#1  
قديم 09/01/2008, 03:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,331
أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 01/ 01/ 1429 هـ من الصحف





اعداد - أبو ميرا





كأس فيصل تُستأنف اليوم بستة لقاءات
صدارة الهلال والأهلي في مواجهة القادسية والوحدة




كتب - عارف الغازي:
تعاود فرق أندية الدرجة الممتازة مساء اليوم الركض عبر الجولة الثانية من بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد (تحت 23سنة) بستة لقاءات متزامنة مساء اليوم وعند الساعة السابعة والنصف مساء حيث يلتقي ضمن فرق المجموعة الأولى الأهلي والوحدة في جدة بعد أن استطاع الأهلي أن يظفر بنقاط لقائه أمام الطائي في حائل وبثلاثة أهداف وبمستوى مقنع إلى حد كبير بينما الفريق الوحداوي خسر لقائه الأول على أرضه وبين جماهيره وبثلاثية نصراوية كما خسر كذلك خدمات احد أهم ابرز لاعبيه ادريس الشاعري عندما خرج بالبطاقة الحمراء في لقاء النصر ليغيب عن لقاء اليوم فيما يستضيف النصر المتجانس بشكل كبير فريق الاتحاد راجيا تقديم مستوى يسعد جماهيره كما فعل في لقائه الأول أمام الوحدة في مكة المكرمة فيما سيغيب لاعب الفريق خيري الدوسري لحصوله على البطاقة الحمراء في الجولة الأولى بينما سيحاول الفريق الاتحادي تعويض الخسارة التي تعرض لها بهدفين مقابل هدف واحد من فريق الوطني على أمل ان يعود لأجواء البطولة مجددا بينما يلاقي الطائي فريق الوطني المثير والرائع في تبوك بعد ان خسر على ارضه وبين جماهيره من الأهلي بفارق ثلاثة أهداف ولم يقدم كذلك المستوى المأمول فيما سيحاول فريق الوطني تعزيز مركزه في البطولة عبر تحقيق الفوز الثاني أما في المجموعة الثانية فالاتفاق يفتتح لقاءاته عندما يستضيف الشباب بعد أن تم تأجيل لقائه الأول لارتباطه الخليجي الأسبوع الماضي في حين يسعى فريق الشباب لتعزيز موقعه في الترتيب بعد فوزه الأول على فريق القادسية بهدف فيما القادسية يستضيف الهلال في الخبر بعد خسارته من الشباب وهو يأمل كذلك للظهور بشكل أفضل مما كان عليه في الجولة الأولى في ظل ميزة الأرض والجمهور ووجود مزيد من الوقت للتجانس والانسجام بين افراد الفريق. فيما يخوض فريق الحزم اولى لقاءاته في هذه البطولة عندما يلتقي شقيقه فريق نجران في نجران والذي خسر لقاءه الأول أمام الهلال وقدم فريق نجران رغم تلك الخسارة مستوى جيداً ومقنعاً لمحبي الفريق وهو ما ينبئ بمباراة جيدة المستوى بين الفريقين.
بشكل عام تأتي هذه الجولة بعد جولة اولى زاخرة بالأهداف والمستويات الجيدة وبعكس ما كان متوقعا من قبل الأغلبية كما ان فوز الهلال والأهلي والنصر بثلاثيات على منافسيهم لم تمنع من ان تكون خسارة الاتحاد على أرضه وبين جماهيره من فريق الوطني هي الأبرز بين نتائج الجولة الأولى.

أضواء على الجولة الأولى

في الجولة الأولى من بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد (تحت 23سنة) والتي انطلقت الأسبوع الماضي استطاع الأهلي بطل النسخة الأخيرة أن يحصد نقاط اللقاء الذي جمعه بفريق الطائي في حائل وانتهى أهلاويا بثلاثة أهداف دون مقابل بعد مباراة ضعيفة المستوى في شوطها الأول من كلا الفريقين ورائعة المستوى والنتيجة بالنسبة للفريق الأهلاوي في شوطها الثاني والذي سجل وأضاع فيه الفريق الأهلاوي العديد من الفرص واستطاع أن يمتع جماهيره كثيرا عبر اللعب بشكل ممتع بعد اطمئنانه على نقاط اللقاء وخصوصا بعد الهدف الثاني أما فريق الهلال فقد قدم نفسه بشكل جيد في ظل وجود العديد من الأسماء الجديدة على الخارطة الهلاليه بعد تجاوزه فريق نجران بثلاثية مستحقه ومستوى جيد وفي لقاء كان ممتعاً للجمهور الهلالي في النصف الثاني من الشوط الثاني . وعلى غرار الجار الهلالي ظهر فريق النصر هو الآخر بشكل جميل عندما تجاوز الفريق الوحداوي المتحمس في مكة المكرمة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وفي لقاء ممتع اتسم باللعب المفتوح والتنظيم لكافة خطوط الفريق النصراوي والذي بدا أكثر انسجاما وتوازنا من الفريق الوحداوي أما اللقاء الثالث فقد جمع الاتحاد والوطني على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة والذي حصد نقاطه الوطني بعد فوز مستحق بهدفين لهدف وبعد مباراة متوسطة المستوى وخصوصا من قبل الفريق الاتحادي والذي لم يظهر بالشكل المأمول فيما كانت أهداف اللقاء جميعها من ضربات جزاء. أما آخر لقاءات هذه الجولة فقد جمع الشباب والقادسية وانتهى بفوز الشباب بهدف دون مقابل سجله العائد حسن معاذ من تسديدة رائعة في الربع ساعة الأخير من اللقاء الذي كان متوسطا في مستواه الفني كانت السيطرة في اغلب فترات اللقاء تدين للفريق الشبابي والذي لم يبذل في هذا اللقاء الشيء الكثير حيث يتوقع ان لديه المزيد من التألق متى أراد ذلك.

من الجولة الأولى

@ أقيمت في هذه الجولة خمسة لقاءات.

@ بلغ مجموع الأهداف في الجولة الأولى (14) هدفا. أي بمعدل( 2.8هدف) لكل مباراة.

@ برز خلال هذه الجولة العديد من الأسماء الواعدة ومنها :

@ نواف العابد (الهلال). بدر النخلي (النصر)، ادريس الشاعري (الوحدة) .

محمد لبيب (الاتحاد) . احمد درويش (الأهلي) . فؤاد الحربي (الوطني) .

عبدالعزيز الغشام (الطائي) . عبدالعزيز مبارك (نجران) حسن معاذ (الشباب)

@ رغم المستويات والنتائج الكبيرة التي حققها الأهلي والهلال والنصر إلا أن خسارة الاتحاد كانت الحدث الأبرز في هذه الجولة.

@ شهدت الجولة الأولى تأجيل لقاء الاتفاق والحزم لارتباط الأول بالبطولة الخليجية.

@ أبرزت البطاقة الحمراء خمس مرات لكل من :

علي مهدي (نجران) إدريس الشاعري (الوحدة) خيري الدوسري (النصر)

مزيد القرني (الاتحاد) سليمان المطيري (القادسية).



عودة تفاريس والنامي أمام الوحدة وكوزمين يترك الهلال

كتب - أسامة النعيمة:
يعود لاعبو الهلال الموقوفون (تفاريس، النامي) إلى جانب المهاجم ياسر القحطاني الى صفوف الفريق في المواجهة المقبلة يوم السبت القادم امام الوحدة ضمن لقاءات الدوري، وكان مدرب الفريق كوزمين قد رفض منح لاعبيه راحة أمس عقب العودة من مكة حيث كسب الفريق لقاء الوحدة وطلب تواجد الجميع في تدريب أقيم عصرا بمقر النادي وجرى تعديل على التمارين لتكون في فترة العصر بدلا من المساء نظرا لبرودة الأجواء بمدينة الرياض هذه الأيام.
وسيترك المدرب (كوزمين) تدريب الفريق الأول عصر اليوم الى مساعده بسبب مغادرته الى الدمام لمتابعة الفريق الأولمبي.

من جهة ثانية واصل مهاجم الفريق الصويلح برنامجه العلاجي وسيتحدد قرار اصابة نهاية الاسبوع الحالي بينما ما زالت الجبيرة موجودة بقدم لاعب الوسط نواف التمياط حيث يتوقع ان يتم نزعها مطلع الاسبوع القادم.



أكد أن لا دخل لممولي المهرجان بأسعار التذاكر..
البطي يوضح أسباب غيابه عن مؤتمر الجابر ويكشف برنامج زيارة مانشستر يونايتد




كتب - أسأمه النعيمة:
أكد عادل البطي مدير مهرجان اعتزال الكابتن سامى الجابر إن كل الترتيبات والاستعدادات الخاصة باستقبال فريق مانشستر يونايتد الانجليزى الذي سيقيم معسكراَ في الرياض لمدة خمسة ايام من يوم الأحد 2008./1/20.قد اكتملت.
مثمنا تعاون الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة القدم والجهات المعنية في تسهيل كل الامور المتعلقة باستضافة الفريق.

وقال ل "الرياض" إن اقامة الفريق ستكون في فندق الفيصلية وسيحتضن استاد الملك فهد الدولي التمارين الفريق الانجليزى طوال وجوده بالرياض قبل المبارة وبعدها.. وتم اعداد برنامج متكامل للفريق خلال اقامته بالتنسيق مع المسؤولين بالفريق الضيف.

وعن عدم حضوره المؤتمر الصحفى لشركة موبايلى مع النجم المعتزل سامي الجابر الذي عقد أول امس الاثنين قال: إن أخي العزيز الكابتن سامي يمثلني وقد برر عدم حضوري، كما اود أن اوضح ان المؤتمر عقد لتوضيح جوانب خاصة بالمباراة وتنظيمها وهذا هو اختصاص الشركة الراعية للمباراة. مشيراً إلى ان ما يتعلق باسعار التذاكر هو امر يخص الشركة الراعية وهي الجهة المعنية بالاجابة، ويمكن ان يوجه هذا السؤال لها وبالمناسبة اود ان اوضح أن كل ما يتعلق بالمباراة وتنظيمها ولجانها هو مسؤولية الشركة الراعية موبايلى.

واختتم تصريحه بشكر ممولي الصفقة صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن مساعد وصاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن مساعد اللذين تكفلا بكامل مصاريف حضور فريق بحجم (مانشستريونايتد) ومشاركته في اعتزال سامي واقامته معسكراً في الرياض وهو امتداد لدعمهما المستمر للهلال ونجومه.



بندر بن محمد يكشف أسرار الهلال .. الليلة



تستضيف القناة الرياضية السعودية في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء وعلى الهواء مباشرة الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير نائب رئيس أعضاء شرف الهلال ورئيسه السابق حيث سيتناول الحوار الذي يأتي في "ساعة مع أحمد الشمراني" العديد من القضايا الهلالية المعنية بفريق القدم واحتراف ياسر القحطاني ومستقبل رئاسة الهلال الموسم القادم.
كما سيتم التداخل مع العديد من الإعلاميين والهلاليين لإثراء الحلقة المعنونة بأسرار الهلال في ساعة..

يذكر أن ساعة مع أحمد الشمراني يخرجه صالح الأحمدي ويشارك في إعداد التقارير الزميل نايف مشهور وزياد الطمرة...



إعلان أسماء حكام الجولة ال (16) في الدوري ..
الهلال يواجه الوحدة على استاد الملك فهد الدولي


كتب - صالح الحبيشي:

أعلنت اللجنة الرئيسية للحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تسمية حكام الجولة السادسة عشرة من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم والتي ستلعب يومي السبت والأحد المقبلين وسيقود لقاء الهلال والوحدة على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض خليل جلال ويعاونه عبدالعزيز الكثيري و عبدالله الشلوي، ويدير مباراة الطائي والنصر على إستاد مدينة الأمير عبدالله بن مساعد بحائل مطرف القحطاني ويعاونه عبدالله العباد وناصر مظفر، ويحكم لقاء الاتحاد والحزم على إستاد الأمير عبدالله ا لفيصل بجده مسفر شريف ويعاونه إبراهيم النعمي و يحيى الشهراني، وتقام هذه المباريات السبت المقبل.
ويقود لقاء الأحد المقبل بين الشباب ونجران على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض عبدالرحمن القحطاني و إبراهيم الدباسي و يدير مباراة القادسية والاتفاق على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، سعد الكثيري ويعاونه محمد حامد وفايز كابلي، ويقود لقاء الأهلي والوطني على إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة ممدوح المرداس ويوسف ميرزا وعبدالعزيز الهويمل.



سلة الهلال تدعم صفوفها بالدولي الزواد والأمريكي إسماعيل

كتب - صالح الحبيشي:
ضم نادي الهلال مساء أمس وبنظام الإعارة لاعب السلة الدولي بفريق الخليج حسن الزواد للعب في صفوف سلة الهلال بدوري الجوال للأندية الممتازة لكرة السلة للموسم الحالي فقط ولمدة ثلاثة أشهر.
حيث وافق الاتحاد السعودي لكرة السلة على مشاركة اللاعب حسن الزواد مع الهلال بعد اتفاق الطرفين على جميع البنود المالية وسيشارك الزواد فريق الهلال بدءاً من مباراتي الأنصار وأُحد الخميس والجمعة في المدينة ويعتبر الزواد صفقة ناجحة لفريق الهلال. وعلى جانب آخر تأجل وصول محترف سلة الهلال الجديد الأمريكي المسلم "إسماعيل محمد" بسبب حجوزات الطيران ومن المنتظر وصوله قريباً للمشاركة مع الفريق بعد تعاقد الإدارة معه رسمياً.



بين سامي وماجد "تكريم" مسك الختام

كتب - فهد الروقي:
عندما ينتهي نجم كرة القدم من ممارسة الكرة بعد أن يصل به العمر إجبارياً إلى محطة التوقف يأتي حفل الاعتزال بمثابة "مسك الختام" للمسيرة الطويلة التي قضاها مع المستديرة الصغيرة، بل انه يكون بمثابة التقدير الرسمي والجماهيري لمدى عطاء اللاعب وشهرته ورد جزء من سنوات جهده وعرقه الذي لم يبخل بهما سواء لمنتخب بلاده أو لناديه، حيث يغيب الليالي الطوال عن أسرته وأهل بيته وأحياناً عن وطنه في سبيل تشريفه والرفع من شأنه.
وفي الكرة السعودية التي أنجبت العشرات من اللاعبين الأفذاذ المهرة والذين قرنوا الموهبة الالهية بالأخلاق العالية، وانتشرت هذه النجوم المتلألئة في كل الأندية وخصوصاً الكبيرة منها وفي جميع الخطوط، ولكن يبرز بشكل كبير اسما النجمين اللامعين والأسطوريين الفذين ماجد عبدالله وسامي الجابر بشكل أكبر نظير المهارات الكبيرة التي يمتلكانها اضافة إلى السمات الشخصية الاخرى والتي جعلت منهما الأقرب للجماهير السعودية والحدث هنا ليس للخوض في مسألة التفضيل والتي مرت بمراحل عديدة بين الافراط والتفريط وفقدت في أغلبها المصداقية والمنطقية.

بل إنه يتعلق في مسألة التكريم التي غيبت عن الاول وحظي بها الثاني، ورغم ان "جلاد الحراس" قد اعتزل الكرة في عام 98م أي قبل عقد من الزمان بعد أن قضى احدى وعشرين سنة في المستطيلات الخضراء حقق فيها أرقاماً قياسية خصوصاً على مستوى الأهداف المسجلة وهو بحق "أخطر من دخل خط الثمانية عشرة في تاريخ الكرة السعودية بلغة الأرقام التي لا تقبل التشكيك والتأويل"، الا انه ورغم ذلك لم يحظ بفرصة التكريم بحفل اعتزال يليق بتاريخه الطويل المليء بالمنجزات والذهب والسيرة العطرة بعد أن أخذ هذا الموضوع منحى طويلا بين الشدّ والجذب فبعد إقرار تاريخ 99/9/9مرّت "التسعات" دون أن يجد الجوهرة العربية من يتبنى هذا الحفل مما جعل البعض ممن يدعي حباً في النجم الكبير وهو عاشق "للفلاشات" ينبري في أكثر من مناسبة له استدراراً لعاطفة الجماهير التي تكن لنجمها المحبوب كل التقدير حتى انكشفت "المسرحية".

في حين أن النجم الهلالي وجد العكس تماماً من إدارة ناديه واعضاء شرفه المؤثرين فهو قد اعتزل اللعب رسمياً في تاريخ 2007/8/24م وأقر حفل اعتزاله بعد أيام قلائل في تاريخ 2008/1/21م أي بعد أربعة أشهر وسبعة وعشرين يوماً وبحضور فريق مانشستر يونايتد العالمي والعريق بكامل نجومه.

وهي خطوة لن يستطيع سامي لوحده تحقيقها لولا وقفة عضوي الشرف الفاعلين الأميرين عبدالله بن مساعد وعبدالرحمن بن مساعد ولزيادة حرصهما على نجاح الحفل وأن يخرج بالصورة التي تليق بالنجم الأسطوري تم تكليف الخبير عادل البطي برئاسة اللجنة ووضع الخطوط الاساسية لاقامة الاحتفال. ويا ليت شعري كم كنت أتمنى أن يجد الأسطورة الصفراء ماجد عبدالله نفس ما وجده سامي الجابر من تقدير "عملي" يكون مسك ختام لمسيرة إمتدت لعقدين من الزمان.





@@ الوحدة في وضع لا يحسد عليه!!

عيسى المحياني

- صدقت!!


- سلبوا منا البطولة الخليجية في وضح النهار!!

سياف البيشي

- خلصنا بنقعد نعيد ونزيد في هالموضوع؟!


@@ الدوري السعودي هو الأقوى وتصنيف الفيفا لا يهمنا!!

ماجد الحكير

- إلا وش أخبار التأجيل؟!


@@ فوز الأهلي على الهلال نظيف!!

غازي كيال

- أكيد غاسلين بتايد قبل المباراة!!


@@ حكمي يرفض التجديد للقادسية بمليون ريال!!

عنوان صحفي

- كم يبي طويل العمر!!


@@ كليبر سلبي ونعاني في الدفاع!!

سعيد الأحمري

- يعني انتو الي مقطعين الإيجابية؟!





اليوم ست مواجهات في مسابقة كأس الأمير فيصل
النصر يستضيف الاتحاد.. والهلال يبحث عن مواصلة الصدارة بالقادسية




تستأنف اليوم الأربعاء مباريات مسابقة كأس الأمير فيصل لأندية الدرجة الممتازة.

وتقام اليوم ست مواجهات ففي المجموعة الأولى يستضيف النصر نظيره الاتحاد والأهلي يلاقي الوحدة على اساد الأمير عبدالله الفيصل بجدة فيما يحل الوطني ضيفاً على نظيره الطائي.

وفي المجموعة الثانية يلتقي القادسية مع الهلال على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام فيما يستهل الاتفاق مشواره في البطولة بملاقاة الشباب ويستضيف نجران نظيره الحزم.

وتعد مباراة النصر والاتحاد الأبرز بين المباريات ويسعى النصر إلى الثأر من الهزيمة القاسية في مسابقة الدوري من الاتحاد بأربعة أهداف دون مقابل.

وعلى الجهة الأخرى يسعى مدرب الاتحاد المصري عبد العزيز عبد الشافي إلى تعويض الخسارة السابقة أمام الوطني 1-2 والبدء في مرحلة جديدة من أجل تحقيق النتائج الإيجابية.

واستعان مدرب الاتحاد ببعض عناصر الفريق الأول إذ من المنتظر أن يزج بالمدافعين صالح الصقري ورضا تكر.

كما تأتي مباراة الاتفاق والشباب في المرتبة الثانية في الأهمية إذ يتطلع الأول إلى انطلاقة قوية مع أول مباراة له في المسابقة والإطاحة بأقوى المنافسين على صدارة الترتيب.

ويضم الاتفاق أسماء ممتازة مثل سلمان الحريري وماجد عبدالواحد وفيصل الدوسري.

أما الشباب فطموحاته مواصلة المشوار والتقدم لكسر فارق الأهداف بينه وبين متصدر ترتيب المجموعة فريق الهلال.

وفي مباراة الأهلي والوحدة يدخل الأهلي المباراة بطموحات المحافظة على صدارة فرق المجموعة الأولى بعد الفوز الصريح في الجولة السابقة على الطائي بثلاثة أهداف للاشيء.

ويعتمد مدربه كثيراً على حيوية محمد السفري وأحمد درويش وخبرة منصور الثقفي.

وفي المقابل يحاول الوحدة تضميد جراحه من الخسارة السابقة أمام النصر بثلاثية.

وتعد مواجهة القادسية والهلال صعبة لكلا الطرفين فالقادسية يتسلح بالأرض والجمهور وفي المقابل يسعى الهلاليون الى تحقيق انتصار آخر يمهد لهم طريق الصدارة.

والفريق الأزرق قدم أسماء شابة في المباراة السابقة أمام نجران أمثال النجم الشاب نواف العابد وصالح الدوسري.

وتعد مباراتا نجران أمام الحزم والوطني أمام الطائي متكافئتين من حيث المستوى ونوعية اللاعبين.



أولاريو يختار 9 من كبار وشباب الهلال لدعم الأولمبيين أمام القادسية

كتب - طارق العبودي

اختار الروماني كوزمين اولاريو مدرب فريق الهلال الكروي 5 لاعبين من عناصر الفريق الأول ممن تجاوزت أعمارهم 23 عاماً لدعم الفريق الأولمبي في مباراته الثانية في كأس الأمير فيصل بن فهد التي سيخوضها الليلة أمام القادسية في ملعب الراكة في الخبر وهم: محمد نامي وياسر الياس وسلطان البرقان وبدر الخراشي ومحمد العنبر.

كما استدعى بعد التنسيق مع الجهازين الإداري والفني لفريق درجة الشباب تحت 19 سنة 4 لاعبين شباب للغرض ذاته وهم: عبد الله الغامدي (حارس مرمى) ونواف العابد (صانع ألعاب) ومهند الرشيد (وسط) ونواف بن نصيب (مهاجم).

وقد ضمت القائمة التي اختارها اولاريو وغادرت بعد عصر أمس إلى المنطقة الشرقية جميع اللاعبين الأولمبيين الجاهزين فنيا وطبياً ممن شاركوا في المباراة الأولى امام نجران يتقدمهم الحارس بدر الدعيع وعبد العزيز المفرج وحسن خيرات وأحمد الغنام وبدر الدوسري وصالح الدوسري إلى جانب المهاجم مشعل الموري العائد من المنتخب الوطني الأولمبي لإصابته (شفي منها مؤخراً) والمهاجم سلمان مؤشر الذي لم تتأكد مشاركته بسبب الإصابة الطفيفة في مفصل قدمه التي بسببها لم يكمل مباراة الوحدة.

وكان الفريق الأولمبي الهلالي قد أدى (بعد ظهر) أمس الثلاثاء مرانه الأخير وهو المران الفعلي الوحيد لمجموعة اللاعبين الذين سيشاركون في مباراة الليلة بعد أن كان تفكير وجهد الجهاز الفني منصبين طيلة الأيام الماضية على تجهيز الفريق الأول لمواجهتي الأهلي (الأربعاء الماضي) والوحدة (أمس الأول) في الوقت الذي كان لاعبو درجة الشباب يشاركون مع فريقهم في منافسات الدوري الممتاز.

وفي شأن ذي صلة بالكرة الهلالية فقد فضل اولاريو استمرار التدريبات وفرض حصة تدريب خفيفة عصر أمس للمجموعة التي شاركت أمام الوحدة تركزت في مجملها على النواحي العضلية في الوقت الذي أكمل بقية اللاعبين مرانهم بشكله المعتاد استعدادا لمواجهة الوحدة دوريا مرة أخرى يوم السبت المقبل وهي المباراة التي سيحتضنها استاد الملك فهد الدولي بالرياض وفق خطاب رسمي بعثته الأمانة العامة باتحاد الكرة لإدارتي الناديين. وواصل عضو شرف النادي الأستاذ أحمد بن عبد الله العجلان وقفاته الصادقة مع الهلال وأعلن مجدداً عن تكفله بجميع الأمور المالية المتعلقة برابطة المشجعين التي ستساند الأولمبي الأزرق الليلة أمام القادسية مع تكفله بتقديم العدد المطلوب من الأعلام والشالات والقمصان البلاستيكية والبالونات الصوتية ومستلزمات التشجيع الأخرى.

من جهة ثانية وضمن البرامج التأهيلية للاعبي الفرق الكروية الهلالية بحثاً عن أداء فني أفضل فقد تقرر إخضاع مجموعة من لاعبي فريق درجة الشباب لبرامج لياقية إضافية مكثفة تحت إشراف مدرب اللياقة الوطني عبد اللطيف الحسيني إلى جانب تدريباتهم المعتادة مع زملائهم في الفريق وفق أوقات محددة، وسيكون من أبرز اللاعبين الذين سيطبقون البرنامج الجديد: راقي فلاته ونواف العابد ورائد الصويلح ومحمد القرني ومهند الرشيد وسلطان البيشي وسيشمل هذا البرنامج مزيداً من اللاعبين في مختلف الفئات السنية بالتدريج.



تحليل«الجزيرة »الفني
محلل الجزيرة القانوني يقيم أداء حكام لقاء الوحدة والهلال
ركلة جزاء للهلال لم يحتسبها الحكم تسبب فيها هوساوي


عرض وتحليل الحكم السابق

والمراقب بالاتحاد العربي لكرة القدم : أحمد الوادعي

المناسبة: الدوري السعودي للأندية الممتازة لكرة القدم.

المكان: ملعب الشرائع بمكة المكرمة.

اليوم والتاريخ: الاثنين 29 ذو الحجة 1428هـ الموافق 7-1-2008م.

الفريقان: الوحدة والهلال.

الحكام: مطرف محمد القحطاني دولي صالات يبلغ من العمر 39 سنة حكم ساحة.

محمد حامد الغامدي دولي يبلغ من العمر 42 سنة حكم مساعد أول

يوسف ميرزا أحمد دولي يبلغ من العمر 43 سنة حكم مساعد ثاني

عبدالرحمن علي العمري دولي يبلغ من العمر 40 سنة حكم رابع

محمد السويل: مراقب الحكام

سليم المحمادي: المراقب الإداري

النتيجة النهائية هدف للهلال مقابل لا شيء للوحدة.

أهم الأحداث التي تم رصدها خلال الشوط الأول:

د2 و3 ثواني تسلل على مهاجم الهلال غير السعودي ليلو الذي كان متقدماً عن آخر ثاني مدافع لحظة لعب الكرة له من زميله التايب.

د5 و9 ثواني ركلة جزاء للهلال لم يعلن عنها الحكم بعد أن قام مدافع الوحدة أسامة هوساوي بالمسك في البداية ثم إعاقة مهاجم الهلال غير السعودي ليلو داخل منطقة جزاء الوحدة، إذاً ركلة جزاء للهلال لم يعلن عنها الحكم.

د23 و22 ثانية الكرة ترتطم في جسم مدافع الوحدة داخل منطقة جزاء الوحدة، الحكم يأمر باستمرار اللعب وهو قرار صحيح لأن المدافع لم يرتكب أي خطأ ولم ترتطم الكرة بيد مدافع الوحدة حسب ما يدعي بعض لاعبي الهلال.

د40 و41 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للوحدة وبطاقة صفراء مستحقة أشهرها الحكم للاعب الهلال سلمان مؤشر للسلوك غير الرياضي.د44 و15 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للوحدة ويشهر الحكم بطاقة صفراء للاعب الهلال خالد العنقري وهي بطاقة غير مستحقة فركلة حرة مباشرة تكفي دون إنذار.

د 46 و33 ثانية هدف للهلال صحيح سجله اللاعب سلمان مؤشر.

أهم الملاحظات التي تم رصدها خلال الشوط الثاني:

د54 و55 ثانية الحكم يعلن عن خطأ وركلة حرة مباشرة للهلال، وهناك خطأ للوحدة في نفس اللحظة كان الواجب احتساب الخطأ الأول.

د88 و36 ثانية مهاجم الوحدة علاء الكويكبي يسقط داخل منطقة جزاء الهلال دون أن يرتكب مدافع الهلال أي خطأ تجاهه، الحكم يأمر باستمرار اللعب دون احتساب ركلة جزاء للوحدة وهو قرار صحيح من الحكم.

باختصار:

* قائد فريق الوحدة فاز بالقرعة فاختار الملعب فكانت ركلة البداية للهلال.

* أول خطأ أعلن عنه الحكم كان للهلال، وأول هدف سجل كان للهلال عن طريق اللاعب سلمان مؤشر.

* أول بطاقة صفراء أشهرها الحكم كانت للاعب الهلال سلمان مؤشر.

* المباراة لم تكن صعبة على الحكم لاحترام اللاعبين لقراراته وتعاونهم معه وأيضاً المتابعة الجيدة خلال المباراة.

* الحكم طبق القانون في أغلب أوقات المباراة وكان ثابتاً في قراراته ما عدا تقديره غير الصحيح للخطأ الذي حصل في الدقيقة 5 و9 ثواني من بداية المباراة.

* استطاع الحكم السيطرة على المباراة من بدايتها وحتى نهايتها.

* استطاع أن يفهم التكتيك الفني لأداء الفريقين.

* تعامل مع لاعبي الفريقين والإداريين وإصابات اللاعبين بطريقة حضارية ومقبولة.

* لياقة الحكم عالية ولديه القدرة على التحمل واستخدم الطريقة القطرية في أغلب الأوقات.

* تمركزه أثناء تنفيذ الأخطاء صحيح وكذلك تمركزه أثناء كون اللعب نشطاً فعالاً كان جيداً.

* تعاون مع مساعديه وكان منتبهاً لإشاراتهم ومتجاوباً معهم وكذلك مع الحكم الرابع.

* أنصح الحكم مطرف القحطاني بعدم استباق الكرة والتركيز على الأخطاء التي تقع داخل منطقة الثمانية عشر بشكل أكثر.

* الحكم الرابع استدعى الحكم مطرف مرتين خلال الشوط الثاني نحن لا نعلم ما السبب الحقيقي في ذلك وهل كان يطلب منه استبعاد أحد الأشخاص الجالسين في المنطقة الفنية، صحيح بأن الحكم هو صاحب القرار إما بالتجاوب مع الحكم الرابع أو العكس ولكن من وجهة نظري بأن الحكم كان الواجب أن يتجاوب خاصة في المرة الثانية لأن الحكم الرابع لم يستدعِ الحكم إلا لشيء مهم.

* الحكام المساعدين قاموا بواجبهم على أكمل وجه وكانت إشاراتهم واضحة.

* الحكم الرابع قام بواجبه كما يرام واستطاع السيطرة على المنطقة الفنية للفريقين.

* الوقت الفعلي الذي كان اللعب نشطا فعالاً خلاله في الشوط الأول هو 26 دقيقة و51 ثانية أما باقي الوقت وهو 20 دقيقة و9 ثواني كان اللعب خلاله متوقفاً ما بين خروج الكرة أو التوقفات الأخرى.

* الحكم احتسب دقيقتين كبدل ضائع للشوط الأول وهو تقدير مقبول.

* الوقت الفعلي الذي كان اللعب خلاله نشطاً فعالاً في الشوط الثاني هو 28 دقيقة و22 ثانية أما باقي الوقت وهو 20 دقيقة و38 ثانية كان اللعب خلاله متوقفاً ما بين خروج الكرة أو التوقفات الأخرى.

الحكم احتسب أربع دقائق كبدل ضائع للشوط الثاني وهو تقدير مقبول لوجود إصابات وتبديلات خلال هذا الشوط.

ردود:

* الأخ أحمد الردادي أبو طارق الدمام - ما أقوم به هو تقييم أداء الحكام دون النظر إلى الأندية وشكراً لما تطرقتم إليه وإن دل ذلك إنما يدل على ثقافتك العالية في المجال الرياضي وشكراً لك.

* طالبت في تحليل سابق بأن يرتدي رجال الأمن المكلفون بحماية الحكام زياً رياضياً يكون مختلفاً عمن في داخل الملعب لأسباب عدة ذكرتها سابقاً والحمد لله تم تطبيق ذلك وهذا ما شاهدناه في افتتاح دورة الخليج الأولى للمنتخبات الأولمبية ولكن أتمنى أن تعمم هذه الفكرة على جميع ملاعب المملكة خصوصاً الملاعب التي تنقل منها مباريات عبر التلفزيون.

* هذه المباراة الأولى للحكم مطرف القحطاني بعد احتجاج إدارة الأهلي عليه قبل عدة أسابيع ضمن تكليفه في مباريات الدوري الممتاز وظهر بشكل أفضل من غيره من الحكام الذين أداروا مباريات خلال الأسابيع الخمسة الماضية من خلال هذا اللقاء رغم عدم احتساب ركلة جزاء لفريق الهلال.



«موبايلي» تدرس تخفيض أسعار تذاكر مهرجان سامي

0كتب - أحمد العجلان

تشير مصادر (الجزيرة) إلى أن شركة موبايلي (الراعي لمهرجان اعتزال سامي الجابر) تدرس تخفيض أسعار تذاكر حضور المهرجان حيث توالت ردود الأفعال في الصحف والمنتديات الرياضية اعترضا على الأسعار التي وصفت بالعالية حيث أعلن أن أسعار التذاكر تتراوح ما بين 60 ريال كحد أدنى و2000 ريال كحد أعلى وهو ما أوجد الكثير من الاعتراضات لدى الجماهير.



السهل الممتنع
الهلال ومستقبله الكروي
صالح السليمان


المسيرة الفنية لفريق كرة القدم الهلالي هذا الموسم مع المدرب الروماني كوزمين وإدارة الكرة وتذبذب مستوى الفريق وخروجه من البطولات تباعاً هي محصلة عدد من العوامل أحدها الفشل في التعامل الأمثل مع المخزون الهلالي الكبير من العناصر الفاعلة والعناصر الشابة والصاعدة.

الهلال يمر بفترة انتقالية وإن لم تتبلور بشكل واضح بسبب وجود بعض الأسماء الكبيرة في صفوفه.. وعملية الترقيع والتلفيق في معالجة نقاط الضعف والثغرات في صفوف الفريق هي حل مؤقت لن يفيد مستقبل الفريق بل يضره.. وإشراك اللاعبين في غير مراكزهم.. كمشاركة الكلثم كوسط يمين أو المرشدي كظهير والذياب بديلاً للشلهوب والهليل كمحور.. يعني أن المدرب لا يعرف لاعبي الفريق وإمكاناتهم الفنية.

وجود أسماء كبيرة لها ثقلها يكفل حدوث توازن في صفوف الفريق.. وهي فرصة جيدة لتجديد عناصر الفريق تدريجياً دون أن تتأثر نتائجه أو تظهر عليه الأعراض الانتقالية.. أما التعنت أمام فكرة ضخ عناصر جديدة في الشريان الهلالي بديلاً عن العناصر التي بدأ مؤشرها في الانحدار هي مضادة للسياسة الشهيرة التي كان يتبعها الهلال قديماً وجعلت منه فريقاً متجدداً وقوياً على مدى ثلاثين عاماً.

مع الظروف والنقص الهلالي الكبير بسبب المنتخب الأولمبي والإصابات والإيقافات (اضطر) معها مدرب الهلال مرغماً إلى إعطاء الفرصة لبعض العناصر الشابة التي يبدو أنها فاجأته بمستواها.. فلعب العابد وقدم مستوى يفوق الكبار وافتتح التسجيل (مع أن اللاعب لم يحن دوره في الفريق الأول).. وهذا سلمان مؤشر يكشف عن إمكانات طيبة ويسجل هدفاً ثميناً.. وسيخرج المدرب ويتباهى أنه قدم اللاعبين واكتشفهم ومنحهم الفرصة وهلم جرا.

في المقال القادم سأحاول الإشارة لبعض الخصائص الفنية لشريحة من لاعبي الهلال خصوصاً الذين لم يمنحوا فرصاً كافية للعب رغم تميزهم الفني حسب رؤيتي الشخصية.

كوادر هلالية

الدخول في عهد الخصخصة والقضايا الشائكة المتعلقة بالاحتراف والاستثمار والعقود وحادثة قرصنة كالون وطرائف استثمار الموديل برونو والفلتة سيدي عبدالله.. تحتم ضرورة دعم الإدارة الهلالية بكوادر جديدة تدعم الطاقم الإداري الجيد الذي يدير النادي حالياً.. ليس بالضرورة أن يكون ذلك بشكل رسمي.. فيمكن استقطاب كفاءات تخدم النادي كأعضاء غير متفرغين.. والهلال لديه مخزون وافر من الطاقات والكفاءات المتعلمة والمثقفة والخبيرة أمثال المهندس طارق التويجري والأستاذ عادل البطي.. ومن خارج الحقل الرياضي الأكاديمي الدكتور مهندس علي الغامدي والخبير الاقتصادي الأستاذ راشد الفوزان وكثيرون غيرهم.

السهام تصوب نحو الشباب

في قراءة سريعة لنتائج المباريات المتبقية لكل فريق وطريقة جدولتها.. تظهر أن الاتحاد هو المرشح الأقرب لبطولة الدوري ويأتي الشباب المندفع بكل قوة وهدوء وبعيداً عن صخب الإعلام والضغوط الجماهيرية المنافس الأخطر على اللقب.. ويظل الهلال الذي يحاول استعادة أسهمه التي فقدها عقب خسارته من الأهلي مرشحاً ثالثاً.

الاتحاد سيلعب آخر أربع مباريات على أرضه منها مباراتان ختاميتان مع منافسيه على اللقب الشباب والهلال.. الهلال سيلعب أقوى مبارياته في آخر جولتين ولا يفرق بينهما غير أربعة أيام فقط.. سيلاعب الشباب وبعدها بأربعة أيام ينازل الاتحاد في المباراة الختامية.. وعقب تقديم مباراته مع الوحدة إلى الجولة 12 سيكون الاتحاد مرتاحاً لما يقارب الـ13 يوماً سيعيد فيها ترتيب صفوفه وتجهيز أسلحته الهجومية والدفاعية لمواجهة الهلال!.. الاتحاد يكفيه الفوز بمباراته المتبقية ليخطف البطولة دون النظر للنتائج الأخرى.

إحدى مؤشرات القدوم الشبابي وأنه المنافس الذي بات يشكل خطراً على صدارة الاتحاد هو أن الإعلام الأصفر بدأ بالالتفات للشباب بعد أن كان كامل ثقلهم مسلطاً على الهلال فقط للتصدي له ووضع العراقيل حماية لصدارة فريقهم.

هذا كان أحد أهداف التركيز على أخطاء حكم مباراة الأهلي والشباب هو تشويه الفوز الشبابي رغم أنه المتضرر من أخطاء الحكم.. أحد كتبة الاتحاد شكك بالانطلاقة الشبابية وشرعية فوزه ببعض المباريات.. وختم مقاله بقوله (هل نقول مبروك للشباب الصدارة التي تنتظره على طبق من الراية والصافرة).

حتى لا يشكو (تشيكو)!

ستظل طريقة تسجيل تشيكو لغزاً مبهماً لا يرغب أحد في حله وتفسيره! ما عدا مزاعم تسجيله في الدقيقة الأخيرة قبل إقفال باب التسجيل!.. في الدوري المحلي لن يكون هناك إشكالات وستتفهم الفرق ما حدث وتعتبرها كبوة جواد من اللجنة وإن لم تكن الأولى ولا الثانية.. لكن من يحمي الاتحاد من احتجاج مفاجئ قد يصدر من أحد الفرق المتنافسة معه آسيوياً وتستغل فترة لعب تشيكو مع فريقه البرازيلي جريميو عقب إقفال فترة التسجيل ما قد يورط ممثلنا في الآسيوية.. وتعاد من جديد سيرة البرازيليين الثلاثة الذين تم الاحتجاج على تسجيلهم خارج الفترة النظامية واستبعدوا من بطولة كأس العالم.

ضربات حرة

- اعتزال الإعلامي الكبير وزعيم المعلقين الأستاذ محمد البكر هي نقطة فاصلة في تاريخ التعليق الرياضي.. سيظل الأستاذ محمد البكر أسطورة التعليق الرياضي السعودي كما هو الحربان في الكويت ولطيف في مصر وسيف في قطر.

- رغم انسحاب الاتحاد من صفقة هوساوي فالإعلام الاتحادي لازال في قلب الصفقة في محاولة لإفسادها على الهلال.

- خريج الدبلوم وعندما شعر أن كلامه القانوني حول العرض المقدم لأسامة مكرر وغير مجدٍ حوّل تنظيره إلى كلام عاطفي لإقناع اللاعب بعدم الذهاب للهلال بحجة أن الوعود قد تكون وهمية وسيندم.

- أسامة هوساوي قد يبقى في الوحدة ولكن عرض الهلال بالنسبة له كلاعب عرض خيالي.. وهو مبلغ لو حوله الهلاليون للفئات السنية لكسبوا العشرات من اللاعبين الموهوبين.

- حاولوا نقل اللاعب بطريقة مخالفة للأنظمة.. وعندما أتيحت لهم الفرصة لنقل اللاعب بطريقة نظامية انسحبوا!.. فهل كل هذا عشق لعقد الصفقات بطرق ملتوية!.

- رغم تبييتهم نية الانسحاب من الصفقة صرح رئيس الاتحاد قبيل مباراة الاتحاد والوحدة أن أسامة اتحادي 100%.. فهل كانت رسالة للتأثير على فاعلية وحماس اللاعب في المباراة.

- ما حدث في نهائي أندية مجلس التعاون شوّه قيمة البطولة!.. هل يعقل فريقان يلعبان النهائي ولا يعرفان هل الهدف بهدفين في الإضافي أم لا.. حتى في دوريات (الحواري) لا يحدث هذا!!

- نهائي مجلس التعاون من أغرب المباريات في عالم كرة القدم فالكأس كان يتنقل خلال دقائق المباراة من أحضان فريق إلى آخر حتى استقر أخيراً في الجزيرة بطريقة (درامية) غريبة.

- لاعبو الهلال الصويلح والغنام والموري والعبدالسلام ذهبوا للمنتخب الأولمبي سليمين وعادوا مصابين ليفقدهم فريقهم في ذروة الصراع على الدوري فضلا عن تحمل تكلفة علاجهم!

- الاتحاد الفريق الوحيد الذي لا يوجد لديه أي لاعب في المنتخب الأولمبي!

- المحلل التحكيمي أكد أن هدف الأهلي الثاني في الهلال تسلل إضافة إلى أخطاء تحكيمية تضرر منها الهلال بشكل أكبر.

- يتبارى رجال الخطوط في إيقاف ليلو الهلال بحجة التسلل.. أمام الطائي انفراد تام وأمام الأهلي شبه انفراد.

- وجود الثنيان في الاستديو التحليلي يضفي بتعليقاته المميزة وقفشاته كسراً لرتابة التحليلات الفنية التقليدية.. ووصفه للهدف الثالث بهدف (درب الزلق) تعليق ذكي ولماح في وصف حال الدفاع الهلالي في تلك المباراة.

- عندما انشغل مثيرو الفتن والمشاكل عن إثارة مسألة التقسيم.. ظهرت مباراتا الهلال مع الاتحاد والأهلي متميزتين من ناحية السلوك الجماهيري.. فانتشرت الجماهير تلقائياً في جنبات الملعب دون قيود وظهروا متجاورين بكل ود وروح رياضية دون ظهور أية إشكالات كما يزعم ويهول مثيرو الفتن.

- القرعة الآسيوية كشرت في وجه الأهلي عندما وضعته في مجموعة صعبة تضم ثلاث فرق مرشحة للتأهل.. في حين ابتسمت القرعة للاتحاد التي وضعته مع فريقين متواضعين ويبقى سباهان الإيراني هو المزعج للاتحاد.

- في معظم مباريات الدوري تشاهد الندية والقتالية حتى من الفرق الصاعدة.. ما عدا مباريات النصر مع الاتحاد فهي أشبه بتمرين ساخن يخرج الاتحاديون منها و(بدون عناء) بكامل النقاط وبكمية وافرة من الأهداف دون مقاومة من الفريق الأصفر.

- ثقافة التبعية تجذرت تماماً ليس لدى الصحفيين والجمهور والإداريين فقط بل وصلت للاعبين والفريق الكروي نفسه.. والنتيجة هزائم تاريخية.

- يتمنى الاتحاديون لو أن كل الفرق نصر ووحدة.. لحسموا الدوري مبكراً وبنصاب كامل من النقاط.

- لويس فيجو وعقب قدومه إلى دبي مع فريق الإنتر نفى في تصريحات صحفية ما تردد في الموسم المنصرم من مزاعم التعاقد معه ووصف مروجيها بمجموعة من الكذابين.

- فريقه يتعرض لهزيمة مخجلة.. ومع هذا يصدر بياناً جديداً ليتحدث في موضوع آخر.. وكل هذا لصرف أنظار جماهير فريقه عن الخسارة الكبيرة.

- (اللجنة المنظمة جندت لإبقاء كأس البطولة في خزائن الأهلي القاهري الذي عرف عنه السطو على كل القوانين في بطولاته المحلية والخارجية التي تقام على أرضه في سبيل أخذ الكأس!).. هذا تعليق مطبوعة صفراء لتبرير انسحاب الاتحاد من بطولة كرة الماء.. إذا كان لديهم كل هذه الشكوك وسوء الظن لماذا شاركوا؟

- هذا قدر الأندية الكبيرة التي تقف عقبة أمام الاتحاد يتم التشكيك فيها وتاريخها وإنجازاتها.



صح لسانك

*الغلاء يجتاح مهرجان اعتزال سامي الجابر

عنوان صحفي

- الغالي ثمنه فيه

* عرض الهلال تعجيزي

الوحدة

-اللي ماعندوش ما يلزموش

* مرشح نصراوي لاتحاد الكرة عن طريق سدوس

عنوان صحفي

- تحويلة



فواصل

* تأكيد حكم كرة السلة الدولي علي الطلال بأن اتحاد اللعبة قد خنق اللعبة وحد من انتشار شعبيتها وتفاعل جميع الجماهير في مختلف المناطق معها بسبب توجهه بإقامة جميع النهائيات في مدينة جدة ، هذا التأكيد من الخبير السلاوي الطلال جاء متطابقا مع جميع الأقوال التي نبهت اتحاد السلة إلى خطئه ذلك وأن تجاهله لمنطقة المدينة المنورة معقل كرة السلة السعودية ستكون آثاره وخيمة على مستقبل اللعبة.

* تواجد سمو رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل إلى جانب فريقه في لقائه أمام الوحدة كان إيجابيا ورغم النقص الكبير في صفوفه إلا أن الفريق استطاع التغلب على ظروفه والفوز بنقاط المباراة الثلاث, وقد وضح خلال المباريات الماضية مقدار تأثير الغياب الإداري على الفريق حيث تراجع مستواه و فقد نقاطا سهلة.

* ما يثيره رئيس نادي الاتفاق الأستاذ عبدالعزيز الدوسري حول سلب كأس بطولة مجلس التعاون من فريقه بغير وجه حق واتهامه للأمين العام باتحاد الكرة بأنه زوده بمعلومات خاطئة عن اللائحة توجب على الأمين العام الظهور ليدافع عن نفسه من خلال اللائحة وليس الحديث الإنشائي, فهل يخرج لنا الأمين العام اللائحة التي استند عليها ويوضح تحت أي بند استند في قوله بأن الهدف بهدف في الأشواط الإضافية لمباريات الذهاب والإياب من أجل الوصول للحقيقة وإقفال باب هذه القضية نهائيا.

* زيارة العضو الشرفي الاتحادي احمد مسعود لناديه ومن قبله حسن جمجوم بتواجده المستمر وكذلك العديد من أعضاء الشرف المؤثرين والفاعلين يؤكد أن نادي الاتحاد هو نادي الأكثرية والغالبية ونادي الجميع ولا يمكن أن يكون نادي الرجل الواحد والقرار الواحد بأي حال من الأحوال.

ويؤكد أن نادي الاتحاد في أيدي أمينة وحريصة على مصلحته وعلى حاضره ومستقبله ولولا هذا الالتفاف الجماعي حول النادي منذ تأسيسه لما وصل إلى ما وصل إليه اليوم من رقي وتطور أهله لأن يكون في القمة.

* اقترب فريق القادسية من الهبوط وبدأت الخلافات تدب بين جهازيه الفني والإداري وكل منهما يلقي بالتهمة على الآخر.

* سوء توقيت إقامة بطولة مجلس التعاون للمنتخبات الأولمبية ساهم في تدني الحضور الجماهيري للمباريات.

* كنا ننتظر من أمين عام اتحاد الكرة أن يخرج ليدافع عن نفسه بدلاً من أن يقوم بهذا الدور نائب رئيس النصر وهذا ما حدث في جولة ART أمس الأول!





ست مواجهات في الجولة الثانية لكأس الامير فيصل بن فهد
الاتحاد يبحث عن النصر ...الأهلي في موقعة الوحدة.. والهلال أمام القادسية


إعداد: محمد العسيري
تقام اليوم منافسات الجولة الثانية من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة بست مواجهات هامة للغاية تبحث من خلالها بعض الفرق عن الفوز من أجل تأكيد الحضور المميز في الجولة الأولى او تعويض ما فات لفرق أخرى. على استاد الملك فهد الدولي بالرياض يلتقي النصر مع الاتحاد ضمن منافسات المجموعة الأولى في لقاء جماهيري فالنصر يخوض اللقاء وهو في المركز الثاني برصيد (3)نقاط بعد أن حقق فوزا هاما في الجولة الأولى على حساب الوحدة ويسعى من خلال لقاء الليلة إلى مواصلة مشواره في المنافسة على صدارة المجموعة الأولى ووضع نفسه في موقف جيد وتجاوز أحد المنافسين الأقوياء في المجموعة والنصر يملك العديد من اللاعبين المميزين من الذين قدموا مباراة جيدة ومستوى ملفت للنظر أمام الوحدة في الجولة الاولى. اما الاتحاد فيدخل اللقاء وهو في المركز الرابع بلا نقاط عقب تعرضه للخسارة في الجولة السابقة أمام الوطني ويسعى لتعويض تلك الخسارة ومن ثم البحث عن الفوز الأول والعودة إلى أجواء المنافسة وعدم الابتعاد بعيداً عن دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة المؤهلتين إلى نصف النهائي والفريق الاتحادي لديه من الأسماء القادرة على صنع الفارق لصالحه.
الأهلي × الوحدة
في المجموعة ذاتها يلتقي الأهلي والوحدة على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في مواجهة لا تقل أهمية عن سابقتها ومشابهة لها من حيث موقف الفريقين الباحثين عن تحقيق النقاط الهامة.
فالأهلي يخوض اللقاء وهو متصدر المجموعة الأولى برصيد (3) نقاط بعد أن كسب الطائي في الجولة الماضية وهو ما منحه الصدارة ويسعى إلى مواصلة مشواره في صدارة المجموعة وتواجده في منطقة المنافسة وعدم التراجع ويتواجد ضمن قائمة الفريق الأهلاوي العديد من اللاعبين المؤثرين الذين يستطيعون منحه التفوق في أية لحظة.
أما الوحدة فيدخل اللقاء وهو في المركز الخامس بلا نقاط عقب تعرضه للخسارة في الجولة السابقة أمام النصر ويسعى إلى تعويض تلك الخسارة ومن ثم البحث عن الفوز الأول والعودة إلى المنافسة وعدم الابتعاد بعيداً عن منطقة المنافسة ويملك الوحدة لاعبين قادرين على صنع ذلك.
الوطني × الطائي
وعلى ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك وضمن منافسات المجموعة الأولى يلتقي الوطني والطائي في لقاء لايقل أهمية عن سابقيه والمشابه لهما من حيث وضع الفريقين في المجموعة وكل فريق يأمل في أن يكون صاحب كلمة الفصل والظافر بنقاط اللقاء.
فالوطني يخوض اللقاء وهو في المركز الثالث برصيد (3) نقاط بعد أن كسب الاتحاد في الجولة الماضية ويسعى إلى مواصلة حضوره الجيد واللافت الذي ظهر به في الجولة الماضية ومن ثم البقاء في دائرة المنافسة على الصدارة ويملك الوطني لاعبين جيدين قادرين على قيادة فريقهم إلى الفوز.
فيما الطائي يدخل اللقاء وهو في المركز السادس بلا نقاط عقب أن تعرض للخسارة في الجولة السابقة أمام الأهلي ويسعى إلى تعويض تلك الخسارة ومن ثم البحث عن الفوز الأول والعودة إلى المنافسة وعدم توسيع الفارق بينه وبين فرق المقدمة ويتواجد في صفوف الطائي لاعبون جيدون لديهم القدرة على تقديم الأفضل.
القادسية × الهلال
وعلى ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة بالخبر يلتقي ضمن منافسات المجموعة الثانية أيضاً القادسية والهلال في لقاء هام لكلا الطرفين الباحثين عن نقاط اللقاء من أجل التعويض بالنسبة للمضيف وتأكيد الصدارة بالنسبة للضيف.
فالقادسية يدخل اللقاء وهو خامس الترتيب بلا نقاط بعد أن تعرض للخسارة في الجولة الماضية أمام الشباب ويأمل في أن يعوض تلك الخسارة وأن يحقق فوزه الأول ويحظى الفريق القدساوي بلاعبين جيدين ومؤثرين في الفريق الأولمبي أو اللاعبين الذين سيتم الاستعانة بهم من لاعبي الفريق الأول. فيما الهلال يخوض لقاء هذا المساء وهو معتلي الصدارة في المجموعة الثانية برصيد (3) نقاط عقب فوزه على نجران في الجولة الأولى ويبحث عن مواصلة مشواره في صدارة المجموعة والتمسك بقمتها وعدم التنازل عنها والفريق الهلالي لديه من الحلول الكثير فهو يملك لاعبين على مستوى عالي سواء اللاعبين الشبان أو لاعبي الخبرة الذين يستطيعون صنع الفارق للفريق الهلالي في أي وقت من أوقات اللقاء.
الاتفاق × الشباب
ضمن منافسات المجموعة الثانية يلتقي على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام الاتفاق والشباب في لقاء هام للفريقين الباحثين عن نقاطه الثلاث فالاتفاق يظهر للمرة الأولى في المسابقة بعد أن تم تأجيل لقائه السابق أمام الحزم ويأمل في أن يكون حضوره الأول قوياً وموفقاً وأن يعلن حضوره للمنافسة والاتفاق فريق مميز في بطولة كأس فيصل ويأمل في تأكيد ذلك التميز.
أما الشباب فانه يخوض اللقاء وهو في المركز الثاني برصيد (3) نقاط عقب فوزه في الجولة السابقة على القادسية ويأمل في مواصلة مشواره في المنافسة وعدم التراجع أو التعثر والتأكيد على تواجده ضمن فرق المقدمة في المجموعة ويمتلك الشباب لاعبين من الطراز الجيد في الفئات السنية بالاضافة إلى العديد من اللاعبين أصحاب الخبرة الجيدة الذين يستطيعون ترجيح كفة فريقهم.
نجران × الحزم
وفي المجموعة ذاتها يلتقي نجران والحزم على ملعب نادي الأخدود بنجران وكل منهما يأمل في أن يتفوق على الآخر وأن يكون ضمن الفرق المنافسة على قمة المجموعة.
فنجران يخوض اللقاء وهو سادس الترتيب بلا نقاط بعد أن تعرض للخسارة في الجولة الماضية أمام الهلال ويأمل في أن يعوض تلك الخسارة وأن يحقق فوزه الأول وأن يتواجد ضمن فرق المنافسة في المجموعة ويبحث عن استغلال ميزة الأرض والجمهور وأن يستفيد من لاعبيه المؤثرين خصوصاً لاعبي الخبرة كما أن لديه العديد من اللاعبين الشباب الجيدين. فيما يخوض الحزم اللقاء الأول في المسابقة بعد أن تم تأجيل لقائه السابق أمام الاتفاق ويأمل في أن يكون حضوره قوياً وموفقاً.





الهلال 214 والشباب 279 عالمياً والاتحاد يخرج من القائمة



الرياض: عايد الرشيدي

واصلت فرق الدوري السعودي الممتاز النسج على منوال تراجع ترتيب مسابقة الدوري في التصنيف العالمي الذي يصدره الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء.
فبعد تراجع الدوري حتى المرتبة الـ 68 عالمياً، تراجعت فرقه حتى مواقع متأخرة في قائمة أفضل 300 نادٍ في العالم خلال العام الماضي، وذلك حسب التصنيف الذي أصدره الاتحاد أمس.
وحل الهلال الذي كان أفضل الأندية المحلية في المرتبة الـ 214 عالمياً حاصداً 78 نقطة، فيما جاء الشباب في المرتبة الـ 279 عالمياً جامعاً 69.5 نقطة، فيما خرج الاتحاد من القائمة لأول مرة في تاريخه.
ويعتمد الاتحاد الدولي منح 75% من النقاط لأي فريق على حسب حصيلته في الدوري، فيما يمنح 25% من تلك النقاط لحصيلته في مسابقة الكأس.
وينال كل فريق 3 نقاط لفوزه في الدوري المحلي ونقطة لتعادله في ذات المسابقة، لكن الحسابات تتباين فيما يتعلق بالمشاركات الخارجية وخصوصاً القارية منها، ففي دوري أبطال أوروبا تمنح 14 نقطة للفائز، و7 نقاط للمتعادل، وصفر للخاسر، وفي كأس الاتحاد الأوروبي تمنح 12 نقطة للفائز، و6 نقاط للمتعادل، وصفر للخاسر.
وفي دوري أبطال أفريقيا تمنح 9 نقاط للفائز، و7 نقاط للمتعادل، وصفر للخاسر، وفي كأس الاتحاد الأفريقي تمنح 7 نقاط للفائز، و3.5 للمتعادل، وصفر للخاسر.
وفي دوري أبطال آسيا تمنح 9 نقاط للفائز، و4.5 للمتعادل، وفي كأس الاتحاد الآسيوي تمنح 7 نقاط للفائز، و3.5 للمتعادل.
وعلى ضوء هذه المعايير توج فريق أشبيلية الإسباني بالمركز الـ الأول عالمياً حاصداً 306 نقاط، تلاه في المركز الثاني نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي جامعاًً 281 نقطة، وجاء ميلان الإيطالي بالمركز الـ الثالث جامعاً 280 نقطة.
أفضل الأندية العربية
1- النجم الساحلي التونسي، وحل بالمركز الـ الـ40 عالمياً
2- الأهلي المصري وحل بالمركز الـ الـ 42 عالمياً.
3-الهلال السوداني وحل بالمركز الـ الـ 62 عالمياً.
4- الترجي التونسي وحل بالمركز الـ الـ 97 عالمياً.
5-شباب الأردن وحل بالمركز الـ الـ 100 عالمياً.
6-اتحاد طرابلس الليبي وحل بالمركز الـ 107 عالمياً.
7- الكرامة السوري وحل بالمركز الـ 122 عالمياً.
8- الإسماعيلي المصري وحل بالمركز الـ 128 عالمياً.
9- الوحدات الأردني وحل بالمركز الـ 131 عالمياً
10 الفيصلي الأردني وحل بالمركز الـ 133 عالمياً.
11- الصفاقسي التونسي وحل بالمركز الـ 135 عالمياً
12- المريخ السوداني بالمركز الـ 138عالمياً
13-الأنصار اللبناني وحل بالمركز الـ 162 عالمياً.
14- النجمة اللبناني وحل بالمركز الـ 170 عالمياً.
15 الجيش الملكي المغربي وحل بالمركز الـ 171 عالمياً
16- الزمالك المصري وحل بالمركز الـ 185 عالمياً
17- الوحدة الإماراتي وحل بالمركز198 عالمياً.
18- الهلال السعودي وحل بالمركز الـ 214 عالمياً
19-المحرق البحريني وجاء بالمركز الـ 260 عالمياً
20ـ الشباب السعودي وحل بالمركز الـ 279 عالمياً.

أفضل الأندية الآسيوية
1- أوراروا الياباني وحل بالمركز الـ 54 عالمياً.
2- سباهان الإيراني وحل بالمركز الـ 59 عالمياً
3- شباب الأردن الأردني وحل بالمركز الـ 100 عالمياً
4- الجيش السنغافوري وحل بالمركز الـ 113 عالمياً
5- سيونجنام الكوري الجنوبي وحل بالمركز الـ 120 عالمياً.
6- الكرامة السوري وحل بالمركز الـ 122 عالمياً
7- الوحدات الأردني وحل بالمركز الـ 131 عالمياً
8- الفيصلي الأردني وجاء 133 عالمياً
9- كواساكي الياباني وحل بالمركز الـ 142 عالمياً
10- الأنصار اللبناني وحل بالمركز162 عالمياً.
11- النجمة اللبناني وحل بالمركز الـ 170 عالمياً.
12- الوحده الإماراتي وحل بالمركز الـ 198 عالمياً.
13- الهلال السعودي وحل بالمركز الـ 214 عالمياً.
14- شنجام الكوري وحل بالمركز268 عالمياً.
15- المحرق البحريني وحل بالمركز260 عالمياً
16- الشباب السعودي وحل بالمركز الـ 279 عالمياً.



أفضل الأندية الأوروبية
1- أشبيلية الإسباني
2-مانشستر يونايتد الإنجليزي
3-إيه سي ميلان الإيطالي
3-تشلسي الإنجليزي
4- ليفربول الإنجليزي
5-روما الإيطالي

أفضل الأندية الأفريقية
1ـ النجم الساحلي التونسي
2ـ الأهلي المصري
3ـ الهلال السوداني
4ـ الترجي التونسي
5ـ الاتحاد الليبي



القادسية يستضيف الهلال في لقاء تضميد الجراح في كأس فيصل



الدمام: علي بن دعرم

يلتقي مساء اليوم على ملعب الأمير سعود بن جلوي بالراكة القادسية بالهلال ضمن مسابقة الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم.
ويدخل القادسية المباراة برصيد خال من النقاط بعد خسارته اللقاء الافتتاحي أمام الشباب صفر/1، ويسعى الفريق القدساوي للفوز على الهلال واستثمار عاملي الأرض والجمهور اللذين يصبان لمصلحته لتحقيق الفوز على الفريق الهلالي رغم صعوبة المهمة.
ومما يصعب مهمة القادسية في لقاء اليوم هو قرار مدرب الفريق أحمد العجلاني بلعب اللقاء بلاعبين غالبيتهم من فريق درجة الشباب حيث فضل العجلاني إراحة الفريق الأول لاستحقاقات مسابقة الدوري الممتاز مع رغبة في تجربة لاعبين جدد و إتاحة الفرصة لهم في مسابقة كهذه بعيدا عن ضغوطات الدوري.
على الجانب الآخر يدخل الفريق الهلالي اللقاء وسط رغبة في استثمار ظروف الفريق الخصم يدعمه في ذلك التشكيلة القوية التي سيزج بها الجهاز الفني والتي قرر فيها الاستعانة ببعض لاعبي الفريق الأول.
الفريق الهلالي تمكن من الفوز على نجران في الجولة الأولى بثلاثية ويرغب بتكرار الفوز على القادسية لضمان مقعد بشكل مبكر للتأهل للدور نصف النهائي.
وستكون المباراة مفتوحة على الأرجح بعيدا عن التحفظ من الجانبين على خلفية طبيعة اللقاء وما يعنيه للناديين.



الجابر يرتب مهرجان اعتزاله مع كوزمين
القحطاني يتعافى من نزلة البرد ويعود أمام الوحدة


الرياض: عبد الله الفراج

عاد قائد المنتخب السعودي الكروي الأول، ومهاجم الهلال ياسر القحطاني إلى تدريبات الفريق بعد تعافيه من نزلة البرد التي حرمته من مشاركة فريقه في لقاء الوحدة الماضي.
وسيشارك القحطاني في لقاء السبت أمام الفريق ذاته في لقاء جولة الدور الثاني لمسابقة الدوري الممتاز الذي سيجري على ملعب الملك فهد الدولي بسبب انشغال ملعب الأمير فيصل بن فهد بمباريات البطولة الخليجية الأولى.
وكان مدرب الفريق الأول، الروماني اولاريو كوزمين قد التحق بالفريق الأولمبي الذي سينازل القادسية، بعد أن دعمه بمحمد نامي وسلطان البرقان وبدر الخراشي وياسر إلياس من الفريق الأول.
من ناحية ثانية بدأ قائد الفريق المعتزل سامي الجابر أمس مشاوراته مع كوزمين للترتيب الأولي للعناصر الكروية التي ستشارك في مهرجان اعتزاله أمام مانشستر يونايتد 21 يناير الجاري.



وفد من موبايلي يزور إستاد الملك فهد الدولي استعداداً لمهرجان اعتزال الجابر



أبها : الوطن

زار وفد يضم عدداً من مسؤولي شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) الراعي الرسمي لمهرجان اعتزال قائد المنتخب السعودي الأول والهلال سابقاً سامي الجابر بزيارة تفقدية لإستاد الملك فهد الدولي الذي سيحتضن المهرجان، وكان في استقبالهم مدير إستاد الملك فهد الدولي المهندس سلمان النمشان.
وتجول الوفد في جميع مرافق الإستاد حيث اطلع على المركز الإعلامي المجهز بكل وسائل الاتصال والذي ستضيف عليه موبايلي خطوطاً خاصة بالإنترنت لضمان حصول الصحفيين المسؤولين عن تغطية الحدث كل التسهيلات اللازمة، ثم قام الوفد بالاطلاع على مدرجات الملعب والمقاعد المخصصة لكل فئة حسب التقسيم الخاص الذي وضعته موبايلي إضافة للاطلاع على مقاعد المخصصة للصحفيين، بعد ذلك تفقد الوفد غرف ملابس اللاعبين واطلعوا على كل التجهيزات من الأجهزة الرياضية الخاصة وما يتعلق بلوازم اللاعبين بعدها اتجه الوفد إلى أرضية الملعب والتي لاقت استحسان الوفد بشكل كبير.
عقب نهاية الجولة تم عقد اجتماع موسع بين المهندس سلمان النمشان و وفد موبايلي تمت خلاله مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بيوم المهرجان وما سيتخلله من فعاليات إضافة إلى أماكن بيع التذاكر وتوزيع المهام بين العاملين في الإستاد وموبايلي.





في الجولة الثانية لكأس الأمير فيصل بن فهد
الأهلي والهـلال مرشحـان لعبور الوحـدة والقـادسية
النصر يواجه الاتحاد والاتفاق يستضيف الشباب




جدة - علي السلمي



تقام اليوم الأربعاء منافسات الجولة الثانية من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد حيث يلتقي ضمن المجموعة الأولى النصر والاتحاد في الرياض والأهلي والوحدة في جدة والوطني والطائي في تبوك بينما يلتقي في المجموعة الثانية الاتفاق والشباب في الدمام والقادسية والهلال في الخبر ونجران والحزم في نجران .
النصر × الاتحاد
على استاد الملك فهد الدولي بالرياض يستضيف النصر نظيره الاتحاد ويتطلع إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي بعد فوزه على الوحدة 3 / 1 والمنافسة على صدارة المجموعة ، بينما يسعى الاتحاد لتعويض خسارته المفاجئة أمام الوطني والعودة لدائرة المنافسة قبل فوات الأوان لاسيما أن خسارته ستقلل من حظوظه .
ويدخل النصر المباراة بمعنويات مرتفعة وسيدعم صفوفه عدد من لاعبي الخبرة يتقدمهم المدافع حمد الصقور وضياء هارون وعبد الرحمن البيشي إلى جانب عبد الله الموسى وريان بلال ومشعل المطيري وعواد العتيبي ومحمد الحسينان .. أما الاتحاد فقد استعان بلاعب الخبرة طلال المشعل إلى جانب محمد لبيب وعلي فلاتي ومصطفى ملائكة وعبد الله حيدر ومحمد أمين .
الأهلي × الوحدة
وعلى استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة يلتقي الأهلي والوحدة في مباراة من طرف واحد وهو الأهلي الذي يعتبر مرشحاً لصدارة المجموعة في ظل العناصر المميزة التي يعول عليها في هذه المسابقة أمثال فواز الحربي وحمود عباس واحمد درويش ومنصور الثقفي وعبد الله معيوف وفواز المقاطي .
أما الوحدة فيأمل في العودة إلى قواعده بنتيجة إيجابية وتفادي الخسارة التي قد تنهي آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل ومن المنتظر أن يزج بعدد من العناصر الجاهزة التي لن تشارك مع الفريق الأول في مباراة أمس الأول أمام الهلال .
الوطني × الطائي
ويبحث الوطني عن ثلاث نقاط جديدة ليبقى في صلب المنافسة عندما يستضيف الطائي , وتبدو فرصته كبيرة لتحقيق تطلعاته خصوصاً أن ضيفه لم يقدم أي مستوى في مباراته الماضية أمام الأهلي .
الاتفاق × الشباب
وفي مباراة يتوقع لها الإثارة والندية يواجه الاتفاق منافسه الشباب على استاد الأمير محمد بن فهد وتعتبر المباراة هي الأولى لصاحب الأرض بعد تأجيل مباراته الأولى أمام الحزم نظراً لمشاركته الخارجية ويسعى الليلة لبداية قوية في ظل وجود عناصر مميزة في صفوفه أمثال صلاح عبد الواحد وسعد العبود وسعد اليامي وبدر الخميس وسلمان الحريري وفيصل الدوسري .. أما الشباب الذي حقق فوزاً صعباً على حساب القادسية فإن مهمته ستكون صعبة ولكنه لن يفكر في غير الفوز لدعم موقعه في المجموعة ويبرز في صفوفه علي عطيف وناجي مجرشي ومحمد الهليل وعبد المحسن الدوسري .
القادسية × الهلال
ويحل الهلال ضيفاً ثقيلاً على القادسية في اللقاء الذي سيقام على ملعب الراكة وتبدو كفة الهلال هي الأرجح عطفاً على مستوى كل منهما في المباراة الماضية ولكن القادسية ربما يقول كلمته خصوصاً أنه لم يكن سيئاً في مباراته السابقة التي خسرها أمام الشباب بصعوبة .
نجران × الحزم
وفي آخر المباريات يلاقي نجران على ملعبه الحزم ويسعى الأول إلى تعويض خسارته السابقة أمام الهلال بينما يبحث الثاني عن بداية قوية بعد تأجيل مباراته الأولى أمام الاتفاق .



أكد استمراره في الرئاسة .. الأمير محمد بن فيصل :
فوزنا على الوحدة طبيعي


اليوم - مكة المكرمة

أكد الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال بقاءه في كرسي الرئاسة الى ان يشاء الله ونفى ما تردد مؤخرا من شائعات عن عزمه تقديم استقالته وعن الفوز الذي حققه الهلال امام نظيره الوحدة قال الفوز طبيعي وضاعت علينا الكثير من الفرص ولكن الشيء المهم هو النقاط الثلاث وعودة الهلال لطريق الانتصارات نحو المنافسة على الصدارة. وامتدح الامير محمد بن فيصل الوقفة التي حظي بها الهلال من قبل جماهيره في مباراته امام الوحدة مؤكدا بان هذا الامر ليس بمستغرب وانها عادة الجماهير الهلالية في كل مباراة يلعبها الفريق.



كوزمين يلتحق ببعثة الهلال عصر اليوم
القناص يعود للتمارين والخراشي والعنبر والذياب يمثلون الاولمبي




ياسر الشهري - الرياض

اجرى الفريق الهلالي الاول والذي فاز اول امس على الوحدة بهدف نظيف تمرينا عصر الامس كان في مجمله خفيفا على اللاعبين الذين لعبوا المباراة وتواجد معظمهم في صالة الحديد.. وسيبدأ الفريق عصر اليوم تمارينه الفعلية استعدادا لمواجهة الوحدة ضمن الدوري الممتاز في جولته السادسة عشرة بالرياض ..من ناحية اخرى تماثل المهاجم الهلالي ياسر القحطاني للشفاء وعاد للتمارين بعد نزلة برد ألمت به مؤخرا غيبته عن التمارين وعن تمثيل الفريق امام الوحدة مساء الاثنين الماضي ..الى ذلك وصل الفريق الهلالي الاولمبي مساء امس الى المنطقة الشرقية لخوض المباراة الثانية امام الفريق القدساوي في الجولة الثانية لمسابقة الامير فيصل بن فهد وحضر مع الفريق ثلاثي الفريق الاول محمد العنبر وبدر الخراشي وسعد الذياب ..يذكر ان المدرب الهلالي سيصل عصر اليوم الى الشرقية لقيادة الفريق فنيا في المباراة .



المشاكل تحاصر الهلال قبل مواجهة القادسية
الفريق يصل بدون مدرب واصابة مفاجئة للدعيع




طلال الغامدي – الدمام

وصل مساء امس الى الدمام فريق نادي الهلال لخوض لقائه مساء اليوم امام القادسية على استاد الامير سعود بن جلوي بالراكة ضمن مسابقة كأس الامير فيصل وضمت التشكيلة الهلالية 20 لاعبا ولم يتواجد المدرب مع الفريق على ان يصل اليوم برا مع اداري الفريق عبدالله البرقان.
على صعيد آخر تعرض حارس الفريق بدر الدعيع الى اصابة مفاجئة بالركبة لتضع الفريق في ورطة حيث لا يوجد سوى حارس واحد فقط.



امام الوحدة
التايب أنسى الجمـاهير غيـاب القحطـاني




طلال الغامدي ـ الدمام

قدم المحترف الليبي طارق التايب افضل مستوياته مع الفريق الهلالي امام الفريق الوحداوي ضمن منافسات الدوري الممتاز .. وعلى الرغم من الغيابات الكثيرة في الفريق الهلالي بسبب الاصابات والانذارات الا ان التايب اشعل الوسط الهلالي بتمريراته السحرية ومهاراته الطاغية التي يصعب على أي لاعب ان يوقفها الا بأساليب غير شرعية .
التايب بمستواه المتميز انسى الجماهيرغياب نجم الفريق ياسر القحطاني والذي غاب لظروفه الصحية واثبت انه رئة الفريق الهلالي التي يتنفس بها .



الليزر على عـلاقة قويـة مع الدعـيع



الرس - خالد الحديثي

يبدو ان الليرز على علاقة قوية مع الحارس محمد الدعيع ، حيث وجه اصحاب الليزر ثلاث مرات على عيون الدعيع في ثلاث مباريات ، الاولى والثانية امام النصر والثالثة امام الوحدة وحسب تأكيد بعض الاخصائيين للعيون ان توجيه الليزر على العين مضر جدا وربما يسبب مشاكل كبيرة للعين ، فهل تسعى لجنة الانضباط الى ابعاد هذه الظاهرة.





سامي الجابر يفاجئ جماهيره بأكاديمية كروية



الرياض: أحمد الدوسري
كشفت مصادر «الشرق الأوسط» أن سامي الجابر قائد الهلال والمنتخب السعودي المعتزل سيعلن في الأيام المقبلة عن إنشاء أكاديمية «سامي ـ هاتريك» التي تهتم بالناشئين والتي ستكون على غرار أكاديمية برشلونة في الرياض وإيه سي ميلان في الدمام التي تعود ملكيتها إلى الأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف الهلال ورئيسه السابق.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



البرقان: سنسجل لاعبا اتحاديا السبت وننتظر الرد على صفقة هوساوي



الرياض: فارس السبيعي
يطير الروماني كوزمين مدرب الهلال، بصحبة الدكتور عبد الله البرقان مدير الاحتراف والذي يتولى مهمة الإشراف على الفريق الأولمبي إلى المنطقة الشرقية للحاق بالفريق الذي يخوض الليلة لقاءه الثاني في بطولة الأمير فيصل بن فهد أمام القادسية بتشكيلة مختلطة بين لاعبين من فئات سنية تتراوح بين الفريق الأول والأولمبي ودرجة الشباب، حيث اختار المدرب 5 لاعبين فوق السن هم: محمد نامي، سلطان البرقان، محمد العنبر، بدر الخراشي، وياسر إلياس، و مشعل الموري العائد بعد تعافيه من الإصابة.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



وللمزيد من الاخبار والمواد الاخرى :: اضغط هنا ::


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 09/01/2008 عند الساعة » 05:05 AM
  #2  
قديم 09/01/2008, 03:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ازرق+ابيض=عشق الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2004
مشاركات: 2,165
فديتكم يااحلى اداره اخبارنا وازين خبر خبر الاكاديميه
  #3  
قديم 09/01/2008, 03:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ algohmani
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
المكان: خيمه ناطحة سحاب
مشاركات: 13,321
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ازرق+ابيض=عشق الهلال
فديتكم يااحلى اداره اخبارنا وازين خبر خبر الاكاديميه


ياخي دخلت قبلك ورديت قبلي ممكن ترجع ورا المكان حقي

فداك المكان بس مره ثانية طالع يمين يسار شوف في أحد موجود

شكرا لإدارة الأخبار على المجهود الجميل والذي تخذله عبارات التقدير وفاء لما يقدمونه

مع البرد يازين قراءة الجرائد من النت توفير وحماية من البرد ( 2 في 1 )

سلملكم الله ووفقكم وبيض الله وجيهكم
  #4  
قديم 09/01/2008, 03:14 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 21/04/2007
مشاركات: 1,291
عواااااااااااااافي
  #5  
قديم 09/01/2008, 03:14 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/09/2007
مشاركات: 485
يعطيكم العافيه








/
  #6  
قديم 09/01/2008, 03:15 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/02/2006
المكان: حــــــــائـــــــــــل
مشاركات: 3,093
يعطيكم العافيه
  #7  
قديم 09/01/2008, 03:15 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/05/2006
مشاركات: 530
مشكورين على الاخبار

اخر تعديل كان بواسطة » أنادي انا الهلالي في يوم » 09/01/2008 عند الساعة » 04:13 AM
  #8  
قديم 09/01/2008, 03:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو غـــاده
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/10/2006
المكان: مكان فيه زحمه (الرياض)
مشاركات: 1,188
مشكوووووووورين
  #9  
قديم 09/01/2008, 03:16 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 31/10/2007
المكان: نجد ...
مشاركات: 153
يعطيك العافية واتمنى غض النظر عن هوساوي
  #10  
قديم 09/01/2008, 03:18 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/01/2008
مشاركات: 1,304
بالنسبه للاعب الاتحادي طبعا مسفر القحطاني نتمى التوضيح هل سوف يشارك بالمباريات المتبقيه من هذا الموسم والا الموسم الجاي
  #11  
قديم 09/01/2008, 03:19 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/10/2007
المكان: الريـآض
مشاركات: 12,465
مشكورين والله على ، الاخبار الرائعه !!

الي هي اول بـ اول ،، ونشكر الاداره .. بمنسوبيها وكل ماتقدمونه من اجل الزعيم !!

هنئيـاً لنا بكم ،، ايها الادارين الارائعيــن !! ورده
  #12  
قديم 09/01/2008, 03:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/04/2003
المكان: مافي عيشة الا في بيشة
مشاركات: 2,187
عوااااااافي



،،،
  #13  
قديم 09/01/2008, 03:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/04/2003
المكان: مافي عيشة الا في بيشة
مشاركات: 2,187
اعداد - أبو ميرا



عساكـ ع القوهـ



وبانتظار البقية



،،،
  #14  
قديم 09/01/2008, 03:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه وقلبي ازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/03/2006
المكان: !! الريـــــاض !!
مشاركات: 3,508
يعطيكم العااافيه

وفي انتظار البقيه

  #15  
قديم 09/01/2008, 03:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سوسو الرياض
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/04/2007
مشاركات: 4,208
الله يعطيكم العافيه....وبالتوفيق للزعيم في مباراته مع القادسيه...
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:17 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube