#1  
قديم 18/12/2007, 10:35 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 02/11/2007
مشاركات: 192
لقاء والد ياسر في مجلة سيدتي

هاذا اللقاء كان في مجلة سيدتي وحبيت اني انقله
احتفلت الجماهير السعودية بحصول كابتن المنتخب السعودي ولاعب الهلال ياسر القحطاني على لقب أفضل لاعب في آسيا لعام 2007م، بعدما اختير من قبل الاتحاد الآسيوي للعبة لحمل الجائزة في الحفل الذي استضافته مدينة سيدني الأسترالية، متفوقاً على منافسيه العراقيين يونس محمود، ونشأت أكرم، اللذين حصلا على المركزين الثاني والثالث على التوالي.
وتأتي هذه الجائزة تتويجاً لياسر وتكريماً له على ما قدمه من مستويات ومهارات فنية أشاد بها الجميع. “سيدتي” التقت والد اللاعب السعودي العالمي، لتنقل فرحة أسرته بهذا الفوز الكبير، الذي أفرح جمهوره وكل السعوديين والعرب..


في بداية اللقاء نقلت «سيدتي» إلى والد اللاعب ياسر القحطاني، سعيد مصلح القحطاني، تهاني وتبريكات أسرة تحريرها وقرائها بفوز الكابتن ياسر بلقب أفضل لاعب في آسيا، ثم كان السؤال الأول:
<
كيف تصف لنا حال الأسرة بعد ترشيح ياسر لنيل الجائزة وقبل إعلان النتائج؟
كنا في حالة من القلق والتوتر الشديدين، خصوصاً بعد التسريبات والتصريحات الصحفية والشائعات التي كانت تستبعد ياسر من الفوز بالجائزة.
<
الشائعات التي سبقت إعلان الجائزة ألم تؤثر على الأسرة؟
هذه الشائعات جعلتنا في حالة من التوتر والشد العصبي، خصوصاً وأنها كانت ترجح حصول ياسر على المركز الثاني أو الثالث، ولذلك كنت أعمل على تهيئة نفسي والأسرة على تقبل النتيجة مهما كانت، ونحمد الله أنها جاءت كما تمنينا.
<
وماذا عن ياسر هل كان يبث لكم قلقه ومخاوفه؟
من الطبيعي أن يعيش ياسر في حالة من القلق والضغوط النفسية، والتي كنا نحاول دائماً أن نبددها عنه ونشعره بالاطمئنان، وبأن ترشيحه بحد ذاته يعد فوزاً، حتى ولو لم يفز بالجائزة، حتى يكون مهيئاً نفسياً لأي مفاجآت.




أول اتصال بالعائلة


< هذا يعني أن الاتصالات الهاتفية بين ياسر والأسرة لم تنقطع؟
نعم كنا على اتصال دائم معه، وكان أول اتصال تلقيناه من ياسر بعد وصوله الى سيدني بأربع ساعات، وكنت دائماً أطلب منه الهدوء وتقبل الأمر بشكل طبيعي، حتى إن لم يحالفه الحظ، فمجرد الترشيح للجائزة يعد مفخرة وشرفاً، كما أن ياسر نفسه معتاد على الضغوط النفسية التي يتعرض لها داخل الملعب وفي أي مباراة، وينجح في تجاوزها ولله الحمد.
<
ألم تفكر في مرافقة ياسر إلى سيدني في حفل توزيع الجوائز لتقديم الدعم والمؤازرة له؟
راودتني هذه الرغبة، إلا أن الكثير من الأمور حالت دون تحقيقها، منها الحصول على تأشيرة وحجوزات على الطيران، فالأمر كان بحاجة الى إجراءات واستعدادات مسبقة، وعندما علمت أن بصحبته الدكتور حافظ المدلج، وأعضاء من الاتحاد السعودي، ووكيل أعماله تركي المقيرن، شعرت بنوع من الراحة والاطمئنان على ياسر.



أمه خرجت من البيت!


< وبالنسبة لوالدة ياسر كيف تصف لنا حالها؟
كانت تعيش في توتر ولم تكف طوال تلك الفترة من الدعاء لياسر بالفوز بجائزة أفضل لاعب.
< لحظات الحفل وإعلان الفائز بالجائزة كيف عاشتها الأسرة؟
تحلقنا جميعنا أمام شاشة التلفاز، أنا ووالدته وبعض إخوته نترقب الإعلان عن الفائز، بينما كان أخواه عبد الحكيم وفيصل في عملهما، ولم تستطع والدته تحمل تلك اللحظات التي مرت بطيئة فخرجت من المكان الذي كانت أفراد الأسرة تجتمع فيه، ولم تعد إلا بعد أن تعالت الصيحات والهتافات من أفراد الأسرة، كتعبير منهم عن الفرح بعد إعلان فوز ياسر بالجائزة، فبادرنا إلى تهنئتها بفوز ياسر وسط الدموع والدعوات.




أمنيات عائلية


< بعد إعلان النتائج وفوز ياسر بهذا اللقب الثمين ألم يراودك الشعور باحتضان ياسر وتقديم التهنئة له بالفوز؟
نعم كنت أتمنى ذلك ، ولكن لم يكتب الله لي ذلك.
< ألم تتمن عودة ياسر الى المنطقة الشرقية للاحتفال معه أسرياً بالجائزة؟
تمنينا عودته الى الشرقية من أستراليا مباشرة، حتى نكون أول المستقبلين له، ولكن للأسف رحلته كانت إلى الرياض، ومنها الى معسكر النادي، وما زلنا ننتظر لقاءه.
< كيف تصف لنا ردود فعل المجتمع بعد فوز ياسر؟
انهالت التهاني والتبريكات بشكل كبير جداً، وتلقينا اتصالات من شخصيات مرموقة وأخرى لا نعرفها، ونشكر الجميع على ما أسدوه من مشاعر.



زواج ومعجبات


< ومعجبات ياسر القحطاني ألم يكن من ضمن المهنئات بالفوز باللقب؟
بالتأكيد تلقينا العديد من الاتصالات من قبل المعجبات، ولا أرى أي حرج في ذلك، بل هو تعبير عن المشاعر الوطنية والإعجاب بلاعب مشهور له شعبيته ومحبوه من فئة كبيرة من المجتمع وهذا يعني أن الإعجاب في هذه الحالة إيجابي.
< هل تعتقد أن زواج ياسر سيحد من سيل الاتصالات التي تتلقونها من المعجبات؟
لاشك سيكون حداً فاصلاً وحاسماً قوياً في هذا الاتجاه.
< ومتى ينوي ياسر الدخول للقفص الذهبي؟
كلنا نرغب في تزويجه، وننتظر ذلك اليوم بإذن الله، ولكن لا أعتقد أن يكون في القريب العاجل، فتحديد الوقت والإعلان عنه بيد ياسر وحده، وذلك بعد النظر إلى جدول ارتباطاته وظروفه.



الاحتراف في الخارج


< توجه أنظار العالم ووسائل الإعلام لتسليط الضوء على ياسر والإشادة به وبإنجازاته، هل أدى ذلك إلى ظهور نوع من المخاوف من قبلكم على ياسر من العين والحسد؟
نحن بشر ولابد أن تراودنا مخاوف من هذا الجانب، ولكن نحن في المقابل نؤمن بالله وبقدره، وعلى ثقة بأنه لن يصيب ياسر إلا ما كتب الله له، كما أن ياسر نفسه لديه يقين قوي ودائماً ما يقوم بتحصين نفسه بالأدعية والأذكار التي ثبتت بالقرآن والسنة النبوية، وهي كفيلة بإذن الله بحمايته وتحصينه، وهو ما يبدد مخاوفنا نحن ويجعلنا بعيدين عن التفكير بهذا الأمر أو الانشغال به.
< هل تعتقد أن حصول ياسر على الجائزة ستكون بطاقة لعبوره إلى الاحتراف الخارجي؟
لاشك أن حصول ياسر على هذه الجائزة ستلفت إليه الأنظار في الخارج، وهو ما سيدعو ياسر للنظر والتفكير في هذا الأمر من ناحية مهنية، وأعتقد أن الاحتراف الخارجي أصبح مطلباً ملحاً سواء لياسر أو لغيره من اللاعبين السعوديين، الذين يتمتعون بمواهب تؤهلهم للاحتراف واللعب ضمن أندية عالمية.
<
باعتبارك أباً بالتأكيد تتمنى وجود ياسر على أرض الوطن؟
أي أب يتمنى وجود أبنائه بالقرب منه، ولكن بما أن ياسر اختار كرة القدم كمهنة له، والاحتراف حلم يراوده كغيره من اللاعبين، فلا خيار لنا سوى أن ندعو له بالتوفيق.



الشهادة الجامعية


< يقال إنك كنت من الرافضين لدخول ياسر مجال كرة القدم، فهل يساورك الندم الآن بعد ما حققه من إنجازات؟
لم أشعر بالندم بتاتاً، لأن ياسر كان يمارس لعب الكرة من خلال المدرسة، وأنا لم أمنعه من ذلك، ولكن كان شرطي الوحيد هو أن لا تشغله الكرة عن الدراسة، وبالفعل بعد أن أتم ياسر المرحلة الثانوية التحق بالنادي، ولكن يبدو أنها حالت بينه وبين الحصول على شهادته الجامعية، بسبب ارتباطاته والضغوطات التي يتعرض لها، رغم تصريحات ياسر التي يؤكد فيها محاولاته في الحصول على الشهادة، حيث يقول: أنا والشهادة في تحد ولابد أن أحصل عليها.
<
ما الذي يميز ياسر عن أخويه عبد الحكيم وفيصل؟
من
الصعب أن أفرق بينهم، فجميعهم يتمتعون بنبوغ وذكاء وحيوية وثقة بالذات واعتماد على النفس، ولكل منهم شخصية مميزة ولا يمكن أن يكون كل منهم صورة طبق الأصل عن الآخر، قد يتفق عبد الحكيم وياسر في الميول الرياضية، بينما فيصل له ميوله التجارية.



الأصدقاء المقربون



<
كيف تصف علاقة ياسر بكم وبزملائه؟
ياسر بطبعه إنسان لطيف واجتماعي، وسرعان ما يغرس علاقات صداقة وملاطفة مع الجميع، سواء في البيت أو النادي، فأي تجمع يتواجد فيه يمتلئ بالمرح ولا بد أن يخرج الجميع منه بانطباعات إيجابية عنه.
< من هم أقرب اللاعبين له؟
هو دائماً يصف سامي بالخبير، الذي لا يبخل عن توجيههم وإرشادهم، بفضل ما اكتسبه من خبرة في الملاعب، أما الشلهوب فيقول عنه إنه فاكهة المعسكرات، لما يتمتع به من خفة الدم والروح المرحة.
<
هل هناك مأكولات معينة يفضلها ياسر ويطلبها على وجه التحديد؟
تواجد ياسر داخل معسكر يعني الانضباط في تناول الغذاء الصحي، لذلك يستغل وجوده في المنزل في الانفلات والخروج عن هذا النظام، وهو معروف بأطباق معينة كالملوخية والمكرونة، بالإضافة إلى الأكلات البحرية.
< كلمة أخيرة؟
أشكر مجلة «سيدتي» على اهتمامها.


بطاقة


<
الاسم: ياسر سعيد القحطاني
< تاريخ الميلاد: 10/10 / 1982م
< الطول: 176
< الوزن :72
< النادي: الهلال
< مركز اللعب: الهجوم
< رقم القميص: 20
< عدد المباريات الدولية: 59
< عدد الأهداف الدولية: 36
< الألقاب: الكاسر، الرمح المشتعل، القناص، الزئبق المتحرك..
2002م: انضم ياسر لكتيبة المنتخب السعودي وساهم في حصول المنتخب على كأس البطولة العربية
2003م: شارك مع المنتخب في خليجي 16 وأبهر خلال تلك الدورة الجميع بموهبته الكروية، وكانت البطولة سعودية بتوقيع ياسر القحطاني.
2004م: قاد فريق القادسية الذي انضم إليه في بداية مشواره الرياضي إلى نهائي كأس ولي العهد، وهي تعد من الإنجازات الكبيرة التي حققها النادي.
2005م: بعد أن لفت ياسر الأنظار إليه، بموهبته الكروية، انهالت عليه العروض الكروية للعب في أندية أخرى، إلا أن فريق الهلال حسم الأمر، وانتقل ياسر للعب ضمن صفوفه في أكبر صفقة تشهدها الملاعب السعودية، بعقد بلغت قيمته 5 ملايين ريال.
2006م: كانت أول مشاركة لياسر مع المنتخب السعودي في مونديال كأس العالم التي أقيمت في ألمانيا.
2007م: هذا العام كان عام السعد والجوائز بالنسبة لياسر القحطاني، إذ أحرز جائزة المفتاحة للرواد، ولقب هداف كأس الأمم الآسيوية، كما حقق المركز الخامس لهدافي العالم، بالإضافة الى جائزة أفضل لاعب في آسيا 2007م وبات ياسر مرشحاً لنيل لقب أكثر اللاعبين شهرة وشعبية في العالم، إذ لا يزال التصويت مستمراً حتى نهاية شهر ديسمبر الجاري.


ماذا قالوا عن حصول ياسر على الجائزة؟



<
أشاد الأمير سلطان بن فهد، رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم، بمهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم اللاعب ياسر القحطاني قائلاً: استحق ياسر القحطاني الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا عن جدارة، بعد المستوى الذي قدمه في بطولة الأمم الآسيوية 2007م، وإحرازه 5 أهداف، وأيضاً لما ظل يقدمه من مستوى مميز في الدوري السعودي مع ناديه الهلال.
وأوضح الأمير سلطان: إن اللقب الذي حققه ياسر القحطاني يعد الرابع في مسيرة الكرة السعودية على مستوى جائزة أفضل لاعب آسيوي، بعد حصول سعيد العويران ونواف التمياط وحمد المنتشري عليه من قبل، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن الكرة والملاعب السعودية زاخرة بالمواهب.
< منصور الخضيري، وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب: فوز ياسر القحطاني بالجائزة هو فوز مستحق، ويؤكد ما وصلت إليه الكرة السعودية من إنجازات، ومن ناحية أخرى فإنه استحق هذه الجائزة بجدارة لأنه فرض نفسه بمستواه الفني الرفيع وأخلاقه العالية، ونتمنى أن تكون دافعاً له لمزيد من العطاء لناديه ومنتخب بلاده، وقد تكون هذه الجائزة مفتاحاً له ولغيره من اللاعبين الذين تؤهلهم مستوياتهم للاحتراف الخارجي.



آخر لحظة..
ضجة إعلامية حول أحقية ياسر بالجائزة



مع اللحظات الأخيرة وأثناء طباعة العدد الذي بين أيديكم أثارت مجلة السوبر الامارتية ضجة إعلامية حول أحقية اللاعب نشأت أكرم بالفوز بالمركز الأول كأفضل لاعب في آسيا ،بدلا من اللاعب ياسر القحطاني مستندة في ذلك ‘كما ذكرت، على أدلة تؤكد سقوط 25 نقطة من المفترض أن تضاف لرصيد نشأت أكرم (80 نقطة) ليكون مجموع نقاطه 105 نقاط ويتقدم بذلك على ياسر الذي يملك 100 نقطة.
ولمعرفة حقيقة هذه الضجة اتصلت «سيدتي» بعدد من المهتمين:
الدكتور حافظ المدلج عضو الاتحاد السعودي والأسيوي لكرة القدم علق قائلا:الاتحاد الآسيوي لم يمنح هذه الجائزة إلا بعد اتخاذ الإجراءات والحسابات الدقيقة ، خصوصا بعد أن أثيرت ضجة كبيرة حول الجائزة في العالم الماضي بعد أن منحت للاعب القطري خلفان إبراهيم و كان محمد الشلهوب من أكبر المرشحين لها ، ولهذا كان الاتحاد الآسيوي هذا العام حريصا على الدقة في الإجراءات والسرية في المعلومات ، حتى أنني ورغم صلتي القريبة بالاتحاد الأسيوي لم أعلم بالنتيجة إلا وقت الإعلان عنها في حفل توزيع الجوائز، وعلى العموم الجميع يعتبرون أبطالا يستحقون اللقب ولكن الجائزة ذهبت لأفضلهم وهناك إجماع على أحقية ياسر بالجائزة.
وفي نفس الصدد يرى تركي المقيرن وكيل أعمال اللاعب ياسر القحطاني أن مجلة السوبر أخطأت في توقعاتها لهذا العام بعد أن أعلنت عن فوز نشأت أكرم بالجائزة في حين جاء إعلان الاتحاد الآسيوي عن فوز ياسر القحطاني بها وفق معايير معينة وواضحة للعموم ويمكن الاطلاع عليها من خلال موقع الاتحاد الآسيوي على الانترنت.
< هل هناك أي تأثير لهذه التصريحات والأخبار على الكابتن ياسر القحطاني :
لا ولله الحمد وكما يقال..يا جبل ما يهزك ريح
فيما يؤكد سعيد القحطاني والد اللاعب ياسر:
أعتقد بعد إعلان النتيجة وتوزيع الجائزة أن الأمر قد حسم رسميا، وما يقال بعد ذلك ليس المقصود منه سوى الإثارة.
وأضاف: للأسف هذه الأقاويل تثار مع أن الجائزة انحصرت بين لاعبين عرب، ومن المفترض أن الجميع فائزين بها ، وأن يبادر كل منهم إلى تهنئة الآخر.
وللمعلومية فقد صرح ياسر أنه يرفض الرد على ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من أقاويل وتصريحات ..لأنها مجرد أقاويل وستذهب أدراج الرياح .
ويشير خلف ملفي مدير القسم الرياضي في جريدة الشرق الأوسط إلى أن مجلة السوبر استطاعت أن تحقق السبق الصحفي في العام الماضي بالإعلان عن الفائز خلفان إبراهيم، قبل أن يعلن الاتحاد الآسيوي فوزه وحققت بذلك شهرة واسعة ويبدو أنها أرادت أن تكرر هذا العام نهجها، وأعلنت عن فوز نشأت أكرم وذلك في نفس يوم إعلان الاتحاد الآسيوي للنتائج ولكن جاءت النتيجة مخالفة لتوقعاتها

والله ياني تعبت تعب بس كل شي لعيونكم يهون واعتقد اني يهاللقاء راح ارضي جميع الاعضاء
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18/12/2007, 10:44 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/12/2006
مشاركات: 319
مشكوووووووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18/12/2007, 10:44 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 13/11/2006
المكان: السعودية
مشاركات: 4,533
يستاههههههههل الكااااااســـــــــــــر
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18/12/2007, 10:46 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 02/11/2007
مشاركات: 192
مشكورين يعطيكم العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 18/12/2007, 10:50 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2007
مشاركات: 2,026
مشكور والله يعطيك الف عاااااااافية على الخبر
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 18/12/2007, 10:51 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 13/11/2006
المكان: السعودية
مشاركات: 4,533
مشكووووووووووورر أخوي ويعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 18/12/2007, 10:53 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 02/11/2007
مشاركات: 192
مشكورين اخواني
اختكم
النظرة الخجوله
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 18/12/2007, 11:55 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/01/2007
مشاركات: 112
يستااهل ياسر

ومشكوووووووووورين

الله يعطيكم العاافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 19/12/2007, 12:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/12/2007
مشاركات: 1,759
يعطيكـ الف عافيه ,,

يالغلا ,,

ماتقصرين ,,

مجهود واضح ,,

al-rssam-20,,
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 19/12/2007, 12:30 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/02/2007
المكان: حطني تلقـــــــــاني
مشاركات: 1,522
يعطيك العافية على النقل , , ويستاهل القناص ,, ومشكورة وما قصرتي ,
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 19/12/2007, 12:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ the sniper
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/10/2004
المكان: Al khobar
مشاركات: 182
مشكوووووووورر أخوي
ويعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 19/12/2007, 01:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملاك الظلمات
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2006
المكان: عالفوتوشوب
مشاركات: 2,348
مشكوووووووووووور يالغالي
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 19/12/2007, 01:03 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 04/09/2007
المكان: في قلب الزعيم 20
مشاركات: 840
يستاههههههههل الكااااااســـــــــــــر
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 19/12/2007, 01:18 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/11/2006
مشاركات: 658
يستاهل القناص والله يوفقه
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 19/12/2007, 01:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إبراهيم عقدي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/02/2007
المكان: أبوعريش
مشاركات: 3,769
مشكور وكل عام والجميع بخير
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:17 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube