المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 27/02/2002, 04:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الاربعاء 15/12/1422 من الصحف



مواجهة غامضة بين السويحلي والشعب في ثاني أيام عربي (12)
اليوم.. زعيم الأندية العربية
يبدأ مشوار الدفاع عن اللقب بـ (الجيش) السوري!!




يخوض فريق الهلال حامل اللقب في الخامسة والنصف من مساء اليوم الاربعاء المواجهات الاولى له امام فريق الجيش السوري في اطار نهائيات البطولة العربية ابطال الكؤوس، ويدخل الفريق الهلالي المباراة وسط تفاؤل كبير بتحقيق اول ثلاث نقاط نظراً للعوامل التي ستدعم الفريق بالمباراة بتواجد الثلاثي الدولي (الدعيع، الجابر، التمياط) الى جانب الجهاز الفني الجديد بقيادة (ماتورانا) الا ان العوامل يجب ان يحسب لها الهلاليون الف حساب قبل المباراة، نظراً لان خصمهم يضم اغلب لاعبي المنتخب السوري لهذا تبدو المباراة متكافئة نسبياً من حيث التكامل العددي لافراد الفريقين الى جانب قوة العناصر التي ستتواجد بالمباراة من هنا سيحرص كل مدرب على كسب اولى المواجهات لضمان التأهل بنسبة كبيرة للادوار النهائية التي ستجعله يحدد مركز الصدارة او الوصافة بفرق المجموعة، ويظل الفريق الهلالي الاحوج للانتصار متى اراد الاستمرار في التنافس على لقب البطولة والمحافظة عليه ولعل العوامل الجديدة التي سيدخل بها الفريق تلك المباراة تؤهله لكسب المواجهة نظراً للجهاز الفني الجديد الذي سيغير الصورة التي كان يؤدي بها فريق الهلال مواجهاته الماضية، الى جانب التغيير بالعناصر التي ستخوض تلك المواجهة التي سيغلب عليها عنصر اللاعب المؤهل، نظراً لحرص المدرب (ماتورانا) على كسب اولى ثلاث نقاط بالبطولة تكفل استمرارية الفريق على المنافسة لمراكز الصدارة.
ولعل التنبؤ بالعناصر التي ستشارك امر في غاية الصعوبة نظراً للتكتيك الذي سينهجه المدرب الجديد (ماتورانا) مع الفريق الهلالي خلال منافسات البطولة العربية، فكل التوفيق لممثلنا الهلال لتحقيق نتيجة ايجابية باولى لقاءاته بالمجموعة.

السويحلي \ الشعب
المباراة الثانية تجمع الفريقين الاخرين بالمجموعة الثانية وهما (السويحلي الليبي، الشعب الاماراتي) ولعل الغموض يكتنف هذه ا لمواجهة نظراً لمشاركتهما لأول مرة ولديهما الطموح للمنافسة واحتلال مراكز متقدمه بالدورة حال تجاوزا الادوار التمهيدية والوصول للادوار النهائية، فرغم تواجد فريقين امثال الهلال، الجيش، في المجموعة الا ان طموح الشعب والسويلحي لن يقتصر على المراكز المتأخرة بالمجموعة.


احداث مثيرة في (الارض والجو) تخللت رحلة الفريق الى تونس ..
اختفاء جواز رئيس البعثة وعزير (ضاع) وسط الرياض والصويلح البديل
اللجنة المنظمة تمنع الهلال من التدريب و(ماتورانا) يصاب بالذهول


تونس ـ موفد (الرياض) اسامة النعيمة:
زاد وضع الهلال قبل مواجهة فريق الجيش اليوم سوءاً خاصة في منطقة الظهير الايسر وذلك بسبب تخلف اللاعب خالد عزيز عن السفر مع البعثة (أمس) دون اذن حيث اجرت ادارة الكرة اتصالات متعددة باللاعب عزيز الا انه لم يرد عليها الأمر الذي جعل افراد البعثة يطيرون الى تونس بدونه وإنقاذا للموقف تم استدعاء اللاعب تركي الصويلح للانضمام إلى بعثة الفريق ويتوقع وصوله اليوم إلى تونس وقد لا يتمكن من المشاركة في لقاء اليوم أمام الجيش السوري. من جهة ثانية اجرى الثنائي احمد خليل ومحمد الشلهوب صباح امس قبل سفر البعثة (اختبارات) طبية لدى الدكتور سالم الزهراني للتأكد من الاصابة التي لحقت بهما مؤخراً حيث منحهما الزهراني الضوء الاخضر بالمشاركة نتيجة سلامتهما تماماً من الاصابة الامر الذي اثلج صدر المدرب الكولومبي (ماتورانا) في الوقت الذي سيصل سامي الجابر اليوم الى تونس عن طريق لندن بعد تصويره أحد الاعلانات التجارية وكانت البعثة الهلالية قد وصلت (امس) الى تونس وحظيت باستقبال من طاقم السفارة السعودية في تونس اضافة الى اعضاء اللجنة المنظمة وكذلك مندوب من نادي الملعب التونسي.
الطريف في الامر انه بعد هبوط الطائرة في مطار تونس فوجىء رئيس البعثة الهلالية وليد الحكير بفقدان جواز سفره وبعد بحث طويل تم العثور عليه في حقائب احد اللاعبين.
على صعيد آخر رفض مسؤولو اللجنة المنظمة لنادي الملعب التونسي طلب نادي الهلال اجراء تدريب مسائي عقب وصول البعثة عصراً أمس الى تونس بحجة عدم وجود اضاءة لملاعب التدريب!! واقتصرت فترة التدريبات على وقت النهار.. (الرياض) تابعت تسابق الاحداث بين اللجنة المنظمة للبطولة واعضاء الاتحاد العربي لكرة القدم الى جانب البعثة الهلالية؟ حيث كانت المطالبة من المدرب الكولومبي (ماتورانا) باجراء تدريب مسائي فور وصول البعثة، إلا ان الهلاليين مع مدربهم تفاجأوا برفض اللجنة المنظمة التي اصرت على ان التدريبات محددة للهلال من ( 3ـ 5) عصراً طوال ايام البطولة! وقد حاولت البعثة الهلالية مع الفندق الذي يقطنه الفريق الهلالي بتخصيص صالة الرياضية لأداء التدريب المسائي إلا ان ادارة الفندق رفضت ايضاً بحجة اغلاق الصالة الرياضية بذلك الوقت! الهلاليون لجأوا الى مساعد الامين العام (وليد كردي) الذي مكَّنهم من اداء التدريب على ملعب المنزه تحت الاضواء الكاشفة فيما اصيب مدرب الهلال بالدهشة من رفض اللجنة.
سامي لن يشارك
تؤكد مصادرنا بأن كابتن الهلال سامي الجابر لن يتمكن من خوض لقاء اليوم مع فريقه أمام الجيش السوري بسبب التحاقه المتأخر بالبعثة.

في افتتاح البطولة العربية للأندية
جميع فرق المجموعة الأولى ترفع شعار لا للفوز!

افتتحت أمس في تونس البطولة الثانية عشرة والأخيرة من مسابقة كأس الكؤوس العربية لكرة القدم وسط حفل مبسط وحضور جماهيري قليل وجمعت المباراة الأولى الملعب التونسي والهلال السوداني وانتهت بالتعادل (1/1).
وسجل اسامة السلامي ( 20من ركلة جزاء) هدف الملعب التونسي، واحمد عبدالفضيل (27) هدف الهلال السوداني.
وبنفس النتيجة انتهت المباراة بين الرفاع الشرقي البحريني والاقصى الفلسطيني والأخير ظل متقدما بهدف جاء في الشوط الأول وحتى قبل نهاية المباراة بـ 10دقائق قبل ان يعادل النتيجة بضربة جزاء احتج عليها لاعبو الأقصى قبل ان يتقدم خالد جاسم للكرة ويسجل هدف التعادل للرفاع لتنتهي مباراتي المجموعة الأولى في اليوم الأول بالتعادل..

لا.. للتهاون

سيدفع الهلاليون اليوم الثمن غالياً ان هم استهانوا بفريق الجيش السوري الذي عرقل مسيرتهم في بداية البطولة ما لم يحسبوا له الحساب المناسب فمشوار الجيش في البطولات العربية دائماً ما يكون قوياً بفضل ما يتمتع به من استقرار فني وعناصري ولعل الهلاليين يتذكرون جيداً العام كيف أحرجهم الجيش في بطولة النخبة عندما لم يمنحوه القدر الكافي من الاحترام كما ان الشعب الإماراتي والسويحلي الليبي لديهما نفس رغبة بطل سوريا وبطل المملكة في المنافسة ومن يدري فربما فجرا مفاجأة قوية وأبعدا الجيش والهلال عن دور الأربعة نتيجة الاستهانة بهما فضلاً عن غموضهما الكبير الذي ربما ساعدهما على الخروج بنتائج إيجابية لذلك فإن الهلاليين مطالبون ببذل الجهد المطلوب حتى يتجاوزوا (عقبة) مجموعتهم!!
(أسامة)

ماتورانا يرفض (اجهاد) اللاعبين


اكتفى أفراد الفريق الهلالي بتدريب خفيف بالفندق استعدادا لمواجهة الليلة امام الجيش السوري نظرا لوصول البعثة في الرابعة من عصر امس الثلاثاء حيث رأى المدرب "ماتورانا" عدم اجهاد اللاعبين بعد السفر وادى تدريبا خفيفا داخل صالة الألعاب بمقر اقامة الفريق الهلالي وسط حضور جميع العناصر الهلالية التي غادرت مع الفريق من الرياض كما أن المدرب "ماتورانا" حرص على اعطاء بعض التعليمات اثناء التدريب اللاعبين للاستفادة منها اثناء المباراة.


حذر هلالي قبل مواجهة الجيش

رفض اغلب لاعبي الفريق الهلالي التنبؤ بنتيجة لقاء الليلة امام الجيش السوري نظرا لقوة المواجهة التي تجمع الفريقين الى جانب تواجد اغلب عناصر المنتخب السوري مع فريق الجيش السوري، لهذا رأى الهلاليون ان تكون كلمتهم اثناء المباراة لضمان الحصول على نتيجة ايجابية تكفل تنافس الهلال خلال البطولة وضمان احد مقعدي المجموعة المؤهلة للأدوار النهائىة بالبطولة.

اهتمام إعلامي تونسي كبير بالهلال


أفردت أغلب الصحف التونسية صفحات كبيرة للفريق الهلالي خلال مشاركته بالبطولة العربية، الي جانب الترشيحات التي منحت للهلال بتحيق البطولة، وكانت اغلب الصحافة التونسية تؤكد ان المنافس الوحيد امام الملعب التونسي خلال البطولة هو الهلال السعودي، وقد حاولت الصحافة التونسية ان تمهد الطريق امام الملعب التونسي من خلال تلك الترشيحات.

الجابر قائد الهلال
المنافسون أقوياء ولكننا سنحافظ على اللقب

وصف قائد فريق الهلال سامي الجابر مهمة الفريق الهلالي خلال منافسات البطولة العربية أبطال الكؤوس بالصعبة وقال إننا سنواجه فرقاً عربية قوية خلال منافسات البطولة، ولكننا قادرون بإذن الله على تجاوز الظروف بفضل الجهود التي تبذل من الجهاز الفني رغم حداثة تجربته مع الفريق، واعتبر ان المدرب الجديد (ماتورانا) قادر على أحداث نقلة بالفريق خلال منافسات البطولة وقال سنتعاون مع المدرب الجديد، ومن ثم تحقيق لقب كأس البطولة للمحافظة عليه للمرة الثانية على التوالي.

يبدأ مهمته الصعبة في تونس ـ اليوم:
الهلال أمل الكرة السعودية في الذهب الخارجي
اختبار صعب لـ (ماتورانا) وقرار الـ (30%) يحرم الزعيم
من أبرز نجومه



كتب ـ سعد الرويس:
يبدأ اليوم الهلال الدفاع عن لقبه في البطولة العربية الثانية عشرة للأندية ابطال الكؤوس المقامة في تونس في مهمة صعبة جدا في ظل غياب عدد كبير من نجومه بسبب انضمامهم لمعسكر المنتخب الذي يستعد لمونديال كأس العالم الصيف القادم في اليابان وكوريا حيث فرضت لجنة المنتخبات في الاتحاد السعوي لكرة القدم على الهلال الاستفادة فقط من 30% من نجومه المنضمين لمعسكر المنتخب وحيث ان عدد لاعبي الهلال في المنتخب تسعة لاعبين فقد وقع اختيار الجهاز الفني مع الهلال على الثلاثي الحارس العالمي محمد الدعيع وكابتن المنتخب سامي الجابر والنجم الذهبي نواف التمياط.
مهمة المدرب الكولومبي الشهير "ماتورانا" ستكون صعبة جدا في بطولة صعبة للغاية تشهد مشاركة اقوى الفرق العربية ولكن بتواجد ثلاثي المنتخب الجابر والدعيع والتمياط والثلاثي الأجنبي الكاتو وادميلسون وتوليو بالاضافة الى نجوم الفريق الآخرين فان الهلال سيكون مؤهلا للمنافسة بقوة للدفاع عن لقبه.
مهمة الهلال في آخر بطولات الاتحاد العربي قبل دمج بطولتي كأس الكؤوس وابطال الدوري ستكون صعبة جدا في ظل اخفاق الاندية السعودية في البطولات الخارجية بعد فشل الاتحاد في البطولة الآسيوية والشباب في بطولة الاندية الآسيوية ايضا والاهلي بطولة الاندية العربية ابطال الدوري في قطر في رمضان الماضي حيث ينتظر الرياضيون في المملكة من الهلال في هذه البطولة ان يعود بالاندية السعودية الى منصات التتويج على صعيد المشاركات الخارجية.نتمنى للهلال التوفيق في هذه البطولة وهو مؤهل ان شاء الله لتحقيق ذهبها.

ميرسون: المدرب يحمل سجلاً ذهبياً
انضمام (ماتورانا) لقائمة أفضل 20مدرباً في العالم
كتب ـ ماجد التويجري:
وقع مدرب فريق الهلال الكروي الأول الكولومبي الجديد ماتورانا ضمن قائمة أفضل 20كادراً تدريبياً في العالم أجمع حسب آخر تصنيف صدر مؤخراً من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ذكر ذلك لـ "الرياض" المسؤول الإعلامي في الاتحاد الدولي (اميرسون شنايدر) والذي أشار إلى ان الكولمبي ماتورانا يعتبر بمثابة النواة الحقيقية التي استطاعت ان تبني أمجاد الكرة الكولومبية وله تاريخه الحافل مع أندية متنوعة في أمريكا الجنوبية وأوروبا وفي سجله التدريبي أكثر من 27إنجازاً ذهبياً وأضاف المسؤول الإعلامي اميرسون شنايدر ان إتاحة الفرص لمثل هؤلاء المدربين بالتعاقد معهم والعمل داخل أروقة المنافسات المحلية السعودية سيرفع من مستوى اللعبة ويساهم في تطوير نجوم النادي الذين يشرف على تدريبهم.

المصيبيح لـ "دنيا الرياضة":
مجموعتنا صعبة وماتورانا مدرب كبير

وصف مدير الكرة لفريق الهلال فهد المصيبيح مجموعة الهلال بالصعبة، وقال ان غموض الفريقين (الليبي والاماراتي) يجعل الحذر شعار المواجهات التي ستجمع الهلال بهذين الفريقين، كما أن حرصاً كبيراً لتجاوز اولى المواجهات الليلة امام الجيش السوري لضمان فرضية كبيرة بالتأهل للادوار النهائية، وهذا ما نبحث عنه قبل انطلاق البطولة، واشاد بامكانات المدرب (ماتوارنا) وقال المدرب من المدربين المعروفين على مستوى العالم وكل الأماني ان يوفق مع الهلال خلال مشواره الحالي بالبطولة العربية أو غيرها.

المصيبيح سيسهل مهمة "ماتورانا"
كتب ـ ماجد التويجري:
يبدأ اليوم (الأربعاء) مدرب فريق الهلال الكروي الأول الكولومبي الجديد (ماتورانا) أول مهمة رسمية له أمام فريق الجيش السوري في النهائيات العربية التي تقام حالياً في تونس وذلك بعد ان تم التعاقد معه قبل هذه المهمة الصعبة بمدة لا تزيد عن أربعة أيام عقب الاستغناء عن زميله البرتغالي آرثر جورج وقد لا تكون المدة الزمنية التي عاشها الكولومبي مع الفريق كافية للتعرف على أدق الأمور الفنية الموجودة داخل البيت الأزرق أو حتى منافسيه في النهائيات العربية غير ان وجود جهاز إداري معاون ذي كفاءة عالية يقوده الكابتن الخلوق فهد المصيبيح سيسهل جزءاً كبيراً من المسؤولية تجاه ماتروانا خاصة إذا أدركنا جيداً ان المصيبيح لاعب دولي سابق له تاريخه الحافل بالإنجازات الذهبية مع النادي والمنتخب ولديه إلمام كامل بالأمور الفنية سواء بالنسبة لناديه (الهلال) أو بقية الفرق التي ستواجهه في مواقع كروية متنوعة في النهائيات العربية ومما لا شك فيه ان عشاق الأزرق ينشدون كثيراً محافظة فريقهم على لقبه السابق ونجاح مدربهم الجديد ماتورانا خاصة بعد ان أصبح لديهم قناعة ان رحيل آرثر جورج كان أمراً لابد من حدوثه ولعل أهم الأمور التي ستساعد الكولمبي على النجاح قناعة اللاعبين به قبل التوقيع معه ومطالبتهم بإقالة مدربهم السابق الذي شعروا بأنهم قد وصلوا معه إلى طريق مسدود.



والألم يعتصر قلبه لعدم مشاركته في تلك البطولة ..
الثنيان يخص الجزيرة
اذا لم يحترم الهلال خصومه سيخسر الكأس العربية!!
شريط حياتي» مفاجأة وموقعي في «الإنترنت» انتظروه قريبا!!
لا تسألوني عن آرثر .. ولا تستعجلوا على ماتورانا ..

* حوار صالح الهويريني:
يوسف الثنيان لا يحتاج إلى مقدمات أو تعريف فهو كنجم كروي أكبر من أن «يعرّف» باعتبار أنه النجم السعودي الوحيد الذي اتفق الجميع على نجوميته، بل وهو في رأي المنصفين تجسيدا لما يؤكده التاريخ يعتبر أفضل لاعب سعودي في تاريخ الكرة السعودية .. يكفيه أنه صنع نجوميته بنفسه ودون مساعدة من لاعبين آخرين أو «كتاب» يمهدون له الطريق ويزفونه .. وأجزم أنه لو قيض له الاحتراف خارجيا قبل أكثر من عشر سنوات لاقتحم الميادين الكروية الأوروبية ولقدم صناعة كروية سعودية لا تضاهى وربما تفوقت على الأوروبيين أنفسهم .. من النادر بل ومن النادر جدا أن يتحدث الثنيان للصحافة ولكنه اختار «الجزيرة» جريدة الجميع ووافق على التحدث لمحبيه ومعجبيه وما أكثرهم من خلالها تقديرا منه للقائمين عليها ومنهم تحديدا القائمون على القسم الرياضي ولقوة ما يطرح خلالها .. اقرؤوا ما قاله الثنيان في هذا «الحوار القصير»..
* الهلال يستهل اليوم مبارياته في البطولة العربية وأنت بعيد عنه أو بمعنى أوضح «محروم» من مشاركته بسبب قرار إيقافك من لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم .. ما تعليقك؟.
بصراحة .. إنه من المحزن لي أن أغيب عن مشاركة فريقي في هذه البطولة كما انني كنت في أشد الشوق والرغبة لمشاركة زملائي خلالها خصوصا وأنني بدأت أشعر بأنني أعيش جاهزية فنية وبدنية أفضل أكثر عن السابق وكنت أيضا أتطلع للمساهمة مع زملائي في تقديم ما يثري حاجة فريقي بالفائدة المرجوة، ولكن قرار إيقافي حال دون تحقيق ما يجول في خاطري، ولكن بعيدا عن ذلك يبقى الأمل كبيراً بل وكبير جدا في كل زملائي في تقديم مستوى مميز يعكس واقع الهلال وسمعته العربية العالية وأيضا الكرة السعودية إجمالا لا سيما وأنهم جميعا على قدر كبير من المسؤولية ولديهم حرص كبير للظفر بكأس البطولة لتقديمها هدية متواضعة لكل من شجع الهلال وأتمنى من كل قلبي أن تكلل كل الجهود المبذولة في النهاية بنيل هذا اللقب العربي للمرة الثانية في تاريخ الهلال إن شاء اللّه.
* وما رأيك بمن يؤكد أن الهلال لن يجد صعوبة قصوى في الحصول على كأس البطولة العربية بحجة تواضع إمكانات أغلب الفرق المشاركة .. وفي المقابل لتميز الهلال كفريق مرصع بالنجوم لديهم من الكفاءة الفنية والخبرة ما يعينهم بعد توفيق الله على تجاوز العقبات مهما كان حجمها وصعوبتها؟.
بالعكس البطولة صعبة ورغم ذلك متفائل بأن يحققها الهلال ولكن يبقى الأهم أن نحترم كافة الفرق وألا نستهين بأي منها حتى وإن كانت أقل خبرة أو إمكانات فنية من الهلال لأن الكرة لا تحترم إلا من يحترمها ويطوعها لنفسه مهما كان الفارق الفني بين أي فريقين متباريين وقتها خصوصا وأنني أتوقع أن المدرب الجديد «ماتورانا» سيغير من وضع الفريق وهيئته داخل الميدان، كما أن كل لاعب هلالي سيكون أشد حرصا على تقديم ما يثبت تفوقه أمام الجماهير الهلالية خاصة والسعودية بشكل عام.
* وما رأيك بتعاقد الهلال مع ماتورانا؟.. وهل إصرار الحكم عليه كمدرب سابق لأوانه؟
ماتورانا مدرب معروف ومشهود له بالكفاءة التدريبية وأعتقد أن سجله التدريبي يغنيه عن أي شهادة تعريف وأتمنى أن ينجح مع الهلال، ولكن الوقت الذي جاء من خلاله ضيّق وسيشرف على الفريق في البطولة العربية بعد خمسة أيام من قدومه وأجزم أنه مع توالي إشرافه على فريقنا في المباريات سيتعرف بشكل أفضل على الفريق وربما بعد مباراة اليوم سيطلع على حاجة فريقنا والمطلوب أتباعه، وسيساعده ذلك على إضافة المفيد للفريق في بقية المباريات خصوصا وأن فريقنا يضم نجوماً كباراً ومميزين سيساعدون المدرب على تحقيق الفائدة للهلال.
* ومستوى أجانب الهلال ما تقييمك له؟
بصراحة اعتبر أجانبنا هم أفضل اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي وهم مكسب كبير للهلال وإن شاء الله يثرون حاجة فريقنا بما يساهم على تحقيق ما نطمح إليه.
* وإدارة الأمير سعود بن تركي كيف تراها؟
إدارة ممتازة ولم تقصر بأي شيء تجاه الفريق وإن شاء الله نكلل جهودها بتحقيق المزيد من البطولات للهلال وهذا أقل ما يجب أن نقدمه لإدارة الأمير سعود.
* وماذا عن قرار الاستغناء عن خدمات المدرب آرثر؟
إلغاء عقد مدرب أو التعاقد مع آخر ليس من اختصاصنا كلاعبين وعلينا أن نحترم قرار المسؤولين في النادي ولكن أتمنى لآرثر كمدرب خلوق التوفيق خلال الفترة المقبلة.
* الهلال يحتل حاليا المركز الأول في ترتيب فرق الدوري.. ما مرئياتك للفريق خلال ما تبقى من عمر الدوري؟.
الفريق ماشي صح في الدوري وكل الظروف تدعو للتفاؤل ونحن كلاعبين يهمنا أن نواصل المسيرة حتى نحصل على المركز الأول في ختام الأدوار التمهيدية من أجل أن نلعب المباراة النهائية ونيل شرف السلام على مولاي خادم الحرمين الشريفين وكلنا أمل بتحقيق الكأس الغالية خصوصا وأن فريقنا مؤهل لتحقيق مبتغاه .. ولا ننسى أن الهلال خسر بطولتين محليتين في هذا الموسم «كأس الأمير فيصل وكأس سمو ولي العهد» الأمر الذي سيعزز من مقدار تطلعاتنا وبفعل ذلك سنكون أشد حرصا على إسعاد جماهيرنا ببطولة غالية ممثلة بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين ولكن يبقى التوفيق من عند الله أولا وأخيرا وأتمنى أن تكلل جهودنا بالنجاح المرجو».
** الجميع متشوقون لمشاهدة «شريط الفيديو» الذي يحكي حياتك الكروية وتقوم بإنتاجه حاليا شركة «آرا».. ليتك تتحدث عن هذا الشريط بما يثري حاجة ورغبة المتلقي .. وليتك أيضا توضح الأسباب التي أدت إلى «تأخر» موعد طرحه للأسواق حتى الآن ولا سيما وأن العمل به بدأ منذ فترة طويلة؟.
الشريط سيكون إن شاء الله بمستوى التطلعات والآمال المعقودة خصوصا وأنه سيشمل أغلب أهدافي ولقطات تثير الإعجاب من لدى الجمهور السعودي بصفة خاصة والجمهور الخليجي بصفة عامة، وباعتبار أنني كنت متابعاً لكل خطواته أشعر أنه سينال إعجاب الجميع ولاسيما وأنه شامل لكل حياتي مع الكرة التي امتدت لتسعة عشر عاما ومدة الشريط «ساعتان» وسيطرح في الأسواق خلال الشهرين المقبلين .. أما فيما يخص أسباب تأخر موعد نزوله للأسواق حتى الآن أؤكد أن ذلك يعود إلى أنني كنت حريصاً جدا على أن يكون «شريطاً» شاملاً لكل ما أرغب ويتطلع له الجمهور وما يثري رغبته ولا سيما وأنه ليس هناك ما يدعو للاستعجال .. شخصيا أقدر لكل من سأل عن الشريط وترقب موعد نزوله للأسواق ولكنني متفائل أنه عندما يشاهدون «الشريط» سيزول استغرابهم من تأخر موعد نزوله حتى الآن.
* وماذا عن «موقعك» في الإنترنت؟.
العمل لتنفيذ «الموقع» بدأ منذ عدة شهور وما زال قائما وجميع القائمين على تصميمه بذلوا وما زالوا يبذلون جهودا كبيرة يشكرون عليها وذلك من منطلق حرصهم على أن يكون شاملا لكل تاريخي الرياضي وأتوقع أن يكون «الموقع» بحجم الجهود المبذولة وما يثري حاجة المتابع، وسيفتتح قريباً جدا جدا، وإن شاء الله يعجب الجميع ولا سيما وأنني شخصيا حريص جدا على أن يكون العمل متكاملا.
* كلمة أخيرة ..
أتمنى أن أكون قد وفقت في الإجابة على استفساراتك وبما ينال رغبة الجميع.

في ثاني أيام كأس الكؤوس العربية
الهلال بظروفه الحرجة في مواجهة قوية أمام الجيش السوري
* يستهل ممثل الكرة السعودية وحامل لقب البطولة فريق الهلال مشواره في بطولة كأس الكؤوس العربية اليوم بلقاء هام وكبير يجمعه بفريق الجيش السوري أحد أقوى الفرق العربية والذي تمثل عناصره أكثر من 90% من المنتخب السوري.
وسبق ان التقى الفريقان في عدة مواجهات عربية كانت الغلبة في جميعها هلالية إلا ان آخر لقاء جمع الفريقين كان في بطولة النخبة العربية الصيف الماضي على أرض اللاذقية السورية وانتهى بتعادل الفريقين السلبي.
الهلال يدخل اللقاء بل البطولة كاملة وهو يعيش أوضاعا فنية وإدارية ونفسية مضطربة تماماً.. فالفريق يعاني من نقص شديد في صفوفه فرضه الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي لم يقدم له سوى «30%» من لاعبيه الدوليين التسعة المنضمين لصفوف المنتخب وهم محمد الدعيع وسامي الجابر ونواف التمياط.. كما أن الجهاز الفني حدث به انقلاب عشية المغادرة الى تونس اطاح بالبرتغالي آرثر جورج المشرف على تدريب الفريق منذ سبعة اشهر ونصب الكولمبي الشهير فرانسسكو ماتورانا على رأس الجهاز علاوة على ذلك يعاني الفريق من تدهور حاد في مستواه الفني وانخفاض في روح لاعبيه المعنوية بسبب المشاكل المالية العالقة بين الإدارة وبعض اللاعبين المحترفين، اضافة الى الموقف الغامض الذي يشوب العلاقة بين المدافع الكبير عبدالله الشريدة وإدارة الفريق، يضاف الى ذلك غياب كابتن الفريق سامي الجابر عن آخر تدريبات الفريق وسفره الى فرنسا لتصوير أعمال إعلانية بحيث يكون على موعد مع الفريق في تونس التي سيصلها بعد فراغه من تلك الأعمال.
وكل جملة تلك الظروف التي احاطت بالفريق الهلالي لا تدعو المشجع الهلالي على التفاؤل بمشاهدة فريقه المفضل في حالته المعتادة والطبيعية فربما يكون الهلال باسمه الكبير وتاريخه الضخم وترشيحه المبكر للفوز بكأس البطولة أول الخارجين من منافساتها.
وستكون التشكيلة المحتملة للفريق هذا اليوم على النحو التالي:
محمد الدعيع في حراسة المرمى وخالد عزيز وعبدالله الشريدة وفهد المفرج ومحمد النزهان في خط الدفاع وسامي الجابر ونواف التمياط وتوليو ومحمد الشلهوب «تركي القحطاني» في خط الوسط والكاتو وادميلسون في الهجوم.
ويلاحظ ان الفريق لا يلعب بظهيرين تقليديين نظراً لوجود أحمد الدوخي في صفوف المنتخب واستبعاد تركي الصويلح من قائمة الفريق نظراً لانقطاعه بسبب توجهه لمكة المكرمة لأداء فريضة الحج.
أما فريق الجيش صاحب السجل الحافل بالبطولات على مستوى القطر السوري والذي يمتلك لاعبوه خبرة وتجربة عريضتين على الساحات العربية والدولية ويتميزون بالامكانات المهارية العالية والأداء الفني الجماعي الشيق داخل الملعب فيمثله في مركز الحراسة المتألق محمد بيروتي الذي يشكِّل قوة وثقلا كبيرين في الفريق، وأمامه مجموعة من اللاعبين الدوليين المتميزين أبرزهم رغدان شحاده واياد عبدالكريم ومصعب محمد ونهاد الحاج مصطفى وأحمد عزام وماهر السيد واحمد كوسا ونبيل الشحمة وغيرهم.. ويضم الفريق في صفوفه عنصرين اجنبيين مميزين هما الروماني ستيغافو والكاميروني تيني اوليفر.
الشعب × السويحلي
فريقان مجهولان وبالأخص السويحلي الليبي الذي رغم اقدميته على الساحة الليبية إلا انه لا يحظى بشهرة واسعة لوجوده بعيداً عن العاصمة في مدينة مصراتة التي تبعد 250 كلم الى الشرق من طرابلس، وهو من أندية الوسط ولم يسبق له ان حقق أي لقب محلي وجاءت مشاركته بترشيح من اتحاد الكرة الليبي.
أما فريق الشعب الاماراتي فلا يبتعد كثيراً عن السويحلي الليبي من حيث الشهرة والحضور إلا انه قد نال شيئاً من ذلك بفضل نجمه السابق ونجم منتخب الامارات الدولي عدنان القحطاني، الفريق يدربه الألماني رايز هولمان المدرب السابق لكل من الأهلي المصري والهلال السعودي ويضم في صفوفه عددا من اللاعبين البارزين منهم: عبدالرحمن ابراهيم وجاسم الدوخي وعمار الدوخي وجليل عبدالرحمن ويلعب له كل من العراقي جاسم ابو الهيل والسنغالي الشيخ ديوب.









الجيش يلتقي الهلال السعودي غدا في بطولة الأندية العربية أبطال الكؤوس

يلتقي غدا فريق الجيش العربي السوري فريق الهلال السعودي في افتتاح مباريات المجموعة الثانية ببطولة الأمير فيصل بن فهد للأندية العربية أبطال الكؤوس بكرة القدم في تونس التي تضمه إلى جانب السويحلي الليبي والشعب الاماراتي فيما تضم المجموعة الأولى الملعب التونسي«المستضيف» والسالمية الكويتي والرفاع البحريني والهلال السوداني والأقصى الفلسطيني يذكر أن البطولة ستفتتح مساء اليوم بحفل افتتاح لائق.‏

بعثة نادي الجيش التي غادرتنا صباح أول أمس الأحد تألفت من العميد الركن كاسر البودي مدير نادي الجيش رئيسا والرائد أحمد زينو إداريا ونزار محروس مدربا وعبد الله الدويري مساعدا للمدرب وحسين ديب مساعدا للمدرب وفارس سلطجي مدربا لحراس المرمى وغالب زركان مدربا للياقة وعبد الرحمن نور الدين معالجا ومن اللاعبين: محمد بيروتي - رضوان الأزهر - باسم ثلاج - طارق جبان - إياد عبد الكريم - باسل الشعار - مصعب محمد - جومرد موسى - يحيى الراشد - قذافي عصمت - رغدان شحادة - محمد خلف - عامر الأبطح - أحمد كوسا - محمد منصور - أحمد عزام - أحمد حريري - مهند عيسى - نبيل الشحمة - علي خليل - رجاء رافع.‏

فريق الجيش لم يخض مباريات استعدادية واقتصرت مبارياته على مباريات الدوري فقط ولقاء خارجي وحيد مع نادي براشوف الروماني كما لم يضم أي لاعب محترف في صفوفه وما نتمناه أن يبقى فريق الجيش بسمة الكرة السورية وأن يتخلص من عقدة المركز الثاني في البطولات التي شارك بها.‏

ونشير أخيرا إلى أن فريق الجيش سيلعب مباراته الثانية يوم الجمعة القادم الأول من آذار وستكون مع السويحلي الليبي ويختتم مبارياته بالدور الأول يوم الأحد /3/آذار بلقاء الشعب الاماراتي.‏

[sound]http://www.alzaeem.com/ahmadsw/hilal/tun.ram[/sound]

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 27/02/2002 عند الساعة » 05:31 AM
  #2  
قديم 27/02/2002, 04:19 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/08/2000
مشاركات: 527
مشكوووووورين والله على هالجهد اللي صراحة يعتبر جبااااار الف شكر للزعماء الافاضل ...
  #3  
قديم 27/02/2002, 04:24 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/08/2001
المكان: الزلفي
مشاركات: 164
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يعطيكم العافيه على هذا المجهود الكبير ونتمنى كل التوفيق لنادي الهلال في البطوله العربيه

ولكم خالص تحياتي وتقدير
  #4  
قديم 27/02/2002, 04:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
الطبعه الثالثه من جريدة الجزيره



بعد تخلف خالد عزيز .. استدعاء الصويلح إلى تونس
سامي يغيب عن الهلال اليوم أمام الجيش السوري

* كتب أحمد العجلان:
يغيب عن الصفوف الهلالية اليوم أمام الجيش السوري كابتن الفريق سامي الجابر بعد ان تعذر وصوله من لندن إلى تونس في حين استدعى الهلاليون الظهير الأيمن تركي الصويلح للالتحاق بالبعثة الهلالية في تونس وعلى أقرب رحلة حيث تم ادراج اسمه ضمن العشرين لاعباً الذين سيمثلون الهلال في بطولة كأس الكؤوس العربية الثانية عشرة المقامة حالياً في تونس.
بعد أن تخلف اللاعب خالد عزيز عن مرافقة البعثة الهلالية التي غادرت إلى تونس صباح أمس الثلاثاء للمشاركة في بطولة كأس الكؤوس العربية الثانية عشرة.
وقد غادرت الطائرة المقلة للبعثة الهلالية دون ان يحضر اللاعب إلى المطار ودون ان تعرف إدارة الفريق أسباب هذا الغياب وقد حاولت الإدارة الاتصال به لكن بلا جدوى فكل الخطوط الهاتفية لا تجيب..
الجدير بالذكر ان التعليمات الإدارية للاعبين قبل السفر كانت تؤكد على ان «الوعد المطار» استعداداً للسفر للمشاركة في البطولة العربية.
وتفيد المصادر بأن اللاعب لن يلتحق بالبعثة حيث صدرت التعليمات الإدارية بإرجاع تذكرة السفر الخاصة به للخطوط السعودية واسترداد قيمتها وينتظر ان تصدر عقوبة بحقه عند عودة البعثة من تونس، على الرغم من عدم معرفة أحد حتى الآن بالظروف التي حالت دون التحاقه بالبعثة.


الصويلح إلى تونس
سامي يغيب عن الهلال اليوم أمام الجيش السوري

* كتب أحمد العجلان:
يغيب عن الصفوف الهلالية اليوم أمام الجيش السوري كابتن الفريق سامي الجابر بعد ان تعذر وصوله من لندن إلى تونس في حين استدعى الهلاليون الظهير الأيمن تركي الصويلح للالتحاق بالبعثة الهلالية في تونس وعلى أقرب رحلة حيث تم ادراج اسمه ضمن العشرين لاعباً الذين سيمثلون الهلال في بطولة كأس الكؤوس العربية الثانية عشرة المقامة حالياً في تونس.
  #5  
قديم 27/02/2002, 04:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الإعصار
عضو ادارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 6,156
يعطيكم العافية ياشباب

وش هالحركات اليوم جرايد سورية
  #6  
قديم 27/02/2002, 05:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبوذكرى
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 07/10/2000
المكان: الريااااض
مشاركات: 1,351
يعطيكم العافيه على مجهودكم الخرافي ,,,,,,,


والله يوفق الزعيم في بطولته ,,,,,,
  #7  
قديم 27/02/2002, 05:17 AM
عضو سابق في اللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 08/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 1,245
يعطيكم العافيه وماقصرتو

وبالتوفيق للزعيم
  #8  
قديم 27/02/2002, 07:37 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 02/09/2001
المكان: الاحساء
مشاركات: 84
يعطيكم الف عافيه ومشكورين

وان شاء الله يحقق الهلال الفوز اليوم امام فريق الجيش السوري
  #9  
قديم 27/02/2002, 07:54 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/08/2000
مشاركات: 341
يعطيكم العافية وما قصرتوا
  #10  
قديم 27/02/2002, 07:56 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 21/02/2002
المكان: الدمام
مشاركات: 16
Thumbs up

السلااااااام عليكم :
يعطيكم الف عافيه على هالمجود وبصراحة اصابعي عاجزة عن كتابات مدح على هالجهد اللي قايمين فية وما اقول غير الف شكر وبالتوفيق للزعيم في هذي البطوله وانشاءالله الكاس بيرجع لنا فيها وفي الختاااام سلااام0000000000000000000000000
  #11  
قديم 27/02/2002, 07:59 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/12/2001
المكان: جدة
مشاركات: 2,219
جهد طيب تشكرون عليه
ولكن الرجاء ملاحظة الاتي :-
*تخلف اللاعب خالد عزيز عن السفر مع البعثة (أمس) دون اذن حيث اجرت ادارة الكرة
*فوجىء رئيس البعثة الهلالية وليد الحكير بفقدان جواز سفره وبعد بحث طويل تم العثور عليه في حقائب احد اللاعبين.
*فرضت لجنة المنتخبات في الاتحاد السعوي لكرة القدم على الهلال الاستفادة فقط من 30% من نجومه المنضمين لمعسكر المنتخب وحيث ان عدد لاعبي الهلال في المنتخب تسعة لاعبين
*الجيش السوري أحد أقوى الفرق العربية والذي تمثل عناصره أكثر من 90% من المنتخب السوري.
*
  #12  
قديم 27/02/2002, 08:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
يعطيكم العافية وتعب مستمر وجهود عظيمة لانجاح هذا المنتدي الرائع بالتوفيق انشاء الله .

والله يكتب الفوز اليوم للزعيم انشاء الله.
  #13  
قديم 27/02/2002, 08:39 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/08/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 475
الله يعطيكم الف عافيه...
  #14  
قديم 27/02/2002, 09:03 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 26/01/2002
المكان: البحرين
مشاركات: 22
يعطيكم ألف عافية ياشباب .......
  #15  
قديم 27/02/2002, 09:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2002
مشاركات: 1,957
ارفع راسك انت هلالي

مشكورين على الجهود الجباره

كما نتمنى التوفيق لزعيمنا في هذه البطوله ان شاء الله
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:01 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube