#1  
قديم 11/03/2002, 11:22 AM
mso mso غير متواجد حالياً
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 737
كير تطالب المسلمين والعرب بالإتصال بالبيت الأبيض

المنظمات المسلمة والعربية الأمريكية تلتقي بمساعد وزير الخارجية وليام بيرنز

وكير تطالب المسلمين والعرب بالإتصال بالبيت الأبيض والخارجية الأمريكية للتعبير عن مساندتهم للشعب الفلسطيني في محنته

(كير – واشنطن 8/3/2002) التقى اليوم ممثلون للمنظمات المسلمة والعربية الأمريكية مع وليام بيرنز مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، وقد تناول اللقاء تطورات الأحداث في الأراضي الفلسطينية، وجهود الحكومة الأمريكية لحل الأزمة.

وقد ذكر نهاد عوض المدير العام لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) والذي شارك في الإجتماع أن المنظمات المسلمة والعربية الأمريكية التي حضرت الإجتماع أرسلت رسالة واضحة وموحدة للإدارة الأمريكية تعبر فيها عن قلقها من تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وتندد فيها بالمجاز التي ترتكبها قوات الإحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني الأعزل، كما أنتقدت المنظمات المسلمة والعربية سياسة الإدارة الأمريكية تجاه إسرائيل، وذكرت مساعد مساعد وزير الخارجية أن إسرائيل تهاجم المدنيين الفسطينيين العزل بأسلحة أمريكية يدفع ثمنها دافع الضرائب الأمريكي.

وأوضح عوض أنه ذكر لوليام بيرنز أن " لا يجب على الحكومة الأمريكية مطالبة الفلسطينيين بتقديم أية تنازلات، فليس لديهم شي يمكن أن يقدموه في هذه الأوضاع، وأنه يمكن لإسرائيل تقديم الكثير لتخفيف حدة الأزمة الراهنة، ولن يحدث ذلك إلا بضغط الحكومة الأمريكية علي إسرائيل"، كما طالب عوض مساعد وزير الخارجية بألا تقف الولايات المتحدة عائقا أمام إرسال قوات سلام دولية للأراضي الفلسطينية في القريب اذا ما اقترح في مؤتمر القمة العربية القادم، وأن الحكومة الأمريكية في حاجة إلى إعادة تعريف دورها كوسيط سلام عادل وأمين في الشرق الأوسط.

وقد أوضح الوفد المسلم والعربي الأمريكي لمساعد وزير الخارجية أن سياسة أمريكا الحالية وسكوتها عن الإنتهاكات الإسرائيلية لن تؤدي إلا إلى الإضرار بمصالح وصورة أمريكا في الشرق الأوسط وقدرتها على لعب دور الوسيط العادل في المنطقة.

كما طالب السيد جيسون إرب مدير إدارة السؤون الحكومية بمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) خلال الإجتماع بتعديل لغة الإدارة الأمريكية في مخاطبة الفلسطينيين، وأوضح أن الخطاب الأمريكي يساوي بين اعتداءات قوات الإحتلال الإسرائيلي المزودة بأحدث الأسلحة باعمال المقاومة الفلسطينية، في الوقت ذاته يميز الخطاب الأمريكي بين الطرفين عند الحديث عن ردود أفعالهم، إذ تقلل الإدارة دوما من فداحة الإنتهاكات الإسرائيلية لحقوق الشعب الفلسطيني.

وعلى صعيد أخر دعا مجلس العلاقات الإٍسلامية الأمريكية (كير) المسلمين والعرب ومناصري العدالة والسلام - على إختلاف دياناتهم وأعراقهم - في أمريكا وخارجها للمشاركة في حملة اتصالات مكثفة بالإدارة الأمريكية لمطالبتها للتدخل والضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف مجازرها في حق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وقد أصدر المجلس بيانا - في هذا الشأن – يحتوي على عناصر ونقاط حديث يمكن استخدامها عند الإتصال بمسئولي الإدارة الأمريكية. ويمكن الإطلاع على نص البيان على موقع كير الإلكترونية على العنوان (http://www.cair-net.org/asp/article....&articletype=2).

وقد ذكر المجلس في بيانه أنه في الوقت الذي تتصاعد فيه حدة الهجمات الإسرائيلية على المسلمين والمسيحيين الفلسطينيين العزل والتي أدت إلى مصرع عشرات الضحايا الأبرياء بصفة يومية ومستمرة، يجب أن يتكاتف المسلمون والعرب ومحبي العدالة والسلام في أمريكا وخارجها في حملة اتصالات مكثفة ومستمرة بالإدارة الأمريكية لإسماعها صوت الشعب الفلسطيني الأعزل، ولمعادلة صوت الطرف الإسرائيلي والذي يسمع صوته للإدارة بصفة دائمة ومنظمة.

وقد طالب المجلس المسلمين الأمريكيين على وجه الخصوص بمطالبة حكومتهم الأمريكية بعدم تجاهل الظلم الذي يتعرض له المسلمون في بقع مختلفة من العالم، وطالبهم المجلس ألا ينسوا أن يذكروا أخوانهم الذين يعانون حاليا في الهند وكشمير والشيشان والعراق عند اتصالاهم بالمسئولين الأمريكيين، وأن يوضحوا للمسؤولين أن مسلمي أمريكا حريصون على تحقيق العدالة مما يساعد الحكومة الأمريكية على تحسين سياساتها وصورة أمريكا في العالم الإسلامي.


وقد تضمن بيان المجلس عناوين الإتصال بالمسؤولين الذين تهدف الحملة مخاطبتهم، كما تضمن أيضا نقاط الحديث التالية:

1) ان الهجوم على المدنين لن يؤدي إلا إلى خسارة تأييد الرأي العام لمساعي السلام وتصعيب عملية البحث عن سلام عادل وشامل للنزاع.

2) لن يوقف الفلسطينيون مقاومتهم للإحتلال الإسرائيلي إلا إذا شعروا بوجود حل سياسي عادل بالأفق، وهو ما يتطلب من الحكومة الأمريكية لعب دور الوسيط العادل والتوقف عن تأييدها الأعمي لإسرائيل.

3) هجوم إسرائيل على المناطق المدنية يؤدي إلى إرهاب السكان المدنيين جميعهم، وليس المقصود من هذه الهجمات تحقيق نصر عسكري وإنما زرع الإرهاب في قلوب الفلسطينيين وتحطيم عزيمتهم وإصرارهم على المقاومة.

4) الهجمات الإسرائيلية هي نوع من العقاب الجماعي وليست موجهة ضد من يهاجموا قوات الإحتلال الإسرائيلي، وإنما هي نوع من الإنتقام من الشعب الفلسطيني بأكمله من خلال إزالة المنازل، وتجريف الأراض الزراعية، وإقامة الحواجز، وتدمير البنية التحتية مثل وسائل الإعلام ومولدات الكهرباء والمدارس ومراكز الشرطة.

5) اسرئيل تستخدم الأسلحة الأمريكية في الهجوم على المدنين منتهكة قوانين صادرات الأسلحة الأمريكية.

6) صمت الحكومة الأمريكية أمام الانتهاكات الإسرائيلية وتأييدها بعض الأحيان لهذه الأنتهاكات لن يؤدي إلا إلى تعميق الخلاف بين الشعوب المسلمة والعربية وبين الولايات المتحدة.

وفيما يلي بعض النتوصيات التي يمكن استخدامها عند الاتصال بالمسؤولين الأمريكيين.

I. لماذا يجب عل كل مسلم وعربي الاتصال بالحكومة الأمريكية

1. لأن ما ترتكبه إسرائيل من جرائم في حق الشعب الفلسطيني والشعوب العربية هو ظلم وجريمة في حق الإنسانية.

2. لأنك إن لم ترفع الظلم عن أخيك اليوم فقد تتعرض له غدا.

3. لأن أمريكا هي أقوى دولة في العالم وأكبر مساند لإسرائيل عسكريا وسياسيا.

4. لأن قرارات الحكومة الأمريكية تتأثر بأصوات الفئات المنظمة.

5. لأن أبواب المؤسسات الحكومية والإعلامية الأمريكية مفتوحة أمام كل من يرغب في الاتصال بها.

6. لأن أفضل طرق التأثير على الحكومة الأمريكية هو الاتصال بمسئوليها مباشرة.

7. لأن الاتصال بالمسئولين الأمريكيين لن يكلفك أكثر من ثمن الاتصال فلن يسألك مسئول الخارجية الأمريكية عن اسمك إذا لم تذكره له بنفسك.

8. لأن عملية الاتصال بالمسئولين الأمريكيين للتأثير في تشكيل تصوراتهم لتوجهات الجماهير والسياسات التي ينبغي عليهم تبنيها هي تقليد متعارف عليه للعديد من الجماعات داخل أمريكا وخارجها.

9. لأن اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة أدرك الحقائق السابقة منذ زمن بعيد، ويغرق الحكومة الأمريكية ووسائل الإعلام الأمريكية بشتى أنواع الاتصالات ويصور توجهاتها كيفما يشاء مستغلا غياب المسلمين والعرب عن ساحة التأثير.

10. لأن في عامل اليوم أكثر من مليار مسلم وعربي ويمكننا استخدام قوتنا العددية في تغيير المفاهيم التي يروجها اللوبي الإسرائيلي داخل أروقة السياسة الأمريكية.

11. لأن كل المطلوب منك هو خمس دقائق تنفقها في الاتصال بالمسئولين الأمريكيين سوف يكون لها بإذن الله أثرا في تغيير سياسة أمريكا تجاه قضية الشرق الأوسط.

12. لأن الحكومة الأمريكية والرأي العام الأمريكي بعد أحداث سبتمبر أصبحوا أكثر حرصا على سماع وجهة نظر الرأي العام المسلم والعربي، وفهم أسباب الشقاق بين أمريكا والشعوب المسلمة والعربية

II. توصيات عند الاتصال بالحكومة الأمريكية

1. ما نسعى إليه من الاتصال

أ‌. أن تقنع المسئول الأمريكي بموقفك.

ب‌. أن تكسب المسئول الأمريكي الذي سيتحدث إلى صفك.

ت‌. أن تكسب تأييد أمريكا لصالح العرب والمسلمين.

2. آداب الاتصال

أ‌. لا تظهر غضبك مهما حدث.

ب‌. كن حازما دون استعلاء.

ت‌. كن مؤدبا دون تذلل.

ث‌. تحلى بلهجة سياسية اقناعية.

3. مدة الاتصال

أ‌. كن مختصرا فلا يجب أن تتعدى المكالمة خمس دقائق.

4. كيفية الاختصار

أ‌. أكتب محتوى مكالمتك قبل أن تتصل.

ب‌. كن هادئا ولا تتوتر.

ت‌. تحرى الوضوح وسهولة الأسلوب.

ث‌. لا تستخدم أفكار مركبة أو أمثلة أجنبية يصعب على الشخص الأمريكي فهمها.

5. محتوى الاتصال

أ‌. قدم نفسك (أذكر أنك مسلم أو عربي، أذكر أين تعيش، يمكنك إضافة مزيد من المعلومات عن شخصيتك إذا أردت).

ب‌. إن كنت مواطنا أمريكا أو من المقيمين فيها فعرف نفسك كدافع ضرائب أمريكي.

ت‌. ابدأ بتوضيح أن هدف مكالمتك هو مصلحة الولايات المتحدة والفلسطينيين وتحقيق السلام.

ث‌. تحدث عن معاناة الشعب الفلسطيني.

ج‌. لا تشير لإسرائيل بألفاظ دينية مثل اليهود أو اليهودية فالثقافة السياسية الأمريكية لا تقبل ذلك.

ح‌. قدم وجهة نظرك في منهج الحكومة الأمريكية في التعامل مع أزمة الشرق الأوسط.

خ‌. ركز حديثك على نقطة أو نقطتين من نقاط النقد (يمكنك استخدام بيان كير المنشور بتاريخ 6/2 والموجود على موقع كير الإلكتروني ( www.cair-net.org ).

د‌. إذا أردت أن تنـتقد أسلوب الحكومة الأمريكية فتذكر أن توجه نقدك لمواقف الإدارة الأمريكية لا للشعب الأمريكي.

ذ‌. حدد عدة مطالب مختصرة وأذكرها لمسئول الخارجية الأمريكية الذي سوف يتحدث معك.

ر‌. قبل نهاية المكالمة أكد للمتحدث أن هدفك هو المصلحة المتبادلة.

6. من سيرد عليك؟

1. سيرد عليك أحد المسئولين بوزارة الخارجية الأمريكية أو بالبيت الأبيض.

2. سوف ينصت المسئول إليك بهدوء ويأخذ ملاحظات على ما تقول.

3. أحيانا يلتزم المسئول الأمريكي الصمت وأحيانا يرد عليك.

4. سوف يبدي المسئول الأمريكي تفهمه لما تقول وقد يعترض بهدوء على بعض ما تقول.

5. سوف يحاول المسئول الأمريكي أن ينهي المكالمة معك بهدوء إذا شعر أن المكالمة قد طالت عن أكثر من 3 دقائق تقريبا فلا تنـزعج من ذلك.

6. قد يرد عليك جهاز إجابة إلكتروني في حالة اتصالك بعد ساعات العمل أو خلال انشغال خط تليفون وزارة الخارجية الأمريكية أو البيت الأبيض.


III. عناوين الاتصال بالحكومة الأمريكية


- البيت الأبيض

President George W. Bush
The White House
1600 Pennsylvania Avenue NW
Washington, DC 20500
TEL: 202-456-1414, Press 1
FAX: 202-456-2461
E-MAIL: [email protected]

- وزير الخارجية الأمريكي

Secretary of State Colin Powell
U.S. Department of State
Washington, D.C. 20520
E-MAIL: [email protected]
TEL: 202-647-4000
FAX: 202-261-8577


- تذكر أن ترسل نسخة من مراسلاتك للمسئولين الأمريكيين إلى كير:

بريد إلكتروني: [email protected]

فاكس: 202-488-0833

IV. ماذا ينبغي عليك فعله بعد الانتهاء من قراءة هذا البيان؟

1. مرر هذا البيان إلى أكبر عدد من الأشخاص المهتمين بالعدالة.

2. اتصل تلفونيا بالمسؤولين المراد الإتصال بهم.

3. ساعد الآخرين على الإتصال تلفونيا أو الكتابة إلى هؤلاء المسؤولين.

4. إستعن بالأفكار والطرق الموجودة على موقع كير الإلكتروني (http://www.cair-net.org) في إعداد رسالتك إلى المسؤولين.

5. إذا لم تتصل تلفونيا، أكتب رسالة وابعثها بالبريد أو بالفاكس أو بالبريد الإلكتروني.

6. إجمع توقيعات أكبر عدد من الأشخاص - خاصة داخل المراكز والمؤسسات الإسلامية والعربية بالولايات المتحدة (يكفي الأسم والبلدة) - وإرسالها مع خطاب يوضح وجهة نظرك بالفاكس إلى المسؤولين.

7. صغ نص رسالة إلكترونية ووزعها على أصدقائك وأطلب منهم إرسالها إلى المسؤولين.

8. أرسل نسخة من كل ما تكتبه إلى كير لحفظه وإستخدامه في التأثير على الخارجية الأمريكية.

9. توقع أن يقوم اللوبي الإسرائيلي بشن حملة مقابلة لمعادلة ما وصل الخارجية الأمريكية من رسائل كتبها مسلمون وعرب ومؤيدوهم وإستعد للإتصال بالمسؤولين مرة أخرى خلال أيام قليلة.

10. أجعل الإتصال بالخارجية الأمريكية والمسئولين الأمريكيين أحد عاداتك عن طريق تكرار الإتصال بطريقة دورية ومنظمة، أو في المناسبات الهامة.

اخر تعديل كان بواسطة » mso في يوم » 11/03/2002 عند الساعة » 11:25 AM
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:56 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube