المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/02/2008, 03:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الاحد 3 / 2 / 1429 هـ من الصحف





إعداد - leo messi .. abusaud





الحسم في اجتماع أعضاء الشرف نهاية الموسم
بندر بن محمد ونواف بن سعد يتنافسان على رئاسة الهلال



حصلت "الرياض" على آخر التطورات لكرسي الرئاسة الهلالية وسيكون اجتماع اعضاء شرف نادي الهلال مع نهاية الموسم الحالي هو الحاسم لاختيار الرئيس الجديد للنادي وتشير المصادر ان هناك فريقين يتنافسان على كرسي الرئاسة والترشيح للفريق الاول من نصيب نائب رئيس اعضاء الشرف والرئيس السابق الأمير بندر بن محمد ويتلقى الدعم من بعض اعضاء شرف النادي والفريق الثاني منح الترشيح لعضو الشرف الأمير نواف بن سعد وبدعم من اعضاء شرف آخرين، كما ان كل رئيس مرشح بدء بتشكيل مجلس ادارته الا ان القرار النهائي سيكون كما ذكرنا سابقاً في الاجتماع الشرفي مع نهاية الموسم الحالي والذي سيعلن به الرئيس الهلالي الجديد الذي سيتولى المهام لاربع سنوات قادمة.
تجدر الاشارة إلى ان الموسم الحالي هو الأخير للأمير محمد بن فيصل والذي عبر عن عدم رغبته في الاستمرار لفترة ثانية.



بعد اجتماع الساعات الثلاث:
لجنة الاحتراف ترفع توصياتها حول "الهوساوي والسالم" للرئيس العام



عقدت لجنة الاحتراف أمس اجتماعاً لمناقشة قضية انتقال مدافع الوحدة اسامة هوساوي الى صفوف الهلال ومهاجم القادسية يوسف السالم الى صفوف الشباب.
وعقب اجتماع استمر 3ساعات قررت اللجنة رفع توصياتها الى الرئيس العام لرعاية الشباب لاتخاذ القرار النهائي في هاتين الحالتين.

وتشير مصادر "الرياض" الى ان اسامة هوساوي سيبقى مع الوحدة حتى نهاية الموسم الحالي بسبب رفض الفيفا الاستثناء الذي طلبه الاتحاد السعودي لتسجيل اللاعب في صفوف الهلال نظراً لانتهاء فترة الانتقالات على ان يدفع الهلال ال 70% المتبقية من قيمة العقد والبالغة حوالي 7ملايين ريال مع بداية اول فترة الانتقالات المقبلة.




الحريشي مشرفاً على طائرة الهلال..
تعافي الشمري من التسمم.. وإيفاد الخميس والبرقان إلى مكة لمناقشة انتقال هوساوي


كتب - اسامة النعيمة:
غادر لاعبا الهلال (المفرج،الشمري) امس مستشفى الملك فهد بالحرس الوطني بعد ان تلقيا العلاج حيث سيمكث الجبس بيد المفرج لمدة ثلاثة اسابيع فيما تعافى الحارس الشمري من حالة التسمم التي تعرض له وتمت إراحته من تدريب الامس وسيعود في تمارين اليوم، وكان اللاعبون قد تواجدوا في تدريب الامس بعد رفض المدرب كوزمين اراحة اللاعبين لغرض اعدادهم لمواجهة الأربعاء المقبل بدور الثمانية لكأس ولي العهد وبعد الحصة التدريبية تسلم اللاعبون مكافآت الفوز المتأخرة لبعض المباريات،فيما سيعود المحترف الكونغولي ليلو إلى مشاركة فريقه بعد انتهاء ايقافه لمباراتين وكان لاعب الفريق النامي قد تعرض لاصابة في كاحل القدم يحتاج لفترة علاج تصل إلى شهر ليعود بعدها لمشاركة الفريق.
من جهة ثانية يجتمع اليوم الاحد في نادي الوحدة بمكة الوفد الهلالي الذي يضم امين عام نادي الهلال احمد الخميس ومسؤول الاحتراف الدكتورعبدالله البرقان لمناقشة انتقال اللاعب اسامة هوساوي بعد الرد من الفيفا الذي يتوقع ان يصل اليوم وتعلن بعدها لجنة الاحتراف القرارالنهائي حول انتقال هوساوي للهلال او الابقاء عليه للموسم القادم خصوصا ان المهلة تنتهي بعد غد الثلاثاء.

ومن جانب آخر تلقى نادي الهلال الدعوة من نادي الغرافة القطري للمشاركة في مباراة اعتزال أحد لاعبي الفريق حيث يتوقع أن يحدد الهلاليون قرارهم بعد التنسيق مع المدرب كوزمين وعدم تضاربها مع مواعيد المنافسات الأخرى المحلية.

من جهة أخرى عينت إدارة الهلال وبمباركة من الأمير خالد بن طلال نجم الهلال السابق فهد الحريشي مشرفاً على فريق الطائرة.



قول على قول


@@ انتظرونا في المباريات المقبلة

- فهد المصيبيح
@ مالنا إلا الانتظار


@@ المدني تسبب في خسارتنا بقراراته العكسية

- حسن القحطاني
@ بس اربعة كبيرة


@@ نتعامل مع الهلال مثل اي فريق صغير

- اسامة المولد
@ يا بكاش!


@@ سنوقع مع الهلال ل 15عاماً

- خالد الكاف
@ هذا الاستثمار


@@ طموحنا يتجاوز هزيمة الهلال

- عصام المرداسي
@ ما تجاوز!


@@ سأترك الاتحاد ولن اعود اليه

- احمد الدوخي
@ من قالك تروح له







(الكسور) تبعد نامي والمفرج عن الهلال شهرا.. والشمري يعود اليوم
التحضير للحزم يبدأ اليوم.. وأولاريو يجهز تشكيلاً مختلفاً.. والأولمبي يستعد لنجران


كتب - طارق العبودي

كشف الفحص الطبي النهائي الذي خضع له لاعبا الهلال فهد المفرج ومحمد نامي عن إصابة الأول ب(كسر) مضاعف في كف يده احتاج بموجبه لإجراء عملية جراحية لتثبيت العظام المكسورة ووضعت يده في الجبس وسيبتعد عن التدريبات فترة تتجاوز 3 أسابيع, في الوقت الذي كانت إصابة نامي أيضاً كسر في كاحل قدمه سيبعده عن التدريبات مدة تتجاوز 4 أسابيع.

وكان اللاعبان قد تعرضا لإصابتين قويتين خلال 24 ساعة حيث خرج المفرج قبل اكتمال الدقيقة 10 من بداية مباراة فريقه أمام النصر مساء الجمعة ونقل إلى المستشفى مباشرة بعد اصطدامه بمدافع النصر عصام المرداسي وسقوطه على يده , فيما كان نامي قد خرج أيضاً بعد دقائق قليلة من بدء مباراة الفريق الأولمبي أمام الشباب مساء الخميس منقولاً إلى لمستشفى إثر مخاشنة لاعب الشباب بشار عاشور.

وفي الوقت ذاته فقد استعاد حارس المرمى البديل فهد الشمري عافيته بعد التسمم الغذائي الذي تعرض له يوم الجمعة وتم منحه راحة تامة يوم أمس وسيعود للتدريبات هذا اليوم.

من جهة ثانية يبدأ الروماني كوزمين أولاريو مدرب الفريق الهلالي اليوم الأحد برنامج إعداد وتجهيز لاعبيه لملاقاة الحزم الأربعاء المقبل في ربع نهائي كأس سمو ولي العهد بعد أن اكتفى أمس بفرض حصة خفيفه جداً كانت في النادي الصحي لمن شاركوا أمام النصر, ولياقية وفنية للبدلاء ولمن لم يشاركوا في المباراة.

وسيتم فرض السرية على حصتي الاثنين والثلاثاء كما جرت عليه عادة الهلاليين هذا الموسم.

وينتظر أن يعتمد المدرب بإيعاز من الإدارة طاقماً مختلفاً لمباراة الأربعاء يضم عناصر أولمبية وبديلة مطعمين ببعض عناصر الفريق الأول لرغبة الإدارة في التركيز على بطولة الدوري التي يرون أنها الأهم.

وتسلم اللاعبون أمس مكافآت الفوز على النصر التي تكفل بنصفها عضو شرف النادي الفعال سمو الأمير راشد بن عبد العزيز.

وعلى صعيد الفريق الأولمبي فقد أدى لاعبوه حصة تدريبية البارحة ضمن استعداداته لملاقاة نجران السبت المقبل في نجران ضمن مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.




في ديربي الجمعة العاصمي
المنطق والتكتيك.. ودهاء القناص ونجومية البرنس قادت الهلال لربع النهائي والبند 3000
والمدرب أساد أسقطا النصر من أول المشوار!




كتب - عيسى الحكمي

انتهى الديربي العاصمي بين الهلال والنصر وجدد الأزرق تفوقه على غريمه للمرة الثانية هذا الموسم، ومن قبل ذلك أكد سطوته على مقابلات الفريقين في السنوات الثلاث الأخيرة كنتيجة طبيعية لموازين القوى التي يتفوق بها على أرض الملعب حيث تكون المواجهة ويكون الحوار الحقيقي.
حمل طارق التايب وياسر القحطاني الهلال على أكتافهما في المباراة (التكتيكية)، ونجح الغامدي والخثران والزوري في دعم الثنائي وتألق المبارك في التحاكي مع الدور الذي كلفه به كوزمين، في حين سقط المدرب النصراوي دانيال أساد في الامتحان الصعب فلم يوظف العناصر التي يملكها كما يجب، اختار تشكيلاً مبتور الأطراف، ووسطا مقسوم الأداء، وفي ليلة لا ينساها النصراويون خذلهم هجومهم بقيادة سعد الحارثي الذي ذبح طموحاتهم مرتين والشهراني الذي أشهر الإخفاق في مرة كانت ستدخله بابا جديداً في التاريخ.
كسب الهلال لأن لديه وسائل الفوز وخسر النصر لأنه لم يجد استخدام تلك الوسائل فنياً، في ديربي الأربعاء انتصر المنطق الميداني وخسر المنطق المهتز فنياً، أحسن كوزمين تشكيل فريقه حتى ولو خالف التوقعات لأنه باختصار يملك عناصر تجيد كل الحلول وأخفق أساد من البداية عندما رضي أن يبقى الشراحيلي والمبارك بجانبه ولم يحرك طوال أسبوع (ساكناً) ليستنهض همة الواكد من أجل أن يقود له خط الوسط وينقذ منطقة المناورة من اجتهادات وبطء واستعراض من استعان بخدماتهم في موقعة لا تقبل إلا لاعبين معينين.
بالعودة للانتصار الهلالي فإن فريقا يملك التايب والقحطاني من الصعب أن تفلت منه النتائج إلا بضربة حظ أو خطأ تحكيمي أو سوء طالع نادر، لعب الهلال المباراة بتكتيك فني واقعي، خطوط متوازنة وكرة سريعة تنتقل بسلاسة بين أقدام اللاعبين، اخترقوا دفاعات النصر غير مرة، واتضح من سير المباراة أن الفريق يطوعها لصالحه مستغلاً الارتباك الفني الذي كان عليه غريمه.
كان بإمكان مدرب النصر أفضل مما كان لو أنه نفض غبار العناد عن رأسه واستفاد من ظهير هجومي كشراحيلي ومن لاعب متحرك كالمبارك، ومن قبل وجه لاعبيه وبخاصة الزهراني لمتابعة الكرة بدلاً من النظر للتايب الذي كان يخادع بجسمه ويرمي الكرة باتجاه آخر!!.
تصريح الثمامة والمربع!
قبل المباراة أطلق نائب المشرف الكروي عبدالعزيز الدغيثر تصريح الموسم عندما توعد الهلاليين بالخسارة ودعاهم للذهاب لمنتزهات الثمامة مستنسخاً تصريحاً سابقاً كانت نهايته مثل نهاية ديربي الجمعة في الحقيقة التصريح كان وقعه التحفيزي للفريق الأزرق أكثر من الأصفر وأسقط من جديد نائب المشرف النصراوي في شراك التصريحات المتعجلة التي عادت بالأذهان لوعوده في موسم النكسة الفائت.
البند 3000 يذبح النصر
في النصر تطور حاصل وعمل جبار يقوده الأمير فيصل بن عبدالرحمن ويدعمه الأمير فيصل بن تركي ويبذله طلال الرشيد لكن في المقابل هناك مستجدات طرأت على النادي الأصفر لم يعتد عليها في تاريخه الأخضر تلك التطورات تعصف بكل طريق يوقد الحماس ويورث المسؤولية في اللاعبين، والكل بدأ يلحظ في النصر دون سواه ولادة البند الـ 3000 الذي أنسل في جسد النادي العاصمي منذ ثلاث سنوات، فأصبح اللاعب النصراوي أكثر لاعب يكافأ، وفي المقابل هو في النهاية لا ينتج أليس جديراً بمن تبنوا هذا البند أن يوجهوا مخصصاته للالتزامات المتأخرة كرواتب العاملين مثلا أو لجلب لاعبين جدد؟ إنها سياسة لم تستطع إدارة النصر وقفها لأنها لا تريد خسارة أحد، لكن في الواقع يجب أن توقف لأن اللاعب المحترف يكافأ بقدر عطائه في نهاية الموسم، أما أثناؤه فإن أجره الشهري ومكافآت النادي يجب أن تكون الحاضر الوحيد بدلاً من البدلات المضافة لإضفاء مزيد من الصور الإعلامية!!
تأهل الأقوى
بتأهل الهلال لربع النهائي يكون الأقوى قد وصل، وبخروج النصر يجب على مسيري هذا الأخير النظر للأمام مرة أخرى فالمشوار طويل وعملية الترميم الحالية بحاجة لعمل مضاعف في الموسم المقبل، كما أن بعض العناصر التي حجبت عن المشاركة في المباريات الأخيرة كالواكد والشراحيلي والمبارك، وكذلك ريان يجب أن تنال حظها في بقية الموسم، ويجب حل الإشكالات التي تعيق الاستفادة منها والتي يعرفها دون شك كبار مسؤولي وداعمي النادي الأصفر.
مشاهدات من الديربي
** مهما حصل بالنصر فإن الواقع لا ينكر التحدي الكبير الذي يخوضه رئيسه الذهبي الأمير فيصل بن عبدالرحمن.
** التعامل ا لمحترف من الأمير محمد بن فيصل قبل المباراة كان أول أسباب تخطي الهلال لجاره والتعامل بروح رياضية بعد نهاية المباراة يؤكد ما يتحلى به أبو سلطان من روح رياضية عالية.
** والتعامل الهلالي الشرفي بقيادة المؤثر الأمير بندر بن محمد مع قمة دور الستة عشر كالعادة كان فوق الامتياز.
** نجوم الهلال حملوا كوزمين ولاعبو النصر لم يجدوا أساد!!
** الواقع يقول: التايب نجم الأجانب، والقحطاني سوبر ستار الكرة السعودية والدعيع، تاريخ ليس له نهاية مع التألق، وحارثي النصر لا يمكن التنبؤ بما يفعل!!
** إلتون الأجنبي الوحيد الذي يستحق البقاء من أجانب الأصفر.
*فهد الزهراني اجتهد لكن ما لكل مجتهد نصيب وعلى النصراويين تهيئة الواكد وجلب محور هجومي بجانبه إذا فكروا بكأس فيصل آخر آمالهم في الموسم وإذا أرادوا كتابة معادلة العودة للبطولات.



مصادر «الجزيرة» تؤكد
لجنة الاحتراف تقر بنظامية انتقال السالم للشباب وترفض انتقال هوساوي للهلال


علمت الجزيرة من مصادرها المطلعة أن لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم أقرت نظامية انتقال يوسف السالم من القادسية للشباب بشرط تعويض القادسية مالياً بحسب مسطرة الاحتراف، كما تؤكد الجزيرة أن لجنة الاحتراف وبعد رفض الفيفا انتقال أسامة هوساوي من الوحدة للهلال في غير فترة التسجيل ستطلب من الهلال تسليمها شيك مصدق باسم الوحدة ولا يسلم إلا بعد نهاية الموسم موعد انتقال هوساوي للهلال.



والدة النمر إلى رحمة الله

انتقلت إلى رحمة الله والدة نائب رئيس الهلال المهندس عبد الرحمن النمر (هيا بنت ناصر حمد المقبل) صباح الأمس بعد معاناة مع المرض. وتقرر إقامة الصلاة على جثمانها بعد صلاة عصر اليوم بجامع الملك خالد بأم الحمام، وسيكون المهندس عبد الرحمن النمر الموجود خارج المملكة لتلقي العلاج في مدينة الرياض صباح اليوم.



عريس يتابع الديربي عبر الشاشة ويؤكد أن فرحته فرحتان

كتب - حسن الدهيمان

لم يمانع عش الزوجية انطلاق عريس نحو الشاشة تاركاً ضيوفه وأقاربه لمتابعة فريقه الهلال ضد النصر في مباراته أمس الأول التي انتهت لصالح الهلال 2 - صفر. وكان العريس يستقبل المهنئين لحظة وتارة يفارقهم، وينطلق ليتابع الأحداث الحامية بين الفريقين. وأكد العريس بندر العزاز أن فرحته لا تعادلها فرحة هذه الليلة، خصوصاً ببداية شهر العسل ودخوله قفص الزوجية، وفوز الزعيم الذي أضفى بهجة وفرحة على جميع الهلاليين، خصوصاً مَن كانت فرحتهم فرحتين.

وأبى كثير من الأوساط الشبابية حضور الزواج ما لم يتم تأمين تلفاز لمشاهدة المباراة التي لها جماهيرها في أرجاء المملكة وتم تأمين شاشة صغيرة من إدارة القصر تحت ضغوط الضيوف.



بالمنشار
يكفي يا هلال!
أحمد الرشيد




بصراحة بدأنا نشعر بأن الهلال يقسو على جاره النصر وأنه لم يراع حقوق الجار فكلما تنفس الأصفر الصعداء ودبت في أركانه الحياة يأتي الأزرق ليعيده خطوات إلى الوراء ويدخله دائرة المشكلات من جديد ويغلف المنتديات النصراوية بكل ألوان النقد والسخرية من أوضاع الفريق الإدارية والفنية لينهار البناء المنتظر ويبدأ المشوار من الصفر الذي لا يتطور!

لكن ربما نجد العذر للهلال فالنصر لا يزال يستفزه بمناسبة وبدون مناسبة ولازال بعض النصراويين يجادل على قيمة الهلال الفنية ومكانته التاريخية لكن الذي يدفع الثمن هو الفريق النصراوي نفسه الذي لم يستطع الفوز على الهلال حتى وهو يلعب بنصف مستواه وبدون محمد الشلهوب وليلو ولم يتمكن من استغلال الظروف التي تكالبت على الفريق الهلالي قبل المباراة فلجنة الانضباط أوقفت لاعبه الأجنبي ليلو بحجة أن لائحة العقوبات لا تفرق بين المعتدي والمعتدى عليه في تشجيع علني على استفزاز النجوم لتخسرهم فرقهم بفعل فاعل، وفي يوم الأربعاء شارك أربعة من نجومه الكبار وأعمدته الرئيسية في مباراة المنتخب ضد سنغافورة ويوم الخميس لعب مباراة صعبة في كأس الأمير فيصل أمام الشباب وعاش فيها ورطة المشاركة بالأولمبيين الذين يحتاجهم في لقاء الجمعة ومع ذلك كله عجز الفريق النصراوي عن استغلال الأوضاع الهلالية لأن الشق أكبر من الرقعة!

وهذا يعني أن النصر لا يزال يعاني في طاقمه ويحتاج إلى مزيد من العمل والدعم الفني ليكون في مستوى المنافسة الحقيقية ولا يزال أيضاً بحاجة لأن يكتسب ثقافة الفوز في المباريات الكبيرة.

والمواجهة مع الهلال تحتاج إلى (رعاية) نفسية تجنب اللاعبين الشحن المبالغ فيه وتلغي وعود المكافآت الضخمة التي لا يتم تداولها إلا عند اللقاء بالهلال والارتقاء بمستوى التحضير المعنوي بعيداً عن التسلي بالثمامة وغيرها من أساليب الثرثرة البالية والمواجهة مع فريق مثل الهلال بخبرته وبنجومه تحتاج إلى إعداد فني واقعي جداً يحفظ توازن الفريق ويعمل على صناعة مهاجم ثقيل فنياً لا يعتمد على الاجتهاد والركض خلف كل الكرات والسباحة داخل منطقة الجزاء بحثاً عن هدف من نقطة الجزاء وتحتاج إلى ثلاثي أجنبي فاعل يسهم في تطوير مستوى الفريق بدلاً من أن يكون عالة عليه!

مباراة الهلال والنصر بحضور الحكم الأجنبي تصبح مثلها مثل كل المباريات التي يفوز فيها الهلال فالتعليقات التي تشطح كثيراً ضد التحكيم المحلي وتفتعل الأزمات وتخلق من الحبة قبة اختفت مع الحكم الأجنبي ولهذا نقدم الشكر للنصراويين الذين كانوا وراء الاستعانة به حتى وإن ندموا على ذلك اليوم فالنصر لم يفز أبداً بحضور الحكم الأجنبي وندمهم أكبر هذا الموسم بعد تطور علاقتهم مع الحكم المواطن التي أصبحت سمن على عسل بعد أن جاءت الأخطاء التحكيمية وضربات الجزاء في الغالب من نصيب فريقهم!

عضو شرف المواعيد!

النصراوي الجديد شاهر الصعيري عضو شرف المواعيد فهو سبق وأن وعد بمنح كل لاعب نصراوي 200 ألف ريال في حال فوز الفريق ببطولة الدوري و50 ألف ريال عند الفوز بكأس ولي العهد بمعنى أنه سيقدم حوالي خمسة ملايين ريال فيما لو فاز النصر بالدوري والكأس هذا غير مواعيد برشلونة وصفقة الدولي المحلي!

ومساء الجمعة (راحت) الخمسين ألفا مع خروج النصر من مسابقة كأس سمو ولي العهد وسيلحق بها مبلغ الـ 200 ألف!

ويبدو شاهر تواقاً للشهرة والأضواء وعلى النصراويين استثمار اندفاعه قبل أن ينسحب وعليهم أيضاً إقناعه بإعادة صياغة دعمه بحيث يكون موجهاً للنادي بدلاً من أن يكون دعماً مشروطاً على شكل مكافآت يغلب عليها الطابع الإعلامي الدعائي تفترض نتائج غير مدعومة فنياً مما يوفر قناعة لدى المتلقي بأن مبلغ المكافآت سيبقى في حساب عضو الشرف!

ثم إن مثل هذه المكافآت حتى وإن كانت مواعيد يفترض أنها انتهت مع الاحتراف فاللاعب الآن يلعب بمقابل مادي كبير ومن الأولى أن يجير مبلغ المكافآت إما لإدارة النادي لفك اختناقاتها المالية أو أن يوضع كقسط في صفقة معتبرة تفيد الفريق!

لماذا يحدث هذا؟!

اللجنة الفنية تعاني من عدم قدرة أعضائها على برمجة مسابقات الموسم بما يضمن انسيابيتها وعدم تداخلها مع بعضها البعض أو مزاحمتها لبرنامج المنتخب الوطني وتلك العشوائية أثرت سلبياً على المنتخب وعلى الأندية!

ولجنة الاحتراف تعاني من كثرة الثغرات ولم نسمع حتى الآن ولو عن حالة واحدة عالجتها اللجنة من خلال لائحة الاحتراف فكل المسجل أمامنا هي حالات مرت من خلال تلك الثغرات وضعت اللجنة في إحراج كبير أمام الشارع الرياضي!

ولجنة الانضباط تظهر في حدث وتغيب عن آخر ربما يكون أكثر أهمية ولائحة العقوبات تخلو من النص على كثير من المخالفات التي تشهدها ملاعبنا ولهذا غالباً ما تأتي قرارات لجنة الانضباط متناقضة تثير الوسط الرياضي بدلاً من أن تضبطه!

الاجتهاد هو الذي يسيطر على عمل اللجان في غياب تطبيق النماذج العالمية التي نحن في انتظارها خصوصاً بعد تصريح سمو الرئيس العام الذي أكد فيه أن تطويراً سيحدث على لوائح تلك اللجان وهذا يزيد من تفاؤلنا في الاستمتاع بمشاهدة كرة قدم راقية في كل جوانبها.

وسع صدرك !

** يفترض أن يدفع عضو شرف النصر شاهر الصعيري مبلغ 50 ألف ريال مكافأة لكل من طارق التايب وياسر القحطاني لأنهما أخرجا النصر من كأس سمو ولي العهد ووفرا عليه مليون ريال هو مجموع المكافآت التي وعد بها لاعبي النصر إذا فازوا بالكأس!

** لا تعليق ولا شكوى ولا اتهامات ولا تبريرات فالحكم أجنبي!

** أكثر الجوانب تطوراً في النصر جانب المكافآت فقد رصد أعضاء الشرف ثلاثين ألف ريال لكل لاعب في حال تجاوز الهلال!

** بصراحة النصر محتاج مبالغ المكافآت لكي يفوز على كل الفرق ويحقق البطولات!

** الهلال يجمع مبالغ مكافآت النصراويين ويوفرها لبناء فريقهم فمن يجير هذه المبالغ لحساب العالمي؟!

** يقول صديقي النصراوي إن خروج فريقه من كأس ولي العهد سيمنحه فرصة التركيز في مسابقة كأس الأمير فيصل ويتوعد الهلاليين بالشباب والاتحاد!

** ثنائي الهجوم النصراوي الحارثي والشهراني يركضان أكثر من اللازم وخلف أي كرة لذلك الإرهاق يحرمهما من استثمار فرص التسجيل الحقيقية!

** الهلال كشف أن أجانب النصر دعاية وهذا دعم فني جديد يقدمه الجار لجاره!

** كنا سنشاهد احتفالية كبرى فيما لو فاز النصر افتقدناها بفوز الهلال!

** يقول وليد الفراج إن النصراويين لم يفرضوا رقابة (مؤلمة) على التايب وهذا تحريض على العنف ومحاربة المتعة الكروية وكأنما الفراج كان ينتظر إرهاب التايب بالخشونة وإبعاده بالإصابة!



صح لسانك


* حضر الأجانب فغابت الجزائيات الوهمية.

الأمير بندر بن محمد

- وأخذ كل صاحب حق حقه.

* سنواصل مبارياتنا بالبدلاء والأولمبيين.

رئيس الهلال

- ناويين تضيعون ما جمعتموه.

* لم أشاهد إلا فنايل النصر أمام الهلال.

عبدالعزيز الدغيثر

- يمكن اللاعبين في الثمامة.

* أعتذر للنصراويين.

دانيال آساد

- حتى أنت وصلتك عدوى الاعتذار!



فواصل

* واصل الفريق الهلالي هيمنته

وسيطرته على مواجهاته مع جاره ومنافسه الفريق النصراوي، وسجّل فوزه السادس على التوالي في هذا الديربي عندما أخرجه من مسابقة كأس ولي العهد بهدفين للنجمين ياسر القحطاني وطارق التايب.

***

* من الأمور الجميلة في لقاء

الهلال والنصر الأخير أنه خلا من الاحتجاجات والاعتراضات والتأزمات التي تحدث خلال اللقاء وبعده بفعل الأخطاء التحكيمية التي كانت تصاحبه في المرات السابقة وتؤثر في نتيجته النهائية . وهذا الهدوء والقناعة من الطرفين إدارياً وشرفياً وجماهيرياً وإعلامياً يُسجل وبقوة لصالح القرار الحكيم بالاستعانة بالحكام الأجانب.

***

* حضر النجم الليبي الكبير طارق

التايب في المباراة بشكل رائع؛ فظهر الفارق بين اللاعبين الأجانب في الملعب، حيث اكتفى الآخرون بالفرجة.

***

* راهنت الإدارة النصراوية

والمشرفة على اللاعب التونسي عبدالكريم النفطي عند مجيئه، وأهملوا البرازيلي خوزيه إلتون، فخذلهم الأول وخسروا الثاني.

***

* بعد الخروج من كأس ولي العهد

وانعدام الآمال في المنافسة على بطولة الدوري الممتاز لم يبق أمام الفريق النصراوي سوى مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للتركيز عليها؛ فهي أمل الفريق الأخير للمنافسة على لقب هذا الموسم.

***

* كان نائب المشرف على الفريق

النصراوي عبدالعزيز الدغيثر رائعاً ومثالياً وهو يتحلى بالشجاعة ويظهر بعد خسارة فريقه ويقدم الاعتذار لجمهور ناديه ويهنئ ويبارك للهلاليين فوزهم، ويتحدث بروح المرح والمداعبة عن تصريح (الثمامة) الشهير.

***

* اللاعب الأهلاوي محمد

عبدالجواد قال عبر برنامج (صدى الملاعب) إنه غير مقتنع بأساليب الاعتذار التي أطلقها إداريو النصر بعد هزيمة فريقهم من الهلال، وقال إن هذه الاعتذارات تكررت كثيراً ولم يعد لها قيمة، فالأولى بأصحاب الاعتذارات أن يستقيلوا ويتركوا مواقعهم لمن يستطيع أن يحقق شيئاً للفريق غير الاعتذار.

***

* من المقرر أن تُصدر لجنة

الاحتراف اليوم إيضاحاً حول موقفها من انتقال أسامة هوساوي للهلال ويوسف السالم للشباب.

***

* ما زال الحكام الأجانب يقدمون

الدروس تلو الدروس لحكامنا المحليين، فهل استفادوا من هذه الدروس والمحاضرات المجانية..!!؟.






البرقان في مكة لانهاء قضية الهوساوي

عبدالله القرشي (مكة المكرمة)
يصل اليوم الاحد الى مكة المكرمة موفدا نادي الهلال احمد الخميس امين عام النادي وعبدالله البرقان مسؤول الاحتراف في الهلال للالتقاء باللجنة الوحداوية التي شكلها رئيس النادي جمال تونسي لموضوع المدافع اسامة هوساوي حيث يمثل الجانب الوحداوي بكر جفري امين عام النادي ومروان دمنهوري عضو مجلس الادارة وعلي الاحمدي مدير الفريق الوحداوي وسيكون الاجتماع للتباحث حول كيفية دفع المبالغ المستحقة لنادي الوحدة من قيمة انتقال هوساوي. من جهة اخرى نجح نادي الوحدة يوم امس في تسجيل اللاعب ابراهيم علي الحاج الذي يلعب في خانة الدفاع ويتوقع ان يكون الحاج من ابرز مدافعي الفريق في القريب العاجل.





التائب يخطف الاضواء في القمة والحارثي يخذل جماهير الشمس
مصادرة أسلحة بيضاء.. ومطاردة «سارق» في المدرجات


انس العبدالله – الرياض
استنفر رجال الأمن والمنظمون أمس الأول باستاد الملك فهد الدولي جهودهم بحثاً عن سارق كاميرا فيديو كان يحملها أحد العناصر التي فضلت متابعة دربي الوسطى الذي جمع الهلال بالنصر في مستهل فعاليات مسابقة كأس ولي العهد لدور ال16 على مقاعد مدرجات درة الملاعب. الكاميرا التي كان يحملها أحد الجماهير سمح بدخولها مدير الإستاد المهندس سلمان النمشان الذي كشف عن إمكانية الدخول بالكاميرات الرقمية والدُمى أيضاً. رجال الأمن لم يذهب استنفارهم الأمني هباءً منثوراً حيث تم العثور بحوزة عدد غير كثير من الجماهير أسلحة بيضاء وتم مصادرتها على الفور لئلا يلحق الضرر بالأبرياء.
نجومية التائب
خطف المحترف الليبي بصفوف الهلال طارق التائب الاضواء في القمة التي جمعت الغريمين التقليديين امس الاول بعد ان واصل تقديم عروضه اللافتة للأنظار وأسهم بشكل كبير في خطف فريقه الأزرق لبطاقة التأهل لدور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد
ذلك لأنه خدم فريقه نفسياً وأبدع مهارياً وأزعج لاعبي الفريق المنافس فسجل الهدف الأول وصنع الثاني على طريقته الخاصة.
التائب بات عند الكثير من الجماهير الهلالية النجم الابرز بعد المحترف البرازيلي ريفالينو الذي يتغنى الهلاليون بتجربته مع الفريق كثيرا في فترة الاحتراف الاولى التي شهدتها المنافسات السعودية .
سقوط الحارثي
في المقابل أضاع المهاجم الدولي سعد الحارثي أمس الأول ثلاث فرص تهديفية هي حقيقية وذهبية في ذات الوقت.
الجماهير النصراوية كانت تعول على الحارثي الشيء الكثير فهي التي تثق بقدراته حتى وإن كان الفريق الأصفر خاسراً.
الحارثي خيب آمال عدد غير قليل من الجمهور النصراوي الذي ظل يطالبه قبل المباراة بالابتعاد عن المزاجية التي من شأنها قتل اللاعب المحترف.
الذابح لم يستمع إلى مطالبات جماهيره وأبى ألا أن يكون مزاجياً فأضاع فرص التهديف وأضاع النصر معه وبات لزاماً عليه أن يراجع حساباته.
خسارة 100 الف
خسر عضو شرف نادي النصر شاهر الصعيري لشراء خمسة آلاف تذكرة لحضور الجمهور النصراوي أمس الأول ما يوازي 100,000 ريال.
الصعيري لم يشعر بأن النتيجة ستكون بيضاء ذلك لأن التهيئة النفسية وأساليبها المتعددة هي ما كان يحتاجه الفريق من خلال الدعم المادي والمعنوي الأمر الذي سار على دربه الهلاليون وتجاهله النصراويون ركضاً وراء الجماهير التي بدا ظاهراً جلياً للعيان أنها عانت سبع مرات متتالية أمام الفريق الهلالي.
بطولة و تسديد الفاتورة
لم يظهر فريق الهلال بأفضل مستوياته الفنية أمس الأول حينما قابل غريمه التقليدي فريق النصر في مستهل فعاليات مسابقة كأس ولي العهد لدور ال16 والتي كسبها الأول بهدفين دون رد خاطفاً بفوزه بطاقة التأهل إلى دور الثمانية.
ذلك لأن مدربه الروماني أولاريو كوزمين لم يبحث عن المستوى بقدر ما ظل يبحث ولاعبوه عن الدرب المؤدي إلى الأدوار المتقدمة في البطولة بعكس النصراويين الذي انحصر طموحهم على تسديد الفواتير




كسر حاجز التعصب بمصافحة لاعبي النصر
بادرة رئيس الهلال تستحق التقدير


عبدالله الثبيتي (مكة المكرمة)
في بادرة تعتبر هي الاولى من نوعها في المملكة يقوم بها رئيس ناد في استقبال لاعبي الفريق المنافس عند نزولهم لارض الملعب والسلام عليهم تلك هي البادرة التي قام بها رئيس نادي الهلال الامير محمد بن فيصل لكسر حاجز التعصب والاحتقان ويضع الاخلاق الرياضية عنوانا يجب ان يكون حاضرا لكل المواجهات الكروية التي كان يشوبها بعض الشوائب في مواجهات ماضية لا تمت للرياضة بصلة . هذه البادرة التي قام رئيس الهلال محمد بن فيصل يجب ان تعم على رؤساء الأندية الاخرى لكي نطرد التعصب والاحتقان من قلوبنا ونتفهم جيدا أن لا شيء يعلو على الاخلاق الرياضية والقيم الحميدة في ملاعبنا الرياضية التي هي في أمس الحاجة في وقتنا الراهن لمثل هذه المشاهد الرائعة التي بدون شك سوف تكون دافعا لكل الرياضيين والجماهير في المدرجات ان نرتدي أولا لباس الاخلاق الرياضية ونتجرد من لباس وشعارات التعصب التي كبدت بعض الفرق عقوبات صارمة السؤال الذي طرح نفسه من هو الرئيس القادم لأي ناد ان سيتنازل من كبرياء الرئاسة ويذهب بقدميه لمصافحة لاعبي فريق خصمه عند نزولهم لأرض المواجهة.






الخوقير تساءل عن الموجة التي تعمل عليها لائحة الاحتراف
الهلال والوحدة يجددان صيغة التفاهم لانتقال هوساوي اليوم بمكة المكرمة



الرياض: عبدالله الفراج

تتجدد اليوم في مكة المكرمة المفاوضات الهلالية الوحداوية حول انتقال لاعب الوحدة الدولي أسامة هوساوي إلى الهلال، بعد أن فشل المفاوضان الهلاليان أمين عام النادي أحمد الخميس ومسؤول شؤون الاحتراف عبدالله البرقان الثلاثاء الماضي في الالتقاء بأي من مسؤولي نادي الوحدة لبحث آلية انتقال اللاعب إلى الهلال الذي دفع 3.6 مليون ريال تمثل 30% من قيمة انتقال اللاعب للهلال لموسم واحد.
وبررت إدارة الوحدة تعثر مفاوضاتها بكونها لم تعلم بموعد اللقاء بشكل رسمي، مما أجبر مفاوضي الهلال على العودة إلى الرياض في الوقت الذي نفى فيه مسؤول الاحتراف بنادي الهلال عبدالله البرقان لـ"الوطن" في وقت سابق تعثر المفاوضات، مشيراً إلى أن سفره إلى جدة كان بهدف الاطمئنان على سلامة مدافع فريق الاتحاد الدولي السابق أحمد الدوخي بعد تعرضه لطلق ناري قبل أيام.
وسيبحث الطرفان اليوم الآلية التي يمكن من خلالها التوصل إلى آلية تحكم استكمال قيمة الصفقة وانتقال هوساوي للهلال.
من جانبه أكد عضو مجلس إدارة نادي الوحدة عبدالله خوقير لـ"الوطن" أمس عدم علمه بنقاط الاجتماع اليوم على وجه التفصيل، مشيراً إلى أن الأهم استلام كامل صفقة الانتقال، لأن القضية شراء عقد وبيعه، متسائلاً عن آلية تفسير لوائح الاحتراف وانتقال اللاعبين وعلى أية موجة تعمل تلك اللوائح!!
وكانت لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين بالاتحاد السعودي أمهلت الناديين الأسبوع الماضي 10 أيام شارفت على الانتهاء للوصول إلى صيغة اتفاق لانتقال اللاعب، قبل معرفة رأي الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بشأن استثناء تسجيل أسامة هوساوي بعد إقفال فترة الاحتراف الثانية المحلية بالاتحاد السعودي لكرة القدم الشهر الماضي.






القبض على مشجعين اثنين حاولا اقتحام مباراة الهلال والنصر بالأسلحة البيضاء


الرياض: طارق النوفل

أكد المتحدث الرسمي باسم شرطة منطقة الرياض الرائد سامي محمد الشويرخ أن قوات الأمن والمهمات الخاصة ألقت القبض على اثنين من المشجعين حاولا إدخال سكينين لمدرجات إستاد الملك فهد الدولي الذي استضاف مباراة الهلال والنصر (2/صفر) أول من أمس في دور الـ16 لمسابقة كأس ولي العهد.
وكان المشجعان قد حاولا إخفاء السكينين داخل بنطاليهما لكن فطنة رجال قوة الأمن والمهمات الخاصة الذين كان يقودهم النقيب فهد عويجان العنزي حالت دون ذلك حيث تولى العنزي بنفسه تفتيشهما وتم إلقاء القبض عليهما قبل دخولهما الملعب.
ولم يتم الكشف عن مبررات اصطحاب المشجعين للسكاكين إلى المباراة التي حظيت بحضور جماهيري كبير.
وأكد الشويرخ صعوبة استخدام أجهزة الكشف عن المعادن التي تستخدم عادة في المطارات وبعض الجهات الأخرى بالنظر إلى الضغط الجماهيري الكبير الذي تشهده مباريات كرة القدم عادة، وإلى ضيق الفترة الزمنية بين حضور هذا الجمهور وانطلاقة المباراة مما يجعل عملية إخضاع الجميع للفحص عبر هذه الأجهزة أقرب للاستحالة.
كاشفاً أنه تتم إحالة هؤلاء المشجعين عادة إلى إمارة المنطقة التي تتخذ حيالهم القرار الملائم.
من جهتها، رصدت كاميرا "الوطن" محاولة اثنين من المشجعين اقتحام الملعب من خارج منافذه الرسمية عبر تسلق جدرانه، لكن قوات حفظ الأمن كانت بالمرصاد لهما، حيث أحبطت محاولتهما وألقت القبض عليهما.



الهلال يفاوض لاعب وسط النجوم

الأحساء: حسن بوجبارة

دخل نادي الهلال في مفاوضات جادة مع أحد لاعبي فرق حواري الأحساء وهو منذر عبد المنعم الجميدي ويلعب في مركز الوسط ويمتاز بالبنية الجسمانية الجيدة وقدم قوية وهو من ومواليد (1412).
وجاء هذا العرض بعد توصية أحد مندوبي نادي الهلال في الأحساء ومشاهدته للاعب في مباريات دوري المنطقة للناشئين ، وسبق الهلال في مفاوضة اللاعب ناديان آخران هما الفتح وهجر للحصول على خدماته إلا أن عقبات كثيرة تقف أمام انتقاله لأحدهما.
يذكر أن اللاعب لا يزال مسجلا في كشوفات نادي النجوم ويلعب معه في دوري المنطقة للناشئين





بعد الخروج المبكر من الكأس
الأمير بندر بن محمد يدعو النصراويين لنزهة في (الثمامة)


الدمام - علي القطان

دعا نائب رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الهلال الأمير بندر بن محمد النصراويين الذين اطلقوا تصريحات بشأن ذهاب الهلاليين إلى الثمامة للترفيه على أنفسهم كونهم سيغادرون كأس سمو ولي العهد أمام منافسهم التقليدي إلى مرافقتهم للترفيه وفك الضيم والقهر بعد أن يفوز الهلال بالمباراة ويخرج فريقهم مبكرا من البطولة وكان كلام الامير بندر بن محمد قبل انطلاقة المباراة .
وبالفعل فاز الهلال فهل تكون نزهة النصراويين الذين راهنوا على فوز فريقهم على الهلال في الثمامة ام ان الامر لا يعدو كونه من باب الحرب النفسية



الهلال طار على حساب الجار

اليوم – مكة المكرمة

طار فريق الهلال للدور الربع النهائي بمسابقة كأس ولي العهد الامين عقب فوزه المستحق على حــــساب جاره (النصر) في الدور الـ 16 بهدفيين دون مقابل والفوز الهلالي كان له طعم خاص عند انصاره نظرا لانه تحقق على حساب جاره النصر الذي استطاع الهلال ان يكسب التحدي امامه من جهة ولان الهلال في هذه المبارة قدم نفسه كفريق قوي يمتلك الكثير من اسحلة التفوق والدليل على ذلك ان الهلال لعب باداء ثابت من بداية المباره وحتى نهايتها .



القحطاني رفع رصيده التهديفي في النصر


الرس - خالد الحديثي

ما زال النجم ياسر القحطاني يؤكد في كل مباراة يخوضها سواء مع ناديه الهلال او المنتخب انه هداف من طراز نادر والملاحظ على ياسر القحطاني بعد انتقاله من القادسية الى الهلال لعب خمس مباريات فقط استطاع ان يسجل اربعة اهداف في مرمى النصر وبذلك يدخل القحطاني قائمة الهدافين في مباريات الفريقين واهداف ياسر جاءت في مرمى الخوجلي عام 1427هـ و 1426هـ بالدوري وهذا الموسم سجل هدفين في مرمى شريفي بالدوري وخالد راضي في كأس ولي العهد .



لأن خط الوسط هو مفتاح الفوز لأي فريق
النفطي غايب والإبداع للبرنس التايب



الرس - خالد الحديثي

لأن خط الوسط هو مفتاح الفوز لأي فريق والهلال والنصر استعانوا بلاعبين من ليبيا طارق التايب وتونس عبدالكريم النفطي وفي لقاء ديربي العاصمة في كأس ولي العهد كانت هناك مباراة خاصة بين الثنائي طارق والنفطي كان الانتصار للتايب الذي سجل ومرر كرة ولا أروع للزوري الذي عكسها لياسر وسجل الهدف الثاني اما النفطي فكان مستواه عاديا جدا في اللقاء ولم يقدم اي شيء يذكر سوى تنفيذ الكرات الثابتة.. واكد ذلك عبدالعزيز الدغيثر بقوله: الاجانب خذلونا في هذا اللقاء.



محمد البكر
نتيجة عادلة



لا شك ان مباراة الهلال والنصر كانت مثالية متماشية مع الروح الرياضية لفريقين كبيرين عكست النضوج الكروي والاخلاقي للنجوم سواء كانوا في معسكر الهلال المنتصر او معسكر النصر المنهزم .
• هذه مقدمة لا بد لنا من التطرق لها , فنحن وبقدر ما كنا عطشى لمباريات قوية ومثيرة فإننا ايضا كنا متشوقين لانتصار المثالية والروح الرياضية حتى لا تشغلنا بعض المشاغبات البعيدة عن روح التنافس الرياضي الشريف .
• الهلال المنتشي بفوز كطعم العسل لم يحرضه ذلك الفوز على الإساءة لشقيقة النصر او لنجومه فكان فرح الهلال ومن خلال تصريحات مسؤوليه قمة في المثالية والنموذجية فجاء التركيز على المباراة والفريق وليس على نقد المنافس او التقليل منه .
• النصر الذي تذوق الخسارة بطعم العلقم كان منتصرا على جروحه فخرج مسؤوليه في قمة نضوجهم وهم يعترفون بان النصر لم يستحق الفوز وان الهلال كان الاحق . كما انني لم اسمع من أي منهم ما يسيء للروح الرياضية ولا للفريق المنافس ولا لطاقم التحكيم .
• الإدارة التي تريد ان تبني المستقبل لا بد لها ان تعترف بالاخطاء التي وقع فيها الفريق وهذا ما فعلته إدارة النصر ممثلة برئيسها الامير فيصل ونائبة الامير الوليد والمشرف العام طلال الرشيد وغيرهم حيث اتفقوا جميعا على ان فريقهم لم يكن في يومه وغاب كما غاب نجومه وخاصة الاجانب الذين كانوا تائهين في الميدان .
• الهلال من جانبه كان حاضرا وكان كبيرا وكان فوزه في هذه القمة المبكرة تأكيدا على ما يملكه من النجوم الذين يمثلونه ويكفي اننا شاهدنا عددا من نجوم الكرة السعودية من نادي الهلال وهم خارج التشكيلة الرئيسية التي بدأ فيها المدرب مباراة الأمس .
• محمد الدعيع كان ولا يزال افضل حارس في الملاعب السعودية ففي الوقت الذي توقع البعض انه اصبح من التاريخ فإذا به يقدم نفسه في قمة نضوجه كحارس مرمى انقذ الهلال من اكثر من فرصة محققة وبجانب الدعيع لا بد لنا من الإشادة بالصاروخ الجديد الزوري الذي اجزم انه لا يقل قدرة وموهبة عن الظهير الدولي النجم حسين عبد الغني ايام عزه .
• ياسر القحطاني عملة نادرة هذه الايام ليس لانه رأس حربة بل لانه موهبة كروية تجاوزت في كثير من الاحيان حدودنا واثبت هذا الياسر انه نجم يتوهج دائما فهو قادر على حسم الامور والتسجيل حتى من ارباع الفرص لا من انصافها ولكنني دائما اقول ان المهاجم لا يستطيع النجاح والتفوق بدون خط وسط قادر على مساعدته .
• كلنا يتذكر ابداعات الثنائي السعودي الاسمراني ماجد عبد الله والذئب سامي الجابر ونتذكر معها كتيبة الفرسان من لاعبي خط الوسط الذين وقفوا خلفهم كيوسف خميس ومحيسن الجمعان والهريفي وفهد المصيبيح وفؤاد انوار وصالح خليفة واحمد الصغير وغيرهم من نجوم الابداع لكرتنا السعودية .
• سعد الحارثي يعاني من هذه المشكلة فلو كان لديه خط وسط قادر على مساعدته لكان في وضع افضل بكثير من وضعه الحالي فهذا اللاعب يملك موهبة فذة ومهارات عالية لا ينقصها إلا خط وسط قادر على مساعدته .
• اجانب النصر خذلوه واجانب الهلال نصروه والذي تابع المباراة يعرف تمام المعرفة الدور الذي لعبه طارق التايب الذي اجزم انه افضل لاعب غير سعودي في ملاعبنا في الوقت الحاضر فهو طاقة تتجدد وابداع يتكرر .
• النصر ورغم تطوره الكبير في السنة الاخيرة الا انه لازال بحاجة الى مزيد من الجهد والدعم والمساندة خاصة في مسألة اللاعبين الاجانب فقد كان واضحا ان هناك فارقا في المستوى الفني بين الهلال الذي فاز والنصر الذي خسر وعلية اتفق الجميع على احقية تأهل الهلال وخروج النصر .
ولكم تحياتي ,,





المفرج يغيب شهرا ونامي شهرين والتمياط والشمري يعودان
10 ملايين رئيس الهلال تنقذ الفريق الأول


أنقذ الدعم المادي الذي قدمه الأمير محمد بن فيصل رئيس الهلال بواقع عشرة ملايين ريال دخلت الخزانة الزرقاء قبل عدة أيام، النادي من الضائقة المادية التي كانت تحل به، إذ تمكنت إدارة الفريق الكروي من صرف مكافآت الفوز للاعبين للمباريات السبع الماضية في الدوري النصر والوطني والاتفاق والوحدة مباراتين والطائي مثلهما، حيث بلغت المكافآت التي صرفت بشكل متفاوت للاعبين من أساسيين واحتياطيين.
ولم تصرف الإدارة مكافأة الفوز على النصر ضمن لقاءات كأس ولي العهد التي من المتوقع أن يتم صرفها خلال اليومين المقبلين.
من جهة أخرى, تأكد غياب المخضرم فهد المفرج عن الفريق لمدة تتجاوز الشهر، حيث أثبتت الكشوفات التي أجرها المفرج أمس وجود كسر مضاعف في كف يده بعد أن احتك مع أحد لاعبي النصر اضطره إلى عدم إكمال مباراة أمس الأول، حيث أجرى عملية جراحية في يده ومنحه الجهاز الطبي راحة تصل إلى خمسة أيام بعدها من المنتظر أن يبدأ برنامجه العلاجي واللياقي.
وفي الإطار ذاته أثبتت الكشوفات عن تعرض محمد نامي لكسر في كاحل قدمه اليمنى قد يحتاج معه إلى علاج يمتد إلى أكثر من شهرين, فيما يجري أحمد الصويلح صباح اليوم أشعة "الالترا سن" للتأكد من زوال الدم المتحجر في العضلة الضامة من عدمه، وعلى إثر الأشعة يتحدد برنامجه في المرحلة المقبلة.
من جانب آخر, يعود بعد عشرة أيام النجم الكبير نواف التمياط للمشاركة في التدريبات الجماعية بعد أن غاب لأكثر من شهرين بسبب الكسر في عظم ساقه الأيمن خلال مباراة الهلال أمام الأهلي في الدوري، حيث يواصل التمياط حالياً برنامجه اللياقي تحت إشراف مدرب اللياقة الوطني عبد اللطيف الحسيني, وسيجري الخميس المقبل اختباراً لياقياً على ضوئه يتحدد موعد دخوله للتدريبات.
وعلى صعيد الحصة التدريبية, رفض الروماني كوزمين أولاريو منح لاعبيه الذين شاركوا أمس الأول أما النصر أجازة حيث أجرى اللاعبون الأساسيون تدريبا خفيفا في غرفة العلاج، فيما أدى البقية تدريبا خفيفا تقدمهم محمد الشلهوب، والكنجولي ليلو تحت إشراف كوزمين.
وينتظر أن يغلق الجهاز الفني تدريباته ابتداء من الغد استعدادا لمواجهة دور الثمانية لمسابقة كأس ولي العهد فيما سيكون مران الليلة مفتوحاً للجماهير ووسائل الإعلام.
يُذكر أن الجهاز الفني والطبي منح الحارس فهد الشمري راحة أمس بسبب تعرضه لحالة تسمم وسيتقدم اللاعبين في مران الليلة.




أولاريو: الاستعراض لا يخدمني.. التائب يرد: استعراضي ذكاء

أمتع الدولي الليبي طارق التائب صانع ألعاب فريق الهلال لكرة القدم جماهير فريقه أثناء نزال فريقه أمام غريمه التقليدي النصر (2/0) ضمن منافسات دور الـ16 من مسابقة كأس ولي العهد، بعد أن تلاعب بالدفاع الأصفر واستعرض مهاراته أمام الجماهير التي ملأت جنبات ستاد الملك فهد الدولي في الرياض.
ربما أسعد البرنس الليبي جماهير فريقه في المدرجات وخلف الشاشات الفضية وألهب أكفهم بالتصفيق له والهتاف باسمه كثيرا أثناء مجريات المباراة، إلا أن استعراضه أغضب المدرب الروماني كوزمين على دكة الاحتياط، حيث لم يتمكن المدرب الروماني من إخفاء غضبه وبادر سريعا دون تردد باِلإجابة عن سؤال "الاقتصادية" عن رأيه في استعراض لاعبي فريقه كثيرا أثناء المباراة ولاسيما طارق التائب بقوله "بالغوا كثيرا في الاستعراض، كنت أتمنى أن يكونوا أكثر جدية لاسيما وأن نزال النصر خروج المغلوب ويفقد الفريق بطولة مهمة نطمح لتحقيقها، ولست ضد أن يستعرض اللاعب مهاراته أمام جماهيره ولكن أتمنى أن يختار الوقت المناسب لذلك".
وعن نيته في تحذير اللاعبين من تكرار ما حدث في نزال النصر, ولاسيما أن لاعبي الهلال بدأوا في الاستعراض مبكرا ومنذ منتصف الشوط الأول رغم تقدم الفريق الأزرق بهدف وحيد لا يضمن لهم التأهل إلى دور الثمانية من كأس ولي العهد أجاب "لن أستفيد من تحذير اللاعبين لأنني لا أستطيع منعهم من الاستعراض، ربما يعدني اللاعبون أثناء حديثي معهم قبل المباراة بأن يكونوا أكثر جدية ولكن عند دخولهم المستطيل الأخضر ووسط هتاف الجماهير لن يتمالكوا أنفسهم وسيبدأون في الاستعراض لأن الجماهير تكبدت مشقة الحضور لتستمتع وتشاهد مهارات نجومها، ولن أمنع اللاعبين من ذلك لأنه مطلب جماهيري".
ونقلت "الاقتصادية" وجهة نظر المدرب الروماني حول استعراض اللاعبين إلى التائب الذي أكد أن لكل لاعب طريقة لعب لا يتمكن أحد من تغييرها وقال "أعشق الاستعراض وإبراز مهاراتي لإسعاد الجماهير الرياضية وهذه طريقتي في اللعب، وأنا متأكد أن جماهير النصر سعدت بحضورها المباراة بغض النظر عن النتيجة قبل جماهير الهلال".
وشدد النجم الليبي على أن فريقه استفاد كثيرا من استعراضه وتلاعبه بلاعبي فريق النصر وقال "أنا لاعب ذكي وتمكنت من إضاعة الوقت وإسعاد الجماهير الهلالية من خلال الاستعراض، وعندما بدأت في إبراز مهاراتي كان الفريق متقدما بهدفين وضمن تحقيق الانتصار والتأهل إلى دور الثمانية من كأس ولي العهد".
يذكر أن الجماهير الهلالية طلبت من التائب من خلال المواقع والمنتديات الإلكترونية بأن يبتعد عن الاستعراض وأن يكون جديا ويستغل جميع الكرات, التي تكون بحوزته لمصلحة الفريق ويمررها إلى المهاجمين بدلا من أن يستعرض مهاراته، مؤكدة أن النصر فريق منافس وعنيد والمباراة خروج المغلوب لا تحتمل الاستهتار واللامبالاة واستغلال مجرياتها باستعراض المهارات دون النظر في مصلحة الفريق.




بندر بن محمد: علة النصر واضحة.. لن أكشفها

شدد الأمير بندر بن محمد نائب رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الهلال أن مسيرو نادي النصر أفرطوا في التفاؤل كثيرا بإلحاق الخسارة بالهلال رغم عدم تمكنهم من تحقيق الفوز منذ خمسة أعوام، وقال "لأي شخص حق التفاؤل والتمني ولكن قد يؤدي أحيانا إلى الثقة المفرطة التي تتسبب في الخسارة".
وزاد "تفاءل النصراويون من خلال تصريحاتهم الصحافية قبل المباراة بأن يخرجوا الهلال من البطولة، ولا نستطيع أن نمنعهم، ولكن كان تصريح الهلاليين على المستطيل الأخضر وكعادتهم دائما".
ورفض عضو الشرف المشاغب كشف العلة التي تسببت في خسارة النصر من نده الهلال (02) وخروجه من كأس ولي العهد بعد أن صرح بها قبل النزال مؤكدا أنها ستتسبب في الخسارة، وقال "لن أكشف العلة لأنها بدت واضحة لكل من شاهد النزال والوضع الذي ظهر به لاعبو فريق النصر أثناء مواجهتهم نظراءهم في الهلال".
وطالب الأمير بندر بن محمد بأن يواصل الاتحاد السعودي لكرة القدم استقطاب الحكام الأجانب لقيادة النزالات المهمة والجماهيرية، حتى يمنع ذلك زيادة الشحن الجماهيري ضد الحكام السعوديين، وقال "حكامنا مميزون وأثبتوا نجاحهم دائما في المحافل الدولية وأجبروا الاتحادات الأخرى على الاستعانة بخدماتهم، ولكن من يشاهد تحكيمهم محليا يفاجأ باتخاذهم قرارات غربية ووقوعهم في أخطاء غير منطقية ومقنعة تخرج العاقل من طوره، لذلك أسلم وأفضل أن يوكل اتحاد القدم المباريات المهمة لحكام أجانب وهذا لا يعد تقليلا من الحكام السعوديين".
من جهة أخرى، أبدى النجم الدولي ياسر القحطاني مهاجم الهلال امتعاضه من المستوى الذي ظهر به نزال فريقه أمام النصر وقال "قدم الفريقان مستوى باهتا لا يرتقي لسمعة الهلال والنصر في الوطن العربي، وكان المميز في اللقاء الحضور الجماهيري وتفاعلهم الكبير مع المباراة وتشجيعهم الذي لم يتوقف طيلة مجريات المباراة وكان سببا مهما في تحقيق الفوز، لذلك أهديهم التأهل إلى دور الثمانية".
وأكد القحطاني أن عامل الخبرة الذي يتفوق به الهلاليون على نظرائهم النصراويين رجح كفة الهلال وجعله يتجاوز النصر، وقال "يمتاز لاعبو الهلال بالخبرة في التعامل مع المباريات المهمة والحساسة لكثرة مشاركتهم فيها على عكس لاعبي النصر".




لم يتهم أحدا بعينه وأكد أن قيمتها 350 ألف ريال.. الدكان لـ "الاقتصادية":
"كاميرا التسلل" اختفت بعد لقاء الهلال والشباب


قبل نزال الهلال والنصر ضمن دور الـ 16 من مسابقة كأس ولي العهد، سادت حالة من الإرباك والخوف في درة الملاعب، إثر اختفاء كاميرا النقل المباشر الخاصة بالقناة الرياضية في التلفزيون السعودي، من أرض ستاد الملك فهد الدولي والمخصصة لتصوير حالات التسلل لبرنامج "صافرة"، حيت سعى أمن الملعب إلى التفتيش عنها في كل مكان ولكن دون أثر.
وبين منصور الدكان مخرج اللقاء والمسؤول عن طاقم القناة في الملعب أن قيمة الكاميرا تتعدى الـ 350 ألف ريال وهي من النوع الجيد، وقال "الكاميرا كانت موجودة من الثلاثاء الماضي في موقعها وتم تصوير لقاء المنتخب السعودي أمام سنغافورة الأربعاء الماضي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، ثم لقاء الشباب والهلال في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد الخميس الماضي، لنفاجئ بعدم وجودها قبل مباراة الهلال والنصر".
وأضاف الدكان "حضرنا في الساعة الواحدة ظهرا كالمعتاد ولم نجد الكاميرا، وسألنا موظفيart الموجودين في الملعب عن الكاميرا، وأكدوا أنهم لم يشاهدوها، فتوجهنا إلى المهندس سلمان النمشان مدير ستاد الملك فهد الدولي، الذي تعاون معنا في البحث عنها ولكن لم نجدها، ما اضطرنا إلى عمل تقرير أمني في شرطة منطقة الرياض".
ورفض الدكان تحميل منسوبي القناة مسؤولية ضياع الكاميرا أو الإهمال في المحافظة عليها، وقال "ستاد الملك فهد الدولي منشأه حكومية لا يدخل أرض الملعب أي كاميرا أو يخرجها دون ورقة مختومة وحديثة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب وإدارة الملعب"، مضيفا "هذا عملنا منذ أكثر من 20 عاما في أي مناسبة ويستحيل أن نرضى بوجود مقصر بيننا، ونحن لا نتحمل المسؤولية إطلاقا".
ورفض مخرج اللقاء توجيه التهمة لأحد بعينه، واكتفى "جهات الاختصاص ستجد المقصر والمسؤول وتحاسبه".
من جهتها، شددت إدارة ستاد الملك فهد الدولي من إجراءاتها الأمنية في خروج السيارات من فناء الملعب في حين منعت السيارات الكبيرة من الخروج من الاستاد دون ورقة من إدارة الإستاد التي بقيت لأكثر من أربع ساعات بعد اللقاء في حين فتشت سيارات الجماهير والإعلاميين تفتيشا دقيقا جعل طابور الخروج يمتد لأكثر من ساعتين".
وكان النمشان قد طلب بعد نهاية المباراة عبر المايكرفون الداخلي من سائقي السيارات الكبيرة عدم مغادرة الملعب إلا بورقة رسمية من إدارة درة الملاعب، فيما أكد للجماهير أن سياراتهم ستخضع للتفتيش لنواح أمنية.




بسبب الحكم السويسري.. عراك في مقهى

بعيدا عن الروح الرياضية، تسببت مباراة الديربي التي جمعت عملاقي العاصمة الهلال والنصر التي جرت أمس الأول وانتهت زرقاء بهدفين دون مقابل ضمن دور الـ 16 من مسابقة كأس ولي العهد، في نشوب اشتباك في أحد المقاهي بين عدد من الجماهير نتج عنه عدد من الإصابات بعد استعانة بعض المتعاركين ببعض أدوات المقهى مثل النرجيلة، الآليات، والكراسي.
وتعود تفاصيل الحادثة التي انطلقت شرارتها في إحدى جلسات المقهى بحوار هادئ بين أصدقاء في جلسة واحدة حول طريقة أداء الحكم السويسري كارلو برتيليني، ولكن هذا الحوار الهادئ لم يدم طويلا بعد أن أطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة، حتى اشتد الحوار وبدا كل مشجع يحاول إيصال وجهة نظره، وسرعان ما تجمهر وتدخل بعض مشجعي الفريقين الموجودين في المقهى بعد سماعهم حدة النقاش وهم يحاولون إشعال النار وكان لهم ذلك بعد ما انقلب الحوار الهادئ إلى عراك استخدمت فيه الكراسي والنرجيلة، واتسعت دائرة المشكلة بعد مشاركة أعداد كبيره من المشجعين في العراك، مما نتج عن ذلك عدد من الإصابات المتفرقة، والذي استوجب بدوره تدخل جميع مسؤولي المقهى وبعض عقلاء الفريقين الذين استنكروا أن يتحول هذا الكرنفال الرياضي إلى مشكلة.




ياسر يكسب تحدي سعود بن ممدوح ويهديه قميصه

أهدى الدولي ياسر القحطاني مهاجم فريق الهلال لكرة القدم قميصه الذي ارتداه البارحة الأولى في نزال فريقه أمام النصر في دور الـ 16 من كأس ولي العهد الذي انتهى هلاليا بهدفين دون مقابل على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، الأمير سعود بن ممدوح بن عبد الرحمن عضو شرف النصر بسبب تحد قبل اللقاء.
وكان الأمير سعود بن ممدوح قد تحدى المهاجم الهلالي بالفوز وتسجيل هدف في شباك فريقه الأصفر، إلا أن القحطاني كسب التحدي بفوز فريقه وتسجيله الهدف الثاني، فضلا عن تسببه في الهدف الأول، واستقبل الأمير النصراوي خسارة فريقه اللقاء والرهان بصدر رحب قبل أن يقبل هدية القحطاني في الممر المؤدي إلى غرفة الملابس.
وأشاد الأمير سعود بن ممدوح بأخلاق ياسر خارج المستطيل الأخضر خاصة أن مثل هذه المباريات الحماسية التقليدية يفقد الكثير منهم سيطرته في ظل حساسية اللقاءات.






النادي الصحي يعالج اللاعبين من الكدمات و يزيل عنهم الإرهاق .. المفرج يغيب 3 أسابيع: الهلال يطوي ملف (النصر) ويفتح صفحة الـ(8)



واصل الفريق الكروي الأول بنادي الهلال فرض هيمنته وزعامتـــه على المواجهات التـــي تجمعه بفريق النصـــر للموسم الخامس على التوالي وكانت هذه المرة ضمن دور الستة عشر لمسابقة كأس ولي العهد حينما نجح الهلال في ازاحة النصر من البطولة والتأهل إلى دور الثمانية.
وارجع مــدرب الهلال الروماني كوزميـن سبب تأخره في وضع التشكيل الذي سيلعب به المباراة إلى ما قبل المواجهة بساعة إلى أنه بحث عن العقلانية والجاهزية والخبرة وبالفعل حقق الأهم وبأقل مجهود وقال: كنت محتارا بين إشراك فهد المفرج أو ماجد المرشدي وبين الظهير الأيمن مسفر القحطاني وخالد العنقري وبين فهد المبارك وسلمان المؤشر وحاولت أن تكون بداية ياسر القحطاني من خلال شوط المباراة الثاني وأن يكون بدر الخراشي هو اللاعب الأساسي ولكني فضلت أن يشارك من يملك الخبرة أولا والجاهزية ثانياً وكان اللاعبون عند حسن الظن بهم ورجالا داخل الملعب، واعتبر كوزمين الاستعراض الذي قام به اللاعبون في نهاية المباراة لرغبتهم في امتاع جماهيرهم الكبيرة التي حضرت المباراة ووعد كوزمين جماهير الهلال بالعمل أكثر لمصلحة الفريق.
أما رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل الذي وضحت النتيجة على وجهه قبل بداية المباراة حيث كان متفائلا وواثقا من تحقيق الفوز وتفرغ إلى إعداد فريقه وتهيئتهم نفسيا ومعنويا فقد أكد انهم حققوا الأهم واخرجوا المنافس التقليدي من البطولة.
وامتدح المستوى الذي ظهر به الفريقان وقال سنحاول أن نشرك عددا من اللاعبين الشباب مع الفريق في المباريات المقبلة وبين أن الهلال سيواصل الانطلاقة نحو الذهب وشكر الأمير محمد أعضاء شرف النادي وقال: وهم أحد أسباب زعامة الهلال ووقفاتهم غير مستغربة مع الفريق وتكفلهم بالمكافأة يشكرون عليه.
فيما كان لعريس الحفل ياسر القحطاني الذي نجح في تحقيق الفوز لفريقه من خلال حسم المواجهة بالهدف الثاني وتسببه في ركلة الجزاء التي سجل منها الهدف الأول رأى مختلف حينما اصر على المشاركة منذ بداية المباراة بالرغم من الارهاق الذي كان عليه بعد مشاركته مع المنتخب السعودي قبل مباراة الديربي بأربع وعشرين ساعة وقال: مشاركتي مع المنتخب هي واجب وطني ولن أتخاذل أو أتهاون في خدمة وطني وحرصت على المشاركة في مباراة فريقي أمام النصر بعد أن سمح مدرب الفريق لي بالمشاركة لأني حينما أرتدي شعار الهلال أحاول نسيان الارهاق والإصابة وابحث عن خدمة فريقي واسعاد محبيه وهذا هو الأهم لدي، وامتدح ياسر زملاءه اللاعبين والمجهود الذي قاموا به وبين أنه مازال للزعامة بقية.
وكان الجهــاز الطبي بالنادي قد استنفر جهوده لمحاولة إعـــادة اللاعبين المصابين حيـــث تواجد اللاعبون المشاركون في المباراة في مران أمس السبت بطلب من الجهاز الفني واقتصر مران اللاعبين على النادي الصحي والجاكوزي والمسبح لمعالجة الكدمات التي يعاني منها اللاعبون وان كان الفريق سيفقد مدافع الفريق فهد المفرج في مواجهة الأربعاء المقبل في دور الثمانية بعد تعرضه لإصابة في مفصل اليد وتم وضع يده في الجبيرة وسيغيب المفرج قرابة الثلاثة أسابيع.
واعتبر المايسترو الليبي طارق التايب أن فوز فريقه على النصر طبيعي وقال: احترمنا الخصــــم وكان تركيزنا عاليا داخل الملعب لذلك كان الفوز على النصر طبيعي ، وعن السر وراء ظهوره بشكل مميز أمام النصر قال: لا يوجد سر ولكن إذا حضرت جماهير الهلال جميع اللاعبين يظهرون بشكل مختلف.
وكان أعضـــاء شرف النادي قد قدموا مكافآت كبيرة للاعبين حيث قدم الأمير راشد بن عبدالعزيز مبلغ مائتي ألف ريال وقدمت إدارة النادي مبلغ خمسة آلاف ريال لكل لاعب وسيتسلم اللاعبون مكافآتهم خلال اليومين المقبلين لتكون داعما قويا لهم قبل دور الثمانية .. وقرر الهلال قفل ملف النصر والاستعداد للمرحلة المقبلة من أجل مواصلة المشوار في المسابقة حتى الوصول للنهائي والفوز باللقب.




وضع قدم نامي في الجبس: الهلال يفقد المفرج

منح الأطباء أمس المدافع الهلالي فهد المفرج راحة لمدة ثلاثة أسابيع بعد العملية الجراحية التي أجراها أمس بسبب كسر مضاعف في يده، فيما وضعت قدم المدافع محمد نامي في الجبس بعد وجود شعر في ساق اللاعب. فيما واصل لاعب خط الوسط نواف التمياط برنامجه اللياقي وسيكون دخوله للتدريبات الجماعية بعد عشرة أيام، وسيجري مهاجم الفريق أحمد الصويلح كشفا في منطقة الصفاق لوجود (دم) تجمع في المنطقة، وعلى ضوء الكشف سيتحدد عودة اللاعب للتمارين الجماعية.
وكان جميع اللاعبين تواجدوا في تمرين الأمس الذي اختصر على النادي الصحي فيما أدت المجموعة الأخرى التي لم تشارك في مباراة النصر ضمن مواجهات دور الستة عشر من كأس ولي العهد أمس الأول تمارين اعتيادية تقدمهم لاعب الوسط محمد الشلهوب، وقرر الجهاز الفني أن يكون تدريب اليوم مفتوحا على أن يغلق ابتداء من يوم غد الاثنين قبل ملاقاة الحزم في دور الثمانية من كأس ولي العهد الأربعاء المقبل.




لجنة الاحتراف اجتمعت أمس على خلفية رفض (فيفا) استئناف التسجيل: اتحاد القدم يعلن اليوم مصير هوساوي في بيان رسمي
الرياض ـ عبدالرحمن النمر




يعلن الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في بيان رسمي اليوم مصير مدافع الوحدة والمنتخب السعودي الأول أسامة هوساوي بعد أن اجتمعت لجنة الاحتراف بالاتحاد يوم أمس لأكثر من 6 ساعات لدراسة وضع اللاعب وبعض الملفات الأخرى وناقشت لجنة الاحتراف في اجتماعها الذي رأسه الدكتور صالح بن ناصر رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للاستئناف الذي رفعه الاتحاد السعودي لنقل خدمات هوساوي للهلال في غير فترة تسجيل رسمية للاعبين المحترفين.
من جهة أخرى يجتمع عند الساعة الواحدة من ظهر اليوم في مقر نادي الوحدة بمكة المكرمة مسؤول الاحتراف بنادي الهلال الدكتور عبدالله البرقان وأمين عام النادي أحمد الخميس مع مسؤولين بين الناديين وديا حسب توجيه الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد.
وكشف البرقان أنهم سيستمعون في هذا الاجتماع لمطالب الوحدة بخصوص برمجة الدفعات المالية المتبقية والبالغة 9 ملايين ريال وموعد انتقال اللاعب لناديه الجديد.




وللمزيد من الاخبار والمواد الاخرى :: اضغط هنا ::


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 10/02/2008 عند الساعة » 05:33 PM
  #2  
قديم 10/02/2008, 03:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الأمبراطور
فالنيساوي مخضرم
تاريخ التسجيل: 28/09/2000
المكان: رياظ
مشاركات: 11,158
!!

مشكور ويعطيــــكـ العــافيــة ورده

ما قصــــرتوا يالغالين

بالتوفيق للهــلال

!!

تحيتي
  #3  
قديم 10/02/2008, 03:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حتى ظلالي هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/01/2007
المكان: { .. مسآفر في سما النسيان ~
مشاركات: 2,500
إقتباس
اعداد - leo messi



مشكور ليلو ورده
  #4  
قديم 10/02/2008, 03:43 AM
عضو استشاري سابق لمنتدى الجمهور الهلالي
رحمه الله وأسكنه فسيح جناته
تاريخ التسجيل: 20/02/2002
المكان: الخــelkhabarـــبر
مشاركات: 4,465
عوافي عليكم على الجهد الدائم
  #5  
قديم 10/02/2008, 03:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الـــ20ــشــ10ـــاكي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/07/2007
المكان: جـ(فديتـها)ـدة : 07/07/2007
مشاركات: 1,424
la;,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,v
  #6  
قديم 10/02/2008, 03:43 AM
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 19,102
عوووووافي

يا احلى ادارهـ
  #7  
قديم 10/02/2008, 03:44 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/02/2003
المكان: وين مايروح الازرق
مشاركات: 276
يعطيكم العافيه ماقصرتوا....
  #8  
قديم 10/02/2008, 03:44 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/05/2002
المكان: سيئون
مشاركات: 840
الله يعطيكم ألف عافية على التغطية
  #9  
قديم 10/02/2008, 03:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هامور البورصه
عضو سابق في اللجنه الإعلامية
تاريخ التسجيل: 13/08/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 7,427
يعطيك العافيه يسلم

مجهود تشكر عليه

عواااااافي ،،

ورده
  #10  
قديم 10/02/2008, 03:44 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/06/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 985
عوااااااااااااااااااااااااافي
  #11  
قديم 10/02/2008, 03:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/10/2005
مشاركات: 3,802
إقتباس
اعداد - leo messi


الله يعافيك ..


بالتوفيق للزعيم
  #12  
قديم 10/02/2008, 03:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/02/2007
المكان: كـتـلـونـيــــا
مشاركات: 2,265
يعطيك العافية .. ,

..

بالتوفيق للزعيم ..

...............
  #13  
قديم 10/02/2008, 03:50 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 31/12/2007
مشاركات: 78
مشكووووووووووووورين
يعطيكم العافيه
  #14  
قديم 10/02/2008, 03:50 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/04/2006
المكان: الرياااااض
مشاركات: 11,622
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للهلال ان شاءالله
  #15  
قديم 10/02/2008, 03:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/09/2005
المكان: الموقع الرسمي للهلال
مشاركات: 3,468
بنتظار صدور بقية الصحف

ويعطيكم العافية

دمتم بووود
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:59 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube