#1  
قديم 26/12/2007, 04:14 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/02/2006
مشاركات: 418
Icon17 فهد بن سعيد يحذر من احتراف القحطاني في انجلترا ويقول:%%كامل الحوار......

حوار - فيصل العبدالكريم تصوير - فهد العامري
حذر عضو شرف نادي الهلال الاستاذ فهد بن عبدالمحسن بن سعيد ادارة ناديه من مغبة انتقال ياسر القحطاني إلى انجلترا وقال ما يحدث حالياً يهدف إلى (اسقاط) الهلال وليس لمصلحة ياسر مشيراً إلى أن هناك أياد تعمل بالخفاء ربما دون علم الادارة الهلالية في سبيل تجريد النادي من (أسلحته) المهمة منتقداً في نفس الوقت الأوضاع الادارية داخل البيت الأزرق وذلك خلال زيارته للقسم الرياضي.




@ لنتحدث بداية عن قضية احتراف اللاعب السعودي في الخارج.. وهل وصل اللاعب السعودي لهذه المرحلة؟

- لا لم نصل إلى هذه المرحلة بعد.. واعتقد ان اللاعب السعودي بحاجة من خمس إلى عشر سنوات حتى يتمكن من هذا الأمر لأن ما نراه الآن ليس احترافاً.. هو احتراف عن طريق الرواتب فقط.. وللأسف لاعبونا يسهرون ويغرقون في ملذات الحياة وغير منتظمين في النوم أو الغذاء.. باختصار هو أسلوب اجتماعي وربما لا نملك في السعودية سوى عشرة لاعبين أو أقل يطبقون الاحتراف بنسبة 70% فقط.

@ ومن يتحمل هذا الأمر؟

- يجب أن يكون نظام الاحتراف دقيقاً وصارماً، وتشترك عدة أطراف في نهاية الأمر سواء رعاية الشباب أو الأندية ويتحملها الطرفان لتنظيم ما للاعب وما عليه، فنحن نجد اللاعب يعاقب فجأة ومن ثم يعفى عنه فجأة ولاعب يغادر خارج المملكة ويترك فريقه في ليلة مباراة نهائية ولا يُبحث عن المتسبب.. أين الاحتراف والعقوبات الصارمة سواء من لجنة الاحتراف أو الأندية؟ واعتقد ايضاً ان القائمين على الأندية لا يفهمون معنى الاحتراف الحقيقي ولا يملكون اخصائيين اجتماعيين يكونون من المواطنين ومن نفس بيئة اللاعبين ليكون عمل الاخصائي ذا تأثير على اللاعب من ناحية تربوية وسلوكية.. واللاعب في نهاية الأمر إنسان تمر عليه كافة الظروف وضغوطات الحياة.. والاخصائي في نهاية الأمر معالج تربوي.


@ ولكن أستاذ فهد تجربتنا الاحترافية تعتبر قصيرة مقارنة بدول أخرى تتحدث أنت عن طرق الاحتراف لديها؟


- هذا صحيح ونحن حديثو عهد بالاحتراف.. ولكن مع مرور الوقت وسنّ الأنظمة القوية والتي تطبق بحذافيرها على جميع الأندية أعتقد أننا خلال خمس سنوات سنشهد نقلة نوعية في الاحترف وستكون النتائج جداً طيبة.


@ وهل هناك محاباة لبعض الأندية؟


- لا أبداً.. كلمة محاباة ناد غير صحيحة أبداً، هي عواطف ومجاملات لبعض اللاعبين.. قد تكون عاطفة أو ظروف لاعب تحكم بعض القرارات، وربما تأتي المحاباة كواحد بالمئة ولا تعتبر شيئاً وهذا الأمر يرجع الى لجنة الاحتراف التي يحتاج أعضاؤها (لاحتراف).. والقائمون عليها من الأعضاء لو تسألهم عن أحد الأمور دون الرجوع (للورق) ليس لديهم إلمام.. هم مجموعة من الأشخاص سبق وأن عملوا في المجال الرياضي، ولكن ليس كل من عمل في الرياضة يستطيع أن يعمل في اللجان.. يا أخي لدينا أناس متخصصون في مثل هذه المجالات ولهم مساهمات فاعلة في الرياضة السعودية ولابد أن تتغير (الوجوه) سواء في لجنة الاحتراف أو في الاتحادات الرياضية.. ومع الأسف هذا الأمر يسهم في إبطاء عملية الاحتراف الصحيح بوجود مثل هؤلاء الأشخاص الذي مضى عليهم الزمن.


@ من بين كل هذه القضايا تبرز قضية احتراف النجم ياسر القحطاني في الوقت الراهن وفي جعبتك الكثير عنها..


- نعم هي أخذت هالة إعلامية جدا كبيرة، ومع الأسف احتراف ياسر في مانشستر سيتي أمر جيد ولكن ياسر كلاعب ومع غياب بعض المفاهيم لم يصل للمرحلة التي تؤهله للاحتراف في أوروبا.. والكل يعرف أن الاحتراف في أوروبا يختلف عن الاحتراف السعودي.. أنا لست متخصصا في الرياضة ولكن كمتابع وياسر يعرف أن الأمر يحتاج لسنوات له أو لغيره من اللاعبين والمحافظة على أنفسهم كلاعبين في كثير من الأمور حتى يصلوا لهذه المرحلة.. ومن ثم يجب عدم محاباة الأشخاص المحسوبين على ياسر الذين هدفهم الآن الظهور والشهرة بالتسلق على أكتاف ياسر للوصول إلى الإعلام.


@ من تقصد أستاذ فهد؟


- أقصد من صنعوا الآن من (الحبة قبة).. وكلنا تابعنا وسائل الإعلام المرئية والمقروءة وأحاديثهم وحواراتهم وصورهم في الصحف.. والهدف منها إعلامي أولاً ومادي ثانياً.. وأنا أقولها الهدف بنسبة سبعين بالمئة ليس احتراف ياسر القحطاني ولكن للهالة الإعلامية التي سيكسبونها على أكتاف ياسر قاموا بهذه الهالة الإعلامية وهناك مرجفون في الأرض في الوسط الرياضي ضد نادي الهلال ومنهم من هم محسوبون على نادي الهلال.. الإنسان عندما يكون ذا ميول لناد لا يمكن أن تتنوع ميوله لأندية أخرى..


@ وهل الإدارة الهلالية ملمة بهذه الخفايا؟


- كانت الإدارة الهلالية ملمة بكل شيء أيام وجود طارق التويجري وخالد المعمر حيث كانت الإدارة تضم نخبة يتأسف الشخص على خروجهم من النادي.. وبطبيعة الحال حول كل لاعب مجموعة من الأشخاص كما حدث مع سامي الجابر وقرب بعض الأشخاص منه.


@ وما الهدف من ذلك؟


- ما بني على باطل فهو باطل.. الهدف هو القرب من الإعلام وبالقرب من كل نجم مشهور لاعباً كان أو فناناً مجموعة من الأصدقاء رجال أعمال يحبون الشهرة والبروز فهم يريدون أن يستفيدوا من اللاعب إعلامياً ولن يستطيعوا كسب الإعلام إلا عن طريق اللاعبين.. وهو في نهاية الأمر حب ظهور سواء عن طريق نجوم كسامي الجابر أو ياسر القحطاني أو غيرهم.. وهي إعلانات مجانية دون أن (يتعبوا) ولكن أضرت بسامي وستضر بياسر وأنا أقولها في هذا المكان لن يستمر ياسر إذا انتقل أكثر من شهرين هذا إذا انتقل طبعاً.


@ يقال ان هناك شريكا سعوديا في الصفقة؟


- اعتقد أن هناك شخصية معينة في الموضوع والهلال غني برجالاته ووجود شخص مثل الأمير بندر بن محمد مهما حصلت في النادي من مشاكل أو تيارات ضد النادي لن يستطيعوا أن ينالوا من الهلال (شعرة).. وأنا اعتبر الأمير بندر هرم الهلال وهو الواجهة الأولى لنادي الهلال وتحمل الكثير من أجل الهلال بوقته وماله ودفاعاً عن الهلال وما يخفيه حتى الآن أكثر مما أظهره.


@ يبدو أنك تحمل تحفظات نحو الإدارة الهلالية؟


- نعم أحمل تحفظات لأن (مافيه) إدارة.. ونائب رئيس نادي الهلال رجل يتمتع بأخلاق عالية وفاضل ومتدين ويملك صفات طيبة ولكن لا ينفع للهلال لأنه لا يستطيع أن يتخذ القرار، شخص محترم ونظيف ومستقيم في تعامله ولكن أنا لا أعلم كيف قبل النمر أن يتولى المهمة في الهلال.


@ في موضوع ياسر قلت إن هناك مؤامرة تحاك ضد الهلال على حد وصفك.


- أنا قلت لك علاقة الأشخاص الذين ضد نادي الهلال في هذه الصفقة تثبت أن أحدهم يعلم تماماً أن كل ما يجري في موضوع ياسر ضد الهلال ولكن يسكت لمصالحه الشخصية والإعلامية.. وأنا أتحدث بصراحة، مع الأسف أن يصدر هذا الأمر منه.


@ وماذا يحتاج نادي الهلال حالياً؟


- الهلال بحاجة لتغيير مجلس ادارته وعودة شخصين عملا في السابق ومعهما فواز المسعد الذي يشهد له الجميع انه يعمل من اجل الهلال وبمصداقية وصمت ومدرك لماهية الرياضة.


@ صفقة ياسر حظيت بدعم الإدارة الحالية بدليل مغادرة الأمير محمد بن فيصل مع ياسر..


- الأمير محمد يرغب في دعم ياسر، والأمير محمد ليس له علاقة بتلك القضايا وإنما اتى حضوره كدعم لياسر وتشجيع له وهذا شيء طيب، ولكن لا يعلم ماهي غاية البعض، ولا يعلم ان هدفهم النكاية بالهلال.. وهو لم يقصر مع ياسر أبداً، ولكن هم لهم هدف في الهلال أكثر مما يتوقعه أحد والمال (عديل الروح).


@ ولكن هم سيستفيدون بانتقال ياسر بعيداً عن حكاية الانتقام؟!


- مبلغ مليوني دولار يستطيع اعضاء شرف الهلال جمعه في يوم واحد، فهل يعقل ان (يهدم) هرم الهلال بوجود ياسر والهلال من اشتراه بعشرات الملايين ليعيره لموسم بمليوني دولار عدا عن حصة القادسية.. نحن نعيش في ازدواجية المعايير ونتحدث عن الاحتراف، انا أتمنى من هذا الأمير الطيب محمد بن فيصل الحريص والغيور على نادي الهلال ألا يلتفت لهؤلاء الأشخاص وأن تعود الأمور لنصابها الصحيح، ويجب ايقاف هؤلاء الأشخاص عند حدهم - وليس للهلال في النهاية الا بندر بن محمد ومحمد بن فيصل ومؤسسوه وأعضاء شرفه الذين يعملون بصمت، ولكن خفافيش الظلام ويدعون انهم (هلاليون) اذا ظهر النور (غابوا) ومعروفون، ويؤسفنا ان تصل الأمور في الأندية الرياضية الى هذه المرحلة وما أكثر من ظهروا فرحين بانتقال ياسر وأقولها صريحة اذا انتقل ياسر لمانشستر سيتي سينتهي كروياً.


@ ولكن بعيداً عن المادة.. احتراف ياسر سيفتح المجال للاعبين آخرين للاحتراف؟


- قلت سابقاً.. نحن لم نصل لهذه المرحلة بعد اي مرحلة الاحتراف الصحيح ونحتاج لخمس سنوات وأكثر حتى ننتج محترفين (صح) ولا نملك لاعبين منضبطين فكل مالدينا لاعبون ينامون الخامسة صباحاً وينزلون للملعب (نائمين)، صحيح ان أكثر لاعبينا يتمتعون بأخلاق عالية ولكن لم يصلوا للاحتراف بعد.. ونتمنى ان يتم تغيير الكوادر المسؤولة عن الاحتراف وعن الاتحادات الرياضية والعبرة في نتائج المنتخبات السعودية بكافة فئاتها ودرجاتها والسبب ان الزمن اكل عليهم وشرب وأساساً ليسوا رياضيين.. ونحن مقبلون على عصر احتراف جديد من دول مجاورة واذا لم نتدارك الوضع سيتجاوزوننا ولكن بوجود الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل الحريصين على الارتقاء بالرياضة السعودية وتطويرها، ونتمنى ان نرى في اتحاداتنا الرياضية الرجل المناسب في مكانه المناسب.


@ وماذا عن مسيرة الهلال في الآونة الأخيرة؟


- الهلال كمن يجرى له عمليات تجميل ويُكسر من جديد ويعاني من (هشاشة) عظام وروح الهلال لم تعد موجودة والهلال لابد من المحافظة عليه من المحسوبين عليه قبل كل شيء، والهلال يتمتع برجال قادرين على قيادته إلى بر الأمان ويملك من الطاقات المادية والمعنوية الشيء الكثير ولابد من اعادة تشكيل ادارة الهلال وأنا لا اتحدث الا لأنني ابن من أبناء نادي الهلال ولمحبتي لنادي الهلال و(غيرة) على ناد من اندية الوطن.. وضرر اي ناد سواء كان الأهلي أو الاتحاد أو النصر أو الهلال بإدارته أو لاعبيه سينعكس سلباً على رياضة الوطن، والجميع يلمس التقصير من اعضاء الاتحادات الرياضية وأعضاء الأندية ولكن أملنا بقيادتنا الرياضية كبير ولله الحمد.

@ أعضاء شرف الهلال في المجمل هل هم مؤيدون أم معارضون لانتقال ياسر؟
- ثمانون بالمئة معارضون وأغلبهم يلتزم الصمت.. ولكن صمتهم يدل على بركان لم ينفجر بعد، والنتائج العكسية لانتقال ياسر ستفجر هذا البركان، وأتمنى ألا يظهر محبو الهلال بعد فوات الأوان.

تقبلوو تحياتي
اخوكم
ال عماري
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:39 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube