المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف المنتديات الخاصه بالمناسبات > منتدى اعتزال الاسطوره سامي الجابر
   

منتدى اعتزال الاسطوره سامي الجابر منتدى مخصص لكل مايتعلق باعتزال النجم الاسطوري سامي الجابر

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 23/01/2008, 03:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abusaud
مشرف الأخبار في البوابة العربية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 16/03/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 12,428
ico2 الجابر يكشف لـ "الاقتصادية" : تفاصيل اليوم الأخير من حياته الكروية اعتزالي أصابني بالأرق.. لم أنم يومين.. وسأحدد مصيري بعد يومين







تفكير، سهر، أرق، خوف، ترقب، نجاح، فرحة، راحة.. مخلص اليوم الأخير من حياة سامي الجابر الكروية، حيث وصف ليلة الحفل بأنها الأطول في حياته ولكنها الأجمل.
سامي تاريخ لا يختصر، فهو 20 عاما من العطاء، 20 عاما من الإبداع، رسم خلالها لوحة اكتملت فيها عناصر الجمال فأصبح أسطورة زمانه سيحفظها التاريخ ولن ينساها سوى جاحد. هو الذئب هو السامي هو باختصار جابر العثرات وراسم الفرح باختصار أكثر من هو سامي الجابر.
سامي ما كاد يرتاح من المهرجان وهمه، إلا وصلته "الاقتصادية" ليستقبلها بكل رحابة صدر ليروي لها تفاصيل اليوم الأخير له في الملاعب كيف مر عليه منذ أن بدأ حتى نهايته، وأكد أنه سيحدد وجهته بعد أسبوعين، لافتا إلى أنه انشغل عن أسرته في الفترة الماضية، وإلى نص ما دار:


- حاوره: عبد العزيز العجلان - 15/01/1429هـ



كيف تود أن نبدأ معك، نرحب بك أم نودعك؟
بداية أرحب بكم، وأحمد لله عز وجل على كل ما تم فقد نجح المهرجان، وحقيقة لم أبتعد لكي أودع فأنا باق في الوسط الرياضي وباق بينكم، ولكن في مكان آخر.


سامي لاشك أن أمس الأول مر عليك مختلفا، أحكِ تفاصيله؟
أولاً من قال إني استطعت النوم منذ يومين وليس أمس الأول فقط وكنت أحاول أن أغمض عيني ولكن دون جدوى كان الحفل يسيطر علي فقد أصبت بأرق وكنت حريصا جداً عانيت فكرياً وجسدياً ولم أفكر في المستوى والمباراة. لم أستطع النوم كنت مشغولاً بالحفل كنت أريد كل شيء أن يكون مميزاً الحفل. والحمد لله فقد ظهر الحفل رائعاً كما تمنيت وأكثر والفضل بعد الله برعاية الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل وللأميرين اللذين لا يمكنني شكرهما عبد الرحمن وعبد الله بن مساعد اللذين يعود لهما الفضل في إقامة هذا المهرجان وحضور فريق بحجم مانشستر يونايتد الإنجليزي.

هل استوعبت أن أمس الأول آخر يوم لك في حياتك كلاعب كرة قدم؟

بصراحة إلى ما قبل المباراة بدقائق لم أكن أفكر في ذلك كل ما كنت أفكر فيه هو أمر واحد أن ينجح الحفل ويصل لطموحات الجماهير والمتابعين. أعتقد بعد أن انتهى الحفل ولا سيما بعدما ذهبت إلى المنزل بدأت أفكر في أني سأفتقد المستطيل الأخضر سأفتقد الجماهير سأفتقد كل ما تعودت عليه طوال 20 عاما، فالمرحلة المقبلة ستكون صعبة كثيراً علي سأفتقدها ولكن عزائي الوحيد هو الحب والعشق الذي يجمعني بالجماهير والذي لن ينتهي.

قدمت مستوى متميزاً وتسببت في ركلتين جزاء سجلت إحداهما، وأشاد السير أليكس فيرجسون بمستواك الفني، هل خططت لذلك واستعددت له جيداً؟
كما ذكرت قبل ذلك لم أفكر قبل الحفل سوى في نجاحه بغض النظر عن النتيجة التي ستكون عليها المباراة وسامي الجابر وحقيقة لم أتوقع الظهور بهذا المستوى ولكن توفيق رب العالمين فالحمد لله على ما حققته فقد نجح الحفل وكسب الهلال مستوى ونتيجة وسجلت في آخر مباراة لي هذه قمة السعادة ولله الحمد.


مانشستر يونايتد بكامل نجومه في احتفالية وداعك، ماذا تقول؟
بصراحة تحدثت عن هذا الموضوع كثيراً وكيف تم الاتفاق على حضور المان يونايتد، كان حفلاً رائعاً بحضور هذا الفريق العالمي بنجومه المعروفين وأعتقد أن الاحتفال كان مرضياً فيكفي أن خلفه الأميران عبد الله وعبد الرحمن بن مساعد وبحضور الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل وكل هذه الجماهير هو النجاح بعينه والتتويج الحقيقي لي.
أكثر ما أعجبني هو السعادة الكبيرة لبعثة مانشستر يونايتد من لاعبين ومسؤولين ومرافقين كان جميلاً أن يكونوا في قمة السعادة وأن يروا المعدن الحقيقي لأهل هذه البلاد الطاهرة لقد أعجبتهم المملكة وهذا بحد ذاته نجاح آخر أحمد الله على أنه تحقق.

حضور الأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل ماذا يعني لك؟
تشرفت بأني كنت قريبا من الأمير سلطان بن فهد لأكثر من 15 عاما، وكذلك الأمير نواف بن فيصل فقد كانت مليئة بالإنجازات والنجاحات وهي غير مستغربة فالأمير سلطان ونائبه الأمير نواف ديدنهما النجاح لأنهما من رجال هذا البلد المخلصين اللذين سخرا جهدهما ووقتهما لخدمة قطاعي الرياضة والشباب. الحديث لا يفيهما حقهما لأن ما قدماه ويقدمانه أكثر بكثير من أي حديث يمكن أن تترجمه كلماتي.

الأمير سلطان والأمير نواف أكدا أن الجابر سيكلف بمنصب داخلي أو خارجي ولم يحددان، ما رأيك؟
بلا أدنى شك هو تشريف لي وليس تكليفاً أن أعمل بجانب الأميرين سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل وأنا تحت رهن إشارتهما فيما يريدان.

تكفل الأميران عبد الرحمن وعبد الله بن مساعد بمهرجان اعتزالك تم بحكم قربك منهما؟
لو تحدثت لأيام وأشهر عن أفضالهما علي لن أستطيع أن أوفيهما حقهما، فمنذ أن بدأت وأياديهما بيضاء معي كما هو حال جميع أعضاء شرف الهلال.
الأمير عبد الرحمن بن مساعد والأمير عبد الله بن مساعد كما ذكرت سابقاً بعد فضل الله هما سبب إقامة اعتزال سامي الجابر وليس الأمر متوقفا عند هذا الحد بل إن لهما أفضال علي في حياتي الخاصة وفي مشواري الرياضي, فالأمير عبد الرحمن لا يفضل الخروج ولا الثناء وأعلم أنه لا يود أن أقول هذا الكلام فيه وإذا كان هناك أسطورة حقيقية فهو الأمير عبد الرحمن بن مساعد وعندما قال إني أخوه وصديقه فهو قد شرفني بذلك فأنا محظوظ جداً بقربي من هذه العائلة الكريمة. والحديث ينطبق على الأمير عبد الله بن مساعد الذي أقول له نجاح المهرجان هو نجاحك أنت مبدع في كل شيء فكر احترافي ومهنيه عالية نظرة ثاقبة وصائبة للأمور إنسان رائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى تشرفت بأن أكون قريباً منه واستفدت منه كثيراً في مشواري الرياضي وحياتي الخاصة بفضل توجيهاته بعد توفيق الله.

هل أحزنك عدم حضور الأمير عبد الرحمن بن مساعد للمهرجان؟
بكل تأكيد حزنت كثيراً لعدم وجوده لظروفه الخاصة لأنه صاحب الفضل في كل شيء بعد الله سبحانه وتعالى ولكن الأمير عبد الرحمن بن مساعد كان معي قلباً وقالباً فهو رغم عدم وجوده بجسده إلا أنه معي بقلبه بتوجيهاته واهتمامه فقد كان قبل الحفل بأكثر من أسبوعين يتصل علي بشكل يومي أكثر من أربع مرات رغم مشاغله وارتباطاته الكبيرة كان يقف على كل صغيرة وكبيرة كان يوجهني للطريق الصحيح يساندني في اجتماعاتي مع موبايلي فقد أطلع على كل شيء فهو كان موجوداً معي في كل لحظة منه استمددت القوة والشجاعة في الأيام الأخيرة التي سبقت المهرجان.

هناك من يرى فترة رئاسة الأمير عبد الله بن مساعد فاشلة في تاريخ الهلال، ما تعليقك؟
غير صحيح، رئاسة الأمير عبد الله بن مساعد ناجحة وأتحدى أي شخص يقول غير ذلك فقد حقق في سنة ونصف كأس ولي العهد ونجح في تجديد عقود 75 في المائة من نجوم الفريق الحاليين الدعيع، التمياط، الشلهوب، المفرج، عزيز، الغامدي، والجابر أحضر الخثران, كما أنه سلم النادي دون أي التزامات هذه كلها بطولات تشهد بنجاحه. والأمير عبد الله لم يبتعد بل ظل قريباً من النادي حيث استمر في الدعم المادي والمعنوي والكل يعلم أن أي صفقة يشرف عليها الأمير عبد الله بن مساعد تكون ناجحة ولعل آخرها تجديد عقد محمد الشلهوب والتعاقد مع أسامة هوساوي.
وأنا أجزم أن الأمير عبد الله بن مساعد لو عاد لكرسي رئاسة الهلال فإن الهلال سيكون عالمياً وينافس أعرق الأندية العالمية فهو صاحب نظرة ثاقبة, وقد تحدى السير أليكس فيرجسون أن الهلال سينتصر وربح.

تقديم الدعوة لخمسة نجوم من الدوري السعودي وجد اعتراضا من الهلاليين، وتحديداً على دعوة محمد نور قائد الاتحاد، ما تعليقك؟
أنا أسميت المهرجان "أنا أحبكم" قصدت بها الجميع وأنا أشكر إخواني اللاعبين الذين حضروا وأنديتهم وبما أن الحديث خاصة عن محمد نور فيجب أن يعلم الجميع أنه من أميز اللاعبين السعوديين وأكثرهم قرباً مني حيث تجمعني به علاقة قوية وحميمة. نور أصيل من ناد أصيل وأثبت ذلك بما قدمه في المباراة وقبلها في الاجتماعات ومع الجماهير. نور حالياً في قمة النضج الكروي ولا أحد يختلف على نجوميته وأشكره من كل قلبي على الهدية الشخصية التي قدمها وعلى مشاعره الأخوية.
كما أشكر جميع اللاعبين على مشاعرهم فقد كانوا حريصين على تمرير الكرات لي وعند تسجيل الأهداف كانوا معي أوفياء شكراً لهم من قلبي.

لماذا لعب الشلهوب احتياطياً رغم عشقه لمانشستر؟
وجهة نظر فنية لكوزمين أولاريو تقبلها الشلهوب بكل رحابة صدر لأن الموضوع كان تكتيكاً وشارك في الشوط الثاني فكان رائعاً ونجماً مبدعاً كعادته.

هل تسليمك شارة القيادة له عبارة عن إرضاء له عن عدم مشاركته أساسياً؟
غير صحيح ولكن لأننا نعلم عشقه لمانشستر يونايتد فقد اتفقت أنا ومحمد الدعيع وكذلك الأمير محمد بن فيصل على أن يتولى شارة القيادة بعد خروجي تكريماً له فالجميع يؤكد على الشلهوب أداء وأخلاق.

لماذا أصررت على أن ينفذ الشلهوب ركلة الجزاء؟
صدقني لو كان الشلهوب موجوداً في الشوط الأول لما ترددت في أن ينفذها فهو من الأشخاص الذين لن أنساهم وهو من اللاعبين الذين أسهموا في صنع تاريخي وشهادتي فيه مجروحة ومهما تحدثت عنه لن أوفيه حقه محمد الشلهوب موهوب يجبر كل من يعرفه على أن يحترمه ويقدره لنجوميته وأخلاقه.

هل وجود ياسر القحطاني في خط الهجوم جعلك تتخذ قرارك لأن الهجوم الهلالي سيكون بأمان بعدك؟
ياسر لاعب عالمي وأمس أثبت عالميته وأعتقد أنه وجه رسالة قوية لمانشستر سيتي بهدفه في غريمه التقليدي المان يونايتد أفضل ناد إنجليزي, ولعل إشادة السير أليكس فيرجسون به رد كاف عليهم.
القحطاني مازال يملك الكثير وأطلب من الجماهير الهلالية أن تدعمه مثلما دعمت سامي وأنا على يقين أنه لن يخيب ظنهم فيه وسيحمل اللواء في الهلال والمنتخب.

انتهى كل شيء ماذا عن وجهتك المقبلة؟
الآن سآخذ قسطاً من الراحة لا يتجاوز أسبوعين لأني قصرت كثيراً في حق عائلتي لأني انشغلت طوال الأشهر الثلاثة الماضية بمهرجان اعتزالي ولكن الآن خلال الأسبوعين المقبلين سأحدد وجهتي التي لن تكون بعيدة سأظل قريبا. عندي عروض كثيرة سأدرسها في الأسبوعين المقبلين.

بعد 20 عاما هل ندمت على شيء؟
أحمد الله سبحانه وتعالى على كل شيء حققت كل ما كنت أطمح إليه والأمر الوحيد لم أحقق كأس العالم مع منتخب بلادي.
لم أندم على دخولي المجال الرياضي بل سعيد جداً فمن يحظى باهتمام القيادة الرياضية والجماهير هو محظوظ ويجب أن يكون سعيداً لا نادماً.


  #2  
قديم 23/01/2008, 03:06 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/02/2006
المكان: اٌلـٍريـُاٍضُ
مشاركات: 2,353
مشكوور على المتابعه يالغالي
  #3  
قديم 23/01/2008, 03:10 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/07/2007
مشاركات: 293
آآآآآآآآآآه ياسااامي
  #4  
قديم 23/01/2008, 03:13 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق إنجلترا
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/02/2005
المكان: Manchester
مشاركات: 1,062
مشكووور و ما قصرت
  #5  
قديم 23/01/2008, 03:15 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/05/2007
المكان: الــرياض
مشاركات: 4,965
مشكور يالغالي وماقصرت وياليت نشوف
أبو عبدالله اداري في المنتخب او الهلال
  #6  
قديم 23/01/2008, 03:19 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 05/07/2007
المكان: الرياض - الاحساء
مشاركات: 114
ياحبي لك ياجابر العثرات
  #7  
قديم 23/01/2008, 03:20 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/03/2006
المكان: الريـــاض
مشاركات: 921
مشكور ...

كبير يا سامي ..
  #8  
قديم 23/01/2008, 03:24 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/09/2005
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 2,460
الله يطوول بعمررك يابوعبدالله
  #9  
قديم 23/01/2008, 03:26 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/07/2005
مشاركات: 14,960
الف شكر بوسعود

وداعا جابر عثراتنا !!
  #10  
قديم 23/01/2008, 03:28 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ (( المجهول ))
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/10/2005
المكان: الـحـسســآآآ
مشاركات: 361
تسلــم يمينــكـ


ويعطيــك ألـف عافيــة ..

وشكــراً ســامـــي ..
  #11  
قديم 23/01/2008, 03:36 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/11/2007
مشاركات: 309
ذيب .......!
  #12  
قديم 23/01/2008, 03:42 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/12/2006
المكان: في قلب الهلال
مشاركات: 762
مشكور يالغالي وماقصرت وياليت نشوف
أبو عبدالله اداري في المنتخب او الهلال

وشكــراً ســامـــي ..

  #13  
قديم 23/01/2008, 03:44 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/11/2006
مشاركات: 522
مشكور اخوي الله يعطيك الصحة والعافية ,, إنــــــه ســـــامــــيـــــ و كــــفـــى
  #14  
قديم 23/01/2008, 03:50 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 20/04/2007
المكان: في منتدى الهلااااال
مشاركات: 1,262
آآآآآآآهـ يا سااامي

من بعد كل شي خافي
  #15  
قديم 23/01/2008, 04:08 PM
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 25/05/2005
مشاركات: 4,563
كل الشكر لك أخ العزيز أبو سعود على اللقاء ,,

وسامي الجابر أسطورة لن تتكر مع مرور الزمن

دمت بخير , ورده ,
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:43 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube