المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 17/01/2008, 03:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الخميس 9 / 1 / 1429 هـ من الصحف





اعداد - أبو ميرا





غموض يكتنف مشاركة ياسر وعزيز أمام الطائي



كتب - أسامة النعيمة:
رفض مدرب الهلال كوزمين تحديد مصير اللاعبين ياسر القحطاني وخالد عزيز في المشاركة في مواجهة الغد أمام الطائي لحين الاطمئنان على جاهزيتهما فيما تبدو حظوظ لاعب الوسط الشلهوب كبيرة في المشاركة بعد انتهاء البرنامج الذي خضع له طوال الفترة الماضية، وسيدخل الفريق بنفس الاسماء التي شاركت في مواجهة الوحدة الماضية، كما تقرر اغلاق الحصة التدريبية للفريق اليوم الخميس كما كانت عليه أمس بغرض اعداد الفريق للمباراة الأهم لحرصه على الظفر بالنقاط الثلاث.



توجيه الدعوات لحفل السبت
صباح الأحد موعد وصول الفريق الانجليزي.. ولا اختصار لأيام الزيارة




كتب - أسامة النعيمة:
وجهت اللجنة المنظمة لحفل توزيع الهدايا المالية والعينية للنجم سامي الجابر الدعوات على عدد من أعضاء شرف نادي الهلال وهم الأمير بندر بن محمد والأمير عبدالله بن مساعد والأمير نواف بن سعد والأمير فهد بن محمد والأمير محمد بن فيصل رئيس النادي والأمير سلطان بن فهد بن سلمان والأمير أحمد بن فهد بن سلمان لحضور الحفل الذي سيقام في السابعة والنصف مساء السبت المقبل بفندق رادسن ساس إلى جانب توجيه الدعوة للشخصيات الرياضية والشركات الخاصة التي ستساهم في التكريم والأندية الرياضية.
من جهة ثانية تقرر بصفة نهائية وصول فريق مانشيستر يونايتد الانجليزي إلى الرياض في السابعة من صباح الأحد المقبل الموافق 20يناير على متن الطائرة الخاصة التي أمنها عضو شرف النادي وأحد الممولين للمهرجان الأمير عبدالله بن مساعد، حيث سيتوجه الفريق مباشرة إلى فندق الفيصلية مقر إقامة الفريق الانجليزي، فيما سيكون المؤتمر الصحفي لمدرب الفريق السير فيرجسون ونجوم الفريق في الساعة الرابعة إلا ربعا عصر يوم الأحد بقاعة المؤتمرات بفندق الفيصلية، ومن ثم الحصة التدريبية الأولى في السادسة مساء باستاد الملك فهد الدولي.

من جانبه نفى مصدر في اللجنة المنظمة أنباء ترددت بأن الفريق الانجليزي سيختصر زيارته ل "الرياض" وسيغادر عقب نهاية المباراة مباشرة وقال ان هذا الكلام غير صحيح بل الزيارة، كما هي ولم يطرأ أي تعديل على ذلك وستكون مغادرة الفريق الانجليزي صباح يوم الخميس بعد أن يمكث الفريق خمسة أيام بمدينة الرياض حسب ما خطط له سابقاً.




(هوساوي ماله وما عليه)

ليس هناك أدنى شك أن أسامة هوساوي يعد أفضل مدافع في الكرة السعودية حالياً والتي تعاني من شح كبير في مواهب الخطوط الخلفية.
وأن الهلال في أمس الحاجة لوجود لاعب متمكن في هذا المركز وهوساوي نعم الاختيار.

وإن مرحلة انتقاله والسيناريو الذي سارت عليه تدل على عدم احترافية خصوصاً فيمن دخل على خط الصفقة ثم انسحب لأسباب واهية وحتى المفاوض الأزرق قبل البطولة الآسيوية لم يكن مقنعا بالدرجة الفاعلة.

في حين أن التحركات التي أعقبت وضع اللاعب على لائحة الانتقال كانت إيجابية وفاعلة بطريقة عملية تدل على خبرة كبيرة في كيفية إدارة الأمور ولكن من المؤكد أن سعر الصفقة يعتبر (باهظا) وأن المدة تعتبر معومة فلا هي واضحة لموسم أو لأربعة فإن كانت الملايين مدفوعة لعام واحد ففي ذلك مبالغة غير محمودة العواقب خاصة إذا رفض اللاعب التجديد بعد انقضائه.

ثم هناك معضلة أخرى فهذه المبالغ التي تتجاوز الستة عشر مليوناً من سيدفعها؟ إن كان أعضاء شرف الفريق فهذا ديدنهم الذي عرف عنهم وهذه وقفاتهم التي يشهد بها التاريخ الأزرق من فجر ظهوره وهو غير مستغرب عليهم بل المستغرب العكس وإن كانت ستدفع من استثمارات النادي فهذا أمر في غاية الخطورة لأنه سيدخل الإدارة القادمة في نفق (الأزمة) المادية التي ستحد من مخططاتها وربما تكون حجرة عثرة دون تقدم أحد لتولي زمام إدارته في حال رحيل الأمير محمد بن فيصل وهذا ما أتوقعه شخصيا.

في المقابل فإن لنا (وقفة) مع اللاعب نفسه في حال أراد النجاح ومواصلة المكاسب في ناديه الجديد والذي ستختلف فيه الظروف عن المرحلة السابقة التي عاشها في رحاب الوحدة.

فكمية الضغوط ستزداد بشكل كبير وكمية الأضواء كذلك وهي يا أسامة على حدين لا ثالث لهما فهي إما أن تكون (ملمعة) أو حارقة ومن يحدد تأثيرها هو أنت ولا غيرك أما كيف؟

فهذا راجع لمدى قدرتك على التعايش مع الأجواء المحيطة الجديدة فالسعيد من اعتبر بغيره ولم يعتبر به

أي بمعنى أن هناك حالات سابقة لك فيها أن تختار فعبدالله سليمان حضر للهلال نجماً دولياً لا يشق له غبار ورحل بهدوء غير مأسوف عليه وأحمد النيفاوي لم يشعر أحد بانتقاله حين حضر من نفس فريقك السابق وتحول في الهلال إلى نجم كبير رغم وجود النعيمة والبيشي في تلك الفترة وهم من أعمدة المنتخب أيضا فاختر لنفسك ما تريد.

وللمعلومية فهناك نجوم كثر كان الانتقال بالنسبة لهم (نقطة فاصلة) بين النجومية والأفول.

وموقعك في منطقة الدفاع على حافة خطر فتراحيب البداية قد تتحول إلى صافرات استهجان مع هبوط مستوى أو خطأ مكلف.

(رسالة إلى الأمين العام)

قرعة كأس ولي العهد أوقعت مباراة الهلال والنصر على ملعب الأول والأنظمة تمنحه حقوق الدخل ونسبة الجماهير فهل لك على ذلك اعتراض؟

وفي ذلك لنا وقفة مدعمة بالبراهين في القادم.

في العارضة

@ على أعضاء شرف الهلال الداعمين لصفقة أسامة إكمال حضورهم الباهر بتوفير مبلغ الصفقة كاملاً حتى لا تعرض ميزانية النادي لأزمة بداية في الموسم الجديد.

@ كشف سيناريو الانتقال عن ثغرات كبيرة في لائحة الانتقال على اللجنة تفاديها في المراحل المقبلة.

@ كيف سيكون الحال لو جاءت مباراة قادمة بين الهلال والوحدة بالنسبة لأسامة؟.

@ من المفروض أن يتم دعوة بعض نجوم الكرة السعودية لاعتزال سامي وعلى رأس أولئك الحارثي ومالك ونور وعطيف.





البحث عن مخرج لضغط المباريات
منح ياسر وعزيز والشلهوب والغنام الضوء الأخضر.. والصويلح يبدأ برنامج العودة الأسبوع المقبل


كتب - طارق العبودي

منح الجهاز الطبي ومدرب اللياقة لفريق الهلال الكروي اللاعبين: ياسر القحطاني وخالد عزيز وعبداللطيف الغنام ومحمد الشلهوب الضوء الأخضر للمشاركة مع الفريق غداً في مباراته الدورية أمام الطائي التي ستقام في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض بعد أن أكملوا بنجاح تام برامجهم التأهيلية إثر ابتعادهم الفترة الماضية لأسباب ودواعٍ مختلفة. وينتظر أن يستعين أولاريو ببعضهم على أن يؤجل استدعاء البقية إلى المباريات القادمات.

وفي الوقت ذاته قطع المهاجم الواعد أحمد الصويلح شوطاً كبيراً جداً نحو الجاهزية الطبية وسيبدأ برنامجه اللياقي منتصف الأسبوع المقبل.

وكان الفريق الهلالي قد أدى البارحة مرانه الرئيس وسط (سرية تامة) استعداداً لمباراة الغد والذي تخلله مناورة في كامل مساحة الملعب لمن لم يشارك يوم الثلاثاء أمام الحزم في كأس الأمير فيصل حيث اكتفوا بأداء تدريبات عضلية خفيفة بطلب من الجهاز الفني.

وعقد الجهازان الإداريان للفريقين الأول والأولمبي اجتماعات عدة مع أولاريو ومساعديه في محاولة لإيجاد مخرج ينقذ الفريق من مأزق ضغط المباريات في الفترة القليلة المقبلة التي ستشهد خوض أكثر من خمس مباريات خلال أسبوع واحد بما فيها مهرجان اعتزال سامي الجابر ومباراتين في الدوري ومثلهما في كأس الأمير فيصل بن فهد.وتركزت الاجتماعات حول اختيار الأسماء التي ستشارك في كل مباراة حتى لا يتأثر اللاعبون بدنياً وذهنياً ويتعرضون للإصابات أو الإرهاق.

من جهة ثانية قرر سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل صرف (مكافأة فوز) لجميع أعضاء الفريق الأولمبي رغم الخسارة من الحزم وذلك تقديراً من سموه وكافة الهلايين للروح العالية والحماس الكبير والمستوى الجيد الذي ظهر به الفريق.



مسؤول في اللجان المنظمة لمهرجان توديع الأسطورة سامي ل«الجزيرة»:
الإدارة الهلالية رضخت لرغبة أولاريو وطلبت منا دعوة اللاعبين الخمسة لهذه الأسباب


كتب- طارق العبودي

كشف مسؤول في اللجان العاملة في مهرجان توديع النجم الأسطوري سامي الجابر الذي سيقام الاثنين المقبل أن دعوة اللاعبين الخمسة (مالك معاذ ومحمد نور وأحمد عطيف وأسامة هوساوي وأحمد البحري) جاءت بناء على طلب وتوجيه من الإدارة الهلالية وتحقيقاً لرغبة مدرب الفريق الكروي الهلالي كوزمين أولاريو الذي طلب استدعاء 5 لاعبين في مختلف المراكز (بغض النظر عن اسمائهم) لأنه أي مدرب الهلال يخشى على لاعبيه من الإرهاق جراء توالي وضغط المباريات خصوصاً وأن الفريق افتقد لخدمات عدد كبير جداً من لاعبيه الفترة الماضية بسبب الإصابات أو الإرهاق.

وأوضح هذا المسؤول أنه تم توجيه الدعوات للمدافعين (هوساوي والبحري) وللاعبي الوسط (نور وعطيف) وللمهاجم (معاذ) بحيث سيشاركون في حال حضورهم في جزء من المباراة التي ستجمع الهلال بفريق مانشيستر يونايتد الإنجليزي حتى يخف الضغط البدني على لاعبي الهلال خصوصاً وأن الفريق الأول سيلعب الجمعة أمام الطائي دورياً ثم الاثنين أمام مانشيستر وبعدها بـ 24 ساعة سيلعب الأولمبي مباراة قوية أمام الاتفاق في كأس الأمير فيصل بن فهد ثم سيلعب الفريق الأول مباراة دورية مهمة أمام نجران في نجران يوم الخميس المقبل!!



الجماهير الهلالية تتهم الإدارة بمحاولة إفساد مهرجان الاعتزال



أبدت أعداد كبيرة من الجماهير الهلالية تذمرها واحتجاجها الكبير من القرار الهلالي بتوجيه الدعوة لعدد من لاعبي الأندية الأخرى للمشاركة في المباراة التي ستجمع فريقي الهلال ومانشستر يونايتد الإنجليزي في مهرجان اعتزال اللاعب سامي الجابر والذي سيقام يوم الاثنين القادم.

وجاءت الاحتجاجات الجماهيرية بأن لاعبي الهلال وشباب النادي هم الأحق بالمشاركة في مثل هذه المباريات التاريخية التي يشارك فيها متصدر الدوري الإنجليزي لأول مرة في الشرق الأوسط وفي مهرجان كبير ومهم مثل مهرجان اعتزال اللاعب الكبير سامي الجابر.

ونقلت تلك الجماهير عتبها واحتجاجها على الإدارة الهلالية التي اتخذت مثل هذا القرار الذي لا يخدم النادي وفريقه وشبابه من صغار السن بالذات والذين يحتاجون إلى المشاركة في مثل هذه المباريات التي ستظهر ما يمتلكونه من مهارة وإمكانات فنية.

«الجزيرة» من جانبها وفي اتصال بأحد أعضاء مجلس الإدارة أكدت أن تلك الخطوة جاءت بناء على طلب من اللاعب سامي الجابر الذي نفى نفياً قاطعاً مثل تلك المطالبة وقال: إنه لا علم له بذلك ولم يتحدث عن مشاركة اللاعبين، بل أكد أنه سيجتمع اليوم بمدرب الفريق للحديث عن مشاركة نجوم الأندية الأخرى في المباراة.

الجماهيرية الهلالية وعبر كثير من المواقع على شبكة الإنترنت أكدت أن تلك الخطوة التي أقدمت عليها الإدارة الهلالية تأتي في محاولة منها لإفساد مهرجان اعتزال النجم الأسطورة لعلاقتها المتوترة مع اللاعب سامي التي بدأت الموسم الماضي.



كان آخر لقاء قبل 11 عاماً
قرعة كأس ولي العهد تفرض المواجهة الرابعة بين الهلال والنصر




القيصومة - خليف الزناتي

فرضت قرعة كأس ولي العهد لهذا العام على قطبي الكرة في المنطقة الوسطى الهلال والنصر مواجهة مبكرة في دور الـ16 وحتما سيودع أحدهما البطولة من أول أدوارها، وبقدر ما قست القرعة على الفريقين فإنها في المقابل خدمت الفرق الأخرى التي تطمح إلى الحصول على كأس البطولة على اعتبار أنها ستزيح واحداً من أقوى الفرق المرشحة لكسب هذه البطولة الغالية.

قرعة هذا العام لم تكن هي الأولى التي تفرض المواجهة الجبرية على الفريقين في هذه البطولة وإنما كان آخرها قبل 11عاما عندما تواجه الفريقان في دور الـ16 عام 1417هـ وحينها فاز الهلال 2-1 سجلهما سامي الجابر ويوسف الثنيان وسجل للنصر إبراهيم الشويع، وتبادل الفريقان الفوز في مواجهتي عامي 1384هـ و1393هـ، فالأولى فاز بها الهلال 3-0 سجلها سليمان مطر هدفين وحميد الجمعان وفاز النصر في الثانية 3-2 سجل للنصر ناصر الجوهر ومحمد سعد وممدوح بن سعود وسجل للهلال النور موسى وعبد الرحمن بشير، فهل سيفوز الهلال ويوسع الفارق إلى 3-صفر في لقاءات كأس ولي العهد أم يفوز النصر ويعادل كفته مع الهلال في هذه البطولة؟.



اليوم في ختام منافسات الدور الأول لدوري شباب الممتاز
بين الاتحاد والهلال قوة وإثارة و(قمة).. والطائي يبحث عن الوصافة عبر الشباب


كتب - طارق العبودي

تختتم اليوم منافسات الدور الأول من دوري شباب الممتاز لكرة القدم بإقامة 6 مواجهات تمثل الجولة الحادية عشرة وجميعها مواجهات تتفق من حيث الأهمية وإن اختلفت من حيث القوة.

وستتوقف المسابقة بنهاية هذه الجولة لمدة شهر كامل لإتاحة الفرصة والمجال أمام اللاعبين لأداء امتحانات نصف العام الدراسي بعيداً عن ضغوط الكرة وهمومها في الوقت الذي سيكون المجال مفتوحاً أمام الأجهزة الإدارية والفنية للفرق المشاركة لاستغلال فترة التوقف لإعادة حساباتها وترتيب أوراقها من جديد من أجل تصحيح أخطاء الدور الأول والمحافظة على ما تحقق فيه من نجاحات.

هذا وستكون مباريات الجولة 11 على النحو التالي:

الاتحاد * الهلال

مواجهة قوية وملتهبة وجماهيرية تجمع المتصدر ووصيفه وهما الفريقان الأكثر ترشيحاً دون غيرهما لتحقيق اللقب.

يلتقيان في ملعب نادي الاتحاد بجدة الساعة 3.45 عصراً ويدخلها الاتحاد متصدراً بدون منافس بـ26 نقطة بفارق 7 نقاط عن الوصيف.. ويسعى الفريق الاتحادي لتحقيق الفوز ليواصل توسيع الفارق النقطي بل والإطاحة بأقوى منافسيه وهو مؤهل لذلك في ظل إكمال صفوفه واستقراره الفني وارتفاع الروح المعنوية لدى جميع لاعبيه.

في حين يدخل الهلال وهو في المركز الثاني ب19 نقطة متقدماً على الطائي بالأهداف ويسعى أولاً لقهر الظروف التي يعاني منها والمتمثلة في النقص العناصري الكبير بغياب صانع ألعابه الماهر وهداف المسابقة نواف العابد المصاب ب(شعر في المفصل) إلى جانب الغياب المؤكد لمدافعيه عبدالله الدوسري ومحمد الجيزاني الموقوفان (سراً) بقرار إداري في أعقاب المشادة التي حدثت بينهما الأسبوع الماضي.. ويبحث عن الفوز الذي سيبقيه وصيفاً وسيقلص الفارق بينه والمتصدر ويعزز آماله في المحافظة على لقبه.

الطائي * الشباب

مواجهة هي الأخرى قوية وصعبة على طرفيها يبحث من خلالها الفريقان عن الفوز ولا شيء غيره.

تقام في ملاعب الطائي بحائل الساعة 3.35 عصراً ويدخلها الطائي الملقب ب(فارس المسابقة) وبحوزته 19 نقطة يحتل بها المركز الثاني متخلفاً عن الهلال بفارق الأهداف ويسعى للفوز الذي سيمنحه فرصة الانفراد بمركز الوصافة في حال تعثر الهلال، بل وستعزز آماله في انتزاع اللقب فيما لو تعثر الاتحاد.

أما الشباب فلديه 17 نقطة يحتل بها المركز الخامس بفارق الأهداف خلف الأهلي وليس أمامه سوى الفوز فقط إن هو أراد المحافظة على ما تبقى له من آمال في المنافسة.

الأنصار * النصر

مواجهة متكافئة تجمع الفريقين في ملاعب الأنصار في المدينة المنورة الساعة 3.45 عصراً ويبحث من خلالها الفريقان عن الفوز لتحسين مركزيهما والابتعاد قليلاً عن مواقع الخطر.

للأنصار 9 نقاط وضعته في المركز العاشر، بينما للنصر 11 نقطة جاءت به تاسعاً بفارق الأهداف خلف الوحدة لكنه مؤهل للكسب اليوم عطفاً على أفضلية لاعبيه فنياً.

القادسية * الأهلي

يلتقيان في ملاعب القادسية الساعة 3.00 عصراً في مباراة تندرج تحت مسمى (الطرف الواحد) إذ يتفوق الأهلي في كل شيء ولا مجال للمقارنة بينه وبين المستضيف.

للقادسية 3 نقاط فقط يقبع بسببها في ذيل الترتيب بفارق الأهداف خلف حطين وليس أمامه سوى الفوز إن هو أراد بدء رحلة الهروب من تهديد الهبوط.

أما الأهلي فيحتل المركز الرابع بـ17 نقطة متقدماً على الشباب بالأهداف ويهمه الفوز الذي قد يدفع به للمركز الثاني فيما لو خسر الهلال والطائي. في حين خسارته لو حدثت فستتسبب في إعادته للخلف وستضعف من آماله.

حطين * الاتفاق

أيضاً هذه المباراة تندرج تحت مسمى (الطرف الواحد) على اعتبار أن الاتفاق هو الأفضل والأقوى والأكثر حظوظاً في الحصول على النقاط الثلاث.

يلتقيان في جازان الساعة 3.45 عصراً ويدخلها أصحاب الأرض وهم في المركز ما قبل الأخير ب3 نقاط فقط متقدمين على القادسية بالأهداف وليس أمامهم سوى الفوز فقط إن هم أرادوا بدء رحلة الهروب.. في حين للضيوف 15 نقطة ويحتلون بها المركز السادس ويسعون للكسب لتحسين مركزهم في سلم الترتيب.

الوحدة * الفتح

يلتقيان في ملاعب الوحدة في مكة المكرمة الساعة 3.50 عصراً في مواجهة يبحث من خلالها الفريقان عن تحسين مركزيهما.

للوحدة 11 نقطة جاءت بهم في المركز الثامن أمام النصر بفارق الأهداف في حين للفتح 14 نقطة يحتل بها المركز السابع.



أكثر من عنوان
عبدالله بن مساعد.. أنت لها
علي الصحن


يمثل الأمير عبدالله بن مساعد أنموذجاً حياً، لشكل العلاقة بين عضو الشرف وناديه، وعدم ربط هذه العلاقة بالمناصب الرسمية بالنادي، عندما فضل سموه الابتعاد عن كرسي الرئاسة الهلالية قبل أربع سنوات تقريباً، توقع البعض أن الابتعاد سيكون عن النادي بشكل تام، لكن الأمير عبدالله بن مساعد خالف التوقعات والقاعدة السائدة أيضاً؛ إذ ظل وفياً داعماً لناديه، وعلى كافة الأصعدة، يكفي أن نذكر له مثلاً - غير دعمه المادي للنادي - تكفله بإقامة حفل اعتزال لنجمي الهلال يوسف الثنيان وسامي الجابر، وأمام فرق ذات شنة ورنة على المستوى العالمي، وأخيراً حسمه لأمر صفقة اللاعب الدولي أسامة هوساوي.

حالياً وبعد نجاحات سموه الأخيرة ينتظر منه جمهور الهلال أن يتصدى لإقامة مهرجان احتفال الهلال بمرور خمسين عاماً على تأسيسه (1377هـ)، حيث مر عام ونيف على هذه المناسبة دون الاحتفاء بها وما تحقق خلالها من إنجازات عظيمة، وضعت النادي في مقدمة الركب محلياً وقارياً وبالأرقام الموثقة، وهنا أجزم أن سموه بما عرف عنه من حنكة وتأهيل وخبرة قادر على صناعة حفل نموذجي تاريخي يليق بالهلال وتاريخه الذي لا يقارن.

فهل يواصل سموه حضوره، ويتصدى للاحتفال الهلالي المنتظر الذي يخشى بعض الهلاليين أن تطوي الأيام بعضها بعضاً، وما زال مجرد فكرة على الورقة، على الورق فقط.

سامي.. توقف اللاعب.. وبقيت الأسطورة

وضعت نجومية سامي الجابر أوزارها، وهي نجومية قلّ أن تتكرر في هذا الزمن، لم يكن سامي لاعبا عاديا طوال الثمانية عشر عاماً التي قضاها في الملاعب الحقيقة أنه لاعب مختلف في كل شيء، لاعب من طراز نادر، استطاع أن يجمع النجاح من أطرافه، بدأ بهدوء وعندما تمكن من النجومية عض عليها بالنواجذ، ومثله مثل غيره من المبدعين تعرض للعديد من العقبات والعثرات، ووقف أمامه الحساد ومن أكلتهم نار الغيرة، لكنه كان دائماً مثل الجواد الأصيل، إن تراجع للخلف خطوة، تقدم للأمام عشراً.

إذا كان الحديث عن المردود الفني، فإن شهادات المدربين العالميين، والنقاد المتبصرين، كانت تتوالى عليه تباعاً، وإن كان الحديث عن الأرقام فإنه يقف في المقدمة والبقية تأتي، وإن وكل الأمر للتاريخ، فإن مشاركته في أربع مونديالات متوالية، ونجاحه في وضع بصمة له في ثلاث منها، يكفي لوضعه في كفة، وغيره من اللاعبين في كفة!!

النجومية عند سامي الجابر ليست مجرد أن تسجل هدفاً، أو أن تشارك على نحو ما في صناعة إنجاز، أو إبهار المتابعين بحركة مهارية يقف دونها البقية، فقط، النجومية عند سامي أكبر من ذلك وأوسع شمولاً، لذا فقد حقق النجاح تلو النجاح، وفاز بالشهادة تلو الأخرى..

من نجومية سامي مثلاً أنه يرفض الرد على منتقديه، حتى أولئك الذين تجاوز بالنقد إلى النيل منه والتقليل من شأنه وتزوير الحقائق للاستناد عليها ضده!! حيث ترك الميدان فاصلاً بينه وبين من ينقده وهو ما زاده توهجاً وحضوراً وألقاً وبهاءً!!

ومن نجومية سامي حرصه على من يلعب بجانبه، شهادات عدد من اللاعبين الذين زاملوه في الأخضر أو الأزرق، تقول إنهم استفادوا منه ومن توجيهاته واهتمامه ونصحه، ثمة نجوم لا يلقون بالآخرين، خشية أن ينافسوهم على ذات الكرسي، لكن من يثق بنفسه، وقدراته جيداً لا يفعل ذلك.

ومن نجومية الأسطورة، أنه على إنجازاته وتاريخه، يرفض الذات وحب الأنا، والتأكيد في كل مناسبة أن عدداً من ضمن حزمة، إذ لا يذكر عنه أنه نسب لنفسه إنجازاً، حتى منجزاته الشخصية يعيدها إلى زملائه وتعاونهم معه.

** إن سامي بن عبدالله الجابر، نسيج وحده في ملاعب كرة القدم، وعندما يرفع يده يوم الاثنين القادم بتلويحه الوداع، فإنه مطالب بأن يفتح بالأخرى صفحة جديدة مع كرة القدم للاستفادة من خبرات السنين ودروس التجارب فيما يعود بالفائدة على رياضتنا.

** سامي الجابر توقف اللاعب، ولم تنته الأسطورة!!

مراحل.. مراحل

** قمة الإثارة أن يلتقي الهلال والنصر في دور الـ16 من مسابقة كأس ولي العهد.

** مباراة لم يتوقعها أحد.. وفرضها موقع النصر كتاسع في ترتيب الفرق الموسم الماضي!!

** عندما جاءت ساعة الحسم الحقيقية وقع أسامة هوساوي للهلال، وجدد خالد عزيز قبله.

** يبدو أن هدفي سامي الجابر في مرمى الأهلي في نهائي 1416هـ ما زالت علماً في حلق بعض الأهلاويين.. لذا تجدهم يهاجمون سامي بمناسبة وبدونها!!

** إذا أخذنا العذر للقناة الرياضية السعودية في عدم نقلها لأي من مباريات الأحد الماضي لتعارض موعدها مع مباراة المنتخب الأولمبي أمام نظيره الكويتي.. فما عذرها في عدم نقل أي من مواجهات السبت؟؟

** بالمناسبة في زمن العالم الرقمي لم يعد غياب سيارة النقل عذراً كافياً!!

** وعد عضو الشرف الجديد.. الأخير كان نكتة أضحكت الجميع!!

** أخطاء بعض اللاعبين أصبحت مثل الأمراض المزمنة، لا بد أن تُسلم بأمرها وتتعايش معها!!

** إذا لم تكن ضربة الجزاء الهلالية أمام الوحدة صحيحة.. فما هي الصحيحة إذاً؟



سامحونا
وداعية .. باردة .. ساخنة!!
احمد العلولا


الرياض - العاصمة التي تشهد هذه الأيام موجة برد قاسية يبحث خلالها الفرد عن مصادر الدفء من أبواب مختلفة.. هي تترقب كذلك ليلة كروية ساخنة من العيار الثقيل.. فالجمهور المتعطش لمشاهدة أمسية احتفالية يقول فيها الأسطورة (عريسها) كلمة الوداع وإعلان الرحيل حين يضع (بصمته) وهي غير قابلة للتزوير... كما كان طيلة مشواره الكروي... ذلكم هو سامي الجابر الذي ستزحف الجماهير الهلالية لملعب المباراة رغم الانخفاض الحاد في درجة الحرارة... وذلك من باب الوفاء ورد الجميل وإبلاغه عبر رسالة غير مكتوبة بأنها (الهلالية) منبع للوفاء والأصالة ولا تؤثر فيها الظروف المناخية.. وحتى غلاء أسعار تذاكر مشاهدة المباراة (الوداعية) ولعل مواقف الجمهور الأزرق في حالات سابقة تبقى دائماً راسخة في الذاكرة.. وما مباراة نهائي بطولة الأندية الخليجية للهلال مع العربي الكويتي وسط أجواء ممطرة بدرجة عالية.. تلك التي احتضنها ملعب الأمير فيصل بن فهد قبل عقدين تقريباً حيث لم يتمكن جمهور كبير من دخول الملعب لعدم وجود موطئ قدم واحدة!!

... والآن... ولقاء الاعتزال الذي قد يصعب تكراره مستقبلاً حيث يستمتع المشاهد برؤية نجوم شياطين الكرة الإنجليزية والأوروبية... فريق مانشستر يونايتد في أول زيارة له لمنطقة الشرق الأوسط.. قد تكون مباراة برسم الخيال وواحدة من روائع (ألف ليلة وليلة).. وتلك هي ليلة الذئب الأزرق.. أسطورة الكرة السعودية.. الأكثر تألقاً مع ناديه ومنتخب وطنه بالنظر لواقع (المعدل التراكمي) الذي استطاع الفوز به طوال مشواره الكروي...

... إنها ليلة باردة جداً ولكنها ستتحول إلى (سهرة ساخنة) بوجود بطلها وعريسها (السامي) الكبير بأخلاقياته وثقافته قبل مهارته الفنية وإبداعاته الموسومة بالجمال الساحر.. فضلاً عن حضوره المتكرر في ميادين الأعمال الخيرية والإنسانية التي لازمته من قبل.. وإن كنت أتمنى (إعلان) سريع من جانب اللاعب المحتفى به بقرار التبرع بنسبة معينة من العائد المادي الذي فاز به من قبل الشركة الراعية لدعم إحدى الجمعيات الخيرية خصوصاً تلك التي ترعى شؤون الطفولة.. وأجزم أن لاعباً وإنساناً بمكانة سامي الجابر لن يتردد بموافقته على هذا المقترح.. وسامحونا!!

فكونا!!

أكاد لا أصدق في صحة التقارير الإعلامية الواردة بين فترة وأخرى... والتي تشير إلى وجود مفاوضات تستهدف استقطاب لاعبين سعوديين للاحتراف خارجياً... والذين ارتفع عدهم فوق مستوى العشرات... وأحسب أنها معلومات غير صادقة ولكنها (تشجيعية) تبحث عن (تسويق) اللاعب والعمل على رفع (سهمه) محلياً.

... هذا أحد اللاعبين ولم يكن بعد قد عزز وجوده ضمن خارطة فريقه الأساسي ولم يعرف بعد بحضور مشرف يرفع من مكانته لتوجه له دعوة الاحتراف في أحد دول الخليج وذلك من باب الإعارة لمباراة واحدة أو (شهر أو شهرين) فكيف نقرأ لأحدهم دعوة ل -فك ارتباط- ذلك اللاعب وفتح باب الاحتراف له في رومانيا!! ثم يبرر هذا المطلب بأن تحقيقه سوف يسهم في رفع مستوى الكرة السعودية!! وسامحونا!!

سامحونا.. بالتقسيط المريح!

* الهدف الثاني ليوسف السالم نجم منتخبنا السعودي في مرمى الأولمبي الكويتي.. تمريرة وتنفيذ.. يمكن استثماره (سينمائياً) ويسند الدور البطولي لنجم مشهور.. والسالم أحدهم!

* سدوس.. وحسام الصالح وجهان لعملة واحدة في انتخابات الاتحادات الرياضية.

* وأخيراً... الرياض... الغائب منذ ثلاث مواسم... يعتلي حالياً عرش صدارة دوري الدرجة الأولى... فهل تتوفر لديه القدرة في الاستمرارية على المحافظة على مركزه وعدم التنازل عنه بهدف العودة إلى بيته القديم؟؟

* بعد عملية بحث مضنية قام بها اللاعب أسامة هوساوي للانتقال من ناديه الوحدة والاستقرار -حتى لو بصفة مؤقتة- إما في الاتحاد أو الهلال.. وأحدث ضجة كبرى داخل ناديه.. جاء القرار الحاسم من قبل إدارة جمال تونسي بالإبقاء عليه داخل حدود (البيت الأحمر) بتجديد عقد اللاعب ودفع نسبة 30 في المئة من عرض نادي الهلال.. وبهذا كسب هوساوي نتائج تلك (الضجة) وكل ما عليه أن يتفرغ للعطاء الفني ليحافظ على نجوميته كأحد أبرز الوجوه الجديدة في صفوف المنتخب وألا يكترث بموضوع الانتقال نهائياً.. وأن يواصل نجوميته مع ناديه الوحدة الذي قدمه للساحة الرياضية!

* الفوز الكبير الذي حققه منتخبنا الأولمبي.. وبالثلاثة على منتخب الكويت ومنحه دفعة قوية لمواصلة أحقيته بالفوز باللقب الخليجي الأول.. عليه مواصلة انطلاقته بالفوز وحده (ولا غيره) على منتخب البحرين ليحرز البطولة عن جدارة واستحقاق!

* عبده حكمي.. الحاضر الغائب الذي كاد أن يصبح (الشغل الشاغل) للإعلام الرياضي قرر أخيراً بطوعه واختياره وهو بكامل قواه العقلية تجديد عقده لـ 5 سنوات قادمة مع ناديه القادسية بواقع مائة ألف ريال لكل سنة.. والحمد لله... كنت أعتقد من قبل أنه لن يقبل بأقل من مليون ريال لكل عام!!

* كل اللاعبين الذين زاملوا سامي الجابر في بداية انطلاقته.. تساقطوا واحداً تلو الآخر.. بقي لمفرده حالة استثنائية... يعيش أجواء الصمود والتحدي.. وإثبات الوجود تحت ضغوط متعددة ومحاولات فاشلة استهدفت الإطاحة به... هذا هو سامي.. معيار النجاح الحقيقي للاعب (كامل الدسم) و(كامل الأوصاف) وكذلك (المواصفات) الرياضية!

* شهادة حق.. هذه شركة (موبايلي) للاتصالات التي قامت بشراء حقوق رعاية مهرجان اعتزال سامي الجابر تعتبر رائدة في مجال الاستثمار الرياضي ورعاية الأندية والاتحادات الرياضية... وهي وإن كانت شركة تبحث عن الربحية فإنها لم تبتعد عن توجيه دعمها ورعايتها للشأن الشبابي والرياضي.. وإلا فأين هي تلك البنوك العملاقة التي قامت على (عملائها) وحققت أرباحاً خيالية دون أن يسجل لها موقف واحد في ميدان تنمية المجتمع.. شكراً موبايلي... على وجودها الرائع في ميدان الشباب والرياضة.

* قبل الوداع.. ونحن في مرحلة العد التنازلي لتكريم (الأسطورة الجابرية) من واجبنا توجيه أسمى عبارات الثناء والتقدير للجندي المجهول عادل البطي مهندس حفل الاعتزال الكبير.. وسامحونا!!





عزيز والغنام يواصلان العلاج ..والصويلح ينجو من الجراحية
كوزمين يغلق التدريبات وعودة القحطاني والشلهوب أمام الطائي




عكاظ (الرياض)
أغلق مدرب الهلال كوزمين مساء امس تدريبات الفريق استعدادا للقاء الطائي يوم غد الجمعة ضمن بطولة الدوري الممتاز وعمد خلاله لرسم معالم التشكيلة التي ستخوض المباراة والتي ستشهد عودة ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب بعد شفائهما من الاصابة التي لحقت بهما شارك اللاعبان في تدريب الامس فيما لا زال لاعب الوسط خالد عزيز بحاجة لتدريبات لياقية للرفع من المعدل اللياقي رغم دخوله في تدريبات الفريق الجماعية كما شارك اللاعب محمد العنبر في جزء من المران قبل خضوعه لتمارين خاصة .ومن المقرر ان ينضم المهاجم أحمد الصويلح الى التمارين مطلع الأسبوع المقبل بعدما أظهرت الفحوصات الأخيرة سلامته وعدم حاجته الى عملية جراحية فيما يواصل عبد اللطيف الغنام برنامج علاجه المقرر قبل العودة منتصف الاسبوع المقبل.
وكان الفريق ادى تدريباته اول امس تحت اشراف المدرب الوطني عبد اللطيف الحسيني ومساعد المدرب كاتلاين لتواجد كوزمين مع الفريق الأولمبي في مباراة الحزم ضمن كأس الامير فيصل بن فهد .
من جهة اخرى أكد منصور الأحمد مدير الفريق على اهمية لقاء الطائي وقال ان الفريق يحتاج الى كل النقاط في طريق منافسته على اللقب متمنياً أن لا يكون موعد مباراة النصر بدور الستة عشرة لكأس ولي العهد مصادفاً لمعسكر المنتخب الأول لكي لا يفقد الفريق عناصره الأساسية. وفي شأن هلالي آخر رصد الأمير راشد بن عبدالعزيز عضو شرف نادي الهلال مبلغ نصف مليون ريال كمكافأة لفريق الهلال الأولمبي في حالة تحقيقه لبطولة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم التي كما رصد مليون ريال مكافأة للفريق الأول في حالة تحقيقه لبطولة الدوري الممتاز إضافة الى رصده مكافأة لأبرز لاعب هلالي واعد .



6 مباريات في الجولة الـ11 من شباب الممتاز.. وفي أقواها:
صراع الصدارة والوصافة يشعل قمة الاتحاد والهلال


تختتم اليوم منافسات الدور الأول من الدوري الممتاز للشباب وذلك عندما تقام مواجهات الجولة الحادية عشرة والتي ستكون على النحو التالي:
في جدة يلتقي الاتحاد المتصدر برصيد (26) نقطة والهلال الثاني برصيد (19) نقطة وكل من الفريقين يبحث عن خطف نتيجة اللقاء فالاتحاد الذي تعثر بالتعادل أمام الاتفاق في الجولة الماضية يريد تعويض ذلك التعثر ومن ثم مواصلة جموحه وتمسكه بالصدارة وعدم تقليص الفارق بينه وبين مطارديه بل على العكس يأمل في توسيع ذلك الفارق فيما الهلال خسر من الشباب ويسعى إلى تعويض تلك الخسارة ومن ثم إيقاف المتصدر وتقليص الفارق بينهما والتمسك بالوصافة وعدم التراجع للوراء واللقاء سيشهد قوة وإثارة كعادته في مواجهات الفريقين الكبيرين.
الطائي× الشباب
ويلتقي في حائل الطائي الثالث برصيد (19) نقطة والشباب الخامس برصيد (17) نقطة في مواجهة هامة حيث يبحث الطائي الذي كسب النصر في الأسبوع الماضي عن مواصلة مشواره نحو التقدم إلى الأمام وربما يحظى بخطف الوصافة في حال تعثر الهلال أما الشباب الذي كسب الهلال في الجولة الماضية فيسعى لمواصلة مشوار تقدمه كذلك وتجاوز الطائي وربما يحل في الوصافة في حال تعثر الهلال والأهلي ومما يزيد من قوة المواجهة أن الفارق النقطي بين الفريقين نقطتان فقط لصالح الطائي.
القادسية × الأهلي
ويلتقي في الخبر القادسية الثاني عشر برصيد (3) نقاط والأهلي الرابع برصيد (17)نقطة القادسية خرج بالتعادل مع الفتح في الجولة الماضية ويسعى لتحقيق فوزه الأول في الدوري ومن ثم محاولة الابتعاد عن المؤخرة والبدء في رحلة الهروب أما الأهلي فقد تعثر من جديد ولكن بالتعادل مع حطين في الجولة الماضية مما أبعده عن المقدمة ويأمل في تعويض تعثره المتتالي خلال الجولتين الأخيرتين والعودة مجدداً للانتصارات والعودة للتقدم نحو المنافسة على مراكز القمة.
حطين × الاتفاق
أما في جازان فيلتقي حطين الحادي عشر برصيد (3) نقاط والاتفاق السادس برصيد (15) نقطة وكل منهما خرج بالتعادل في الجولة الماضية فحطين خرج بنقطة ثمينة من أمام الأهلي ويسعى لمواصلة جمع النقاط من أجل البعد عن مراكز الخطر فيما الاتفاق خرج هو الآخر بنقطة هامة من أمام الاتحاد ويأمل في اللحاق بركب المقدمة والعودة إلى مراكز المنافسة.
الوحدة× الفتح
فيما يلتقي في مكة المكرمة الوحدة الثامن برصيد (11) نقطة والفتح السابع برصيد (13)نقطة وكل منهما يبحث عن النقاط الثلاث فالوحدة الذي تعادل مع الأنصار في الجولة السابقة يسعى لمواصلة الصحوة وتقدمه إلى الأمام أما الفتح الذي تعادل كذلك مع القادسية في اللقاء السابق يأمل في تعويض ذلك التعثر ومن ثم التواجد في موقع جيد في منطقة الوسط كما أن مايفصل الفريقين من حيث العدد النقطي نقطتان لصالح الضيف الفتح مما يزيد من قوة اللقاء وأهميته.
الأنصار×النصر
ويلتقي في المدينة المنورة الأنصار العاشر برصيد (9)نقاط والنصر التاسع برصيد (11) نقطة في لقاء هام لكلا الفريقين الباحثين عن تأمين الذات في مواقع الوسط فالأنصار الذي خرج بالتعادل مع الوحدة في الجولة الماضية ويبحث عن التقدم للأمام والبعد عن الخطر ولو قليلاً أما النصر فقد خسر من الطائي في الجولة السابقة ويسعى لتعويض ذلك والابتعاد والبقاء في مركز جيد ومما يزيد من قوة وأهمية وإثارة اللقاء ان الفارق بين الفريقين نقطتان فقط لصالح النصر.





تذاكر اعتزال الجابر لم تطبع وأجهزة لرصد تزويرها



الرياض: عبدالله الفراج

أنهت شركة اتحاد الاتصالات موبايلي الراعي الرسمي لمهرجان اعتزال قائد المنتخب السعودي وفريق الهلال الكروي سامي الجابر أمام فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي زراعة عيون سرية لمراقبة بيع تذاكر المهرجان لحمايتها من أن تطرح في السوق السوداء، قبيل بدء اللقاء المنتظر الاثنين المقبل في ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
ووضعت موبايلي احترازات كبيرة لمنع تداول تلك التذاكر بأسعار خلاف سعرها الرسمي المعلن الذي يبدأ بـ60 ريالاً ويصل حتى ألفي ريال، وذلك من خلال قسم المبيعات في الشركة.
وطمأن مدير العلاقات العامة والإعلامية بموبايلي حمود الغبيني مسؤلي الرياضة السعودية ونادي الهلال والجماهير التي ستحضر المهرجان إلى عدم وجود أي تذكرة مزورة، وقال لـ"الوطن" في رده على سؤال حول حقيقة تسرب تذاكر مباراة الاعتزال ونشرها عبر أحد المواقع الالكترونية " تذاكر المهرجان ما تزال تحت الطبع، ولن تطرح في مراكز ونقاط البيع قبل السبت المقبل، وسيستمر تسويقها حتى يوم الاعتزال وذلك بمعدل 12 ساعة متواصلة تبدأ من الـ10 صباحاً، وما نشر في الموقع الإلكتروني لايعدو أن يكون تصميماً للتذكرة التي ستطرح بعد 72 ساعة".
وأكد الغبيني أنه اتخذت احترازات أمنية وفنية كبيرة ودقيقة لمنع أي تزوير متقدم في التذاكر، وقال "سنضع أجهزة رصد عند بوابات الدخول للملعب، وذلك للتأكد من سلامة تذكرة المباراة التي روعي فيها جوانب عدة لكشف حالات التزوير يدوياً وفنياً عبر مسائل يدركها أهل الاختصاص".
وأضاف "عند كشف حالة التزوير أو التلاعب بتذاكر المباراة ستتم إحالة الأمر للجهات المختصة على الفور لعمل الإجراءات التي تتخذ عادة في مثل هذه الحالات".
وتابع "لن نتساهل بأي تجاوز من قبل أي كان مهما علا شأنه، ولن نسمح بالتلاعب بتذاكر المباراة".
وحول محاولة بعض الشركات التجارية إقحام نفسها بتقديم جوائز سحب للجماهير التي ستحضر المباراة، قال "لن نسمح لأي شركة بفعل ذلك أثناء المهرجان، ولم تتقدم لنا أي شركة بطلب تقديم هداياه للجماهير التي ستحضر المواجهة".
وأضاف "للمؤسسات الحكومية والأندية الرياضية والشركات التجارية حرية تقديم ما تريده للجابر ولغيره في اليوم الذي يسبق اللقاء التكريمي".
وحول ردة الفعل التي تلقاها الشارع الرياضي السعودي من جراء ارتفاع أسعار تذاكر المهرجان، قال "الأسعار التي طرحت لا تدعو للتذمر الجماهيري إذا ما علمنا أن مهرجان الاعتزال سيكون مفاجأة، وسيصاحبه بعض المشاهد الاستعراضية التي لا يمكن الإفصاح عنها، لكنه سيكون مهرجاناً فريداً من نوعه على المستوى القاري والشرق أوسطي".
وجدد الغبيني نفيه الربط بين الشركة وحقيبة سامي التي أنزلت في الأسواق الرياضية والتي يبلغ سعر مبيعها 500 ريال، وقال" ليس لشركة موبايلي علاقة بها، وهي تخص الجابر وحده".



في الجولة الـ11 لدوري شباب الممتاز
الاتحاد المتصدر يواجه الهلال الوصيف والطائي المتوهج يلاقي الشباب العنيد




أبها: عبدالرحمن زيد

تبلغ الإثارة ذروتها في الجولة الـ11 من دوري شباب أندية الممتاز لكرة القدم بإقامة 6 مواجهات عصر اليوم.
وكانت الجولة الماضية شهدت مواصلة الاتحاد لصدارته للفرق برصيد 26 نقطة رغم تعادله في الجولة الماضية أمام الطائي، وجاء الهلال ثانياً رغم خسارته من الشباب ثم الطائي ثالثاً والأهلي رابعاً والشباب خامساً.
فعلى ملعب نادي الاتحاد بجدة يحل الهلال ضيفاً ثقيلاً على مضيفه المتصدر للترتيب، ويملك الهلال 19 نقطة يأمل في زيادتها اليوم بالظفر بكامل نقاط المباراة ليضمن الاقتراب أكثر من الاتحاد، إلا أن الأخير لن يفرط في المباراة التي تقام على أرضه ووسط جمهوره، كما أنه سيعمل على مواصلة تربعه على صدارة الفرق وتوسيع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه.
وفي مكة المكرمة، يستضيف الوحدة صاحب المركز الثامن برصيد 11 نقطة، فريق الفتح، والأخير يتقدم على الأول بنقطتين ويرغب في إضافة 3 نقاط جديدة طمعا في التقدم نحو الأمام، فيما يطمح المستضيف أيضا في الفوز لتحسين وضعه واللحاق بركب فرق المقدمة.
ويحل النصر ضيفاً إلى الأنصار في المدينة المنورة في لقاء يتوقع أن يشهد ندية كبيرة بين الفريقين لتقارب المستويات.
النصر لديه 11 نقطة احتل بها المركز التاسع فيما يسعى الأنصار لتوديع مركزه الحالي (العاشر برصيد 9 نقاط) وتحسين وضعه.
وفي لقاء يتوقع أن يشهد قوة في الأداء بين لاعبي الفريقين، يستضيف الطائي على أرضه، فريق الشباب، وكلا الفريقين يطمحان للفوز خصوصا بعد فوزهما في الجولتين الماضيتين، فالشباب نجح في خطف 3 نقاط من الهلال رفع بها رصيده إلى 17نقطه في المركز الرابع، فيما فاز الطائي على النصر ورفع رصيده إلى 19 نقطة.
وفي الخبر يحل الأهلي صاحب المركز الرابع برصيد 17 نقطة ضيفا على القادسية.
وفي آخر المباريات يحل فريق الاتفاق ضيفاً على حطين بجازان، وتتشابه طموحات الفريقين الساعيين للفوز، خصوصا حطين الذي يشارك القادسية في المركز الأخير برصيد 3 نقاط، فيما يحتل الاتفاق المرتبة السادسة برصيد 15 نقطة.



الرياضية تنهي استعدادها للمهرجان

أبها : الوطن

تستعد القناة الرياضية السعودية لمهرجان اعتزال سامي الجابر بعرض فيلم وثائقي بعنوان (أنا أحبكم) .
وأشار مدير الإعداد في القناة يحيى مساوى إلى أن القناة ستبث عدداً من التقارير عن مسيرة النجم المعتزل في عدد من البرامج (عشاق الرياضة) و(كل الرياضة) ,كما سيتم تخصيص حلقة من برنامج (الطاولة المستديرة ) للحديث بشكل عام عن موضوع الاستفادة من النجوم المعتزلين كما سيتم مناقشه مهرجانات اعتزال النجوم وطرق الاحتفاء بهم وتكريمهم وأثر ذلك على مسيرة الحركة الرياضية في السعودية.
يذكر أن الفيلم الوثائقي فكرة زياد الطمرة وإعداد ومشاركة في الإعداد تركي السالم ومحمد العرفج وأحمد الرشيد وإخراج سعد الفهري و فيصل الخمعلي.





في ختام الدور الأول لممتاز الشباب
الاتحاد والهلال في أقوى المواجهات


الأحساء - مصطفى الشريدة

تختتم اليوم مباريات الدور الأول للدوري الممتاز لدرجة الشباب، حيث تقام 6 مباريات ضمن الجولة 11 ومعها يتوقف الدوري للاختبارات الدراسية على أن يستأنف منافساته في السابع من شهر صفر ، وستكون مواجهات اليوم في غاية الأهمية :
في مكة يلعب الوحدة ثامن الترتيب بـ 11 نقطة مع الفتح الذي يسبقه بالترتيب بـ 14 نقطة في مواجهة كل منهما يسعى للكسب من أجل التقدم خطوة نحو مناطق الدفء ، وفي المدينة يستضيف الأنصار عاشر الترتيب برصيد 9 نقاط نظيره النصر تاسع الترتيب برصيد 11 نقطة في مواجهة مهمة لهما للتقدم نحو مناطق الوسط في الترتيب والفريقان مؤهلان للكسب لوجود نجوم جيدة في صفوفهما، وفي حائل يلتقي الطائي وصيف المتصدر « مكرر» برصيد 19 نقطة مع الشباب رابع الترتيب « مكرر» برصيد 17 نقطة في مواجهة قوية فكلاهما يسعى للوصول للصدارة لذلك ليس أماهما سوى الفوز ، وفي جازان يلتقي حطين صاحب المركز الأخير بالتساوي مع القادسية بثلاث نقاط مع الاتفاق سادس الترتيب برصيد 15 نقطة في مواجهة تهمهما كثيراً فحطين للهروب من الهبوط الذي يلازمه والآخر للدخول في المنافسة على اللقب، وفي جدة تقام أقوى المواجهات بين الاتحاد المتصدر فريق الاتحاد والذي يملك 26 نقطة مع وصيفه فريق الهلال والذي يملك 19 نقطة، وخسارة الاتحاد لن تفقده الصدارة لكنها ستقلص الفارق النقطي بينهما وهذا ما يبحث عنه الهلال، وفي الخبر يلعب القادسية مباراة ولا بديل امامه سوى الفوز فيها أمام الأهلي رابع الترتيب برصيد 17 نقطة ، والقادسية للهروب من الهبوط والأهلي للدخول في المنافسة على اللقب.



الفتح يستضيف الأنصار والهلال في استراحة المسيرة

الأحساء - علي القعيمي

تقام اليوم الخميس مباريات المرحلة الأولى من الأسبوع الثالث لمنافسات الدوري الممتاز لكرة السلة ( دوري الجوال ) ويشمل برنامج اليوم الخميس خمس مباريات تقام في كل من الدمام والرياض والأحساء وستكون المباريات اليوم طريقا للعديد من الفرق لتحسين مواقعها على سلم الترتيب من خلال تقارب مستوى الفرق في تلك الجولة .
على الصالة الخضراء بمدينة الدمام تقام مباراتان في الأولى يلتقي فريقا القادسية والاتحاد في تمام الساعة الرابعة عصرا ، ومن واقع المستوى الفني وتكدس النجوم يعتبر فريق الاتحاد الأقرب لحسم نتيجة المباراة ولكن ليس بتلك السهولة التي يتصورها البعض ن فقد يحدث فريق القادسية المفاجأة ويزعزع صدارة الاتحاد .
يحكم المباراة عبد الله العجلان وطلال خليل وأحمد الصالح . وفي المباراة الثانية التي ستقام على نفس الصالة في الساعة الخامسة والنصف يلتقي فريقا الأهلي والنهضة في مباراة من المتوقع أن تشهد تكافؤا وتقاربا في النتيجة بعد تحسن أداء وعروض فريق النهضة ، يحكم المباراة نذير أسعد وعبد الرحمن البليهيش ومحمد الصالح وعابد المسلم وعبد الإله الحضية .
وعلى صالة رعاية الشباب بالدرعية في مدينة الرياض تقام مباراتان ، الأولى تقام في الساعة الرابعة عصرا وتجمع فريقي النصر والوحدة وكفة الفريق الوحداوي أقرب لكسب المباراة وحصد نقطتيها .
يحكم المباراة محمد العبيدان وإبراهيم السادة ومنصور الأحمري .. وتقام المباراة الثانية في الساعة الخامسة والنصف وتجمع فريقي الهلال والمسيرة وهي مباراة متكافئة لتقارب مستوى الفريقين الفني وقد تكون كفة الهلال أرجح لتواجد العنصر الأجنبي المؤثر في صفوفه .
يحكم المباراة حسن آل سعيد وعبد العزيز السليم ومحمد العبيدان وفهد المطوع .
وعلى صالة الأمير عبد الله بن جلوي بمدينة الأحساء وفي تمام الساعة الرابعة عصرا يواجه فريق الفتح في مباراة صعبة فريق الأنصار المرشح لكسب المباراة ولكنه سيواجه صعوبات جمة للوصول لهذا الهدف في ظل تصاعد مستوى فريق الفتح ومقاومته فرقا كبيرة في الدوري .
يحكم المباراة عادل السليس وحسين الأحمد وفؤاد الدقيل ومنصور المجحم وناصر المسعود .
وعلى صالة النادي العربي تقام المباراة الأخيرة لهذه الجولة وتبدأ في الساعة الرابعة عصرا وتجمع فريقي العربي وأحد وتعتبر المباراة من جانب واحد هو فريق أحد المدجج بمجموعة لاعبين دوليين من طراز نادر في حين يعتمد العربي على مجموعة لاعبين من الدماء الشابة وعدد من لاعبي الخبرة . يحكم المباراة عبد العزيز الزيد وسعود الزويد ومرشد المرشد وناصر شرار وعبد العزيز العقيل .
وعلى مستوى الدوري الممتاز لدرجة الشباب ( دوري الاتصالات ) تقام اليوم خمس مباريات حيث يلعب الاتحاد والصفا على صالة نادي الاتحاد في الساعة الرابعة عصرا ويحكم المباراة طارق النائلي وسالم الشهري ووهيب خليل ويحيى شتيف ومحمد حلمي وعلى صالة نادي النصر بالرياض يلعب فريقا النصر والنهضة في الساعة الرابعة عصرا ويحكم المباراة صلاح الهميم ، أيمن الحازمي ، محمد الربيع وبدر المطوع ويوسف الساير وعلى صالة نادي أحد بالمدينة المنورة تقام في الساعة الرابعة مباراة أحد والأهلي ويحكم المباراة أحمد معلوي وعبد الهادي مشرف ومحمد أبو هبرة وسامي المغامسي ، أحمد حبيب ، وأخيرا على صالة نادي الهلال بالرياض يلعب في الساعة الثانية ظهرا فريقا الهلال والأنصار ، ويحكم المباراة عبد الله أدماوي وماهر منشي وعبد الكريم الرشيد ومنصور الأحمري وعبد العزيز الحميد .





جماهير وشرفيون هلاليون يعارضون مشاركة لاعبي الأندية الأخرى في مهرجان اعتزال سامي

الرياض: سلمان العنقري وفارس السبيعي
أبدت جماهير هلالية ممن تتوافد على النادي بشكل يومي أو في المنتديات الخاصة، معارضتها لاستدعاء لاعبين من أندية أخرى لمهرجان اعتزال سامي الجابر، وتردد أن الإدارة خاطبت رسميا بعض اللاعبين دون التنسيق مع منظمي المهرجان بمن فيهم اللاعب، مما أحدث ردود فعل متباينة داخل البيت الهلالي، وعدم اقتناع بعض الشرفيين والهلاليين بمبرر أن الفريق الأولمبي يلعب الثلاثاء المباراة في كأس الأمير فيصل بن فهد أمام الاتفاق.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



وللمزيد من الاخبار والمواد الاخرى :: اضغط هنا ::


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 17/01/2008 عند الساعة » 05:20 AM
  #2  
قديم 17/01/2008, 03:36 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/07/2005
مشاركات: 529
ولأول مره يكون الرد الأول لي

الف شكر على مجهودكم الرائع

وبالنسبه للخبر في الشرق الاوسط

اعتقد انه صحيح 100% الهلال للهلاليين فقط بدون تعصب ولكن لاعبينا اولا بالمشاركه

شكراً لكم
  #3  
قديم 17/01/2008, 03:38 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/10/2005
مشاركات: 208
لا والف لا لمشاركة اي لاعب غير لاعبي الهلال في اعتزال سامي

اخر تعديل كان بواسطة » الأزرق المبدع في يوم » 17/01/2008 عند الساعة » 05:12 AM
  #4  
قديم 17/01/2008, 03:38 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/02/2006
مشاركات: 418
يعطيكم العافيه
  #5  
قديم 17/01/2008, 03:38 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/08/2007
مشاركات: 398
محجووووووووووووووووووز
  #6  
قديم 17/01/2008, 03:39 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/08/2007
المكان: Wollongong,Australia
مشاركات: 136
شكرا يا أبو ميرا

في الانتظار لباقي الأخبار
  #7  
قديم 17/01/2008, 03:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/02/2006
المكان: حــــــــائـــــــــــل
مشاركات: 3,092
يعطيكم العافيه
  #8  
قديم 17/01/2008, 03:40 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/03/2006
المكان: جامعة البترول
مشاركات: 402
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة إدارة الأخبار
بعد عملية بحث مضنية قام بها اللاعب أسامة هوساوي للانتقال من ناديه الوحدة والاستقرار -حتى لو بصفة مؤقتة- إما في الاتحاد أو الهلال.. وأحدث ضجة كبرى داخل ناديه.. جاء القرار الحاسم من قبل إدارة جمال تونسي بالإبقاء عليه داخل حدود (البيت الأحمر) بتجديد عقد اللاعب ودفع نسبة 30 في المئة من عرض نادي الهلال.. وبهذا كسب هوساوي نتائج تلك (الضجة) وكل ما عليه أن يتفرغ للعطاء الفني ليحافظ على نجوميته كأحد أبرز الوجوه الجديدة في صفوف المنتخب وألا يكترث بموضوع الانتقال نهائياً.. وأن يواصل نجوميته مع ناديه الوحدة الذي قدمه للساحة الرياضية!




غريبة !!!


معقول استاذ كبير زي احمد العلولا ما يدري بانتقال اسامه للهلال !!






ومشكورين على المجهود .,.,.,

اخر تعديل كان بواسطة » مولود وانا هلالي في يوم » 17/01/2008 عند الساعة » 02:24 PM
  #9  
قديم 17/01/2008, 03:41 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/08/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 1,140
مشكوووور

ولنا عودة للتعليق على بقية الاخبار
  #10  
قديم 17/01/2008, 03:41 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/09/2006
المكان: فـي قــلـــب الــزعــيــمـ
مشاركات: 2,501
يعطيكم العافيه,,,
  #11  
قديم 17/01/2008, 03:41 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/02/2005
مشاركات: 3,822
يعطيكم العافيه
  #12  
قديم 17/01/2008, 03:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي رغم ابتعادي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2006
مشاركات: 16,608
اعداد - أبو ميرا

يعطيك العافيه

وفي انتظار باقي الاخبار</B>
  #13  
قديم 17/01/2008, 03:45 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 25/10/2005
المكان: قلب الهلال
مشاركات: 251
محجووووووووووووووووز
  #14  
قديم 17/01/2008, 03:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الصقر الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/12/2000
المكان: ][وهل غيـر الشمـال أعشـق .!!.][
مشاركات: 10,797
مشكوووور

ولنا عودة للتعليق على بقية الاخبار
  #15  
قديم 17/01/2008, 03:50 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/03/2007
مشاركات: 1,465
يعطيكم العافيه

   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:34 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube