المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12/03/2002, 12:44 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
«قصة معاناة» تسجيل شريط يوسف الثنيان وموعد طرحه

في جريدة الجزيره ليوم الثلاثاء

بدأ العد التنازلي لموعد نزول «شريط الفيديو» الذي يحكي حياة النجم الجماهيري المرموق يوسف الثنيان وربما يكون «الشريط» في متناول الجميع خلال الشهرين المقبلين أو أقل وذلك بعد رحلة عمل شاقة جدا امتدت زهاء ثلاث سنوات حافلة بالمواقف والظروف والمتغيرات.. ولأنني »شخصياً» مكلف بصفة رسمية من لدى الثنيان نفسه بتجميع «اعداد» المادة الكروية المسجلة في الشريط وكنت في ذات الوقت قريبا جدا.. جدا من مراحل سير عمل إنتاجه الذي تقوم به شركة آرا الدولية واخراج الاستاذ محمد مقبل العتيبي أؤكد للجميع ان الشريط «متعوب عليه» ويحتوي على كل مالذ وطاب من اللقطات الكروية النادرة والخاصة بالثنيان وتهم كثيرا المشجع الهلالي على وجه التحديد والمشجع الرياضي في المملكة ومنطقة الخليج بصفة عامة..
ولأن الجميع لا يدركون حقيقة وحجم العمل الذي سارت عليه مراحل انتاج شريط الثنيان، وتحقيقا في ذات الوقت أيضا لرغبات هلاليين وغير هلاليين عبر رسائل الكترونية بإيضاح خطة عمل الشريط ومحتوياته وظروفه أورد لكم القصة الكاملة لأبرز خطوات عمل الشريط.
خطوات العمل
بدأت مهة «تجميع» لقطات يوسف الثنيان منذ شهر شعبان لعام 1419ه تقريباً وذلك من خلال مكتبة التلفزيون السعودي بواقع «ثلاث ساعات» يوميا وحدث ذلك خلال فترات متقطعة بما يعادل «ثمانية أشهر» تقريباً من أصل ثلاث سنوات.. ولأن تلك المهمة ليست سهلة بل «صعبة للغاية» واجهت شخصيا العديد من العقبات لأن «المادة الكروية» التي كنت أريد تجميعها وهنا تكمن المشكلة هي حصيلة «19» عاما هي عمر الثنيان تقريبا في الملاعب فضلا عن ان أشرطة المباريات التي كنت أبحث عنها لم تكن في مكان محدد من «مكتبة التلفزيون» ولاحتى أيضاً مرتبة وربما أجد «شوطاً» من مباراة ولا أجد «الشوط الثاني» وهنا أقصد تحديداً للمباريات المسجلة على أشرطة «ون انش وتوانش» القديمة التي يحتوي كل شريط منها على «شوط واحد» فقط مما كلفني ا لكثير من الجهد والوقت والتعب من أجل الحصول على «مباراة كاملة»..
وأقولها بكل صراحة لولا توفيق الله أولا ثم دعم الاخوان في مكتبة التلفزيون وعلى رأسهم مديرها الاستاذ خالد العقيل وأيضا سبيل السعدي لما استطعت الحصول على الكثير من «أشرطة» المباريات التي أريدها خصوصا وان هناك «أكثر من مباراة» للهلال والمنتخب رغم انها كانت منقولة على الهواء تلفزيونياً ظللت طويلاً أبحث عنها ولم أجدها حتي سئمت من العثور عليها وبالتالي كان لابد ان نستغني عنها فضلا ان الدخول لمبنى التلفزيون لم يكن أمراً يسيراً ولم يكن أيضاً يسمح لي بالدخول إلا بإذن مسبق ورسمي كما ينص بذلك النظام وبصراحة عانيت كثيرا من ذلك لاسيما وانني كما ذكرت آنفا كان دخولي لمبنى التلفزيون يتم خلال فترات متفاوتة ومتقطعة.
الثنيان ومحلات الفيديو!!
قد يتساءل البعض.. لماذا لم يتم الاستعانة بالمباريات التي لم أجدها في «مكتبة التلفزيون» من خلال أشرطة المباريات الموجودة في «محلات الفيديو»؟ ولأنني أدرك حقيقة عمل الشريط: أقول ان أشرطة مكتبة التلفزيون «صافية جدا جدا» في حين أشرطة محلات الفيديو «ليست صافية» وربما «تعبانة» ان جاز التعبير ولا تليق بعملنا ورغبة الثنيان بالذات على ان تكون محتويات الشريط «نظيفة وصافية» مثل تلك التي جمعناها من أشرطة مكتبة التلفزيون خصوصا وهذا هو «الأهم» ان الأشرطة التي لم نجدها في مكتبة التلفزيون هي أشرطة محدودة وأجزم ان عدم العثور عليها لن يؤثر اطلاقاً على «روعة الشريط» وحاجته بل وبما يتوافق مع آمال ا لجميع ورغباتهم وتطلعاتهم فضلا عن ان اللقطات التي انتقيناها وسجلناها في «الشريط» هي الأبرز والأفضل في تاريخ الثنيان وأراهن على ذلك...
جهود ودور «آرا» العالمية
كما ان شركة «آرا» العالمية التي تقوم بعملية انتاج الشريط هي الأخرى بذلت جهوداً كبيرة في سبيل نجاح خطوات سير العمل سواء من خلال «التصوير الخارجي» الذي تقوم به لبعض مادة الشريط وتحديدا للضيوف أو اللقطات التي تخص الثنيان وكانت في استاد الملك فهد ونادي الهلال وأيضاً في منزله، أو من خلال أيضاً تسخيرها لبعض العاملين لديها وارسالهم إلى «مكتبة التلفزيون» وتوفير الأشرطة «الخام» المطلوبة لتسجيل اللقطات الكروية التي كنا نسعى إلى «تجميعها» للثنيان وذلك بسبب عدم السماح لنا «نظاماً» باخراج الأشرطة إلى خارج «مبنى التلفزيون» أو من خلال أيضاً تسجيل مباريات أخرى «كاملة» بسبب عامل الوقت وضيفه في «مكتبة التلفزيون» من أجل تجميع اللقطات المطلوبة في مبنى شركة آرا نفسها..
وهنا لابد ان أشيد بالاستاذ عبدالله القحطاني المدير العام لشركة آرا وتعاونه وتسهيله للكثير من العقبات التي كنا نواجهها ، كما أشيد أيضا بتفاعل الاستاذ ناصر العساف مدير إدارة الأفلام التسجيلية في الشركة والذي كان شخصيا على اتصال دائم ومستمر بشخصي وأيضا بمتابعته لكل صغيرة وكبيرة تخص الشريط، ولا أنسى الاستاذ محمد مقبل العتيبي «المخرج» وتفاعله وحرصه أيضاً على تنفيذ العمل المناط إليه والخاص به بدقة متناهية وروعة، وبصراحة جميعهم يستحقون الثناء والتقدير والاحترام ولهم مني جزيل الشكر..
أسباب التأخير!!
ولأن موعد طرح «الشريط» في الأسواق قد تأخر طويلا وربما تذمر الكثيرون من ذلك وبالتأكيد ان لذلك اسبابه الخارجة عن الإرادة أؤكد للجميع ان هذا التأخير كان إيجابيا وخدمنا بل وأتاح لنا مساحة أكثر من الوقت والبحث عما كان ينقصنا من «مادة كروية» خصوصاً وان الاستعجال في موعد طرحه في الأسواق لم يكن له مايبرره وذلك إذا أخذنا بعين الاعتبار تحديداً ان الثنيان مازال يعطي في الملاعب فضلا عن ان كل «تأخيرة فيها خيرة» مثلما يقولون.. انتظروا موعد نزوله للأسواق وستجدون مايسركم ان شاء الله.
محتويات الشريط
يحتوي الشريط على الكثير بل الكثير جدا من اللقطات الكروية النادرة الفريدة من نوعها والتي لايقدمها سوى الثنيان ويهواها الكثيرون وذلك منذ بزوغ نجمه عام 1404ه مع الهلال ومنتخبنا الوطني ابتداء من عام 1406ه ومدة الشريط «ساعتان» وسيتم «مبدئياً» نسخ «100» ألف نسخة وسيتم توزيعها على كافة مناطق المملكة والدول الخليجية، كما يحتوي الشريط على لقطات خاصة من منزله وبناته «الخمس» وأيضاً آراء العديد من رجال الهلال وعلى رأسهم الأمير بندر بن محمد والأمير سعود بن تركي والشيخ عبدالرحمن بن سعيد إلى جانب العديد من «آراء» رجال الإعلام وتحديداً الزملاء الاساتذة محمد العبدي مدير التحرير للشؤون الرياضية بالجزيرة وصالح الحمادي رئيس تحرير جريدة الرياضية وعادل عصام الدين رئيس تحرير جريدة عالم الرياضة ومحمد البكر رئيس القسم الرياضي بجريدة اليوم، إضافة إلى الإعلامي القطري الشهير سعد الرميحي والمعلقين الكرويين خالد الحربان ويوسف سيف.. علما بأن أحاديث ضيوف الشريط لا تتجاوز مدتها نصف ساعة متفرقة.
الثنيان وذوو الاحتياجات الخاصة
حرص النجم يوسف الثنيان على تصوير لقطات خاصة في «مركز ذوي الاحتياجات الخاصة» إلى جانب عدد من الأطفال والشباب الذين ينتمون لهذه الفئة وقد تم وضع تلك اللقطات ضمن محتويات «الشريط» وقد ثمن المسؤولون في المركز للثنيان زيارته للمركز وتلك البادرة الرائعة التي تدل بلا شك على اهتمام الثنيان نفسه بهذه الفئة العزيزة على قلوبنا جميعا خصوصا وان تلك «الزيارة» كان لها مردود إيجابي على نفس جميع منسوبي مركز ذوي الاحتياجات الخاصة ومن يحظون برعايته واهتمامه.
اسم الشريط
سيحمل الشريط على غلافه الخارجي اسم «النمر» وقد تم جلب لقطة تلفزيونية رائعة ل «نمر استرالي» من استراليا نفسها لكي تكون ضمن المواد المسجلة في الشريط خصوصا وان «اللقطة» جميلة جدا وتم ادخالها بصورة بديعة ضمن محتويات الشريط من خلال عمل المخرج الرائع محمد مقبل العتيبي.
دور الثنيان واهتمامه
كان النجم الكبير يوسف الثنيان احرص الجميع على نجاح سير اعداد وانتاج الشريط من خلال متابعته المستمرة لخطوات العمل ولعل أكثر ما كان ومازال يهم «أبوناصر» ان يكون «الشريط» مكتملاً وشاملاً لكل أهدافه واللقطات الكروية المطلوبة وذلك حرصا منه على ان يكون الشريط عند طرحه في الاسواق بمستوى آمال وتطلعات كل عشاق فنه وما أكثرهم، وبصراحة اهتمام الثنيان وسؤاله التام لشخصي المتواضع عن مراحل اعداد الشريط ولكل خطوة نخطوها كان له الاثر البالغ على نفسي خصوصا وان «ابوناصر» يدرك انني حريص على ان يكون العمل متكاملا وكنت اتفاعل وانصاع لكل أفكاره ومرئياته، كما ان تجاوب واهتمام المسؤولين في شركة «آرا» ونجاحهم في انتاج الشريط بالشكل المثالي وتقديرهم للثنيان ولشخصي المتواضع ساعد كثيرا على تأدية خطوات العمل بالشكل الذي نرجوه جميعاً.

تحياتي للجميع
  #2  
قديم 12/03/2002, 12:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
اكيد الشريط يبى يكون بروعة ابو ناصر .

والله يعطيك العافية ابو أثير.
  #3  
قديم 12/03/2002, 01:19 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,181
اخي ابا اثير

يتأخر الشريط ويأتي بشكل رائع افضل من ان ينزل بسرعه ويكون مثل شريط الموسيقار
الذي لم يكن بالصوره المطلوبه
  #4  
قديم 12/03/2002, 01:34 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/10/2001
المكان: AL_DAMMAM
مشاركات: 566
مدامك مساهم فيه اكيد بيكون روعة
  #5  
قديم 12/03/2002, 01:58 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/01/2002
المكان: الارطاوية
مشاركات: 147
نحن بانتظاره قبل هالاختبارات
  #6  
قديم 12/03/2002, 02:46 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,277
الله يعطيكم العافيه....وعلى هالمجهودات اكيد باذن الله راح يكون الشريط روووووووعه...
والفيلسوف مايسوي شي وما يعجبنا.
  #7  
قديم 12/03/2002, 02:49 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 30/12/2001
المكان: shagra
مشاركات: 446
مشكور اخوي .. والله يعطيك العافيه .. وابو يعقوب يستاهل كل خير ..

اخر تعديل كان بواسطة » اوين في يوم » 12/03/2002 عند الساعة » 06:44 AM
  #8  
قديم 12/03/2002, 07:23 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/04/2001
مشاركات: 1,205
ماقصرات ابو أثير ابو ناصر يستاهل كل خير

ماقلت لنا العمل مسجل على شريط والا شريطين ؟

شكرا حبيبي وسلم لي على ابو ناصر سلام خاص وقله يسلم عليك الجمجمة
  #9  
قديم 12/03/2002, 10:21 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/04/2001
مشاركات: 393
جهد رائع وتشكرون عليه جميعاً ..

وأبو يعقوب حرام فنه يكون في ساعتين بس .. ؟؟
  #10  
قديم 12/03/2002, 10:43 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,213
الله يعطيك العافيه ابو اثير وننتضر الشريط على احر من جمر ,,,,,,,

تقبلوا تحياتي وشكرا ,,,,,,,
  #11  
قديم 12/03/2002, 05:40 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
[c][c]للرفع [/c] [/c]
  #12  
قديم 12/03/2002, 09:39 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/02/2002
المكان: U.S
مشاركات: 991
شريط كله بيكون عن أبو يعقووب وش لون ما يكون روعه

   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:57 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube