المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12/03/2002, 11:38 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 536
مقابلة الأمير بندر بن محمد في صحيفة الرياضي بالتفاصيل ( الجزء الأول )

بندر بن محمد : الهلال ذهب إلى تونس مثل جندي في معركة بلا أسلحته!!
رئيس الهلال السابق يعتبر مشاركة جميع لاعبي ناديه الدوليين في قطر خطوة لأجل الوطن قبل كل شيء.
حوار : مرشد الخالدي
بندر بن محمد.. هذا الاسم الشاهق والمحلق في سماء الرياضة السعودية وتحديدا ما يرتبط باللونين الأزرق والأصفر منها..
الأزرق.. هو اللون الذي اكتسى به شعار الزعيم الذي كان يرأسه سابقا..
والأصفر.. هو البريق الذهبي من البطولات والكؤوس التي حققها الهلال في عهده..
ولهذا.. فهو اسم لا يغيب عن ذاكرة الرياضة السعودية وللتاريخ وللتذكير.. فهو صاحب فكرة إنشاء مدرسة الهلال التي انتجت أبرز نجوم الكرة السعودية وعلى أكبر المستويات.
ولأن الحديث مع هذه الشخصية محفوف بالمخاطر لأسباب عدة أهمها انك تخاطب إنسان صاحب وعي كامل وفلسفة متقنة وقلب كبير وخبرة أكبر..
هنا وفي هذا الحوار الذي يخرج فيه بندر بن محمد عن صمته ليكشف لنا بعقل ولسان الإنسان الكبير ما يدور في خفايا وأروقة الزعيم.
يتحدث الينا في حوار نزعم انه الأقوى معه ولهذا فسنبدأ في سرد كلامه المميز على حلقتين اعتبارا من اليوم.
بندر بن محمد بن سعود الكبير رئيس نادي الهلال سابقا وأحد الذين خطوا أسماءهم بأحرف من ذهب في سلم الألقاب الفريدة.
هنا بندر بن محمد يتحدث ويعطي رأيه بصراحة في الكثير والكثير من هموم الرياضة والهموم الهلالية فإليكم ما دار في حوارنا معه:
@ أولا.. كيف ترى الخروج الهلالي من بطولة الأندية العربية أبطال الكؤوس والتي أقيمت مؤخرا في تونس تحت تنظيم نادي الملعب التونسي؟
- كل فريق يلعب وهو ناقص كثيراً من عناصره لابد أن يكون هناك خلل في تركيبه والعناصر التي نقصت للهلال هي عناصر مهمة وعناصر تمثل المنتخب ولاعبين مميزين ونحن لا نلتمس الأعذار ولا نبرر ولكن هذا واقع ولكنا نعرفه.. وثانيا.. سوء التوفيق بالاضافة الى سوء أرضية الملعب التي لم تكن جيدة وكذلك الحكم الذي لم يكن موفقا في مباراة الملعب التونسي ولنكن منصفين فإذا كنت ذاهباً الى معركة ويسحب منك معظم أسلحتك هل يتوقع منك حسم المعركة.
لا نريد تمييزاً
@ ولكن هناك من يقول أنكم تريدون أن يميز الهلال عن سائر الأندية كالشباب والاتحاد بحيث يطبق له نظام خاص؟!
- هذا كلام المغرضين الذين يريدون تشويش الكرة السعودية ولا مجال هناك للمقارنة فالشباب والاتحاد والهلال لم يعطوا لاعبوه الدوليون بسبب وجود مشاركة للمنتخب في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم وهذا سبب رئيسي والجميع اقتنع به ولكن حاليا ليس هناك أي سبب فالمنتخب يعد لبطولة ستقام بعد (4) أشهر.
لم أهدد بالانسحاب
@ هددت قبل انطلاق البطولة العربية للأندية بانسحاب نادي الهلال في حالة عدم مشاركة لاعبيه الدوليين جميعا في البطولة.. ما أسباب ذلك؟
- أنا لم أهدد وكلمة هددت كلمة نشاز لا أقبلها وأنا أعطيت وجهة نظري عند سؤالي.. لو كنت رئيسا للنادي فماذا ستعمل في ظل الأوضاع الفنية التي يمر بها الفريق أعلنت ان قراري هو الانسحاب.
افتقاد النجوم
@ أكد الأمير هذلول بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف بالنادي بأن الهلال سقط في البطولة العربية من قبل الاتحاد السعودي؟
- جميع الكلام يدور حول ان الهلال لم يعط لاعبيه وانتهى الأمر!
ليس لنا سلطة
@ وهل سيتم إثارة وتفعيل هذه المسألة رسميا مع الاتحاد السعودي؟
- الإدارة ليس لها حول ولا قوة وهذا إقرار صدر من مسئولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب ونفذ ولكننا نتمنى أن يدرس هذا الموضوع وأن يدرس بحيث إذا كنا مخطئين نتأسف عن مطالبتنا.
عرفوا أخطاءهم
@ صدر قرار الاتحاد السعودي بمشاركة لاعبي الهلال الدوليين في كأس آسيا للأندية أبطال الكؤوس.. هل تعتبر هذا القرار تداركا عن خطأ سابق؟
- أتمنى ذلك والعملية ليست محاسبة ولكن هذا وطن والهلال يمثل الوطن ويجب أن يعطى كل قوة ولابد ان المسئولين درسوا ذلك لأن البطولة الآسيوية لها معان كثيرة وتجعل النادي يمثل في كأس العالم والنقطة المهمة التي أود التطرق لها هو كيف السماح للاعبين بالانضمام للهلال قبل يوم أو يومين ومن وجهة نظر فنية فانه لابد السماح للاعبين للانضمام بفترة كافية حتى يتمكن المدرب من رسم خططه ويستطيع وضع التشكيلة المناسبة للفريق وزرع والتجانس بين اللاعبين بوقت كاف.. وإذا قيل لهم اذهبوا والعبوا هكذا فلن تكون هناك فائدة فنية وخاصة.. انه لا يوجد هناك أي ارتباط مهم وأتمنى أن يسمحوا للاعبين الانضمام بوقت كاف وأنا هنا أخاطب الجهاز الفني الذي يعرف هذا الشيء ولابد أن ينفذ ذلك ويقتنع المسئولون بأنه يجب أن يعطى لاعبيه الدوليين بفترة كافية لمعرفته بأهمية هذا الشيء.
لا يحق للجوهر
@ ولكن المسئولين رموا الكرة في ملعب ناصر الجوهر بحيث قالوا بأن عدم انضمام لاعبي الهلال الدوليين جميعا الى الفريق الهلالي بحيث قالوا ان هذه وجهة نظر فنية وليست إدارية؟
- ليس من حق ناصر الجوهر أن يتحكم في وضع الكرة السعودية! ونحن نحترم ناصر الجوهر إذا كانت وجهة نظره صحيحة ولكن لا يكون مصير الأندية السعودية في يد جهاز فني يرى لنفسه فقط.
طريق آرثر المسدود
@ ولكن إلغاء عقد المدرب آرثر جورج وإحلال ماتورانا.. ألا تعتقد انه أثر على تجانس لاعبي الفريق الهلالي في البطولة؟
- العملية نفسية والمدرب خلال فترة بسيطة لا يمكن له معرفة كل شيء وقد كثر الكلام عن آرثر جورج بحيث وصل الى مرحلة لا يستطيع من خلالها تقديم أي شيء وقد اهتزت القناعة فيه كثيرا بسبب الانتقادات والملاحظات وإذا وصل الوضع الى هذا الحد فلابد من اجراء تغيير وحدث ذلك كثيرا في نادي الهلال وكان مردودها إيجابياً ولاعبو الهلال كبار وفي مستوى المسئولية وأعتقد ان ماتورانا مدرب كبير وله تاريخه وقدراته وتفاعل مع الأجهزة الفنية والإدارية وأعتقد ان التوقيت رغم انه ضيق الا انه بإمكان المدرب ماتورانا أن يفعل شيئاً.
نحن متعودين
@ هل أنت مقتنع بقرار إبعاد المدرب آرثر جورج عن تدريب الفريق؟
- لا أستطيع أن أحكم عليه حكم 100% لأنه لا يستطيع ذلك إلا من هو قريب من المدرب وأنا لا أستطيع الحكم مثل من حضر المباراة ولا أعرف أسلوب عمل تماما ولكني سمعت ان هناك ملاحظات عليه ولذلك الشخص عندما لا يكون متابعاً دقيقاً فجوابه يكون في خلل وأنا أعطيك خطوطاً عريضة غير كافية على تقييمه ولكني أعتقد انه كان من المفترض إصدار مثل هذا القرار أكثر من مرة ومثل هذه القرارات تتخذ عادة ليس لأن المدرب سيئ أو فاشل بل هناك نقطة لا يستطيع فيها المدرب تقديم أي شيء ووجوده يصبح ضررا أكثر من نفعه حتى لو كانت مستوياته عالية، كذلك اللاعب يصبح لا يستطيع تقبل شيء منه حتى الرأي العام يصبح مؤثراً عليه فهنا من الأفضل تغييره.
مدة كافية
@ وما رأيك في مدة عقد المدرب الكولمبي ماتورانا لا سيما وانها لن تتجاوز الثلاثة أشهر؟
- هذا شيء طبيعي ولا أعتقد ان هناك استعجالاً وهذه المدة كافية للجميع لمعرفته ومعرفة أسلوبه وهو يستطيع معرفة الفريق وقدرات لاعبيه والأجواء المحيطة به وبعكس أن نأتي بمدرب لنتعاقد معه فترة طويلة ويخسر النادي مبالغ كبيرة والثلاثة أشهر شيء طيب للتعرف على مدى تجاوب اللاعب والأجهزة الإدارية معه وإذا كانت هناك أشياء إيجابية يرى الطرفان الهلال والمدرب فيها ان استمراره سيضيف للنادي والمدرب فيستمر الوضع وهذا الكلام عموما سابق لأوانه والحكم سيكون خلال الأيام المقبلة والبطولات المقبلة.
الهلال وقت الحسم
@ هل تتوقع أن عودة الدوليين ستحل مشكلة الهلال أم ان هناك أسباباً أخرى غير ذلك؟
- هذا شيء طبيعي فالوضع يختلف إذا كان لديك نقص ولا نريد أن ندخل في فلسفات كثيرة فطبيعي أن لا يظهر الهلال حتى لو شارك بلاعبيه الدوليين وأعتقد ان الهلال يتغير كثيرا إذا كان لاعبوه مستعدين للحدث والهلال يظهر وقت الحسم.
لا توجد مواهب
@ ولكن هناك من يؤكد ان الهلال لم يعد يملك نجوما ومواهب جديدة بمعنى الكلمة في الوقت الحالي؟
- ليس الهلال وحده بل جميع فرق المملكة.
@ وما أسباب ذلك في نظرك؟
- الأسباب كثيرة كندرة المواهب فلم تعد هناك مواهب في الفترة التي نعيشها حاليا وكذلك النجوم يريدون مشاركات ونظام المشاركات الحالية لا يسمح بإظهار النجوم بمستواهم الحقيقي.
@ هل من الممكن أن تعطينا نبذة عن هذا التفصيل؟
- لا أريد أن أكرر ما قلت.. أشياء كثيرة يجب أن ينظر فيها من ناحية هذه النقطة لأن هذا هو مستقبل الكرة السعودية.. يجب أن تعمل دراسة لبناء القاعدة.
@ هل هناك في الاتحاد السعودي بطولات تحتاج الى تنظيم جديد من أجل اخراج قاعدة أفضل؟
- شيء طبيعي عندما يكون التنظيم مدروساً من كل الاتجاهات والآن الأمور واضحة بالنسبة للاتحاد السعودي.. مشاركات خارجية ومحلية والارتباطات مع المنتخبات هذه كلها واضحة يجب أن تعمل دراسة لهذه الأشياء حتى لا تختلط الأوضاع، ومن الناحية الأخرى الأمور كلها يجب ألا تكون مجرد مسابقة فقط.. المسابقة يجب أن تقام للاستفادة فيها وتحقيق الهدف المنشود منها فإذا نظرنا الى القاعدة وما هو معمول الآن لبناء القاعدة فأعتقد ان الذي يدور حاليا منذ أكثر من 40 سنة أو أكثر هو هذا النظام، مجرد مجموعات وفرق تلعب، خاصة ان اللاعب الصغير يلعب مباريات قليلة ويحتك مع العلم انه الأساس والركيزة فهذا يجب أن نعمل له دراسة كاملة شاملة حتى يستفاد من بناء القاعدة وعند ذلك نستطيع أن نحكم أو نستطيع أن نبين، ولله الحمد معروف ان هناك أندية كثيرة في السعودية ولكن يلاحظ أن بعض الأندية تخوض 3 أو 4 مباريات، بعدها ينتهي الأمر.. فكيف يبرز اللاعب الناشيء وهو يلعب 4 أو 5 مباريات ويتوقف فترة طويلة ويتجه للحواري، فليس هناك نظام واضح يكفل ان اللاعب يستطيع أن يلعب مدة طويلة يخوض خلالها مسابقات معينة، وقطاعا الشباب والناشئين هما الأساس فيجب أن نهتم بهم، لأن في كل بلد خصوصية فأعتقد انه آن الأوان أن نطبق أسلوباً فنياً صحيحاً ولا نستمر على ما نحن عليه الآن في نظام من قبل 40 سنة أو أكثر.
@ الكثير من النقاد يؤكدون ان الكرة السعودية في خطر من خلال القاعدة.. ما تعليقك على ذلك؟
- هذا صحيح وأنا أتكلم في هذا الموضوع وصحيح ان الكرة السعودية في خطر وهذا الشيء واضح والدليل لو رجعت الى الخلف فلاحظ انه كان هناك إبراز المواهب في السابق أما الآن تجدها قليلة وشحيحة وهذا خلل فيما يتم تطبيقه.
@ مشاركات المنتخبات السنية منتخبات الناشئين والشباب تجدها قليلة جدا في السنة، مشاركة واحدة، كيف ترى هذا الجانب؟
- المنتخب ليس الذي يبرز اللاعب بسرعة وإنما يأخذ الذين يبرزون والأندية أهم من المنتخب في هذه الناحية لأن المنتخب يأخذ ما تبرزه الأندية.
@ لك بصمة على الكرة السعودية بوجه عام ونادي الهلال بوجه خاص بإنشاء المدرسة.. ألا توجد هناك نية لإعادة هذا التوجه مرة أخرى بدعم منك أو توجه من قبلك؟
- لدي تفكير سأطرحه على أعضاء الشرف في الهلال ان شاء الله لكني آخذ رأيهم وإن شاء نعيد بناء أمور الهلال من جديد والقاعدة وهذا سيأتي في وقته بإذن الله.
@ أليس هناك اجتماعات في مجلس أعضاء شرف الهلال؟
- تم اجتماعان قبل فترة والعملية ليست قضية اجتماعات بقدر ما هي قضية تواصل أعضاء الشرف مع النادي بالحضور والسؤال ومن ناحية الاجتماع يتم اجتماع وينفض ويتم اجتماع آخر وينفض وغيره كذلك لكن عضو الشرف ليس مطلوباً منه فقط الاجتماع بل مطلوب منه التواصل.
@ يقال ان سامي الجابر ترك الفريق وذهب لإعلان ترويجي في بيروت حسب كلام الأمير هذلول بن عبدالعزيز، ما هو تعليقك على خروج سامي الجابر بإذن من إدارة النادي وعدم مشاركته في المباراتين الأولى والثانية؟
- أنا بودي إلا يحرف كلام الأمير هذلول أو يرمى به بمعنى آخر غير ما يقصده الأمير وكلنا نعرف الأمير هذلول ومحبته للنادي وهو أب للهلاليين وهو دائما صاحب الآراء الرشيدة التي يستفيد منها النادي والهلاليون وأتمنى ألا يستغل تصريحه لمنحنى ثان ومن المعروف أن قصده حرصه على أن تكون كل العدة والعتاد وسامي الجابر اعتقد انه ذهب الى الاعلان لارتباط مسبق وكان من الصعب تغييره حسب الذي فهمته ومسألة انه تأخر أو لم يتأخر فهذه أمور لا أستطيع الحديث عنها لأنني لا أعرف ظروف الوقت فيجب ألا نأخذ هذا الكلام لإيجاد ثغرة بين الهلاليين والدخول من هذا الباب البعيد كل البعد عن قصد الأمير هذلول.. وأكرر كلنا نستمع الى نصائحه وهو موجه لنا كبيرا وصغيرا فأرجوا ألا يستغل هذا من ضعاف النفوس لتحريف المعنى.


يتبع الجزء الثاني يوم الأربعاء 29/12/1422هـ

اخر تعديل كان بواسطة » الباشق 2002 في يوم » 13/03/2002 عند الساعة » 01:33 AM
  #2  
قديم 12/03/2002, 11:50 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,213
يعطيك العافيه وماقصرت ,,,,,,,
  #3  
قديم 13/03/2002, 12:00 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/11/2001
المكان: الدمام
مشاركات: 429
مشكور اخوي الباشق 2002
تحياتي لك ولكل الزعماء
سلام
  #4  
قديم 13/03/2002, 01:30 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/12/2001
المكان: كوكب الزعيم
مشاركات: 537
مشكور ويعطيك الف عافيه .
  #5  
قديم 13/03/2002, 01:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السلطاني
عضو ادارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 20/03/2001
المكان: @alsultany15
مشاركات: 22,893
مشكور يا الغالي

ننتظر الجزء الثاني

تحياتي لك
  #6  
قديم 13/03/2002, 01:52 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 536
أتمنى تثبيت الموضوع ياأدارة شبكة الزعيم وشكرآ .
  #7  
قديم 13/03/2002, 02:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نقوشي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/12/2001
المكان: مـحـامـي الـزعـيـم
مشاركات: 3,235
مشكوووووووووووووور ويعطيك العافيه ياأخ الباشق 2002 على هذا الجهد الرائع .
  #8  
قديم 13/03/2002, 02:40 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
اخي الفاضل الباشق 2002

ارجو منك المعذر .....

ولكن احب ان تعرف شىء واحد .. وهو قبل ما انقل الموضوع قمت بنضره سريعه على عنواين المواضيعالمسجله حتى لايتم تكرار موضوع ولتضهر شبكة الزعيم زعيمنا جميعاً بشك مميز ولم اجد موضوع والله اعلم ...

اشكر ادارة الموقع واشكرك على تنبهيك والله يعطيك العافيه...

الهمه نحن في انتضار الجزء الثاني ....

تقبل فائق احترام
اخوك محب الموج الازرق

العذر والسموح منك ومن ادارة الموقع
  #9  
قديم 13/03/2002, 04:13 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 17/06/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 159
الله يعطيك العافية يالباشق 2002

ولا تتأخر علنا في الجزء الثاني

وشاكرين لك
  #10  
قديم 13/03/2002, 08:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
يعطيك العافية انشاء الله.
  #11  
قديم 13/03/2002, 08:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
مشكور ويعطيك عافيه
  #12  
قديم 13/03/2002, 10:13 AM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
الله يعطيك العافيه
  #13  
قديم 13/03/2002, 11:08 AM
مشرف سابق في منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 14/08/2000
المكان: london
مشاركات: 5,679
تسلم اخوي الباشق على مجهودك الكبير ..

و ابو محمد كفى وفى ..
  #14  
قديم 13/03/2002, 11:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ منادي
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 07/03/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 5,453
الله يعطيك العااااافيه اخوي

وبانتظار الجزء الثاني

تحياتي
  #15  
قديم 13/03/2002, 11:14 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/01/2002
مشاركات: 518
الله يعطيك العافيه على هالمقابله وعلى جهدك

يالبــــــــــــــــــــــــــــــاشق 2002
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:08 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube