المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 01/02/2008, 03:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الجمعه 24 / 1 / 1429 هـ من الصحف



اعداد:: هامور البورصه
حبايب انا والهلال





استغرب تصرف الجابر وأشاد بعمل الشريف.. الأمير خالد بن طلال:
الخميس والقناص يريدان إلحاق طائرة الهلال بالألعاب الأخرى


تغطية - أسامة النعيمة:
طالب عضو شرف نادي الهلال الأمير خالد بن طلال بابعاد أمين عام نادي الهلال أحمد الخميس والمشرف على الألعاب المختلفة الدكتور ابراهيم القناص عن لعبة كرة الطائرة بنادي الهلال، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمنزله ظهر امس وحضره لاعبو الفريق الاول للكرة الطائرة والأجهزة الادارية والفنية للدرجات السنية. وقال ان امين نادي الهلال أحمد الخميس والمشرف على الألعاب المختلفة الدكتور ابراهيم القناص هما مشكلتنا الحقيقية التي نواجهها في نادي الهلال وبالذات فيما يتعلق بكرة الطائرة خلاف بقية الألعاب ولكم ان تسألوا عن حال بقية الألعاب لتدركوا ذلك الأمر فأين كرة اليد وما حال بقية الألعاب المختلفة وأين وصلت بعد ان كانت متميزة وتحقق الكثير فهل يريدان ان يوصلا لعبة كرة الطائرة للحضيض وإلحاقها بغيرها من الألعاب المختلفة.
وأكد بأن ما تحققه لطائرة الهلال من بطولات ليس لهما دخل فيها وقال ان القناص والخميس يريدان ان يسببا مشاكل ولا نراهما الا عند التصوير فقط مع الأبطال!!

أما عندما يحتاجهما اللاعبون أو الجهاز الفني فنراهم بعيدين جدا فهما لم يسلما الجهاز الفني حقوقهم واللاعبون لم يتسلموا مكافآتهم بالرغم من اننا سابقا وعندما كان المعمر او التويجري او النمر موجودين كانت المكافآت تسلم اولا باول ولكن بعد ذهابهما وتسلم هذين الشخصين الأمور انقلبت رأسا على عقب وأصبحا يحاربان الفريق بكل ما أوتيا من قوة وهو أمر أرفضه ومن الأفضل ابتعادهما عن الطائرة فليس لهما أي علاقة بها بتاتاً.

واستغرب قيام الخميس والقناص على عقد اجتماع خاص باللاعبين وقال ان ذلك اهانة لي شخصيا بعقد اجتماع خاص باللاعبين والتخطيط له بدون علمي ولا علم المشرف منصور الشريف، بل ان ذلك تحريض للاعبين على الإدارة المشرفة وايهامهم بامور لا يمكن قبولها بأي شكل من الأشكال وهناك شواهد كثيرة واخرها المبلغ المقدر ب 250ألف ريال واللذان ادعا بانه مكافآت بطولة الخليج للاعبين بالرغم من ان المصروفات وصلت لمبلغ 277الف ريال قبل بطولة آسيا وهناك اثباتات موجودة لدى بذلك، كما أنهما اظهرا ورقة وأوهما اللاعبين بان منصور قد حرضهما بالرغم من ان منصور قد خاطبهما بأن يصرفا لهم مبلغا قبل مباراة الأهلي وهذا تدليس للاعبين لا يمكن قبوله، كما اتهما الشريف بأنه حرض اللاعبين على الغياب واللاعبين نفوا لي ذلك كما سبق وان رفض الشريف تحريض المدرب للاعبين بالرغم من انه حقق بهم بطولات بسبب حقوقه ولما علم الشريف بذلك رفع بأمر المدرب وطالب بانها عقده وأنهى عقده بالفعل بسبب ذلك فكيف يأتي الشريف ويحرض اللاعبين وأتمنى أن تصل رسالتي للخميس والقناص بان يكفوا يديهما عن كل ما يتعلق بكرة الطائرة.

وأكد بأنه لا توجد أي مشكلة مع إدارة الهلال ولا اعضاء شرفه حيال ذلك وقال الإدارة الحالية والادارات السابقة ليس لدينا أي مشكلة معها والأمير محمد بن فيصل ووالده الأمير فيصل بن سعود واعضاء شرف الهلال والذين تقلدوا منصب الرئاسة كنا معهم متفقين، ولكن مشكلتنا الوحيدة مع الأمين العام والمشرف واللذان يجب ان يبتعدا عن طائرة الهلال لمصلحة الهلال اولا وأخيراً.

وتساءل عن وضع الألعاب المختلفة في الهلال وقال المشكلة ليست في كرة الطائرة فقط فأين كرة اليد وبقية الألعاب وما مكانتها في بقية الألعاب خصوصا في ناد كبير مثل الهلال وهل يريدان ان يوصلا طائرة الهلال لما وصلت إليه بقية الألعاب ما بين الإلغاء أو حجبها عن البطولات".

وأعلن بأنه سيجتمع برئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل خلال اليومين المقبلين وقال: سأجتمع مع الأمير محمد بن فيصل خلال اليومين المقبلين للتفاهم ووضع إستراتيجية حول كرة الطائرة بنادي الهلال خصوصاً أنني أدرك إهتمام الأمير محمد بن فيصل وهو الذي سبق له وأن دعم طائرة الهلال مادياً ومعنوياً.

ورفض حجب المبالغ التي تصل من موبايلي عن كرة الطائرة الهلالية وقال: اللاعبون يشاركون بدعاية موبايلي اليس لهم الحق في الأخذ من المبالغ التي تصل وماذا يحدث لو شاركوا ضد الأهلي في مباراة متلفزة بدون دعاية فكيف سيكون موقف الهلال مع الشركة ثم يقولون لا توجد هناك مبالغ فأين مبالغ موبايلي!

ووصف فريق كرة الطائرة بأنه ثروة وقال الفريق حقق العام الماضي أربع بطولات وبعد تركي لهم حقق ثلاث عشرة بطولة ألا يستحق هذا الفريق بالمحافظة والوقوف معه ودعمه معنوياً ومادياً.

وامتدح المشرف على طائرة الهلال وقال منصور الشريف معروف لدينا من أكثر من أربعين سنة في خلقه وأمانته ولا نقبل أي تشكيك في أمانته مهما كانت جهة من يتهمه مع إحترامي للجميع من أعضاء شرف وإدارة وان من يحاول التشكيك فيه هم أناس لا يسعون لمصلحة الهلال ويريدون القضاء على طائرة الهلال والثنائي القناص والخميس يريدان الإصطياد في الماء العكر مع ان علاقتنا بالجميع في الإدارة ممتازة وعلى رأسهم الأمير محمد بن فيصل.

وذكر ان إيقاف أحمد البخيت خارجياً مثير للاستغراب وقال أن أحمد لاعب كبير ونعرف أخلاقه جيداً والغريب أن الاتحاد السعودي لكرة الطائرة ان يمنعه من الإحتراف خارجياً وهو يستعين به مع المنتخب بل ان يطلبه بعد زواجه بأيام ويهيأ له سكن في فندق خاص مع عائلة فكيف يكون هذا التناقض؟ وأتمنى من الأخ محمد مفتي والذي سبق وان قال بأن المسؤول يقال ولا يستقيل ان يعطي الفرصة لغيره بأن يعمل كما هي بقية الإتحادات الأخرى في الألعاب المختلفة لأن التجديد مطلوب في كل شيء وهما أمر يدركانه الرئيس العام الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل.

وأكد بأن ظروفه الخاصة تمنعه من العودة مرة أخرى وقال إن ظروف أبني الصحية والتي يعيش حالياً في غيبوبة تجعلني أتفرغ له تماماً كما ان عندي مسؤوليات أخرى تتعلق بخدمة ديني وولي أمري ووطني تمنعني حالياً بالعودة وبعد ان تزول الظروف لكل حادثة حديث.

واختتم حديثه بإستغرابه عما حدث من اللاعب المعتزل سامي الجابر وقال: سامي لاعب كبير وخدم الهلال وقدم شكره للأمير عبدالله وعبدالرحمن بن مساعد وهما يستحقان كل الشكر، ولكن أين بقية أعضاء شرف الهلال الأمير بندر بن محمد والأمير نواف بن محمد والأمير فيصل بن سعود والأمير الوليد بن طلال والأمير فيصل بن سلطان والأمير تركي بن سلطان والأمير محمد بن فيصل والشيخ عبدالرحمن بن سعيد وأسماء شرفية كثيرة قد اكون نسيت الكثير منها ولم لا يوجه الشكر لهم ولو شفهياً على ما قدموه للهلال ولسامي بالذات والتي اعرف الكثير منها لا يسع المجال لذكرها والذين يجب إعطاؤهم حقهم على الأقل من الذكر فسامي رجل عاقل ولا يمكن ان يمر عليه مثل هذا الأمر.




الأولمبي يلاقي الدرعية اليوم:
"الرياض" تؤكد استثناء هوساوي ونقله للهلال

كتب - أسامة النعيمة:
علمت "الرياض" ان استثناء من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم سيصدر بشأن انتقال اللاعب أسامة هوساوي من ناديه الحالي الوحدة إلى نادي الهلال بعد الخطاب الذي بعثه لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم إلى "الفيفا" بطلب استثناء لتسجيل اللاعب لناديه الجديد ويتوقع أن يصل الرد من الفيفا اليوم الجمعة ويتضمن اعطاء الحرية للاتحاد السعودي لكرة القدم لتسجيل اللاعب في الهلال حسب الصلاحيات التي تمنح للاتحادات الأهلية وبالتالي ستستلم إدارة الوحدة مبلغ ال 70% فيما سيوقع اللاعب أسامة هوساوي لمدة عام واحد ينتهي في شهر رمضان المقبل. وينتظر ان يصدر بيان من لجنة الاحتراف لكرة القدم مطلع الاسبوع القادم لاعلان تسجيل اللاعب أسامة هوساوي للهلال. من جهة ثانية أشرف مدرب الفريق "كوزمين" على الحصة التدريبية للفريق مساء أمس بعد العودة من بلاده رومانيا والتي تواجد بها جميع اللاعبين فيما سيخوض الفريق الأولمبي لقاء ودياً مساء اليوم أمام الدرعية على أن يؤدي الفريق الأول تدريبه عصراً وستكون المباراة الودية غداً السبت أمام فريق الفيصلي في الوقت الذي سيبدأ تفاريس غدا السبت التمارين الجماعية مع الفريق فيما يحتاج الصويلح لثلاثة اسابيع وقد بدأ التمياط التأهيل في غرفة العلاج أمس.




بعد قرارات لجنة الانضباط الغريبة
إيقاف ليلو انتقائي واستهداف مكشوف الالتفاف على قرار فصل المسابقات لإبعاده عن النصر

كتب- عبد الكريم الجاسر

** تداول الهلاليون بالأمس خبر إيقاف مهاجم الفريق الكروي المحترف الكنجولي ليلو مبيلي بعد أحداث اللقاء الأخير للهلال أمام نجران في نجران والذي تعرض خلاله اللاعب لحالة (عض) من مدافع نجران مبروك عبدالله.. حيث اضطر ليلو للدفاع عن نفسه بإبعاد مبروك بحركة لا إرادية انتهت بابتعاد اللاعب عن كتف ليلو.. وجاء في القرار إيقاف اللاعب المعتدى عليه ليلو مباراتين في الدوري على ألا يشارك في أي مباراة بمسابقة أخرى خلال فترة الإيقاف.. ونظراً لغرابة القرار وعدم فهمه لأنه يعني إيقاف اللاعب لست مباريات اثنتان في كل مسابقة (الدوري + كأس ولي العهد + كأس الأمير فيصل) فقد حاولنا الاتصال بأي مسؤول لاستيضاح القرار دون جدوى فأمين اتحاد الكرة لا يرد وعبدالله الناصر عضو لجنة الانضباط كذلك ولا وجود لأي قرار رسمي أو مسؤول رسمي يوضح للجماهير الرياضية ما يحدث فالمسؤول الأول في الكرة السعودية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل ليسا معنيين بالرد على استفسارات الإعلام والقيام بأعمال أمانة اتحاد الكرة ولجان الاتحاد المختصة.. فللأسف وطول مساء أمس لم نتمكن من التوصل لمسؤول يمكن أن يعول عليه بتحمل المسؤولية ويقوم بمهام وواجبات منصبه المهمة في الشأن الرياضي.. فالمعلومة والإعلام ووجود الرأي الرسمي لاتحاد الكرة هي أعمال مهمة وضرورية لا تقل بأي حال من الأحوال عن أهمية إجراء أي مباراة أو مسابقة.. ولكن للأسف الرأي الرسمي غائب تماماً كما هو غياب اللوائح الواضحة الصريحة والعادية في لجنة الانضباط فالقرار الأخير للجنة الانضباط والقاضي بإيقاف ليلو مباراتين ومنعه من مشاركة فريقه في المسابقات الأخرى هو أحد أغرب القرارات الاستهدافية التي يشهدها الوسط الرياضي والموجهة غالباً للهلال.. فالواضح أن في اللجنة ومن بين أعضائها من يعبث بعدالة وسلامة المنافسات الرياضية عبر اتخاذ مثل هذه القرارات التي لا تتفق واللوائح والأنظمة وتعارضها تماماً.. فآخر قرارات اتحاد الكرة فصل العقوبات وعدم تداخلها بين مسابقة وأخرى وهذه المرة يمضي عليها أكثر من أسبوعين فقط ليفاجئ الجميع بالالتفاف الغريب على هذا القرار عن إيقاف ليلو مباراتين في الدوري ومنعه من المشاركة في المسابقات الأخرى والتي كما يبدو تهدف إلى إبعاده عن المباراة المهمة المقبلة التي ستجمع الهلال بالنصر، فهل مثل هذه القرارات تستحق الثقة.. وهل هذا القرار يتفق مع أي أنظمة معمول بها في العالم؟!

وهل لجنة الانضباط بقراراتها الانتقائية والمزاجية تعمل لمصلحة الرياضة السعودية؟! عبر قرارات متناقضة وانتقائية كهذا القرار..

وأين اللجنة عن التقرير المرفوع لها عن أحداث مباراة الشباب والنصر والذي رفعه حكم المباراة ومراقبها والمنصوص فيه على عقوبة النفطي ونقل مباريات للنصر، لماذا لم تتخذ أي قرار أو إجراء تجاهه!؟، ولماذا يتم تجاهل أحداث مهمة والتقليل منها وتهميشها وتضخيم أحداث بسيطة واختراع أنظمة لها بشكل مثير للريبة والشك في أهداف ونوايا هذه القرارات..

هل الضعف الإداري في الهلال وغياب الصوت الرسمي الإداري كافٍ للتلاعب بالهلال عبر قرارات غير مسؤولة على ألا يشارك في أي منها أو بينها، وهل الخوف من ردود الفعل تجاه هذه القرارات الخاطئة هو السبب حتى عدم إعلانها رسمياً والهروب من مواجهة الواقع. أسئلة عدة تحيط بالمتابعين من قرارات لجنة الانضباط وما يدار في الخفاء حولها وجاء هذا القرار ليكشف الحقيقة والهدف من إصدار مثل هذا القرار.. فاللاعب الذي يدافع عن نفسه ولم يبادر بالاعتداء يوقف مباراتين، واللاعب الذي يتهم الحكم ويسيء للكرة السعودية ويطلب الحكم إيقافه عبر تقرير رسمي يتم تجاهله فقط لأنه يرتدي ألواناً غير ألوان ليلو وناديه.. واللاعب الذي يشد شعر المهاجم يوقف مباراة.. من يبعد الخصم عن (عضه) يوقف مباراتين.. حقيقة أمر مؤسف أن ينحدر العمل الرياضي في لجنة الانضباط لهذا المستوى من الفوضى والتفرقة والاستهداف لأندية دون أخرى.. ومؤسف أيضاً أن يتم إصدار قرار مجحف بهذا الشكل ليس للاعب ولا لناديه وإنما للعقلية الإدارية التي تدير الرياضة السعودية برئاسة الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه فليس من المقبول أن يخرج قرار بهذا الشكل المريب عبر إيقاف لاعب لحركة بسيطة لمباراتين واختراع نظام جديد يمنعه من اللعب مع فريقه في كل المسابقات.. فهل يعقل مثل ذلك.. وهل وصلنا من الجهل إلى هذا المستوى المتدني لاعب يخطئ في الدوري ويوقف على ألا يشارك مع ناديه خلال هذه الفترة حتى في مسابقات أخرى؟!! بأي منطق وبأي حجة وبأي لائحة يحدث ذلك.. الجميع يعلم أن العقوبات مفصولة وأن الإيقاف هو في الدوري فقط ولا يشمل المسابقات الأخرى.. وماذا لو أن الدوري متوقف لشهرين مثلاً فهل يوقف اللاعب شهرين ويحرم من ممارسة عمله وهو الذي تسلم مبالغ مالية طائلة ليحرم فريقه منه بهذا الشكل.. وهل يقر الاتحاد الدولي بمثل هذه القرارات في إحدى مسابقاته..

وماذا لو أن عقوبة نجران كانت بنقل مباراتين في الدوري وجاءت مسابقة أخرى في المنتصف كما يحدث حالياً مع كأس ولي العهد فهل يمنع نجران من اللعب على ملعبه لحين لعب المباراة القادمة؟!!! وإذا حدث ذلك فأين يلعب (كما هو قرار ليلو)؟!

حقيقة مؤسف مؤسف جداً أن نصل لهذا المستوى وأن تلوى القرارات والأنظمة لخدمة أطراف دون أخرى بهذا الشكل المكشوف.. فاللوائح والأنظمة في كل دول العالم واحدة وواضحة وصريحة فالعقوبة في الدوري هي في الدوري واللاعب يلعب مع فريقه في المسابقات الأخرى مباشرة سواء داخلياً أو خارجياً.. واختراع قرار عدم مشاركة نادية في أي مسابقات أخرى يعني تغيبه أمام النصر وهذا هو المطلوب والهدف..


لجنة الانضباط تقرر نقل مباراة نجران والأهلي إلى جدة
إيقاف لاعبي الهلال ونجران ليلو ومبروك عبدالله مباراتين
كتب - سلطان المهوس

عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعاً مساء أمس وذلك لدراسة أحداث مباراة الهلال ونجران الدورية والتي انتهت بفوز الهلال بهدفين مقابل لاشيء .

حيث اتخذت اللجنة العديد من التوصيات التي تم رفعها للأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم تمهيداً لاعتمادها رسمياً وجاءت التوصيات على النحو الآتي:

- إيقاف لاعب الهلال المحترف ليلو مباراتين رسميتين

- إيقاف لاعب نجران مبروك عبدالله مباراتين رسميتين

- إنذار رئيس نادي نجران وتعهده بعدم تكرار ما حصل من فريقه

- إنذار شديد اللهجة لإداري فريق نجران مهدي بشر

- نقل مباراة نجران القادمة أمام الأهلي لتكون على ملعب الأخير بدلاً من ملعب نجران

الحكير يؤكد غياب ليلو عن النصر..!!

من جهتة أكد الأستاذ ماجد الحكير رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم في تصريح للجزيرة أن إيقاف اللاعبين ليلو ومبروك عبدالله سيكون ملزماً في جميع المسابقات السعودية وليس مسابقة الدوري فقط.

حيث إن قرار الإيقاف لا يعامل معاملة الإنذرات وحالات الطرد التي تنفصل من مسابقة إلى أخرى .. وبذلك يغيب اللاعب ليلو عن مشاركة فريقه في مباراة النصر ضمن دوري الستة عشر في مسابقة كأس ولي العهد.

الانضباط تورط اللجنة الفنية

قبل فترة بسيطة صدر قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم باعتماد فصل الإنذارات وحالات الطرد في كل مسابقة على حدة منعاً للتعامل السلبي من قبل اللاعبين مع حالات الإنذار وتأتي عقوبة اللاعبين ليلو ومبروك عبدالله لتشكل ورطة اللجنة الفنية مع توصية لجنة الانضباط، حيث إن المنطق يفرض أن يوقف اللاعبان مباراتين بالدوري كعقوبة رسمية لممارسة داخل الدوري كما هو الحال حين التعامل مع الإنذارات وهو ما نفاه رئيس اللجنة الفنية الأستاذ ماجد الحكير ليستمر الجدل حول تلك الإشكالية التي كان من المفترض أن تكون واضحة للجميع قبل صدور التوصيات.


في مؤتمر صحافي موسع عقده أمس هاجم فيه من كل الاتجاهات.. وتحدث عن كل شيء يتعلق ب(الأباتشي الزرقاء) .. الأمير خالد بن طلال:
طائرة الهلال ستسقط بوجود هذين المسؤولين مالم يتم إبعادهما.. ولن أسمع قولاً في الشريف

كتب - طارق العبودي

شن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز عضو شرف الهلال والمشرف العام (السابق) على لعبة الكرة الطائرة بالنادي هجوماً عنيفاً على أمين عام الهلال أحمد الخميس وعضو مجلس الإدارة المشرف العام على الألعاب المختلفة الدكتور إبراهيم القناص متهماً إياهما بأنهما السبب في ماوصلت إليه أوضاع اللعبة من تدهور وما أثير حولها في الأيام القليلة الماضية.

وطالب سموه بإبعاد هذا الثنائي عن اللعبة إبعاداً تاماً بل وأكد أنه سيعمل على تحقيق هذا الأمر مشيراً إلى أنهما لم يعد لهما بدءاً من هذا اليوم أي علاقة من قريب أوبعيد بالكرة الطائرة.

وفي الوقت ذاته أشاد كثيراً بالمشرف الحالي على اللعبة منصور الشريف مؤكداً أنه يقوم بعمله على أكمل وجه وبجد واجتهاد، انه لن يسمع فيه قولاً، وزاد على ذلك بقوله: أي تشكيك في منصور هو تشكيك في خالد بن طلال وأي طعن فيه أو اتهام يطله هو طعن واتهام لخالد بن طلال.

ونفى سموه نفياً قاطعاً أن تكون لديه أية نية للعودة إلى منصبه السابق مشرفاً عاماً على اللعبة في نادي الهلال معللاً ذلك بانشغاله بمتابعة حالة ابنه الصحية لكنه ألمح إلى أنه سيبقى محباً وداعماً للكيان الأزرق عامة والكرة الطائرة على وجه الخصوص.

جاء ذلك في ثنايا المؤتمر الصحافي الموسع و(الطارئ) الذي عقده سموه أمس في منزله بحضور كافة أعضاء فريق طائرة الهلال من مشرفين وإداريين ومدربين ولاعبين وجمع من الإعلاميين.

وقد افتتح سمو الأمير خالد هذا المؤتمر بكلمة أثنى فيها كثيراً على المشرف الحالي على اللعبة منصور الشريف وقال: أعرف منصور منذ طفولتي بل إن والدي ووالده كانا على علاقة متينة قبل أن نولد وأعرف توجهاته وأمانته ونظاميته والتزامه في العمل وحرصه على أداء واجباته بكل اجتهاد وحرص وأمانة، وأرفض رفضاً تاماً اتهامه بأي شيء لأن أي تشكيك يطاله هو تشكيك في خالد بن طلال.

وقد وردني أن الثنائي الخميس والقناص يحاولان الاصطياد في الماء العكر والنيل من الشريف سعياً لإسقاطه وإبعاده وهي بالمناسبة ليست المرة الأولى التي يفعلان فيها ذلك.

ومضى يقول: أرجو ألا يتم تفسير كلامي هذا بأنني ضد الإدارة بل على العكس فأنا علاقتي ممتازة بسمو الأمير محمد بن فيصل وبنائبه المهندس عبد الرحمن النمر وبنائبي الرئيس السابقين خالد المعمر والمهندس طارق التويجري، لكن مع هذين الشخصين (الخميس والقناص) فالعلاقة ليست على مايرام لأن لهما توجها ضد المشرف الحالي بسبب خلافات شخصية معه وربما لأن الشريف قاد الفريق في الموسمين الماضيين لتحقيق 13 بطولة دفعة واحدة مابين داخلية وخارجية دون أن يكون لهما أي دور في ذلك سوى (التصوير) مع الأبطال أثناء التتويج.

وأضاف سموه: أقولها بالفم المليان الخميس والقناص هما أكبر العوائق وراء تقدم اللعبة وهما وراء تأخر تسليم اللاعبين مكافآتهم !! وتساءل قائلاً: ماذا يريدان ولماذا يحاربان الشريف رغم أنني من أتى به وقد وثق بي جميع الرؤساء السابقون الذين قادوا النادي منذ استلامي مهام الإشراف على اللعبة ورغم أن الشريف يحقق النجاحات تلو النجاحات.

وشدد سموه على إيصال رسالة خاصة لسمو رئيس النادي ولأعضاء شرفه الأوفياء تتضمن طلبه بإبعاد هذا الثنائي عن اللعبة وعدم التدخل في شؤونها من قريب أو بعيد.

وأكد الأمير خالد بن طلال في حديثه أن الخميس والقناص يحاولان إيهام الجميع وأنا أحدهم بأن اللاعبين هم الذين هددوا بعدم لعب مباراة الأهلي والحقيقة تقول غير ذلك.

وكشف سموه أن الثنائي قالوا للاعبين في أحد الاجتماعات أن الإدارة سلمت الشريف مبلغ 250.000 ريال قبل إحدى البطولات الخارجية وأن الشريف قام بصرفها في أمور تخص اللعبة مقدمين فواتير مصروفات رغم تأكيدهما بأن هذا المبلغ مخصص للمكافآت بينما في الحقيقة فقد صرف الشريف المبلغ على تجهيز الفريق ولديه فواتير بـ 277.000 ريال أي أنه صرف من جيبه مبلغ 27 ألفاً، وكل هذا بسبب رغبتهما في عرقلة مسيرة الإدارة المشرفة حتى يأخذا وضعهما لمعرفتهما التامة بأن فريق الكرة الطائرة فريق بطولات وسيمنحهما الشهرة والأضواء.

كما كشف عن محاولة أخرى للثنائي الخميس والقناص عندما سربا معلومات تفيد بنيتهما رفع خطابات لأعضاء الشرف عن وضع الكرة الطائرة بسبب سيطرة منصور الشريف ونفوذه كما قالا.

وأضاف: أنا الآن أعلنها صريحة وعلانية وأقول لهما لا دخل لكما باللعبة وحتى (التصوير) مع الكؤوس لا علاقة لكما به وموضوع الكرة الطائرة سيكون لدى الرئيس ونائبه فقط !! وتحدث سموه عن اللاعبين وقال: جزاهم الله خير الجزاء فهم قد حققوا للنادي رقماً قياسياً من البطولات في فترة زمنية وجيزة ومع ذلك تتأخر حقوقهم بل إن الحفلات والمناسبات التي يقيمها النادي لا توجه لهم الدعوة لحضورها ومع ذلك لم يساوموا وصبروا رغم يقينهم بانعدام الاهتمام وخصوصًا في السنتين الأخيرتين.

وعاد سموه بالحديث مرة أخرى إلى حادثة تبرئ ساحة منصور الشريف وهي أن المدرب السابق مورو وهو مدرب قدير وكفء وحقق العديد من البطولات لكنه أوعز للاعبين بالانقطاع عن التدريبات وعدم المشاركة في إحدى البطولات ل (لي أيدي الإدارة) وإجبارها على صرف المستحقات المتأخرة فما كان من الشريف إلا أن رفع تقريراً لي يطلب فيه إقالة هذا المدرب دون النظر لتاريخه وكفاءته ففعلنا ذلك.

واعترف سموه بأن الوضع الحالي للعبة في الهلال بات مزرياً متسائلاً عن أموال موبايلي وأين يذهب نصيب الفريق منها رغم أنه يرتدي قمصاناً عليها اسم وشعار الشركة ؟!

كما تساءل عن إعانة اتحاد اللعبة المخصصة للفريق، ولماذا يتم تحويلها لكرة القدم ؟!

ورفض سموه رفضاً قاطعاً الاعتراف بسياسة الانقطاع عن التدريبات أو المساومة وقال: أبداً لا أتفق مع من ينادي بذلك.

وعن المكافآت التي بادر بتقديمها عضو شرف النادي أحمد المقيرن قال سموه: أولا أشكر المقيرن على مبادرته التي تدل على أصالته وحبه للكيان الهلالي لكن هذه محاولة يائسة من الثنائي ل (ترقيع) مايمكن ترقيعه.

وأعلن الأمير خالد بن طلال أنه سيجتمع بسمو الأمير محمد بن فيصل يوم السبت لإيجاد حل لمايمر به الفريق مؤكداً ثقته بسمو الرئيس ومشيداً بدوره الكبير وجهوده لخدمة النادي وبمواقفه الإيجابية مع فريق الطائرة.

كما أعلن أنه لن يعترف بأي اجتماع يطلبه الخميس والقناص بلاعبي الكرة الطائرة مؤكداً أن من حق الرئيس ونائبه فقط التدخل في شؤون اللعبة.

كما شمل سموه بالنقد الاتحاد السعودي للعبة الذي يقف موقف المتفرج في بعض الأحيان وخص رئيس الاتحاد محمد مفتي الذي قال ذات مرة: إنه لن يبتعد عن المنصب إلا بقرار من سمو الرئيس العام وعلق سموه على ذلك بقوله: لو ذهب المفتي لسمو الرئيس العام وأبدى رغبته بالابتعاد فسيوافق سموه على ذلك بناء على طلبه.

كما انتقد قرار إيقاف نجم اللعبة الأول أحمد البخيت وقال مستغرباً: هو لا عب خلوق ومبدع ولم يرتكب خطأً يستحق العقوبة الغريبة ثم كيف يتم ايقافه عن النادي ويتم استدعاؤه للمنتخب بعد أيام من زواجه ويجبر على السكن مع زوجته في فندق مستقل بعيداً عن اللاعبين ؟! وختم بقوله: ستستمر لعبة الكرة الطائرة السعودية (مكانك سر) بسبب مسؤولي الاتحاد.


الهلاليون يعترضون على (صيغة) قرار إيقاف ليلوب خطاب عاجل
مسؤول: بأي آلية تدار لجنة الانضباط ؟! ولماذا تحول الإيقاف من مباراتين إلى 6 في 3 مسابقات

كتب - طارق العبودي

ترفع الإدارة الهلالية خطاباً إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم يتضمن اعتراضها على صيغة القرار الصادر عن لجنة الانضباط بإيقاف اللاعب الكونغولي المحترف ليلو مبيلي (مباراتين) في مسابقة الدوري الممتاز مع حرمانه من اللعب في أي مسابقة أخرى قبل انتهاء عقوبته.

وسيبدي الهلاليون في خطابهم ( تظلماً ) مطالبين بإعادة النظر في القرار خصوصاً، وأنه يحرم الفريق من خدمات اللاعب في 6 مباريات في ثلاث مسابقات مختلفة وهي: أمام الشباب ثم نجران في كأس الأمير فيصل بن فهد وأمام الأهلي ثم القادسية في الدوري وأمام النصر ثم الدور ربع النهائي في كأس سمو ولي العهد في حال وصول الفريق إليه.

وفي هذا الصدد قال مسؤول هلالي ل ( الجزيرة ): مع احترامنا وتقديرنا لكل القرارات الصادرة عن اتحاد الكرة بمختلف لجانه ومع اقتناعنا بأن اللاعب يستحق العقوبة رغم أن ماصدر منه كان ردة فعل طبيعية وعفوية بعد تعرضه ل ( عضة ) لاعب نجران إلا أننا نبدي تحفظنا واعتراضنا على هذا القرار لأنه قرار ظالم لكونه سيحرم الفريق من خدمات اللاعب في 6 مباريات وليس في مباراتين فقط كما جاء في مضمونه !!.

وتساءل المسؤول الهلالي: بأي آلية تدار لجنة الانضباط ؟! .. اللاعب أخطأ في الدوري والقرار ينص على إيقافه في المسابقة ذاتها فلماذا أضيفت فقرة أخيراً ( على ألا يشارك في أي مباراة في أي مسابقة قبل انقضاء هاتين المباراتين ) !!.

وأضاف: لماذا الالتفاف على اللوائح وتحويرها بطريقة عجيبة ومريبة ؟! ولماذا لم يتم إبلاغنا بكل صراحة ووضوح بأن اللاعب موقوف 6 مباريات وليس مباراتين ؟!.


تفاريس أنهى علاجه واللياقة تحدد مشاركته في الديربي
الهلال يبدأ ب(الفيصلي) تحضيراته للنصر.. والأولمبي يستضيف الدرعية استعداداً للشباب

كتب - طارق العبودي

قاد الروماني كوزمين أولاريو مدرب فريق الهلال الكروي الحصة التدريبية التي أداها اللاعبون أمس بعد عودته في وقت متأخر من ليل الأربعاء من بلاده التي قضى فيها إجازة قصيرة لم تجاوز 5 أيام. وكانت حصة الأمس التي تركزت على النواحي الفنية ضمن البرنامج الأولي للاستعدادات الزرقاء لمواجهة المنافس التقليدي النصر يوم الجمعة القادم في الدور ثمن النهائي لكأس سمو ولي العهد على أن تنطلق الاستعدادات الفعلية غداً السبت بملاقاة فريق الفيصلي (درجة أولى) في مباراة ودية ستنطلق بعد صلاة المغرب في ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز. فيما سيستضيف الفريق الأولمبي بعد مغرب اليوم فريق الدرعية (درجة ثالثة) ضمن تحضيراته لمواجهة الشباب الخميس المقبل في كأس الأمير فيصل بن فهد. وقد كان من المفترض أن تكون مباراة اليوم أمام فريق الفيحاء (درجة أولى) قبل أن يعتذر الأخير لظروف خاصة. ومنح الجهاز الطبي الضوء الأخضر للمدافع البرازيلي مارسيليو تفاريس لبدء برنامجه اللياقي إثر تلاشي إصابته التي أبعدته عن المباريات والتدريبات لمدة تجاوزت الأيام العشرة، وسيحدد البرنامج اللياقي مدى قدرة اللاعب على المشاركة في الديربي العاصمي أمام النصر.


صح لسانك

* إدارة الهلال سبب تدهور فريق الطائرة.

(منصور الشريف)

- وجماهير الزعيم تتمنى أن لا يمتد التدهور لألعاب أخرى.

* ياقوت يصف بيان بادغيش بالفارغ.

(عنوان صحفي)

- السفينة تغرق والقبطان يلوح بسيفه.

* كايو تغير.

(نيبوشا)

- رجعنا للسمسرة.

* لاعبو القادسية يتذمرون من العجلاني.

(عنوان صحفي)

- والإدارة مشغولة بمحاربة الشرفيين.


فواصل

* نفوذ اللاعب العربي وعلاقاته داخل النادي أبعدت اللاعب البرازيلي عن الخارطة الأساسية وربما تبعده عن النادي نهائياً لرغبة اللاعب العربي في الاستحواذ على النجومية بمفرده.

* نهاية عضو الشرف (المستجد) متوقعة في ظل الغموض الذي اكتنف دخوله المجال الرياضي رغم أنه لا يفقه فيه شيئاً.

* إبعاد الحكم الدولي عن المشاركة القارية كشف مقدار التدهور في مستوى الحكام المحليين.

* اللاعب البرازيلي سيكون على رأس قائمة الفريق في مباراته القادمة لتكذيب خبر الخلافات.

* عضو الشرف (المستجد) أعتقد أنه بفلوسه سيصبح الآمر الناهي في النادي وراح يطلق التصريحات التي جعلتهم يقولون له اصمت وإلا امسك الباب.

* تنافس ناديي الساحل الشرقي على حارس المرمى العاصمي جعل جماهير ناديه تتنفس الصعداء.

* سوف تحاول الإدارة التمسك بموقعها حتى فترة الانتقالات القادمة لتتمكن من بيع ما تستطيع من عقود المحترفين قبل الهبوط ومغادرة موقع المسؤولية.

* اللجنة دخلت في متاهة بسبب غموض لائحتها وقصورها.

* الشخصية المسؤولة الكبيرة كشف لذوي اللماحية والفهم أن ذلك الإداري متورط وما زال سائراً في طريقه الخاطئ.

* العقلاء ينظرون لما يكتبه عازف السمسمية على أنه إفراز لمرض نفسي يعاني منه.

* لم يستطع إعلاميو التعصب كبح جماح تعصبهم حتى في يوم الاحتفاء والتكريم.

* إدارة الفريق المتجه للهبوط تحاول افتعال المشاكل مع المحيطين بها لعلها تجد من تعلق عليه مسؤولية ما حدث.

* اختفى أولئك الذين أشادوا باللاعب العربي في قضية الانتقال للدوري الأوروبي ولم يعلقوا على فشل الصفقة التي استغلوها للإساءة للنجم الوطني الكبير.

* محاولة إنقاذ الفريق الشمالي جاءت متأخرة جدا وبعد أن أغلقت كل الأبواب.

* أعضاء النادي الصغير رفعوا أصواتهم احتجاجاً على بيع ورقة الترشيح الخاصة بناديهم لمن ليس له علاقة بالنادي والمنطقة.

* إداري الفريق لم يقل غير الحقيقة عندما أكد أن البطولة ستكون لفريقه هذا الموسم في ظل دعم أصحاب الصافرة له بشكل غير مسبوق.

* كشف عن ملايين قال إنه كان سيدفعها للنادي لو لم يتم (إبعاده) بشكل يفضح مستوى عقليته وتفكيره ويؤكد صواب الإجراء الذي اتخذ في حقه.





قطبا الوسطى يبدآن استعداداتهما لمواجهة الكأس
تفاريس يثير القلق في الهلال ...والتون «مفتاح» الفوز في النصر



عادل الماس(جدة)
يدخل فريقا الهلال والنصر مرحلة الإستعدادات الجادة والقوية بدءا من يوم غد السبت تمهيدا للقاء المهم الذي يجمعهما في دور الستة عشر لمسابقة كأس سمو ولي العهد يوم الجمعة المقبل على استاد الملك فهد الدولي. وسيبدأ الفريقان التحضيرات الفنية والنفسية للقاء المنتظر بين العملاقين والثالث الذي يجمعهما هذا الموسم. وينتظر مدربا الفريقين عودة لاعبي المنتخب بعد فراغهم من مواجهة سنغافورة في تصفيات كأس العالم يوم الاربعاء القادم حيث من المقرر ان يلتحق اللاعبون بفريقيهما صباح يوم الخميس للدخول في التدريب الاخير. ففي الهلال سيسعى المدرب الروماني كوزمين أولاريو من أجل تجهيز العناصر التي ستشارك في اللقاء وسيركز على تجهيزها للمهمة وسيقوم بتطبيق بعض الجوانب التكتيكية التي سيفاجأ بها خصمه. وسيطلع المدرب اللاعبين على شريط لآخر لقاء خاضه الفريق النصراوي في بطولة الدوري من أجل كشف نقاط القوة والضعف والتركيز على استغلالها. ويواجه اولاريو مشكلة حقيقية في خط الدفاع بسبب غياب متوقع للبرازيلي تفاريس الذي تعرض للاصابة في مباراة مانشستر يونايتد ابعدته عن المشاركة في اللقاء السابق امام نجران ومن المتوقع ان يواصل منح فرصة المشاركة للاعب عبدالعزيز الهليل الى جانب فهد المفرج بعدما اظهر الاول جاهزية في لقاء نجران. ومن المتوقع ان يحظى الفريق بمتابعة شرفية وادارية ابتداء من تدريبات اليوم بغية تحفيز اللاعبين على تخطي المهمة الصعبة وبلوغ الدور ربع النهائي.
في الجانب النصراوي يركز الارجنتيني دانيال اساد على المواجهة القادمة امام الهلال كونها مباراة خروج المغلوب حيث يريد النصراويون الوصول الى مرحلة متقدمة خاصة ان الامل بتصدر بطولة الدوري يبدو بعيد المنال لذلك تكمن اهمية وجدية الاستعدادات لدى الجانب النصراوي. اساد بدأ بتجهيز اللاعبين وهو لن يدخل تغييرات جذرية على تشكيلته التي خاضت المواجهة الاخيرة امام الاهلي ونجح في تحقيق الفوز بها وسيكون جل اعتماده على الثنائي سعد الحارثي ومحمد الشهراني في خط الهجوم وتكليف البرازيلي التون بمهام خاصة في خط الوسط. تجدر الاشارة الى ان اللقاء سيقوده طاقم حكام اجنبي رجحت المصادر ان يكون اوروبيا.



لجنة الانضباط تقرر:
إيقاف ليلو ومبروك مباراتين ونقل مباراة نجران الى جدة


عكاظ (الرياض)
قررت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم وقف كل من لاعب نادي الهلال الكونغولي ليلو ولاعب نادي نجران مبروك عبدالله مباراتين ونقل مباراة نجران المقبلة بالدوري مع الاهلي الى جدة وذلك على خلفية احداث مباراة نجران والهلال الماضية.






نقل مباراة نجران والأهلي إلى جدة وإيقاف مبروك
الهلال يرفع مظلمته لاتحاد الكرة بعد إيقاف ليليو

الرياض: عبد الله الفراج

أعد نادي الهلال مسودة تظلم للجنة الانضباط و اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم تمهيدا لرفعها لاتحاد اللعبة عقب صدور قرار إيقاف محترف الفريق الكروي الأول الكنغولي ليليو مبيلي على خلفية تسديدة لكمة في وجه مدافع فريق نجران علي مبروك في مباراة الفريقين الجمعة الماضية , بعد أن قام الأخير بـ " عض " ليليو أثناء سير اللقاء.
وجاءت مظلمة الهلال كون العقوبة ستحرم الهلال من خدمات اللاعب 6 مباريات " مباراتين في الدوري أمام الأهلي والاتفاق , ومباراتين في كأس ولي العهد حالة تجاوز الهلال لقاء النصر في دور الـ 16 , وأمام الشباب والقادسية في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد .
من جانبه أكد مسؤول الاحتراف بنادي الهلال عبد الله البرقان أن القرار غير منصف لعقوبة إيقاف المباراتين وعدم مشاركته في أي لقاء ما لم يتجاوز عقوبة الإيقاف في مبارياتي الدوري الممتاز.
من ناحية ثانية عاد المدرب الروماني أولاريو كوزمين للإشراف على الفريق الكروي بعد وصوله فجر الخميس للرياض عائدا من بلاده بعد إجازة قصيرة, وسيراقب تجربة الفريق الأولمبي اليوم أمام فريق الدرعية " درجة ثانية " على أن يقود الفريق غد السبت في تجربته الودية أمام الفيصلي "درجة أولى".




دافع عن مشرف الطائرة وهاجم مفتي
خالد بن طلال يطالب بإبعاد الخميس والقناص عن الهلال وينتقد "البذخ" والجابر

الرياض: عبد الله الفراج

دافع عضو شرف نادي الهلال الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز عن المشرف العالم على لعبة كرة الطائرة بالنادي منصور الشريف الذي تسلم الراية من بعده بعد أن أعلن سموه الاعتذار عن الإشراف على اللعبة لظروفه الخاصة, وجاء دفاع الأمير خالد بن طلال بعد ردود الفعل الإدارية داخل نادي الهلال التي صاحبت تصريحات الشريف الذي أعلن من خلالها الثلاثاء الماضي انسحاب أفراد فريق الطائرة الأول من تدريبات الفريق والمشاركات المحلية بسبب عدم استلام اللاعبين والأجهزة الفنية بقيادة البلغاري بافلوف حقوقهم المالية للبطولات التي حققوها الموسم المنصرم , وأكد الأمير خالد بن طلال في مؤتمره الصحفي الذي عقده في منزله أمس بحضور المشرف على اللعبة منصور الشريف ولاعبي الطائرة والأجهزة الفنية أن ما قيل عن المشرف العام على لعبة كرة الطائرة خلال الأيام الماضية ونقل من معلومات مغلوطة لا تمثل حقيقة رجل ارتبطت علاقته بي أكثر من 30 سنة, وأعرف أخلاقياته جيدا , وأرفض التشكيك بقدرات الشريف وأخلاقياته وقال الأمير خالد بن طلال (ثنائي مجلس الإدارة أحمد الخميس وإبراهيم القناص حاولا الاصطياد في الماء العكر, وهما أحد العوائق الرئيسية لما حدث للعبة كرة الطائرة من تأخر في تسليم حقوق اللاعبين المالية , كما أنهما لم يبذلا الجهود الكبيرة في تذليل العقبات أمام اللعبة , بعد ذهاب الثلاثي المعمر والتويجري والنمر, واصفا اجتماعهما الأخير باللاعبين بالإهانة الشخصية له).
ووجه عضو شرف الهلال الأمير خالد بن طلال رسالته المباشرة لرئيس مجلس إدارة النادي الأمير محمد بن فيصل بإبعاد الثنائي عن عضوية المجلس, كذا إبعادهم عن المشاركة في الأفراح المباشرة التي تلي البطولات . وأضاف (الخميس والقناص أوهما اللاعبين بأنهما سلما منصور الشريف شيكا بـ 250 ألف ريال كمكافأة لبطولة الخليج ولم تصل للاعبين, وهي في الأساس مصروفات دفعها المشرف لدعم اللعبة وموثقة في ملف الفواتير بقيمة 277 ألف ريال) وقال(حاول هذا الثنائي زرع الفتنة بين الشريف ولاعبي الفريق في أحد المواسم وقبل لقاء الأهلي برفع ورقة أمام اللاعبين وصفاها بمكافآت سلمت إلى المشرف) وتساءل لماذا يضع الثنائي هذه العراقيل في وجه اللاعبين وفريق الطائرة, وطالب اللاعبين بعدم عقد أي اجتماع معهما في المستقبل.
وأستغرب الأمير خالد بن طلال تأخر إدارة نادي الهلال في صرف مستحقات لاعبي الطائرة وأمين عام النادي يتسلم مرتبا شهريا 25 ألفاً وبانتظام , وتساءل عضو شرف الهلال عن مبررات تأخير صرف تلك الحقوق بالرغم من وجود عقد مالي ضخم من قبل شركة اتحاد الاتصالات موبايلي التي وقعت عقد شراكة استراتيجية مع النادي بقيمة 40 مليون ريال سنويا وقال( من حق لاعبي الطائرة أن ينالوا حقوقهم من هذه الشراكة كونهم يرتدون شعار الشركة أثناء منافساتهم الرياضية) وزاد الأمير خالد بن طلال (من المخجل أن يحقق فريق الطائرة 13 بطولة ولا يحصل على حقوقه حتى إنهم لم ينالوا جزءا من الإعانة السنوية التي تصل للنادي وتذهب إلى الفريق الكروي الأول) وقال (تلك البطولات أكبر رد على المشككين في عمل الشريف التي جاءت في فترة عمله وتفنيدا للأنباء الكاذبة التي تقول إن اللاعبين طالبوا بإبعاده) وأضاف (من المجحف أن يسمع هؤلاء اللاعبين توزيع المكافآت الضخمة على لاعبي الفريق الكروي الأول عقب مواجهتي مانشيستر يونايتد ونجران وهم لم يحصلوا على جزء من تلك الحقوق).
وأكد عضو شرف الهلال خالد بن طلال أن دعمه للطائرة الهلالية والعمل المتواصل الذي يقوم به منصور الشريف جعل اللعبة حاضرة في المنافسات وفي تحقيق البطولات المحلية والخارجية وقال(لولا الله ثم هذه الوقفة للحقت اللعبة نظيرتها لعبة اليد في تجميد نشاطها بسبب تصرفات البعض).
وأكد الأمير خالد بن طلال أنه سيحاول الاجتماع خلال اليومين المقبلين برئيس النادي الأمير محمد بن فيصل لرسم الاستراتيجية المناسبة التي تكفل حقوق اللاعبين المالية واستلام مكافأتهم بصورة منتظمة.
وعن الأسباب الرامية لإقالة مدرب الفريق السابق اليوغسلافي مورو وإحلال البلغاري بافلوف مكانه أجاب (جاء القرار بعد أن قام المدرب السابق بتحريض اللاعبين على عدم المشاركة في البطولة الآسيوية الماضية إلا بعد أن يتسلموا حقوقهم).
من جهته مازال الأمير خالد بن طلال متمسكاً بآرائه السابقة تجاه اتحاد اللعبة كونه المتسبب في تدهور لعبة كرة الطائرة في السعودية, مستغربا في الوقت ذاته منع أحمد البخيت من الاحتراف الخارجي, مطالبا رئيس اتحاد اللعبة محمد مفتي بالتنحي عن كرسي الرئاسة
وفي ختام مؤتمره الصحفي وجه عتابه إلى قائد المنتخب السعودي وفريق الهلال المعتزل سامي الجابر في عدم تطرقه لبعض الأسماء الشرفية أيام مهرجان اعتزاله وهم الرجال الذين دعموا مسيرة الجابر الكروية كالأمراء فيصل بن سعود وتركي بن سلطان وفيصل بن سلطان والوليد بن طلال ونواف بن محمد وعبد الله بن سعد "رحمه الله" ومؤسس النادي عبد الرحمن بن سعيد.




عبر برنامج الدليل القاطع
البرنس طارق التايب كشف عن قصة هروبه من المباريات الهامة
سطام العنزي – الرياض


التايب مع مذيع البرنامج

حل النجم الليبي والمحترف في نادي الهلال طارق التايب ضيفاً على شاشة السعودية الرياضية في برنامج الدليل القاطع الذي يعده مهدي المزارقة ويقدمه بدر الفرهود وخلال الحوار الذي دار لمدة ساعة نفى التايب ما تردد بأنه يتهرب من المباريات الحاسمة لفريقه بداعي الإصابة مؤكداً أنه فعلاً يعاني من إصابة تمنعه من مشاركة الفريق الهلالي وهو ما اكده د/ علي يقدح طبيب نادي الهلال والمشرف على إصابة التايب بقولة ان التايب يعاني من تمدد عضلي نتيجة الإرهاق من كثرة المباريات وكشف التايب أن الإدارة الهلالية كانت مغشوشة في طبيب النادي السابق فرناندو .. وكان التايب جريئاً في حديثه ويبرز ذلك حينما قال ان مشاركته مع الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضي أمام الاتحاد أهم من خوض مباراة ودية مع المنتخب الليبي ..
وعللّ كثرة تمريراته في المباريات لياسر القحطاني بأن ياسر هو الوحيد في الهلال الذي ينهي تمريراته بالأهداف وحاول التايب مجاراة اتهامات الفر هود والخروج من الحلقة بأقل الخسائر ووضح ذلك جلياً حينما اتهمه الفرهود بأنه يستغل نادي الهلال بشكل بشع في مصروفات أسرته الخاصة واحضارها للنادي على شكل فواتير لتسديدها وقال ان بنود عقدي مع الهلال واضحة وليس علي سوى أن أركب سيارتي وأذهب للنادي ..
وذكر ان علاقته مع لاعبي الهلال والإدارة والعاملين في النادي لا يشوبها شيء وحول مغادرته الهلال بعد نهاية الموسم قال ان لكل حادث حديث والعرض الأفضل سيذهب إليه ...


الجابر يحظى بدعم المواقع والمنتديات الرياضية

الاحساء - محمد العويس

لا يزال الدولي المعتزل اللاعب سامي الجابر قائد المنتخب السعودي ونادي الهلال سابقاً يحظى بحب الكثير من الجماهير السعودية على مختلف ميولها واتضح ذلك من خلال المشاركات الكبيرة والفعالة عبر المواقع والمنتديات الرياضية والتي من خلالها عبر الأعضاء عن حبهم الكبير للنجم المعتزل سامي وطالبوه بأن يكون موجوداً على الساحة الرياضية إما في الجهاز الإداري بنادي الهلال أو من خلال التوجه للإعلام كما تمنوا أن يستفاد من خدمات اللاعب الذي يتمتع بخبرة كبيرة في كرة القدم وعلاقة قوية مع الآخرين جعلته يكون أحد ألمع وأبرز النجوم حتى أن من حب الجماهير للاعب فضل ايميله أن يكون ( يا ليت أنا سامي الجابر ) وغيرها من العبارات الأخرى التي تعبر عن مدى حبها للجابر.


الهلاليون حلوا أزمـة الفـريق قبـل مواجهـة النصـر

الرس - خالد الحديثي

بعد تدخل اعضاء شرف نادي الهلال تم حل الازمة الطائرة على فريق الكرة الطائرة التي حدثت قبل ايام بسبب مطالبة اللاعبين بالمكافآت نظير حصولهم على العديد من البطولات المحلية والخارجية ودائما يثبت اعضاء شرف نادي الهلال انهم الوقود الحقيقي لدفع عجلة النادي إلى منصة البطولات وفريق الهلال لكرة الطائرة ما زال متصدرا الدوري في الممتاز بـ 6 نقاط مع الاهلي وستكون مباراته القادمة بعد التوقف مع النصر الذي يقدم مستويات جيدة يوم الجمعة 1/2/1429هـ على صالة رعاية الشباب وهذا اليوم هو موعد لقاء الهلال والنصر في دور الـ 16 لمسابقة كأس ولي العهد.


الشلهوب يعود إلى التألق

الرس - خالد الحديثي

الملاحظ على مستوى محمد الشلهوب في المباريات الثلاث الاخيرة امام مانشستر يونايتد في اعتزال سامي وامام نجران في الدوري ومع المنتخب الوطني عودته للتألق والظهور من جديد بعد ان قدم مباريات مع الهلال دون المستوى لظروف مر بها ابرزها وفاة والده ولكن الشلهوب استطاع ان يثبت ان الموهبة تعود مهما حدث من ظروف او اصابات وعودته بكل تأكيد بتجبر كوزمين مدرب الهلال على اشراكه اساسيا في المباريات القادمة في كأس ولي العهد امام النصر والدوري.



الهلال يفقد ليلو أمام النصر بقرار من لجنة الانضباط



الرياض ونجران: عبد العزيز الغيامة وعلي آل كليب
قررت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف الكنفولي ليلو مهاجم فريق الهلال ومبروك عبد الله مدافع نجران مباراتين رسميتين، على إثر الأحداث الخارجة عن الروح الرياضية التي شهدتها مباراة نجران والهلال الجمعة الماضية على أرض الأول في منافسات الدوري السعودي الممتاز، وواقعة العض واللكم بين اللاعبين.
هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



وقف ليلو الهلال ومبروك نجران .. مباراتان

- نايف الثقيل من الرياض وحمد آل قعيمان من نجران - 24/01/1429هـ
قررت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف الكنجولي ليلو مهاجم فريق الهلال لكرة القدم، ومبروك عبد الله مدافع نادي نجران مباراتين بعد الأحداث التي شهدها نزال الفريقين الذي انتهى هلاليا بهدفين ضمن الدوري الممتاز في جولته الـ 17.
وكان اللاعبان قد اشتبكا بعد أن عض المدافع النجراني كتف المهاجم الهلالي، ما حدا الأخير تسديد لكمة للآخر. وبذلك سيخسر الهلال خدمات مهاجمه في نزاله المقبل أمام النصر، ضمن دوري الـ 16 من كأس ولي العهد.

في السياق ذاته، رفض الهلاليون التعليق على الإيقاف، وينتظر أن يرسل النادي الأزرق استفسارا إلى لجنة الانضباط بخصوص توضيح بعض اللوائح والأنظمة الجديدة التي أصدرها اتحاد القدم، بخصوص عدم تعارض عقوبات المسابقات الرياضية المحلية مع بعضها.
على صعيد المران، أشرف الروماني كوزمين مدرب الهلال على تدريبات الفريق البارحة بعد عودته من بلاده، حيث طبق بعض الجمل التكتيكية واللياقية، وغاب عن المران البرازيلي تفاريس مدافع الفريق للإصابة، وينتظر أن يدخل التدريبات الجماعية خلال اليومين المقبلين، فيما أزال نواف التمياط الجبيرة بعد شفائه من الإصابة.

من جهة أخرى، يلتقي الفريق الأولمبي بنظيره الدرعية وديا اليوم على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز في مقر الهلال بعد اعتذار فريق الفيحاء، فيما سيلاقي الفريق الأول نظره الفيصلي غدا تأهبا لمنازلة فريق النصر، ضمن منافسات كأس ولي العهد.
من جانبه، تكفل أحمد المقيرن عضو شرف نادي الهلال، بـ 200 ألف ريال للاعبي فريق الطائرة الأول، نظير تحقيقهم بطولة الأمير فيصل بن فهد الموسم الماضي، كما تبرع أحمد العجلان عضو شرف النادي بـ 70 ألف ريال إثر إحراز الفريق البطولة الخليجية.
وينتظر أن تصرف إدارة النادي المكافآت للاعبين خلال الأيام المقبلة، على أن توفر مكافأة كأس الدوري السعودي الممتاز للكرة الطائرة خلال الأسبوعين المقبلين.
يُذكر أن لاعبي فريق الطائرة قاطعوا التدريبات، بعد تأخر صرف المكافآت والرواتب، ما دعا عضوي شرف الهلال إلى التكفل بها في سبيل حل المشكلة وعودة اللاعبين للتمارين.




اجتمع مع اللاعبين ووعد بحل مشكلتهم.. خالد بن طلال في مؤتمر صحافي:

مرتب الخميس يكفي مصروفات طائرة الهلال

- عبد العزيز العجلان من الرياض - 24/01/1429هـ
اتهم الأمير خالد بن طلال عضو شرف نادي الهلال، أحمد الخميس أمين عام النادي، وإبراهيم القناص المشرف على الألعاب المختلفة بالبحث عن مصلحتهما الخاصة وتناسي مصلحة النادي، وقال في مؤتمر صحافي عقده في منزله في ظل الظروف السيئة والمشاكل التي يمر بها فريق كرة الطائرة بعد أن أعلن اللاعبون مقاطعة التدريبات لحين تسديد مستحقاتهم، " للآسف الخميس والقناص يبحثان عن مصلحتهما الخاصة ولا يبحثان عن المصلحة العامة للنادي ولفريق كرة الطائرة تحديداً, ويتواجدان مع الإنجازات فقط من أجل الفلاشات والأضواء".
وأضاف "هما العائق في تأخر الرواتب ومكافآت اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية لفريق الطائرة، فأحمد الخميس الذي يتسلم راتب 30 ألف ريال من النادي رغم أنه غير متفرغ للقيام بمهام الأمانة العامة للنادي يحرص على تسلم راتبه أول شخص ونحن لا نحسده ولكن مرتبه لمدة شهر يفي بمصاريف فريق الطائرة".
وشدد المشرف السابق على طائرة الأزرق على أن الخميس يسعى إلى زعزعة فريقه الطائرة، مضيفا "يحاول زعزعة الطائرة الزرقاء وتفريقه حيث يعقد اجتماعات مع اللاعبين لوحدهم ويبعد المشرفين الإداريين والفنيين عن الاجتماع ومن ضمنهم منصور الشريف المشرف العام على الطائرة الزرقاء، وكل ذلك من أجل هدف واحد هو زعزعة الفريق, ولا أدري لماذا يشكك الخميس في احتياجات فريق الطائرة التي فندناها جيداً والتي تصل إلى ثلاثة ملايين ريال سنوياً".
ودافع عن الشريف، مضيفا "لا أقبل التشكيك في الشريف مهما كان، لأني أعرفه جيداً وأعرف أخلاقياته لأني أنا من أحضرته للنادي ولو كان شخصاً سيئاً لما حقق مع الفريق 13 بطولة في موسمين".

وأردف "أعرف الأهداف الحقيقية من محاربة الشريف فالمقصود بها الأمير خالد بن طلال لإبعاده عن كرة الطائرة الهلالية".
وأشاد الأمير خالد بن طلال بالأمير محمد بن فيصل رئيس النادي ونائبه المهندس عبد الرحمن النمر، طارق التويجري، وخالد المعمر عضوي مجلس الإدارة السابقين، مضيفا "الأمير محمد بن فيصل، النمر، التويجري، والمعمر هم من كانوا يقفون مع فريق الطائرة ولاعبيه، ويدعمونهم ويقومون بأدوار يشكرون عليها".
وطلب من إدارة النادي دعم فريق الطائرة، وقال" هناك إعانة سنوية من الرئاسة العامة لرعاية الشباب للألعاب المختلفة ولكن للأسف الإدارة تصرفها على فريق كرة القدم فقط".
وواصل حديثه " الإدارة وقعت عقد رعاية مع شركة اتحاد الاتصالات "موبايلي" من أجل رعاية جميع الألعاب وليس فريق كرة القدم فقط، ولا أدر ماذا ستكون ردة فعل الإدارة عندما نمتنع من اللعب أمام الأهلي بشعار موبايلي".
وطالب إدارة الأمير محمد بن فيصل بالإيفاء بوعودها مع فريق الطائرة، مضيفا "وضعت نظام مكافآت للفوز والبطولات بواقع 500 ريال عند كل فوز و15 ألف ريال للدوري وعشرة آلاف للكأس ومثلها للنخبة و30 ألفا للبطولة الآسيوية، وأنا أطالب الإدارة بالإيفاء بوعودها والتقيد بذلك".
وطلب الشرفي الهلالي من محمد مفتي رئيس اتحاد الطائرة بالتنحي عن منصبه وأبان "طالما أن مفتي لا يستطيع أن يقدم المزيد للعبة والاتحاد عليه أن يرحل ويفسح المجال لأشخاص آخرين، وسبق أن تحدثت معه بخصوص هذا الموضوع فكان رده المسؤول يُقال ولا يستقيل".
واسترسل قائلاً" إيقاف البخيت غير منطقي ولا يمكن أن أقبل أي تشكيك في أخلاقياته ولا أدري كيف يوقف عن مشاركة ناديه ويلعب للمنتخب ولكن للأسف فاقد الشيء لا يعطيه وستستمر إخفاقات الطائرة على مستوى المنتخبات".
كما وجه الأمير خالد بن طلال لومه الشديد لسامي الجابر قائد المنتخب السعودي ونادي الهلال سابقا، وقال " بلا أدنى شك ما قام به الأميران عبد الله وعبد الرحمن بن مساعد يشكران عليه بتكفلهما بمهرجان اعتزال الجابر، ولكن الأخير تناسى أشخاصا كثرين كانت لهم أفضال عليه من شرفيي الهلال، وكان يجب عليه شكرهم ولا يسع المجال لذكرهم كالأمير الوليد بن طلال، الأمير فيصل بن سلطان، الأمير تركي بن سلطان، الأمير نواف بن محمد، الأمير بندر بن محمد، الأمير خالد بن محمد، والأمير فهد بن محمد، وغيرهم, كما أنه عندما أشاد بالأمير الراحل عبد الله بن سعد، وعبد الرحمن بن سعيد كان على استحياء وحقيقة ولا أدر لماذا نساهم سامي وما بدر منه ظلم كبير لهؤلاء الأشخاص".
وقدم عضو شرف الهلال شكره وتقديره للأمير عبد العزيز بن تركي بن طلال والمهندس طارق التويجري وفهد الحريشي وأحمد المقيرن على الدعم المادي الذي قدموه لفريق الطائرة الموسم الماضي".
وأوضح أنه سيعقد اجتماعاً مع الأمير محمد بن فيصل لإيجاد حلول لمشكلة فريق الطائرة وقال" سأطلب من الأمير محمد بن فيصل أن يرفع يد إبراهيم القناص عن الإشراف على فريق الطائرة, كما أطالب اللاعبين بعدم الاجتماع مع أحمد الخميس والقناص لأنهما لا يبحثان عن مصلحة الفريق إطلاقاً.
وأرجع أسباب ابتعاده عن الإشراف على فريق الطائرة إلى مرض ابنه، شفاه الله.
إلى ذلك، عقد الأمير خالد بن طلال اجتماعاً مع لاعبي فريق الطائرة الأول والأجهزة الفنية والإدارية للفريق الأول والشباب والناشئين في منزله لاحتواء المشكلة الطارئة حالياً والتي أجبرت عددا من اللاعبين على التهديد بالانتقال لفرق أخرى وآخرين ومنهم قاطعوا التمارين, ووعدهم الأمير خالد بن طلال بحل المشاكل وتوفير كل مطالبهم.
وسيعقد الأمير خالد بن طلال اجتماعاً مع الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي غداً لإيجاد حلول لمشاكل فريق الطائرة المادية والإدارية.






اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 01/02/2008 عند الساعة » 06:27 AM
  #2  
قديم 01/02/2008, 03:22 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/03/2006
مشاركات: 1,305
ننطر اليديد ..
  #3  
قديم 01/02/2008, 03:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملاك الظلمات
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2006
المكان: بقلب الكيان الهلالي
مشاركات: 2,350
عواااااااااااااااااااااااااااااافي

ثاني رد
  #4  
قديم 01/02/2008, 03:23 AM
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 19,102
عـ ـ ـ ــ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ وووووافـ ــ ـ ـ ـ ـ ي

بالتوووووووووووووفيق

للزعيم
  #5  
قديم 01/02/2008, 03:23 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 31/07/2007
مشاركات: 1,268
عوافي ننتظر البقيه
  #6  
قديم 01/02/2008, 03:24 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/03/2006
المكان: حيث يكــون الهلال !!
مشاركات: 321
مشكور الله يعطيك العافيه
  #7  
قديم 01/02/2008, 03:24 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 12/08/2007
مشاركات: 26
مشكوورين و يعطيكم العافيه
  #8  
قديم 01/02/2008, 03:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم الربع الخالي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/07/2005
المكان: شرورة
مشاركات: 492
شكرا لادارة الاخبار واكيد صحف اليوم فرحانة بتوقيف ليلو
  #9  
قديم 01/02/2008, 03:30 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/04/2007
المكان: رَيٍــُ آلخيرٍِ ــآضِ
مشاركات: 5,358
مشكووووووووووورين
  #10  
قديم 01/02/2008, 03:32 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 29/03/2007
مشاركات: 4,186
يعطيك الف عافية
  #11  
قديم 01/02/2008, 03:33 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 27/10/2003
المكان: قلوب المحبين
مشاركات: 170
في زمن الرشوة والبزنز كل شئ جائز
ما الأقضل دراهم جعلهم في النار بدون عدل أو مجرد العدل
  #12  
قديم 01/02/2008, 03:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سيكـول
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/09/2003
المكان: هنا
مشاركات: 1,138
الف شكرررررررررر
  #13  
قديم 01/02/2008, 03:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شمآلي هلآلي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/04/2006
المكان: المستايآ
مشاركات: 4,472
حسبي الله على لجنة الانضباط ..

بإنتظار البقيه
  #14  
قديم 01/02/2008, 03:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2007
المكان: وين مايروح الازرق
مشاركات: 1,707
والله قهر يوقفون ليلو
  #15  
قديم 01/02/2008, 03:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ AlaSmRI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/05/2007
المكان: BALLASMER CITY
مشاركات: 1,723
بالتوووووووووووووفيق

للزعيم
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:40 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube