المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 19/02/2008, 01:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ algohmani
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
المكان: خيمه ناطحة سحاب
مشاركات: 13,320
Talking اقتنصنا الأهلي في الرمق الأخير كبير يالأزرق كبير (القحطاني مسوي فيها رالى الهلال )

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله على الفوز وبالحمد تدوم النعم , ومبروك لكم أصدقائي الزعماء

هكذا تكون مباريات الكبار مع الكبار أعصاب ولاتنتهي إلا بصافرة الحكم , ومن يركز حتى الأخير سيجد الفوز حليفه ولهذا كان الفوز حليف الهلال .

من منكم لم يقبض على قلبة أو يضع يده على رأسه بعد الهدف لكن ألم تشعروا أن المباراة لم تنتهي بعد ..

تعالو معي لسرد اللقاء من البداية الى النهاية

تشكيل كوزمين وتكتيك كوزمين

بدأ الهلال اللقاء

محمد الدعيع

الزوري - المرشدي - تفاريس - القحطاني

الخثران - عزيز - الغامدي

التائب

ليليو - القحطاني

تكتيكيا وتطبيقا في ارض الملعب كانت المباراة بهذه الطريقة 4/3/1/2 في الشوط الأول
وب 4/ 2/2/2 في أغلب فترات الشوط الثاني .

لعل كوزمين عانى في الشوط الأول من تنويع اللعب في النادي الأهلي وكنا نعتقد ان قوة الأهلي في الأطراف فقط ولكن الأهلي كان في الشوط الأول جيد وقراءة كوزمين للمباراة لم تكن صحيحه 100 % وكان عليه التغيير في ترتيب اللاعبين داخل الملعب بشكل سريع بعد
أول ربع ساعه .

سأستعرض لأهم احداث المباراة بشيء من التعليق

في الدقيقة الخامسة تقريبا كانت هناك كرة تم فيها اختراق الدفاع الهلال بتمريرة ذكية داخل منطقة الجزاء وأدت الى انفراد لمالك بالرائع محمد الدعيع ولكن محمد تصدى للكرة على طريقة العملاق محمد الخاصة .

اعتقد ان الحكم لم يكن شجاعا بعدها بدقيقتين في كرة كان من المفترض احتساب ضربة جزاء بدلا من التردد والتخمين اللامبرر في هل تعمد ام لم يتعمد اللاعب مسك الكرة .

ولعل أخطر كرات المباراة حتى الدقيقة الثالثة والعشرين هي تلك الكرة التي تعامل معها المرشدي بشكل سيء وتباطى فيها كثير قبل ان يسقط لاعب الأهلي داخل المنطقة بغرض مخادعة الحكم .

لكني أسجل على الحكم خطأ ثاني عندما قرر إستئناف اللعب في كرة فيها تهور من عبدالغني ضد مسفر القحطاني وهذه الكرة كانت بالضبط في الدقيقة الخامسة والعشرون وعودوا لتلك اللقطة لتعرفوا صحة كلامي .

آخر ثمان دقائق هي ملخص سريع لمتعة كرة القدم وهي الثمان دقائق التي غاب فيها التركيز الأهلاوي في منطقة المحور نتيجة لذكاء التائب بالإبتعاد عن الرقابة بالتمركز على الأطراف .

ففي الدقيقة 43 تقريبا كانت هناك كرة عرضيه من عبدالعزيز الخثران للقحطاني الذي كانت قرائته للكرة بشكل خاطيء وكان من الأفضل ان يغير القحطاني من حركة جسمه إستعدادا لكرة رأسية لو فعلها لكان هدف أول .

قبل هذه الكرة كانت هناك كرة مقدمه من ليليو للقحطاني لو غير القحطاني ماعرف يتعامل معها ضاعت بالحظ الذي كاد أن يقسو علينا في كل المباراة وليس تلك الكرة .

في الشوط الأول واختصار للكلام :

يعاب على اللقاء كثرة الأخطاء والإعتماد المبالغ فية على لعب الكرات الطويلية من الزعيم وإن كنا استفدنا مرة واحده من هذه الطريقة عندما حضر إنفراد ليليو الذي تعامل معه المتألق ياسر المسيليم بتضييق المرمى على ليليو الذي تعامل بذكاء مع كرة مرره لياسر .

محمد الدعيع وبكرة الدقيقة الخامسة والأربعين يقود الهلال للخروج بدون أي اهداف في مرماه وكبير يامحمد كبير .

لعل أكبر خلل في الهلال في الشوط الأول هو التقدم على إستحياء من الغامدي والخثران للأمام وكذلك مراقبة التائب بشكل مميز حد كثيرا من خطورة البرنس .

الشوط الثاني تغير الأداء كثيرا وسأحاول ( اعذروني ضيعت قلمي بين الشوطين وبحاول اتذكر اهم الفرص )

لاحظت من بداية اللقاء حرص كوزمين على تغيير تكتيكه المتحفظ وهذه هي الشجاعه التي كنا نطالب بها كوزمين وفعلها كوزمين .

حتى قبل تغيير الشلهوب كان الأداء الهلالي في الشوط الثاني مميز لأن كوزمين وعلى مايبدوا قد أعطى للخثران والغامدي توجيهات بضرورة التقدم ومساندة التائب .

وهنا شعرت ان المباراة لن تنتهي بالتعادل فعندما نتقدم للامام صدقوني نحقق شيء ونفعل شيء .

قلتم انخفض مستواه وقلت لكم نعم ولكن ليس لدرجة أن لايلعب إلا أربع دقائق فقط بعضكم كان يغالطني الحديث ولكن ياسادتي في مثل هذه المباريات نحتاج الشلهوب لننتصر فالشلهوب له إسمه وله وزنه وله قيمته الفنيه في الملعب وأتحدى أي مدرب لا يتلخبط تكتيكه بنزول الشلهوب .

لا أخفيكم ان لحظة نزول الشلهوب كانت لحظة إختلاط مشاعر فرح بقطرات دموع وانظروا لسعادة الشلهوب لحظة نزوله للملعب لتعرفوا أن الشلهوب لحظة نزوله كان طير محبوس في قفص . ( من مايعرف الصقر يشويه )

في كرة الهدف الاول تعامل الشلهوب بطريقة ذكية تدل ان ثنائية الشلهوب / التائب ثنائية خطرة جدا ومن الصعب التعرض لها . كرة اكثر من ذكية من محمد الشلهوب للبرنس طارق
والذي تفآجأت بعدم تغطية التائب فيها خلوها لهم بينهم يتحاسبو عليها .

ضحك التائب على صاحب التائب ولو كنت مكانك ياصاحب لضحك علي معاك البرنس فمن شاهد التائب في تلك اللقطة يجزم بالعشرة انه راح يرفع كرة لزملائة . ( يعني ماتبطل حركات ياتائب )

تسديده كانت مفاجأة للحارس ياسر الذي لم يستطيع التحرك أو حتى التفكير بصدة تلك الكرة
وبصراحه مالومك ياياسر .

لعل الكثير منكم ستسائل عن تغيير خالد عزيز وماسر التغيير الكوزمني لعزيز

وهنا سأدافع عن الداهيه كوزمين فعندما تلعب بمحور ثابت ويحصل على كرت أصفر اعتقد انه من الخطر ان تبقي على اللاعب في الملعب قد تغامر بمباراة سهلة ولكن بمباريات الكبار كالأهلي لايمكن لمدرب الإبقاء على محور ثابت لدية كرت اصفر .

سأعود مجددا لفوائد تغيير الشلهوب والذي جعل التائب يرتاح كثيرا فالتائب المراقب من إثنين من لاعبي الأهلي اصبح مراقب من واحد فقط وهنا سلملي على من يفكر مجرد تفكير للتصدي للباص عيون ولمن يفكر في الحد من خطورة البرنس .

لقاء اصبح مفتوح والكرة اصبح من السهل جدا توصيلها للهجوم وتشكيل خطورة على الخصم في الطرفين .

في معظم كرات الشوط كان الإستعجال سمه للتمريرات وايضا لمحاولة تسجيل الأهداف

ولكن اذهبوا لكرة الهدف الأهلاوي الذي جاء بوقت قاتل ولعل اللوم على حارسنا الكبير محمد الدعيع وايضا المدافعين الذين لم يجيدوا التغطية الممتازه للكرة التي سقطت من يد الدعيع . وفدا رأسك يابو عبدالعزيز هالكرة ولسنا نحن من يصطاد للدعيع خطا قد يحدث من كبار حراس العالم .

عودوا لبوفون وراقبوه واذا تبون تتفرجون على أخطاء العمالقة بشكل مختلف لا بأس ان تأخذ تشطيحه على حارس اي سي ميلان ( ديدا )

لكني مقتنع والرأي خاص جدا جدا ان محمد الدعيع افضل من بوفون وديدا وبدون أي مبالغة

بعد الهدف لا أدري هل احد منكم اصيب بإحباط لكن لاتخافوا يازعماء فالقحطاني موجود وكم انت لاتحضر إلا في الوقت المناسب ياقحطاني هو هدف التفحيط هو هدف التسحيب هو هدف الجرجره وسلمولي على عبدالغني الذي كان يتدرب في تلك الكرة على طريقة رالي حائل .

قالها بندر ومن يشكك بمقولة بندر بن محمد غلطان يامعاند الموج الأزرق قال وبالحرف الواحد ماكنت سأقوله لكم ( لم اكن اشك بمقدرة الهلال من الفوز حتى في آخر لحظات المباراة )

هدف يسجل في الذاكرة على طريقة ياسر الخاصة فهو هدف تحضر فيه قدرة القحطاني الحركية وإجادتة للمراوغه وقدرته على التسحيب وركن الكرة في زاوية صعبة لاتصد ولاترد .

كل ذلك في هدف واحد ولاغرابة فأهدافنا هي كذا


مقتطفات سريعه

كوزمين يتحدى ونتحدى معه ويسير بالهلال الى الطريق السليم لاتحكموا على هذا الرجل الأن فهو يعطينا مؤشرات مدرب ناجح لكن عليه ان يغامر قليلا .

محمد الدعيع كان أسدا في مرمى الأزرق وذاد عن المرمى بشكل كبير من يعرف كرة القدم بلغة العقل والفهم الصحيح سيصفق كثيرا لأبي عبدالعزيز وواصل يامحمد واصل .

عبدالله الزوري هو نجم هو بطل اشعر بالأمان كثيرا بوجود هذا المتألق في خانة الظهير الأيسر يدافع ويتقدم للأمام بشكل جيد .

مسفر القحطاني رائع جدا أيها البطل الأزرق تمشي بمستوى تصاعدي وعدتنا ولم تخلف الوعد لك مني الحب والتقدير يامسفر .

ماجد المرشدي مميز ولكن إن أردت ان تكسب الخانه والثقة الجماهيرية عليك الإبتعاد عن الفلسفة الغير مبررة فأنت قلب دفاع وهذا المركز لايحتمل الأخطاء وشاهد مافعلة القائد الكاميروني من غلطة أودت بمصير كأس افريقيا .

تفاريس أنت الرائع دوما ولو وضعت بجوارك لاعب مبتدى سأضمن لدفاعي الأمان سنفتقدك كثيرا أيها الشجاع وللتوضيح كرت الأحمر مستحق

خالد عزيز وعمر الغامدي وعبدالعزيزالخثران : ثلاثي كان مميزا طوال مجريات المباراة قد تكون لنا عليهم وخصوصا عمر والخثران بعض الملاحظات ولكن بشكل عام كنتم مميزون ووقفتم ضد رجال القلعه .

طارق التائب : واصل يالواصل ومن يغفل عن طارق أو يتجاهل خطورة طارق فلينتظر الصفعه هو هدف الغفلة الذي سجلته وادائك رائع كالعاده في الشوط الثاني

ليليو والقحطاني : بالنسبة ليليو رائع ونشيط لكن عليك التقليل فقط من الفردية الزائدة والتعاون مع بقية اللاعبين بشكل اكبر فالفردية مطلوبه ومهمه والجماعية أهم ويجب ان تعرف متى تستخدم الفردية ومتى تستخدم الحل الجماعي .
أما القحطاني فكان جيد ويكفيك الهدف الذي يثبت ان النجم بحجم كبير لايتحرك إلا حركه لها وزنها وقيمتها .

عبداللطيف الغنام : انت او خالد عزيز كلاكما مميزان ولافرق للأمانه ابدعت خلال الوقت الذي نزلت فية وكنت مصدر ارتياح لكافة اللاعبين في اللقاء وعوضت غياب عزيز

محمد الشلهوب : رائع أيها الموهوب سنقف معك وحتى لانخدعك سنقول أننا ننتظر منك المزيد وقفنا معك لأننا نعرف ان النجوم تمرض ولاتموت وانت كذلك

عبدالعزيز الهليل : ممتاز ياعبدالعزيز والمباراة القادمه ستكون عليك حمل كبير وأنت قدها ونتفائل فيك كثيرا بأن تعوضنا عن تفاريس في المباراة القادمه .



فاصلة زرقاء

ياهلال تحكي عنك أجيال واجيال ... عشقى تنامى من سنين الطفوله
يبقى الهلالي دوم في كل الأحوال ... من مستوى ذوقة تحدد ميوله


تصبحون على حب الهلال وتمسون على عشق الهلال


-------
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 19/02/2008, 01:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ احساس مجنون
تقني مُميز
لجنة الفيديو والصوتيات
تاريخ التسجيل: 07/11/2007
مشاركات: 7,607
مشكووور اخووي

والف مبروك الفوز


والف مبروك للكل
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 19/02/2008, 01:29 AM
عضو استشاري سابق لمنتدى الجمهور الهلالي
رحمه الله وأسكنه فسيح جناته
تاريخ التسجيل: 20/02/2002
المكان: الخــelkhabarـــبر
مشاركات: 4,465
عوافي عليك
ابوعبدالله

بعد الهدف لا أدري هل احد منكم اصيب بإحباط لكن لاتخافوا يازعماء فالقحطاني موجود وكم انت لاتحضر إلا في الوقت المناسب ياقحطاني هو هدف التفحيط هو هدف التسحيب هو هدف الجرجره وسلمولي على عبدالغنيالذي كان يتدرب في تلك الكرة على طريقة رالي حائل

حلوه هذي منك

دائمــــــا تطرح المفيد

وليستمر الابداع في نجوم الزعيم نحو القمه بحول الله
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 19/02/2008, 01:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2007
المكان: وين مايروح الازرق
مشاركات: 1,707
الف مبروك النقاط الثلاث


ويعطيك العافيه ابو عبدالله
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 19/02/2008, 01:34 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 04/01/2007
مشاركات: 34
يعطيك العافية

تحليل منطقي

تفاؤل أزرق يتنفس بين أسطرك

نظرة شمولية وحيادية ليس فيها تشف أو انتقاص

قلمك مميز ومبدع وجميل أن تقرأ في المنتدى مايشجعك للعودة إليه وتصفح مواضعيه

بعد أن مللنا بعض الغثاء الذي لايسمن ولايغني من جوع

فلك التحية

كـــــــــــــــــــاريزمــــــــــــا الهلال
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 19/02/2008, 01:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعــيــ511ــم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/12/2006
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 32,279
الف مبروك النقاط الثلاث


ويعطيك العافيه وماقصررررررت
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 19/02/2008, 01:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كاريرا
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/09/2006
المكان: قلب شبكه الزعيم
مشاركات: 12,462
مشكور اخوي

والله كنت مستغرب مره من تبديل عزيز لكن ما عليه عندنا محلل بامنتدى

من ناحيه الشلهوب انت ذكرت فرحته عندما نزل للملعب لكن انا والله كنت فرحان اكثر منه
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 19/02/2008, 01:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/07/2005
مشاركات: 3,613
مبروووووووووووووووووووووووووك الفوز

والقادم أحلى
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 19/02/2008, 01:43 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/03/2007
المكان: الجبيل دآر الزين ^_^
مشاركات: 3,250
الف مبروك الفوز والنقاط الثلاث ,,

وان شاء الله كوزمين يزج الشلهوب بدل الخثران ليحاول استعاده مستواه ,,
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 19/02/2008, 01:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ داااني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/03/2007
المكان: ^^^ عروس البحر ^^^
مشاركات: 4,720
الله يعطيك العافية يا القحماني على ذا الموضوع الرائع
لكن التحليل ما شاء الله عليك ما خليت شيء لماجد ورحيمي ..

والف مبروووووووووووووك للجميع
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 19/02/2008, 01:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/09/2007
المكان: في الزعامة
مشاركات: 1,884
عوافي يالقحماني موضوعك مميز وتحليلك منطقي
اقف احتراما لقلمك المتزن
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 19/02/2008, 01:51 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 19/02/2007
مشاركات: 727
ألف مبرووووووووووووووووك و كلام كبير يا كبير .. و ننتظر كثير من ردودك ..
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 19/02/2008, 01:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/10/2005
مشاركات: 4,707
القحمآني ..!!

رآ‘إئع ومميزٍ

آبدع ـت بآلآشــآآإدآ‘إت
والحمدآلله ع الفوز وإن شاء الله من فوز لفوز يآرب
وهذا من فضل ربي

يعطيك العآفيه ومآقصرت

دمت مبدعاً
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 19/02/2008, 01:58 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/08/2005
مشاركات: 2,542
لا عدمناك اخوي القحماني..,,

( ياسر يا كاسر يا قناص ياساحر )
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 19/02/2008, 02:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/12/2006
مشاركات: 8,119
الف مبرووووك الفوز

ضحك التائب على صاحب التائب ولو كنت مكانك ياصاحب لضحك علي معاك البرنس فمن شاهد التائب في تلك اللقطة يجزم بالعشرة انه راح يرفع كرة لزملائة .( يعني ماتبطل حركات ياتائب )

والله رائع التائب
ياليت احد يجيب هاللقطه

الف شكر لك
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:54 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube