المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/01/2008, 03:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,456
أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 23/ 12/ 1428 هـ :: حسب تقويم أم القرى :: من الصحف





اعداد - أبو ميرا





الرياض تحتضن لقاء التحدي.. والوطني والطائي يرفعان شعار الهروب عن الخطر
الهلال يتطلع إلى (الوصافة).. والأهلي في مهمة البحث عن الذات




كتب - صالح محمد الجهني:
تلعب اليوم مباراتان في افتتاح الجولة الخامسة عشر للدوري تجمع الاولى بين الهلال والاهلي بالرياض وتجمع الاخرى بين الوطني والطائي بتبوك وتلعب غدا مباراتان في اطار الجولة ذاتها تجمع الأولى بين الاتحاد والنصر بجده والاخرى بين الوحده والشباب بمكة المكرمة ويقام اللقاء الاخير يوم الجمعهة وسيجمع الحزم مع القادسية بالرس:

الهلال * الاهلي

تجمع المباراة بين ثنائي يملك كل العوامل التي تجعل من مباراتهما محط انظار الجماهير داخل الملعب وخلف الشاشة يعزز ذلك حاجة الطرفين الى النقاط الثلاث حيث يتطلع الازرق الى تعزيز رصيده للبقاء بين ثلاثي الصدارة كون المؤجلات لن تكون وحدها كافية لبلوغ الصدارة اذ لابد ان يلعب كل مباراة وكأنها (نهائي) فمقعد الصدارة يزدحم حاليا بوجود اكثر من خمسة منافسين واي (تفريط) سيصب في مصلحة الاخرين.. فيما يدرك نجوم الاهلي ان الخسارة لن تضعف فرصهم بالمنافسة فحسب بل قد تقود فريقهم الى هوية تنافسية مغايرة تماما لن يرضى عنها عشاق الاهلي بالتأكيد.. هذه التوطئة تمهد لمتابعة مباراة قمة رغم التباين الواضح في موقف الفريقين في سلم الترتيب.. ومن خلال قراءة اوراق الفريقين في الجولات السابقة نجد التفوق الواضح للهلال يعزز ذلك انه صاحب الملعب والجمهور لكن الاهلي يظل برغم موقفه الحرج الفريق البطل القادر على الظهور في المكان والزمان المناسبين.. سجل الازرق خلال مشواره السابق واحدا وعشرين هدفا وهي النسبة الافضل بين الفرق (على اعتبار انه لعب مباريات اقل من الآخرين) تناوب على تسجيل اهدافه ياسر القحطاني واحمد الصويلح وطارق التايب وفهد المفرج ومحمد الشلهوب وعبدالله الزوري ومحمد العنبر وعبدالعزيز الخثران والانغولي ليلو فيما سجل فريق الاهلي أربعة عشر هدفا سجلت عن طريق خالد بدره ومالك معاذ واندرسون نونيز ووليد الجيزاني ومعتز الموسى وتيسير الجاسم وحسين عبالغني وناصر السلمي.. لقاءا الدورين الموسم الماضي عرفا فوزا مزدوجا للهلال الاول (الجولة العاشرة) بثلاثة اهداف مقابل هدفين سجل تفاريس وياسرالقحطاني وعبدالله الجمعان للهلال ومعتز الموسي و قمامدية للاهلي والثاني (الجولة الحادية والعشرين) بثلاثية طارق التايب وياسر القحطاني وفهد المبارك.


الوطني * الطائي

في تبوك يلعب الوطني مباراته الثالثة عشرة والهدف فوز خامس يبعده تماما عن الحسابات المعقدة وقد يقوده (اذا ما واصل نتائجة الايجابية) الى هوية تنافسية افضل وستكون المواجهة مع الطائي الفريق الذي يتهدده خطر الهبوط والذي سيدخل المباراة دون شك بشعار الفوز والفوز فقط.. اذا يلتقي الطرفان عند هدف الفوز لكنهما يختلفان من حيث وسائلهما الى تحقيق ذلك فالوطني صاحب الملعب والجمهور في وضعية معنوية افضل كون رصيده الحالى يفتح المجال امامه للمنافسة على المراكز المتقدمه ويبدو على الاقل في المرحلة الحالية بعيدا تماما عن دائرة الخطر وقد اثبت في اكثر من مناسبة انه لن يكتف بمجرد ضمان البقاء موسما اخر بين الكبار وفي الجانب الآخر يحاول فريق الطائي القفز فوق ظروفه وتحقيق فوز ثان يبعده عن المؤخره التي ظل حبيسها منذ انطلاقة الدوري وتبدو (الخبره) وكأنها العامل الذي قد يحسم الموقف لصالحه.. لقاء الدور الاول انتهى بتعادلهما بهدفين لمثلهما سجل احمد عباس وامادي سيسي للطائي وسيلفان وعيسى ابو قدعه للوطني.



جلال لمواجهة الهلال والأهلي.. والعمري للاتحاد والنصر

كتب - مرشد الخالدي، صالح الحبيشي:
رشحت اللجنة الرئيسية للحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم الحكم خليل جلال لقيادة أقوى مواجهات الجولة الخامسة عشرة لمسابقة الدوري السعودي لفرق الدرجة الممتازة التي ستقام بين فريقي الهلال والأهلي على أرض استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض مساء اليوم وسيساعده الحكمان عبدالله العباد وناصر المظفر.
كما أعلنت اللجنة الرئيسية للحكام عن اختيار حكام لبقية مباريات الجولة وتقرر أن يقود عبدالرحمن التويجري مباراة فريقي الوطني والطائي والتي ستقام في تبوك اليوم وسيساعده عبدالعزيز الهويمل وعبدالله الشلوي واختير الحكم الدولي عبدالرحمن العمري لقيادة المواجهة الصعبة بين فريقي الاتحاد والنصر التي ستقام يوم غد في استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة ويساعده محمد حامد ويحيى الشهري.

وتم ترشيح الحكم ياسر مدني (درجة أولى) لقيادة مباراة فريقي الوحدة والشباب التي ستقام يوم غد في مكة المكرمة ويساعده فايز كابلي ومؤيد الصائغ فيما تم تكليف الحكم الدولي ممدوح الممرداسي لقيادة آخر مباريات الجولة التي ستقام يوم بعد غد الجمعة بين فريقي الحزم والقادسية ويستضيفها ملعب نادي الحزم بالرس ويساعده سعود الراضي وحمود التركي.

من جهة ثانية تنقل قناة art سبورت 7مساء اليوم الأربعاء اللقاء الجماهيري الكبير الذي سيجمع فريقي الهلال والأهلي من الرياض بصوت المعلقين نبيل نقشبندي وعبدالله الحربي.

كما تنقل قناة سبورت 8حصرياً لقاء فريقي الوطني والطائي بصوتالمعلق جعفر الصليح كما تنقل نفس القناة حصرياً في الثالثة وخمس وأربعين دقيقة عصراً ديربي المنطقة الغربية للشباب والذي سيجمع الاتحاد والأهلي بصوت المعلق محمد المسرحي.



الهلال يغلق ملف هوساوي ب 12مليون ريال والحسم بعد 10أيام

كتب- أسأمة النعيمة:
منحت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودى لكرة القدم نادي الوحدة مهلة إلى يوم السبت بعد القادم لدفع مبلغ ال30% من عرض الهلال المقدم للاعب أسامة هوساوي والبالغ(ثلاثة ملايين وستمائة الف ريال) وهوماانفردت به (الرياض) امس الثلاثاء حيث يبلغ اجمالي العرض اثني عشر مليوناً ومائة الف ريال لموسم واحد جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد ظهر امس بحضور مندوب الهلال الدكتور عبدالله البرقان ومندوب نادي الوحدة إلى جانب أعضاء لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وسيتحدد القرار النهائى لنادى الوحدة السبت بعد القادم بدفع 30% او ذهاب اللاعب لنادي الهلال.
من جهة ثانية استدعى مدرب الهلال كوزمين رباعى الفريق (الغامدى، خالد عزيز، التائب، القحطانى) إلى قائمة الفريق الاساسية لمواجهة الليله امام الاهلى كما انضم اللاعبون الذين شاركوا فى مواجهة الطائى السابقة إلى المعسكر عقب نهاية الحصة التدريبية المغلقة للفريق مساء امس التى اشتملت على وضع التشكيل الأساسي للمباراة، ويتوقع ان يحضر الأمير محمد بن فيصل مواجهة الليلة عقب غيابه عن لقاء الطائى لتواجده خارج المملكه.



الهلال يعتذر عن البطولة العربية

كتب - صالح الحبيشي:
قدم نادي الهلال السعودي اعتذاره عن مشاركة الفريق الأول لكرة الطائرة في البطولة العربية السادسة والعشرين للأندية للرجال التي ستقام في ليبيا خلال الفترة من 2/23إلى
2008/3/3.وجاء اعتذار الفريق الهلالي لازدحام جدول مشاركته مما يعرض اللاعبين للإرهاق والإصابات من خلال خطاب رسمي بعثه إلى الاتحاد السعودي لكرة الطائرة.





@@ الشباب "انكوى" من التحكيم.. وعودة الأجنبي مهمة!!

خالد البلطان

- وغيركم يكافأ بضربات الجزاء!!


@@ الجمهور الاتفاقي أذهلني!!

صلاح الدين عقال

- خاصة قدام الجزيرة الإمارتي!!


@@ هزمنا نجران بمستوى غير مقنع!!

المدرب كوزمين

- ومتى تقتنعون؟!


@@ عدم معاقبة الحكام كفيل بتوسيع دائرة المتضررين!!

غازي كيال

- صدقت يا كولينا الثمانيات!!


@@ سوء (الطالع) لازم لاعبينا أمام الاتحاد!!

حاتم خيمي

- والنازل بعد!!


@@ قطعنا مرحلة كبيرة بالفوز على الوحدة!!

حمزة إدريس

- ما قصر ماجد بلال!!





الليلة مواجهتان في افتتاح مباريات الجولة الخامسة عشرة للدوري الممتاز
الهلال والأهلي في مختلف الطموحات والغموض يجمع الوطني بالطائي


الرس - خالد الغفيلي

تفتتح الليلة مواجهات الجولة الخامسة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز بمباراتين تجمع الهلال بالأهلي في الرياض والوطني بالطائي في تبوك، وتستكمل مواجهات الجولة غداً بمباراتين تجمع الوحدة بالشباب في مكة والاتحاد بالنصر في جدة وتختتم مواجهات الجولة يوم بعد غد الجمعة بمواجهة واحدة تجمع الحزم بالقادسية في الرس.

الهلال * الأهلي

يقام اللقاء الذي يجمع الهلال بالأهلي على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز في مدينة الرياض والمباراة ستكون قمة في كل شيء رغم فارق موقف الفريقين في سلم الدوري إلا أن ذلك لن يؤثر على مستوى المباراة المتوقع لها أن تظهر بمستوى راقٍ لما يملكه الفريقان من نجوم دوليين وأجانب ذوي خبرة ومهارة عالية وهذا ما يجعل الجميع يتوقع أن تكون مثيرة كما هي عادة لقاءات الفريقين في السنوات الأخيرة.

يدخل الزعيم الهلالي وهو مكتمل الصفوف لأول مرة هذا الموسم بعد عودة مهاجمه الدولي وأفضل لاعب آسيوي ياسر القحطاني الذي عاد من انجلترا بعد خوضه تجربة ميدانية مع فريق مانشستر سيتي لم يكتب لها النجاح إضافة إلى خالد عزيز وطارق التايب وهذا ما سوف يعطي الفريق قوة إضافية إلى قوته ويلعب الروماني كوزمين بطريقته المعروفة 4-4-2 بتواجد الثنائي الهجومي الخطير ياسر القحطاني والمحترف ليلو ومن خلفهما بالوسط صانعا اللعب طارق التايب العائد من الإصابة ومحمد الشلهوب ومتى ما كان الثنائي في قمة توهجهم فستكون منطقة المناورة تحت السيطرة الهلالية وفي محور الارتكاز خالد عزيز وعمر الغامدي ومن خط الدفاع عبدالعزيز الخثران وتفاريس وفهد المفرج ومحمد نامي ويقف في الخشبات الثلاث الحارس الكبير محمد الدعيع ويحتل الهلال المركز الثالث بثلاثة وعشرين نقطة جمعها من سبع انتصارات وتعادلين وخسر واحدة ويسعى بقوة للفوز لمواصلة مطاردة الاتحاد وفي الجهة الأخرى يدخل الفريق الأهلاوي وهو في وضع لا يحسد عليه حيث يحتل المركز التاسع وهو لا يليق بثقله على الخارطة السعودية التي افتقدت للقلعة ونجومها الكبار بقيادة المهاجم الخطير مالك معاذ الذي سيعود الليلة بعد انتهاء إيقافه وهو ما سيعطي الفريق وأنصاره الثقة الزائدة ويلعب الصربي نيبوشا بنفس طريقة الهلال وهي 4-4-2 تتحول إلى 5-4-1 في حالة تكون الكرة مع الهلال ويحمي عرينه ياسر المسيليم بينما خط الدفاع استقر المدرب على البرازيلي لياندرو وإلى جانبه وليد عبدربه والذي كلفه المدرب بمراقبة ياسر القحطاني وعلى الطرفين إبراهيم هزازي (أيمن) وحسين عبدالغني (أيسر) وفي وسط الميدان وهو أقوى خطوط الأهلي يتواجد تيسير الجاسم وصاحب العبدالله وكايو وتركي الثقفي وفي خط المقدمة مالك معاذ والبرازيلي بيانو بشكل عام المباراة تجمع فريقين مختلفي الطموح؛ فالهلال يبحث عن مطاردة الاتحاد والأهلي يريد الهروب من شبح الهبوط.

الوطني * الطائي

يستضيف فريق الوطني ضيفه فريق الطائي على ملعب مدينة الملك خالد بتبوك في لقاء متكافئ؛ نظراً لتقارب مستوى الفريقين وإن كان الوطني أفضل فنياً لانسجام لاعبيه واستقراره فنياً بعكس الطائي الذي يعيش أسوأ مواسمه يدخل الفريقان وكل منهما يبحث عن الفوز ولا غيره، فالوطني يريد الاقتراب من المناطق الدافئة والطائي يريد الهروب من المؤخرة ويلعب المصري عبود الخضري بطريقة 4-4-2 ويعتمد الفريق كثيراً على تحركات نجميه فهد أبو جابر وعيسى أبو قدعة في الهجوم وفي الوسط المتألق ياسين ابن هيما وسلطان البلوي ويملك خط دفاع قوي بتواجد الحمدان والمولد يحتل الوطني المركز الثامن بخمس عشرة نقطة جمعها من أربع انتصارات وخمس خسائر وثلاثة تعادلات. وفي المقابل يدخل الطائي وسط ظروف صعبة وغيابات متعددة وتعتبر الفرصة الأخيرة له للهروب من الهبوط ويبرز بالفريق المدافع فيصل الجحدلي وأحمد عباس ويلعب مدربه البرازيلي بطريقة 4-5- 1 فالطائي يعتمد تكثيف منطقة الوسط والاعتماد على الهجمات المرتدة والتي يجيدها صائد الكبار.



مدير الكرة واللاعبون يشيدون بدور الجماهير الزرقاء
أولاريو يحشد كامل قواه لمواجهة الأهلي


كتب - طارق العبودي

ضم الروماني كوزمين أولاريو مدرب فريق الهلال الكروي جميع (نجوم) فريقه الجاهزين فنيا ًوطبياً يتقدمهم القناص ياسر القحطاني وعمر الغامدي وخالد عزيز وطارق التايب ضمن القائمة الرئيسة التي سيواجه بها الأهلي في المباراة الدورية التي ستقام مساء اليوم في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في الوقت الذي اضطر للاستغناء نهائياً عن اللاعب عبد العزيز الخثران بعد أن فشلت المحاولات الطبية في تجهيزه حيث يعاني من إصابة في مفصل قدمه تعرض لها يوم الجمعة الماضي أمام الطائي.

وكان أولاريو قد أنهى البارحة برنامج إعداد وتجهيز لاعبيه لمواجهة الليلة وهو البرنامج الذي لم يتجاوز يومين فقط (الاثنين والثلاثاء) على اعتبار أن الفريق لم يؤد يوم السبت الماضي سوى مران خفيف في النادي الصحي بعد المجهود الكبير الذي بذله اللاعبون في مباراة الطائي في حين كان مران الأحد لياقياً مع بعض الأمور الفنية التي لم تستغرق طويلاً.

وتركز المران الأخير أمس والذي أحيط بالسرية أيضاً على النواحي الترفيهية المعتادة وسط حضور شرفي جيد.

ولم يكشف المدرب في المران عن ملامح التشكيل الذي سيبدأ به غير أن اجتماعه بمجموع من اللاعبين يؤكد أن التشكيل سيتكون من: الدعيع ونامي وتفاريس والمفرج والمرشدي والتايب وعزيز والغامدي والشلهوب وياسر وليلو.

من جانبهم شدد أعضاء الفريق الهلالي بدأ بمدير الكرة منصور الأحمد ومروراً باللاعبين على أهمية الدور الكبير الذي تلعبه الجماهير الهلالية في دعم الفريق ومؤازرته مشيرين إلى أن مباراة الليلة تمثل أهمية كبرى للفريق كون فوزه بها سيكون طريقه لانتزاع الصدارة.

وفي هذا الصدد أعلن عضو شرف الهلال الأستاذ أحمد بن عبدالله العجلان عن مواصلة تكفله بكل الأمور المالية المتعلقة برابطة المشجعين إلى جانب تكفله بتقديم آلاف الأعلام والشالات والقمصان والبالونات الصوتية التي تحمل جميعها اللون الأزرق والتي ستوزع على الجماهير الهلالية مجاناً.



استغرب توقيت البيان الأهلاوي وحذر من التكتيك الجديد.. الأمير بندر بن محمد يقول:
عودة الحكم الأجنبي ستعيد للصافرة هيبتها


جدة - حمود البقمي

حذر نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الهلال سمو الأمير بندر بن محمد من استمرار تجاوب الحكام مع التكتيك الإداري الجديد الذي يقوم على الهجوم على الحكام قبل مباريات معينة كما حدث لفريقنا في عدد من المباريات ومنها لقاء النصر حين احتسب له ضربة جزاء ولا في الخيال باعتراف اللجنة والحكم ولكن بعد أن سلبونا نقطتين, وقال سموه: حذرت قبل تلك المباراة وطالبت بحكام أجانب وأكدت أن الهجوم على التحكيم في مباراة قبل مباراتنا هدفه نحن, وعلى طريقة (إياك أعني واسمعي يا جارة) وقد سمع الحكم ونفذ والآن يتكرر السيناريو فالإخوة في النادي الأهلي جمعوا كل الأخطاء التي حدثت ضد فريقهم وتحدثوا عنها قبل لقاء اليوم بفريقنا وأخشى والحديث لسموه أن يستجيب التحكيم لهذا التكتيك وتكون الضحية كما كنا أمام النصر ونجران حين احتسب علينا هدفاً من تسلل وأوقف مساعد الحكم مقابل سلبنا كل نقاط المباراة!

ومضى سمو الأمير بندر يقول: نشاهد بألم أخطاء فادحة يستفيد منها خصومنا بطريقة عجيبة غريبة ولذلك فأعتقد أن إسناد مثل لقاء اليوم لحكم أجنبي سيكون حلاً مثالياً ليفز الأجدر والأحق لا الأكثر هجوماً وتصريحاً ولعل المسؤولين في اتحاد الكرة يتذكرون كيف سارت مباراتنا مع شقيقنا الاتحاد بمثالية متناهية لوجود حكم أجنبي لا يهمه من يفوز ولا من يخسر ولا يخاف أحداً.

وأضاف سموه مطالبتنا بالحكم الأجنبي ليس تقليلاً من الوطني ولكن وبكل صراحة فالتكتيك الإداري الجديد أصبح الطريق الأسهل للفوز وأخذ حقوق الغير بصافرة مرتعشة وجلة, بينما الأجنبي في الأعوام الثلاثة الماضية حين كان حاضراً حضر القانون ففاز بالبطولات والمباريات من يستحق لا من أعلى صوتاً.

وتمنى الأمير بندر بن محمد أن تتنبه لجنة الحكام لأخطاء حكامها وأن يعي حملة الصافرة أن التحكيم بعدل هو مطلب المنصفين والعقلاء وأن رهانهم يجب أن يكون على العقلاء لا الغوغاء!



لجنة الاحتراف تسلمت 3.630.000 ريال بشيك مصدق!!
الهلال قدم عرضاً لهوساوي باثني عشر مليون ريال




كتب - فهد السبيعي

كشفت لجنة الاحتراف بأنها تلقت عرضاً واحداً فقط مقدم من قبل نادي الهلال حيث تم فتح العرض المقدم من النادي الذي تضمن مبلغاً وقدره 12.100.000 ريال مقابل انتقال اللاعب المحترف أسامة هوساوي إلى نادي الهلال.

وكانت تفاصيل العقد تشمل:

راتب مقداره 18.000 ريال، وبدل سكن مقداره 54.000 ريال، وبدل مواصلات يتمثل في سيارة فاخرة.

حيث أكدت اللجنة على نادي الهلال بضرورة أن تشمل جميع عقود اللاعبين المحترفين وكذلك جميع الأندية المطبقة للاحتراف عقود تأمين شامل وآخر صحي وفقاً لما جاء باللائحة، وبعد تسلم شيك مصدق من نادي الهلال الصادر من البنك الأهلي بمبلغ 3.630.000 ريال والتي تمثل 30% من قيمة انتقال اللاعب وتوضح اللجنة للوسط الرياضي من منطلق الشفافية والاستفادة من هذه التجربة الاحترافية بأن الخطوة التالية هي رد نادي الوحدة بالرغبة في الاحتفاظ باللاعب فإن عليه تقديم 30% من قيمة عرض الانتقال المقدم من نادي الهلال خلال 10 أيام عمل تبدأ من تاريخ يوم غد الأربعاء 23-12-1428هـ الموافق 2-1-2008م أو الموافقة على العرض وسيظل اللاعب يمارس اللعب مع نادي الوحدة وحتى إتمام إجراءات انتقال اللاعب إلى نادي الهلال مع بداية فترة التسجيل القادمة في الموسم الرياضي القادم أو البقاء مع ناديه الوحدة بحسب ما ستنتهي إليه الإجراءات.

وتشكر اللجنة الأندية الرياضية على تجاوبها الملحوظ في التعامل مع لائحة الاحتراف وعدم الإدلاء بأي تصريحات حيال عروضها المالية للاعب وتطلب مزيد من الالتزام بذلك خصوصاً من الإعلام الرياضي بتجنب الحديث عن المبالغ المالية وتوخي الحذر فيما يصدر عنها حفاظاً على المصداقية في العمل المهني ولعدم التشويش على الوسط الرياضي بأخبار غير دقيقة تخل بمبدأ الحيادية المطلوبة خصوصاً وأن هناك عدداً آخر من اللاعبين المعروضين على لائحة الانتقال ويوجد غيرهم من المتوقع أيضاً وضعهم على اللائحة خلال الفترة القادمة علماً بأن الاجتماع قد تم بحضور كل من:

الأستاذ أحمد عيد الحربي - نائب رئيس لجنة الاحتراف

الأستاذ علي أحمد بادغيش - عضو لجنة الاحتراف

الأستاذ طلال محمد الدامري - عضو لجنة الاحتراف

الدكتور المحامي ماجد محمد قاروب - محامي اتحاد كرة القدم وعضو لجنة الاحتراف

الأستاذ خالد حسن الشكري - سكرتير لجنة الاحتراف

الأستاذ علي حمد الأحمدي - مدير الاحتراف من نادي الوحدة

الدكتور عبدالله سليمان البرقان - مدير الاحتراف بنادي الهلال

الأستاذ تركي عبدالله المقيرن - وكيل اللاعب أسامة هوساوي

المهندس فيصل عبدالرحمن أسرة - أمين صندوق نادي الوحدة



الأحمدي يؤكد أن الوحدة لن يفرط في لاعبه مهما كانت المغريات
أحمد عيد يشيد بإدارة الهلال ويصف تعاملها مع صفقة الهوساوي بالاحترافي


كتب - فهد السبيعي

قدم الأستاذ أحمد عيد شكره لجميع الأندية التي انتهجت النظام الاحترافي الذي تم اعتماده مؤخراً وتفهمها لكل الأنظمة الاحترافية، كما قدم شكره للإعلام الرياضي على الاهتمام الكبير بسير مفاوضات اللاعب الوحداوي أسامة هوساوي والبعد بشكل عام عن الاجتهادات التي لا تخدم الرياضة ولا الاحتراف مؤكداً أن الجميع يعتبرون حلقة مكملة لبعضها، كما قدم عيد شكره لإدارة نادي الهلال، وقال إن الهلال هو الوحيد الذي قدم عرضه دون الأندية الأخرى، منوهاً بتعامل إدارة الهلال الاحترافي مع الموضوع، وفي سؤال حول خبر تسرب المبلغ الذي عرضه الهلال إلى الإعلام قال الأستاذ أحمد إن هذا الأمر سيتم الرفع فيه والبت في أمره لما لهذا الأمر من سرية كاملة.

إلى ذلك شمل العرض الهلالي للاعب مبلغ 18000ريال راتباً شهرياً وبدل مواصلات عبارة عن سيارة فاخرة وبدل سكن 54000 ريال، مع تأمين شامل وصحي للاعب، كما هو مقرر له بلجنة الاحتراف..

من جانبه شدد الأستاذ علي الأحمدي مدير الاحتراف بنادي الوحدة على أن ناديه لن يفرط في اللاعب مهما كان العرض الهلالي في دلالة واضحة على رغبة الوحدة بدفع المبلغ وإبقاء اللاعب وحداوياً.



خليل جلال للهلال والأهلي والعمري للاتحاد والنصر

كتب - فيصل الدعجاني

أسندت لجنة الحكام قيادة لقاء الهلال والأهلي والذي سيجمع الفريقين مساء اليوم على استاد الأمير فيصل بن فهد للحكم الدولي خليل جلال، ويساعده كل من عبدالله العباد، وناصر مظفر، والحكم عبدالله القحطاني حكما رابعاً.

كما تم تكليف الحكم الدولي عبدالرحمن العمري بقيادة لقاء الاتحاد والنصر والذي سيقام مساء الغد على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة وسيساعده كل من محمد حامد الغامدي، ويحيى الشهراني، والحكم الرابع سامي النمري.



الهلال يعتذر عن المشاركة في البطولة العربية للطائرة

كتب - محمد الحناكي

قدم نادي الهلال السعودي اعتذاره عن مشاركة الفريق الأول لكرة الطائرة في البطولة العربية السادسة والعشرين للأندية للرجال التي ستقام في ليبيا خلال الفترة من 23-2 إلى 3-3-2008م وجاء اعتذار الفريق الهلالي لازدحام جدول مشاركته مما يعرض اللاعبين للإرهاق والإصابات من خلال خطاب رسمي بعثه إلى الاتحاد السعودي لكرة الطائرة.



تبدأ اليوم ولمدة شهرين
إيقاف بخيّت الهلال وحرمانه من الاحتراف خارجياً


محمد الحناكي

تبدأ اليوم الأربعاء فترة إيقاف لاعب منتخبنا الوطني وفريق الهلال أحمد البخيت ولمدة (60) يوماً هي المدة التي حددها مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة كعقوبة على اللاعب بعد خروجه عن الروح الرياضية تجاه رجل خط المباراة الختامية لبطولة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد والتي جمعت فريقي الهلال والأهلي، حيث جاء قرار الإيقاف لمدة شهرين من بداية الموسم الحالي والذي سينطلق مساء اليوم الأربعاء بلقاء يجمع الخليج الخويلدية.. مع حرمانه من الاحتراف خارجياً أو بنظام الإعارة داخلياً.



السهل الممتنع
(احتراف) بطريقة (غير احترافية)..!
صالح السليمان


كان طبيعيا أن تؤول عملية احتراف ياسر إلى هذا المصير لأن ما بني على خطأ فنتيجته النهائية ستكون سلبية.. ياسر يتمتع بإمكانات فنية وذهنية كروية مذهلة تؤهله (وأقولها بكل صدق) للعب في أكبر الفرق الأوروبية ومزاحمة أكبر نجوم الدوري الأوروبي.

إلا أن توقيت عملية الاحتراف وعرض ياسر بهذه الطريقة قلل من قيمته في الأعين الإنجليزية وجعلهم يملون شروطهم ويشترطون التجربة القصيرة ومن ثم استعارته على وعد بالشراء!.. ولم يكن هذا يليق بياسر ولا يحفظ حقوق ناديه الهلال.. ومن الحماقة أن يوافق النادي على عرض زهيد مقابل أهم لاعبيه وأحسن لاعب آسيوي وهو الذي بحث عن محترف أجنبي بما يفوق العشرين مليون ريال.. وياسر لو تخيلناه محترفا أجنبيا لطالبت جماهير الهلال بالتعاقد معه.

لحسن الحظ أن ياسر رفض المضي في هذا الطريق لأنه سيكون تحت ضغط نفسي كبير فهو يترك ناديه في منتصف الموسم وسط اختلاف شرفي وجماهيري ويخوض تجربة في أجواء كروية جديدة ومنافسة عدد كبير من اللاعبين الأجانب ويتزامن احترافه -لو تم- مع الطقس القارس البرودة في أوروبا.

واللعب في أوروبا لا يعني منح اللاعب الأفضلية المطلقة على أقرانه في كل الأحوال.. فمثلا يوجد عشرات اللاعبين المصريين يركضون في الملاعب الأوروبية ولكن نجم الكرة المصرية الأول هو أبو تريكة الذي يلعب محليا ويرفض أهلي مصر مبدأ التفاوض بشأنه.

ياسر سيكون تحت الأنظار وستراقبه الأعين الأجنبية وبحسب ما يقدم حتى نهاية الموسم سيجد العروض تلاحقه وبما يليق بقدراته، ويكفي تنازل مانشستر سيتي عن بعض شروطه ويقدم عرضا جديدا لدفع ياسر إلى التراجع عن قراره بتأجيل فكرة الاحتراف!

قلنا.. الحكم الأجنبي

قبل مباراة الهلال والنصر طالبت بإسناد إدارتها لحكم أجنبي كنصيحة للمحافظة على الثقة النسبية التي تكونت لدى الرياضيين تجاه الحكم المحلي في بداية الموسم وأن نحافظ على المكتسبات التحكيمية الجديدة ولا نعود للصفر بسبب مباراة.. ولكن لا مجيب!

والآن انفرطت السبحة! فالكثيري الحكم المصنف الأبرز والذي دخل على هاجس التصريحات الصفراء الموجهة لزميله خليل جلال وعلى طريقة (إياك أعني واسمعي يا جارة).. أهدى للنصر ضربة عجيبة والمسماة ب(بنلتي الوايرلس).. اضطر حتى للاعتذار منها لغرابتها.. هذا الخطأ أحدث له رد فعل عكسي حاد جعله في مباراة الشباب والأهلي يغفل ضربات جزاء صحيحة.. وبقية الحكام ساروا في دربه يواصلون ارتكاب الأخطاء وأبرزهم علي المطلق.

والآن تتعالى بعض الأصوات التي تنادي باستدعاء الحكم الأجنبي مجددا لبعض المباريات، ويبقى رأي الأصفرين هو الفيصل في المسألة لآن الصافرة الأجنبية غير مرحب بها لديهم.

هل يكون الهلال (ضحية) للمرة الثانية؟

أصدرت إدارة النادي الأهلي بيانا تنتقد الأخطاء التحكيمية التي تعرض لها الفريق في مبارياته السابقة! وبالطبع إدارة الأهلي تمارس حقها الطبيعي في حماية حقوق فريقها.. شخصيا في هذا الموسم ولتداخل المباريات لم أتمكن من متابعة أي مباراة للأهلي.. وإن تابعت الحالات التحكيمية لمباراة الأهلي والشباب والتي دفعت لإصدار البيان.. واتضح أن الشباب تضرر من الحكم أكثر من الأهلي..!

الشاهد هو توقيت صدور البيان!.. فإصداره قبل مباراة الهلال قد يكون أمرا عفويا ولكن قد ينظر على أنها محاولة لتشكيل ضغط على الحكام ولجنة التحكيم لتعويض الأهلي على حساب الهلال وهو لا ذنب له أن يخسر الأهلي نقاط من فرق أخرى.. وكان حريا بإدارة الأهلي الواعية أن تحتج فور حدوث الأخطاء التحكيمية ضد فريقها.. وليس الصمت ثم الانفجار قبل لقاء الهلال!

لذا نتمنى أن لا تؤثر مثل هذه البيانات والتصريحات وتدفع لظلم ناد لا ذنب له.. ويدفع الهلال الثمن كما دفعها عقب التصريحات الصفراء التي ظهرت قبيل مباراة الهلال والنصر، وليدفع الأزرق الثمن خسارة نقطتين ثمينتين بركلة جزاء.. فنأمل ألا نرى كوارث تحكيمية ونسمع اعتذارا جديدا! خصوصا أن هناك قطاع من الإعلام الأصفر الذي لا يكن الود أبدا للأهلي ذرف دموع التماسيح وأظهر التعاطف الكاذب وعزف على وتيرة الأخطاء.. وهذا ليس حبا في الأهلي بل تكتيك مؤقت يستهدف مباراة الهلال.. عسى أن يتمكن الأهلي أو تتدخل الصافرة لعرقلة الهلال حتى لا يقترب من صدارة الاتحاد.

الهلال والتعسف التحكيمي

أشار البعض إلى مدى تضرر الهلال تحكيميا وخسارته لسبع نقاط بسبب هذه الأخطاء في مباريات نجران والاتحاد والنصر.. وهذه الحالات في المباريات التي خسر فيها نقاطا.. إذاً الهلال هو الأكثر تعرضا للأخطاء التحكيمية ولكن ما يخفيها هي قدرة الهلال على تجاوز الأخطاء ومن ثم الفوز.. وهو كثيرا ما تعرض لكوارث تحكيمية ولم تمنعه من حسم كثير من البطولات والمباريات.. في هذا الدوري مثلا في مباراة الوطني حرم من ركلة جزاء صحيحة وأمام الطائي حرم من هدف محقق بحجة التسلل.. وأمام النصر احتسب عليه هدف مشكوك به.. وألغي له هدفان أمام الوطني والقادسية قد يكونان صحيحين.. واحتسبت عليه جزائية مشكوك بها في مباراة الاتفاق.. ومع هذا صمد الفريق أمام تلك الأخطاء التحكيمية وقطف كامل نقاط تلك المباريات وصار قريبا من الصدارة.

انتقائية (صافرة)

شاهدت (صافرة) وليتني لم أشاهده.. فمشكلة صافرة الأزلية -ولازالت- هي الانتقائية في اختيار اللقطات.. فمعد البرنامج ثنيان المقبل يحضر لقطات عادية جدا أو لم تثر جدلا وقرار الحكم فيها كان صائبا ويتجاهل عرض لقطات حساسة!..

مثلا تجاهل عرض الحالة التي حرم فيها رجل الخط الهلال من هدف محقق عندما أوقف المحترف ليلو المنفرد بحجة التسلل.. أيضا تجاهل عرض لعبتين يشك أن فيهما ركلتي جزاء لم تحتسب للوطني أمام النصر في حين عرض لعبة يشك أنها ضربة جزاء للنصر.. أيضا لم يعرض اللعبتين المثيرتين للجدل للوحدة مع الاتحاد لعيسى المحياني والموسى في الوقت بدل الضائع!.. وإذا لم يعرض هذه الحالات ويقنع المشاهد بصحة قرار الحكم من عدمه فما الهدف من البرنامج..!

أيضا المحلل التحكيمي للبرنامج الحكم عمر مهنا بدأ يلعب على التعادل.. وليعادل الكفة مع الجزائية غير الصحيحة للنصر قال وبدون تردد أن هدف الوطني غير صحيح وأن اللاعب تعمد تعديل الكرة بيده!.. في حين أثبت الفودة ومن خلال زاوية معينة أن الكرة لم تلامس يد اللاعب.. فضلا عن أن يهتم بالتعمد كما ذكر الحكم المهنا..!

قدم.. يقدم..!!

استكثر إعلام البلوي تأجيل بعض مباريات الهلال لتعارضها مع مشاركته الخارجية تماما كما أجلت مباريات للشباب والوحدة والاتفاق.. وهو حق طبيعي وعادي جدا وجعلوا منها قضية فقط للتشويش ونثر الشكوك تجاه حقوق طبيعية لفريق يشارك خارجيا.

ترى ماذا سيكون موقفهم لو كان الهلال وليس الاتحاد هو من قدمت له مباراة الوطني دون سبب يذكر وإتاحة الفرصة للاعبيه الموقوفين للعب أمام الهلال.. والآن يأتي تقديم مباراة الاتحاد والوحدة من الجولة 21 إلى الجولة 13 حتى دون موافقة الوحداويين المتذمرين من التقديم الذي فاجأهم وأسهم بخسارتهم كون إعدادهم كان ضعيفا على أساس أن مباراتهم مع الاتفاق وهي مباراة مؤجلة.

تقديم المباريات إذا كان الهدف هو تخفيف الضغط على الاتحاد قبل مشاركته الآسيوية.. فهذه تسهيلات لأول مرة تقدم لفريق.. وكان حريا أن تمنح لكل فريق يشارك خارجيا.. ولعلنا نستعيد طلب الهلال تقديم مباراته مع الوطني فقط 24 ساعة لتقاربها مع مشاركته الخليجية وكان رد الأمانة العامة بالرفض بحجة أن هذا يخل بجدول الدوري -رغم أنها في افتتاحية الدوري-، وأن هذا سيفتح باباً لا يغلق وبحجة اشتراط موافقة الفريق الآخر.. ولكن ما نراه على الواقع ويمنح للاتحاد هو عكس ما تقوله اللجنة والأمانة.. فهل السبب كونه (نادي الوطن) وله تميز خاص عن غيره.

ضربات حرة

- يثبت سمو الأمير بندر بن محمد في كل الأحوال أنه الهرم الهلالي الكبير وحصن الهلال المنيع.

- العناصر الجديدة نواف العابد وسلمان مؤشر والمحور صالح الدوسري كانوا الأميز في لقاء نجران الأولمبي.. لو تركت المجاملات والمحسوبيات في الهلال ودمجت العناصر الشابة مع ياسر والشلهوب والمحترفين الأجانب سيغدو الهلال فريقا مختلفا جدا.

- عندما يُمنَح فريق ضربات جزاء وهمية، وتُحرَم فرق من جزائيات صحيحة جدا.. يبدو الأمر وكأنها مناقلة أو تجيير (بنلتيات) فرق لفرق أخرى.

- إذا كان حظي بتسهيلات تحكيمية وهدايا أمام الفرق الأخرى المغلوبة على أمرها فإنه لن يحظى بها في مباراة الغد.. لأن المنافس مختلف جدا وينطبق عليه (إذا كنت ريحا فقد واجهت إعصارا) فسيكون للصافرة شأن مختلف غدا.

- المعلق عبدالله الحربي شكك بهدف الوطني وصمت عن ضربة جزاء النصر العجيبة! في حين أكد الأستاذ الفودة صحة هدف الوطني وعدم صحة ركلة الجزاء.. أي أن الحربي شكك بالصحيح وصمت عن القرار الخطأ.

- الحربي سبق أن كررها عندما جزم بصحة هدف النصر في الهلال وأكد أنه لا حاجة لرأي الفودة.. في حين توقف الفودة عن الحكم على الكرة هل تجاوزت خط المرمى أم لا.. فالحربي إذا كان سيستمر مجاملا ولا يملك الشجاعة الكافية لقول الحقيقة فليحتفظ بآرائه لنفسه.. والقناة لديها محلل تحكيمي.

- إشارة إلى حادثة الاعتداء على لاعبي الوطني الذي أفصح عنه رئيس الوطني، علق مصدر في النصر بقوله كان عليهم عدم السكن في الفندق الذي يسكنه النصر!

- الطريف أن رئيس الوطني كان صاحب روح رياضية وتقبل خسارة فريقه من النصر ولم يتطرق للتحكيم رغم الأخطاء وبالذات (البنلتي).. وهو الذي تحدث للفضائيات عن رسائل ومسجات بعد مباراة الهلال! رغم أن فريقه هو المستفيد والهلال هو المتضرر من أخطاء الحكم كما ثبت من خلال التحليل التحكيمي.

- لو كان حكم مباراة الاتحاد والوحدة أجنبيا لاحتسب للوحدة ضربة جزاء إن لم تكن اثنتين.. خصوصا عندما أعيق أحمد الموسى في الوقت بدل الضائع.

- الأستاذ محمد الفودة لم يكن مقنعا في نفي استحقاق الوحدة لركلة جزاء في آخر دقيقة أمام الاتحاد.. فهو قال إن المدافع لم يدفع بيده ولم يحجز المدافع ونفى أن المهاجم كان يمثل فلا يستحق إنذار!!.. فإذا لم يوجد تمثيل فيوجد إذن دفع وركلة جزاء.. وإذا لم يوجد دفع فيوجد تمثيل وإنذار.

- إذا كانوا جعلوا من الاعتذار قضية فلسان حال الهلاليين يقول أعطونا ضربة الجزاء ومبروك عليكم الاعتذار.

- أحدهم يتهكم برئيس الوطني ويقول إنه تعرض ل(صدمة حضارية)!!.. ليت القائل يعلم أن التحضر الحقيقي يكون بحسن الأخلاق والتهذيب والرقي في التعامل!



صح لسانك

* الفرق بين الهجري والميلادي أربك مسابقاتنا.

حمد الدبيخي

- كل عام وأنت بخير.

* سنعيد الشرفيين المنقطعين.

حسن جمجوم

- مبروك عليكم العهد الجديد.

* الاتحاديون خذلوني.

أسامة هوساوي

- تراجعوا بعد إشعال النور.

* عمر المهنا يتألق في صافرة.

عنوان صحفي

- بعد أن وضع الصافرة.



فواصل

*كانت خسارة الفريق الاتفاقي في مباراة الإياب لنهائي بطولة مجلس التعاون مؤلمة بالفعل حيث كان ممثل كرة الوطن أقرب للكأس بأفضليته الفنية وامتلاكه لفرص متعددة للفوز، ولكن حدث ما لم يكن بالحسبان وذهبت الكأس للأشقاء في الإمارات.

* الإدارة الاتفاقية برئاسة الأستاذ عبدالعزيز الدوسري مطالبة باحتواء أزمة خسارة بطولة مجلس التعاون وحماية اللاعبين من تداعياتها الفنية وآثارها النفسية السيئة لكي يواصل الفريق عطاءاته في الدوري دون اختلال أو تراجع.

* ضربة الجزاء هي عقدة الحكم السعودي الأولى والكبرى. فهو لا يستطيع التفريق بين الصحيحة وغير الصحيحة. رغم قربه من الحدث ومشاهدته للحالة بشكل واضح وكامل. لذلك تضيع حقوق فرق كثيرة جراء هذا العيب التحكيمي الكبير. كما أن فرقا أخرى تنال ما ليس لها بحق من خلال حصولها على ضربات جزاء وهمية. فيجب أن تنتبه لجنة الحكام لهذا العيب في حكامها وتعالجه سريعا وبشكل مكثف من خلال المحاضرات والتطبيقات العملية ومشاهدة الحالات الخاطئة والاستفادة منها.

* في مباراة الشباب والأهلي الأخيرة كان الفريق الشبابي هو المتضرر الأكبر من القرارات التحكيمية رغم فوزه وأهدرت له ضربات جزاء صحيحة لم يحتسبها الحكم وكان سيترتب على بعضها طرد للاعبي الأهلي. ولكن المفاجأة أن مسؤولي الأهلي خرجوا بعد المباراة يهاجمون التحكيم ويؤكدون بأنه ظلمهم. وهذا الموقف الأهلاوي الذي جاء معاكسا لواقع الأحداث ومخالفا لها إنما هو مجرد تكتيك إداري تحسبا لمباراة الفريق القادمة أمام الهلال ومحاولة تشكيل شيء من الضغط المبكر على التحكيم.

* بعض الأقلام الصحفية ذات الميول والهوى كانت حريصة على احتراف ياسر القحطاني خارجيا بأي شكل من الأشكال رغبة منها في تجريد الهلال من قوة كبيرة ومؤثرة ممثلة في لاعب آسيا الأول.

* إيضاح المهندس حسن جمجوم بأن التحركات الشرفية الاتحادية الإيجابية تمهد لعودة رجالات العميد وشرفييه المخلصين لناديهم وبالأخص من شهد النادي إنجازات ذهبية على أيديهم يحمل تأكيدا على أن الاتحاد عائد إلى عهده السابق كنادي للجميع.





الاحمدي يعترض على «تسريب» القيمة ..وعيد يوقف احتكاكه بالمقيرن
إمهال الوحدة 10 أيام لدفع 3 ملايين للهوساوي ..أو رحيله إلى الهلال الموسم القادم




ناصر الطلحي (الرياض) عبدالله القرشي (مكة المكرمة) عبدالله القحطاني (جدة) تصوير: عبدالعزيز اليوسف
أمهلت لجنة الاحتراف نادي الوحدة عشرة ايام تبدأ من تاريخ اليوم الاربعاء لتحديد موقفها بشان انتقال المدافع الدولي اسامة هوساوي للهلال او دفع نسبة 30% من قيمة العرض الهلالي البالغ 12.100.000 ريال للاعب من اجل استمراره مع الوحدة .وكانت لجنة الاحتراف فتحت امس الظرف الوحيد المقدم لانتقال اللاعب وهو من الهلال خلال الاجتماع الذي عقدته بحضور أحمد عيد نائب رئيس لجنة الاحتراف وعلي بادغيش و طلال الدامري عضو لجنة الاحتراف و المحامي ماجد قاروب محامي اتحاد كرة القدم وعضو لجنة الاحتراف و خالد الشكري سكرتير اللجنة وعلي الاحمدي مدير الاحتراف في نادي الوحدة و عبدالله البرقان مدير الاحتراف في الهلال و تركي المقيرن وكيل اللاعب أسامة هوساوي والمهندس فيصل أسره أمين صندوق نادي الوحدة .

يتضمن العقد الهلالي شيكا مصدقا من البنك الاهلي بمبلغ 3.360.000 ريال والتي تمثل 30% من قيمة انتقال اللاعب وراتب 18.000 ريال وبدل سكن 54000 ريال وبدل مواصلات يتمثل في سيارة فاخرة.و أكدت اللجنة على نادي الهلال وكذلك جميع الاندية المطبقة للاحتراف بضرورة ان تشمل جميع عقود اللاعبين المحترفين عقد تأمين شامل وآخر صحي وفقا لما جاء باللائحة. وشكرت اللجنة الاندية الرياضية على تجاوبها الملحوظ في التعامل مع لائحة الاحتراف لجهة عدم الادلاء باية تصريحات حيال عروضها المالية للاعب آملة بمزيد من الالتزام خاصة من الاعلام الرياضي بتجنب الحديث عن المبالغ المالية وتوخي الحذر فيما يصدر عنها حفاظا على المصداقية في العمل المهني ولعدم التشويش على الوسط الرياضي بأخبار غير دقيقة تخل بمبدأ الحيادية المطلوبة خاصة وان هناك عدد آخر من اللاعبين المعروضين على لائحة الانتقال.
نائب رئيس لجنة الاحتراف احمد عيد اكد اهتمامه بإحالة جميع الكتابات الصحفية التي كشفت امس الاول قيمة عرض نادي الهلال للجهة المختصة بالاتحاد وقال هناك تعميم صادر من اللجنة لاندية الوحدة والهلال بضرورة السرية حول العروض المقدمة للاعب مثنيا على الاهتمام الاعلامي والتفهم الكبير لمعنى الاحتراف من قراءة او تحليل او نقد وقال لدينا قناعة في اللجنة باننا نسير في الطريق الصحيح بفضل التوجيهات الحكيمة من الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه ودعم رئيس اللجنة الدكتور صالح بن ناصر وجهد كافة الاعضاء .
في حين كشف عضو لجنة الاحتراف علي بادغيش عن وجود دراسة في لجنة الاحتراف حول اقرار تزامن مواعيد التسجيل مع الاتحادات القارية بحيث تكون فترات التسجيل صيفية وشتوية.
مدير الاحتراف بنادي الوحدة على الاحمدي اكد ان ادارة ناديه ستتقدم باعتراض للجنة الاحتراف على تسرب فحوى عرض الهلال قبل فتح المظاريف مؤكدا استمرار هوساوي في صفوف النادي واستعداد الادارة لاقناع اللاعب بالبقاء.
وكان الاحمدي رفض تدخل تركي المقيرن عند اجابة الاخير على استفسار احد الصحفيين عندما لمح إلى مسئولية ادارة الوحدة عما حدث اذ كان يفترض بها الاجتماع الى اللاعب ومعرفة موقفه لولا تدخل نائب رئيس لجنة الاحتراف احمد عيد والذي طالب الجميع بالهدوء .
من جانبه طالب المطرفي لجنة الاحتراف بتوضيح المادة التي تنص على التجديد مع اللاعب حيث ان المادة تنص على ان يوقع اللاعب مع ناديه الاصلي بعد اتفاق الطرفين حول القيمة المحددة 30% ولكن لا توجد مدة تلزم الطرفين حيث ان عرض نادي الهلال لمدة سنة ونحن نريد توضيح لجنة الاحتراف للجماهير السعودية عامة والوحداوية خاصة هل يوجد في مواد لجنة الاحتراف المدة الزمنية التي ينص عليها التوقيع بين النادي واللاعب مشيراً الى ان الغموض الذي تسير عليه اللجنة في عدم توضيح مالنا وما علينا لا يخدم المصلحة العامة.
كما شدد امين الصندوق بنادي الوحدة فيصل اسرة على قدرة ادارة الوحدة على ابقاء اسامة هوساوي وقال بجهود شخصية نجح رئيس النادي جمال تونسي في توقيع عقد مع احمد الموسى وان شاء الله هو قادر على فعل ذلك مع الهوساوي الذي ينتهي عقده في 14/9/1429هـ . واعتذر الدكتور عبدالله البرقان عن الحديث مكتفيا ببيان اللجنة.
وارجأت ادارة نادي الوحدة اجتماعها الاستثنائي حول مستجدات قضية اللاعب اسامة هوساوي الى اليوم بعد ان كان مقرراً يوم امس وستبحث الادارة الوحداوية خلالها قرارها حول مصير اللاعب اما بالموافقة على رحيله للهلال او ابقائه في صفوف الفرسان.



الليلة في الرياض وبعد عودة ياسر وشفاء الغامدي
الهلال اكتملت «صفوفه».. والاهلي يواجه التحدي «بظروفه»




إعداد ـ محمد العسيري
تدخل منافسات الدوري السعودي الممتاز الجولة الخامسة عشرة من الدوري حيث تقام مساء اليوم مواجهتان هامتان للغاية وتعني نقاطها الشيء الكثير للفرق المتواجهة وستكون على النحو التالي:ـ على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض يلتقي وفي لقاء هام للغاية الهلال و الأهلي وكل من الفريقين يبحث عن نقاط اللقاء الهامة له ولجماهيره والتي تعني الشيء الكثير . الهلال يخوض اللقاء وهو في المركز الثالث برصيد (23) نقطة بعد فوزه على الطائي في الجولة الماضية ويسعى من خلال هذا اللقاء إلى انتصاراته ومواصلة حصد النقاط والمحافظة على تواجده في مراكز المقدمة إن لم يتمكن من استعادة الوصافة في حال تعثر الشباب ومن ثم الاقتراب من القمة لاسيما وأنه يملك ثلاث مؤجلات إحداها ستكون أمام ضيفه هذا المساء مما يجعل موقفه جيد ويعتمد مدرب الهلال الروماني كوزمين على اللعب بأسلوب 4 /4 / 2 بتواجد الدعيع في المرمى والرباعي محمد نامي وعبد العزيز الخثران وتفاريس وفهد المفرج في خط الظهر حيث يتواجد الخثران ونامي على الأطراف فيما يتفرغ تفاريس والمفرج لمتوسطي الدفاع أما في المنتصف فيتواجد خالد عزيز و عمر الغامدي في المحور و طارق التائب و محمد الشلهوب على الأطراف ومساندة الهجوم وصناعة اللعب وفي المقدمة يتواجد ياسر القحطاني وليلوبليز و يعتمد الهلال على التحرك الجماعي والايجابي للاعبيه وفتح اللعب عبر الأطراف والمساندة القوية من قبل لاعبي الوسط للمهاجمين القحطاني وليلو اللذان يفتحان بتحركاتهما الجيدة والمفيدة المساحات أمام زملائهما لاعبي الوسطً.
فيما الأهلي يدخل هذا اللقاء وهو في المركز التاسع برصيد (13) نقطة عقب خسارته في الجولة السابقة أمام الشباب ويسعى الأهلي إلى تعويض تلك الخسارة والعودة إلى مواصلة صحوته التي حققها في الجولة ماقبل الماضية ومصالحة جماهيره الغاضبة كما يبحث عن تحسين وضعه و موقفه والابتعاد عن المناطق الخطرة والتقدم إلى الأمام والاقتراب من مناطق الأمان كما أنه يملك لقاء مؤجلاً أمام مضيفه ولكنه يبحث عن الفوز الذي يريحه حالياً و مدربه الصربي نيبوشا يعتمد على اللعب بأسلوب 4 / 4 / 2 حيث يتواجد ياسر المسيليم في المرمى وحسين عبدالغني وإبراهيم هزازي وليد عبدربه و البرازيلي سيلفا في متوسط الدفاع ويتواجد تيسير الجاسم و حمود عباس الذي قد يحل بديلاً لصاحب العبدالله الذي ربما يغيب بعد عودته لعمله في الشرقية وأحمد درويش و تركي الثقفي و ربما تأتي مشاركة البرازيلي كايو إذا ما شفي من الاصابة التي لحقت به مؤخراً في الوسط الأهلاوي حيث يتفرغ الجاسم وعباس للمحور مع بعض المساندة الهجومية ويتواجد درويش و الثقفي عبر الأطراف فيما في المقدمة يتواجد مالك معاذ و البرازيلي بيانو وسيعتمد الأهلي على فتح اللعب عبر الأطراف والتوغل في منطقة الخصم بأكبر عدد من اللاعبين والمساندة الفعالة للمهاجمين من قبل لاعبي الوسط ويحتاج الأهلي إلى التركيز أمام المرمى من قبل مهاجميه اللذين يتسابقون على إهدار الفرص السانحة للتسجيل.



الأمير عبدالله بن سعد: الهلال جاهز لمواصلة انتصاراته

عادل الماس (جدة)
اكد الامير عبدالله بن سعد بن عبدالعزيز عضو شرف نادي الهلال بان ادارة النادي عملت طوال الفترة الماضية على تجهيز الفريق من كافة النواحي من اجل تحقيق الفوز امام الاهلي ومواصلة الانتصارات. وشدد سموه على صعوبة المباراة وقال: الفريقان يسعيان لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث. ونحن كأعضاء شرف في الهلال نثق ثقة كبيرة في لاعبي الزعيم وفي مقدرتهم على الفوز وبلا شك انهم يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم. واشار الى ان الفريق في جاهزية فنية جيدة لخوض اللقاء و قال: لقد لمسنا جميعاً مدى اصرار اللاعبين على الفوز. وطالب جماهير الهلال بالمؤازرة القوية المؤثرة في نفوس اللاعبين وبمشيئة الله سيكون الفوز للزعيم وتتواصل الانتصارات والافراح الهلالية.



ياسر القحطاني: زملائي سيقودونني لشباك الاهلي

عادل الماس (جدة)
اعتبر المهاجم الهلالي ياسر القحطاني مباراة اليوم امام الاهلي بانها ستكون من المباريات المهمة وسيسعون لتحقيق الفوز في اللقاء وحصد ثلاث نقاط من اجل التقدم نحو الصدارة. وتمنى القحطاني ان تكون عودته للمشاركة مع الفريق مجدداً رائعة. واضاف: سأحاول هز شباك الاهلي بتعاون زملائي وبإذن الله نحقق الفوز بوقفة ومؤازرة الجماهير التي تستحق منا الكثير وسنقدم الفوز هدية لها.



الشلهوب: مستعدون نفسياً وفنياً للمواجهة

عادل الماس (جدة)
اكد نجم خط الوسط الهلالي محمد الشلهوب بان مباراة الاهلي ستكون من المباريات المثيرة نظراً لقوة ومكانة الفريقين ويسعون من خلالها لمواصلة الانتصارات. ووصف الشلهوب الاستعدادات لهذه المباراة بانها كانت جيدة من الناحيتين الفنية والنفسية وسترون الفريق يقدم المستوى الذي يرضى كافة محبي الزعيم. وطالب الجماهير الهلالية بالمساندة والمؤازرة حتى يهدونها الفوز والثلاث نقاط بإذن الله.



الدعيع: اللقاء كبير وجماهيرنا وقودنا

عادل الماس (جدة)
اشار حارس مرمى الهلال محمد الدعيع لجاهزيته في الذود عن شباك فريقه وانه سيبذل قصارى جهده لحماية العرين الهلالي مؤكداً على صعوبة اللقاء الذي سيجمع فريقه بالاهلي. واضاف الدعيع بان الاستعدادات للقاء اليوم مختلفة والمباراة لن تكون سهلة وتمنى ان يقدم زملائه اللاعبين مباراة كبيرة ويحققوا الفوز ويحصدوا الثلاث نقاط بإذن الله. واكد بان جماهير الزعيم هي الداعم لنا في كافة اللقاءات واهم عوامل الفوز.



طائرة الهلال تعتذر عن المشاركة في العربية

عبدالمحسن المعمر (الرياض)
قدم نادي الهلال السعودي اعتذاره عن مشاركة الفريق الأول لكرة الطائرة في البطولة العربية السادسة والعشرين للاندية للرجال التي ستقام في ليبيا خلال الفترة من 23 / 2 الى 3 / 3/ 2008م، وجاء اعتذار الفريق الهلالي لازدحام جدول مشاركته مما يعرض اللاعبين للارهاق والاصابات من خلال خطاب رسمي بعثه الى الاتحاد السعودي لكرة الطائرة.





الهلال يسعى لاستثمار تراجع الأهلي للاقتراب من الاتحاد المتصدر



الرياض: عبدالله الفراج

يواجه فريق الهلال الكروي الأول نظيره في النادي الأهلي مساء اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض لأول مرة هذا الموسم في افتتاح مباريات الجولة الـ15 للدوري السعودي الممتاز لكرة القدم بعد تأجيل لقاء الدور الأول لارتباطات الهلال الخارجية.
ويدخل الهلال اللقاء بأوراق شبه مكتملة بعد عودة اللاعبين المصابين والموقوفين إلى الفريق, وقد خاض الفريق حتى الآن 10 مباراة وبقيت له 3 لقاءات مؤجلة، وهو يحتل المركز الثالث برصيد 23 نقطة وبإمكانه في حال خاض جميع مباراته المؤجلة وحقق فيها نتائج إيجابية كسر احتكار صدارة الاتحاد للدوري على اعتبار أن الأخير يملك 28 نقطة من13 مباراة.
ويسعى الفريق الهلالي الذي حقق فوزا مقنعا الأسبوع الماضي على الطائي في حائل 2/صفر، إلى استثمار ظروف الأهلي الذي يعاني من تراجع مستواه، لتحقيق الفوز لرفع رصيده النقطي إلى 26 نقطة وتقليص الفارق بينه وبين المتصدر وتجاوز الشباب (الوصيف)، وتبدو خطوط الفريق الذي يقوده تدريبيا المدرب الروماني أولاريو كوزمين في حالة فنية جيدة بدءا بحراسة المرمى التي يتواجد فيها الدولي السابق محمد الدعيع, مرورا بخط الدفاع بقيادة البرازيلي مارسيليو تفاريس والمتجدد فهد المفرج والظهير الأيمن محمد نامي مع الإبقاء على ماجد المرشدي في منطقة الظهير الأيسر, فيما ستعود قوة الوسط الهلالي إلى سابق عهدها من حيث الأداء الهجومي والقيادة الدفاعية بعودة المحترف الليبي طارق التايب والعائد من الإيقاف خالد عزيز إلى جوار محمد الشلهوب, والعائد من الإصابة الدولي عمر الغامدي، ويتوقع أن يلعب في خط المقدمة قائد المنتخب السعودي ياسر القحطاني الذي غاب عن لقاء الطائي بسبب رحلته الأخيرة إلى إنجلترا, وسيلعب إلى جانبه الكونجولي ليلو مبيلي.
من جانبه، ما يزال الأهلي يبحث عن ذاته بعد عودة مدربه الصربي نيبوشا إلى الفريق, وما يزال يبحث عن هويته الكروية على أرض الميدان, فالفريق تلقى خسائر عدة بسبب التقلبات الفنية للفريق وتغير عناصره الأجنبية, فكان من الطبيعي أن يحتل المركز التاسع على سلم الترتيب بـ13 نقطة، وهو مركز لا يليق بمكانة وسمعة فريق يضم عناصر كروية متميزة.
يدخل لاعبو الأهلي مواجهة اليوم مثقلين بالخسارة الثقيلة أمام الشباب 1/3 في جدة في الجولة الـ14، وقد عقد لاعبوه العزم على تجاوز تلك النكسة لمسح الصورة الباهتة التي قدموها حتى الآن، إلا أن المشكلات الدفاعية ولاسيما في العمق باتت تمثل أكبر المشاكل بالنسبة للأهلي، لذلك سيعمد نيبوشا إلى تكثيف منطقة محور الارتكاز بوجود تيسير الجاسم إلى جانب تركي الثقفي وأحمد درويش, مع التركيز على ضرورة الاندفاع بحذر من أجل تأمين الساتر الدفاعي للفريق بقيادة حسين عبدالغني وإبراهيم هزازي وتحذير هذا الثنائي من التقدم المستمر لمساندة الهجمات، ويتواجد في خط الدفاع أيضا البرازيلي ليناردو الذي كان نقطة ضعف لفريقه في اللقاء الماضي, ووجوده إلى جانب وليد عبد ربه سيمنح الدفاع الأهلاوي بعض القوة رغم غياب الانسجام بين المدافعين.
ورغم الغياب القسري للبرازيلي كايو بسبب الإصابة، إلا أن عودة المهاجم الدولي مالك معاذ لقيادة خط الهجوم إلى جوار البرازيلي رينان ستمنح الاطمئنان للفريق.



عزيز الهلال: مركز الأهلي سيدفعه للبحث عن هزيمتنا



الرياض: عبد الله الفراج

أكد لاعب فريق الهلال الكروي الأول خالد عزيز جاهزيته لمشاركة زملائه في المواجهة أمام الأهلي بعد عودته من الإيقاف، وقال" بالرغم من جاهزيتي البدنية التي حافظت عليها من خلال التزامي بالتدريبات مع الفريق طيلة سريان إيقافي المحلي قبل صدور قرار العفو من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد، إلا أنني أشعر بحاجتي إلى بعض المباريات للدخول في أجوائها, والظهور بمستواي الذي عرفني به الجمهور الهلالي وجماهير الكرة السعودية".
وأضاف" في لقاء الطائي شاركت في الجزء الأخير من اللقاء وقدمت بعضا من مستواي، وسأكون في صورة أفضل إذا شاركت في لقاء اليوم سواء كلاعب أساسي أو احتياطي".
وتابع" الأهلي من الفرق القوية التي لا يمكن الاستهانة بها مهما كانت ظروفه ومركزه في سلم ترتيب الدوري سيدفعه للبحث عن هزيمتنا, ونحن مستعدون للمواجهة في كل الأحوال".
وتوقع عزيز أن يكون اللقاء ممتعا لعشاق الكرة السعودية مرجعا ذلك إلى العناصر المتميزة التي يضمها الفريقان في صفوفهما والتي كان لها حضور كبير ومتميز في صفوف المنتخب السعودي الأول في استحقاقاته الماضية, إضافة إلى وجود عناصر أجنبية لها تأثيرها الفني على مستوى الفريقين.
يشار إلى أن لقاء الأهلي يعد اللقاء المحلي الثاني لخالد عزيز هذا الموسم بعد رفع الإيقاف المحلي عنه، حيث كان قد أوقف في منتصف سبتمبر الماضي على خلفية خروجه من معسكر المنتخب السعودي الأول ليلة تجربته الدولية الودية أمام منتخب غانا ضمن استعداداته للدورة العربية التي أقيمت بمصر.



الوحدة يتمسك بهوساوي ولجنة الاحتراف تمهله 10 أيام



الرياض: عبدالله الفراج

وضع العرض الرسمي الذي تقدم به نادي الهلال للجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم لضم مدافع الوحدة الدولي أسامة هوساوي هذا الأخير في زاوية ضيقة بعدما كشف المظروف الذي تضمن العرض والذي تم فتحه أمس بحضور نائب رئيس لجنة الاحتراف أحمد عيد وعضوي اللجنة علي بادغيش وطلال الدامي ومحامي اتحاد كرة القدم ماجد قاروب وسكرتير لجنة الاحتراف خالد الشكري ومدير الاحتراف في نادي الوحدة علي الأحمدي ومدير الاحتراف في نادي الهلال عبدالله البرقان ووكيل اللاعب تركي المقيرن وأمين صندوق الوحدة فيصل أسرة أن قيمة العرض توقفت عند 12.1 مليون ريال، لمدة عام وأن مرتبه سيصل إلى 18 ألف ريال وبدل السكن إلى 54 ألف ريال وبدل مواصلات يتمثل في سيارة فاخرة.
وكان الهلال قد دعم عرضه بشيك مصدق قيمته 3.6 ملايين ريال تمثل 30% من إجمالي الصفقة.
وجاء وضع هوساوي في زاوية ضيقة لكون ناديه الوحدة قد عرض عليه في وقت سابق تجديد عقده لمدة 5 سنوات مقابل 6 ملايين ريال.
وأوضحت لجنة الاحتراف أن الخطوة التالية ستكون انتظار رد نادي الوحدة حيال رغبته في الاحتفاظ بلاعبه والتي توجب عليه أن يقدم 30% من قيمة عرض الانتقال المقدم من الهلال خلال 10 أيام عمل تبدأ من اليوم 2 يناير الجاري، أو الموافقة على العرض الهلالي، مع إشارتها إلى أن اللاعب سيظل يمارس اللعب مع نادي الوحدة حتى إتمام إجراءات انتقاله إلى الهلال مع بداية فترة التسجيل المقبلة في الموسم الرياضي المقبل أو البقاء مع ناديه الوحدة بحسب ما ستنتهي إليه الإجراءات.
وكان عيد الذي ترأس اجتماع اللجنة أمس والذي شهد فض المظروف الهلالي قد أشار إلى احتمال ارتكاب خطأ في تأخير وضع هوساوي على لائحة الانتقال لورود خطاب ناديه الوحدة أثناء مشاركة اللاعب مع المنتخب السعودي الأول في الدورة العربية الـ11 التي أقيمت في مصر في نوفمبر الماضي، وهي الفترة التي يمنع فيها إجراء أي مفاوضات كروية مع اللاعبين أثناء تواجدهم مع المنتخبات.
وأكد عيد عدم جواز قيد أي لاعب خارج فترتي التسجيل اللتين يحددهما الاتحاد الكروي في الموسم.
من جانبه التزم مدير الاحتراف في نادي الهلال عبدالله البرقان الصمت حيال التعليق على عرض ناديه، وقال "سنلتزم الصمت حالياً بعد الاتفاق مع لجنة الاحتراف".
أما مدير الاحتراف في الوحدة علي الأحمدي فقال "نحن متمسكون بلاعبنا، ولن نفرط فيه".
وشدد الأحمدي على أنه ليس هناك أي نص صريح يلزم النادي بإخطار اللاعب أو وكيل أعماله بموعد وضعه على لائحة الانتقال طالما أن قرار النادي جاء في فترة المفاوضات.
من جانبه أوضح المقيرن أن التأخر في وضع هوساوي على قائمة الانتقال جاء لارتباطه بالمشاركة مع المنتخب السعودي في الدورة العربية، وأن الإعلان عن ذلك لو تم في حينه لكان مخالفة صريحة لتوجيهات الرئيس العام لرعاية الشباب بمنع التفاوض مع اللاعبين خلال فترة وجودهم مع المنتخبات.
يذكر أن نادي الاتحاد كان قد عرض 18 مليون ريال للتعاقد مع اللاعب، فيما أعلن نادي الشباب انسحابه من التفاوض لضمه وامتنع كما فعل الاتحاد عن تقديم عرض رسمي للجنة الاحتراف لضم اللاعب.



نائب رئيس نادي الهلال: الإدارة جعلت انتقال هوساوي نصب عينيها لضمه للفريق

الرياض: عبدالله الفراج

أكد نائب رئيس نادي الهلال عبدالرحمن النمر أن العرض المقدم للاعب أسامة هوساوي جاء بعد أن عقدت عدة اجتماعات مع بعض أعضاء الشرف الداعمين والفاعلين، وتم الاتفاق على إسناد مهمة دراسة العرض والتنسيق بين أعضاء الشرف لعضو شرف النادي الأمير عبدالله بن مساعد الذي بذل جهوداً كبيرة حتى تقديم العرض.
وأكد النمر أن مبلغ الصفقة تم تأمينه من قبل أعضاء شرف النادي أصحاب السمو الأمراء فيصل بن سلطان وعبدالله بن مساعد وعبدالرحمن بن مساعد وعضو شرف آخر لا يرغب في ذكر اسمه.
وتم تقديم العرض بمتابعة مستمرة من قبل رئيس مجلس الإدارة محمد بن فيصل.
وأكد نائب رئيس نادي الهلال أن الإدارة وأعضاء الشرف جعلوا الموضوع نصب أعينهم واجتهدوا بكافة الخدمات لضم المدافع الدولي أسامة هوساوي لصفوف الفريق.



"الرياضية" تنقل مواجهتي الهلال والأهلي والاتحاد والنصر

أبها: الوطن

تنقل القناة الرياضية السعودية مساء اليوم أقوى مواجهات الجولة الـ15 للدوري الممتاز لكرة القدم، حيث يلتقي الهلال والأهلي على إستاد الأمير فيصل بن فهد عند الساعة 7.45 مساءً، ويسبقها عند السابعة الأستديو التحليلي الذي سيضم عبدالرزاق أبو داوود ويوسف الثنيان وعبدالرحمن الرومي ويتولى دفه الحوار سلمان المطيويع.
ويسبق الأستديو برنامج ما قبل المباراة الذي يستعرض مشوار الفريقين في الدوري، ومن أرض الملعب عبدالرحمن الحميدي وعبدالله الفقير.
وفي المقابل تنقل القناة يوم غد لقاء المتصدر الاتحاد مع النصر على إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة عند الساعة 7.45 مساء، ويسبقه أستديو تحليلي يستضيف يوسف خميس وفيصل أبو أثنين وحسين الصادق، ويسبقه أيضاً برنامج ما قبل المباراة، ومن أرض الميدان يتواجد أحمد الدسوقي وخالد النفناف.





في قمة كروية عنوانها الإثارة والندية
الهلال يسعى لاستغلال ظروف الأهلي والاقتراب من الصدارة
نيبوشا يخطط لاستعادة البريق وكوزمين لزيادة أوجاع القلعة




جدة - علي السلمي

يلتقي مساء اليوم على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض فريقا الهلال والأهلي في نطاق منافسات الجولة 15 من مسابقة الدوري الممتاز . وتعتبر المباراة هامة وصعبة على الفريقين سيما وأنهما يلعبان بشعار الفوز رغم تباين الطموح بينهما فالهلال الذي يملك ثلاث مباريات مؤجلة يتطلع إلى إضافة ثلاث نقاط جديدة تعزز من حظوظه في انتزاع صدارة الترتيب فيما لو فاز في مبارياته المؤجلة بينما يسعى الأهلي إلى استعادة توازنه من جديد بعد الخسارة القاسية أمام الشباب في الجولة الماضية وبالتالي الهروب من المركز المتأخر الذي لا يتناسب وسمعته كفريق كبير . ومن هذا المنطلق فإن الإثارة والندية ستكون حاضرة في المباراة التي يدخلها كل فريق بصفوف مكتملة ولكن تبقى كفة الهلال هي الأرجح عطفاً على مستوى ونتائج الفريقين في الجولات الماضية .
ويدخل الهلال المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 23 نقطة جمعها من 10 مباريات حيث فاز في سبع وتعادل في اثنتين وخسر في واحدة ويتطلع الليلة إلى حصد النقاط الثلاث لانتزاع مركز الوصافة وبالتالي سيكون الطريق أمامه سالكاً للتربع على الصدارة فيما لو فاز في مبارياته المؤجلة . ويدرك الهلال صعوبة الفريق المقابل رغم تراجع عروضه في هذا الموسم ولذلك لن يجازف بالهجوم على حساب الدفاع وسيلعب بطريقة متوازنة مع التركيز على استغلال الفرص السانحة للتسجيل سيما وأنه يملك مهاجمين على مستوى عال ومن خلفهم خط وسط قادر على إمدادهم بالكرات الخطرة .
ويلعب الفريق المباراة بصفوف مكتملة بعد عودة ياسر القحطاني من انجلترا وتعافي المحترف الليبي طارق التايب من الإصابة بالإضافة إلى محمد الشلهوب ونواف التمياط وخالد عزيز العائد من الإيقاف وعبدالعزيز الخثران ومحمد الدعيع والبرازيلي مارسيلو تفاريس والكنجولي مبيلي ليلو .
أما الأهلي فيدخل المباراة وهو في المركز التاسع برصيد 13 نقطة جمعها من 12 مباراة فاز في ثلاث وتعادل في أربع وخسر في خمس مواجهات كان آخرها أمام الشباب في جدة ويأمل الفريق في الخروج من دوامة النتائج السلبية والتقدم خطوة في سلم الترتيب العام ولا شك في أن فوزه هذا المساء سيمنح اللاعبين دفعة معنوية وربما تعيد الفريق لوضعه الطبيعي بعد تذبذب النتائج والمستويات في الجولات الماضية .
وستشهد صفوف الفريق عودة المهاجم مالك معاذ الذي افتقده في المباراة الماضية بداعي الإيقاف وكذلك صانع الألعاب البرازيلي كايو سوزا بعد تعافيه من الإصابة إلى جانب بقية اللاعبين ياسر المسيليم وإبراهيم هزازي ووليد عبدربه وصاحب العبدالله وتيسير الجاسم وتركي الثقفي ولياندرو سيلفا والمهاجم فال بيانو.



العجلان يتكفل برابطة المشجعين
الهلال جاهز للأهلي بالترفيه وعودة القحطاني والغامدي




ياسر الشهري – الرياض

انهى الفريق الهلالي الاول مساء امس جميع تحضيراته للقاء الاهلي مساء اليوم ضمن الجولة الخامسة عشرة للدوري الممتاز واعتمد السيد اولارويو مدرب الفريق في المران المغلق على الترفيه مع بعض الامور اللياقية الخفيفة لعدم اجهاد اللاعبين الذين خاضوا قبل اربعة ايام لقاء قويا امام الطائي في حائل. من جهة اخرى ابدى مهاجم الفريق ياسر القحطاني جاهزية تامة للمشاركة من خلال التدريبات ومن المرجح ان يعتمد عليه المدرب كلاعب اساسي في مباراة الليلة فيما تأكدت مشاركة عمر الغامدي في اللقاء بعد غيابه عن المواجهة الماضية امام الطائي بسبب الاصابة التي تلاشت كليا. الى ذلك اعلن عضو شرف الفريق الاستاذ احمد بن عبدالله العجلان تكفله بجميع مصاريف الرابطة لمباراة اليوم وتوفيره لاعلام وقمصان زرقاء للجماهير الهلالية تحفيزا لهم للحضور ومؤازرة الفريق. الجدير ذكره بهذا الخصوص ان العجلان تكفل ايضا في الاسبوع الماضي بنقل الرابطة الهلالية من الرياض لحائل لتشجيع الفريق امام الطائي.



بعد فتح المظاريف يوم أمس باتحاد الكرة
الهلال هو المتقدم الوحيد لصفقة هوساوي بـ12 مليون ريال
مهلة من لجنة الاحتراف للوحدة لتقديم 30% من العقد أو ذهاب اللاعب للهلال




ياسر الشهري – الرياض- خالد علي- مكة المكرمة

يعقد مجلس ادارة نادي الوحدة اليوم الاربعاء اجتماعا استثنائيا لمناقشة موضوع العرض الذي تقدم به نادي الهلال عن طريق لجنة الاحتراف لضم المدافع الدولي اسامة هوساوي والذي كان العرض الوحيد من خلال المظاريف التي فتحت يوم امس وعرض فيه الهلال مبلغ (12) مليون ريال لضم اللاعب اسامة هوساوي لمدة عام وعلى ضوء الاجتماع سيتحدد موقف الوحدة من حيث بيع عقد اللاعب للهلال بالعرض المقدم او توفير نسبة 30% للاعب هوساوي وبالتالي بقاءه مع الوحدة لعام آخر من انتهاء عقده في 14/9/1429هـ.
وحيث العرض المقدم من نادي الهلال في حالة اذا ما قرر الوحدة بيع اللاعب فان حصة نادي الوحدة 70% أي ثمانية ملايين ونصف المليون تقريبا وحصة اللاعب 30% أي ثلاثة ملايين ونصف تقريبا.
من جهته رفض اللاعب هوساوي التعليق على العرض الهلالي المقدم واكد ان الايام القادمة ستكشف وجهته من حيث الاستمرار او الرحيل.
واكد طلعت تونسي ان الرغبة موجودة في نادي الوحدة لبقاء اللاعب هوساوي لكن هذه الرغبة تصطدم بالامر الواقع المتمثل في توفير المبلغ المطلوب 30% في الفترة التي تم تحديدها لاسبوع واحد فقط وفي حالة عدم توفير المبلغ فان هوساوي سيكون مخيرا ما بين الرحيل للهلال او البقاء مع ناديه حتى نهاية عقده في 14/9/1429هـ.
علما ان اللاعب اسامة هوساوي سيكون بمقدوره المشاركة مع الوحدة في مباراة الغد امام الشباب وفي مباراة الوحدة امام الهلال يوم الاثنين القادم.
من جهته قال عبدالرحمن النمر نائب رئيس الهلال ان الهلال بإدارته واعضاء شرفه كلفوا الامير عبدالله بن مساعد للاشراف على الصفقة حيث بذل سموه جهودا كبيرة في توفير المبلغ ومتابعة الصفقة.





اولاريو يستبعد الخثران وصفوف الهلال تكتمل بياسر وعزيز والتائب

الرياض: مسفر الحسيني
استبعد الروماني كوزمين اولاريو مدرب الفريق الكروي بنادي الهلال اللاعب عبد العزيز الخثران من تشكيلته التي سيواجه بها الاهلي اليوم الاربعاء في المواجهة التي ستجمعهما بالرياض في الدوري الممتاز وجاء استبعاد الخثران بسبب اصابته في المفصل، وكان اولاريو اغلق المران الترفيهي امس في وجه الجماهير والاعلام وحضره عضو الشرف عبد الله بن نايف بن ثنيان واعضاء مجلس الادارة ، فيما سيعود عمر الغامدي الى تشكيلة الفريق اليوم وقد يدخل اساسيا، وسيعوض غياب الخثران بالمدافع ماجد المرشدي الذي سيعتمد عليه المدرب في الظهير الأيسر، وكان المهاجم ياسر القحطاني اظهر جاهزية تامة ويتوقع ان يزج به المدرب من بداية المباراة وستكتمل صفوف الفريق بوجود طارق التائب ومحمد الشلهوب وخالد عزيز.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



هوساوي معلق 10 أيام يبقى في الوحدة مجبرا لمدة سنة أم يطير للهلال؟

الرياض: أحمد الدوسري
كشفت لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس الثلاثاء، أنها تلقت عرضا واحدا فقط لشراء عقد المدافع الدولي أسامة هوساوي من قبل نادي الهلال بمبلغ 12 مليونا ومائة ألف ريال، بعد المهلة التي استمرت شهرا لجميع الأندية لتقديم عروضها للاعب الوحدة الموضوع على قائمة الانتقال؛ وقام الدكتور أحمد عيد نائب رئيس اللجنة بفتح العرض المقدم من نادي الهلال في حضور علي بادغيش وطلال الدامري والدكتور ماجد قاروب أعضاء اللجنة، والدكتور عبد الله البرقان ممثلا للهلال، وعلي الأحمدي وفيصل أسرة ممثلين للوحدة، وتركي المقيرن وكيل أعمال اللاعب، وحملت تفاصيل العقد راتبا شهريا 18 ألف ريال، وبدل سكن قدره 54 ألف ريال سنويا، وبدل مواصلات ممثلا في سيارة فاخرة.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



وللمزيد من الاخبار والمواد الاخرى :: اضغط هنا ::


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 02/01/2008 عند الساعة » 04:39 AM
  #2  
قديم 02/01/2008, 03:56 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/06/2007
المكان: مــرمى الدعيع
مشاركات: 280
مشكوووووووووووور والله يعطيك العافيه
  #3  
قديم 02/01/2008, 03:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/08/2005
مشاركات: 4,649
مشكوووووووووورين

والله يوفق الزعيم اما الاهلي
  #4  
قديم 02/01/2008, 03:56 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 28/07/2006
المكان: في زمان الثنيان
مشاركات: 1,138
مشكورين ويعطيكم العافية
  #5  
قديم 02/01/2008, 03:57 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/12/2005
مشاركات: 58
مشكوريين
على الأخبار
  #6  
قديم 02/01/2008, 03:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
مشاركات: 2,172
مشكورين ويعطيكم العافية
  #7  
قديم 02/01/2008, 03:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2007
مشاركات: 2,027
مشكورين على الاخبار
  #8  
قديم 02/01/2008, 03:59 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/10/2007
المكان: الريـآض
مشاركات: 12,465
اعداد - أبو ميرا

كل الشكر لك .. ايها المبدع !!! ..

انا صرت لا اشتري الجرايد .. بل اتابعها من عندكم ايها المبدعوون !! ورده
  #9  
قديم 02/01/2008, 03:59 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 12/08/2007
مشاركات: 345
عوااااااااااااااااااااااااافي
  #10  
قديم 02/01/2008, 04:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سوسو الرياض
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/04/2007
مشاركات: 4,208
الله يوفق الزعيييم وان شاءالله الثلاث نقاط من صالحنا....
ويعطيكم العافيه....
  #11  
قديم 02/01/2008, 04:03 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/03/2006
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 447
مشكورررررررررررررين
  #12  
قديم 02/01/2008, 04:03 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/12/2006
مشاركات: 353
عوووووووووووووووووووووووووووافي
  #13  
قديم 02/01/2008, 04:03 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/10/2005
مشاركات: 690
مشكورين على الاخبار
  #14  
قديم 02/01/2008, 04:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوا يلي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/06/2005
المكان: في قلب القمر
مشاركات: 3,553
مشكووورين ........
  #15  
قديم 02/01/2008, 04:07 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/09/2006
المكان: في قلب الهلال
مشاركات: 6,022
يـ ع ــــطيكمـ آلـ ع ـــآفيهـ
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:52 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube