المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 31/01/2008, 03:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
ico8 أخبار الزعيم ليوم الخميس 23 / 1 / 1429 هـ من الصحف





اعداد - بو وليد- مجنون الزعيم(9)





بيرلسكوني يشكر رئيس الهلال
رد الفيفا اليوم.. وكوزمين يعود للإشراف على التدريبات




كتب - اسامة النعيمة:
ينتظر ان يصل مساء اليوم رد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) حول تسجيل اللاعب اسامة هوساوي اورفضه بعد المخاطبة التي ارسلها الاتحاد السعودي لكرة القدم الاثنين الماضي ،وكان الهلاليون قد خاطبوا ادارة نادي الوحدة حول تحديد اجتماع بينهما الا ان الرد لم يصل إلى الان حيث تم اشعار الاتحاد السعودي ببعث نسخة من الخطاب له.

من جهة ثانية يشرف مدرب الفريق كوزمين على تدريبات اليوم بعد عودة من الاجازة المحدد له إلى يوم 30ينايروسيؤدي الفريق تدريبه اليوم في الخامسة والنصف بينما الفريق الاولمبي سيكون عصراً وكان جميع اللاعبين قد تواجدوا في تدريب الامس بعد شفاء المصابين وسيخوض الفريق الاولمبى غداً الجمعة لقاءً ودياً امام فريق الفيحاء على ان يلعب الفريق الاول لقاءً ودياً بعد غد السبت امام فريق الفيصلي وجميع اللقاءات ستكون بعد المغرب.

ومن جانب اخر تلقى الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي خطاب شكر من رئيس نادي اي سي ميلان الايطالي سليفو بيرسلكوني وذلك تقديرا من رئيس النادي الايطالى على برقية التهنئة التى رفعها سموه لنادي اي سي ميلان بمناسبة تحقيقه لبطولة العالم للاندية ولحصول اللاعب كاكا على جائزة افضل لاعب في العالم للعام المنصرم واثنى بيرلسكوني على مبادرة سمو الاميرمحمد بن فيصل غير المستغربة



الخميس رفض دخول الشريف ..
اجتماع ينهي مشكلة طائرة الهلال والمقيرن تكفل بمكافأة كأس الاتحاد




كتب - اسامة النعيمة:
رفض امين عام نادي الهلال احمد الخميس حضور المشرف على الكرة الطائرة بفريق الهلال منصور الشريف الاجتماع الخاص مع لاعبي فريق الطائرة الهلالية الذي عقد مساء امس بمكتب الامين العام بحضور الدكتور ابراهيم القناص عضو مجلس الادارة والمشرف على الالعاب المختلفة وعضو شرف النادي احمد المقيرن لغرض مناقشة التطورات الاخيرة في الفريق والتي جعلت اللاعبين يرفضون اداء التمارين بسبب المطالبة بحقوقهم المالية المتأخرة من الموسم الماضي حيث شرح اللاعبون جميع الاسباب كما ان مصادر "الرياض" علمت ان اللاعبين ذكروا في الاجتماع ان السبب وراء تركهم للتمارين هي تعليمات اعطيت لهم من قبل الجهاز المشرف على الفريق، وقد وعد اللاعبون بأن يعودوا للتمارين السبت القادم بعد ان تكفل عضو شرف النادي احمد المقيرن بمكافأة كأس الاتحاد للموسم الماضي والبالغة (مائتي الف ريال) بمعدل عشرة آلاف ريال لكل لاعب هي مكافأة كأس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة وستسلم لهم في تدريب السبت القادم.

من جانبه رفض المشرف على الكرة الطائرة منصور الشريف تلك الاتهامات بمنعه للاعبين من اداء التمارين وقال ل"الرياض" ان الكلام الذي ذكره اللاعبون في اجتماعهم بالامين العام احمد الخميس غير صحيح بل ان اللاعبين هم من اتخذوا القرار من انفسهم خصوصاً انهم لم يتدربوا امس وكذلك لن يتدربوا اليوم!

وعموماً انا اتحداهم اذا ثبت اني منعتهم من اداء التمارين بل القرار اتخذ من تلقاء انفسهم نظراً لتأخر حقوقهم المالية.





رئيس وزراء إيطاليا يشكر رئيس الهلال



تلقى سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل برقية من رئيس وزراء إيطاليا السابق رئيس نادي أي سي ميلان الإيطالي السيد سيلفيو بيرلسكوني تحمل شكر وتقدير منسوبي النادي الإيطالي للتهنئتين اللتين قدمهما سموه لهم بمناسبة تحقيق بطولة أندية العالم وحصول لاعب الفريق كاكا على لقب أفضل لاعب كرة قدم في العالم للعام المنصرم.

وأثنى المسؤول الرياضي الإيطالي بيرلسكوني على مبادرة الأمير محمد بن فيصل مؤكداً أنها تعكس رقي وحضارة الرياضيين السعوديين.



مستغرباً (تضخيم الأمور) ومؤكداً أن الأباتشي الزرقاء لن تتغير.. الدكتور القناص يعلن:
انتهاء أزمة الطائرة الهلالية بتكفل عضو شرف بدفع المستحقات المتأخرة للاعبين




كتب - طارق العبودي
أعلن الدكتور إبراهيم القناص عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على الألعاب المختلفة بنادي الهلال انتهاء الأزمة الطارئة التي مر بها الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي والمتمثلة بمطالبات اللاعبين بحقوقهم ومكافآتهم المتأخرة مشيراً إلى أن عضو شرف فعال تكفل بصرف جزء كبير من المبلغ فوراً على أن يتم تأمين الجزء الآخر خلال أسبوع من الآن.

وأوضح القناص أنه اتصل شخصياً بعضو شرف كانت له أياد بيضاء ووقفات رجولية مع اللعبة في الموسم المنصرم من أجل إبلاغه بأن هناك مبلغاً يقدر بقرابة نصف مليون ريال عبارة عن مكافأتي الدوري والكأس لم يتسلمها اللاعبون حتى الآن لعدم تأمينها من الإدارة، فبادر عضو الشرف هذا وبلا تردد بالتكفل بدفع مكافآت إحدى البطولتين فوراً شريطة عدم ذكر اسمه إعلامياً.

وقال الدكتور القناص في هذا الصدد: ليت أبا عبدالعزيز (يقصد عضو الشرف الذي تكفل بالمكافآت) يسمح لنا بإعلان اسمه كما يفعل بقية الأعضاء فهذا حق من أبسط حقوقه خصوصاً وأنه في الموسم الماضي أخجلنا بكرمه وبوقفاته البطولية والرجولية مع الألعاب المختلفة عامة والكرة الطائرة على وجه الخصوص.

وعن هذا المبلغ قال عضو الإدارة الهلالية: إنه يمثل مكافأة إحدى البطولتين (نصف الحقوق) وسيتم تأمين النصف الآخر خلال أسبوع من الهلال بإذن الله تعالى فللهلال رجال يبحثون عن خدمته دوماً وأبداً.

واستغرب الدكتور إبراهيم القناص عضو إدارة الهلال والمشرف على الألعاب المختلفة التضخيم الإعلامي والجماهيري لمطالبات أعضاء فريق الكرة الطائرة بمكافآتهم المتعلقة ببطولتي الدوري والكأس الموسم الماضي.. وقال: لم يحدث أبداً ما تحدثت عنه الصحافة أو المنتديات الإلكترونية أو بعض الجماهير من (إضراب) اللاعبين أو ابتعادهم أو تهديدهم بعدم العودة للفريق أو الاعتزال فهم أرقى وأكبر من ذلك وهم نجوم كبار بكل ما تعنيه الكلمة وهم أيضاً متفهمون للوضع تماماً.. وكل ما في الأمر أن هناك مكافآت لم تتمكن إدارة النادي من صرفها في وقتها بسبب بعض الظروف(!!) وهي دين وأمانة لن يضيعان أبداً.

وطمأن الدكتور القناص كل الهلاليين بأن فريق الكرة الطائرة سيكون كما هو عليه في السنوات الماضية واجهة مضيئة للكيان الأزرق ومنجماً للذهب وتاريخ بطولات مستقلاً وفريداً من نوعه



طاقم سويسري يقود الهلال والنصر



كتب - هيثم الهملان
تؤكد مصادر «الجزيرة» أن مباراة الهلال والنصر القادمة في دور الستة عشر من كأس ولي العهد بداية الشهر القادم ستكون بقيادة طاقم حكام سويسري.



الهلال يستعد للنصر ب(الفيحاء)

قاد مساعدا المدرب الهلالي: الروماني (كاتالين) والوطني عبداللطيف الحسيني تمارين الفريق مساء أمس بعد تعثر وصول المدير الفني (اولاريو) يوم أمس بعد ان كان من المقرر أن يتولى قيادة التمرين حيث وصل في ساعة متأخرة من مساء أمس على أن يتولى الاشراف على تمرين اليوم حسب ما أكدته إدارة النادي.

حيث أدى الفريق تمارينه الاعتيادية وذلك استعدادا لمباراة فريق النصر في كأس ولي العهد وسط غيابات كثيرا وذلك لظروف الاصابات ووجود الدوليين في معسكر المنتخب.ومن جهة أخرى تأكد إجراء مباراة ودية يوم غد الجمعة للفريق الأولمبي أمام الفيحاء في ملعب الامير سلمان بن عبدالعزيز في النادي وأن يلعب الفريق الأول يوم السبت المقبل أمام الفيصلي وذلك بطلب من المدرب (أولاريو).

وفي شأن آخر تقرر تقسيم تمرين اليوم إلى جزأين حيث يؤدي الفريق الأولمبي تمرينه عصرا ويؤدي الفريق الاول تمرينه بعد المغرب بقيادة المدرب (كوزمين).



أكثر من عنوان
لقاء كامل الدسم
علي الصحن


يري بعض النصراويين أن القرعة خدمت فريقهم وهي تضعه أمام الهلال في ثمن نهائي كأس ولي العهد، ويرد الهلاليون بالقول إن الوعد في إستاد الملك فهد.

والنصراويون يرون أن المباراة المنتظرة فرصة سانحة لسد شيء من الديون الهلالية المتراكمة، وهنا يقول الهلاليون إنها فرصة جديدة لتأكيد السيطرة الزرقاء على أجواء وأرقام الديربي الذي لم يشهد أي فوز أصفر منذ أربع سنوات ونيف.

وفي الوقت الذي يرحب فيه النصراويون مع الهلاليين بالحكم الأجنبي يرد الهلاليون بأن الأصفر لم يسبق له تحقيق أي فوز على أي فريق سعودي في كل المنافسات بصافرة أجنبية، كما يذكرون جيرانهم بالتعادل الأخير الذي حققه النصر من ضربة جزاء لا تمت إلى الأخطاء العشرة بصلة، وكان الحكم أول من اعتذر بسبب احتسابها.

ويؤكد النصراويون أن فريقهم قد تطور كثيراً، وأنه لم يعد الفريق السهل الهين الذي خرج من المسابقة من ثمن النهائي العام الفارط على يد الفيصلي، وأن هدفه الحالي هو البحث عن اللقب والعودة إلى جادة البطولات التي حاد عنها أكثر من عشر سنوات، وهنا يقول الهلاليون: إن تطور النصر لن يمر من باب الهلال، وإن كان الأصفر يريد العودة للبطولات، فإن الأزرق يريد أن يظل على وصاله معها.

وعندما يختلف الهلاليون والنصراويون مثل هذه الاختلافات يتفق المتابعون بأننا على موعد جديد مع المتعة الكروية، والتنافس المحموم، في لقاء أراه كامل الدسم لا يقبل أنصاف الحلول، فإما فائز يمضي في سبيله نحو المنافسة على اللقب، أو خاسر يدخل في بيات شتوي جديد.

من أجل الطائي فقط

أضاع صائد الكبار سنارته في بحر المنافسة، ولم يعد الطائي الفريق القوي الذي تهابه الخصوم، ويخشاه المنافسون لقد بات الطائي فريقا هينا سهل المنال، وبات البعبع السابق محطة استراحة للفرق الأخرى، سيان كان ذلك على ملعبه أو خارجه، لقد تاهت خطوات فارس الشمال، وبات يمشي بخطوات متثاقلة غير موزونة ينتظر مصيرا محتوما، ما لم تكن لرجاله كلمة فصل فيما يتعرض له فريقهم الطائي الذي كان مضرب المثل للأندية الأخرى في تعاقداته الأجنبية أصبح يئن من عدم وجود لاعب أجنبي واحد عليه القيمة، وهنا أجزم أن المجال لم يعد مجال حساب وتبادل اتهامات، الوضع الآن يطلب أن يضع أحفاد حاتم أيديهم ببعض، وأن يعملوا من أجل الطائي، من أجل ماضيه وحاضره ومستقبله، وعندما يحقق فريقهم المعجزة بالبقاء، إن تمكن من ذلك في ظل ظرفه وموقفه الصعب، فليحاسب الطائيون بعضهم بعضا، الأهم الآن هو الطائي.

مراحل.. مراحل

* من حق الهلال أن ينتقل إليه اللاعب الدولي أسامة هوساوي، أو أن يؤجل دفع قيمة الصفقة حتى يتم الانتقال فعلياً، حفاظا على حقوق كل الأطراف وبالذات الهلال.

* تبادل الاتهامات لن يفيد القادسية في شيء إطلاقاً، بل سيزيد من معاناة الفريق الكروي الذي بات فعليا على مشارف دوري الأولى.

* الأوضاع في فريقي الرائد وجاره التعاون من سيئ إلى أسوأ، فريق في الصدارة ثم تراجع إلى وسط الترتيب، وآخر من يطل إلى قاع الدوري!!

* من المفروض أن التنافس يدفع بالفريقين إلى تطوير مستوياتهما، لا التراجع بها.

* في التعاون صفقوا للرئيس (السراح) بعد إبرامه لعدد من الصفقات، وبالذات صفقة الحيائي، ثم تحولت الاشادة إلى هجوم، بعد تردي أوضاع الفريق.

* مرة أخرى.. المدربون ليسوا سبب السقوط المدوي دائماً.

* مقالة الزميل سلطان المهوس الأخيرة عن الرائد والتعاون شخصت الأسباب بعيدا عن التنظير، فهل يؤخذ بها كروشته لعلاج أوضاع الفريقين؟.

* للعام الرابع على التوالي يثبت الحزم نفسه في الدوري الممتاز، وبين الكبار، أنه العمل الناجح المدروس، وهذه ثماره اليانعة.

* قد يكون الأهلي عانى من أخطاء الحكام هذا الموسم كما يردد الأهلاويون لكن هل سأل الأهلاويون أنفسهم هذا السؤال (هل أهلي هذا الموسم هو أهلي الموسم الماضي؟).

* الرياض (المدرسة) هل يعود إلى موقعه في الدوري الممتاز، بعد غياب قسري امتد سنوات في دور الأولى؟ هذا ما أتمناه وأتوقعه.

* تسع سنوات خلت وهم يتحدثون عن ضرورة تكريمه حتى (ملّ) هو من الحديث عن هذا التكريم.





أي سي ميلان يشكر محمد بن فيصل
الهلال يختار الفيصلي والفيحاء لمواجهة النصر بغياب كوزمين


الرياض: عبد الله الفراج
حدد نادي الهلال المنافسين التقليدين الفيصلي والفيحاء لخوض تجربتين كرويتين يومي الجمعة والسبت المقبلين إذ ستكون التجربة الأولى للفريق الأولمبي أمام الفيحاء والثانية للفريق الكروي الأول أمام الفيصلي وذلك على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال.
وتأتي المباراتان ضمن تحضيرات الفريق الكروي الأول لدور الـ 16 لمسابقة كأس ولي العهد والتي ستكون أمام فريق النصر والثانية ضمن مشوار الفريق الأولمبي في منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد ـ يرحمه الله ـ ، كما تأتي التجربتان أيضا ضمن استعدادات الفيصلي والفيحاء لخوض جولات الدور الأول لمنافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
وجاء اختيار الفريقين في الفترة التي تشهد غياب مدرب فريق الهلال الكروي الروماني أولاريو كوزمين بسبب سفره لبلاده السبت الماضي لقضاء إجازة قصيرة في بلده, وسيشرف كوزمين على الفريق ابتداء من تدريب اليوم (الخميس) وكانت تدريبات الفريق عاودت نشاطها الاثنين الماضي بإشراف المدرب السعودي عبد اللطيف الحسيني الذي ركز على بناء الجوانب اللياقة . في المقابل بدا مدافع الفريق البرازيلي مارسيليو تفاريس بالسير حول الملعب في إطار مرحلته التأهيلية بعد الإصابة التي تعرض لها في منطقة الورك في لقاء مانشيستر يونايتد الإنجليزي الماضي في مباراة اعتزال سامي الجابر.
من جهة أخرى تلقى رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل خطاب شكر من رئيس نادي أي سي ميلان الايطالي سيلفيوبيرلسكوني وذلك ردا على برقية التهنئة التي بعثها رئيس نادي الهلال لرئيس النادي الإيطالي عقب تحقيقه بطولة العالم للأندية , وكذا ردا على تهنئته بمناسبة حصول المحترف البرازيلي كاكا على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2007 .
من ناحية ثانية يعود لاعبو فريق الطائرة الأول تدريباتهم السبت المقبل بقيادة المدرب البلغاري بافلوف, وعقد اللاعبون مساء أمس اجتماعا سريعا مع أمين عام النادي أحمد الخميس وعضو مجلس الإدارة المشرف على الألعاب المختلفة إبراهيم القناص, لمناقشة أوضاع اللعبة بعد أن هدد المشرف عليها منصور الشريف أول من أمس بالانسحاب من المنافسات المحلية ما لم تسلم حقوق اللاعبين والأجهزة الفنية.
وأبدى اللاعبون ثقتهم بالإدارة التي ستجدول حقوقهم المالية على مرحلتين خلال الـ20 يوما المقبلة.



تحركات شرفية تدعم طائرة الهلال بـ200 ألف ريال

الرياض: عبدالله الفراج
بدأت إدارة نادي الهلال تحركاتها لإيجاد حلول جذرية لتأمين مستحقات لاعبي الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي وبقية الأجهزة الفنية التي طالب بها مشرف اللعبة منصور الشريف والتي تفوق الـ500 ألف ريال.
وكشفت مصادر مقربة لـ"الوطن" عن نجاح التحركات حيث أثمرت عن تأمين مبلغ 200 ألف ريال للمساهمة في حل الأزمة عن طريق أحد أعضاء شرف النادي تحفظت الإدارة على اسمه بناء على طلبه، إلا أن بعض المصادر أكدت أن الداعم هو عضو شرف النادي أحمد المقيرن الذي عرف عنه دعمه للعبة بسخاء.
من ناحية ثانية، فند مصدر مسؤول بالنادي تصريحات الشريف بشأن عدم استلام اللاعبين لمكافآت الفوز بـ4 بطولات، وقال" تبقى للاعبين مكافأة بطولتين لم يتسلموها حتى الآن بعد أن تسلموا في وقت سابق دفعة أولى من المكافآت"، مشيرا إلى أن اعتذار الفريق عن المشاركة في البطولة الآسيوية جاء بعد أخذ رأي عضو شرف النادي، المشرف السابق على اللعبة الأمير خالد بن طلال, مؤكدا أنه سيتم إجراء اتصالات فورية مع الأخير من قبل نائب رئيس هيئة أعضاء شرف النادي الأمير بندر بن محمد للنظر في أمر كرة الطائرة الهلالية على وجه السرعة.
ويتوقع المراقبون أن تشهد الأيام المقبلة موجة استقالات إدارية على خلفية هذه الأزمة المالية, حيث لم تنجح الإدارة في استثمار الشراكة مع "موبايلي" التي تقوم بدفع أموالها الاستثمارية البالغة 40 مليوناً في السنة على دفعات.
وكشف مصدر هلالي أن النادي يعاني من وجود تراكمات والتزامات مالية لعدة جهات، سببت تعطيلا لدعم بعض الألعاب وفي مقدمتها كرة الطائرة التي تعاني من وجود ديون عليها تبلغ 700 ألف ريال لدى بعض الجهات الفندقية منذ عدة سنوات.
ورغم الديون التي يعاني منها النادي، إلا أنه لا يزال يسعى بقوة لإنهاء انتقال صفقة لاعب فريق الوحدة أسامة هوساوي، في الوقت الذي طالب فيه عضو شرف النادي الأمير عبدالعزيز بن سعود بأن تتخلى الإدارة عن الصفقة إذا كانت ستدعم من خزانة النادي، لأنها ستكون على حساب رواتب العاملين والالتزامات المالية الأخرى، مناديا بضرورة الالتزام بالأمور ذات الأولوية





رئيس وزراء إيطاليا بيرلسكوني يشكر الهلال



الرياض: فارس السبيعي
تلقى الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال أمس الأربعاء خطاب شكر من رئيس وزراء إيطاليا السابق والرياضي الشهير سيلفيو بيرلسكوني الذي يرأس حالياً نادي أي سي ميلان الإيطالي، تقديراً منه على برقية التهنئة التي كان الأول بعثها إليه بمناسبة فوز فريق كرة القدم الأول لناديه ببطولة أندية العالم الأخيرة التي جرت في اليابان ولحصول لاعب الفريق المحترف البرازيلي كاكا على جائزة أفضل لاعب في العالم خلال عام 2007 م، وأثنى برلسكوني على ما حملته تهنئة رئيس الهلال من مشاعر طيبة تجاهه وتجاه ناديه .

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



تدخلات شرفية هلالية تطفئ لهيب أزمة الطائرة



الرياض: فارس السبيعي
تكفل عضو شرف نادي الهلال أحمد المقيرن بنصف حقوق نجوم فريق الكرة الطائرة بعد اجتماعه بهم مساء أمس الأربعاء في مقر النادي بوجود أحمد الخميس أمين عام النادي وإبراهيم القناص عضو مجلس الإدارة والمشرف على الألعاب المختلفة وحضور جميع اللاعبين الذين شددوا على أنهم لا يساومون ناديهم، وأن عدم أدائهم التدريبات كان حسب تعليمات الجهاز المشرف على الفريق.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



الشباب يشعر القادسية بضم يوسف السالم والهلال والاتحاد يدخلان بقوة

الرياض والدمام: أحمد العرياني ومسفر آل فرحان
تأكيدا للخبر الخاص الذي نشرته «الشرق الأوسط» أمس وأمس الأول، حول مفاوضة مهاجم فريق القادسية الكروي «يوسف السالم»، قدمت إدارة نادي الشباب أمس الأربعاء خطابا رسميا لإدارة نادي القادسية «لإشعار الإدارة القدساوية ببدء المفاوضات لانتقال مهاجم القادسية والمنتخب السعودي الأولمبي يوسف السالم»؛ حيث سلمت إدارة نادي الشباب نسخة من الخطاب للجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم «اتباعا للانظمة».

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط





هوساوي يفرض تقـريب وجهـات النظر بين الوحـدة والهـلال



اليوم - مكة المكرمة
على خلفية موضوع اللاعب الدولي اسامة هوساوي تلقى نادي الوحدة خطابا من الاتحاد السعودي لكرة القدم ، يشير إلى ضرورة اجتماع ادارة نادي الوحدة مع نظيرتها ادارة الهلال لتقريب وجهات النظر وايجاد آلية للوصول إلى حلول مرضية.
وكان الهلال قد احتج على دفع نسبة الـ 70 بالمائة المتبقية من انتقال اللاعب الدولي اسامة هوساوي في حالة ما إذا جاءت الاجابة من قبل الفيفا برفض الاستثناء دون حصوله على ضمانات من الوحدة الذي سيستمر معه الهوساوي لنهاية الموسم. وتؤكد مصادر (الميدان) ان تميز العلاقات بين الوحدة والهلال سيسهم إلى حد بعيد في توصل الناديين إلى حلول مرضية.
يشار إلى ان موضوع اللاعب الدولي اسامة هوساوي كشف بشكل واضح قصورا في بعض مواد لائحة الاحتراف باعتراف الدكتور صالح بن ناصر وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس لجنة الاحترا



نال إعجاب الفرنسي كوراك
الهلال يضم العتيبي لفريق الناشئين


ياسر الشهري ـ الرياض
سجل مؤخرا في كشوفات نادي الهلال لفئة الناشئين لكرة القدم اللاعب نواف العتيبي وهو من مواليد عام 1413هـ ويجيد اللعب في الجهة اليمنى من وسط الملعب . وجاء تسجيل العتيبي بعد ان شاهده المدرب الفرنسي كوراك الذي طالب بسرعة تسجيله ووصفه باللاعب المتميز والموهوب. وكان اقناع اللاعب ووالده في التسجيل للهلال جاء بمجهود مميز من اللاعب الهلالي السابق والاداري حاليا فهد العشيوي.
يذكر ان اللاعب سجل في مكتب الوسطى واصبح بامكانه تمثيل الهلال في اقرب فرصة ممكن





أكد أن انتقالات اللاعبين بين الأندية المحلية من صلاحية الاتحادات الوطنية
"فيفا" يفجرها: انتقال هوساوي بيد الاتحاد السعودي


محمود لعوتة من الرياض (هاتفيا) زيوريخ - 23/01/1429هـ
أكدت لـ "الاقتصادية"، إدارة الاتصالات في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذي هو بمثابة المكتب الإعلامي لـ "فيفا"، ويرد على استفسارات جميع وسائل الإعلام المختلفة من جميع أنحاء العالم أن الاتحاد الدولي للعبة لم يتسلم شكوى رسمية من الاتحاد السعودي لكرة القدم حتى أي خطاب رسمي بشأن استثناء انتقال اللاعب أسامة هوساوي من صفوف نادي الوحدة في مكة المكرمة إلى نظيره الهلال السعودي في الرياض.
وقال المكتب الإعلامي أمس في رد على رسالة بعثتها "الاقتصادية" أمس الأول، عبر الإيميل تحتفظ الصحيفة بنسخة منها وتنشر قصاصة منها مع هذا الخبر للاستفسار عن قضية انتقال اللاعب، "نحن نثق أن هذه المعلومات مفيدة يمكن استخدامها".
وعادت "الاقتصادية" بإرسال إيميل تعزيزي للمكتب الإعلامي بهدف الاستفسار بصورة أكبر أوضح لنؤكد أنه تم نشر خبر من لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي في الصحف المحلية في السعودية بأنهم في انتظار رد "فيفا" على الاتحاد السعودي للعبة بشأن استثناء اللاعب من الانتقال وإكمال الصفقة بطريقة نظامية " (مرفق نص الرسالة التي بعثت ظهرا أمس)، وتم انتظار الرد حتى الساعة 6:35 مساء أمس.
وأجرت الصحيفة اتصالا هاتفيا مع المكتب الإعلامي للاستفسار عن تأخر الرد، وكانت الإجابة أن الشخص الذي رد على هذه الرسالة هو أندرياس هيرن مدير مكتب الاتصالات في "فيفا" غادر خارج سويسرا وسيعود في الرابع من شباط (فبراير) المقبل، إلا أن المكتب الإعلامي أكد أن هذه هو الرد الصحيح لسؤال "الاقتصادية" وأنهم ينسقون ويستفسرون من الجهات المختصة في مثل هذه الخطابات.
وأوضح المكتب الإعلامي أنه دائما في حالة انتقال اللاعبين الوطنين بين الأندية المحلية يبت فيها الاتحاد الوطني للعبة.
وأشار إلى أنه كان من المفترض أن تصل رسالة الاتحاد السعودي إلى الإدارة القانونية في "فيفا".
وكان المكتب الإعلامي في "فيفا" قد طلب من "الاقتصادية"، بإرسال رسالة عبر الإيميل لإحالة سؤال الصحيفة إلى الجهات المختصة والمعنية بهذا الأمر.




كوزمين يصل فجر اليوم
- نايف الثقيل من الرياض - 23/01/1429هـ


يلتقي فريق الهلال الأولمبي مع الفيحاء غدا ضمن استعدادات الفريق الكروي لكأس الأمير فيصل بن فهد بينما يلتقي الفريق الأول مع الفيصلي السبت المقبل استعدادا لنزال النصر ضمن منافسات كأس ولي العهد الجمعة المقبلة.
وكان تدريب البارحة الذي قسم إلى مجموعتين قد ركز من خلاله الوطني عبد اللطيف الحسيني مدرب الفريق على الجوانب اللياقية.
ويصل فجر اليوم الروماني كوزمين مدرب الفريق الأول بعد تمتعه بإجازة قصيرة قضاها في بلاده.






دفع 12 مليونا في لاعب لن يلعب إلا بعد 6 أشهر: هل غامر الهلال بملايين هوساوي؟

إعداد حمد الشغرود




يحاول الهلاليون جاهدين نقل خدمات المدافع أسامة هوساوي لصفوفهم بعد دفع كامل مبلغ الانتقال المحدد بـ12 مليونا ومائة ألف ريال.. ولكنه لن يشارك معهم إلا بعد 6 أشهر على الأقل مع حلول فترة الانتقالات المقبلة في حالة رفض الطلب الذي تقدمت به لجنة الاحتراف لاستثناء اللاعب منها.. على الهلاليين في هذه الحالة الانتظار ماذا سيكون عليه مستوى اللاعب في شهر رجب المقبل فهل هي حقا مغامرة؟ «الرياضية» سألت عددا من الرياضيين عن ذلك.. وصف الرياضيون الصفقة بالمفيدة ولكنهم حددوا شروطا لنجاحها كون اللاعب يملك مقومات كبيرة وكثيرة أبرزها صغر سنه وإمكانية خدمته لفريق الهلال لعدة مواسم مقبلة.. فيما يلي التفاصيل:


يؤكد اللاعب السابق بنادي الشباب خالد الزيد على ضرورة تواجد اللاعب أسامة هوساوي في الهلال ويقول: «الهلال بحاجة ماسة للاعب كون الفريق يعاني من ضعف واضح في خط الدفاع مع تواجد لاعبين أكفاء.. لكن اللعب بدون منافسة في نفس الخانة لا يطور اللاعب أبدا وهذا ما يؤثر على فهد المفرج وتفاريس فتواجدهما الدائم لابد أن يصاحبه أخطاء لذلك يتوجب على أسامة ووكيل أعماله باختيار المكان المناسب للاعب كون اللاعب سيجد فرصته في الهلال ولكن لو نظرنا إلى المفاوضات السابقة التي جرت بين فريقي الاتحاد والوحدة بخصوص اللاعب أسامة لوجدنا أنه لم يحسن الاختيار بقراره الذهاب للاتحاد كون الفريق يزخر بنجوم رائعين في خط الدفاع فأين سيجد أسامة مكانا له بين رضا تكر وحمد المنتشري وأسامة المولد».. وتابع: ذهاب هوساوي للاتحاد كان سيتسبب له بالبقاء احتياطيا لفترة طويلة أو قلة المشاركات مما سيضعف من إمكانيات اللاعب وسعره في عالم الاحتراف وأعتقد أن كلا الطرفين مستفيدين من هذه الصفقة فأسامة مستفيد كونه التحق بفريق كبير وسيطور من خلاله مستواه ويعود ذلك بالنفع عليه وعلى المنتخب وسيشغر خانة كبيرة في دفاع الهلال وهذه يتشابه مع نظرة مهاجم الهلال وقائد المنتخب ياسر القحطاني والذي فضل التوجه إلى الهلال لوجود مكان شاغر في خط الهجوم.. الجميع يلاحظ حاليا الحاجة الكبيرة لترميم دفاعات الهلال وبالتأكيد هذه النظرة المستقبلية لم تأت من فراغ وهذا الاتفاق لم يكن من ضرب الخيال أو المجازفة بل وقف وراء هذه الصفقة مهندس الصفقات الهلالية والداعم لها عضو الشرف الفعال الأمير عبدالله بن مساعد والذي استفاد كثيرا من نظام الاحتــــراف وتملك بطاقة اللاعب لكي يتمكن بعد موسم واحد فقط يقضيه اللاعب مع فريق الهـــــلال من مفاوضته وحيدا بدون تدخل أي ناد وهذا يعتبر عملا احترافيا كبيرا ومدروسا لا يقوم به إلا شــخص من أصحاب النظرة البعيدة كالأمير عبـــدالله بن مســـاعد فهو متمكن من قراءة النظام بشكل جيد..
وأشار الزيد إلى أن الهلال في احتيـــاج للاعــب أسامة وخصـــوصا أن المدافعـــين بمستوى أسامة عددهم قليل لذلك فضل الهلال التعاقد معه لعدة أسباب منها وأهمها أن اللاعب صغير في السن وقابل لتطوير مستواه كما أن مشاركته مع المنتخب السعودي ستزيده ثقة كبيرة وستطوره كثيراً وسيكون وقت قدومه للهلال وقت نضوج كروي وفني كبير للاعب أسامة.. وحول المدة الزمنية التي سيأتي خلالها اللاعب بعد موسم كامل، أشار الزيد إلى أن الهلال أخذ عملية انتقال اللاعب باحترافية كبيرة.. المخاطرة تعتبر أمرا واردا أما بخصوص إمكانية حضور اللاعب وهو مصاب فهذا الأمر يعتبر قضاء وقدرا وأمر الإصابة ممكن أن يلحق باللاعب مع المنتخب أو مع الهلال.. كأن الهلال أعار هوساوي لهذا الموسم ويرغب منه بتطوير مستواه ويعود مجددا للفريق.. صفقة انتقال أسامة للهلال تعتبر ناجحة وحتى إن تأخرت بعض الوقت.
ملاعب إضافية
من جهته يقول المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد: المدافع أسامة هوساوي من اللاعبين المميزين والجيدين.. يعتبر الأبرز على الساحة حاليا وينتظره مستقبل ممتاز وكبير ولكن لا أعتقد أن الهلال بحاجة ماسة لخدمات اللاعب كون الهلال يملك من الأسماء من يستطيع أن يقوم بالدور الذي يقوم به أسامة.. بإمكان الهلال وبهذا المبلغ الذي صرف على اللاعب ولموسم واحد بإمكانه أن يوفر ملاعب إضافية يتخرج منها مجموعة جيدة من اللاعبين..
ويتابع: يعرف عن الهلال أنه المصدر الأول للاعبين وليس بالفريق الذي يستعين بالكثير من اللاعبين لسد ثغرة الخانات التي يعاني منها فالجميع شاهد خلال الموسمين الماضيين الكثير من الأسماء التي حضرت للهلال ولم تقدم شيئا مع أنها كلفت خزينة النادي الشيء الكثير ولكن لو قام المسؤولون بالنادي بالتركيز على عمل ملاعب إضافية لكان أفضل.. من الغريب أن نادي الهلال الكبير وأفضل الأندية الآسيوية لا يملك سوى ثلاثة ملاعب وواحد من هذه الملاعب بدون إضاءة لذلك يتوجب على إدارة الهلال وأعضاء الشرف الالتفات لهذه النقطة كثيرا وأخذها بعين الاعتبار.. ويضيف مواصلا لهجته المتشائمة: بقيمة صفقة اللاعب أسامة 12 مليون كان بإمكان الهلال إنشاء مدرسة كاملة وبظرف 5 سنوات سيخرج للهلال أكثر من أسامة وسيخدمون الهلال لفترات طويلة كما سيستطيع الهلال أن يصدر الكثير منهم لعلم الجميع برغبة الكثير من النشء بالالتحاق بفريق الهلال ولذلك فما يحتاجه النادي حاليا هو مقر فقط لجلب هؤلاء اللاعبين والاهتمام بهم.. وحول إعلان فريق الهلال عن التمديد مع اللاعب أسامة أكد الخالد: اللاعب ما يزال صغيرا في السن وبإمكانه خدمة الهلال لفترات طويلة والتجديد معه ضروري.. لأن اللاعب حضر بمبلغ كبير لموسم واحد فقط..
وأضاف: يحتاج الهلال لرعاية أكبر.. يحتاج لأكاديمية تكون على مستوى فريق بحجم الهلال لكي تغني عن الكثير من اللاعبين الذين حضروا للنادي وكلفوا خزينته المبالغ الكبيرة.. لابد من إعادة النظر.. وحول دخول فريق الهلال مغامرة بالتعاقد مع اللاعب وحضوره بعد موسم كامل أشار الخالد إلى ضرورة متابعة اللاعب وعمل برنامج خاص له لكي لا يتوقف عن المشاركة في اللقاءات المقبلة لفريقه الحالي ومن ناحية المستوى فأعتقد أن اللاعب يتواجد حاليا في فريق كبير وهو قادر من خلاله على تقديم أفضل أداء وتطوير نفسه بشكل أكبر من خلال التمارين واللقاءات المقبلة ومما سيزيد من تطور اللاعب المشاركة مع المنتخب السعودي وخصوصا أن اللاعب يعتبر أساسيا في قائمة الأخضر ولا أعتقد أن الهلال دخل في مغامرة كون أسامة يمتلك فكرا احترافيا كبيرا وهو مهتم بنفسه من خلال زواجه المبكر.. وبإمكان أسامة أن يكون لاعب المستقبل متى ما استمر على أداء التمارين بشكل منتظـــم واتباع توجيهات مدربي الفريق والمنتخب والاستفادة ممن سبقوه في الخبرة والاحتكاك بهم. وأكد الخالد على خطوة مهمة جدا ويجب أن تعمم على الكثير من اللاعبين وهي: العقلية الاحترافية التي يجب أن يكون عليها اللاعبون كـــــــي يرتقي المستوى العام للاعب السعودي ويستطيع بعد ذلك الانطلاق إلى عالم الاحتراف الخارجي وهذا مما سيساعدنا على الارتقاء أكثر برياضتنا للعالمية وبالتالي سنطبق الاحتراف الخارجي الذي يطبق في دول العالم بكل سلاسة ونظامية فالفكر يبدأ من اللاعب السعودي وقبل الجميع.
مسؤولية شخصية
كما يعتبر المدرب الوطني عبدالعزيز العودة أن الهلال ليس بحاجة ماسة للاعب أسامة ولكن لأن الهلال يعتبر من الفرق الكبيرة وأصحاب البطولات كان يجب على الإدارة وأعضاء الشرف أن يحضروا لاعبين مميزين وعلى حجم اللاعب أسامة لكي يبقى الفريق في المقدمة دائما كما هو الآن وخصوصا عندما تكون حاجة الهلال في مناطق مهمة كمنطقة الدفاع وكما بحث كابتن المنتخب السعودي ومهاجم الهلال ياسر القحطاني عن فريق الهلال وأبـــدى رغبته الكـــبيرة في الانضمام إليه ها هو الدور يأتي علــى اللاعب أســامة والذي صــرح برغبته الكبيرة بالالتحاق بالهلال، فياسر أصبــح إضافة كبيرة للهلال والحال سينطبق على اللاعب أسامة، فاللاعب بحث عن ناد كبير يستمر معه ويطور نفسه من خلاله وكذلك بحث عنه الهلال لكي يسد خانة الهلال قد يعاني منها خلال الموسم المقبل وخصوصا مع قرب انتهاء عقد المدافع البرازيلي تفا ريس ورغبة ناديه البرازيلي في عودته مجددا بعد العروض الكبيرة التي قدمها مع الهلال وكذلك لا ننسى الحارس الدولي محمد الدعيع والذي أصبح إضافة وشكل ثقلا كبيرا في حراسة الهلال خلال المواسم الماضية حيث أصبح الحارس رقم واحد في الفريق والمنتخب خلال الفترة الماضية.. على الفريق بعد كل فترة أن يجري عملية تجديد لكي يستمر في التفوق والانتصارات وهذا ما يبحث عنه دائما الهلال.
وتابع:«الهلال لم يغامر فهم يبحثون عن لاعب للمستقبل وهذه نظرتهم في اللاعب أسامة هوساوي كونه لاعبا صغيرا في السن وقابلا للكثير من التغيير والتطور ورؤيتهم أن الهلال لابد وأن يظل في المقدمة ويحافظ عليها لهذا تعاقدوا مع أسامة ليحضر بعد موسم كامل دليل على ثقة المسؤولين باللاعبين الحاليين في الفريق وقدرتهم على تحقيق إنجاز لهذا الموسم وبالتأكيد هذه نظرة بعيدة المدى من مهندس هذه الصفقة الأمير عبدالله بن مساعد.. وعن إمكانية تغير مستوى اللاعب بعد موسم بيّن العودة: هذه الخطوة تعتمد على عقلية وفكر أسامة، والواضح من خلال أكثر من حديث للاعب أسامة أنه لاعب صاحب فكر راق وعقلية فنية محترفة والدليل التحاقه بصفوف المنتخب وهو في سن صغيرة وضمانه اللعب كأساسي وهذا يدل على أن اللاعب يرغب في تطوير نفسه والحفاظ على مستواه وأعتقد أن ما حصل عليه اللاعب من مبالغ كبيرة وامتيازات ستجعله يقدم الشيء الكثير لفريق الهلال عند قدومه الموسم المقبل».




كوزمين يتأخر والحسيني يواصل القيادة: مكافأة نجران تثير الاستغراب الهلالي

الرياض ـ سمير المصلح


أثارت مكافــــأة قدمها بعض أعضاء شــــرف الهلال الاسـتغراب داخل النادي أمــــس حينما منـح مبلغ (10) آلاف ريال لكل أعضاء الفريق الكروي الأول عقب الفوز أمام نجران في الجولة السابعة عشرة من الدوري الســعودي باســــتثناء الجهازين الفني والإداري، والتزم الهلاليـــون الصمت ورفضوا التعليق على هذه الخطوة.
فيما واصل مدرب اللياقة الوطني عبداللطيف الحسيني الإشراف على تدريب الأمس بعد تأخر وصول الروماني كوزمين من العصر إلى المساء.
من جانب آخر قرر الجهاز الفني فصل الفريق الأولمبي عن الأول حيث ستنطلق تدريبات الأولمبي عقب صلاة العصر فيما ستكون تدريبات الفريق الأول مساء غد وسيخوض الأولمبي مباراة ودية مع الدرعية (درجة ثانية) الجمعة المقبلة فيما سيلعب السبت الفريق الأول مباراة ودية مع الفيصلي (درجة أولى) ضمن الاستعدادات لمواجهة النصر الجمعة المقبلة في دور الـ(16) لكأس ولي العهد.




وللمزيد من الاخبار والمواد الاخرى :: اضغط هنا ::


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 31/01/2008 عند الساعة » 05:43 PM
  #2  
قديم 31/01/2008, 03:22 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/09/2004
مشاركات: 473
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووورين
  #3  
قديم 31/01/2008, 03:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع ـبـووود !
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/09/2007
المكان: Ĉamp ИŐύ
مشاركات: 1,490
اوووووووول واحد
  #4  
قديم 31/01/2008, 03:24 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/03/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 1,100
وتشكرااااااااااااات
  #5  
قديم 31/01/2008, 03:25 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/02/2006
المكان: الريــــــاض
مشاركات: 313
مشكوررررين

بس أتمنى مايكون خبر دخول الهلال في المفاوضات لضم يوسف السالم صحيح !!!!...
  #6  
قديم 31/01/2008, 03:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ™ C O L L E C T I O N ®
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/11/2006
المكان: ذَأإك آلـمَكـْآنٌ آللٌي يٌجُدَد ج~ـرَوْحـِي
مشاركات: 865
الله يعطيكم العافيه على الأخبار
  #7  
قديم 31/01/2008, 03:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بندوووري
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/04/2004
المكان: ممكلة الإنسانيه
مشاركات: 3,290
مشكووووووووووووورين
  #8  
قديم 31/01/2008, 03:26 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/07/2001
المكان: بقلبها
مشاركات: 253
الله يعطيكم العااااااافيه
  #9  
قديم 31/01/2008, 03:27 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/04/2006
مشاركات: 61
لا جديييييييد الف شكر







..............
  #10  
قديم 31/01/2008, 03:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون الزعيم(9)
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2005
المكان: في المنصة
مشاركات: 15,836
تشكرات اخوي خالد ماقصــرت ورده ..
  #11  
قديم 31/01/2008, 03:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ صلاح بن مساعد
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/05/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 440
مشكوووووووورين حبايب قلبي على الاخباااار الحلووووه
  #12  
قديم 31/01/2008, 03:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/10/2005
مشاركات: 3,802
إقتباس
اعداد - بو وليد- مجنون الزعيم(9)


الله يعـــافيـــكــم .. بالتوفيق للزعيم ..

اخر تعديل كان بواسطة » ^ملك الزعيم ^ في يوم » 31/01/2008 عند الساعة » 04:48 AM
  #13  
قديم 31/01/2008, 03:31 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/12/2006
المكان: حدود مصر
مشاركات: 931
الله يعطيكم العافيه على الأخبار
  #14  
قديم 31/01/2008, 03:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي والكل ينادي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 30/10/2006
المكان: الريااض
مشاركات: 1,194
عوووووووووووووافي ياآحلى شبكة
  #15  
قديم 31/01/2008, 03:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2005
المكان: الشرقية ..
مشاركات: 6,993
مشكورين ونحتري البقيه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:24 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube