#1  
قديم 13/01/2008, 03:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,439
أخبار الزعيم ليوم الأحد 5 / 1 / 1429 هـ من الصحف





اعداد - أبو ميرا





النصر عمق جراح الطائي بثلاثية
الاتحاد عزز صدارته بالحزم والهلال كرر تفوقه على الوحدة وصعد للثاني




واصل الاتحاد انتصاراته بفوزه على الحزم بهدفين مقابل لاشيء وصعد الهلال للمركز الثاني عندما كرر فوزه على الوحدة بثلاثة اهداف مقابل هدف وعاد النصر من حائل بفوز ثمين على الطائي بثلاثة اهداف مقابل هدف في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الممتاز.
الهلال * الوحدة

كتب: فيصل العبدالكريم

صعد الهلال للمركز الثاني بعد فوزه على ضيفه الوحدة بثلاثة اهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

الحذر كان السمة البارزة لبداية الشوط الأول وانحصرت الكرة في منتصف الملعب مع أفضلية نسبية للفريق الوحداوي مع بداية مجريات هذا الشوط، وبدأت محاولات حثيثة من الوحدة لمباغتة الهلال بهدف التقدم، إلا أن سلمان المؤشر أضاع هدف التقدم للهلال إثر انفراده بالحارس الوحداوي من تمريرة التائب ولكن لقلة خبرتة طوّح بها لخارج الملعب.

وبالرغم من ضياع هجمة المؤشر إلا أنها كانت بمثابة ناقوس الخطر للاعبي الوحدة الذين بدأوا فعلياً بتكثيف خط الوسط واستغلال المساحات الكبيرة في وسط الهلال المتأخر ولكن دون فاعلية تذكر من الفريقين، إلا أن أعلنت الدقيقة السابعة عشرة عن هدف وحداوي بعد خطأ دفاعي فادح من الهلال تسبب به فهد المفرج الذي (جهزها) لعيسى المحياني الذي سددها ضعيفة صوّب مرمى الدعيع لتجد قدم المفرج و(يعالجها) هدفاً وحداوياً خطأ في مرماه.

لم يهنأ الوحداويون كثيراً بهدف التقدم إذ جاء الرد الهلالي سريعا عن طريق ليلو بعد استثماره لتمريرة رائعة من (منظم) خط الوسط الهلالي طارق التائب بين متوسطي الدفاع الوحداوي في الدقيقة الثامنة عشرة ويرسلها قوية على يسار الحارس عساف القرني.

توالت بعدها الهجمات الهلالية والتي كان أخطرها كرة الخثران الضائعة في مواجهة المرمى الوحداوي بعد مجهود وافر من ليلو امبيلي وتمر بجوار العارضة.

وفي الدقيقة الحادية والأربعين تحصل فهد المبارك على ركلة جزاء وسط احتجاج من لاعبي الوحدة تقدم لها طارق التائب معلناً تقدم فريقة بالهدف الثاني ولينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

الشوط الثاني

بداية قوية من جانب الفريق الهلالي في هذا الشوط وتنظيم جيد في خط الوسط مع الضغط على حامل الكرة، وقاد التائب هجمات منظمة من الجهة اليسرى، بينما افتقد الوحدة لصانع اللعب وعاد الكويكبي كثيراً للخلف للمساهمة في صناعة اللعب.

ومع الدقيقة الحادية عشرة وصلت الكرة للمؤشر من ركنية الذي وضعها بطريقة رائعة وذكية بيسراه في أعلى الزاوية اليمنى هدفاً هلالياً ثالثاً.

المحاولات الوحداوية استمرت ولكن دون خطورة تذكر ووضح تأثير برودة الجو على لياقة لاعبي الوحدة ولم يثمر نشاط جونيور والدوسري في تجهيز كرات خطرة وكان اخطر الهجمات للفريق الوحداوي في الدقيقة الاخيرة عندما اصطدمت كرة جونيور بالعارضة الهلالية، وبالمقابل أتت تغييرات مدرب الهلال كوزمين بالسلب خصوصاً بعد خروج المبارك متأثراً بإصابته.

- طارق التائب يعتبر (قلب) الهلال النابض، وبالرغم من النقص في خط الوسط الهلالي إلا أنه ظهر بشكل ممتاز وبجاهزية عالية.

- الفريق الوحداوي عانى من ضعف اللياقة ورغم تواجد مهاجميه الأساسيين إلا أنه غابت عنهم الحساسية تجاه الكرة بشكل واضح.

- أخطاء المفرج (القاتلة) أحرجت فريقه في المباريات الأخيرة كثيراً.

- أدار المباراة الحكم خليل جلال.

@ الهلال رفع رصيده الى 29نقطة وصعد للمركز الثاني مؤقتاً ولديه مباراتان مؤجلتان فيما بقي الوحدة على ال19نقطة .

الاتحاد * الحزم

جدة هتان النجار

حقق الاتحاد فوزاً صعباً على فريق الحزم بهدفي القحطاني وكيتا في لقاء جمعهما البارحة ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز السعودي في لقاء اختفى فيه الاتحاد فنياً وكان الحزم نداً قوياً بسبب الاسلوب الدفاعي الجيد الذي طبقه مدرب الفريق التونسي السويح ليحافظ الاتحاد على صدارته برصيد اربعة وثلاثين نقطة.

بدا الشوط الاول بحذر من الفريقين خاصة من الجانب الحزماوي خشية تسجيل هدف مبكر في ظل التوازن الاتحادي في النواحي الهجومية.

وحاول لاعبو الاتحاد تسجيل هدف في الدقائق الاولى الا ان الاستعجال كان سمة الهجمات الاتحادية. وفي المقابل كان الفريق الحزماوي يعتمد على تواجد الرباعي اترام والرشيدي والسبيعي ومناور في النواحي الهجومية والاعتماد على المرتدات التي كانت تشكل قلقا على الفريق الاتحادي من خلال كرتين للرشيدي واترام.

استهل الاتحاد الشوط الثاني بضغط هجومي حاله حال الشوط الاول الا ان الفرق في صحوة قوية للحزم هدد معها مرمى الاتحاد من خلال مهاجميه الرشيدي واترام اللذين اعتمد عليهما مدرب الفريق في الهجمات المرتدة.

ولم يخيب عبدالرحمن القحطاني ظن مدربه سواريس عندما استبدله بعدنان فلاتة حيث سجل الهدف الاول لفريقه بتمريرة من محمد نور اودعها بنوعية السهل الممتنع في المرمى هدف التقدم لفريقه.

وعاد اللعب للهدوء بعد الهدف الاتحادي ومناوشات من الفريقين خاصة الحزم الذي كان يتقدم كثيراً للمرمى الاتحادي ولكن دون جدوى.

وتحرك فريق الحزم كثيراً بعد دخول صفوان المولد الذي شكل خطورة على مرمى الاتحاد ولكن دون ان تلج الشباك.

وفي غمرة البحث الحزماوي على هدف التعديل نجح كيتا في اضافة هدف الاتحاد الثاني بعد ان راوغ مدافعي الحزم بطريقة رائعة ثم اودع الكرة في الشباك هدفاً اتحادياً. ورفض حكم اللقاء احتساب ركلة جزاء لمحمد نور في اخر هجمة اتحادية بعد اعاقة داخل منطقة الجزاء اطلق بعدها مسفر الشريف صافرة النهاية بفوز اتحادي صعب.

الطائي * النصر

حائل - عارف الغازي :

استطاع فريق النصر مساء امس تجاوز الارض والجمهور والطقس عندما فاز على فريق الطائي بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد على ارض ملعب مدينة الامير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي الرياضية في حائل في مباراة من طرف واحد كان النصر فيها هو الافضل ان لم يكن الحاضر الوحيد في اللقاء الذي انتهى شوطه الاول بتقدم النصر بهدف فيما حمل الشوط الثاني ثلاثة اهداف ليرتفع بذلك رصيد فريق النصر الى (25) نقطه فيما بقي الطائي على رصيده السابق (7) . بدأت المباراة سريعة من كلا الفريقين وقد وضح عزم الفريقين على تسجيل هدف السبق وهو ما تحصل عليه النصر عبر محمد الشهراني عند الدقيقه السادسة عندما تلقى تمريرة سعد الحارثي ليجد نفسه امام المرمى مباشرة ليسددها على يمين الناهض هدفاً اول ، وبعد هذا الهدف استمر سعي الفريقين حيث الطائي يبحث عن تعديل النتيجة فيما الفريق النصراوي يسعى لاستغلال اندفاع الطائي وتعزيز التقدم وقد كاد الشهراني ان يسجل من ركنية لولا استعجاله في الكرة وبعد هذه الهجمه بدقيقتين أي عند الدقيقة السادسة والعشرين خسر مدرب الطائي تغييراً اضطرارياً بعد اصابة قلب الدفاع المغربي حسن بوزكار ليشرك بدلا عنه حامد البقعاوي ، وعند الدقيقة الثلاثين اضاع سعد الحارثي هدفاً محققا عندما وضعه كريم النفطي في مواجهة حارس الطائي ليسددها رغم انفراده التام فوق العارضة .

الشوط الثاني جاء اكثر هدوءا من الشوط الاول ومن كلا الفريقين فالطائي الذي اشرك عبدالرحمن الحسن بدلاً من هيثم الرديعان لم يتحسن في ظل العقم الهجومي فيما النصر لعب بتوازن و كاد الشهراني ان يسجل الهدف الثاني عندما سدد وهو مواجه لمرمى الطائي ليلعب الكرة للمرمى لتخرج قبل تجاوز خط المرمى من قبل مدافع الطائي ماجد القحطاني لتضيع فرصة هدف نصراوي محقق وواصل النفطي مسلسل اضاعة الفرص عندما سدد كرة قوية لترتد الكرة من القائم الايمن لتعود الى وسط الملعب غير مستثمرة وفي هذه الاثناء لم يكن لهجوم الطائي أي تواجد ولم يشكل أي خطورة على المرمى النصراوي مع عدم وجود ترابط بين خطوط الفريق، واستطاع سعد الحارثي عند الدقيقة الخامسة والسبعين ان يضع حداً لضياع الفرص عندما سجل هدفاً رائعا لم يستطع الناهض فعل شيء مع تلك الكرة الصاروخية المركزة وبعد هذا الهدف بخمس دقائق اطلق محمد الشهراني رصاصة الرحمة على المباراة لتسير المباراة بعد هذا الهدف نحو النهاية الا ان عبدالله الحماد كان له رأي اخر عندما سجل في الثواني الاخيرة هدفاً شرفيا للطائي ليطلق بعد ذلك حكم اللقاء مطرف القحطاني صافرته معلناً فوز النصر بثلاثة اهداف لهدف.



خطاب وحداوي يبقي هوساوي ..والحسم الثلاثاء



كتب - اسامه النعيمة:
ربط الهلاليون انتقال اللاعب اسامة هوساوي لفريقهم في حال عدم دفع فريقه الوحدة مبلغ ال 30% بحصولهم على استثناء من الفيفا ليتم قيده كلاعب محترف وبالتالي يمكن ان يشارك مع الفريق الهلالي بقية الموسم الحالي اما في حال لم يسمح الفيفا بعد المخاطبة التي ستتم من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم باستثناء تسجيل اللاعب للهلال فان مبلغ الصفقة سيتم تاجيل دفعه الى موعد الفترة الاحترافية الاولى التي تنطلق مع بداية الموسم المقبل حسب الشرط الذي سيقدمه الهلاليون يوم الثلاثاء المقبل كآخر مهلة حددت من قبل لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم لنادي الوحدة بعدة انتهاء الفترة الرسمية لدفع نسبة ال 30% والبالغة (ثلاثة ملايين وستمائة الف ريال).
من جهة اخرى بعثت ادارة الوحدة بخطاب الى الامانة العامة لاتحاد الكرة تؤكد فيه رغبتها ببقاء هوساوي مع الفريق واستعدادها لدفع المبلغ المطلوب على ان يتم تقديم الشيك المصدق يوم الثلاثاء القادم.

وعلى صعيد متصل اصدرت لجنة الاحتراف بياناً حول قضية الهوساوي جاء فيه:

من منطلق الشفافية والاستفادة فان لجنة الاحتراف واوضاع اللاعبين في الاتحاد العربي السعودي لكرةالقدم توضح بأن المهلة الممنوحة لنادي الوحدة واللاعب المحترف اسامة هوساوي المحددة بسبعة ايام عمل انتهت يوم السبت 1429/1/3ه الموافق 2008/1/12م للرد بنتيجة دراسة عرض نادي الهلال المقدم للجنة وفقا لنص الفقرة (8) من البند خامسا (ضوابط الانتقال) من المادة الثانية عشرة من لائحة الاحتراف.. وفي حال رغبة نادي الوحدة الاحتفاظ باللاعب وتجديد عقده فان عليه تقديم 30بالمائة من قيمة عرض الانتقال المقدم من نادي الهلال خلال ثلاثة عشر يوم عمل تبدأ من تاريخ يوم الأربعاء 1428/12/23ه الموافق 2008/1/2م وتنتهي يوم الثلاثاء 1429/1/6ه الموافق 2008/1/15م وفقا لنص الفقرة (9) من البند خامسا من المادة الثانية عشرة من اللائحة.





@ معاذ أمامه الكثير ليقدمه قبل الاحتراف في أوروبا

المدرب نيبوشا

- ماظنيت إن لاعبينا بيحترفون


@ تعادلنا مع الفتح منطقتي

محمد السراح

- يعني الفوز غير منطقي؟


@ فريقي أصبح في مهب الريح

أحمد العجلاني

- ماجبت جديد يا مدرب (الخمسات)!


@ لست مسؤولاً عن خسارة أولمبي الاتحاد من النصر

المدرب خليليوفيش

- أكيد مدرب الحراس!


@ القحطاني سيبقى في الاحتياط

سواريس

- راحت فلوسك ياصابر!


@ سأبقى في الهلال أو الرحيل إلى أوروبا

طارق التائب

- وشفيكم كلكم تبون تروحون لأوروبا!





العميد عزز صدارته والزعيم يطارده والعالمي انفرد في الرابع
الهلال يرد على تقدم الوحدة بالثلاثة


واصلت فرق الهلال والنصر والاتحاد انطلاقتها حيث كرر الهلال فوزه على الوحدة بـ(3-1)، وحقق النصر النتيجة ذاتها مع الطائي فيما عزز الاتحاد صدارته للدوري بفوزه على الحزم (2-0).

الهلال * الوحدة

كتب - أحمد العجلان

واصل فريق الهلال تفوقه على الوحدة بعد فوزه عليه يوم أمس بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة أقيمت على أستاذ الملك فهد الدولي بالرياض سجل الوحدة أولاً عن طريق عيسى المحياني قبل أن يعدل ليلو للهلال ومن ثم يضيف التائب الهدف الثاني للهلال من ضربة جزاء تسبب فيها فهد مبارك ومن ثم يسجل سلمان مؤشر الثالث، ليرفع الهلال رصيده لـ29 نقطة تضعه في ثاني الترتيب ويتجمد رصيد الوحدة عند 19 في المرتبة الخامسة بالدوري.

مثل الهلال: محمد الدعيع- تفاريس، فهد المفرج، نامي، الذياب، عمر الغامدي (البرقان)، الخثران، سلمان مؤشر، طارق التائب، ليلو (الخراشي)، فهد مبارك (ماجد المرشدي)، ومثل الوحدة: عساف القرني، ماجد زيلع، سليمان أميدو، كامل فلاته، خالد الحازمي (جونيور)، ماجد الهزاني، سلطان اللحياني (عبدالرحمن جحدلي)، علاء كويكبي، عيسى المحياني، عبدالعزيز الدوسري، سعد الزهراني.

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول بتقدم هلالي بهدفين مقابل هدف للوحدة، وتبادل الفريقان السيطرة مع أفضلية نسبية للهلال. سجل الوحدة أولاً عن طريق عيسى المحياني ومن ثم عادل الهلال عن طريق ليلو قبل أن يضيف طارق التائب الهدف الثاني عن طريق ضربة جزاء تسبب فيها فهد سرور.

وجاءت أول فرص هذا الشوط في الدقيقة الثانية لسلمان مؤشر بعد تمريرة طويلة من تفاريس وضعت الأول في وضع انفراد ولكن ضعف (الكنترول) أوصل الكرة للحارس بسهولة، وبعد ذلك حاول الهلال الإمساك بزمام الأمور وهو ما تحقق له، وكاد الخثران أن يضع فريقه في المقدمة في الدقيقة السادسة عندما ارتدت له كرة من دفاع الوحدة سددها فوق العارضة بشكل خطير، وحاول الوحدة أن يعدل من الوضع في وسط الميدان وجاهد اللحياني والزهراني لمواجهة وسط الهلال، وكاد كامل المر أن يسجل عندما سدد كرة قوية بجانب القائم في الدقيقة 13 من خطأ على بعد 30 متراً بعد إعاقة الزهراني.

هدف وحداوي

في الدقيقة 16 مرر علاء كويكبي كرة في العمق الهلالي يخطئ المفرج في تخليصها ليمررها بالخطأ لعيسى المحياني الذي هو بدوره يخطئ وهو في مواجهة المرمى في تسديد الكرة في المرمى ليسددها باتجاه بعيد عن المرمى ولكن الكرة تصطدم في المفرج ويتغير اتجاهها نحو المرمى كهدف وحداوي أول.

رد هلالي سريع

بعد هدف الوحدة بدقيقة واحدة فقط يقطع التائب كرة من وسط الوحدة ويمررها على طريقة (أنت وضميرك) للمنفرد ليلو الذي سددها في الشباك هدف تعادل في الدقيقة 17 من الشوط.

بعد ذلك زادت سخونة المباراة وسط عشوائية في وسط الميدان الأمر الذي تطلب لعب الكرات الطويلة للمهاجمين ومن إحداها واجه المحياني المرمى الهلالي ولكن الدعيع يلاحقه حتى الركنية ويعيقه هناك ليتحصل على خطأ لعبه اللحياني على رأس الكويكبي ولكنه يضيعها وهو في مواجهة مرمى الدعيع وذلك في الدقيقة 21، بعد ذلك استمر اللعب على نفس الطريقة ومن كرة هلالية مرتدة من جهة الشمال ليلو يراوغ أكثر من لاعب ويمرر للخثران الذي تخطى المدافع الأخير وسدد الكرة بجانب القائم هدفاً هلالياً ضائعاً في الدقيقة (32). الوحدة شعر بالخطر فحاول التقدم وكاد كامل المر المتألق أن يصنع التفوق للوحدة عندما انطلق للهجوم من جهة اليمين ومرر كرة للمحياني الذي أعادها بدوره للهزاني سددها الأخير قوية ولكن الدعيع في المكان الصحيح وذلك في الدقيقة (37).

ضربة جزاء وهدف هلالي

الدقيقة 40 شهدت ضربة جزاء للهلال بعد تمريرة من ليلو للمنطلق فهد سرور وقبل أن يأخذ الكرة سرور تصطاده قدم المدافع ماجد زيلع ضربة جزاء للهلال في الدقيقة 40 يسددها طارق التائب على يمين الحارس هدفاً هلالياً ثانياً، وبعد ذلك انحصر اللعب في وسط الميدان وينتهي الشوط الأول بفوز هلالي بهدفين مقابل هدف.

الشوط الثاني

أضاف الهلال في هذا الشوط هدفا ثالثا عن طريق مهاجمه الشاب سلمان مؤشر في الدقيقة الخامسة، وجاء هذا الشوط بسيطرة هلالية إلى منتصف الشوط حتى دانت السيطرة للوحدة مع هجمات مرتدة هلالية تصل للخطورة في أحيان كثيرة، وكاد ليلو في الدقيقة الثالثة أن يسجل الثالث بعد تمريرة من فهد مبارك سددها بجانب القائم بعد مضايقة الدفاع.

هدف ثالث

شهدت الدقيقة الخامسة هدفا هلاليا ثالثا من قدم سلمان مؤشر وذلك بعد ضربة ركنية لعبها التائب تخطت الجميع لتصل للمفرج الذي مررها لمؤشر وسددها سلمان قوية في الزاوية 90 هدفا هلاليا ثالثا.

بعد ذلك حاول الوحدة العودة للمباراة بتحركات خط وسطه خاصة الأجنبي جونيور بعد نزوله في منتصف الشوط، وحاول الوحدة الوصول للمرمى الهلالي ولكن عمر الغامدي في وسط الميدان وتفاريس في الدفاع كانوا بالمرصاد للتحركات الوحداوية، وكانت أخطر الكرات الوحداوية عندما توغل الهزاني من جهة الشمال ومرر كرة عرضية خلصها تفاريس وتصل للكويكبي الذي سددها في جسم المفرج وتعود له مرة أخرى ويواجه المرمى تماما ولكنه يسدد بجانب القائم.

ومن هجمة هلالية مرتدة ينفرد ليلو من جهة اليمين في دقيقة 30 ولكنه يسدد ويصدها الحارس لركنية يلعبها التائب على رأس المفرج يسددها الأخير فوق العارضة.

مدرب الوحدة حاول تحسين أداء فريقه بدخول عبدالرحمن جحدلي بدلاً من سلطان اللحياني مع تقدم عبدالعزيز الدوسري لوسط الميدان وكذلك دخول جونيور بدلاً من خالد الحازمي، في حين أن مدرب الهلال بحث عن تفعيل الوسط بشكل أفضل عندما أخرج فهد مبارك ودخل بدلاً منه المرشدي الذي لعب في الظهير الأيسر وتقدم الذياب للوسط وكذلك دخول الخراشي بدلاً من ليلو والبرقان بدلاً من عمر الغامدي.

ولم تثمر محاولات الوحدة رغم طابع الخطورة التي أحاطت بالمحاولات، حيث لعب كامل المر عرضية في الدقائق الأخيرة من الشوط مرت قوية بجانب مرمى الهلال خلصها تفاريس، وكذلك ينفرد المحياني في الوقت بدل الضائع ولكنه يسدد في يد الدعيع، وكانت أخطر الفرص على الإطلاق كرة من العمق مررها الكويكبي للمحياني سددها في القائم ويضيع هدف وحداوي ليفوز الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف.

من المباراة

* حكم المباراة خليل جلال.. منح الخثران ومحمد نامي من الهلال وخالد الحازمي من

الوحدة بطاقات صفراء.

* تألق من الهلال عمر الغامدي وتفاريس ومؤشر والتايب في حين ظهر كامل المر من

الوحدة بأداء لافت هو وعلاء الكويكبي.

* فهد المفرج كاد أن يحرج فريقه وتسبب في الهدف الوحداوي الأول.



الأمير محمد بن فيصل بعد الفوز على الوحدة
مرافقتي لياسر إلى إنجلترا بناءً على رغبته شخصياً ولحفظ حقوق النادي


كتب - فهد السبيعي

بارك رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل فوز فريقه على فريق الوحدة قائلاً: المباراة كانت جيدة واللاعبون أدوا مباراة كبيرة أمام فريق كبير كالوحدة، وعن وضع الفريق قال الأمير محمد: الدوري لا يزال طويلاً والأهم هو عدم التفريط في النقاط والحمد لله قدمنا ومازلنا نقدم أسماء شابة ونجوم قادمة ستدعم الفريق الأول، حيث لا يزال لدينا أكثر من 20 لاعباً في الأولمبي والشباب سيجدون فرصتهم في المباريات القادمة مثل سلمان مؤشر وبدر الخراشي. وأوضح سموه أن الخراشي لاعب موهوب ومطلوب للاحتراف في أندية سبق وقدمت عروضا من أجله ولكن اللاعب يريد الاستمرار في الهلال وأنا شخصيا أعتبر الخراشي أفضل مهاجم واعد يتحرك في جميع أنحاء الملعب.. وعن إصابة الصويلح وعلاجه على حساب النادي رغم أن إصابته كانت مع المنتخب الأولمبي قال: نحن نعتبر تابعين للمنتخب وأي شيء يخص المنتخب يعتبر أهم من أي ناد، أما إصابة الصويلح فنحن لسنا عاجزين عن علاجه في ظل وجود الإمكانيات المتاحة ورسالة النادي دائما وأبدا هو تقديم كل شيء للمنتخب. وأضاف سموه الشيء الذي أريد أن أوصله للجميع أننا أمام المنتخب يجب أن ننسى الميول حيث إن هذه المشكلة تعد السبب الرئيسي في تأخر الدوري السعودي كما تطرق سمو رئيس نادي الهلال ألى قضية تواجده مع ياسر القحطاني في إنجلترا قائلاً: أنا كنت بصحبة ياسر بناء على رغبته وكذلك لحفظ حقوق النادي أثناء المفاوضات، حيث إن اجتماع التسع ساعات مع الفريق الإنجليزي كان بحضور محامي ديفيد بيكهام من أجل مراجعة النقاط الخاصة بنادي الهلال وسط دعم وموافقة أعضاء شرف النادي. أما كل ما يخص اللاعب ووكيل أعماله فقد رفضت التدخل فيه رغم أن الإنجليز بأنفسهم طالبوني بالتدخل، ولكن وجودي هناك كما ذكرت هو من أجل النادي فقط مع العلم أن كل ما ذكره ياسر في مؤتمره الإعلامي صحيح. وعن اعتزال سامي الجابر قال: انا أرى أن الاعتزال هو اعتزال لأفضل لاعب أنجبته الملاعب العربية فسامي لا تكفيه الكلمات.. وعن أسعار التذاكر المرتفعة قال: أنا لا علاقة لي في هذا الجانب نهائياً.

وعن صفقة اللاعب أسامة هوساوي أوضح أن هذا الملف لدى أعضاء شرف النادي والإدارة تنتظر الأمور إلى ماذا ستنتهي. وبين أن ما حدث في درجة الشباب من مشاجرة بين لاعبيه أكد سموه أن الموضوع كاملا لدى الأمير بندر بن محمد كونه قريب جداً من درجتي الشباب والناشئين وهو الذي سيتخذ القرار المناسب.



كوزمين بعد لقاء الوحدة
حققنا الأهم.. ولا يزال لدينا شباب سنقدمهم مستقبلاً




كتب - فهد السبيعي

عبر مدرب نادي الهلال السيد كوزمن عن رضاه التام على أداء اللاعبين في المباراة قائلاً: كنا نسعى للفوز، وهو ما تحقق، وسنحاول أن نقدم مزيداً من اللاعبين الشباب في المباريات كونهم يعتبرون مستقبل الهلال الذي اعتبره جيداً بوجود هؤلاء اللاعبين. وعن الغياب في فريقه قال: ياسر ما زال في برنامجه المعد لتحضيره للعودة بشكل أفضل، أما الشلهوب فهو يعاني من نزلة برد ويحتاج إلى راحة إضافية، أما عزيز فإصابته كما تعلمون تحتاج إلى تأن في العودة.



السبت القادم في فندق راديسون ساس وقبل 48 ساعة من الحدث المرتقب
فريق عمل مهرجان توديع الأسطورة سامي يقيم حفلاً خاصاً




كتب - طارق العبودي

ينظم فريق العمل الخاص بمهرجان توديع قائد المنتخب والهلال السابق النجم الأسطوري سامي الجابر يوم السب المقبل حفلاً خاصاً في فندق راديسون ساس بالرياض لإتاحة الفرصة لكل من يرغب في تكريم النجم المعتزل من أعضاء شرف النادي ورجالات الرياضة ورجال الأعمال والشركات والمؤسسات والأندية المحلية والخارجية.

أعلن ذلك رئيس فريق العمل الأستاذ عادل البطي الذي أكد أنه سيتم توجيه خطابات ودعوات رسمية للأندية والجهات الأخرى للمساهمة في تكريم هذا النجم الكبير.

وأشار البطي إلى أنه تم تكوين لجنة خاصة ستتولى التنسيق واستقبال من يرغبون المشاركة في الحفل التكريمي وتضم هذه اللجنة إلى جانب البطي كلاً من: بسام الجابر، فيصل المطرفي، ياسر الطلاسي، وبدر الجابر وأعضاء العلاقات العامة بنادي الهلال.

وقد خصصت هذه اللجنة الرقمين الهاتفيين: (4303595) و(4281122) للإجابة على استفسارات الراغبين في المشاركة في التكريم والتنسيق معهم حول كيفية ربطهم بالنجم المحتفى به.

وكشف البطي في ختام حديثه المقتضب أن حفل السبت سيكون مختصراً وسيفتتح بآي من الذكر الحكيم، فكلمة لصاحب الحدث سامي الجابر، فكلمة للإعلاميين يلقيها الزميل الأستاذ خلف ملفي.



ART تفوز بحقوق نقل مهرجان الجابر



كتب - هيثم الهملان

أكد الأستاذ عبدالله الودعاني مدير الشؤون الإعلامية بشركة موبايلي ورئيس اللجنة الإعلامية بحفل اعتزال الكابتن سامي الجابر أن حقوق النقل التلفزيوني ستكون حصرية لشبكة راديو وتلفزيون العرب (art).

وأضاف أن اللجنة الإعلامية قامت بحملة إعلانية كبيرة شملت المنطقة الوسطى متمثلة بالرياض والخرج والقصيم، كما أن فريق مانشستر سيرافقه فريق إعلامي لتغطية هذا الحدث الكبير.

يذكر أن مانشستر يمتلك قناة خاصة بالفريق وهي MU TV وتعد هذه الزيارة الأولى لمانشستر إلى المنطقة.

وتعتبر شبكة (art) من القنوات الرائدة في مجال الرياضة وسبق وفازت بحقوق نقل الكثير من الأحداث الرياضية الحصرية ومنها اعتزال الكابتن يوسف الثنيان.

وعلمت (الجزيرة) أن هناك طلباً كبيراً من الجاليات المتواجدة في الرياض على تذاكر الحفل لما يملكه الفريق من شعبية جارفة على مستوى العالم ومنها الجالية الإنجليزية والبرتغالية والولزية والأرجنتينية لتواجد لاعبين مهمين في الفريق يحملون نفس جنسياتهم.



راشد بن عبدالعزيز يحفز كبار وأولمبيي الهلال ب (مليون ونصف المليون)



كتب - طارق العبودي

أعلن عضو شرف الهلال الفعال سمو الأمير راشد بن عبدالعزيز بن سعود عن رصد مبلغ (نصف مليون ريال) مكافأةً للفريق الكروي الأولمبي في حال تحقيقه بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد التي تجري منافساتها حالياً ويتصدر فيها مجموعته.

ويأتي هذا الوعد من سمو الأمير راشد امتداداً لوقفاته المتواصلة ودعمه المستمر للنادي عامة والفرق الكروية على وجه الخصوص إذ سبق وأن أعلن مع انطلاق الموسم عن رصد مبلغ (مليون ريال) مكافأة للفريق الأول في حال تحقيقه بطولة الدوري الممتاز إضافة إلى رصده مكافأة لأبرز لاعب هلالي واعد.



بحنكة الأمير بندر بن محمد وبعد التنسيق بين الجهازين الإداري والفني
الإدارة المشرفة على قاعدة الهلال تحتوي الأزمة وتصدر قرارات تربوية




كتب - طارق العبودي

نجحت الإدارة المشرفة على قطاعات قاعدة الهلال الكروية برئاسة سمو نائب رئيس هيئة أعضاء شرف النادي الأمير بندر بن محمد في احتواء الأزمة المفاجئة والخلاف الطارئ الذي نشب بين لاعبي الفريق عبد الله الدوسري ومحمد الجيزاني بعد نهاية المباراة التي خسرها الفريق يوم الجمعة أمام نظيره الشبابي بهدفين مقابل ثلاثة.

وكشفت مصادر مقربة من القطاعات السنية الزرقاء أن سمو الأمير بندرونائبه عضو مجلس إدارة النادي حسن القحطاني بعد اطلاعهما على كل التقارير التي رفعها مدير الفريق خالد الحبيش والإداري سليمان أبو داود عن الحادثة بتفاصيلها وبعد التنسيق مع الجهازين الإداري والفني تقرر بالإجماع: (الاكتفاء بتوبيخ اللاعبين وإنذارهما وتوقيعهما تعهداً بعدم تكرار ما حدث ومعاقبتهما وفق اللوائح الداخلية للنادي على أن تكون هذه العقوبة تربوية أكثر منها تأديبية مع استبعاد فكرة إيقافهما).

ويأتي السبب وراء الاكتفاء بهذا القرار (التربوي) وعدم التفكير ولو مجرد تفكير في الإبعاد أو الإيقاف لإيمان المسؤولين في الإدارة المشرفة واقتناعهم التام بأن الإيقاف لن يخدم اللاعبين وقد يتسبب في إنهاء حياتهما الرياضية كما أنه قد يضر بالفريق في مسيرته في الدوري، إضافة إلى الاقتناع التام بأن الخلاف والتشابك الذي حدث في نهاية المباراة لم يكن نتيجة سوء أخلاق وإما كان بسبب الحماس الزائد وقلة الخبرة والغيرة على الشعار خصوصاً وأن الهدف الثالث الذي قلب الطاولة قد جاء في الوقت بدل الضائع، إضافة إلى أن حوادث الخلافات والتشابك تحدث كثيراً في مختلف الأندية وفي جميع الدرجات.

- هذا وقد تصافح اللاعبان عصر أمس السبت في مقر النادي وسط احتفالية زملائهما حيث أدى الفريق مراناً خفيفاً في النادي الصحي قبل أن يبدأ هذا اليوم استعداداته لملاقاة الاتحاد في جدة يوم الخميس القادم وهي المباراة المهمة للفريقين معاً حيث يتصدر الاتحاد المسابقة فيما يأتي الهلال ثانياً.



خطاب الوحدة يؤجل حسم صفقة هوساوي 72 ساعة

كتب - أحمد العجلان

تأجل حسم صفقة لاعب نادي الوحدة والمنتخب الوطني أسامة هوساوي لمدة 72 ساعة بعد أن أرسل نادي الوحدة خطاباً للجنة الاحتراف يطلب من خلاله بقاء اللاعب في صفوفه، وبذلك يتعين على نادي الوحدة يوم الثلاثاء المقبل دفع ثلاثة ملايين وستمائة ألف ريال للاعب أو رحيله لنادي الهلال.



كشف عن جماهيريته الكبيرة في الوطن العربي
الهلال يظهر في شاعر المليون


فرض نادي الهلال وجوده في أكبر محفل شعري شعبي عربي عندما تغنى به الشاعر السعودي عيضه محمد السفياني الثقفي أحد المشاركين في مسابقة شاعر المليون التي تنظمها دولة الأمارات العربية المتحدة ويمولها سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ويتابعها الملايين من المشاهدين العرب خلف الشاشات . والسفياني هو أحد المرشحين بقوة للفوز ب (البيرق) وجائزة المليون درهم.

وقد طلب الشاعر عيضة السفياني من لجنة التحكيم أن تمنحه الفرصة ليعبر عن مشاعره تجاه نادي الهلال الذي يحظى بقاعدة جماهيرية عريضة في الوطن العربي نظمها السفياني بمناسبة فوز النجم الكبير ياسر القحطاني بجائزة أفضل لاعب في آسيا.

وقد ضجت القاعة الكبرى الممتلئة عن آخرها بالجماهير الأماراتية والخليجية والعربية بالتصفيق الطويل عندما ذكر الشاعر اسم الهلال واسم ياسر القحطاني.

وقد جاءت الأبيات التي قالها الشاعر في تلك الأمسية على النحو التالي:

الأرض تشبه للسماء فأربع خصال من الخصال

نادي الهلال بصدرها نبراس لهلال السما

واللاعبين نجوم لنجوم السماء مضرب مثال

الكاس نبض قلوبهم والفوز يجري بالدما

أبيض على أزرق بالسماء وأبيض على أزرق بالهلال

غير السماء من يشبهه ما له شبيه ولا كما

إذا لعب نادي الهلال بفن وإبداع وجمال

ما عاد تدري أنت فوق الأرض وإلا بالسما

عيضة السفياني



في الوقت الأصلي
لا خوف على الزعيم
محمد الشهري


من المتعارف عليه أن ثمة قائمة طويلة من الفوارق التي يتميز بها الهلال عن سواه، وإلاّ لما بلغ ما بلغه من شأن جعله وحيداً في القمة دون منازع أو منافس.

** بالتأكيد إن من أبرز وأهم تلك الفوارق هو ما يتمثل في (نوعية) الرجال الذين يقفون خلفه، الذين تعهدوه ويتعهدونه مادياً ومعنوياً وإدارياً وشرفياً حتى أضحى الزعيم الآسيوي الأول والأوحد.

** ولعل كثرة الفرسان الذين ارتبطوا بالزعيم وارتبط هو بهم.. هو ما يجعل أي باحث أو راصد.. يقف في حيرة من أمره حيال أي من أولئك الفرسان أكثر جدارة وأكثر أحقية بالإشارة والإشادة.

** ذلك أنه كلما حلّت بالزعيم أزمة أو ضائقة ما.. برز أحد أولئك الفرسان في الوقت المناسب.. ليعيد الطمأنينة والسكينة إلى نفوس نصف سكان الوطن من عشاق الزعيم، والتعهد والتزام بأن ناديهم سيظل كما عهدوه.. زعيماً وبطلاً، لا تزيده الأزمات الطارئة، إلاّ قوة وثباتاً.

** ولعل اضطلاع (الرئيس الذهبي) الأمير بندر بن محمد.. بهذا الدور وفي هذا الوقت تحديداً.. هو ما يبعث على الثقة المطلقة بأنه لا خوف على الزعيم.

** إذ يكفي أن سموه هو من تصدّى لهذه المهمة.. لاسيما وهو المحبوب من كافة الشرائح الهلالية.. ليس لوسامته أو لكاريزميته الخاصة أو وعوده البراقة.

** ولكن لأنه صاحب الخبرة العريضة، وصاحب المواقف المشرفة والأيادي البيضاء على النادي على مدى عقود طويلة من الزمن.. فضلاً عن كون سموه صاحب السجل البطولي والذهبي المشهود.

** وللتأكيد: فإن ما قلته آنفاً لا يعني بأي حال، الانتقاص من المواقف والأدوار العظيمة والمشرفة لباقي رجالات الزعيم أو إداراته المتعاقبة بدءاً بإدارة مؤسس الكيان العملاق، الشيخ عبدالرحمن بن سعيد (عافاه الله وأمد في عمره) وانتهاءً بإدارة الأمير الشاب محمد بن فيصل (وفقه الله).

** بيض الله وجهك يا أبا محمد.

إعلام العميد بريء من هؤلاء

** تابعت البرنامج التلفزيوني المستحدث (اختلاف) في حلقته الأخيرة التي كان محور النقاش فيها مرتكزاً على ما اعترى العلاقة بين الناديين العملاقين الهلال والاتحاد خلال السنوات الأخيرة.. من تشويهات مدبرة بفعل فاعل.. ما كان لها أن تحدث ولكن.

** والحقيقة أنني توقعت أن تكون مناسبة لن تغيب عن فطنة الزملاء الهدلق وعارف والعجلان خلالها ضرورة التفريق بين الإعلام الاتحادي المسؤول وبين الإعلام الذي استحدثته وتبنته الإدارة السابقة، وصرفت عليه الكثير والكثير من مالها الخاص.. مع ضرورة الإشارة إلى الدور الهدام الذي اضطلع به إلى أن آلت الأمور بين الناديين الكبيرين إلى ما آلت إليه من سوء(؟!!).

** ذلك أن الإعلام الاتحادي المسؤول ظل وما يزال يمثل إحدى الركائز الأساسية في كافة مراحل نمو وتطور الرياضة السعودية كشريك له بصمته واعتباريته في منظومة العمل الإعلامي السعودي.

** ولذلك يكون من الظلم إطلاق مسمى (الإعلام الاتحادي) هكذا على عواهنه دون تمييز ودون ضوابط.

** إذ لا بد من وضع الأمور في نصابها الصحيح.. فلا نخلط بين إعلام الاتحاد المحترم، وبين آخر جاء ممتطياً ظهر النادي العريق في غفلة من الزمن وغفلة أيضاً ممن يعنيهم أمره.. خصوصاً وأنه جيء به لأداء مهمات خاصة ليس من بينها خدمة النادي، وإنما خدمة الإدارة على حساب النادي(؟!!).

** ولعلي هنا أتذكر مناسبة جمعتني بأحد عقلاء العميد ممن يُعتد بهم وبآرائهم.. حيث تجاذبنا أطراف الحديث عن الإعلام الرياضي والرياضة بشكل عام.. حيث أكد على أن العميد لا يتشرف بهذا النوع من الإعلام، وأنه من الأكرم والأشرف للنادي الكبير أن يظل بلا إعلام على أن يمثله إعلام المصالح الخاصة(؟!!).

** وأردف بالقول: ماذا استفاد النادي من ممارسات هذا الإعلام غير زرع الفتن والشقاق بين أبناء النادي وبعضهم البعض.. ناهيك عن زرع بذور العداوات بين جماهير وإدارات وأعضاء شرف العميد وبين جماهير وإدارات وأعضاء شرف الأندية الأخرى.. بمعنى أن هذا الإعلام (الوصولي) بات مصدر ضرر كبير على النادي(؟!!).

** واختتم بالقول: لو تمعنت في أسماء وسحنات من يمثلون هذا الإعلام.. لوجدت أن السواد الأعظم منهم، هم من فلول إعلام أندية أخرى لفظتهم واحتضنهم إعلام الغفلة، والبقية جيء بهم من أسواق كل شيء بريالين.

** وللتدليل والتصديق على ما جاء في حديث هذا الاتحادي (النظيف) فضلاً عما سبق أن حذرنا منه سابقاً وما زلنا.

** هاهم يعملون بكل ما أوتوا من قدرات ومقدرات على إفشال الإدارة التي تحملت المسؤولية بتوجيهات من القيادة الرياضية العليا.. فضلاً عن العمل على إحداث حالات من البلبلة والشوشرة بين رموز العميد، لأن بين هذا الصنف من البشر وبين العمل في الأجواء الصحية والخالية من التوترات عداوة مستحكمة، وهو ما أثبتته الأحداث الأخيرة.



بالمنشار
أنقذونا من اللجنة الفنية!
أحمد الرشيد


ثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن اللجنة الفنية في اتحاد كرة القدم غير مؤهلة وهذا ما جعلها غير قادرة على برمجة موسمنا الكروي من خلال روزنامة ثابتة وواضحة مثل ما هو موجود في كل بلاد العالم!

وأكثر من يعاني من هذه الأزمة هي منتخباتنا الوطنية التي تتأثر سلباً كلما تأثرت الأندية ولهذا أجدها فرصة لمناشدة سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد رائد النقلة التطويرية النوعية في كرة القدم السعودية بتشكيل لجنة خبراء برئاسة سمو الأمير نواف بن فيصل الذي يصنع النجاح لأي مهمة يتصدى لها بفضل عقليته الفذة ودرايته وحنكته وحسن قيادته لكل فريق عمل يترأسه وحرصه على الاستفادة من كل التجارب الناجحة من حولنا لوضع روزنامة لمسابقاتنا المحلية تنهي معاناة أنديتنا ولاعبينا وجماهيرنا من تداخل هذه المسابقات ومؤجلاتها وفترات التوقف وعشوائية تنفيذ البعض منها فكل ذلك شوه مسابقاتنا وحد كثيراً من مستويات فرقنا ولاعبينا وأثر سلباً على مستوى الكثير من مبارياتنا وحرم جماهيرنا الرياضية من مشاهدة المتعة الكروية رغم توافر عناصرها في كرة القدم السعودية المظلومة بسوء تنظيم برنامجها المحلي بشكل جعل مسابقاتنا تُصنف عربياً وعالمياً في المراكز الأخيرة!

طمع سامي وجشع موبايلي!

** شركة موبايلي (شاطرة) فبعد أن مررت عقدها على الإدارة الهلالية بثمن بخس قياساً بالهلال التاريخ الحافل بالإنجازات والشعبية الجماهيرية الجارفة والشهرة الإعلامية الواسعة هاهي تلتف على النجم الجماهيري الكبير سامي الجابر وتغريه بثمانية ملايين ريال ليترك لها الجمل بما حمل في حفل اعتزاله!

وراحت الجماهير ضحية لطمع سامي الذي ضمن حقه وفرط بحق جماهيره وجشع موبايلي التي ستحصل على تسعة ملايين هي قيمة دخل المباراة حسب ما أشار إليه الزميل سلمان العنقري بعد أن فرضت الحد الأدنى للتذاكر بستين ريالاً علاوة على ما ستحصل عليه من النقل التلفزيوني والإعلانات ونقاط البيع الأخرى!

هذه الحسابات تكشف أن موبايلي فازت بالرعاية مجاناً فالملايين التي أعطتها سامي أخذتها من جماهيره وفوقها الأرباح ولم تدفع ريالاً في مقابل الدعاية الكبيرة التي ستنالها من هذه الرعاية المجانية!

وكنا سنجد العذر لموبايلي فيما لو أنها هي التي تكفلت بدفع مستحقات الفريق الإنجليزي وهي المبالغ التي تكفل بها الأمير عبد الله بن مساعد وشقيقه الأمير عبد الرحمن لكن كل ما فعلته موبايلي هو أنها استغلت عجز الإدارة الهلالية عن استثمار حفل اعتزال نجم الفريق الكبير بما يدعم ميزانية النادي بالملايين بدلاً من دعم ميزانية موبايلي!

سامي مطالب بحفظ حقوق جماهيره وعليه إن لم تتنازل موبايلي عن أسعارها للتذاكر المحددة بستين ريالاً أن يشتري نصف قيمتها بحيث تباع للجماهير بمبلغ ثلاثين ريالاً تكريماً للجماهير الوفية وتقديراً لظروف البعض منها!

نعم سامي نجم أسطوري يستحق التكريم والتقدير والهلاليون لن يستخسروا مبلغ الستين ريالاً في يوم تكريم اللاعب الذي أسعدهم طيلة مشواره الرياضي لكن كان عليه أن يمنع استغلال موبايلي لجماهيره!

وسع صدرك!

* ياسر أفضل من نشأت لكن العقد الإنجليزي ذهب لصالح الأكثر احترافية في التفاوض!

* برنامج كشف حساب استضاف عميد التعصب والنرجسية الذي وجد في هذا البرنامج فرصة لتلميع صورته وممارسة غروره والتجني على الآخرين مستغلاً جهل مقدم البرنامج بتاريخ ضيفه الحقيقي وعدم إلمامه بخلفيات القضايا التي تحدث عنها الطاووس الكبير!

* ما حدث بين اثنين من لاعبي شباب الهلال عقب مباراتهم مع شباب الشباب ظاهرة جديدة على الوسط الهلالي لم يكن يعرفها أيام اعتماده على مدرسته الكروية التي كانت تؤهل خريجيها فنياً وسلوكياً!

* الدوري عندنا مر على كل أيام الأسبوع.. الكرة الشاملة!

* وتنظيم المسابقات صار مثل قيادة السيارات بشوارعنا!

* يقول الخبر إن مدرب الهلال رفض تقديم مباراة فريقه مع الوحدة لتقام عصراً بدلاً من المساء بعد أن رفعت الإدارة خطاباً لإدارة الوحدة بخصوص تغيير الموعد وتلقت الموافقة.. يعني المدرب في الهلال هو آخر من يعلم!

* أحد الإخوة في علاقات نادي الهلال اتصل بي يقول إن منصور الأحمد منع موظفي العلاقات العامة من دخول النادي في التمارين المغلقة وهذا قرار يعكس عدم الثقة في أقرب الهلاليين ويثير الشك في أن شيئاً ما يدور في الخفاء!

* في الهلال الفريق مكشوف حتى لو أغلقت التمارين فاللاعب في هلال هذه الأيام يشتري مركزه بعقد طويل الأجل!

* إغلاق التمارين سلوك إداري أكثر منه فنياً!

* في مؤتمره الصحفي قال سامي إن المبالغ التي سيحصل عليها من حفل اعتزاله هي مقابل الثمن الذي دفعه في الملاعب وهذا صحيح ويستاهله لكن أيضاً سامي ليس مثل النجوم السابقين الذين أفنوا عمرهم في الملاعب وخرجوا منها على بساط الفقر فسامي لم يكن يلعب بالمجان بل كسب المادة والشهرة والشعبية ولذلك لم يكن لائقاً منه أن يضع حصيلة حفل الاعتزال هي المقابل الوحيد لما قدمه في مشواره الرياضي!

* بعيدو النظر في الحزم يتمنون على البلطان أن يضع بصمته في مستقبل الحزم إما بصورة استثمارات تزيد مداخيل النادي أو إنشاء أكاديمية باسمه في نادي الحزم تؤسس قاعدة صلبة للفريق؛ فهل يفعلها أبو الوليد ؟!

* أتمنى أن أسمع تعليق لجنة الاحتراف بالاتحاد الدولي لكرة القدم على النظام الغذائي للمحترف السعودي بعد مشاهدته صورة لاعبي فريق النصر وهم يلتهمون بشراهة (الرز والمفاطيح) في حفل عشاء الطائي!!



صح لسانك

* الوحداويون يبعدون هوساوي عن لقاء الهلال

عنوان صحفي

- بعد اللي سواه أميدو

* إدارة القادسية تستقيل نهاية الموسم

عنوان صحفي

- على طريقة استلموه في الأولى

* سنهزم الطائي بالعلامة الفارقة

سعد الحارثي

- أكيد الطقم السماوي

* مدربو الأندية يطلبون رواتبهم باليورو

- علشان تصير (النحشة) دسمة



فواصل

-احتراف اللاعب السعودي خارجياً يجب أن يكون هو الخطوة الأخيرة في تطور نظامنا الاحترافي وإذا لم يتطور نظامنا الاحترافي ويتطور تطبيقه في المسابقات الكروية وفي الأندية والملاعب فإن الاحتراف الخارجي ضياع للاعب وليس استثماراً.

* * *

* لاعبو شباب الهلال الذين أساءوا السلوك بعد مباراة فريقهم أمام الشباب وتشابكوا بالأيدي فيما بينهم يجب على الإدارة المشرفة عليهم أن تتعامل معهم بحزم وبعقوبات رادعة تضمن عدم تكرار تلك الفعلة المشينة سواء من أولئك اللاعبين أو من غيرهم.

* * *

* الدور الذي يقوم به الحارس النصراوي محمد شريفي في الذود عن مرمى فريقه لا ينكره إلا جاحد ويكفي هذا الحارس إخلاصاً أنه يقف في المرمى وحيداً بعد المشاكل التي أحدثها الحارس السابق الخوجلي والتي بسببها ترك الفريق.

* * *

* انتقال المدافع أسامه هوساوي من الوحدة بات أمراً تفرضه مصلحة المنتخب بعد أن وصلت الأمور بينه وبين ناديه إلى طريق مسدود ربما تؤثّر على مستقبله الكروي ويخسر منتخبنا عندها ركيزة مهمة في خط دفاعه.

* * *

* رياضيو المنطقة الشرقية عامة يجب عليهم أن يتنادوا لإنقاذ فريق القادسية من الهبوط للدرجة الأولى. فهذا الهبوط إن حل فهو كارثة على رياضة المنطقة وليس على القادسية وحسب ويكفي ما حدث للنهضة.

* * *

* ها هو الليزر الذي أدخله الجمهور النصراوي للملاعب السعودية ينتقل من مدينة إلى مدينة ويصل إلى مباريات الدرجة الأولى بعد صمت لجنة الانضباط وعدم إداركها لخطورة هذه الظاهرة.





النصر أشعل المنافسة وأخذ غلته من الطائي
الوحدة تقدم بهدف فعاقبه الزعيم بثلاثة


عبدالمحسن المعمر (الرياض), متعب العواد (حائل)
جرع الهلال ضيفه الوحدة الهزيمة الثانية خلال اسبوع بعد ان اكتسحه بثلاثة اهداف لهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما مساء امس على استاذ الملك فهد في الرياض ليؤكد الهلال تفوقه للمرة الثانية على الفريق الوحداوي الذي لم يظهر في اللقاء بالصورة الفنية المطلوبة. وجاءت اهداف اللقاء عن طريق عيسى المحياني للوحدة وسجل للهلال محترفه الكنغولي ليلو والليبي طارق التايب وسلمان مؤشر ورفع الهلال بهذا الفوز رصيده الى 29 نقطة فيما تجمد رصيد الوحدة عند 19 نقطة.
وفي مباراة اخرى عاد النصر من حائل بفوز مستحق على مضيفه الطائي بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد في مباراة كانت من طرف النصر الذي فرض حضوره من بداية اللقاء واستطاع مهاجمه محمد الشهراني من تسجيل هدفين مقابل هدف للاعب سعد الحارثي وارتفع رصيد النصر بهذا الفوز الى 25 نقطة فيما بقي الطائي على رصيده السابق 7 نقاط.
الهلال * الوحدة
بدأ الشوط برتم سريع للفريقين وتبادلا الهجمات خلال العشر الدقائق الأولى قبل أن يفرض الوحدة سيطرته على مجريات اللعب ويتوج تفوقه بهدف السبق عند الدقيقة (16) عن طريق المحياني الذي استغل تباطؤ المدافع فهد المفرج ولم تدم فرحة الوحداويين كثيرا بالهدف حيث عادل الهلال الكفة بعد مرور دقيقة من الهدف الوحداوي عن طريق المحترف الكنغولي ليلو ليهدأ بهذا الهدف اللعب وتنحصر الكرة في وسط الميدان مع محاولات خجولة من الطرفين لم يكتب لها النجاح. وعند الدقيقة 40 احتسب حكم اللقاء خليل جلال ضربة جزاء بعد اشتراك على الكرة بين اللاعب فهد المبارك وماجد زيلعي من الوحدة وتقدم لها الليبي طارق التايب الذي نجح في اسكانها الشباك ويعلن تقدم فريقه بالهدف الثاني، وحاول الوحداويين تعديل النتيجة إلا أن الوقت لم يسعفهم ليعلن جلال انتهاء الحصة الأولى بتقدم الهلال 1/2 .
الشوط الثاني
لم تكن البداية كما هي متوقعة حيث لم يظهر الفريق الوحداوي بالصورة المطلوبة التي تؤهله لتعديل النتيجة في هذا الشوط الذي سيطر على مجرياته منذ بدايته الفريق الهلالي وشكل لاعبوه خطورة بالغة على مرمى الوحدة الذي تلقى الهدف الثالث بعد مرور سبع دقائق من بداية الشوط عن طريق اللاعب سلمان مؤشر حاول الفريق الوحداوي العودة لأجواء اللقاء وبادر بالهجوم وحاول مهاجموه خلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل ولكن قلة التركيز أفقدت الهجمات خطورتها وحاول مدرب الوحدة تنشيط خط الهجوم بخروج سلطان اللحياني وعلاء الكويكبي ودخول وليد مجممي وادريس الشاعري إلا أن التغيرات لم تسفر عن جديد واستمر اللعب في محاولات خجولة من الطرفين حتى اطلق حكم اللقاء صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز صريح للفريق الهلالي بثلاثة أهداف لهدف وحيد.
الطائي × النصر
البداية كانت نصراوية نتيجة الانتشار الجيد من قبل خط وسط النصر في وجود الزهراني والموسى وعند الدقيقة (6) سجل محمد الشهراني هدف النصر الاول بعد كرة مرتدة تسلمها الشهراني بعد خطأ مدافع فريق الطائي المغربي ابو حسن بوزمار الذي لم يحسن التعامل مع الكرة, في المقابل ظهر فريق الطائي بلا مهاجم صريح بل اعتمد على الحماد, وفي الدقيقة (21) كاد نافل البقعاوي ان يحرز هدف التعادل ولكن باشتراكه مع الحارس خالد راضي احتسب على اثرها حكم اللقاء خطأ, واستمر الطائي على الضغط في ظل تراجع وسط النصر واعتمد على الهجمات المرتدة.. وفي الدقيقة (24) كاد الشهراني نجم هذا الشوط ان يضيف هدفا ثانيا ولكن يقظة مدافع الطائي فيصل الجحدلي كانت حاضرة, وفي الدقيقة (25) تعرض مدافع الطائي المغربي ابو حسن بوزمار لاصابة قوية وسط تساهل حكم اللقاء خرج على اثرها الى خارج الملعب ونزل الشاب حامد البقعاوي. واستمر فريق النصر في سيطرته المطلقة حتى نهاية هذاالشوط الذي انتهى بتقدم النصر بهدف محمد الشهراني.
الشوط الثاني
البداية كانت نصراوية منذ الدقائق الاولى وفرض عبدالكريم النفطي اسلوبه في خط الوسط وفي الدقيقة (29) سجل سعد الحارثي الهدف الثاني بعد كرة عادت من النفطي الذي تلاعب بدفاع الطائي واضاف الهدف الثاني, واستمر النصر في فرض سيطرته المطلقة وفي الدقيقة (35) اضاف محمد الشهراني الهدف الثالث والثاني لشخصه بعدما تلاعب بدفاع الطائي المتهالك.
وواصل النصر فرض سيطرته المطلقة على مجريات اللقاء ومع دخول البرازيلي ايلتون كاد ان يسجل الهدف الرابع ولكن يقظة الحارس ابطلت مفعول الهجمة وفي الدقيقة (47) من هذا الشوط سجل عبدالله الحماد هدف الطائي الاول لينتهي اللقاء بفوز النصر بثلاثة اهداف لهدف.





عاد بثلاثة أهداف بعد التقدم المبكر للمحياني
الهلال يهز الوحدة بخسارة جديدة ويتقدم لوصافة الترتيب




الرياض: عبدالله الفراج

استعاد الهلال وصافة ترتيب فرق الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه أمس على ضيفه الوحدة 3/1 رافعاً رصيده إلى 29 نقطة وضعته خلف الاتحاد المتصدر، لكنه ما يزال يمتلك مباراتين مؤجلتين زيادة عن المتصدر.
وقدم الهلال مباراة كبيرة ونجح في بسط أفضليته على حساب الوحدة الذي واصل مسلسل الخسائر ليبقى على نقاطه الـ19 من 14 مباراة.
ونجح الهلال في العودة للانتصار على الرغم من تقدم الوحدة بهدف عيسى المحياني في الدقيقة 16، حيث سجل له الكونجولي ليلو مبيلي 17 والليبي طارق التايب من ركلة جزاء 42، وسلمان المؤشر 52.
وجاءت المباراة التي استضافها إستاد الملك فهد الدولي مثيرة في مجرياتها، مفتوحة من الطرفين على الرغم من برودة الطقس الذي أثر تحديداً على عطاء الوحداويين، إضافة إلى تأثرهم بغياب بعض العناصر الكروية لظروف الإصابات وانضمام الآخرين للمنتخب الأولمبي كما هو حال الهلال الذي نجح خط وسطه بالرغم من بعض غياباته في صناعة أكثر من كرة للتسجيل بخلاف الأهداف التي ترجمت وسجلت بطريقة جيدة، وبحضور جماهيري مقبول قياساً بأوضاع الطقس ووقوع المباراة في بداية الأسبوع.
وفرض فريق الهلال الكروي الأول شخصيته الهجومية خلال مجريات الحصة الأولى، ومنع لاعبي الوحدة من الوصول إلى منطقة الدعيع وترك المدربان الروماني أولايو كوزمين "الهلال" والهولندي يان فيرسلاين الأساليب الدفاعية ولعبا بطريقة (4ـ4ـ2) إلا أن مدرب الوحدة وجه الرباعي الدفاعي لفريقه بعدم التقدم عن منتصف ملعبهم تحسباً لارتدادات هجومية زرقاء.
وسمح هذا الأسلوب الهجومي المغلف بطقس بارد جداً بلغت فيه درجة الحرارة 8 درجات مئوية، بانتظام هجمات الهلال لكنها لم تأت بشكل متقن لغياب التركيز الهجومي تارة والاستعجال مرة أخرى، وبالرغم من ذلك كانت هي الأخطر على مرمى عساف القرني الذي لم يهنأ بتقدم فريقه حيث عدل المحترف الهلالي الكونجولي ليلومبيلي النتيجة في أقل من دقيقة من هدف السبق الوحداوي الذي جاء عن طريق هداف الفريق عيسى المحياني في الدقيقة الـ "16" بعد أن ارتكب مدافع الهلال فهد المفرح خطأ فادحاً في طريقة استخلاص الكرة من المحياني الذي أرسل كرة سهلة في وضع أرضي عن يسار حارس الهلال محمد الدعيع، فيما كانت ألعاب المحترف الليبي طارق التايب الذي سجل الهدف التعزيزي من ضربة جزائية بعد إعاقة ليلو من قبل مدافع الوحدة ماجد زيلع في الدقيقة الـ 42 مؤثرة إذ كان وراء صناعة الهدف الأول لفريقه، والذي أعطى الضوء الأخضر للمنهجية الهجومية لفريقه عند الدقيقة الـ (3) بعد أن مرر كرة من خط المنتصف لزميله المهاجم الصاعد سليمان المؤشر الذي لم يتعامل مع تلك الكرة بالشكل المطلوب.
وبدأ الهلال حصته الثانية بذات إيقاع الحصة الأولى وواصل الهجوم والبحث عن هدف ثالث مستثمراً الانفتاح الأحمر الذي تأثرت خطوطه بالبرد القارس ونجح المفرج في إصلاح كبوته في الحصة الأولى وهيأ كرة لزميله الصاعد سليمان المؤشر الذي عوض تفريطه في الهجمة المحققة التي جاءته في الدقيقة 3 من زمن الشوط الأول، وذلك عندما أضاف الهدف الثالث والثاني الشخصي له في مرمى الوحدة في أقل من أسبوع وذلك عند الدقيقة 52 بهدف جاء على طريقة الكبار وشهدت الدقيقة 65 شهدت تبديلات من جانب الفريقين بخروج المبارك ودخول المرشدي من الهلال وخروج اللحياني والكويكبي والزهراني ودخول إدريس الشاعري وعبدالله حبتور ووليد مجملي وعجز هجوم الوحدة عن تقليص النتيجة لصالح فريقه بالرغم من التنشيط الذي أبداه مدربه من خلال هذه التغييرات إذ كان دفاع الهلال في عافيته بصورة مقبولة ومن خلفه حارسه محمد الدعيع.
وحرص مدرب الهلال على استهلاك الوقت بطريقة إيجابية فأجرى تغييرين في الدقائق الأخيرة فأخرج مبيلي وعمر الغامدي ودفع ببدر الخراشي وسلطان البرقان.
وعند الدقيقة 94 حرم قائم مرمى الهلال مهاجم الوحدة عيسى المحياني من تقليص الفارق حينما حول كرته خارج الملعب.



رئيس الهلال: حاولت إخراج الدوري السعودي من الانغلاق بمحامي بيكهام

الرياض: عبدالله الفراج

كشف رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل فصلاً جديداً من فصول قصة المفاوضات الاحترافية لقائد المنتخب السعودي الأول ومهاجم الفريق الكروي ياسر القحطاني مع نادي مانشيستر سيتي الشهر الماضي وقال "كان الهدف الرئيسي من رغبة الاحتراف هو تحسين صورة الشاب السعودي في القارة الأوروبية وفي الخارج بعد أحداث 11 سبتمبر، ومحاولة الخروج من الانغلاق الكروي المحلي الذي جعل الدوري السعودي يتأخر لمراكز متعددة للوراء" وأضاف الرئيس الهلالي في حديثه الذي أعقب لقاء الوحدة أمس "كنت حريصا على احتراف القحطاني وتركت أمر الخيار له، وسعينا إلى تذليل الصعاب ونجحنا في استخلاص ورقة تفاهم مع النادي الإنجليزي بعد سلسلة اجتماعات متواصلة دامت 9 ساعات وبعد أن استعنا بمحامي اللاعب الإنجليزي ديفيد بيكهام للوصول إلى تلك الاتفاقية، مبرئا ساحة ناديه من غياب الاحترافية في إدارة مثل هذه المسائل، ومبعدا نفسه وإدارته عما دار بين مانشيستر سيتي ومدير أعمال القحطاني تركي المقيرن.
وحول أساب ابتعاده عن وضع الخيارات بين الرفض والقبول لاحتراف القحطاني قال رئيس الهلال "لم أتدخل في ذلك لأن موقفي حساس للغاية بحكم منصبي الرئاسي وأرى أن احتراف اللاعب خارجياً أفضل من بقائه في الداخل". عن لقاء الوحدة الذي كسبه الهلال للمرة الثانية على التوالي في منافسات الدوري الممتاز في أقل من أسبوع أجاب الأمير محمد بن فيصل "نحن مسرورون بهذا الانتصار الذي جاء بغياب 70% من عناصر الفريق لظروف الإصابات وانضمام 8من اللاعبين لصفوف المنتخب الأولمبي، وفي هذا اللقاء أثبت الهلال حضوره باللاعبين الشبان والصاعدين، وسنواصل تحقيق البطولات بهم، وبالطريقة الجماعية التي نسير عليها، فالهلال لا يعرف نجومية الأفراد ولا بطولاتهم.
ووجه رئيس نادي الهلال انتقادات مجملة للذين يغالون بحب الأندية على حساب المنتخبات السعودية وقال "لقد حضرت للهلال لأجل خدمة الكرة السعودية قبل النادي، وفخر لنا أن يقدم الهلال 20 لاعباً لخدمة المنتخب دون أن يطلب أحد منهم في أوقات سابقة لدعم الفريق في مشواره الأسيوي الماضي" وعن المستويات التي يقدمها المهاجم الخراشي مع الفريق الأولمبي والأول قال "الخراشي من أفضل المهاجمين الذين يمتازون بالتحرك المتقن داخل المنطقة الهجومية، وسيحسم هذا الموسم ـ بإذن الله ـ بطولة للهلال!" وعن رد أحد إداريي المنتخب الأولمبي حول عدم طلب الهلال علاج الصويلح بعد إصابته في المنتخب الأولمبي قال "ليس هناك فرق أن يعالج في ناديه أو مع منتخب بلده" وحول موقف ناديه من أسعار تذاكر دخول مهرجان اعتزال قائد المنتخب السعودي والهلال سامي الجابر أجاب الأمير محمد بن فيصل "ليس للإدارة الهلالية علاقة بمهرجان اعتزاله والجابر أعظم لاعب عرفه الهلال، وله (كارزما) خاصة في الوطن العربي ويستحق أن يحضر مهرجان اعتزاله ولو حددت قيمة التذكرة بـ 10 آلاف ريال.
يشار إلى أن أسعار تذاكر مهرجان اعتزال الجابر ستكون من 60 ريالاً كحد أدنى إلى2000 ريال كحد أعلى.
واختتم الأمير محمد بن فيصل حديثه بتوجيه رسالة مباشرة وصريحة للاعب الفريق والمنتخب الأولمبي أحمد الفريدي بضرورة الاهتمام بالتدريبات حال عودته من المنتخب وتغيير نمطية التعامل مع مجتمع زملائه اللاعبين بالصورة المعهودة عن اللاعبين الكبار.



التائب : جميع المباريات المقبلة مباريات كؤوس

الرياض: عبدالله البراك

أكد لاعب وسط فريق الهلال وأحسن لاعب في المباراة طارق التائب أن فريقه قدم مباراة كبيرة رغم تأخره من الوحدة بهدف في بداية المباراة وقال "استطاع الهلال بعد تقدم الوحدة تسجيل هدف التعادل والفوز في المباراة بفضل الله ثم بجهود اللاعبين التي قدموها".
موضحاً أن الفريق لا خيار له سوى الفوز في المباراة لمواصلة التقدم في سلم الترتيب العام للدوري.
وشدد التائب على أن غياب بعض لاعبي الفريق لا يؤثر على الفريق لوجود البديل الجاهز، موضحاً أن لاعبي الفريق قدموا في مباراة أمس روحاً عالية استحقوا من خلالها النقاط الثلاث.
وأكد أن جميع المباريات المقبلة تعد مباريات كؤوس وذلك لأهميتها للفريق لمواصلة البحث عن الصدارة.



كوزمين : القحطاني يحتاج إلى إعادة تهيئة

الرياض: عبدالله الفراج

عبر مدرب فريق الهلال الكروي الأول الروماني أولاريو كوزمين عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على الوحدة بـ"3/1" وقال: كان لدي علم بقوة المواجهة وسنعود أقوى مما نحن عليه الآن، بعد أن يعود المصابون ولاعبو المنتخب الأولمبي، وسترى الجماهير الهلالية دخول اللاعبين الصاعدين بالتدرج لخارطة الفريق الأول.
وحول تأكيداته لحاجة المهاجم ياسر القحطاني إلى إعادة تهيئة بالرغم من مضي نصف الموسم الكروي؛ أجاب "لم يتلق القحطاني التحضيرات الجيدة هذا الموسم سواء مع منتخب بلاده أو مع الفريق، وأعددنا له برنامجاً خاصاً كي يعود بقوة لخدمة المنتخب السعودي ولفريقه الهلال".
وامتدح أولاريو أداء اللاعبين خاصة الشباب كالخراشي والمسعود.
من ناحية ثانية يتوقع أن تصدر الإدارة المشرفة على قطاعي الشباب والناشئين عقوبات داخلية بعيدة عن الإيقاف على لاعبي درجة الشباب محمد الجيزاني وعبدالله الدوسري بعد حادثة التشابك الماضية في لقاء الشباب، وأحيل التقرير كاملاً لنائب رئيس أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد للنظر في الأمر واتخاذ القرارات اللازمة.



لجنة الاحتراف ترجئ البت بمصير هوساوي حتى الثلاثاء

الرياض: عبدالله الفراج

قدمت إدارة نادي الوحدة أمس خطاباً رسمياً للجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم تفيد فيه برغبتها باستمرار لاعب فريقها الكروي الأول، الدولي أسامة هوساوي مع الفريق مبدية استعدادها لتسديد 3.6 ملايين ريال تمثل 30% من قيمة العرض الذي قدمه نادي الهلال للجنة قبل فترة لضم اللاعب إلى صفوفه لموسم واحد فقط مقابل 12.1 مليون ريال.
وأمهلت اللجنة إدارة الوحدة، حتى الثلاثاء المقبل لتقديم المبلغ الذي عرضته للاحتفاظ باللاعب.





خلال أسبوع واحد
سجل الوحدة عن طريق المحياني فردها الهلال بفوز ثان
المؤشر يواصل ارتفاعه في أسهم الزعيم




الرياض - فهد العويض

عاد الهلال ليكرر فوزه والذي تحقق الاسبوع الماضي على الوحدة عندما استطاع ان يتغلب عليه بثلاثة اهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الخامسة عشرة من الدوري الممتاز وجاءت الاهداف الهلالية عن طريق المحترف ليلو في الدقيقة (18) وطارق التائب عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة (41) فيما الهدف الثالث جاء باقدام سلمان المؤشر في الدقيقة (51) وجاء هدف الوحدة من عيسى المحياني في الدقيقة (17) وبذلك يرتفع رصيد الهلال الى (29) نقطة فيما بقي الوحدة على رصيده السابق (19) نقطة.
انهى لاعب الهلال سلمان المؤشر الحذر وحبس النبض الذي كان بين الفريقين عندما اهدر هجمة انفرادية للهلال في الدقيقة (9) استطاع ماجد بلال ابعادها بعدها اصبح الفريقان يلعبان بشكل مفتوح وظهرت افضلية لاعبي الوسط في تمرير الكرات للمهاجمين والتي لم تكن تستثمر بالشكل المطلوب في ظل الغيابات من الطرفين والتي اثرت كثيرا فكان الهلال يعتمد على الاطراف ولعب الكرات العرضية والذي كان يقودها محمد نامي الا ان تواجد المحترف ليلو وحيدا وسط مدافعي الوحدة جعله يعاني كثيرا في المقابل اعتمد الوحدة على العمق ولعب الكرات الطويلة لعيسى المحياني مستغلا سرعته التي تفوق دفاع الهلال.
هدف الوحدة الاول
واصل الوحدة اسلوبه بلعب الكرة في عمق الدفاع الهلالي ليرتبك مدافع الهلال فهد المفرج عندما جهز الكرة لعيسى المحياني الذي تقدم بالكرة وسدد من داخل منطقة جزاء الهلال لترتطم بفهد المفرج وتدخل على يسار محمد الدعيع معلنة هدفا وحداويا اول في الدقيقة (17).
هدف التعادل للهلال
لم يفرح الوحداويون كثيرا بهدف السبق عندما استطاع طارق التائب خطف كرة من خالد الحازمي وتمريرها في العمق للمحترف ليلو يسددها قوية في المرمى وسط مدافعي الوحدة مسجلا هدف الهلال الاول في الدقيقة (18) جعل هذا الهدف الفريقين يعودان للتكتل في وسط الملعب وأخذ اللاعبون يتناقلون الكرة دون خطورة مع افضلية لوسط الهلال الا ان غياب ياسر القحطاني كان مؤثرا على الهجوم الهلالي رغم تحركات ليلو الا انه كان وحيدا في المقدمة لتأتي الدقيقة (31) كاد خلالها عبدالعزيز الخثران يسجل الهدف الثاني بعد ان انفرد بعساف القرني إلا ان كرته مرت بجوار القائم ليواصل الهلال افضليته في امتلاك الكرة وضغط هجومي كان يحتاج الى اللاعب القناص داخل منطقة الجزاء.
هدف الهلال الثاني
في ظل الافضلية للهلال تحصل فهد سرور على ركلة جزاء بعد اعاقة من المدافع ماجد بلال نفذها طارق التائب على يمين الحارس عساف القرني مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة (41) ليعود الهلال لمواصلة سيطرته وسط غياب للاعبي الوحدة حتى اعلن الحكم نهاية الشوط الاول بتقدم الهلال بهدفين مقابل هدف للوحدة.
الشوط الثاني
واصل الهلال ضغطه الهجومي على مرمى الوحدة واعتمد على طارق التائب والذي مرر اكثر من كرة من العمق الدفاعي كاد المحترف ليلو في الدقيقة (3) يسجل هدفا الا ان تدخل المدافع سليمان اميدو انقذ الموقف.
هدف الهلال الثالث
من ضربة ركنية للهلال جهز المدافع فهد المفرج كرة داخل منطقة جزاء الوحدة لسلمان المؤشر يضعها بشكل جميل في الزاوية اليمنى للحارس عساف القرني معلنة الهدف الثالث للهلال في الدقيقة (6) حاول الوحدة مجاراة الهلال الا ان عناصره كانت في غير مستواها وبقي عيسى المحياني وحيدا في ظل عدم مساندة من علاء الكويكبي البعيد عن مستواه بالاضافة الى سعد الزهراني الذي قضى على اكثر من كرة بسبب بطئه في التمرير مما جعل لاعبي الهلال يبعدون كراته. يعود اللعب للهدوء وسط الملعب حتى الربع الساعة الاخير وبعد ان اقتنع لاعبو الهلال بعدم خطورة الوحدة ومع الدقيقة (31) يسدد عمر الغامدي كرة قوية تجاوزت العارضة بقليل. يستمر اللعب سلبيا في وسط الملعب مع بعض الاختراقات الفردية للاعبي الهلال والتي لم تثمر عن شيء حتى اعلن الحكم خليل جلال نهاية اللقاء بفوز الهلال بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد للوحدة.



الشهيل عضو شرف الهلال يضع النقاط على الحروف:
مجاملة بعض اللاعبين في الهلال حرمتنا من إبداعات الشباب
بصراحة يجب التجديد في خط الدفاع وإلا سيدفع الفريق الثمن غاليا




الدمام - عيسى الجوكم

قال الشيخ فيصل الشهيل عضو شرف نادي الهلال إن الفوز الذي حققه الأزرق في مباراته مساء أمس أمام الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة السادسة عشرة من الدوري الممتاز السعودي يعطي دلالة واضحة أن الهلال لا يتأثر بغياب نجم أو اثنين عن تشكيلة الفريق عندما تصل الأمور لمرحلة الحسم.
وأضاف « كانت الجماهير الهلالية قلقة لغياب ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وخالد عزيز عن التشكيلة في مباراة الأمس لكنها أدركت بعد المباراة أن هناك نجوما ووجوها شابة تستطيع قيادة الفريق لبر الأمان وهو ما حدث بالفعل في مباراة الأمس . وكشف الشهيل لـ « الميدان» أن هناك ضعفا لبعض اللاعبين وخاصة في خط الدفاع وهذا الضعف تكرر في أكثر من مباراة هامة وأعتقد أن في الهلال وجوها شابة في مركز الدفاع يجب أن تأخذ دورها في الفريق بدل الإصرار على بعض المدافعين غير القادرين على تثبيت أقدامهم بقوة في الفريق رغم الفرص الكثيرة التي أعطيت لهم .
واعترف الشهيل بأن المباريات القادمة للهلال هي بمثابة الحسم إذا أراد اللاعبون تحقيق لقب الدوري هذا الموسم مشيرا إلى أن الفوز في المباراتين المؤجلتين سيعطي الهلال أفضلية في الصدارة . واختتم الشهيل تصريحه لـ « الميدان « بالإشارة إلى أن الدوري اشتعل والمنافسة بين فرق المقدمة أشبه بالسباق على المضمار وصاحب النفس الطويل هو من سيظفر باللقب والهلال هو الفريق الذي يعرف كيف يحافظ على تقدمه عندما يصبح في دائرة المنافسة.



الجابر يوضح :
لم يتصل بي أحد من ادارة الهلال لترشيحي في انتخابات ادارات الاتحادات الرياضية
أتمنى للخميس التوفيق وتفكيري منصب حول مهرجان اعتزالي




الرياض - خالد الجابر

همشت إدارة نادي الهلال ترشيح قائد الفريق الأول لكرة القدم السابق سامي الجابر في انتخابات إدارات الاتحادات الرياضية لعضوية اتحاد كرة القدم الذي يملك الكفاءة لمثل ذلك المنصب لما يحمله من خبرة عريضة في كرة القدم وفكر رياضي عال مؤهل لمثل هذا المنصب.
«الميدان الرياضي» بدوره توجه بسؤال للجابر عن عدم ترشيحه لمثل هذا المنصب من قبل إدارته فأجاب بدوره بالنفي القاطع بالاتصال معه أو أخذ رأيه في مثل هذا الترشيح ولا يعلم عن الموضوع شيئا، متمنيا لأحمد الخميس أمين عام النادي التوفيق في عضوية اتحاد القدم وأنه من الكفاءات التي الإدارية التي تستطيع خدمة النادي وأثبت نجاحه في مجال الإدارة الرياضية . وأضاف الجابر أن أنظاره منصبة نحو مهرجان اعتزاله الكرة حاليا ثم يفكر فيما بعد إلى أين يتجه بعد اعتزاله الكرة.



نائب رئيس لجنة الاحتراف أحمد عيد:
الثلاثاء القادم سيتحدد مصير هوساوي إما بالبقاء أو الانتقال




اليوم - مكة المكرمة

كشف الاستاذ احمد عيد نائب رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم للميدان ان مصير المدافع الدولي اسامة هوساوي المعروض على قائمة الانتقال من حيث بقائه مع ناديه او الانتقال لنادي الهلال الذي كان صاحب العرض الوحيد لضم اللاعب سيتحدد ظهر يوم الثلاثاء القادم.
وابان احمد عيد أن المهلة التي كانت ممنوحة لنادي الوحدة لتحديد موقفه والمحددة بـ (10) ايام كانت قد انتهت أمس وهي المهلة التي على ضوئها يقرر الوحدة إما الرغبة في بقاء اللاعب وبالتالي دفع ما نسبته 30 بالمائة من عرض الهلال للاعب او الانتقال للهلال واشار عيد إلى ان الوحدة اذا ما قرر بقاء اللاعب في خطابه فإنه لابد من توفيره المبلغ بشيك مصدق يوم الثلاثاء القادم الذي سيكون اليوم الفاصل والحاسم بشأن موضوع اللاعب اسامة هوساوي وبسؤال الميدان الاستاذ احمد عيد عن القرار الذي سيكون في حالة ابداء هوساوي تمسكه بالانتقال للهلال مع وجود رغبة وحداوية لبقائه ودفع نسبة الـ 30 بالمائة من عرض الهلال قال عيد هذا موضوع اخر ولكن لاشك كل شيئ له حلوله الموضوعة. علما بأن الوحدة حتى ظهر امس لم يتقدم بالخطاب الذي يوضح من خلاله موقفه من حيث الرغبة في الابقاء على اللاعب او قبول عرض الهلال.



ارتباك يتسبب في اشتباك!!

اليوم - مكة المكرمة

الاشتباك الذي حدث بين لاعبي فريق الهلال لدرجة الشباب عبدالله الدوسري ومحمد الجيزاني عقب نهاية المباراة التي جمعت بين الهلال والشباب في دوري شباب الممتاز والذي (اي الاشتباك) كانت قد استنكرته الجماهير الهلالية بشكل خاص والجماهير الرياضية بصفة عامة نظرا لأنه لا يمت للرياضة المعروف عنها بأنها وسيلة للتقارب بأي صلة.
والاشتباك بين الدوسري والجيزاني انطلقت شرارته بعد ان حمل الدوسري زميله الجيزاني بعد المباراة مسئولية هدف الفوز الشبابي بعد ان ارتبك الجيزاني في تخليص الكرة التي جاء منها هدف الفوز الشبابي بعد ان انتهت المباراة لصالح الشباب 3/2.





الهلال يروض الفرسان ويرد على هدف المحياني بـ3



الرياض: سلمان العنقري
قفز الهلال إلى وصافة الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم «مؤقتا» بعد فوزه العريض على الوحدة «3/1» مساء أمس السبت على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض في افتتاح الجولة الـ16، ورفع رصيده إلى 29 نقطة بفارق 5 نقاط عن الاتحاد المتصدر ومازالت له مباراتان مؤجلتان؛ وكان الوحدة السباق للتسجيل عن طريق عيسى المحياني في الدقيقة 17 قبل أن يرد الهلال بـ3 أهداف عبر الكونغولي ليلو «د 18» وطارق التائب «ضربة جزاء «د 42» وسلمان المؤشر «د 51 ».

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



سامي الجابر: أسعار تذاكر مهرجان اعتزالي في طريقها للتخفيض

الرياض: سلمان العنقري
كشف سامي الجابر قائد الهلال والمنتخب السعودي المعتزل لـ«الشرق الأوسط» أن الحقيبة التي طرحت في الأسواق مؤخراً بمناسبة مهرجان اعتزاله المزمع إقامته في 21 من يناير الجاري أمام نادي مانشستر يونايتد تحت اسم «أنا أحبكم» والتي حدد سعرها 500 ريال تخصه وتعود أرباحها إليه بشكل كامل.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



أحمد عيد: لن نجبر هوساوي على البقاء في الوحدة



الدمام والرياض ومكة المكرمة: سعيد الهلال وعماد المفوز
أكد أحمد عيد نائب رئيس لجنة الاحتراف أنهم لن يجبروا الدولي أسامة هوساوي على البقاء في الوحدة إذا كان يرفض ذلك، وقال لـ«الشرق الأوسط»: لن نحوله إلى لاعب هاو، ولن نجبره على قبول الاستمرار مع فريق الوحدة، بل سنسعى إلى تقريب وجهات النظر بين الأطراف الـ3 «نادي الوحدة واللاعب ونادي الهلال» إذا رفض تجديد عقده مع فريق الوحدة.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط

وللمزيد من الاخبار والمواد الاخرى :: اضغط هنا ::


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 13/01/2008 عند الساعة » 05:41 AM
  #2  
قديم 13/01/2008, 03:37 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 31/05/2007
مشاركات: 100
مشكوريييييييين
  #3  
قديم 13/01/2008, 03:38 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/04/2007
المكان: الــــــــرياض + الخــبـر
مشاركات: 1,413
مشكورررررين
  #4  
قديم 13/01/2008, 03:38 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/04/2006
المكان: UK.LEEDS
مشاركات: 176
إقتباس
اعداد - أبو ميرا

يعطيــــــــــــك العافيـــــــــــــــــة
  #5  
قديم 13/01/2008, 03:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/04/2003
المكان: مافي عيشة الا في بيشة
مشاركات: 2,187
اعداد - أبو ميرا



عساااكـ ع القوهـ ان شاء الله



على البركة الثلاث نقاطـ



وبانتظاااار البقية يا بطل



،،،
  #6  
قديم 13/01/2008, 03:39 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/08/2007
المكان: وين مايروح الهـــــــــلال..
مشاركات: 364
مشكورررررين
  #7  
قديم 13/01/2008, 03:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ algohmani
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
المكان: خيمه ناطحة سحاب
مشاركات: 13,321
المؤشر بووسة على رأسك يامبدع

خبر سامي ياليت والله يابو عبدالله

هوساوي جاي الهلال وعلى ضمانتي الخاصة

مسوي فيها إدارة أخبار من وراكم <<<< إلا على فكرة ورا ماتحولون اليوزر حقي إدارة الأخبار


يعطيكم العافية إدارتنا الحبيبة على هالأخبار ومجهود تشكرون عليه مع الإعتذار على المزحه فايز وبثلاثة ماعندي إلا الفرفشة
  #8  
قديم 13/01/2008, 03:40 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/03/2007
مشاركات: 1,465
مشكووووووورين
  #9  
قديم 13/01/2008, 03:40 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 08/10/2005
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 134
يعطيكم العافيه
  #10  
قديم 13/01/2008, 03:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سوسو الرياض
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/04/2007
مشاركات: 4,208
الف مبروووووك الفوووز...وعقبال الصداره يارب...
ويعطيكم العافيه.....
  #11  
قديم 13/01/2008, 03:41 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/02/2006
مشاركات: 73
الله يعطيك العافية
  #12  
قديم 13/01/2008, 03:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ازرق+ابيض=عشق الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2004
مشاركات: 2,165
يعطيك العافيه ابو ميرا
  #13  
قديم 13/01/2008, 03:47 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/04/2007
مشاركات: 525
مشكوووورين على الجهد
  #14  
قديم 13/01/2008, 03:51 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/05/2007
مشاركات: 1,270
مشكوووووورين
  #15  
قديم 13/01/2008, 03:52 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/11/2007
مشاركات: 85
اعداد - أبو ميرا

يعطيك ربي الف عافية اخوي

وعساك ع القوة دوم يا رب</B>
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:07 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube