المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/01/2008, 07:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,456
أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 23/12/1428هـ :: حسب تقويم أم القرى :: من [الرياضية-الاقتصادية]






إعداد - ALzaeem50





الهلال يكتمل دون الخثران والقلعة تخسر الثقفي
احتفاء أهلاوي بلاعب آسيا

- عبد الرحمن خير من جدة وعبد العزيز العجلان من الريا - 24/12/1428هـ
تحتفي إدارة النادي الأهلي بين شوطي نزال الهلال والأهلي مساء اليوم باللاعب ياسر القحطاني قائد المنتخب السعودي ومهاجم الهلال بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب آسيوي 2007.
من جهة ثانية, غادر الفريق الأهلاوي البارحة إلى الرياض لملاقاة الهلال اليوم ضمن منافسات الدوري السعودي في أسبوعه الخامس عشر وذلك بعد أن أدى الفريق مرانا خفيفا غلب عليه الأداء التكتيكي في مجمله.
وأنضم تركي الثقفي إلى قائمة المصابين بعد أن تأكد أيضا غياب حسين عبد الغني مدافع الفريق المصاب بتمزق في قدمه اليمنى قد يعيق مشاركته مع الفريق لمدة أسبوعين.
وسيجرى اليوم فحص نهائي للاعب محمد مسعد يحد الجهاز الطبي إمكانية مشاركته حيث غادر اللاعب مع الفريق.
ويتوقع أن ينضم إلى الفريق اليوم اللاعب صاحب البعد الله قادما من المنطقة الشرقية للمشاركة في النزال.
في المقابل, أغلق الهلاليون مرانهم البارحة في وجهة الإعلام والجماهير إلا أن "الاقتصادية" اخترقت حاجز السرية حيث تأكدت مشاركة الدولي ياسر القحطاني في قيادة الهجوم الأزرق بجانب عودة عمر الغامدي وطارق التائب وخالد عزيز فيما تأكد غياب عبد العزيز الخثران للإصابة.
ومن المنتظر أن يدخل الهلال بتشكيل مكون من: محمد الدعيع, تفاريس, فهد المفرج, محمد نامي, وماجد المرشدي, خالد عزيز, عمر الغامدي, محمد الشلهوب, طارق التائب, ليلو, وياسر القحطاني.




الهلال ولجنة الاحتراف يتذمران من تسريب عرض هوساوي

- نايف الثقيل من الرياض - 24/12/1428هـ
استاء نادي الهلال ولجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم من تسريب عرض الهلال المقدم إلى لجنة الاحتراف لضم المدافع الدولي أسامة هوساوي لاعب نادي الوحدة، المتمثل في قيمة العرض الأزرق والضمان البنكي الذي أرفقه، قبل فتح المظاريف اليوم سيما أن العرض سري.
وأكد عبد الله البرقان، مسؤول الاحتراف في نادي الهلال، أن لجنة الاحتراف ستطلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" استثناء لتسجيل اللاعب في كشوف النادي الأزرق في حال موافقته وموافقة ناديه في الوقت الراهن، سيما أنه معروض على قائمة الانتقال أثناء فترة التسجيل الثانية التي انتهت قبل شهر، ومنحت الأندية التي ترغب في الاستفادة من خدمات هوساوي تقديم طلباتها خلال شهر انتهى الأحد الماضي، مضيفا "إذا لم يوافق "فيفا" فإن اللاعب سيسجل في كشوف الهلال في أول فترة تسجيل قادمة في الدوري السعودي، والتي ستبدأ شعبان المقبل لمدة موسم، بناء على العرض الذي قدمه النادي مقابل 12.1 مليون ريال بخلاف المميزات الأخرى"، مشيرا إلى أنه إذا رغب اللاعب في البقاء في ناديه، فإنه سيستمر معه حتى نهاية عقده.
يشار إلى أن عقد اللاعب ينتهي مع ناديه الوحدة رمضان المقبل.




بعد أن كشفت لجنة الاحتراف المظروف الوحيد.. 18 ألف ريال راتبا و"لكزس" وبدل سكن وتأمين صحي
الهلال يقدم 12.1 مليون ريال لضم هوساوي عاما.. وإمهال الوحدة 10 أيام للرد

- بندر الرشود من الرياض - 24/12/1428هـ
أمهلت لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم نادي الوحدة عشرة أيام بدءا من غد للموافقة على انتقال المدافع الدولي أسامة هوساوي إلى الهلال مقابل 12.1 مليون ريال لمدة موسم واحد، أو دفع 30 في المائة من قيمة الصفقة أي "3.36 مليون ريال" لإبقاء اللاعب وحداويا حتى نهاية عقده.
وكانت لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي قد كشفت ظهر أمس العرض الذي تقدم به نادي الهلال لضم المدافع الدولي مقابل 12.1 مليون ريال، وهو العرض الوحيد الذي تلقته لجنة الاحتراف أثناء فترة وضع اللاعب على قائمة الانتقال، من خلال الاجتماع الذي ضم أحمد عيد نائب رئيس لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي، وأعضاء اللجنة المكونة من علي بادغيش، طلال الدامر، المحامي ماجد قاروب، خالد شكري سكرتير اللجنة، بحضور علي الأحمدي مسؤول الاحتراف في الوحدة، فيصل أسرة أمين صندوق الوحدة، تركي المقيرن وكيل أعمال، وعبد الله البرقان مدير الاحتراف في نادي الهلال. بدأ الاجتماع - الذي سمح للصحافيين بحضوره وتأخر لما يقارب 45 دقيقة - بكلمة ترحيبية من نائب رئيس لجنة الاحتراف بالحضور والذي قال "كما يعلم الجميع أن اللاعب هوساوي تم وضعه على قائمة الانتقال وتلقت اللجنة خلال فترة وضعه على القائمة عرضا واحدا للظفر بخدماته كان من نادي الهلال. وحقيقة عايشنا مرحلة وضع اللاعب على القائمة التي دامت ما يقارب خمسة أسابيع، وأشكر الجميع على تفهمهم للمعنى الحقيقي للاحتراف. ويسرني أن أعلن عن العرض الهلالي من خلال فتح الظرف المشمع وهو العرض الوحيد الذي تلقته اللجنة في فترة وضع اللاعب على قائمة الانتقال"، والذي تم فتحه أمام الجميع وكان عبارة عن شيك مصدق بقيمة 3.63 مليون ريال تمثل 30 في المائة من قيمة العرض الهلالي للاعب بخلاف بعض المميزات الإضافية كالسكن، المواصلات، والراتب.
ومن ثم طلب أعضاء اللجنة من الجميع مغادرة القاعة للتشاور فيما بينهم وبعد خمس دقائق من المشاورات تم استدعاء الأطراف الثلاثة وكيل اللاعب ومسؤولي الاحتراف في الناديين للانضمام لأعضاء اللجنة والتفاهم على ما سيتم العمل به في المرحلة المقبلة، وبعد ذلك تم إصدار بيان صحافي جاء فيه:
كشفت لجنة الاحتراف أنها تلقت عرضا واحدا فقط مقدما من نادي الهلال، حيث تم فتح العرض المقدم من النادي والذي تضمن مبلغا قدره 12.1 مليون ريال مقابل انتقال اللاعب المحترف أسامة هوساوي إلى نادي الهلال وكانت تفاصيل العقد تشمل:
راتبا مقداره 18 ألف ريال، بدل سكن مقداره 54 ألف ريال، وبدل مواصلات يتمثل في سيارة فاخرة "لكزس".
وأكدت اللجنة على نادي الهلال ضرورة أن تشمل جميع عقود اللاعبين المحترفين، وكذلك جميع الأندية المطبقة للاحتراف عقود تأمين شامل وآخر صحي، وفقا لما جاء في اللائحة، وبعد تسلم الشيك المصدق من الهلال الصادر من البنك الأهلي بمبلغ 3.36 مليون ريال، التي تمثل 30 في المائة من قيمة انتقال اللاعب وتوضح اللجنة للوسط الرياضي من منطق الشفافية والاستفادة من هذه التجربة الاحترافية أن الخطوة التالية هي رد نادي الوحدة بالرغبة في الاحتفاظ باللاعب، فإن عليه تقديم 30 في المائة من قيمة عرض الانتقال المقدم من الهلال خلال عشرة أيام عمل تبدأ من تاريخ الأربعاء 23/12/1428هـ أو الموافقة على العرض وسيظل اللاعب يمارس اللعب مع الوحدة حتى إتمام إجراءات الانتقال إلى الهلال مع بداية فترة التسجيل المقبلة للموسم الرياضي المقبل أو البقاء مع نادي الوحدة بحسب ما ستنتهي إليه الإجراءات.
وتشكر اللجنة الأندية الرياضية على تجاوبها الملحوظ في التعامل مع لائحة الاحتراف وعدم الإدلاء بأي تصريحات حيال عروضها المالية للاعب وتطلب مزيدا من الالتزام بذلك، خاصة من الإعلام الرياضي بتجنب الحديث عن المبالغ المالية وتوخي الحذر فيما يصدر عنها حفاظا على المصداقية في العمل المهني ولعدم التشويش على الوسط الرياضي بأخبار غير دقيقة تخل بمبدأ الحيادية المطلوبة، خاصة أن هناك عددا آخر من اللاعبين المعروضين على لائحة الانتقال ويوجد غيرهم من المتوقع أيضا وضعهم على اللائحة خلال الفترة المقبلة.
وقد علق علي الأحمدي مسؤول الاحتراف في الوحدة، على العرض الهلالي بقوله "سنعمل المستحيل من أجل إبقاء هوساوي لاعبا وحداويا فهو من أبرز اللاعبين وبقاؤه في الوحدة مهم لنا، لذلك سنعمل جاهدين على عدم انتقاله إلى الفريق الهلالي، فيما قال عبد الله البرقان مدير الاحتراف في الهلال "العرض الهلالي واضح وقد تم الكشف عنه في اجتماع اللجنة وسننتظر رد إدارة الوحدة على عرض الهلال، ونحن حريصون على كسب خدمات اللاعب".
ولم يعلق وكيل اللاعب - تركي المقيرن - مكتفيا بانتظار رد الوحدة من خلال تقديم قيمة 30 في المائة من العرض الهلالي أو إتمام عملية انتقاله للهلال، أما عيد فقد اكتفى بعد نهاية الاجتماع بالبيان الصحافي الذي خرج به الاجتماع.
وكانت لجنة الاحتراف قد وضعت اللاعب على قائمة الانتقال لمدة شهر بناء على طلب ناديه إثر توصلهما إلى اتفاق مرض لتجديد عقده، وأبدت أندية الهلال، الاتحاد، الشباب، رغبتها في ضم اللاعب إلا أن الأخير تراجع عن تقديم عرضه فيما توارى الثاني ولم يقدم عرضه رغم أنه أخذ موافقة اللاعب بالتسجيل في صفوفه مقابل 18 مليون ريال قبل انتهاء فترة التسجيل الثانية في الموسم الحالي، بيد أن لجنة الاحتراف رفضت التوقيع بحجة أن اللاعب معروض على قائمة الانتقال، ولا بد أن تمر العروض عن طريقها.




الهلال يبحث عن نصيبه في الأهلي المتدهور

- عبد العزيز العجلان من الرياض - 24/12/1428هـ
يتجدد الصراع في الدوري الممتاز لكرة القدم عندما يلتقي الهلال والأهلي اليوم على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة الـ 15 من المسابقة، في ظروف مغايرة للفريقين، حيث يحدو الفريق الأزرق الأمل في مواصلة انتصاراته للمنافسة على الصدارة، فيما يطمح الأهلي إلى الخروج من نفق الخسائر وتصحيح أوضاعه.
في البيت الأزرق، يدخل الهلال اللقاء وعينه على انتزاع الوصافة من الشباب ومطاردة المتصدر الاتحاد، حيث يملك الهلال 23 نقطة من عشرة لقاءات، ولديه ثلاثة لقاءات مؤجلة.
ويسعى الزعيم لاقتناص أوضاع خصمه الحالية والظفر بنصيبه من الأهلي المتدهور. وتنفس المدرب الروماني أورلايو كوزمين الصعداء بعودة مهاجمه الدولي ياسر القحطاني بعد أن غاب عن لقاء الطائي بسبب خوضه تجربة احترافية ميدانية مع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، كما يبدو أن الفريق الأزرق يمر بمرحلة جيدة بعودة جميع اللاعبين المصابين بجاهزية الدولي عمر الغامدي، والليبي طارق التائب ما عدا أحمد الصويلح، ورفع الوقف عن خالد عزيز.
وعكف كوزمين طوال الأيام الماضية على إخضاع اللاعبين إلى تدريبات تكتيكية لإصلاح مكامن الخلل في فريقه، حيث يعاني الفريق الأزرق أداء خط الوسط حيث قدم أداء متذبذبا في المباريات الماضية، رغم وجود الدولي محمد الشلهوب، طارق التائب، نواف التمياط، وخالد عزيز.
في المقابل، يدخل الأهلي اللقاء وسط دوامة كبيرة، حيث يقع في المركز التاسع بـ 13 نقطة من 12 لقاء، ولا يزال مديره الفني الصربي نيبوشا موسكوفيتش عاجزا عن إيجاد حلول لإيقاف نزيف النقاط وإعادة فريقه الذي حقق معه الموسم الماضي بطولتي كأس الأمير فيصل بن فهد، وكـأس ولي العهد، لوضعه الطبيعي والابتعاد عن مراكز المؤخرة والبحث عن مركز متقدم.
ويعاني مدرب الأهلي نقصا كبيرا في صفوف فريقه بخلاف ارتباط لاعبي المنتخب السعودي الأولمبي وما زالت الرؤيا حيال مشاركة حسين عبد الغني والبرازيلي كايو غير واضحة، إضافة إلى غياب المبتعد صاحب العبد الله بسبب ظروفه العملية.
المباراة عطفاً على نتائج الفريقين تميل لكفة الهلال صاحب الأرض والجمهور، إضافة إلى الاستقرار في النتائج الإيجابية إلا أن الأهلي أحد الفرق الكبيرة في الدوري السعودي ولن يكون صيداً سهلاً للأزرق.




الشلهوب والمفرج: الأهلي لن يصحح أوضاعه على حسابنا

- عبد العزيز العجلان من الرياض - 24/12/1428هـ
أكد الدولي محمد الشلهوب صانع ألعاب الهلال عزم فريقه على الفوز على الأهلي اليوم، وقال "عاقدون العزم على تحقيق الانتصارات والبحث عن الصدارة وانتزاعها، وأعتقد أن مواجهة اليوم قوية جدا، حيث سنواجه فريقا قويا وإن كانت نتائجه سيئة فهذا ليس معناه أنه سيكون فريقا سهل المنال".
وأضاف "لن نسمح للأهلي بتصحيح أوضاعه على حسابنا وسنعمل جاهدين على الانتصار عليه والاقتراب من الصدارة".
من جانبه، وصف المدافع فهد المفرح فريقه بـ "الرائع"، وفقا للنتائج التي حققها في الدوري الممتاز، وقال "نتائجنا جيدة ولم نتعرض إلا لخسارة واحدة من أصل عشرة نزالات، وما زلنا نطمح إلى الأفضل، حيث إن طموحنا هو صدارة الدوري وهو أمر يتحقق بحصد النقاط".
وعن مواجهة الأهلي أجاب "مستعدون تماما لهذه المباراة التي حالها حال أي مواجهة في الدوري فكل الفرق عندنا في مستوى واحد فنحن ننظر للفرق كلها من منظار واحد وفي كفة واحدة ولذا استعددنا لجميع الفرق استعدادا واحدا لأن هدفنا الفوز على الجميع".
وأردف الأهلي فريق كبير ولا يعني هبوط مستواه هذا الموسم أنه فريق سهل وسنعمل جاهدين على ألا يفاجئنا.






الطائي أمام الوطني .. كوزمين يبعد الخثران.. والمشاكل تحاصر نيبوشا: الهلال يحشد أسلحته لمضاعفة جراح الأهلي

الرياض ـ سمير المصلح جدة ـ عبدالغني الشريف

كشف الهلاليون والأهلاويين كافة أوراقهم التي سيدخلون بها مباراتهم في الجولة الخامسة عشرة من الدوري السعودي في الرياض اليوم.
وفي الهلال أبعد المدرب الروماني كوزمين لاعب الوسط عبدالعزيز الخثران عن القائمة بعد شعوره ببعض الآلام في المفصل وهي نفس الإصابة التي منعته من إكمال مباراة الطائي الأخيرة، وكان الفريق أنهى أمس استعداداته بتدريب ترفيهي لم يستمر أكثر من 45 دقيقة.
فيما قررت الإدارة صرف مكافأة فوز لجميع اللاعبين بواقع (1500) ريال بعد أن عادت مكافآت الفريق إلى ألف ريال بالتعادل أمام النصر في الجولة قبل الماضية.
فيما حاصرت المشاكل المدرب الأهلاوي الصربي نيبوشا بعد انضمام لاعب الوسط تركي الثقفي للغائبين نتيجة إصابته بتورم في الركبة لينضم إلى قائد الفريق حسين عبدالغني ولاعب الوسط البرازيلي كايو.. كما شمل الغياب لاعب الوسط صاحب العبدالله الذي لم يلحق بالفريق بسبب تواجده في الأحساء وزاد الظهير الأيمن إبراهيم الهزازي من صعوبة الموقف الأهلاوي لدى الجهاز الفني لعدم تمكنه من المشاركة في تدريب الأمس بسبب الآلام في أسنانه الأمر الذي أجبر نيبوشا للاستعانة بخدمات محمد مسعد وعلي العبدلي وحمود عباس.




قدموا 12مليون ريال في العرض الوحيدولجنة الأحتراف تمنح أسبوعاًكاملاً للاعب وناديه من أجل تحديد المصير: الوحدة يتهم الهلال باستغلال النظام لخطف هوساوي

مكة المكرمة ـ أحمد المغربي الرياض ـ عبدالرحمن النمر وهاني السليس

اقترب الهلاليون بنسبة كبيرة من ضم المدافع الوحداوي أسامة هوساوي بعد أن قدمت إدارة النادي مبلغا وقدره 12 مليون ومائة ألف ريال على أن نصيب هوساوي 30% من قيمة العرض والذي يعادل ثلاثة ملايين وستمائة وثلاثون ألف ريال.
وراتبا مقداره 18.000 ريال، وبدل سكن (54.000) ريال وبدل مواصلات يتمثل في سيارة لكزس.
ومن خلال العرض الذي تمت مناقشته ظهر أمس بمقر الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة نائب رئيس لجنة الاحتراف أحمد عيد الذي قال عقب الاجتماع أمام ناديي الهلال والوحدة واللاعب أسامة هوساوي مهلة لمدة أسبوع لمناقشة هذا العرض والرد على لجنة الاحتراف بالنتائج التي توصل إليها الأطراف الثلاثة على أن يكون رد اللجنة على الاتفاقية الثلاثية بعد 10 أيام من وصول خطابهم.
وأضاف أحمد عيد «إن عقد اللاعب الدولي أسامة هوساوي ينتهي في 14 رمضان 1429هـ ولن يتم تسجيله بنادي الهلال في حالة موافقة اللاعب ونادي الوحدة على انتقاله إلا في الفترة الأولى من الاحتراف المقبلة ولن يكون هناك استثناء لنادي الهلال في تسجيله حسب أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم».
وفي الجانب الوحداوي استغرب نائب رئيس النادي خالد المطرفي الطريقة التي انتهجت في عملية استقبال عروض الأندية لمدافع فريقه أسامة هوساوي مشيرا إلى أن الهلال استغل ثغرة واضحة في لائحة الاحتراف السعودي وقال:«خاطبنا لجنة الاحتراف بأمر هذه الثغرة وحتى موعد فتح المظاريف لم يصل الرد وأرجو أن تكشف لجنة الاحتراف إذا ما كان العرض الهلالي صحيحا من الناحية القانونية وإذا ما كان كذلك استنادا على أي بند من بنود الاحتراف فالهلال حدد مدة استفادته من خدمات اللاعب بسنة واحدة ومن المفترض أن يكون العرض المقدم من أي ناد لكسب خدمات الهوساوي للمدة الإجمالية ولا يوجد نص في اللائحة ينص على أن النادي يحدد في عرضه المدة التي هي من المفترض أن تكون شأن اللاعب».
وأكد المطرفي أن لجنة الاحتراف لابد أن توضح هذه النقطة التي لا تخص الوحدة فقط بل تخص الشارع الرياضي وجميع الأندية مستقبلا.
وعلى ذات الصعيد أكد عضو مجلس إدارة نادي الوحدة المهندس مروان دمنهوري أن ناديه أرسل خطابا للجنة الاحتراف السعودية مطالبا بسرعة الرد على نقطتين جوهريتين.
المدة الواردة في المادة الثانية عشرة من لائحة الاحتراف هل ستكون مرتبطة بعرض النادي الراغب بخدمات الهوساوي أو ناديه الأساسي أو مدة جديدة يتفق عليها النادي مع اللاعب فيما بعد فتح المظاريف وكذلك في حال رفض اللاعب للمدة المقترحة من ناديه ما الإجراء المتبع.
وأضاف دمنهوري:«الكرة الآن في ملعب نادي الوحدة بحيث يحق له تقديم ما قيمته 30% من أعلى عرض ويبقى على اللاعب، وتتبقى المعضلة في المدة التي تحدثنا عنها والتي ستلزم الوحدة بالتوقيع مع اللاعب لمدة سنة واحدة بمبلغ 3.600 مليون».
ومن جهته أكد نائب رئيس نادي الهلال عبدالرحمن النمر أن العرض المقدم للاعب أسامة الهوساوي جاء بعد أن عقدت الإدارة اجتماعا مع بعض أعضاء الشرف الداعمين والفاعلين وتم الاتفاق على إسناد مهمة دراسة العرض والتنسيق بين أعضاء الشرف لعضو شرف النادي الأمير عبدالله بن مساعد الذي بذل جهودا عسيرة حتى تقديم العرض، مشيراً إلى أن المبلغ تم تأمينه من قبل أعضاء شرف النادي الأمراء فيصل بن سلطان، وعبدالله بن مساعد، وعبدالرحمن بن مساعد، وعضو شرف لا يرغب في ذكر اسمه، وتم تقديم العرض بمتابعة مستمرة من قبل رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل.
الجدير بالذكر أن المادة الثانية عشرة من نظام الاحتراف السعودي إذا لم يتفق النادي واللاعب على شروط العقد الجديد يتم وضع اللاعب على قائمة الانتقال (نموذج ج/ج) لمدة شهر تبدأ من نهاية المدة المحددة في الفقرة (2) ويستمر اللاعب في أداء التمارين والمشاركة مع ناديه في المباريات الودية والرسمية حتى تاريخ نهاية عقده. ويحق للاعب عند وضعه في قائمة الانتقال أن يحدد مدة العقد الجديد بحيث لا تقل مدته عن سنة ولا تزيد عن خمس سنوات.. وخلال مدة وضع اللاعب على قائمة الانتقال تتلقى اللجنة العروض المقدمة من الأندية الراغبة في انتقال اللاعب إليها على أن تقدم هذه العروض في أظرف مغلقة تفتح في نهاية الفترة المحددة لوضع اللاعب على قائمة الانتقال بحضور مندوب من ناديه الأصلي والأندية المقدمة للعروض واللاعب وتقوم اللجنة بإشعار النادي واللاعب بهذه العروض ويجوز للاعب خلال هذه المدة تجديد عقده مع ناديه.




أشادوا بالمستويات التي يقدمها .. وحملوا تراجع مستواه على تفاريس: المفرج .. ثقته فرضت حضوره على المدربين

إعداد حمد الشغرود

أشاد عدد من المدربين واللاعبين الســــابقين بأداء مدافع الهلال فهد المفرج، مؤكدين أنه يتمتع بالكثير من المميزات التي جعلت منه لاعبا أساسيا في فريق كبير كالهلال لفترة طويلة من الزمن تعاقب خلالها على فريق الهلال الكثير من المدربين ورغم ذلك بقي المفرج اللاعب الأساسي رقم واحد في الدفاع مع كل المدربين على الرغم من أن المفرج واجه الكثير من الانتقادات من الجماهير والإعلاميين الذين طالبوا بإبعاده عن الفريق. واعتبر عبدالعزيز العودة ونايف العنزي وخالد العبودي وسامي الفرحان أنه لو كان هذا لاعب غير المفرج لما استمر لثقته الكبيرة في نفسه ووقوف زملائه اللاعبين إلى جانبه.. وأرجع بعضهم تراجع مستواه في بعض المباريات إلى الانخفاض الواضح في أداء زميله في الفريق تفاريس والذي لم يعد يقدم أفضل ما لديه.. وفيما يلي التفاصيل:

يقول المدرب الوطني عبدالعزيز العودة :«المدافع فهد المفرج من اللاعبين أصحاب الخبرة فاللاعب يلعب كأساسي في الفريق منذ 10 سنوات مع فريق كبير كالهلال وهذا مما لاشك فيه يعطي اللاعب الكثير من الثقة والخبرة خصوصا أن أغلب لقاءات الفريق الهلالي سواء على المستوى المحلي أو الخارجي تكون دائما تحت المجهر وتحت أنظار المتابعين والمهتمين كون الفريق يعتبر من أفضل الفرق الآسيوية إن لم يكن أبرزها على الإطلاق».. ويتابع: «ما يتميز به اللاعب فهد المفرج هو الروح المعنوية العالية التي لديه عطفا على كونه من اللاعبين القياديين داخل الملعب وتجد فيه كذلك الحماس الكبير الذي يحث فيه زملاءه اللاعبين داخل الملعب والمفرج من اللاعبين الذين أنكروا لذاتهم كثيرا فاللاعب لا يخاف ولا يهاب الوقوع في الخطأ يشترك بكرات خطرة قد يعرض نفسه خلالها للإصابة لكن تجده فدائيا وأول اللاعبين قتالية وهذه بحد ذاتها شجاعة كبيرة وهذا ما يعرض فهد للخطأ ولذلك تجد السخط الجماهيري عليه كبيرا وخصوصا في اللقاءات الكبيرة والمهمة»... ويضيف العودة متحدثا عن مميزات المفرج:«يمتاز المفرج بالقبول الكبير من زملائه اللاعبين لأخلاقه العالية وولائه للفريق ودائما ترى المفرج القائد والموجه الحقيقي للفريق، فهد مدافع حقيقي صلب ومن اللاعبين المدافعين الذين يجيدون تخليص الكرات العالية العرضية بقوة كبيرة وباشتراك جيد برأسه خلال لقاءات الهلال».
ويتابع: «أبرز عيوبه أنه يعاب عليه تأخره كثيرا عن زملائه في خط الدفاع فالمفترض من المفرج أن يراقب للأمام ويقف مع المدافعين أمام خط الـ 18 وأما الأخطاء التي يقع فيها المفرج فهذا أمر وارد لكل لاعب خصوصا المدافعين».

ثبات في المستوى
يشير المدرب الوطني نايف العنزي إلى أن فهد المفرج:«يقدم حاليا مستويات جيدة والدليل ثباته في الدفاع الهلالي وأساسيا في الخارطة الزرقاء منذ فترة ليست قصيرة وهذا يدل على أن اللاعب يمتلك مقومات ومميزات تجعله ومع تعاقب المدربين الخيار المفضل لديهم واللاعب الأساسي في خط الدفاع.. المفرج لاعب مجتهد وحماسي داخل الملعب وهذا ما يعرضه للوقوع كثيرا في الخطأ وهذه ممكن أن يحدث لأي لاعب وخصوصا مثل فهد لحماسه الكبير ولعدم وضعه التوقيت الجيد للدخول وهذا مما يعاب عليه وهذا لا يلغي أبدا التاريخ المشرف للاعب خلال مسيرته مع فريق الهلال طوال الفترة الماضية، اللاعب نيته صافية ومن اللاعبين الذين لا يحقدون أو يكرهون ولذلك تجد التوفيق دائما محالفا له».
ويضيف:«مر بفترات ولحظات كانت صعيبة عليه جدا وكانت ستــعرضـه لهجر الكرة لولا ثقته الكبيرة بنفسه وإمكانياته يمتلك المفرج روحا عالية وكبيرة وحماسي جدا داخل الملعب، كان عنصرا مهما في الكثير من الإنجازات الهلالية التي تحققت خلال الفترة الماضية سواء على المستوى المحلي أو الخارجي.. يعاب عليه اندفاعه الكبير غير المحسوب في الكثير من الكرات ومحاولة إبراز نفسه كثيرا للجمهور الهلالي من خلال سقوطه المتكرر بتمثيل الإصابة ومن الطبيعي أن الجمهور لا يرضى بمثل هذه الادعاءات ومن الطبيعي أن يقع اللاعب وخصوصا المدافع في الكثير من الكرات خصوصا أنه يواجه دائما مهاجمين والمعروف عنهم امتلاكهم للكثير من المهارات والسرعة والتي لا يمتلكها اللاعب فهد المفرج».

حماس كبير
من جهته اعتبر المدافع السابق لنادي النصر خالد العبودي فهد المفرج:«من اللاعبين الذين يطغى عليهم حماسهم داخل الملعب وهذا ما يعرضه للكثير من الأخطاء داخل الـ18 المفرج من اللاعبين الذين تجدهم في لقاء في القمة واللقاء الآخر بعيد كل البعد عن مستواه ويبقى لاعبا تائها بين خطي الليبرو والمسّاك فمرات تجده مساكا وأخرى تجد اللعب متأخرا يلعب كليبرو وهذا مما يزيد عليه المتاعب ويعرضه للكثير من الأخطاء ويتسبب كذلك بالحرج لزملائه اللاعبين خصوصا لاعبي المحور والدفاع ومما زاد على اللاعب فهد خلال الفترة الماضية هو التواضع الكبير لمستوى مدافع الفريق المحترف البرازيلي تفاريس خصوصا اللقاءات الأخيرة فتفاريس بعيد عن مستواه السابق لدى حضوره لنادي الهلال خلال السنوات الماضية».
ويضيف: «يمتاز المفرج بالحماس الكبير داخل الملعب وهذا الذي يطغى دائما على لعبه ومستواه، قائد حقيقي للفريق بتوجيهاته الكبيرة والمستمرة ويحســـــب له تسجيله للأهــداف وخصوصـــا مشاركته المستمرة بالرأس سواء خلال الهجمة لفريقه أو في حالة تخليصه للكرات التي على مرمى فريقه».. ويتابع:«مستواه الحالي لا يعكس الثقة الكبيرة والفرص المتكررة التي أعطيت له من قبل مدربي فريقه الذين مروا على الفريق خلال الفترات الماضية التي شارك بها كلاعب أساسي خصوصا أنه شارك في جميع درجات الفريق الهلالي كلاعب أساسي والملاحظ كذلك عليه حاليا بحثه الدائم عن الفائدة باللاعبين الذين يلعبون بجواره والمفترض أن يصبح المفرج لاعب خبرة يستفاد منه لكن هذا الحال لا ينطبق عليه أبدا ومما يعاب عليه ويضعه دائما تحت المجهر حماسه الزائد الكبير الذي يجعل منه لاعبا كثير الأخطاء».

عدم رضا
فيما يؤكد المدرب الوطني سامي الفرحان: «مر المفرج في فترات سابقة من هذا الموسم بفترة من عدم الرضا من قبل جماهير الهلال لكن ما جعل اللاعب في الخارطة الأساسية للفريق هي الحاجة الكبيرة له كلاعب مدافع وخصوصا عندما لا يتواجد البديل الجاهز وحتى مع قدوم اللاعب ماجد المرشدي والذي يقدم لقاءات جيدة ومميزة ويلقى قبولا كبيرا من الجماهير ولكن وجهة نظر المدرب الحالي للفريق كوزمين بأن المفرج هو الأفضل لديه بالرغم من الهزات الكبيرة التي يقع فيها اللاعب.. يعلم المدرب أن المدافع من اللاعبين المعرضين دائما للخطأ وخصوصا أنه لا يملك خيارات مثل اللاعب المهاجم فالخيار أمامه دائما إما القيام بالخطأ أو تخليص الكرة وخصوصا عندما يواجه مهاجما صاحب مهارات كبيرة وهذا صعب على اللاعب فهد لصعوبة لفة الجذع لديه فهو لاعب بطيء نوعا ما ومن السهل تخطيه من قبل المهاجمين».
ويضيف:«يظل المفرج من اللاعبين المجتهدين داخل الملعب وحماسي وقائد كبير يجيد التغطية ويمتاز باللعب رجل لرجل يطبق كثيرا ما يطلب منه مدرب الفريق يشارك في الهجوم كثيرا من خلال دخوله بالرأس ومشاركته في الكرات العالية من اللاعبين القلائل الذين لا يخافون فهو لا يهتم من أي اشتراك سواء أرضيا أو في الهواء، يدخل نفسه كثيرا في كرات خطرة تعرضه للإصابة وخصوصا في الكرات الرأسية.. أما عيوبه فهي لفة الجذع والدوران فيه الكثير من البطء وخصوصا عندما يواجه اللاعب المهاجم بنصف جسمه من السهل جدا تخطيه، يفتقد للكثير من التوازن والسرعة، دخوله المستمر والعنيف داخل الـ 18 والنقطة المؤثرة عليه كثيرا هي عدم الخوف من الخطأ وهذا ما يجعله يقع دائما فيه».




الوطني يواجه الطائي في الجولة الخامسة عشرة من الدوري الممتاز: الهلال والأهلي يقصان شريط جولة الإثارة

الرياضية ـ خالد الشايع

يخوض الفريق الكروي الأول بنادي الهلال تحديا قويا عندما يواجه على أرضه وبين جماهيره الأهلي في أقوى مباريات الجولة الخامسة عشرة من الدوري السعودي الممتاز اليوم الاربعاء. والتي ستشهد ايضا مباراة الوطني والطائي في حائل. فيما تتواصل مباريات الجولة غدا الخميس بلقائي الوحدة والشباب في مكة المكرمة والاتحاد والنصر في جدة. وتختتم بعد غد الجمعة بلقاء الحزم والقادسية في الرس. فيما تم تأجيل مباراة الاتفاق ونجران لمشاركة الاتفاق في المباراة نهائي كأس اندية مجلس التعاون الخليجي التي خسرها أول أمس لصالح الجزيرة الاماراتي. وفيما يلي التفاصيل:

ستكون مواجهة الهلال والأهلي محكا حقيقيا لقدرة الهلاليين على مواصلة الزحف نحو صدارة الدوري. الجولة الخامسة عشرة بمجملها ستكون مثيرة وحاسمة. فالشباب سيلاقي الوحدة والاتحاد سيواجه النصر، وهي فرصة أخيرة للأهلي الذي يعاني من نتائج سلبية لتصحيح اوضاعه أمام جماهيره.
وكون المباراة تلعب في الرياض سيعطي هذا الهلال أفضلية أخرى. ومايضيف قوة للهلال أن صفوفه باتت مكتملة بعودة الثلاثي ياسر القحطاني وعمر الغامدي وطارق التائب إضافة لخالد عزيز ومحمد الشلهوب فيما يعاني الأهلي من تواضع ظروفه وربما يغيب عنه قائدة حسين عبدالغني .
يهم الهلال الفوز للاقتراب من الصدارة. فهو لعب حتى الآن 10 مباريات فقط كسب 7 منها وتعادل في مباراتين وخسر واحدة فقط. وله 23 نقطة ولايبتعد عن المتصدر الاتحاد إلا 5 نقاط فقط. بينما يعاني الأهلي اكثر، لعب 12 مباراة لم يكسب الا مباراتين فقط، وتعادل في 4 مقابل 5 هزائم كان اخرها من الشباب 1 ـ 3. يتفوق الهلال رقميا ايضا. للاعبون سجلوا 21 هدفا مقابل 14 للأهلي. ولم يدخل مرماه سوى 6 أهداف مقابل 18 للأهلي.
ولكن لايمكن الركون لهذه الإحصائيات داخل أرض الملعب. ولكن الشي المؤكد هو أن المباراة ستكون غاية في الإثارة. فخسارة الأهلي ستجعله يقترب اكثر من دائرة الخطر وهو من الأساس لم يعد يفكر في المنافسة على الصدارة لكون نقاطه الـ13 لاتؤهله لذلك. بينما خسارة الهلال ستضعف من حظوظه في المنافسة على اللقب وتبعده عن الصدارة خصوصا اذا مافاز الاتحاد على النصر. يتميز الهلال هجوميا بوجود القحطاني وليلو بينما يرد الأهلي بمالك معاذ. وفي الوسط تبدو كفة الهلال أرجح بوجود الشلهوب والتائب مع عزيز والغامدي. وسط الأهلي الذي يقوده تيسير الجاسم وتركي الثقفي وربما صاحب العبدالله مع كايو جيد ولكن ليس بأفضل من الهلاليين.
تبدو الكفة متوازية في الدفاع ولكن حراسة الهلال تتفوق كثيرا بوجود العملاق محمد الدعيع.
خسارة الأهلي ستزيد من أوجاعه كثيرا، وربما تعيد خلط الأمور في النادي. بينما لاينوي الهلاليون التعثر بسهولة في هذه المرحلة الهامة. كسب الهلال آخر مبارياته أمام الطائي في حائل 2 ـ 0 بينما خسر الأهلي آخر مواجهاته أمام الشباب في جدة 1 ـ 3.

الوطني * الطائي
سيحاول لاعبو الوطني جاهدين تعديل اوضاعهم بعد ثلاث هزائم متتالية. كون المباراة تلعب في تبوك فهذا من صالحهم. وكون خصمهم هو الطائي فهذه نقطة اخرى لصالحهم. ولكن الطائي لن يكون صيدا سهلا. فخسارة جديدة ستصعب مهمته في البقاء بين فرق الممتاز.
يتفوق الوطني رقميا بـ16 نقطة التي جناها من أربعة انتصارات وثلاثة تعادلات و5 هزائم.
الطائي لايملك اكثر من 7 نقاط جمعها من فوز يتيم وأربعة تعادلات و6 هزائم.
لايبدو الفريقان بعيدين في عدد الأهداف. للوطني 11 وللطائي 9 وفي شباك الوطني 16 وفي الطائي 18.
انتهت اخر مباراة للوطني بالخسارة من النصر 1 ـ 2 في الرياض. بينما خسر الطائي اخر مبارياته من الهلال 0 ـ 2 في حائل.




عزيز يعترف بأدق التفاصيل عقب التجديد ويروي حقيقة مفاوضات الاتحاد والنصر: لم أشاهد البلوي في حياتي وحكاية القاهرة إشاعة

الرياض ـ ماجد التويجري

اعترف لاعب الوسط الهلال الدولي خالد عزيز أنه لم يستطع مجرد التفكير في نزع القميص الأزرق واستبداله بآخر ليجدد عقده مع ناديه الأصلي لمدة خمس سنوات مقبلة قبل نهاية عقده الحالي بقرابة العام الكامل، وقال خالد عزيز: «صدقوني إنني لم أستطع أن أفكر فقط ولو للحظة واحدة بأن أغادر الهلال إلى محطة أخرى حتى وإن كانت خارجية وأنا أرى أنني لا أستطيع العيش إلا داخل مقر زعيم الأندية». وتحدث عزيز عن حقيقة المفاوضات الاتحادية والنصراوية والتي تلخصت في قول الرئيس الاتحادي السابق منصور البلوي قبل أكثر من شهرين بأنه سينقل لاعبا عزيزا على قلبه لصفوف ناديه والتقى بعضو الشرف النصراوي الأمير ممدوح بن عبدالرحمن في العاصمة المصرية القاهرة قبل فترة بسيطة. وقال عزيز: «لم أسمع صوت منصور البلوي عبر الهاتف أو وجها لوجه في حياتي ولم ألتقه أبداً بشكل خاص وهو يدرك تماماً أن عقدي تبقى له عام كامل وبالتالي ليس من حقه مفاوضتي وباختصار كل ما حدث مجرد كلام». أما فيما يخص اجتماعي مع الأمير ممدوح بن عبدالرحمن فهذا ليس صحيحا إطلاقاً ولم أذهب للقاهرة كما تردد ولم يدخل النصر بطريقة رسمية أو غيرها في مفاوضات معي وقررت وبشكل لا يقبل التردد إطلاقاً أن أكون هلالياً حتى نهاية حياتي الكروية وحتى يوم اعتزالي وهذا من حقي. وشدد عزيز على أنه نادم لكل الظروف التي أحاطت به خلال الفترة السابقة وأبعدته عن قائمة المنتخب وقال: «هذه فرصة مناسبة أن أتوجه بشكر وتقدير كبير للقيادات الرياضية ممثلة بالرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل ولكل من وقف معي وساندني مؤكداً وبقوة أن هناك شخصية هلالية متواجدة في قائمة أعضاء الشرف ساهمت في تجديد عقده الاحترافي»، وقال: «أعتز كثيراً بهذه الشخصية ومن حقي أن أحتفظ باسمها والدور البارز الذي بذلته معي في موضوع التجديد».




عمر الغامدي قبل لقاء الأهلي: جاهز للمشاركة

الرياض ـ تركي السالم

أكد لاعب خط الوسط بفريق الهلال عمر الغامدي على صعوبة مباراة فريقه اليوم (الاربعاء) أمام فريق الأهلي ضمن الدوري السعودي الممتاز وقال:«فريق الأهلي فريق كبير ويملك اسماء قادرة على خطف البطولات والأهلي يبحث عن العودة للمنافسة على صدارة الدوري واذا أردنا التربع على الصدارة يجب علينا عدم التفريط بالنقاط لأن الفارق بيننا ومتصدر الدوري أربع نقاط فقط لذلك يجب مواصلة تحقيق الانتصارات من أجل الوصول للصدارة.
وطمأن الغامدي الجماهير على الاصابة التي تعرض لها في مباراة الاتفاق في إياب دور الأربعة من البطولة الخليجية قائلا:«الاصابة في الركبة وأنا الآن في تحسن ولله الحمد وسأكون جاهزا للمشاركة في مباراة الأهلي وأمر إشراكي متروك لمدرب الفريق الروماني كوزمين ومتى ماكان الفريق بحاجتي سأكون في الموعد إن شاء الله. وطالب الغامدي الجماهير الهلالية بالحضور ومساندة الفريق وقال:«بنــظام الــدوري الحالي تعتبر جميع المباريات هي مباريات بطولة لأن المتصدر هو الذي ســيتوج باللقب لذلك يجب أن يلعب عامل الأرض والجمهور لصــالحنا وجماهيرنا عودتنا على المؤازرة والحضور خلف الفريق.




قائد الهلال محمد الدعيع: لم نتنازل عن النقاط

الرياض ـ تركي السالم

وصف قائد فريق الهلال محمد الدعيع مواجهة فريقه الليلة بفريق الأهلي بمواجهة الكـــبار وقال:«الأهلي يبحث عن العودة مجددا للمنافسة على صدارة الدوري بعد أن ابتعد قليلا عن المراكز المتقدمة ومستواه بدأ يتحسن من مباراة لأخرى وكذلك نحن نبحث عن نقاط المباراة الثلاث لنواصل البحث عن الصدارة. الفـوز في المـــباريات المـــؤجلة سيعــطينا الأفـــضلية لتحقــيق الصــدارة. ووصـــف الدعيع عدم ظهور الفريق بمستوى جيد في المباراة السابقة أمام الطائي بسبب تأثر الفريق بفترة التوقف للدوري ووعد بأن يقدم مع زملائه المستوى الجيد والمرضي للجماهير الهلالية.
وطــــالب الـــدعيـــع جــماهيـــر فــريــــقه بالصـــبر على الفريق حتى يصل لقمة المستوى داخـــــل الملــــعب والوقوف بــجانـــب اللاعبين سيدفع اللاعبين للظهور بالشكل المرضي واخــتتم يقــول: جـــماهير الهلال لاتحتاج لدعوة فهم في الموعد دائما.




مسئول الاحتراف بنادي الهلال .. البرقان: فريقنا في قمة جاهزيته لمواجهة الأهلي

الرياض ـ هاني السليس

أكد مسؤول الاحتراف بنادي الهلال الدكتور عبدالله البرقان أن فريقه سيواصل حصد النقاط في لقاءاته المتبقية في الدوري السعودي الممتاز قائلا:
«الفريق سيدخل لقاءه امام الأهلي من أجل تحقيق الفوز والخروج من اللقاء بالنقاط الثلاث مشيرا بأن الهلال اليوم سيكون اكثر جاهزية من حيث عودة جميع اللاعبين بعد شفاء عدد كبير من اللاعبين بالاضافة الى عودة خالد عزيز والمهاجم ياسر القحطاني الى المشاركة مؤكدا أن المدرب كوزمين واجه مأزقا كبيرا في اللقاء الأخير أمام الطائي بعد غياب عدد كبير من العناصر المهمة لكن فوز الهلال على الطائي يعتبر دافعا مهما لتخطي عقبة الأهلي.




أخصائي العلاج الطبيعي الداود: احذروا إصابات الشتاء

الرياض ـ بندر العتيبي

طالب اخصائي العلاج الطبيعي رياض الداوود لاعبي الأهلي والهلال ضمن لقائهما اليوم الاربعاء في الجولة الخامسة عشرة من الدوري السعودي بضرورة الاحماء ولفترة طويلة قبل المباراة كون الاجواء باردة والعضلات تحتاج إلى إطالة بشكل سليم لانها ستكون متقلصة وبشكل كبير في فصل الشتاء بعكسها في فصل الصيف. وشدد (الداود) على أهمية ارتداء اللاعبين العائدين من الإصابة للضمادات حتى لاتعاودهم الاصابة مجددا بعد أن منحهم الجهاز الطبي الضوء الأخضر لمشاركتهم مع أنديتهم. وقدم رياض الداود نصائحه للاعبي الفريق بعدم الاحتكاك والالتحام مع بعضهم بشكل عنيف لأن الاصابة قد تكون مضاعفة في مثل هذه الاجواء مشيرا الى أهمية عدم انطلاقة اللاعب بسرعة مفاجئة حتى لاتتعرض عضلاته للتمزق فالتدرج بالسرعة ضرور ملحة على جميع عناصر الفريقين. واختتم اخصائي العلاج الطبيعي رياض الداود حديثه محملا الجهاز الطبي لكلا الفريقين مسئولية معظم الاصابات التي يتعرض لها اللاعبون لأنه يتحتم عليهم القاء محاضرات على اللاعبين قبل التدريبات والمباريات حتى لايتعرضوا لاصابات قد تبعدهم عن المستطيل الأخضر لمدة ليست بالقصيرة.




الى اللقاء في أخبار الغد ...

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 02/01/2008 عند الساعة » 03:37 PM
  #2  
قديم 02/01/2008, 07:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2007
المكان: قـ ل ـب الــزعـ ي ــمـ }~,,
مشاركات: 2,387
يعطيكم العافية ..
  #3  
قديم 02/01/2008, 07:59 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/09/2005
مشاركات: 767
يعطيكم العافيه
  #4  
قديم 02/01/2008, 08:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ S K Y
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/04/2007
المكان: الـريـاض
مشاركات: 10,808
يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيــــــم
  #5  
قديم 02/01/2008, 08:01 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/03/2007
مشاركات: 1,465
مشكووووورين
  #6  
قديم 02/01/2008, 08:05 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/03/2006
مشاركات: 2,121
الله يعطيكم العافيه
  #7  
قديم 02/01/2008, 08:06 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/08/2007
مشاركات: 1,698
يعطيكم العافيه
  #8  
قديم 02/01/2008, 08:09 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/12/2006
المكان: في كل مكان!!
مشاركات: 94
الله يعطيكم العافية
  #9  
قديم 02/01/2008, 08:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو غـــاده
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/10/2006
المكان: مكان فيه زحمه (الرياض)
مشاركات: 1,188
الله يعطيكم العافية
  #10  
قديم 02/01/2008, 08:18 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 21/03/2007
المكان: وين ماراح فابريغاس!!
مشاركات: 184
يعطيكم العافية.......

[email protected]
  #11  
قديم 02/01/2008, 08:20 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/02/2006
المكان: اٌلـٍريـُاٍضُ
مشاركات: 2,353
مشكوووووووووورين
  #12  
قديم 02/01/2008, 08:21 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/07/2002
المكان: KFUPM
مشاركات: 1,128
يعطيكم الف الف عافية و بالتوفيق للزعيم
  #13  
قديم 02/01/2008, 08:21 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/12/2006
مشاركات: 1,437
يعطيكم العافية ..
  #14  
قديم 02/01/2008, 08:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالعزيز بن لؤي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/08/2006
المكان: ملعب لا بونبونيرا ..!
مشاركات: 2,603
إعداد - ALzaeem50

الله يعطيك العافية يالغلا

وبالتوفيق للهلال

ونتمنى نشوف جماهير هلالية تملأ إستاد الأمير فيصل بن فهد
  #15  
قديم 02/01/2008, 08:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
مشاركات: 3,813
يعطيكم العافية ..
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:27 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube