#1  
قديم 03/03/2002, 05:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الأحد 19/12/1422 من الصحف



الهلال يواجه (السويحلي) في لقاء تأكيد الصدارة!!


تختتم اليوم منافسات المجموعة الثانية في البطولة العربية الثانية عشرة للأندية أبطال الكؤوس بإقامة آخر مباراتين في المجموعة على ملعب الشاذلي زويتن بالعاصمة التونسية حيث يلتقي في المباراة الأولى الجيش السوري مع الشعب الإماراتي في مباراة هامة ستحدد صاحب البطاقة الثانية في هذه المجموعة بعد ان حجز الهلال البطاقة الأولى مع نهاية منافسات الجولة الثانية، ويدخل الجيش المباراة بفرصتي التعادل أو الفوز لأنه يتقدم على الشعب بفارق الأهداف ولكل فريق ثلاث نقاط وبالنظر لأداء الفريقين نجد ان كلا الفريقين يملك القدرة على حسم المباراة لصالحه ويتفوق الجيش بالخبرة لكثرة مشاركته في البطولات العربية المختلفة خطوط الفريقين متقاربة ولا توجد أفضلية لفريق على آخر وإن كان الجيش يتميز بالأداء الجماعي فيما يعتمد الشعب بشكل كبير على مهاجميه السنغاليين الشيخ ديوب وبامامي وكلاهما يشكل خطورة كبيرة على أي دفاع.
عموماً من المتوقع ان تشهد المباراة إثارة كبيرة وأداء قتالياً من الفريقين كونها تحدد مصيرهما في المنافسة على التأهل للدور النصف نهائي.

الهلال * السويحلي
يلعب الهلال المباراة بدون أي ضغوط بعد تأهله للدور نصف النهائي بفوزه في مباراتيه السابقتين وبالتالي فمن المتوقع ان يمنح مدرب الهلال الكولومبي ماتورانا الفرصة لبعض اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراتين السابقتين ليتعرف بشكل أكبر على مستوياتهم خاصة في ظل تواضع الفريق الليبي الذي خسر مباراتيه السابقتين واستقبلت شباكه أربعة أهداف ولم يسجل مهاجموه أي هدف.
تأهل الهلال لا يعني ان الفريق لن يبحث عن الفوز لهذه المباراة بل على العكس فالهلاليون يريدون تأكيد صدارتهم للمجموعة والهلال قادر وبأي تشكيله تشارك في المباراة على تحقيق الفوز كونه يضم لاعبين مميزين في دكة الاحتياط لم يشاركوا حتى الآن ومنهم حسين العلي الذي من المتوقع ان يمنحه ماتورانا الفرصة في هذه المباراة، وتعتبر المباراة بالنسبة للسويحلي فرصة لإثبات الوجود أمام فريق كبير مثل الهلال.


ماتورانا بعد تدريب الهلال أمس:
مازلت أتعرف على اللاعبين وبطريقتي مع كولومبيا سنكسب الكأس!
لياقة الجيش هي الأفضل والوضع اليوم سيختلف كثيراً!

تونس ـ اسامة النعيمة:


أكد مدرب فريق الهلال "ماتورانا" ان مباراة اليوم امام السويحلي سيواصل بها التعرف على عناصر الفريق بصورة أكبر وقال انني من مباراة الى أخرى لازالت أتعرف على اللاعبين ومستوياتهم، لأن هذا الامر يهمني جدا للمرحلة النهائية، ولكن تظل طموحاتنا متركزة على البطولة.
ورفض ان يكون لديه ملاحظات كبيرة حول المعدل اللياقي للاعبين وقال لاحظت بالمباراة الأولى ان الجيش السوري افضل لياقيا من لاعبي الهلال وهذا الامر يجب الاعتراف به واستطرد بقوله ان تركيزه حاليا على فرق مجموعته والهلال، أما المجموعة الثانية فاي فريق سنقابله سنعمل له الف حساب واستعداداً يوازيه اثناء المباراة.
وذكر انه سيغير عناصر كثيرة خلال مواجهة اليوم امام السويحلي الليبي وقال انه فرصة لاحداث اكثر من تغيير بالمباراة بعد ضمان الفريق للتأهل للمرحلة النهائية، وكذلك لمشاهدة اكثر من لاعب.
واعلن عن تحدياته وتركيزه حاليا للوصول للمباراة النهائية وقال ان اي انسان يفكر بانه لديه امكانية فوز او عدمه فانه يشتت ذهنه حول البطولة.واختتم حديثه بقوله انني سأعمل مع الهلال مثل ما عملت مع المنتخب الكولومبي الذي كان خطواته لكأس كوريا أمريكا 2002م خطوة خطوة الى أن خطف كأس البطولة، وخلال البطولة تعرفت على لاعبي منتخب كولومبيا لانني كنت خارج كولومبيا لمدة اربع سنوات قبل تسلم مهام تدريب المنتخب، واستطعت بكأس كوبا امريكا كسب جميع المباريات دون خسارة ولم يدخل مرمى كولومبيا اي هدف!

تدريب الهلال
ادى الفريق الهلالي في الثالثة من عصر امس "بتوقيت تونس" لمدة ساعتين حصة تدريبية بملعب المنزه الرديف بحضور جميع لاعبيه ووسط نفسيات ومعنويات مرتفعة ظهرت على لاعبي الفريق عقب ضمان التأهل للمرحلة قبل النهائية، حيث شارك المدرب "ماتورانا" ببعض الالعاب التي جرت اثناء عملية التسخين اللياقي مع مساعد المدرب "الكسندروا" وبدا ان المدرب "ماتورانا" سيجري تغييرات كثيرة بمراكز اللاعبين عندما اشرك (أحمد خليل) الى جانب الشريدة بالدفاع، و(المطرف) بخط الوسط الى جانب توليو والمسعري، و(حسين العلي) بخط الهجوم بجانب الكاتو.
* من جانبه اخضع مساعد المدرب"الكسندورا" كلا من "الجابر، العلي، الكاتو" لتدريبات لياقية شاقة اثناء التدريب كذلك الحال "للتمياط، الشلهوب، ادميلسون" بغرض رفع المعدل اللياقي، ومع نهاية التدريب شارك "ماتورانا" بتدريببات حراس المرمى مع مدرب الحراس، والثلاثي "الدعيع، العتيبي، ضاري".
* وفي شأن آخر طلب اعضاء اللجنة المنظمة من بعثة الهلال سرعة انهاء التدريب قبل عشر دقائق بسبب خروج "جماهيرالترجي" الذين خرجوا من ملعب المنزه الرئيسي اثناء خروج باص الهلال من الملعب الرديف، وذلك لعدم مضايقتهم!! وسط حماية الشرطة.


الهلال يستعد للسويحلي بـ (المسبح) ومليون زائر لموقع الجابر!!


اعتبرت الصحافة التونسية التي خرجت صباح امس السبت أن فوز الهلال على الشعب الاماراتي اكثر واقعية نظراً للتفوق الميداني الذي ظهر عليه الهلال اثناء مجريات المباراة بفضل تحركات لاعبيه الدوليين أمثال (الجابر، التمياط) وكذلك لاعبيه المحترفين، كما انها اكدت أن الفوز الهلالي هو اجتياز لعقبة فريق الشعب الاماراتي بكل سلام متأهلاً بذلك للدور الثاني.
من جهة ثانية تم اختيار لاعبي الهلال (الشريدة، توليو) لاجراء كشف المنشطات عقب نهاية مباراتهما امام الشعب الاماراتي، حيث اخضع اللاعبان للكشف على أن تتسلم اللجنة المنظمة نتيجة الكشف اليوم الاحد بعد وصوله من المختبر المركزي.
على صعيد آخر طلب مدرب الهلال (ماتورانا) من مساعده اجراء تدريب مسبح بالفندق لجميع اللاعبين الذين شاركوا بلقاء الشعب الماضي، حيث وصل اللاعبون من الملعب ثم توجهوا مباشرة الى النادي الصحي بالفندق بمتابعة من المدرب ماتورانا.
خرجت بعض الصحف التونسية بذكر الرقم (مليون زائر) لموقع الجابر على الإنترنت، حيث ذكرت ان موقع (الجابر) من المواقع النادرة للاعبين العرب الذي أنشئ بالفترة الماضية.تقيم السفارة السعودية بتونس منتصف الاسبوع الحالي حفلا لبعثة فريق الهلال بأحد المطاعم بضواحي تونس الجميلة، حيث تم دعوة كامل البعثة الهلالية.


مساعد (ماتورانا) يرفض مشاركة الصويلح


رفض مساعد مدرب الهلال مشاركة تركي الصويلح امام الشعب الاماراتي، نظراً لضعف لياقته بسبب ابتعاده عن التدريبات طوال الخمسة ايام الماضية لظروف اداء الحج، حيث رأى مساعد المدرب (الكسندرا) الى ان المدرب ماتورانا حدد التشكيل النهائي حيث تم استبعاد الصويلح الذي لحق بالبعثة يوم الخميس الماضي اثر تخلف زميله خالد عزيز عن مرافقة الفريق الى تونس وقد عبر الصويلح عن سعادته بفوز الهلال في مباراته الثانية امام الشعب الاماراتي وبالتالي تأهله لدور الاربعة!!


هولمان: توقعت الخسارة مسبقاً من الهلال


أعتبر رئيس بعثة فريق الهلال وليد الحكير أن التأهل الحقيقي هو كسب البطولة وليس الأدوار النهائية وقال اننا نطمح بتقديم المزيد والأفضل بالمباريات القادمة بعد أن بدأ اللاعبون استيعاب خطة المدرب (ماتورانا) إلى جانب تجدد روح اللاعبين.
وعن المباراة المقبلة أمام السويحلي الليبي قال إن المباراة ستتاح للاعبين الذين لم يشاركوا بالمباراتين الماضيتين لكي يتعرف المدرب على مستوياتهم الفنية بصورة كبيرة، وعموماً كل مباراة نعطيها الاهتمام المناسب.
وعن ضعف أداء الكاتو في المباراة قال إن غياب الكاتو لمدة ثلاثة أشهر لاقتصار مشاركته على اللعب خارجياً جعل مستواه بعيداً عن المباريات ولكن تظل نظرة المدرب تجاه اللاعب حول مشاركته من عدمها لأنه هو صاحب الصلاحية لمشاركة أي لاعب.
وتمنى أن يوفق الفريق الهلالي بلقاءاته القادمة للوصول للاهم وهو كأس البطولة.

هولمان يشيد بالهلال
من جانبه أشاد مدرب الشعب الإماراتي (هولمان) بقوة الهلال وقال اننا توقعنا الخسارة قبل ملاقاته لأن المستوى الأفضل لفريق الهلال، إلى جانب صعوبة الاحتفاظ بالكرة للاعبي فريقي بالمباراة رغم التفوق الذي حدث بالشوط الثاني، ولكننا كنا متوقعين فوز الهلال بنهاية الأمر، ولكن كنا نرغب بتسجيل أي هدف.وعن مباراة الجيش السوري قال هي مقابلة خروج مغلوب ولابد من الفوز والتأهل أو المغادرة إلى الإمارات في حال الخسارة، وتظل المباراة صعبة بالنسبة للاعبي فريقي.


الدعيع.. لا أفكر بالاحتراف في أوروبا!!

تحدث حارس منتخبنا الوطني ونادي الهلال (محمد الدعيع) لاحد الصحف التونسية وقال ان الظروف الاجتماعية الممتازة التي يعيشها اللاعب السعودي بالمملكة، تجعله لا يفكر بالاحتراف الخارجي بأوروبا، رغم ان اللاعب السعودي طموح ويبحث عن النجاح على المستوى العالمي، كوننا نبحث عن تحسين المستوى الكروي واللعب في مستوى افضل لنكون سفراء لبلادنا، اما الكسب المادي فقد يكون بالدرجة الثانية، لاننا نبحث عن عقلية احترافية جديدة.


الجابر رافضاً الحديث عن (ماتورانا)
"العيب" في أرضية الملعب وليس في هجوم الهلال

اشاد قائد فريق الهلال (سامي الجابر) بالروح التي ظهرها افراد الفريق امام الشعب وقال يجب ان نفكر بالاستمرار بنفس الروح الهلالية الى جانب الرتم الفني للفوز بالمواجهات المقبلة، ولا يجب ان نعيش فرحة التأهل لأن المباريات المقبلة بالدور قبل النهائي تختلف كلياً عن لقاءات الادوار التمهيدية واعتبر ان بطء خط هجوم الهلال يعود لارضية الملعب وقال العيب ليس بخط الهجوم ولكن بأرضية الملعب التي لم تساعدنا كثيراً على التحرك بصورة طبيعية.
ورفض الحديث عن المدرب (ماتورانا) وقال دائماً لا احب الحديث عن المدربين اطلاقاً، ولكن كل ما اتمناه ان يوفق (ماتورانا) مع الهلال ويكون هو المدرب المناسب للفريق.
وذكر اداري فريق الهلال منصور الاحمد ان الانتصار والتأهل للدور الثاني لا يعني نهاية المهمة وقال لازلنا في بداية المشوار الذي نبحث من خلاله على كأس البطولة التي هي الهدف لكل هلالي منذ وصولنا الى تونس.
ووصف المواجهات النهائية بالصعبة وقال دائما ما تكون اللقاءات النهائية قوية وصعبة وتحتاج لمجمهود مضاعف من الاجهزة الفنية واللاعبين وهذا ما ستعمل به خلال القاءات القادمة.


صدق أو لا تصدق:
السلامة مازال يلعب بتاريخ ميلاده القضية!!
اللجنة الفنية قبلت احتجاج الهلال.. وثبتته في كشوفات النصر بتاريخ ميلاده السابق

كتب ـ سلطان العتيبي:
بالرغم من قبول اللجنة الفنية للاحتجاج الذي قدمه نادي الهلال على لاعب النصر خالد السلامة لأن تاريخ ميلاده الحقيقي يختلف عن تاريخ الميلاد الموجود في أوراقه الرسمية حيث أنه من مواليد 1403هـ وفي الأوراق التي قدمها النصراويون ظهر انه من مواليد 1405هـ وبعد دراسة اللجنة الفنية لاحتجاج الهلال قررت إيقاف اللاعب لمدة سنة ثم شمله العفو الذي أصدره سمو الرئيس العام لرعاية الشباب عن الرياضيين الموقوفين كل هذه الأحداث يعرفها الجميع ولكن الغريب في الموضوع ان اللجنة ثبتت تاريخ ميلاد اللاعب خالد السلامة بحسب تاريخ الميلاد الذي احتج عليه الهلاليون وهو عام 1405هـ والسؤال الذي يطرحه نفسه هو لماذا قبلت اللجنة احتجاج الهلال على اللاعب ثم عادت بعد رفع الإيقاف عنه وثبتت تاريخ ميلاده المختلف عن التاريخ الأصلي والذي أوقفته بسببه، وأعتقد ان اللجنة الفنية أوقعت نفسها في موقف حرج فاللاعب شارك أمام النجمة ورغم ان النصر لم يستفد منه حيث طرد أثناء المباراة إلاّ ان فريق النجمة قد يقدم احتجاجاً على النصر لاشراكه اللاعب خالد السلامة بتاريخ ميلاد يختلف عن تاريخ ميلاده الأصلي، وهي حالة مشابهة لحالة لاعب الشباب محمد السعران الذي أوقف في وقت سابق بسبب احتجاج نصراوي.


مصادر دنيا الرياضة تؤكد ذلك:
الاتحاد يستضيف الأهلي والهلال في نهائيات البطولة العربية


يصدر نادي الاتحاد مساء اليوم بياناً رسمياً حول موقفه من ترشيح النادي الأهلي بدلاً عنه للمشاركة في التصفيات الأولية لنهائيات بطولة الأمير فيصل للأندية العربية.وتشير مصادر اتحادية إلى ان النادي سيرفع تعزيزاً لطلبه السابق باستضافة نهائيات هذه البطولة خلال فبراير من العام المقبل بعد ان سبق له طلبها في اجتماعات القاهرة وتمت الموافقة على ان يكون النادي البديل لفاس المغربي في حالة عدم تمكنه من الاستضافة.
وأوضحت مصادر دنيا الرياضة "الخاصة" ان نادي الاتحاد في الطريق للظفر بتنظيم النهائيات وذلك بعد ان كشفت هذه المصادر عن عدم قدرة النادي المغربي على توفير التمويل اللازم للبطولة. وهو ما يتم دراسته في الاتحاد العربي.
وإذا ما فاز الاتحاد بهذه الاستضافة فإن الفرصة متاحة لمشاركة فريقي الأهلي "في حالة تأهله إلى النهائيات" والهلال "إذا وفق في تحقيق البطولة الحالية المقامة في تونس" وتصبح المشاركة متاحة لثلاثة فرق سعودية في مدينة جدة.
على صعيد آخر، يكرم الاتحاديون الليلة ثلاثة من لاعبي فريقهم الأول لكرة القدم لحصولهم على المراكز الأولى في التنظيم الذي وضعته الإدارة الجديدة وأطلق عليهم المثاليون.


اقترب من نصف نهائي البطولة:
الهلال الصغير يهزم أهلي دبي


كتب ـ سلطان العتيبي:
حقق ناشئو الهلال أمس فوزهم الأول في البطولة الدولية لكرة القدم التي ينظمها الأهلي الإماراتي على هامش مهرجان دبي للتسوق.
وجاء فوز الهلال على فريق الأهلي الإماراتي (ب) بهدفين مقابل لا شيء سجلهما مشعل الموري وبدر الدوسري ورفع الهلال بذلك رصيده إلى أربع نقاط من مباراتين وحصل لاعبه مشعل الموري على لقب أفضل لاعب في المباراة وهي المرة الثانية التي يحصل فيما لاعب من الهلال على هذا اللقب بعد ان حصل عليه بدر المطيري في مباراة الهلال أمام المقاولون العرب المصري.




توليو والشريدة يخضعان للكشف عن المنشطات

خضع لاعبا الفريق الهلالي عبدالله الشريدة والبرازيلي توليو بنهيرو للكشف عن المنشطات وذلك بعد مباراة الفريق مع نظيره الشعب الإماراتي وجاء اختيار اللاعبين عشوائياً من قبل لجنة الرقابة على المنشطات في الدورة.


الدعيع يتحدث عن الاحتراف خارجياً
الأعراف الاجتماعية لن تعيق اللاعب السعودي عن الاحتراف عالمياً


نفى الحارس الدولي الكبير محمد الدعيع أن يعيق المستوى الاجتماعي اللاعب السعودي الاحتراف في الأندية الأوروبية مؤكداً أن اللاعب السعودي لا يفكر في المال للاحتراف خارجياً، بل يفكر في تحسين المستوى الكروي والمساهمة في التعريف ببلاده لأنه بمثابة السفير، مضيفاً الدعيع أن من يفكر بالمال فقط لا يمكن له أن ينجح والحقيقة أن الفرصة لم تأت لنا ولكن أتمنى أن تأتي للجيل القادم.


الزعيم في لقاء تأكيد الصدارة أمام السويحلي الليبي

* تختتم اليوم الاحد مباريات المجموعة الثانية في بطولة الأمير فيصل بن فهد للأندية أبطال الكؤوس وذلك بلقاءين هامين ستحدد نتيجتهما ترتيب المجموعة والفريق الذي سيرافق الهلال الى دور نصف النهائي بعد ان ضمن الهلال ممثلنا مقعداً له في الدور نصف النهائي، ويبقى اللقاء الأول هو صاحب الأهمية الكبرى كونه سيكون اللقاء الذي سيحدد الفريق المرافق للهلال كون السويحلي الليبي قد خسر التأهل بخسارته لمباراتيه السابقتين.
الجيش x الشعب
اللقاء يأتي عند الساعة السادسة من هذا المساء لقاء اشبه بلقاءات الكؤوس، فالفريقان يطمحان للفوز ولا بديل عنه على الاطلاق لأنه السبيل الوحيد لضمان احدهما فرصة التأهل ومرافقة الهلال الى الدور الثاني «دور نصف النهائي».
وتعتبر فرصة الجيش السوري هي الأفضل حيث انه سيدخل هذا اللقاء بفرصتي الفوز والتعادل كونه الافضل في حالة التعادل بالنقاط وذلك لافضليته بفارق الاهداف التي تأتي لمصلحته.
في حين نجد ان الشعب الاماراتي سيسعى بكل قوته الى الفوز كونه السبيل الوحيد له لمرافقة الهلال.
ولهذا فإن اللقاء سيحفل بالاثارة والندية والقوة ويتوقع ان يحفل بالاهداف لاتباع الفريقين الطريقة المفتوحة الهجومية.. عموماً هذا اللقاء سيكون من الصعب التكهن بنتيجته ولمن سيكون الفوز لأن كلا الفريقين مؤهل له وان بقيت الافضلية من حيث المستوى قياساً بالمباريات السابقة لمصلحة الجيش السوري ولكن الكرة لاتعترف الا بالنتائج ولهذا سننتظر من سيرافق الهلال الى الدور الثاني والتي سنعرفها مع صافرة النهاية.
الهلال x السويلي
لقاء اليوم سيدخله الهلال بعد ضمان التأهل ولكن يبقى الأمر قائماً في عدم التساهل لأن الفوز ضروري لإبقاء الافضلية والاحقية لمصلحة الزعيم الذي سيدخل مدربه هذا اللقاء ببعض الاسماء الجديدة على التشكيل الذي لعب به لقاءيه الماضيين وذلك لأنه الفرصة الوحيدة السانحة له للوقوف على مستويات اللاعبين قبل منافسات الدور نصف النهائي.
وقياساً بالمستويات واللقاءات الماضية نجد ان هذا اللقاء سيكون سهلاً على الهلال الا ان هذا لا يجعلنا نسلم بالنتيجة نهائياً لمصلحته كون الفريق الليبي ربما سعى لوضع بصمة في البطولة قبل ان يغادر وهو ما يجب الحذر منه من قبل الهلال حتى لاتكون تلك الصحوة والبصمة على حسابهم هذا المساء.
عموماً لقاء هذا المساء سيكون فرصة لماتورانا للوقوف عن قرب على مستويات بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا في اللقاءين الماضيين لمعرفة قدراتهم من ابرزهم الثلاثي احمد خليل العائد من الاصابة وتركي الصويلح وحسين العلي، ومن المتوقع ان نشاهد هذا الثلاثي بالفعل هذا المساء.
عموماً لقاء اليوم لن يكون صعباً على الهلال.
كما انه يجب عليه توخي الحذر حتى لا يقع مفاجأة للسويحلي كما وقع المستضيف الملعب ضحية للأقصى الفلسطيني امس الاول، والفوز مطلب الهلاليين لمواصلة المشوار نحو المحافظة على اللقب وبدون خسارة بمشيئة الله.


ماتورانا أبعد الصويلح عن الشعب

أبعد المدرب الهلالي ماتورانا اللاعب تركي الصويلح عن التشكيل الأساسي على الرغم من اكماله التدريب الأخير الذي سبق لقاء الشعب الإماراتي.
وجاء ذلك نتيجة للاجهاد والارهاق اللذين كان يعاني منهما اللاعب الذي جاء وصوله إلى تونس متأخراً أمس الأول بعد ادائه فريضة الحج.


بسرعة من تونس


** نقل أمس على جناح السرعة مدافع الملعب التونسي أنيس البوسعيدي إلى مستشفى القصاب، حيث خضع لفحوصات طبية مكثفة أثبت أنه تعرض لاصابة بالركبة ستجبره على الابتعاد عن الفريق طوال البطولة.
** افتتحت أمس دورة المعلقين الرياضيين العرب التي ينظمها الاتحاد العربي ويشمل برنامج الدورة التي ستتواصل ثلاثة أيام على مجموعة من المحاضرات سيلقيها للحضور أمين عام الاتحاد العربي عثمان السعد وعبدالحفيظ الهرقام مدير اتحاد إذاعات الدول العربية ورضا النجار مدير المركز الأفريقي وزاهد قدسي رئيس لجنة المعلقين ومحمد رمضان معلق التلفزيون السعودي.
وسيتناول الندوة حقوق النقل والمصطلحات الرياضية والفرق بين التعليق الإذاعي والتلفزيوني.
** انتقد لاعب الملعب التونسي جمال الإمام مدرب فريقه خالد بن يحيى بسبب أنه طلب منه أدواراً وأشياء لا يقدر عليها داخل الملعب ممتدحاً مدرب الأفريقي، فريقه السابق أكسبيريا الذي يفهمه ويحدد أداءه داخل الميدان أما ابن يحيى فكان يطلب مني الاحتكاك والمعاضدة والمساندة وقيادة خط الهجوم.
** يبرز في خطوط الشعب الإماراتي السنغالي الشيخ ديوب الذي سبق له أن مثَّل نادي القيروان والصفاقسي التونسي وقد أعلن ديوب للصحافة التونسية أنه وفريقه الشعب حضر إلى تونس من أجل لقب البطولة.
** أجلت اللجنة المنظمة للبطولة حفل عشاء الوفود الذي كان مقرراً اقامته أمس بسبب انشغال الفرق في المنافسات ويتوقع أن يتم ذلك في يوم الراحة الأول.
** تصدر فريق الشعب الإماراتي فرق البطولة قائمة الأندية المشاركة في اللعب النظيف برصيد 20 نقطة يليه الهلال السعودي 18 نقطة وذلك في انتهاء منافسات يوم أمس.
** قامت 18 دولة عربية بعمل حجوزات بث مباشر لأحداث البطولة وذلك عبر التنسيق مع اتحاد إذاعات الدول العربي.
** جاء الغياب الجماهيري عن البطولة بسبب المركز المتأخر الذي يحتله فريق الملعب التونسي، حيث يأتي في المرتبة السادسة في سلم الترتيب هناك وهو ما يجعل حظوظه في الحصول على اللقب ضعيفة.
** المعلِّق السعودي نبيل نقشبندي وصل إلى تونس ليقوم بالتعليق على لقاءات الهلال في البطولة لقناة أوربت في حين جاء حضور الزميل يحيى اليامي لحضور دورة المعلقين العرب.
** تناقل الوسط الرياضي التونسي اختفاء لاعب الهلال السابق العيادي الحمروني عن خارطة الترجي التونسي بسبب خلاف نشب بينه وبين رئيس النادي سميح شيبوب.


رئيس بعثة الهلال يحتج على «الكور»

قدم رئيس بعثة الهلال وليد الحكير شكوى رسمية للاتحاد العربي بسبب الكرات المعتمدة للعب في البطولة،حيث تم اعتماد ماركة ديورا وهي ما تذمر منها لاعبو الهلال لصعوبتها في التحرك داخل الميدان بل طالبوا بنظامية الكرات المعتمدة من الاتحاد الدولي «اديداس».


ماتورانا يؤكد إشراك عناصر جديدة اليوم:
مستوانا يتطور وطموحنا البطولة
ضعف لياقة اللاعبين حقيقة وليس انتقاداً للمدرب السابق
* تونس محمد الحناكي:
قال الكولمبي ماتورانا مدرب فريق الهلال انه سيشرك عناصر جديدة في لقاء اليوم أمام السويحلي الليبي مشيراً إلى أنه يسعى إلى تجهيز الفريق بأكمله للبطولة، وأضاف الحمد لله أن الفريق بدأ يتطور وبدأت أملك معلومات كبيرة عن جميع عناصر الفريق وهذا يعني أن طموحاتنا الحصول على اللقب بعد الوصول للمباراة النهائية وهو العمل الذي سيتم على خطوات وعن تلميحاته حول ضعف اللياقة لدى لاعبي الفريق قال أنا لا أنتقد العمل السابق ولكن الحقيقة أنني شاهدت ضعفاً في لياقة اللاعبين في مباراة الجيش السوري حيث ظهر الأخير بمستوى لياقي أفضل بمراحل من المستوى اللياقي لدى لاعبي الهلال، وعن رأيه الفني بفرق المجموعة الأخرى والتي من الطبيعي أن يواجه أحدها في الدور نصف النهائي قال حقيقة ان تركيزي الآن على مجموعة الهلال ويكون منصباً أيضاً على فريقي أما المجموعة الأخرى فلم أتابعها جيداً ولكننا سنكون مستعدين لأي الفرق المتأهلة لمواجهتنا.
واعترف ماتورانا أنه ينظر للفريق الهلالي كما هو هي نظرته لمنتخب كولمبيا موضحاً بأنه جازف في قبول العرض الهلالي والاشراف على الفريق في البطولة كما جازف بقبوله عرض المنتخب الكولمبي في بطولة كوبا أمريكا 2002م وقال أتمنى أن أحقق للهلال هذه البطولة مثلما حققنا بطولة كوبا أمريكا مشيداً في نهاية حديثه بقدرات لاعبي الفريق الهلالي الفنية ومؤكداً بأنهم أي اللاعبون سيساعدونه على تحقيق المجازفة وتتويجها بالبطولة.
ماتورانا


بمساهمة من عضو شرف هلالي
مهاجم العدالة الباشا في طريقه للانتقال للهلال

* كتب فهد الفهد:
تفيد مصادرنا الخاصة ان مهاجم ونجم فريق العدالة الكروي وهداف دوري أندية الدرجة الثانية اللاعب المبدع يسري الباشا في طريقه للانتقال لنادي الهلال وذلك بعد نجاح المفاوضات التي تمت قبل أيام في أحد فنادق الدمام بين عضو شرف هلالي بارز وإدارة نادي العدالة.. حيث تم الاتفاق على حصول نادي العدالة على ثلاثمائة ألف ريال ومائتي ألف ريال للاعب مع احترافه في الهلال وتأمين السكن والمواصلات.. ويعد اللاعب يسري الباشا مكسبا كبيرا لفريق الهلال وذلك لما يملكه من مقومات المهاجم الذي تعرف قدمه طريقها للمرمى وايجادته للألعاب الهوائية.. فهو بحق موهبة كروية تحتاج إلى الصقل والاهتمام.. ويتوقع ان يرتقي مستواه عند انضمامه للهلال ومشاركته مع كوكبة النجوم الزرقاء التي ستساعده على تقديم الأفضل ناهيك عن فارق الإمكانات التدريبية والاهتمام الإعلامي الذي سيجده في الزعيم.




الهلال السعودي ضمن تأهله ويستعرض أمام السويحلي الليبي اليوم


تونس: عبد العزيز الغيامة
* الهلال ـ السويحلي: يخوض الهلال مباراته الاخيرة في الدور الاول بارتياح ومن المرجح ان يفسح مدربه الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا في المجال امام عدد كبير من الاحتياطيين للمشاركة واراحة الاساسيين للمباراة الاهم في نصف النهائي لا سيما ان المتأهلين عن المجموعة الثانية سيرتاحان 24 ساعة اكثر من بطل وثاني المجموعة الاولى لكونها تضم 5 فرق.
ويعلم ماتورانا جيدا ان الاحتياطيين لديه لا يقلون شأنا عن الاساسيين وان الهلال دون سواه من الفرق الثماني الاخرى يملك هذه الميزة، وعلى هذا الاساس فضل اشراك سامي الجابر، الذي غاب عن اللقاء الاول، في الشوط الثاني من اللقاء الثاني بعد ان تقدم فريقه بهدف ثم استرخى وعجز عن زيادة رصيدة.
وضبط الجابر بشكل لافت ايقاع الهلال في وسط الميدان دون ان يشارك في الهجمات مباشرة وكان مصدر الكرات الخطرة التي جاء من احداها هدف تعزيز التقدم وتأكيد الفوز على الشعب.
وسيحتفظ ماتورانا على الارجح بالجابر ونواف التمياط وغيرهما من نجوم الفريق على دكة الاحتياطيين، وقد لا يزج بهم الا اذا احس بحراجة الموقف خصوصا ان السويحلي سيستخدم كل ما يملك من اوراق لحفظ ماء الوجه والخروج بنقطة على الاقل في اول مشاركة له في المسابقات العربية. وسيعتمد السويحلي الهجوم في اللقاء الاخير لا سيما انه لا يملك شيئا يخسره بعد ان خرج نهائيا، ولم تغب كلمتا نتعلم وتعلمنا عن تصريحات مدربه التونسي احمد الاخضر.
وعبر ماتورانا عن ارتياحه عقب الفوز على الشعب، مشيرا الى تحسن مستوى رجاله عما كانوا عليه في اللقاء الاول مع الجيش، والى تنظيم افضل وامكانات فنية فردية وظفت لصالح المجموعة وان فوز فريقه على الشعب 2 ـ صفر كان نتيجة عادلة.
  #2  
قديم 03/03/2002, 05:50 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
الله يعطيكم العافية
  #3  
قديم 03/03/2002, 07:08 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/06/2001
مشاركات: 752
الله يسعد صباحكم ومشكورين على هالجهد الطيب
  #4  
قديم 03/03/2002, 07:15 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/12/2001
المكان: جدة
مشاركات: 2,219
1000شكر قليلة في حقكم
  #5  
قديم 03/03/2002, 07:37 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/02/2002
المكان: الظهـــران
مشاركات: 648
Thanks A lot
  #6  
قديم 03/03/2002, 07:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/02/2002
مشاركات: 2,663
شكرا على هذه المجهودات
  #7  
قديم 03/03/2002, 08:19 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 06/10/2001
المكان: المملكة العربية السعودية
مشاركات: 57
Thumbs down

الله يعطيكم العافية 00
  #8  
قديم 03/03/2002, 08:39 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/07/2001
مشاركات: 70
مشكورين
وعساكم على القوه
  #9  
قديم 03/03/2002, 10:31 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 246
شكرا

شكرااااااااا وماقصرتوااا
  #10  
قديم 03/03/2002, 10:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
الله يعطيكم العافية
  #11  
قديم 03/03/2002, 11:09 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,213
الله يعطيكم الف عافيه ومشكورين ..........

تقبلوا تحياتي وشكرا ,,,,,,,,,,,
  #12  
قديم 03/03/2002, 01:59 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/06/2001
مشاركات: 621
مشكووووورين والله يعطيكم الف عافية.
  #13  
قديم 03/03/2002, 02:38 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/01/2002
المكان: al-khobar
مشاركات: 3,013
يعطيكم العافيه
  #14  
قديم 03/03/2002, 03:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
ماقصرتوا والله يعطيكم العافية انشاء الله على الجهود الرائعة.
  #15  
قديم 03/03/2002, 03:51 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 27/07/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 1,180
اللة يعافيك وفقكم اللة
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:22 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube