#1  
قديم 07/03/2002, 12:16 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2001
المكان: الخبر
مشاركات: 540
Angry البرلمان السويسري يقر قريبا قانون يبيح استهلاك الحشيش ...

مفكرة الإسلام : في خطوة تعبر عن الهوة السحيقة التي تندفع إليها الحضارة الغربية بكل قوتها ، أعلن في سويسرا عن مشروع قانون فيدرالي يرفع التجريم عن استهلاك الحشيش ، و هو ما ترتب عليه توجيه انتقادات قاسية من قبل المنظمات العالمية المهتمة به القضية ، و وصفت الأمم المتحدة هذا الإجراء بأنه يمثل خطأ تاريخيا ، و نقل موقع الإذاعة السويسرية على الإنترنت أن الجهاز الدولي لمراقبة المُخدرات يعتقد أن رفع العقوبات القانونية عن استهلاك الحشيش قد يشجع إنتاج هذه المادة في دول أخر ، وعن هذه الاحتمالية يتساءل أمين الجهاز السيد هربرت شابي قائلا: "كيف يمكن لنا أن نطلب من المغرب أن لا يصل إنتاجه من الحشيش إلى أوروبا إذا كانت الدُّول الأوربية بنفسها تتسامح في مجال استهلاك الحشيش أو ترفع العقوبات القانونية عنه أو حتى تُشرعه؟

لكن سويسرا التي أرادت أن تطمئن الجميع أعلنت أن القانون لا يتعرض للانتاج ، و أنها ستحترم الاتفاقيات الدولية الموقعة في هذا الشأن ، و لا يدري المراقبون كيف ستفعل ذلك ، و هذا القانون يحولها إلى قبلة المدمنين في أوروبا ..
ويقول نائبُ رئيسِ المكتب الفدرالي للصحة العمومية اولي لوشر، ردا على الانتقادات الأممية، إن أربع جهات مُستقلة من القانونيين والحقوقيين أكدت أن مشروع القانون الفدرالي ليس على خلاف مع قوانين الأمم المُتحدة ولا يتنافى ومحتوى معاهدة عام 61، الوحيدة من نوعها في مجال مراقبة المخدرات. ويشدِّدُ السيد لوشر بالمناسبة على أن زراعة الحشيش والمُتاجرة به ستظلان في خانة المُمارسات المحظورة...

و كان تقريرُ عام 2001 الصادر يوم الأربعاء الماضي في فييناعن الجهاز الدولي لمحاربة المخدرات أشار إلى أن عددا مُتزايداً من الدُّول -وخاصة المُتقدمة منها- يلجأُ إلى مُناورات قضائية للتَّلاعبُ بإجراءاتِ المُراقبة الواردة في مُعاهدة عام 1961 الخاصة بمُكافحة المُخدرات ، التقرير يلحظُ أيضا "هوةً مُتزايدة بين السياسة الرسمية للحكومات وتطبيقها على ارض الواقع" حيث يشيرُ إلى أن الحكومات تفضل أحيانا "حلولا سريعة" تستجيب لـ"أولويات سياسية فورية" في الوقت الذي يكرِّسُ فيه عددٌ من الدُّول النامية موارده وطاقاته للقضاء على الحشيش ...

على صعيد آخر ، نقل موقع الإذاعة السويسرية على الإنترنت عن الجهاز الدولي لمراقبة المخدرات عن قلقه من التحديات التي تطرحها التكنولوجيا الجديدة في مجال محاربة المخدرات خاصة وان شركات عديدة تستعمل شبكة الانترنيت لتوزيع كافة أنواع المواد المخدرة ، ففي بداية عام 2000، قامت السلطاتُ البريطانية بتحديد أكثر من ألف موقع انترنيت يقترح بيع الحشيش ومخدرات أكثر خطورة مثل الكوكايين والهيرويين وحتى الـ"الاكستازي". وسُّّجل العدد الأكبر من هذه المواقع في هولندا وسويسرا.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:45 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube