المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/03/2002, 12:24 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
المكان: الكيان الأزرق + الميلاني
مشاركات: 1,231
اخبار الرياضه ليوم الثلاثاء

اختبار صعب لليفربول مع نيوكاسل الخميس

يخوض ليفربول اختبارا صعبا مع نيوكاسل الخميس المقبل في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم، بينما ستكون مهمة مان يونايتد المتصدر وحامل اللقب وارسنال الثاني اسهل حيث يلتقي الاول مع توتنهام الخميس والثاني مع دربي كاونتي غدا.
يحتل ليفربول المركز الثالث برصيد 56 نقطة بفارق نقطة واحدة عن نيوكاسل الرابع، ويسعى كل منهما الى زيادة رصيده لمواصلة مطاردة مان يونايتد وارسنال على الصدارة، لان المنافسة على اللقب انحصرت بنسبة كبيرة بين الفرق الاربعة.
ويأمل ليفربول الذي حقق فوزا مهما خارج ارضه على فولهام بهدفين نظيفين في المرحلة السابقة، ان يستغل هبوط معنويات لاعبي نيوكاسل بعد خسارتهم في عقر دارهم امام ارسنال بالنتيجة ذاتها.
وبدأ الفرنسي نيكولا انيلكا يفرض نفسه اساسيا في ليفربول ويسجل اهدافا مهمة لفريقه، لانه يخفف الضغط كثيرا عن مايكل اوين في خط المقدمة، وعلى مدرب نيوكاسل (الخبير) بوبي روبسون ايجاد الحلول اللازمة لسرعة هذين المهاجمين القادرين على هز الشباك في اي لحظة.
كما انه يتعين على روبسون توفير الانسجام في خطي الوسط والهجوم، لان الن شيرر كان شبه مغيب عن المباراة السابقة امام ارسنال كما ان الضغط على مرمى حارس الاخير ديفيد سيمان لم يكن مركزا.

ويسعى مان يونايتد بدوره الى تعويض النقطتين اللتين اهدرهما امام دربي، عندما يستضيف توتنهام (العنيد) على ملعبه في (اولد ترافورد). وتأخر مان بهدف قبل ان يرد باثنين عبر بول سكولز والارجنتيني خوان سيباستيان فيرون، لكن دربي نجح في خطف التعادل ليزيد قمة الدوري اثارة.

وتتألق (الكتيبة الفرنسية) في صفوف ارسنال وغالبا ما تأخذ على عاتقها مسؤولية تسجيل الاهداف، وان كان الهولندي دنيس بيرغكامب قدم لمحات فنية وسجل الهدف الاول امام نيوكاسل، ثم رفع الكرة التي سجل منها المدافع سول كامبل الهدف الثاني، وكان خير بديل للفرنسي تييري هنري الذي لم يشارك في المباراة.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي بلاكبيرن مع استون فيلا، وسندرلاند مع بولتون غدا وتشلسي مع فولهام، وليدز يونايتد مع ايبسويتش تاون، وساوثمبتون مع ميدلزبرو، ووست هام مع ايفرتون، وليستر سيتي مع تشارلتون الخميس المقبل.


كييفو يسحب قميص ماييل

قال نادي كييفو الايطالي انه سحب رقم قميص جاسون ماييل احتراما لذكرى المهاجم الذي لقي حتفه في حادث سيارة. وكان ماييل مهاجم منتخب جمهورية الكونغو الديموقراطية قد قتل السبت الماضي في حادث سيارة بمدينة فيرونا عندما كان في طريقه الى مدرب الفريق.
وقال لوكا كامباديلي رئيس شييفو (سنسحب بالتأكيد القميص رقم 30، صحيح انه يجب ان يكون دائما مرتبطا بجاسون).
واضاف (نحن جميعا في حالة ذهول، لقد كانت فجيعة ونحن نحتاج الى الوقت لنتغلب عليها).
وكان ماييل البالغ من العمر 26 سنة قد انضم الى شييفو من فريق كالياري في اكتوبر الماضي ولعب عشر مباريات بالدوري هذا الموسم.

ستام يعود 16 الحالي


اعلن نادي لاتسيو الايطالي ان لجنة الاستئناف في الدوري الايطالي لكرة القدم سمحت لمدافعه الهولندي ياب ستام بالعودة الى الملاعب يوم 16 مارس الجاري. وكان لاتسيو قد طالب بتنفيذ عقوبة الايقاف اربعة اشهر على ستام لتعاطيه عقار (ناندرولون) كي يتمكن من الاشتراك في مباراته الاسبوع المقبل أمام روما، ولكن لجنة الدوري رفضت ذلك.
وقال متحدث باسم لاتسيو (سيعود ستام يوم 16 مارس ومن المنتظر ان يتمكن من اللعب في المباراة أمام بريشيا).
وكان ستام قد انضم الى لاتسيو من مان يونايتد الانجليزي في اغسطس الماضي وثبت تعاطيه العقاقير في 13 اكتوبر.

بوروسيا دورتموند يفشل باستعادتها الصدارة


فشل بوروسيا دورتموند في استعادة الصدارة من باير ليفركوزن عندما سقط في فخ التعادل امام ضيفه سانت باولي الثامن عشر 1/1 في ختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الالماني.
وافتتح سانت باولي التسجيل في الدقيقة 32 عبر نيكو باتشينسكي، قبل ان يدرك البرازيلي مارسيو اموروزو التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 82. وعزز دورتموند موقعه في المركز الثاني برصيد 49 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف بايرن ليفركوزن.
وفي مباراة ثانية، حقق كايزرسلورتن فوزا صعبا على ضيفه فولفسبورغ 3/2 وصعد الى المركز الثالث برصيد 48 نقطة، وتقدم الضيوف في الدقيقة 49 عندما سجل البلغاري خريستوف خطأ في مرمى فريقه، بيد ان الاخير عوض خطأه وادرك التعادل في الدقيقة 64.
وعاد الضيوف ليتقدموا مجددا بواسطة الدولي الروماني دورينيل مونتيانو (72) لكن كايزرسلوترن نجح في ادراك التعادل في الدقيقة 75 بواسطة ميروسلاف كلوس، ثم سجل هدف الفوز في الدقيقة 84 عبر التشيكي فراتيسلاف لوكفينتش.

لوبوف سيكون جاهزا للمونديال


اكد فرانك لوبوف مدافع منتخب فرنسا لكرة القدم الذي تعافى لتوه من اصابة في الفخذ انه سيكون جاهزا بشكل كامل لنهائيات كأس العالم. وقال لوبوف كابتن مرسيليا (سأكون في قمة لياقتي في كوريا الجنوبية... هذا اكيد). وسيلعب لوبوف غدا اول مباراة له في الدوري منذ يناير مع مرسيليا امام اوكسير.
واضاف (اهم شيء في هذه البطولة (كأس العالم) هو ان يكون اللاعب لائقا في اللحظة المناسبة... لا قبلها ولا بعدها).
وتستهل فرنسا دفاعها عن لقب كأس العالم بمباراة امام السنغال في سيئول يوم 31 مايو المقبل في المجموعة الاولى التي تضم ايضا اوروغواي والدانمرك.
وكان لوبوف قد اصيب بتمزق في عضلة الفخذ في ديسمبر الماضي ثم تفاقمت الاصابة باشتراكه في مباراة في يناير قبل ان يتعافى بشكل كامل.


بيليه يتوقع اداء سيئا لـ (السامبا) بالمونديال


صرح نجم كرة القدم البارز السابق بيليه بانه يخشى من ان اداء البرازيل سوف يكون سيئا في نهائيات كأس العالم التي ستقام في كل من اليابان وكوريا الجنوبية في وقت لاحق من هذا العام.وفي مقال نشر في صحيفة (او جلوبو) قال بيليه ان الفوضى الحالية في قيادة كرة القدم في البرازيل دفعته الى عدوله عن تكهناته السابقة بأن بلاده سوف تلعب المباراة النهائية ضد البرتغال او ايطاليا.
واتهم بيليه اتحاد كرة القدم البرازيلي بأنه فشل في استغلال الوقت المتاح منذ انتهاء جولة التصفيات (لترتيب بيته).
وفي هذا الصدد ذكر محاولات رئيس اتحاد كرة القدم البرازيلي رياردو تيكسيرا لضم النجم السابق باولو روبيرتو فالكاو الى اللجنة الفنية للفريق القومي، مشيرا الى ان فالكاو كان المدير الفني لفريق البرازيل في عام 1990 ـ 1991 (ولم يكن له اي تأثير). كما قال ان العديد من الفرق التي تم اختيارها لمباريات الاستعداد لكأس العالم مثل فريق ايسلندا، لم تكن مناسبة بما فيه الكفاية بالنسبة للبرازيل.
وزاد: (انه من الافضل اللعب مع فريق محلي يضم نجوما عن اللعب مع مجموعة من انصاف المحترفين من منطقة جليدية).
من جهة ثانية سجل روماريو مهاجم البرازيل المستبعد من المنتخب منذ يوليو الماضي هدفين في المباراة التي فاز فيها نادي فاسكو دا جاما على بورتوجيزا 4/1 في الدوري المحلي ليزيد الضغوط على مدرب المنتخب كي يستدعيه.
وسجل روماريو بذلك تسعة اهداف في المباريات الثماني التي لعبها في بطولة ريو دي جانيرو وذلك بعد ان تصدر قائمة الهدافين في العام الماضي برصيد 21 هدفا. وهو في الموسم الحالي ثاني هداف في الدوري بعد واشنطن مهاجم فريق بونتي بريتا الذي سجل عشرة اهداف.

لوريان يلحق بوردو إلى النهائي

لحق لوريان ببوردو الى المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم بعد فوزه على جاره رين 1-صفر على ملعب موستوتوار 1-صفر امس الاول في نصف النهائي وسجل دارشوفيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 65.
وكان بوردو خطف بطاقة التأهل الاولى يوم السبت الماضي على حساب مضيفه باريس سان جرمان بفوزه عليه 1-صفر.
وكانت الافضلية للوريان منذ البداية وبدا عزم لاعبيه واضحا لحجز بطاقة التأهل للمباراة النهائية التي ستقام في 20 ابريل المقبل على ملعب فرنسا في سان دوني ضاحية العاصمة باريس.


بوافيستا يضيع فرصة الانفراد بالصدارة

فوت بوافيستا فرصة الانفراد بالصدارة بعد سقوطه في فخ التعادل امام ضيفه فيتوريا جيمارايش في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري البرتغالي لكرة القدم. ولم يستغل بوافيستا حامل اللقب فرصة تعادل المتصد،ر،
سبورتينغ لشبونة مع سبورتينج براجا 2-2 امس السبت في افتتاح المرحلة، وبقي ثانيات برصيد 53 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف سبورتينج لشبونة.
وفي باقي النتائج، فاز فرزيم على جيل فيسنتي بهدفين لبروكوبنكو (50) وكيم بيرتو (65)، وفيتوريا سيتوبال على الفيركا بهدفين لهوغو انريكيه (89 و90 من ركلة جزاء) مقابل هدف لكاجو (74 من ركلة جزاء)، وماريتيمو فونشال على فارنزي بهدف لغاوشو (71)، وباكوش فيريرا على سانتا كلارا بهدفين لبيدرينيا (8) وماورو (67) مقابل هدف لبايفا (77).
و حقق بورتو فوزا كبيرا على مضيفه سالجيروش بتغلبه عليه 3-صفروسجل ماكارثي (11 و51) وباريدس (38) الاهداف الثلاثة.
ورفع بوروتو الثالث رصيده الى 48 نقطة بفارق 5 نقاط خلف بوافيستا الثاني.


ترتيب فرق الصدارة:
1- سبورتينغ لشبونة 54 نقطة
2- بوافيستا 53
3- بورتو 48 4- بنفيكا 45
5- يونياو ليريا 40

ريفر بلايت يحتفظ بصدارة الدوري الارجنتيني

احتفظ ريفر بلايت بصدارة الدوري الارجنتيني لكرة القدم اثر تعادله مع نوفا شيكجو صفر-صفر في المرحلة الخامسة من دور الاياب.
وبقي ريفر بلايت متصدرا بفارق 3 نقاط امام اقرب منافسيه نيولز اولد بويز الذي فاز على مضيفه بلجرانو بهدف وحيد سجله رودريجيز في الدقيقة 45.
وحقق راسينج كلوب الذي توج بطلا لدور الذهاب فوزا كبيرا على تاليريس بثلاثة اهداف نظيفة سجلها استيفيز (34 و59) وارسي (66).
وفي المباريات الاخرى خسر سان لورنزو امام انديبندينتي بهدف لانسوا (17)، وهيوراكان امام روزاريو سنترال بهدفين لجودوي (86) ومونتينيجرو (90).
وتعادل كولون مع فيليز بهدف لزيرماتن (54) مقابل هدف لدومينجيز (25)، وتشاكاريتا مع بوكا جونيوز بهدف لماس (75) مقابل هدف جيمينيز (57).
كما تعادل جيمنازيا اسجريما مع بنفيلد بهدف لانريا (41) مقابل هدف لسينيستيرا (18)، ولانوس مع استوديانتيس بهدف لبيلوزو (61) مقابل هدف لفارياس (13).
وبذات النتيجة تعادل ارجنتينوس جونيورز مع يونيون بهدف لمارتيللي (84) مقابل هدف رويز (65).

رئيس البرتغال يدعو لاجتماع غدا

دعا الرئيس البرتغالي خورخي سامبايو الى عقد اجتماع يوم الاربعاء لمناقشة استضافة بطولة اوروبا لعام 2004 بعد ظهور مشكلات بشأن اصلاح الملاعب التي ستقام عليها المباريات في البطولة.
واعلن ناديا بنفيكا وبورتو البرتغاليان البارزان في الاسابيع الاخيرة انهما لا يمكنهما تحمل نفقات اعادة بناء ملاعبهما دون دعم مالي من مجالس المدن المحلية والتي تغيرت خلال الانتخابات المحلية التي جرت في الاونة الاخيرة.
وقال بيان للرئيس امس الاول ان الرئيس يدعو كل الاطراف الى الحفاظ على مناخ يجعل من الممكن التفكير بهدوء في المشكلات. ودعا الرئيس ايضا الاطراف الى عدم استغلال الجدال بشأن الملاعب سياسيا خلال فترة الاستعداد للانتخابات البرلمانية التي تجري في 17 مارس.
وقلل خوسيه ليلو وزير الرياضة من اهمية تحذير وجهه لينارت يوهانسون رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بان البرتغال يمكن ان تفقد الحق في تنظيم بطولة اوروبا 2004 .
ووعدت البرتغال ببناء او اصلاح عشرة استادات بالاضافة الى مرآب السيارات في وقت مناسب قبل البطولة.
ولكن هذه الخطط التي تتكلف 550 مليون دولار اصطدمت بخلافات سياسية بشأن حجم المبالغ التي يتعين ان تدفعها السلطات المحلية والمبالغ التي يجب ان تدفعها الحكومة المركزية

تحياتي.....,,,,,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05/03/2002, 02:44 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/08/2001
المكان: الكويت
مشاركات: 2,179
بيليه طول عمره متشاؤم !!
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05/03/2002, 06:07 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2001
المكان: DAMMAM
مشاركات: 2,319
mashkooor
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05/03/2002, 06:54 PM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
تسلم عزيزي على هالنشرة الحلوة
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05/03/2002, 07:13 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ del piero 10
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/10/2001
المكان: جده
مشاركات: 1,155
يعطيك العافيه.
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05/03/2002, 07:47 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/01/2002
مشاركات: 353
الاخ : ميلان آسيا
شكرا لك على هذه الاخبار الرائعة

بس لدي مداخلة بسيطة وهي وجود خطاء في احد الاخبار بالنسبة لمباراة ليفربول ونيوكاسل فهي يوم الاربعاء وليس يوم الخميس كما ذكرت وسيكون اللقاء منقولا مباشرا على قناة ART الساعة 11 بتوقيت السعودية
وبصراحة طوال سنوات مراقبتي للدوري الانجليزي لااعتقد انهم في يوم لعبوا الخميس مباراة في الدوري


تقبل تحيات اخوك : محمد
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:53 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube