المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/03/2002, 02:52 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
اخبار المنتخب ليوم الاربعاء



غياب ماطر وشلية والواكد في مباراة استونيا .. انضمام الجابر لمعسكر إيطاليا ..والجوهر يركز على اللمسة الواحدة



كتب - ماجد التويجري:


انخرط قائد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم (سامي الجابر) صباح أمس في التدريبات الاعتيادية مع بقية زملائه بالمعسكر الخارجي في مدينة فلورانس الايطالية وأبدى تجاوباً فنياً واضحاً ليكون ضمن القائمة الاحتياطية للمباراة التجريبية الدولية الرابعة أمام منتخب استونيا عصر يوم غد (الخميس).وكان الجوهر قد واصل اعتماده على حصتين تدريبيتين في هذا المعسكر المغلق الأولى جاءت صباحية قسم فيها اللاعبين إلى مجموعتين منهم من تواجد في أرض الملعب ومارس تمارين لياقية وتكتيكية والفئة الأخرى تدربت داخل غرفة الحديد أما التمرين المسائي فقد مال الجهاز الفني فيه إلى فرض (تقسيمة على منتصف ملعب) تركزت على اللعب بأسلوب اللمسة الواحدة وسرعة انهاء الهجمة وتسجيل الأهداف.. وقد أوقف الجوهر التدريب عدة مرات لإبراز أهم الأخطاء التي عاشها اللاعبون في لقاء بلغاريا الماضي وواصل الثلاثي الدولي ابراهيم ماطر ومحمد شلية وعبدالله الواكد غيابهم عن التدريبات الجماعية نتيجة مشكلة واحدة يعاني منها هؤلاء اللاعبون في (المفصل) وتبدو عملية الاستفادة منهم أمام استونيا غير واردة.
هذا وقد حددت الإدارة المشرفة على المنتخب الملعب الذي ستقام عليه فعاليات التجربة الرابعة أمام استونيا حيث تم اختيار استاد مانيتي كانتينا.
من جانب آخر عقد مساعد المشرف الأستاذ محمد النويصر ومدير المنتخب الأستاذ فيصل العبدالهادي وزميله ابراهيم القوبع اجتماع يوم أمس بنفس مقر المعسكر مع شركة (أديداس) التي ستتولى الملابس الرياضية للمنتخب في نهائيات كأس العالم وتم الاتفاق على جميع الأمور في هذا الخصوص وذلك بناء على توجيهات المشرف العام على المنتخب الأمير تركي بن خالد بن فيصل.
من جانبه قال الجوهر في تعليق آخر لـ "الريـاض" ان الأمور في معسكر ايطاليا تسير بشكل مثالي جداً ومتميز وهذا يعود إلى الاهتمام المباشر من قبل سمو الرئيس ونائبه والعمل والمتابعة من المشرف العام وهم مقتنعون بكل خطواتهم تجاه المنتخب (التحضيرية) ولا يعنيهم ما يثار مطلقاً.



بجانب 12لاعباً أرجنتينياً "الأقطاب" تسعى لاحتكار المزيد من نجوم الأخضر



كتب - ماجد التويجري:


تدرس مؤسسة الأقطاب التجارية التي يملكها رجل الأعمال السعودي منصور الزامل فكرة توقيع عقود جديدة مع عدد من النجوم الدوليين في منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، وذلك بعد ان حققت أهدافا منشودة في ارتباطها السابق مع اسماء بارزة في تاريخ الكرة حاليا أمثال نواف التمياط وطلال المشعل وحسين عبدالغني وصالح المحمدي وعبدالله الواكد وعبدالله الشيحان وأحمد الدوخي وصالح الصقري ومحمد الشلهوب وهي مؤسسة تعمل في مجال الاستثمار والتجارة والأنشطة الثقافية والتربوية منذ ثلاث سنوات غير انها أنشأت قسما خاصا بأعمال شؤون اللاعبين الرياضيين من الناحية المالية والقانونية والاستثمارية والتسويقية.
وجاءت البداية عن طريق أفضل لاعب آسيوي وعربي لعام 2000نواف التمياط ولكون التجربة أسفرت عن نتائج إيجابية فقد عمدت المؤسسة إلى التوسع مع لاعبين آخرين وهي أيضا تملك عقود 12لاعبا ارجنتينيا هم أوقو ايبانس، هافير راميراس، لويس ليندو، باولو باوليس، فورميكا، ماليرمو الفارس، الياس فراسكاريلي، قاستون تايكاودو، فريدريكو كسبورا، ديجو كاميوني، بابلو كاسوول، بابلو بوفيري.
وكانت الأقطاب قد وقعت مؤخرا مع الملاكم التونسي مردود صحراوي والبالغ من العمر 18عاما وهو بطل تونس لفئتي الشباب والناشئين، بقي ان نشير إلى ان رجل الأعمال منصور الزامل هو نائب المدير العام في شركة الزامل للصناعات المعدنية الثقيلة المحدودة ومدير عام شركة عزم السعودية لتطوير الصناعة والتقنية المحدودة

الأهلي طلب مساواته بالهلال لجنة المنتخبات ترفض مشاركة (الدوليين) في خليجي (19)

كتب - ماجد التويجري:


رفضت لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم الطلب الرسمي الذي تقدمت به إدارة نادي الأهلي بشأن الاستفادة الكاملة من جميع العناصر الدولية في فريقها الكروي الأول أثناء فعاليات كأس الخليج التاسعة عشر للأندية المقامة حالياً في البحرين بحجة ان زميلهم نادي الهلال سيستفيد من جميع الاعبين الدوليين في نهائيات كأس آسيا الثانية عشرة بالدوحة وقد بعثت اللجنة توضيح للنادي الأهلي اشتمل على أن العناصر الدولية تمارس واجبها الوطني في المعسكر الخارجي بايطاليا وان نادي الهلال طبق بحقه نفس النظام في مشاركته السابقة عربياً بتونس والحال قد اختلف بالنسبة للنهائيات الآسيوية كون المنتخب في هذه الفترة سيخوض تجربة ودية واحدة أمام الأرجواي.
نذكر ان الاتحاد السعودي سبق وأن أصدر قراراً يتركز حول استفادة أنديتنا من نسبة 30% لعناصرها الدولية أثناء مشاركة المنتخب التي تتزامن مع توقيت بطولات خارجية للفرق وسيستمر العمل بنفس هذا النظام بمعنى ان استفادة نادي الهلال من جميع لاعبيه لم تلغ هذا القرار.


منتخبنا للشباب يخسر من عمان

الدوحة - الموفد الإعلامي - سلطان العتيبي:


تلقى منتخبنا للشباب خسارته الثانية في بطولة الخليج للتنس (1/2) أمام المنتخب العماني في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس وجاءت نتيجة المباريات على النحو التالي: فوز لاعبنا فهد السعد على العماني سليمان الرواحي ( 5/7و3/6) وخسارة لاعبنا صالح الراجح من العماني محمد النبهاني (6/1، 4/6،6/3) وخسارة الزوجي السعودي السعد والراجح أمام الزوجي العماني النبهاني والرواحي بواقع ( 7/5،6/1).
وسيكون اليوم الأربعاء راحة لجميع الفرق وستقيم اللجنة التنظيمية حفل عشاء احتفاء بالوفود المشاركة في البطولة.
من جهة ثانية يقيم الأستاذ فهد الملحم والد اللاعبين عبدالله وأحمد مأدبة غداء على شرف الوفد السعودي المشارك في بطولة الخليج للتنس.
على صعيد آخر يصل اليوم إلى الدوحة الأستاذ سعود العبدالعزيز نائب رئيس الاتحاد السعودي للتنس وعضو اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون للمشاركة في الاجتماع الأول للجنة والذي سيعقد غداً الخميس




المنتخب السعودي يواجه أستونيا غدا في إيطاليا
قرر نقل معسكره المقبل من جدة إلى الدمام


جدة: عبد المجيد عبد الرؤوف
أجرت إدارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تعديلاً طفيفاً على برنامج الإعداد لنهائيات كأس العالم 2002 المقررة في كوريا واليابان الصيف المقبل، بتغيير مكان إقامة المرحلة الثالثة للمعسكر من مدينة جدة إلى الدمام حيث سيخوض مباراة ودية أمام منتخب الاوروغواي، وستبدأ هذه المرحلة بعد الانتهاء من المعسكر الحالي المقام في إيطاليا.
ويواصل المنتخب السعودي تدريباته تحت قيادة المدرب الوطني ناصر الجوهر في معسكره الحالي في منطقة كوفر شانو الإيطالية استعداد للقاء منتخب استوينا غدا.
وكان قائد المنتخب السعودي اللاعب سامي الجابر قد انضم إلى معسكر المنتخب مساء اول من أمس بعد الانتهاء من مشاركته مع فريقه الهلال في نهائيات بطولة الأمير فيصل بن فهد للأندية أبطال الدوري التي أقيمت مؤخرا في تونس، كما التحق الحارس الدولي محمد الدعيع بالمنتخب أمس بعد أن أنهى بعض الأعمال الخاصة.
وكانت الصحف الإيطالية قد تابعت لقاء الفريق السعودي مع نظيره البلغاري الذي انتهى بالتعادل السلبي الخميس الماضي، وأشادت بالمستوى الذي قدمه اللاعبون.
ومن جهة ثانية منحت إدارة المنتخب اللاعبين راحة مفتوحة يوم أمس استغلوها في شراء الهدايا





بدعوة من اتحاد القدم
30 مسؤولاً يرافقون المنتخب السعودي للمونديال


جدة: فيصل الغامدي
وجه الاتحاد السعودي لكرة القدم 30 دعوة خاصة لمسؤولين رياضيين سعوديين، وذلك لحضور نهائيات كأس العالم 2002م، ومرافقة المنتخب السعودي في مبارياته التي ستقام في ثلاث مدن يابانية. واقتصرت الدعوات على الشخصيات الرياضية الكبيرة في السعودية، من بينها رؤساء أندية وأعضاء شرف فاعلون، وتأتي هذه الخطوة من الاتحاد السعودي كتقدير لدور الأسماء المختارة في دعم الرياضة السعودية من خلال مساهماتهم الفاعلة. وسيتكفل الاتحاد السعودي بالإعاشة والإقامة على حسابه الخاص بجانب إقامة المدعوين في المقر المخصص لإقامة المنتخب السعودي.
يذكر أنه سبق للاتحاد السعودي أن تكفل باستضافة العديد من الشخصيات الرياضية السعودية أثناء مشاركتيه السابقتين في نهائيات كأس العالم 1994م في أمريكا، و1998م في فرنسا.




الجوهر يقصر التدريب المسائي على 11 لاعبا ويمتدح تجربة بلغاريا

المدير الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم الكابتن ناصر الجوهر قرر اقتصار التدريب المسائي على احد عشر لاعبا هم التمياط والشلية وماطر ومبروك زايد وهادي الدوسري واحمد جهوي والحرشان والغامدي والعبيلي والجيزاني والزهراني بعد ان منح راحة لبقية اللاعبين الذين ادوا تدريبا صباحيا استمر قرابة الساعتين.
واشتمل التدريب المسائي الذي استمر لمدة 45 دقيقة ركز خلاله الجوهر على النواحي اللياقية (والتكتيكية) اعتمدت على كيفية القيام بالضغط على حامل الكرة مع التركيز على كيفية بناء الهجمة وكان قبل ذلك قد ادى الفريق تدريبا صباحيا تم خلاله توزيع اللاعبين على مجموعتين ضمت المجموعة الاولى اللاعبين الذين شاركوا منذ البداية في اللقاء الودي امام بلغاريا فيما ضمت المجموعة الثانية اللاعبين الذين لم يشاركوا في اللقاء وخصص لهذه المجموعة فترة زمنية اطول بدأت بتدريب لياقي مكثف تحت اشراف مساعد المدرب روبسون.
واعقب هذا التدريب سماح الجهاز الفني للاعبين بالقيام بجولة حرة استمرت لمدة اربع ساعات فضل اللاعبون والجهاز الاداري قضاءها في اسواق كوفر شانو بمدينة فلورنسيا وحرص اللاعبون على التسوق والشراء للهدايا وكان الاكثر حرصا على الشراء نواف التمياط وعبدالله سليمان والمنسق الاعلامي سليمان النافع فيما فضل البقية التجول (والفرجة) دون الشراء وسيؤدي منتخبنا صباح ومساء اليوم تدريباته على فترتين استعدادا للقائه الودي القادم امام منتخب استونيا يوم بعد غد الخميس وهو اللقاء الثاني الذي سيخوضه الاخضر خلال معسكره الاعدادي.
ومن ناحية اخرى امتدح المدرب الوطني ناصر اداء اللاعبين خلال اللقاء الودي الاول امام بلغاريا وقال بحثت من خلال اللقاء على تطبيق بعض الخطط وتعويد اللاعبين على اللعب امام الفرق ذات الاداء الاوروبي وهذا ماتحقق.
وعلى صعيد اصابات اللاعبين اوضح الجهاز الطبي للاخضر ان اصابة اللاعبين ابراهيم ماطر ومحمد شلية شهدت تحسنا كبيرا وهي الاصابة التي منعت اللاعبين من المشاركة في اللقاء امام بلغاريا.



« الجزيرة » تقدم تفاصيل برنامج إعداد الأخضر حتى انطلاق المونديال منتخبنا يخوض لقاءه الإعدادي الرابع أمام أستونيا غداً لاعبو الهلال يغيبون عن لقاء الأرجواي ومباراة واحدة في معسكر اليابان

كتب عبدالسلام السبعان:
يخوض غداً «الخميس» منتخبنا الوطني الأول المعسكر حالياً في ايطاليا لقاءه الودي الدولي الرابع أمام منتخب«أستونيا» وينتظر ان يدخل مدربنا الوطني ناصر الجوهر بتشكيل مخالف للطاقم الذي شارك به أمام بلغاريا، حيث ينتظر عودة سامي الجابر ونواف التمياط والدعيع وإبراهيم ماطر للمشاركة منذ انطلاقة المباراة. ويسعى الجوهر للاستفادة من هذا اللقاء للوصول للتشكيل الأفضل للمشاركة به في نهائيات كأس العالم القادمة في كوريا واليابان. وتعتبر مباراة استونيا هي الرابعة التي يخوضها منتخبنا استعداداً لكأس العالم، حيث لعب أمام البرازيل في الرياض وخسر بهدف دون مقابل واللقاء الثاني كان أمام منتخب الدنمارك وخسره منتخبنا بنفس النتيجة بهدف دون مقابل وكان منتخبنا قد ظهر بشكل جيد في تينك المباراتين وحاز على رضا الجماهير.
فيما خاض المنتخب السعودي اللقاء الثالث في معسكره الحالي في ايطاليا أمام منتخب بلغاريا وظهر بمستوى متوسط وانتهى بالتعادل بدون أهداف.
وتبقى للمنتخب السعودي ست مباريات قبل الدخول في نهائيات كأس العالم في كوريا واليابان.وهي كالتالي الخميس غداً 14/ مارس 30/12 أمام أستونيا في ايطاليا.
السعودية أمام«جنوب افريقيا» في ايطاليا.
ومن ثم يعود المنتخب السعودي إلى مدينة جدة ليكمل معسكره ويلعب أمام«الأرجواي في أستاد الأمير عبدالله الفيصل في 27/ مارس.
وتشير مصادر الجزيرة الى أن لاعبي نادي الهلال لن يشاركوا في تلك المباراة لمشاركتهم مع الهلال في بطولة الأندية الآسيوية بقطر.
بعده سيحصل لاعبو المنتخب على راحة ويحق لهم المشاركة مع أنديتهم في المسابقات المحلية يعودون بعدها للدخول في المعسكر الذي سيقام في مدينة الرياض في 9/ يونيو وسيلعب المنتخب أمام منتخب رومانيا في أستاد الملك فهد بالرياض.
وأمام منتخب السنغال في 14/ يونيو في مدينة الرياض أستاد الملك فهد الدولي ثم يغادر منتخبنا إلى اليابان لإقامة معسكر هناك قبل الخوض في النهائيات، حيث سيعسكر المنتخب في اليابان مدة 15 يوما قبل البدء بالبطولة ولن يخوض المنتخب سوى مباراة واحدة فقط خلال معسكره في اليابان حسب رغبة الجهاز الفني بقيادة ناصر الجوهر الذي حدد اليوم الخامس للمعسكر في اليابان بأن تكون المباراة الودية الأخيرة أمام منتخب كوستاريكا في 21/ يونيو بعدها يتبقى على مباراة منتخب أمام منتخب المانيا «10» عشرة أيام فقط.وفي شأن آخر تؤكد مصادر بأن النجم محمد الدعيع وسامي الجابر يدرسان فكرة اعتزال اللعب الدولي بعد المشاركة في النهائيات لكأس العالم، حيث يعتبر الدعيع وسامي الجابر والنجم عبدالله سليمان هم اللاعبين الوحيدين من ضمن تشكيلة المنتخب السعودي الذين شاركوا في جميع مشاركات المنتخب السعودي في كأس العالم ،عام 94 في امريكا وعام 98 في فرنسا واخيراً إن شاء الله عام 2002 في اليابان.


تذاكر كأس العالم مجاناً للجماهير السعودية والعربية

كتب حمد الضويحي:
قدَّم الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب مكرمة جديدة وهدية التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي وذلك للجماهير السعودية خاصة والجماهير العربية عامة. وتشمل تلك المكرمة تعميد الأمير سلطان بن فهد للجنة التسويق والإعلان بالاتحاد السعودي لكرة القدم بشراء تذاكر جميع مباريات المنتخب خلال نهائيات كأس العالم المقبلة بكوريا واليابان أمام كل من ألمانيا وايرلندا والكاميرون، من قبل الاتحاد وتوزيعها على الجماهير السعودية خاصة والجاليات العربية الموجودة هناك في اليابان وكوريا، ويأتي ذلك ضمن الاهتمام والدعم المتواصل من قبل الأمير سلطان بن فهد للجماهير السعودية خاصة والجماهير عامة.
سموه يرعى بطولة الأولمبياد الخاص
من جهة اخرى يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة الحفل الختامي لبطولة نهائيات الأولمبياد الخاص (الإعاقة الذهنية) الذي سيقام في الساعة السادسة والنصف من مساء يوم غد الخميس الموافق 30/12/1423ه بالصالة الرياضية بمعهد إعداد القادة.
وعبر مستشار سمو الرئيس العام لرعاية الشباب ونائب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة/ إبراهيم بن علي العلي عن سعادته واعتزازه لرعاية سموه هذا الحفل الذي يأتي تواصلاً لدعم سموه برامج وأنشطة الاتحاد ومنسوبيه من ذوي الاحتياجات الخاصة.
فيما نوه بالنتائج الإيجابية التي حققتها بطولات الاتحاد هذا الموسم على المستويين المحلي والخارجي والتي كانت محل تقدير الجميع متمنياً أن تستمر هذه الإنجازات من أجل رفعة شأن الرياضة في المملكة بصفة عامة ورياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بصفة خاصة.


اخر تعديل كان بواسطة » نجمة الإبداع في يوم » 13/03/2002 عند الساعة » 12:53 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13/03/2002, 08:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
الله يعطيك العافية انشاء الله على المجهود اليومي الرائع.
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 13/03/2002, 11:05 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/03/2001
المكان: بريده
مشاركات: 235
مشكوره على هالمجهود الكبير
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 13/03/2002, 01:34 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 07/01/2002
المكان: الدمام
مشاركات: 195
السلام عليكم...
مشكووووور على المجهود الرائع ....

تحياتي....
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 13/03/2002, 02:22 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
مشاركات: 1,205
شكرا على الجهد الرائع.
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 13/03/2002, 02:32 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,213
بالفعل مجهود رائع من شخص رائع الف شكر ونريد المزيد .......
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:13 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube