المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/03/2002, 11:02 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
هزيمة نكراء تسفر عن انسحاب كامل : انسحاب أمريكي من كرديز وبوادر انقسام أفغاني

أخبار متفرقة ليوم 26/12/1422 -10/2/2002
كرديز/ قاعدة باجرام الجوية-افغانستان (رويترز) - أعلنت الولايات المتحدة في خطوة مفاجئة يوم الاحد سحب قواتها من معركة ضد مقاتلي القاعدة قرب كرديز وسط بوادر انشقاق بين القوات الافغانية المشاركة في القتال.
وأرجع المحللون دوافع هذا القرار المفاجيء إلي مخاوف أمريكا من سقوط مزيد من الخسائر في صفوف قواتها في هذه المنطقة في شرق أفغانستان بعد سقوط العديد من القتلي والجرحي الأمريكيين بسبب المقاومة الشرسة التي يبديها مقاتلو طالبان والقاعدة منذ بدء عملية "أناكوندا" العسكرية السبت قبل الماضي. س
في الوقت نفسه تقريبا وقع بكرديز انقسام كبير بين القوات الافغانية التي تشارك في الحرب.وطالب قائد بشتوني محلي المئات من جنود التعزيزات العسكرية التي ارسلت من كابول ومعظمهم من الطاجيك الانسحاب من المعركة والعودة من حيث جاءوا.
وقال القائد محمد اسماعيل قائد قوات البشتون في بكتيا في مؤتمر صحفي "اقترحنا على السيد حامد قرضاي (رئيس الحكومة الافغانية المؤقتة) اصدار اوامر للقوات التي جاءت حديثا بالعودة مرة اخرى الى مواقعها الاصلية."
وقال "استطيع ان اؤكد لكم اننا نطيع ونؤيد الحكومة المؤقتة. المسألة انه في حالة حل قضية شاهي كوت (موقع المعركة) فان قوات القائد الشمالي جول حيدر قد تزعم احقيتها في المنطقة وهذا ما نرفضه."
وقال "ننتهز هذه الفرصة لنطالب بترك قضية بكتيا لشعب بكتيا كليا" اشارة الى الاقليم الذي تدور فيه المعركة وعاصمته كرديز.
وارسلت وزارة الدفاع الافغانية التي يهيمن عليها الطاجيك يوم الجمعة نحو الف جندي معظمهم من الطاجيك ومنهم عدد تحت قيادة حيدر للانضمام الى قوات المحلية التي تتشكل اساسا من البشتون. وبوصولهم مع عشر دبابات تضاعف حجم القوات الافغانية.
وتقاتل قوات البشتون المئات من مقاتلي القاعدة المحاصرين في الكهوف الجبلية في اطار "عملية اناكوندا" حول شاهي كوت.
ويتولى اسماعيل المسؤولية عن العمليات تحت قيادة الجنرال الافغاني عتيق صلاح الدين الذي قال انه يقود القوات الافغانية في الحملة الامريكية.

بوش يرفض ارسال مزيد من القوات الدولية الى افغانستان

واشنطن - محيط :وذكرت شبكة سى ان ان الاخبارية ان حامد قرضاى رئيس الادارة المؤقته بأفغانستان طلب ارسال المزيد من القوات الدولية لتحقيق الاستقرار فى بلادة الا أن ادارة الرئيس الامريكى جورج بوش ترفض التعهد بارسال المزيد من القوات الامريكية الى هناك

طالبان والقاعدة خدعوا أميركا
أسلحتها تكفى للقتال 15 شهرا

اسلام آباد ـ خاص بـالقناة : كشفت أوساط استراتيجية باكستانية أن حركة طالبان وتنظيم القاعدة قد استطاعوا خداع الولايات المتحدة من خلال انسحابهم التكتيكى بكامل أسلحتهم من المدن الأفغانية إلى الجبال بحيث يستطيعون القتال بالتجهيزات الحالية لمدة خمسة عشر شهرا .
ونقلت تلك الأوساط عن مصادر بالمخابرات الباكستانية قولها إن طالبان والقاعدة استطاعوا توزيع قواتهم بكامل أسلحتها ومعداتها على عدة جبال ومناطق أفغانية بهدف إنهاك الأميركيين وإنهم يخططون لفتح جبهة كل فترة بهدف إحراج الأميركيين وإثبات وجودهم فى الساحة .
وأشارت المعلومات إلى أن السلاح الجوى الأميركى قد أثبت فشله هذه المرة بسبب سوء الأحوال الجوية وكثافة الضباب .
وأوضحت أن ذلك أعطى ميزة كبرى لمقاتلى القاعدة وطالبان لقدرتهم على القتال فى تلك الأجواء والظروف وأنه نتيجة لذلك رفض الكثير من أعضاء التحالف الشمالى تسلق تلك الجبال وأن الأميركيين حاولوا عدة مرات القيام بأنفسهم بذلك لكنهم فشلوا بعد أن اكتشفوا أنهم أصبحوا مكشوفين للمقاتلين الذين اصطادوهم فوق الجبال فتراجعوا بسرعة .
يأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت القوات الاميركية أمس السبت أنها تستعد لشن "الهجوم النهائي" على عناصر تنظيم القاعدة الذين لا يتجاوز عددهم بعد أسبوع من المقاومة الشرسة المائتين في جبال عرما التي تغطيها الثلوج في شرق أفغانستان.
ويأمل الائتلاف الدولي الاستفادة من تحسن الأحوال الجوية لشن هذا الهجوم بعد أن أعاق الضباب وهبوب عاصفة ثلجية خلال الـ24 ساعة الأخيرة الهجوم الذي أطلق في الثاني من " آذار " مارس.
وظهر أمس بدأت السماء تنجلي وسمع في الجبال دوي أربعة انفجارات شديدة القوة وهي دليل على قصف جديد على بعد نحو أربعين كلم من المنطقة التي تدور فيها المعارك.
وفي المدينة نفسها بدأ مئات العناصر، الذين أرسلتهم وزارة الدفاع الأفغانية كتعزيزات، بالانتشار lما آثار قلق السكان وانتقادات الحكام المحليين الذين اعتادوا على فرض القوانين بأنفسهم في هذه المنطقة حيث غالبية السكان من الباشتون. كما انهم يعارضون وصول هؤلاء المقاتلين بأعداد كبيرة وهم أساسا من الطاجيك.
وانتشر نحو مائتي عنصر باللباس المدني مجهزين برشاشات كلاشينيكوف وقاذفات صواريخ في محيط مقر الحاكم المحلي الذي فرضته كابول ويرفض زعماء الحرب المحليين الاعتراف بسلطته.
وقام وزير الدفاع الطاجيكي محمد قاسم فهيم بتعبئة نحو ألف رجل مجهزين بدبابات بهدف ضمهم الى القوة المتعددة الجنسيات بحسب الأميركيين.
وإضافة الى الوسائل الجوية، يشارك حتى الان في عملية اناكوندا ألفا رجل في العمليات البرية من أميركيين وجنود من دول أخرى في الائتلاف وقوات أفغانية تم تجنيدها محليا وتلقت تدريبات واموال من قبل الأميركيين.
وبحسب البنتاغون لا يتجاوز عدد رجال تنظيم القاعدة المتحصنين في جبال باكتيال200. وأشار المسؤولون الأميركيون الى تراجع حدة المعارك منذ الجمعة واكدوا ان مرد ذلك سوء الأحوال الجوية وتراجع قدرة الخصوم على المقاومة.

فقد جندي مشاة بحرية أمريكي بعد تحطم هليكوبتر

واشنطن (رويترز) - اعلن خفر السواحل الامريكي ان احد افراد طاقم طائرة هليكوبتر تابعة لمشاة البحرية الامريكية فقد يوم السبت بعد سقوط الطائرة قبالة ساحل ولاية جورجيا اثناء البحث عن مفقودين اخرين من تحطم طائرة هليكوبتر اخرى.
وسقطت طائرة هليكوبتر مدنية تحمل شخصين وتعمل لحساب مشاة البحرية ليل الجمعة على بعد نحو 55 كيلومترا شرقي برونسويك بولاية جورجيا. وقال خفر السواحل انه انقذ احد الناجين من تحطم الطائرة الا انه توفي فيما بعد في المستشفى.
وتحطمت طائرة هليكوبتر تابعة لمشاة البحرية اثناء بحثها عن المفقود الاخر يوم السبت على بعد نحو 50 كيلومترا شرقي برونسويك ايضا. ورصد زورق تابع لخفر السواحل الطائرة وهي تسقط وكان موجودا في مكان الحادث وتمكن من انقاذ اربعة من افراد طاقم الطائرة الخمسة. ومازال البحث جاريا عن الشخص المفقود

باكستان تستعد لطرد آلاف الطلاب العرب والأفغان من مدارسها الدينية

إسلام آباد: الشرق الأوسط : ذكر عدد من كبار المسؤولين الباكستانيين ان الحكومة تستعد لطرد الاف من الطلاب العرب والافغان وغيرهم من الاجانب الذين يدرسون الان في المدارس الدينية في باكستان، خوفا من ان وجودهم يمكن ان يكون خطوة نحو نشاطات متطرفة.واشار المسؤولون الى وجود خطة لوزارة الداخلية تنص على ضرورة حصول الطلاب الاجانب الذين يدرسون في المدارس الدينية، وعددهم 36 الف شخص، على موافقة رسمية من دولهم. ومن المتوقع تقديم مثل هذه الخطة الى الرئيس الباكستاني برويز مشرف في الاسبوع الحالي.وقال المسؤولون انهم يأملون ان يساهم مثل هذا الاجراء في التخلص من الطلاب المتطرفين، وربما يساهم في تحديد اعضاء الحركات العربية المتطرفة الذين يقيمون في باكستان بحجة تلقي دراسات دينية.
ومن المتوقع ان تؤدي الاجراءات الجديدة الى طرد 300 على الاقل من العرب والافغان فيما وصفه المسؤولون بأنها الموجة الاولى. الا ان المسؤولين الباكستانيين اوضحوا، انه في خلال عدة اشهر، من المتوقع خفض عدد الطلاب العرب في باكستان من 17 الف طالب الى عشرة الاف.كما تنص الاجراءات الجديدة على منع تسجيل الطلاب الاجانب في المدارس الدينية على الاطلاق.
وعلى صعيد اخر ذكر المسؤولون ان الحكومة الباكستانية تنوي الافراج عن 800 من بين الفي باكستاني متطرف قبض عليهم في شهر يناير (كانون الثاني) الماضي في اطار حملة ضد الجماعات الاسلامية المتطرفة. ويجب تعهد الذين سيتم الافراج عنهم، بعدم المشاركة في اعمال عنف او الانضمام الى جماعات محظورة.
ويشير الدبلوماسيون وغيرهم من الخبراء هنا الى ان تلك القرارات لا تعكس، الخلافات حول معاملة الاجانب والباكستانيين فقط، ولكن تلاعب الحكومة الباكستانية المستمر وهي تحاول الموازنة بين تكلفة وفوائد القضاء على التطرف.وهذه الخطط هي من بين نتائج دراسات وتقييم استمر لشهرين تقريبا منذ تعهد مشرف في 12 يناير الماضي بضرب النشاطات المتطرفة، بما فيها تلك المنطلقة من المدارس الدينية.
وتجدر الاشارة الى وجود اكثر من 6 الاف مؤسسة دينية يصل العدد الاجمالي لطلابها اكثر من 600 الف طالب. وبالاضافة الى 17 الف طالب عربي، يوجد 16 الف طالب افغاني واكثر من الف اجنبي اخر، طبقا لمعلومات الباكستانيين.وكانت تلك المدارس الدينية قاعدة رئيسية للعلماء الاسلاميين الذين اصبحوا قادة حركة طالبان في افغانستان بالاضافة الى مقاتلي الحركة قبل وخلال الحملة العسكرية الحالية بقيادة الولايات المتحدة.وحتى فترة قريبة من العام الماضي عندما انهت الحكومة الباكستانية دعمها لطالبان، بضغط من الولايات المتحدة، كانت الحكومة الباكستانية تسمح للمدارس بالعمل بلا اية رقابة، وتجاهلت تدفق الطلاب الاجانب ودورهم في النشاطات المتطرفة في افغانستان وكشمير.وتنطلق الخطة الحالية من تعهد الرئيس مشرف في خطاب القاه في 12 يناير الماضي، بترحيل الطلاب الاجانب الذين ليست لديهم تأشيرات او موافقة حكوماتهم على الدراسة في المدراس الدينية. كما طالب ايضا بضرورة دخول طلاب المدارس الدينية «الى التوجهات العامة للمجتمع».وتجدر الاشارة الى ان الذين سيجري ترحيلهم في الشهور المقبلة هم من بين مجموعات الطلاب العرب والافغان الذين لم يحصلوا على موافقة دولهم قبل الحضور الى باكستان للالتحاق بالمدارس الدينية. وذكر المسؤولون الباكستانيون انه من المتوقع ارتفاع عدد المطرودين في الشهور القليلة القادمة مع انتهاء فحص خلفيات الطلاب

قرضاي:الملك السابق يصل لافغانستان خلال ايام

كابول (رويترز) - اعلن رئيس الحكومة الافغانية المؤقتة حامد قرضاي يوم الاحد ان الملك الافغاني السابق ظاهر شاه سيعود الى البلاد خلال ايام معدودة وان لديه "دورا هاما" يقوم به في البلاد.
وقال قرضاي وهو من اكبر مؤيدي الملك السابق للصحفيين على هامش مؤتمر لحكام الاقاليم الافغان "انه موضع ترحيب. لديه دور مهم يقوم به في افغانستان وسيكون هنا خلال ايام معدودة."
وكان من المقرر ان يعود الملك السابق البالغ من العمر 87 عاما والذي يعيش في العاصمة الايطالية روما الى افغانستان في 21 مارس اذار مع بداية العام الافغاني (عام النيروز) بعد 29 عاما قضاها في المنفى.وقال مير ظاهر نجل الملك السابق لرويترز في الاسبوع الماضي ان والده قد يرجيء العودة الى البلاد اذا كانت هناك مخاطر كبيرة على سلامته.
واضاف "اذا ما ساءت الاوضاع (في افغانستان) فمن المحتمل ان يرجيء العودة. لن يكون ذلك قراره بل قرار المستشارين."
وينظر كثيرون في المجتمع الدولي الى ظاهر شاه على انه رمز حيوي في مستقبل افغانستان في الوقت الذي تحاول فيه البلاد الانتقال من الحكم المتشدد لحركة طالبان الى الديمقراطية.
واردف نجل الملك قائلا "لا يمكن ان يكون امنا بنسبة مئة في المئة. ستكون مخاطرة محسوبة" مضيفا ان الملك يعتزم العودة الى البلاد التي حكمها لمدة تزيد على 40 عاما بغض النظر عن اي مخاطر. وقال "حياة والدي مهمة لشعب افغانستان.. انهم ينظرون له على انه اب وايضا ملك." وتزامن تاريخ العودة المقرر للملك السابق مع بداية العام الافغاني الجديد الذي حظرت طالبان الاحتفال به.
وبالرغم من ان قرضاي حليف للملك السابق وكلاهما من قبائل البشتون الا ان الحكومة الجديدة في كابول يسيطر عليها طاجيك من التحالف الشمالي يتولون مسؤولية الامن والاجهزة العسكرية.
وعارض خصوم قرضاي الجهود التي تهدف الى اعادة الملك السابق الى العرش الاانهم ذكروا انهم لن يعارضوا عودته للبلاد كمواطن عادي

رجال اطفاء سابقون يفتشون انقاض مركز التجارة

نيويورك (رويترز) - بعد ستة اشهر من وقوع هجمات 11 سبتمبر ايلول ما زال هناك عمال انقاذ يعملون على مدار اليوم لانتشال رفات الضحايا.ومن بين المشاركين بشكل يومي في عمليات البحث عن جثث الضحايا عند انقاض برجي مركز التجارة العالمي مجموعة من رجال الاطفاء المتقاعدين. وعثر بعضهم على جثث ابناء في الوقت الذي ما زال يبحث فيه البعض الاخر.
ويتطلع رجل الاطفاء المتقاعد لي ليلبي الى ما تبقى من البرج الجنوبي لمركز التجارة العالمي حيث عثر على ابنه جوناثان على بعد عدة امتار.وقال ليلبي "عندما تأتي الى هنا يتولد لديك احساس بالحزن.. لانك تنظر الى مقبرة للالاف."
ومن بين 343 قتيلا من رجال الاطفاء الذين لقوا حتفهم خلال 11 ستبمبر ايلول ما زال هناك 195 لم يعثر على جثثهم. ويقول مكتب الطواريء ان اكثر من 2800 قتلوا خلال الهجمات التي دمرت البرجين الا انه لم يعثر الا على رفات 753 منهم.
وكان لي يعتزم تمضية فترة تقاعده في صيد الاسماك الا انه بدلا من ذلك يساعد في تربية احفاده. كما انه يعمل عند موقع البرجين حيث يستمر في التنقيب بين الانقاض بحثا عن ابناء اصدقائه.
ومن بين رجال الاطفاء المفقودين توم بتلر الذي يراقب والده بيل بتلر رجل الاطفاء المتقاعد عمال الانقاذ اثناء تنقيبهم وسط انقاض البرج الجنوبي.
وكان بتلر الاب قد اشترى منزلا في ساراسوتا بفلوريدا ليمضي فيه فترة تقاعده الا انه يعتزم الان بيع المنزل والمساعدة في تربية احفاده الثلاثة. ومع مرور الوقت يزيد قلق بتلر من عدم العثور على ابنه الا انه يقول انه يتواصل معه في هذا الموقع. وقال "انا اعرف انه هنا

مراقب الإخوان المسلمين بالأردن يطالب بالإفراج عن معتقلين منذ أحداث سبتمبر

عمان: «الشرق الأوسط» :كشف المراقب العام للاخوان المسلمين في الأردن عبد المجيد الذنيبات النقاب عن قيام السلطات الأمنية الأردنية باعتقال عدد من أعضاء الاخوان المسلمين في الأردن وافرجت عن بعضهم ثم أعادت اعتقال آخرين في ضوء ما فرضته احداث 11 سبتمبر (أيلول) الماضي على الدول المختلفة.وقال الذنيبات في مؤتمر صحافي ان السلطات الأردنية اعتقلت خمسين من جماعة السلفيين من عدة مدن أردنية، وطالب الحكومة الأردنية باستعادة المعتقلين الأردنيين الذين نقلوا إلى معتقل غوانتانامو في كوبا. وطالب ايضا بالافراج عن المعتقلين السياسيين الآخرين والمعتقلين على خلفية احداث معان الأخيرة، كما طالب بالافراج عن الجندي الاردني احمد الدقامسة الذي قتل سبع اسرائيليات عام

منظمة خيرية إسلامية تقاضي الحكومة الأميركية لتجميد أرصدتها واتهامها بعلاقات مع الإرهاب

واشنطن: الشرق الأوسط: رفعت «مؤسسة الارض المقدسة للاغاثة والتنمية» التي تعتبر اكبر منظمة خيرية اسلامية في الولايات المتحدة، دعوى ضد الحكومة الاميركية اول من امس بسبب تجميد ارصدتها واتهامها من قبل الإدارة بأنها ممول للإرهاب.
وكانت ادارة الرئيس الاميركي جورج بوش قد اتهمت المؤسسة بجمع تبرعات لحركة «حماس» الفلسطينية. وقالت المنظمة في دعوى جاءت في 21 صفحة قدمتها ضد وزارات العدل والخارجية والخزانة الاميركية ان ادارة بوش انتهكت حقوقها الدستورية الخاصة بالحرية الدينية الى جانب حريات اخرى.ويعتقد خبراء قانونيون ان الدعوى التي رفعت الى المحكمة المحلية بواشنطن امر غير عادي. وقال متحدث باسم وزير العدل الاميركي انه لا يتذكر حالة اخرى رفعت فيها مجموعة من الافراد، جمدت ارصدتهم بسبب مزاعم حول الضلوع في الارهاب، دعوى ضد خطوات الحكومة، معتبرة ذلك انتهاكا للحقوق الدستورية.
وكانت ادارة بوش قد ادرجت في ديسمبر (كانون الاول) الماضي اسم «مؤسسة الارض المقدسة للاغاثة والتنمية» ضمن قائمة تضم عددا من المجموعات والافراد قالت انهم يجمعون تبرعات لمصلحة مجموعات ارهابية، وسمح هذا الاجراء للحكومة بتجميد ممتلكات وارصدة للمؤسسة تقدر بملايين الدولارات. واتهم بوش من جانبه المؤسسة بارسال اموال الى حركة «حماس».

صحيفة: فرنسا رفضت قصف بعض الاهداف الافغانية

باريس (رويترز) - قالت صحيفة لوموند اليومية الفرنسية ان فرنسا رفضت السماح لطائراتها بمهاجمة بعض اهداف في افغانستان كان القادة الامريكيون قد حددوها خلال الاسبوع الماضي قائلة ان القصف قد يعرض ارواح المدنيين للخطر.
ولم يحدد التقرير الذي تنشره لوموند في عددها الصادر يوم الاحد عدد المهام التي رفض الفرنسيون تنفيذها.
لكن الصحيفة نقلت عن مسؤولين عسكريين فرنسيين قولهم ان الطائرات الفرنسية نفذت نحو 20 مهمة في منطقة كرديز وهاجمت اكثر من اثني عشر هدفا الاسبوع الماضي.
كانت فرنسا قد ارسلت طائرات مقاتلة من حاملة الطائرات شارل ديجول وطائرات ميراج تمركزت في جمهورية قيرغيرستان السوفيتية السابقة لمساعدة الولايات المتحدة في تدمير فلول تنظيم القاعدة في منطقة كرديز على مبعدة 150 كيلومترا جنوبي كابول.
وتخضع الاهداف التي تحددها القيادة الامريكية للفرنسيين لمراجعة القيادة الفرنسية في المنطقة التي تخضع بدورها لتعليمات الرئيس الفرنسي جاك شيراك ورئيس الوزراء ليونيل جوسبان.ولم يصدر تعقيب فوري سواء من الرئيس الفرنسي او رئيس الوزراء

مقتل مسؤول محلي برصاص مجهولين في جنوب أفغانستان

إسلام آباد ـ أ.ف.ب : ذكرت وكالة الانباء الافغانية الاسلامية امس ان مسؤولا في الادارة المحلية وسائقه قتلا في ولاية هلمند (جنوب افغانستان) بيد مجهولين. وقالت الوكالة الخاصة التي تتخذ من باكستان مقرا لها ان الضحية خليفة لال محمد كان قائد اقليم نادي علي على بعد 30 كيلومترا شمال غرب عسكر غاه، عاصمة الولاية.
واوضحت الوكالة ان المعتدين امطروا سيارته بوابل من الرصاص، مشيرة الى ان الجريمة وقعت مطلع الاسبوع الماضي من دون ان تعطي مزيدا من الايضاحات. وتابعت تقول ان دوافع العملية التي لم تعلن اي جهة مسؤوليتها عنها لم تتضح. وكان قد ورد اسم ولاية هلمند كاحد الملاجئ المحتملة لزعيم حركة طالبان الملا محمد عمر

إدارة بوش أكثر استعدادا لرفع 'التحريم' عن الأسلحة النووية

العصر : أشار نشطون مناهضون للأسلحة النووية إلى أن الأوامر الصادرة لتطوير أسلحة نووية جديدة صغيرة تشير إلى أن إدارة بوش أكثر استعدادا لرفع التحريم على استخدام الأسلحة النووية إلا في حالة كونها الملجأ الأخير.
و نقلا عن تقرير سري للبنتاجون قالت صحيفة لوس انجليس تايمز إن الصين وروسيا والعراق وكوريا الشمالية وإيران وليبيا وسورية هي أهداف محتملة. كما يبدو أن أوامر صدرت للجيش لصناعة أسلحة نووية صغيرة الحجم لاستخدامها في ساحات القتال. ورفضت وزارة الدفاع الأمريكية التعليق على التقرير الذي وصفه محللون بأنه مثل "الديناميت". ووفقا للصحيفة فإن التقرير يحدد ثلاثة مواقف يمكن فيها استخدام الأسلحة النووية. من هذه المواقف "الرد على هجوم بالأسلحة النووية أو البيولوجية أو الكيماوية" وشن هجوم "على أهداف لديها القدرة على مقاومة الهجمات غير النووية." أما الموقف الثالث فهو "في حالة التطورات العسكرية المفاجئة" .
وتقول الصحيفة إن البنتاجون قدم التقرير لأعضاء الكونجرس يوم الجمعة. ونقل عن التقرير قوله إن البنتاجون يجب أن يكون مستعدا لاستخدام الأسلحة النووية في الصراع العربي الإسرائيلي، وفي حالة الحرب بين الصين وتايوان أو في حالة شن كوريا الشمالية هجوما على كوريا الجنوبية. أما فيما يتعلق بروسيا فإن التقرير يقول إنها على اللائحة بسبب ترسانتها النووية الضخمة وليس لأنها تعد عدوا. وذكر محللون لشؤون الدفاع لصحيفة لوس انجليس تايمز إن التقرير السري يعد أول مرة ترى فيها لائحة رسمية بأسماء الدول المستهدفة النور.
وقال جوزيف سيرينكيون الخبير في الأسلحة النووية في مؤسسة كارنيجي للسلام الدولي بواشنطن: "يمكنني تخيل ما ستقوله هذه الدول في الأمم المتحدة." وأضاف أن التقرير أشار بوضوح للأسلحة النووية باعتبارها "أداة لخوض حرب وليس لردع قيام حرب." وقال جون ايزاك رئيس مجلس الحياة في عالم أفضل: "هذا كلام خطير للغاية" مضيفا أن "الدكتور سترانجيلوف لا يزال على قيد الحياة في البنتاجون على ما يبدو

زعيم المعارضة في جورجيا : جورجيا قد تصبح هدفاً لأعمال انتقامية من جانب العالم الإسلامي

مفكرة الإسلام : حذر زعيم الجبهة الشعبية في جورجيا نودار ناتاندزه من أن جورجيا قد تصبح هدفاً لأعمال انتقامية من جانب العالم الإسلامي في حال استخدام أراضيها قاعدة للانطلاق من اجل توجيه ضربات إلي دول إسلامية مثل العراق أو إيران. وقال أن الوضع قد يصبح كارثة بالنسبة إلي جورجيا نظراً إلي طبيعة الدول التي تحيط بها، داعياً إلي توثيق التعاون مع الولايات المتحدة لحماية جورجيا . ودعا ناتاندزه الذي يعد تنظيمه من الأحزاب المتطرفة إلي الاستفادة من الوجود الأميركي لحسم مشكلة ابخازيا، مشيراً إلي أن المجتمع الدولي سيؤيد عملية ضد الانفصاليين .
و تحدث الرئيس الجورجي ادوارد شيفردنادزه الي قناة تلفزيون روستافي 2 الجورجية عن احتمال القيام بعملية عسكرية مشتركة مع القوات الأميركية في منطقة وادي بانكيسي، ولم يستبعد احتمال تمركز القوات الأميركية في قواعد عسكرية في جورجيا.
توقع أن لا تصل الأمور إلي هذا الحد ، إلا انه لم يستبعد اشتراك عسكريين أميركيين في عملية لمكافحة الإرهاب في منطقة وادي بانكيسي . وتعد هذه الإشارة الأولي من نوعها بعدما كان المسؤولون الجورجيون نفوا هذا الاحتمال الذي تعارضه موسكو بشدة. وأكد شيفاردنادزه أن المهم هو أن تمتلك جورجيا القدرة الكافية للدفاع عن أمنها ووحدة أراضيها ، مشيراً إلي أن الولايات المتحدة تقدم لنا مساعدات جدية في هذا الإطار . وأكد أن القرار لم يتخذ بعد في شأن تمركز القوات الأميركية في قواعد عسكرية جورجية، غير انه ترك الباب مفتوحاً أمام هذا الأمر، مشيراً إلي أن ذلك سيتحدد بحسب تطور الأوضاع في المنطقة.
وفي حديث إلي المحطة التلفزيونية نفسها قال البرلماني الجورجي نينا بورجانادزه أن حلف شمال الأطلسي يؤيد تبليسي في القيام بعملية لمطاردة الإرهابيين في وادي بانكيسي، وأوضح ان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي جورج روبرتسون أكد له تأييد الحلف خلال اللقاء الذي جري بينهما قبل أيام في بروكسيل، وشدد علي أن قيادة الحلف تتابع باهتمام تطورات الأوضاع في المنطقة

حزب المسلمين في البوسنة ينتقد سحب الجنسية البوسنية من المجاهدين العرب

مفكرة الإسلام : شهدت أمس قاعة مجلس الطوائف (البرلمان المركزي) جلسة عاصفة بسبب الانتقادات التي وجهها حزب العمل الديمقراطي الذي أسسه بيجوفيتش للإجراءات التي اتخذتها الحكومة القائمة بخصوص قضية الجنسية البوسنية واعتبر الحزب سحب الجنسية البوسنية من العرب ضد حقوق الإنسان و إجراء غير قانوني.
ودافع سيف الدين توكيتش رئيس البرلمان البوسني الذي ينتمي لأقوى أحزاب الائتلاف الحاكم، الحزب الاشتراكي الديمقراطي عن موقف حكومته قائلاً «جميع الدول لها الحق في إبعاد أي شخص وسحب جنسيتها منه إذا كان يمثل خطرا على مصالحها أو مداناً في قضايا العنف والإرهاب». وصادق البرلمان البوسني أمس على قانون منح الجنسية، والتي وضعت لها شروط جديدة منها أن لا يمثل المتقدم للحصول على الجنسية البوسنية خطرا على أمن ومصالح البوسنة وعلاقاتها الخارجية بالإضافة إلى الإقامة 5 سنوات داخل البوسنة وعدم ارتكاب جرائم أو مخالفات خطيرة طيلة تلك الفترة، ولا تمنح الجنسية البوسنية لطالبها إلا بعد التأكد بأن اسمه غير مدرج على لوائح الإنتربول الدولي، وان الوثائق التي تقدم بها لنيل الجنسية البوسنية صحيحة

تيتيم 24 ألف طفل مسلم منذ اندلاع الحرب في الشيشان

مفكرة الإسلام: ذكرت إذاعة ليبرتي أن الحرب الروسية ـ الشيشانية الثانية التي اندلعت عام 1999 أدت إلى تيتيم 24 ألف طفل شيشاني و إصابة 5500 طفل آخرين بعاهات و هدم 500 مدرسة نتيجة القصف الجوي و البري.
و أضاف المصدر نفسه أن معظم المدارس قد أصبحت في حالة جيدة بفضل المساعدات التي قدمتها 22 منظمة دولية و المساعدات المقدمة من عدة أماكن من روسيا، لكن و على الرغم من هذا فإن التعليم غير ممكن لأن نقاط التفتيش الروسية لا تسمح للمدرسين أو الطلبة بالعبور للذهاب إلى المدارس.

بوش يطلب من بريطانيا إرسال 25.000 جندي للعراق

مفكرة الإسلام: طلبت أمريكا من بريطانيا إعداد الخطط لإرسال 25.000 جندي بريطاني للانضمام إلى القوات الأمريكية التي تعمل على إسقاط صدام حسين.
ويأتي هذا الطلب في تحرّك يكشف الخطط الأمريكية للمرحلة القادمة من حربها على الإرهاب.
وأفادت الأنباء أن نائب الرئيس الأمريكي تشيني سيتوجه إلى لندن ، ومعه أدلة جديدة ضد صدام حسين ،وسيخبر تشيني توني بلير بأن تفتيش الأمم المتّحدة لأسلحة العراق النووية، والكيماوية والبيولوجية، قد لا يكون كافيا لمنع اندلاع حرب جديدة في الخليج.
ويري المراقبون أن طلب أمريكا لهذا العدد الكبير من القوّات البريطانية يشير إلى المقاومة الشديدة التي أمريكا أن تواجهها هناك .
كما يري المراقبون أن هذا الطلب يثير قلق كثير من المسئولين الحكوميين البريطانيين منهم كلير شورت، وزير التنمية الدولية، وروبن كوك، وزير الخارجية السابق وزعيم مجلس العموم حاليا .
كما أشار المراقبون إلي الانشقاق الذي تواجهه الحكومة البريطانية ، بخصوص قضية العمل العسكري ضدّ العراق.
ويري المراقبون أن هناك ثلاثة خيارات رئيسية بخصوص العمل العسكري في العراق ؛ الأول :أن تكون القوات البريطانية جزء من قوّة أرضيّة عدد أعضائها 250.000 وتقوم بغزو العراق في عملية مشابهة لعاصفة الصحراء في 1991.
الخيار الثاني : الاعتماد على قوات خاصّة تقوم بدعم قوات المعارضة داخل العراق، مثلما حدث في أفغانستان، حيث تم دعم تحالف الشمال دعم بالضربات الجويّة والدعم اللوجستيكي في معركته لإسقاط الطالبان.
الخيار الثالث – وهو الخيار الذي تفضله الخارجية البريطانية - تكثيف الضربات الجويّة ضدّ العراق إذا لم يوافق صدام على التفتيش .
وسيصل تشيني إلى لندن قبل جولته التي سيقوم به في الشرق الأوسط ، من أجل تقوية التحالف ضدّ العراق، حيث سيقوم تشيني بزيارة مصر وإسرائيل واليمن والعربية السعودية والكويت وعمان وتركيا.
وتري أمريكا أنه بالدليل الكافي ضدّ صدام، فسيكون بمقدور البيت الأبيض إقناع الدول العربية الأخرى بدعم العمل العسكري

http://www.alneda.com/def.asp?subject=5&rec=367
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12/03/2002, 09:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,349
جزاك الله كل خير انشاء الله والله ينصر المجاهدين .
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 13/03/2002, 01:08 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/04/2001
مشاركات: 1,205
الله يعز الاسلام والمسلمين


جزاك الله خير اخو ي ابو محمد
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 13/03/2002, 07:31 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,277
جزاك الله خير .
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 13/03/2002, 02:30 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 19/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 27
جزاك الله خير

اللهم أعز الإسلام والمسلمين وانصرهم على عدوهم
اللهم آمين
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 13/03/2002, 07:10 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,213
جزاك الله ألف خير ......
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 13/03/2002, 10:04 PM
ناقد اجتماعي
تاريخ التسجيل: 05/12/2001
المكان: نيويورك - الولايات المتحدة الأمريكية
مشاركات: 2,053
جزاك الله خير , افرحتنا بالخبر...


اللهم عليك بأعداء الاسلام والمسلمين , اللهم اقذف الرعب في قلوبهم

اللهم انصر اخواننا المجاهدين في سبيلك , وأيدهم بجند من عندك يا قوي ياعزيز
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 14/03/2002, 09:38 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2001
المكان: الرياض الرائعة بروعة اهلها
مشاركات: 4,677
الله ينصر اخوانا على المسلمين في كل مكان
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 14/03/2002, 09:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2001
المكان: الرياض الرائعة بروعة اهلها
مشاركات: 4,677
الله ينصر اخوان المسلمين في كل مكان غلط مطبعي اسف واستغفرالله واتوب اليه
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 14/03/2002, 10:51 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
جزاك الله خيراً أبا عبدالله ولو لم تعقب لعلمنا أنه غلط مطبعي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:55 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube