#1  
قديم 09/03/2002, 02:51 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
اخبار المنتخب ليوم السبت


مواجهة السنغال في درة الملاعب آخر التجارب
الأخضر يطير لليابان "15" مايو
الإعلام الايطالي يتابع التدريبات والجوهر اعتمد تشكيل ودية بلغاريا




كتب ـ ماجد التويجري:


حدد الاتحاد السعودي لكرة القدم الموعد النهائي الذي سيطير فيه منتخبنا الوطني الأول إلى اليابان استعداداً لخوض نهائيات كأس العالم للكبار 2002وذلك يوم 15مايو عقب أن يقابل منتخب السنغال في مباراة ودية دولية على أرض ملعب الملك فهد بالرياض يوم 14مايو.وكان مدرب المنتخب الوطني (ناصر الجوهر) قد بدأ يوم أمس (الجمعة) بتجهيز العناصر الأساسية التي سيخوض بها المواجهة الأولى من المعسكر الخارجي أمام منتخب بلغاريا يوم غد (الأحد) واتضح اعتماده على الحارس محمد الخوجلي ورباعي خط ظهر مكون من الجهوي وعبدالله سليمان ورضا تكر وأحمد الدوخي ومن أمامهم خط وسط يقوده خميس العويران وإبراهيم ماطر والخثران وسعد الزهراني والحسن اليامي وعبدالله الجمعان.
وحرص قائد الجهاز الفني في تمرين الأمس على إجراء عدة تغييرات في القائمة الأساسية وجاءت البروفة قبل الأخيرة على فترتين صباحية ومسائية وسط حضور عدد كبير من العاملين في الصحافة الرياضية من ايطاليا وبلغاريا.
هذا ولاتزال الأمور غامضة بعض الشيء فيما يخص الملعب الذي ستقام عليه أحداث مباراة منتخبنا أمام بلغاريا حيث توجد صعوبة بالغة في نقل المباراة على الهواء مباشرة إذا اقيمت على أرض الملعب الموجود في المعسكر. وقد استمرت المحاولات لايجاد ملعب بديل حتى وقت متأخر من مساء البارحة.
وكان الأمير تركي بن خالد بن فيصل المشرف العام على منتخبنا الوطني الأول قد تواصل يوم أمس وبصورة مكثفة مع مساعده الأستاذ محمد النويصر للاطمئنان على كامل الترتيبات وسير أوضاع المعسكر بطريقة مناسبة.


استعداداً لنهائيات كأس العالم ..

اتحاد القدم يتعاقد مع مدرب جديد بجانب الجوهر




كتب ـ ماجد التويجري:


ينتظر أن يعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تعاقده مع مساعد مدرب جديد لينضم الى قائمة الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول الذي يقوده المدرب القدير "ناصر الجوهر" وذلك قبل بدء منافسات نهائيات كأس العالم للكبار 2002في اليابان وكوريا الجنوبية المعلوم ان الجهاز التدريبي الحالي يضم البرازيلي ربسون "مساعد" ومواطنه لويس"مدرب لياقة" وعلاء رواس واليوغوسلافي درغان "مدربا حراس" بقي ان نشير الى أن الفني الاول الوطني ناصر الجوهر قاد المنتخب في مناسبات متعددة حيث اسندت له اول مهمة كمدرب اساسي اثناء سير منافسات كأس آسيا للكبار 2000في بيروت عقب اقالة التشيكي ميلان ماتشالا ونال مع الفريق لقب "الوصيف" ثم قاده الى نهائيات المونديال الكوري الياباني عقب ان عجز اليوغوسلافي سلوبودان من تحقيق الطموح المنتظر وعليه نال ثقة جميع الرياضيين في هذا الوطن وعلى رأسهم الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ونائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد ليكون قائدا للأخضر في نهائيات كأس العالم للكبار.





هل يغيب الدعيع عن معسكر إيطاليا !

تؤكد مصادر "الرياض" ان حارس مرمى منتخبنا الأول وفريق الهلال محمد الدعيع لن يتمكن من الالتحاق بمعسكر المنتخب في ايطاليا حيث سيعود مع بعثة ناديه الى الرياض والبقاء فيها الى حين عودة المنتخب نظرا لظروفه الخاصة التي جعلته (يستأذن) من ادارة المنتخب قبل أن توافق بصفة مبدئية على ذلك.

الاتحاد الآسيوي يراقب تحركات منتخبنا من "موقع" الرياض!

كتب ـ ماجد التويجري:


نقل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر موقعه في شبكة الانترنت "العنكبوتية" معلومات متعددة عن فترة الاستعداد الخارجي والمحلي التي سيمر بها منتخبنا الوطني الاول تحضيرا لنهائيات كأس العالم للكبار 2002في اليابان وكوريا الجنوبية بواسطة جريدة (الرياض) وجاء فيه ان المنتخب سيقابل يوم 27مارس الجاري الارجواي في لقاء ودي دولي على أرض ملعب الاميرعبدالله الفيصل في مدينة جدة وهو حاليا يمر بتجربة معسكر خارجي وتحديدا في مدينة فلورنس الايطالية سيلعب اثناءه ثلاث تجارب ودية امام منتخبات بلغاريا واستونيا وجنوب افريقيا ايام 10ـ 14ـ 20مارس الجاري

بمناسبة حصوله على لقب لاعب القرن الخليجي صحيفة "الأنباء الكويتية" تحتفي بالنعيمة

تلقى قائد منتخبنا ونادي الهلال السابق صالح النعيمة دعوة من صحيفة الأنباء الكويتية ممثلة برئيسة تحريرها بيبي خالد المرزوق وذلك للاحتفاء به ضمن نجوم المنتخب الخليجي بعد اختياره من قبل الصحيفة ضمن منتخب القرن في الاستفتاء الذي أجرته على هامش بطولة الخليج الخامسة عشرة لكرة القدم وقالت المرزوق في نص رسالتها ان حضوركم سيزيد من نجومية حفل التكريم وتجاوبكم السريع سيكون محل تقديرنا يذكر ان الاحتفال سيقام في اليوم الأول من شهر أبريل القادم

منتخبانا للتنس يبدآن المنافسة على بطولة الخليج أمام البحرين وقطر

الدوحة ـ الموفد الإعلامي ـ سلطان العتيبي:


تفتتح اليوم السبت وعلى ملاعب مجمع الشيخ خليفة الدولي للتنس بالعاصمة القطرية الدوحة بطولة الخليج الخامسة عشرة للتنس.
وقد أجريت أمس مراسم إجراء قرعة البطولة بحضور أعضاء اللجنة التنظيمية للتنس ورؤساء واداريي الوفود المشاركة في البطولة وقد جاءت مباريات المنتخب السعودي لدرجة الشباب تحت 18سنة على النحو التالي:
السبت: السعودية \ البحرين
الاثنين: السعودية \ الكويت
الثلاثاء: السعودية \ عمان
الخميس: السعودية \ قطر
فيما جاءت قرعة مباريات المنتخب السعودي للناشئين تحت 14سنة على النحو التالي:
السبت: السعودية \ قطر
الأحد: الكويت \ السعودية
الاثنين: السعودية \ البحرين
الخميس: السعودية \ الإمارات
من جهة أخرى وصل مساء أمس إلى الدوحة الحكم السعودي عبدالله سالم القحطاني للمشاركة في تغطية مباريات البطولة.
تجدر الإشارة إلى أن جميع مباريات البطولة ستنطلق ابتداءً من الساعة الثالثة عصراً يومياً.
وكان رئيس الوفد السعودي الأستاذ أحمد بن علي العلولا قد اجتمع مع لاعبي المنتخب السعودي وحثهم على بذل المزيد من الجهد لتحقيق نتائج مشرفة في هذه البطولة.
وكان العلولا قد حضر تمرين المنتخبات السعودية الذي جرى مساء أمس على ملاعب المجمع وقد أثنى على جدية اللاعبين في التمارين وتمنى لهم التوفيق في هذه البطولة




منتخبا السعودية والسنغال وديا في مايو المقبل

دكار ـ أ.ف.ب: يلتقي منتخبا السعودية والسنغال وديا في 14 مايو (ايار) المقبل في الرياض في اطار استعداداتهما لمونديال كوريا الجنوبية واليابان بحسب ما اعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم.
وسبق للسعودية ان لعبت مباراتين وديتين خسرتهما امام البرازيل والدنمارك بنتيجة واحدة صفر ـ 1 الشهر الماضي.
اما السنغال التي بلغت نهائيات المونديال للمرة الاولى وستلتقي فرنسا حاملة اللقب في المباراة الافتتاحية، فانها لم تخض اي مباريات تجريبية حتى الان باستثناء مشاركتها في كأس الامم الافريقية وخسارتها النهائي امام الكاميرون بركلات الترجيح.
وتلعب السعودية في النهائيات في المجموعة الخامسة الى جانب المانيا وجمهورية ايرلندا والكاميرون، في حين تعلب السنغال في الاولى التي تضم بالاضافة الى فرنسا الاوروغواي والدنمارك


اخر تعديل كان بواسطة » نجمة الإبداع في يوم » 09/03/2002 عند الساعة » 03:11 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09/03/2002, 03:35 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
* الأخبار من صحيفة عكاظ ..

سفير خادم الحرمين الشريفين يطمئن على بعثة الاخضر
مناورة ساخنة للصقور شهدت أربعة أهداف


اجرى صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ايطاليا اتصالا هاتفيا بصاحب السمو الامير تركي بن خالد بن فيصل عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم المشرف العام على المنتخب حيث اطمأن سموه على وصول بعثة المنتخب مشيرا الى ان سفارة خادم الحرمين الشريفين وكافة موظفيها وطاقتها بخدمة المنتخب وتحت تصرفهم في أي وقت.
وكان المنتخب السعودي قد اجرى تدريباته بمقر المعسكر بضاحية كوفر شانو بمدينة فلورانس حيث اشتملت التدريبات التي جرت في التاسعة صباحاً على تدريبات لياقية خفيفة بقيادة مدرب اللياقة البرازيلي نويس كارلوس.
وعقب التدريب الصباحي قام لاعبو المنتخب برفقة الاداري نايف مرزوق بجولة داخل اسواق مدينة فلورانس حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا خلد بعدها لاعب المنتخب عقب صلاة الظهر جماعة الى الراحة حتى التدريب المسائي الذي بدأ الساعة الرابعة عصرا تحت اشراف المدرب الوطني ناصر الجوهر ومساعده البرازيلي روبسون فيريرا حيث بدأ التدريب مع مدرب اللياقة ثم قسم مدرب المنتخب الفريق الى مجموعات تلقت جرعة من التدريبات المهارية والتحكم في الكرة والتمرير ولعب الكرات العرضية وطريقة الاستفادة منها, بعد ذلك لعب المنتخب مناورة لمدة ثلاثين دقيقة وعلى نصف ملعب ضم الفريق الاحمر اللاعبين (مبروك زايد, تكر, العبيلي, ماطر, الزهراني, وليد الجيزاني, الخثران, والعويران, الحرشان, الواكد, ولعب الخوجلي كمهاجم للفريق) وضم الفريق الاخضر (هادي, الدوسري, سليمان, الجهوي, الدوخي, شليه, الحارثي, الجمعان, الغامدي, نور, اليامي, الصقري)وانتهت المناورة بالتعادل 2/2 سجل للاحمر الخثران والخوجلي وسجل للاخضر اليامي والجمعان.



الصالح: منتخبنا لذوي الاحتياجات الخاصة ممثل العرب في كأس العالم

كشف امين عام الاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة صالح الناصر ان المنتخب السعودي للمعاقين سيكون الممثل العربي الوحيد في بطولة العالم لكرة القدم التي ستقام باليابان خلال هذا الصيف. وقال بأن منتخب الاعاقة الذهنية سيشارك في بطولة اثينا باليونان بعد شهر من الآن. واضاف الصالح بأن الاتحاد استطاع خلال فترة وجيزة ان يفتح عدة مراكز لتصبح 12 مركزا بدلا من ستة مراكز وهذا كله بفضل اهتمام الامير سلطان بن فهد وسمو نائبه. وكشف عن ان المملكة ستسضيف بطولة الخليج الرابعة لالعاب القوى بمشاركة 240 لاعبا معاقا ووجه الدعوة للقطاع الخاص لدعم الاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة.


اخبار المنتخب من الجزيرة

مشاركة لاعبي الهلال السبعة في نهائيات آسيا في قطر
فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب يوم أمس على مشاركة لاعبي الهلال الدوليين في نهائيات كأس الكؤوس الآسيوية الثانية عشرة التي ستقام في الدوحة وذلك بعد نهاية المعسكر الإعدادي لمنتخبنا والمقام حالياً في ايطاليا استعداداً لنهائيات كأس العالم.
واللاعبون هم: عبدالله سليمان، أحمد الدوخي، عبدالله الجمعان، عمر الغامدي، بالاضافة إلى الثلاثي الدولي الذي التحق بمعسكر المنتخب وهم سامي الجابر ومحمد الدعيع ونواف التمياط.
ولن يشارك لاعبو الهلال في مباراة منتخبنا الوطني الودية التي ستقام في السابع والعشرين من مارس مع منتخب الأرجواي في جدة.


في اتصال هاتفي سمو الرئيس العام يطمئن على سير معسكر المنتخب في إيطاليا

الرياض واس:
أجرى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم مساء أول أمس اتصالا هاتفيا بصاحب السمو الأمير تركي بن خالد بن فيصل عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم المشرف العام على منتخب المملكة الأول لكرة القدم في مقر المعسكر الإعدادي لمنتخب المملكة في مدينة فلورنس الإيطالية استعدادا للمشاركة في كأس العالم 2002م في كوريا واليابان.
وقد أطمأن سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز خلال الاتصال على اللاعبين وسير التدريبات في المعسكر.
من جانبه قدم صاحب السمو الأمير تركي بن خالد بن فيصل باسمه ونيابة عن لاعبي منتخب المملكة وأعضاء الجهازين الفني والإداري الشكر والتقدير لسمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز على اتصاله ومتابعته الدائمة والمستمرة لأبنائه اللاعبين مؤكدا ان جميع الأمور في المعسكر تسير وفق البرنامج الذى خطط له.




اهتمام إيطالي بالأخضر والصحافة تتحدث عن قائده السنغال توافق على مقابلة منتخبنا ودياً

كوشفانتو هاتفياً من حمود الضويحي:
اهتمت الصحف الايطالية بمعسكر المنتخب الأول لكرة القدم والذي يقيمه في ايطاليا استعداداً للنهائيات المقبلة لكأس العالم باليابان وكوريا 2002م واشارت إلى ان المنتخب السعودي يقيم في المقر الذي كان يعسكر فيه المنتخب الايطالي عند الاستعدادات الماضية لكأس العالم وتحدثت عن لاعب المنتخب سامي الجابر واحترافه مع ولفرهامبتون الانجليزي. على صعيد آخر وافق منتخب السنغال للعب مباراة ودية دولية مع المنتخب السعودي فيما واصل المنتخب السعودي تدريباته في مقر الاكاديمية الايطالية وقسم الجوهر المجموعة إلى فئتين ركز من خلالهما على تنفيذ بعض الجمل الفنية التكتيكية. عقب ذلك كان هناك اجتماع مع المدرب وبحضور المشرف العام على المنتخب الأمير تركي بن خالد وكان الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه الأمير نواف بن فيصل قد اطمأنا على سير المعسكر من خلال اتصال هاتفي مع البعثة فيما غادر فريق مستروشاد الامريكي معسكر المنتخب والذي كان يقيم فيه قبل حضور المنتخب السعودي. الجدير ذكره أن مدينة فلورانس يطلق عليها مدينة الزهور لكثرة تواجدها هناك.



مقابل 500 ألف دولار التلفزيون السعودي ينقل مباريات الأخضر الودية في إيطاليا حصرياً

كسب التلفزيوني السعودي الجولة في سباق الفضائيات لنقل مباريات معسكر المنتخب الأول لكرة القدم التي يلعبها خلال معسكره الخارجي في إيطاليا بتقديمه 500 ألف دولار مقابل حصوله على النقل متخطياً بذلك العرض المقدم من قناتي LBC واوربت وسيعقد يوم السبت اجتماعا يجمع الشركة الخليجية الراعية للتلفزيون السعودي مع الشركة المتخصصة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم للتسويق من أجل المصادقة على ذلك.
الجدير ذكره ان المنتخب السعودي سيقابل منتخب جنوب افريقيا وبلغاريا وآيسلندا يعود بعدها لمعسكره الداخلي في الرياض.









اخر تعديل كان بواسطة » نجمة الإبداع في يوم » 09/03/2002 عند الساعة » 12:24 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09/03/2002, 09:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
ماقصرتى يانجمة الابداع وفعلاً ابداع والله يعطيك العافية انشاء الله.
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09/03/2002, 09:17 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/02/2002
مشاركات: 411
يعطيكي الف عافية
على هذا الجهد الرائع
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:43 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube