#1  
قديم 09/12/2007, 02:10 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/10/2003
المكان: الاحساء
مشاركات: 2,635
تصريحات غير مسؤولة............للكاتب احمد الرشيد

تزايدت الأسبوع الماضي التصريحات غير المسؤولة التي نالت من بعض الحكام واتهمتهم في ذممهم وفي ضمائرهم التي صدرت عن إداريين وأعضاء شرف في أندية كبيرة وصغيرة فالتصريحات باتت متاحة للجميع مثلها مثل الدخول لأرضية الملعب بعد المباريات بلا ضوابط وبلا رادع!

كل يغني على ليلاه فعقب مباراة النصر والشباب تحدث بعض النصراويين عن رشى خليل جلال وطالبوه ببيع الفجل ووصف الأهلاويون التحكيم أمام الحزم بالمهزلة وفي الوطني رئيس النادي يتهم الحكم بالتجاوب مع تعليمات مسؤول هلالي بين الشوطين ومدير الكرة بالتعاون يقول إن أبو زندة لا يصلح للتحكيم والمباراة أكبر منه ومن لجنة الحكام التي أرسلته!

ووسط غياب ثقافة الفوز والخسارة والروح الرياضية ونسيان مواثيق الشرف والاستسلام لنوبات غضب سريعة تابعنا تلك التصريحات وتمنينا لو أننا لم نسمعها وخرجنا بصوت واحد نطالب بوضع حد صارم لها فقد بلغ السيل الزبى والقادم سيكون أشنع وأبشع إذا ما ظل التعامل معها على ما هو عليه اليوم!

نعم من حق منسوبي الأندية الانتقاد والدفاع عن حقوق أنديتهم لكن بعقلانية ومنطق أو أن يسلكوا القنوات الرسمية لإيصال وجهة نظرهم وبهذا يحافظون على حقوق أنديتهم واحترامهم لأنفسهم وللآخرين.

ما حدث الأسبوع الماضي لم يكن جديداً على الساحة الرياضية ولن يكون هو الأخير ولهذا لابد من منع القنوات الرياضية التي تستضيف إداري أو عضو شرف عقب المباريات من دخول الملاعب وكذلك الجريدة التي تنشر تصريحاتهم ضد الحكام أو أن تظل التصريحات متاحة للجميع ويتم الحسم من النقاط للحد من التصريحات غير المسؤولة والتعامل مع أخطاء الحكام بشفافية أكبر!

الانتصار للنفطي على حساب جلال !

ارجع لبلدك عبارة يقول بعض النصراويين: إن الحكم المواطن خليل جلال قالها لأجنبي النصر التونسي النفطي بعد طرده في لقاء النصر بالشباب وهي التي أثارت هؤلاء النصراويين الذين انتصروا للتونسي النفطي على حساب السعودي خليل جلال قبل أن يتثبتوا من الأمر ومدى صحته فالتحقيق كان لا يزال جارياً!

والمؤسف أن يطعن في كرامة ونزاهة ابن الوطن فيما الدفاع المستميت عن اللاعب العربي في قضية لم تكن محسومة ولم يعرف من الصادق ومن الكاذب فيا من طالبتم خليل بالمثالية لماذا تخليتم عن المثالية!

السؤال كيف سيكون موقف هؤلاء في حالة إدانة النفطي؟!

الديربي وأزمة الثقة !

نهاية الأسبوع الجاري يلتقي الهلال بالنصر في ديربي مختلف هذه المرة فالنصر يتطور بعناصره الشابة وروحهم العالية وبأجانبه الفاعلين والمؤثرين فيما الفريق الهلالي يعاني من تراجع مستواه وأيضاً من حجب الفرصة عن العناصر الشابة لتمثيل الفريق بدلاً من الديناصورات التي تسيطر على التشكيل الأساسي حتى بات الفريق اليوم أشبه بمطار دولي صالة المغادرة تزدحم بالمواهب والنجوم التي ودعت الفريق واعتزلت فيما الشلهوب وحيداً في صالة القادمين ومن بعده كتب الهلاليون على الطريقة إياها (ممنوع دخول الشباب)!

لكن هذه الوضعية الفنية الحالية لم تنجح في دعم ثقة النصراويين في فريقهم وفي مقدمتهم سمو رئيس النصر المثالي الذي قال أنه يخشى أن يكون ما حدث في لقاء فريقه مع الشباب تمهيد للقاء النصر مع الهلال والسؤال ماذا حدث للنصر أمام الشباب ؟!

كل شيء كان عادياً والطرد مستحق حسب ما قاله القانونيون!

حتى أجنبي النصر الجديد النفطي دخل في المعمعة النصراوية وقال إنه في غرفة تبديل الملابس النصراوية سمع أن خليل جلال يحب الهلال!

بصراحة ليس هناك مبرر لكل حالات التوجس والخيفة النصراوية فالمسافة بين النصر والهلال بالمنظور الهلالي بعيدة جداً حيث حسابات البطولات والإنجازات وقريبة جداً وفق الرؤية النصراوية التي تختصر التنافس في مباراتين في الموسم غالباً نتيجتيهما لا تقدم ولا تؤخر أي من الفريقين، لذلك الحساسية يفترض أن لا تكون موجودة فالتنافس البطولي بينهما منتهي منذ عشر سنوات ولهذا لا نتصور أن الهلاليين في زحمة تنافسهم مع الاتحاد على بطولات المواسم الأخيرة يمكن أن ينشغلوا بالنصر إلى الحد الذي يتوهمه النصراويين!

هوساوي والخطر الاتحادي !

ظهر منصور البلوي من جديد في قضية انتقال أسامة هوساوي للاتحاد وعلى طريقة ظهوره في قضية كالون!

ففي الوقت الذي طلب فيه الرئيس الاتحادي أبو عمارة سلفة مالية من الرئاسة لسد العجز تم الإعلان عن توقيع عقد مع الهوساوي في مقابل 18 مليون ريال في صفقة تسلل!

وواضح أن الصفقة رسالة من البلوي للهلاليين ومحاولة لرد الاعتبار بعد قرار إقالته على خلفية قضية كالون لكن الرسالة أعيدت للمرسل لتزيد الهم همين!

ومادام أن منصور البلوي سار في الاحتراف باتجاه آخر يهدد مستقبل النجوم الشابة فهو يستقطبهم ليس لحاجة فنية بل لضمان عدم توجههم للمنافسين دون أي اعتبار لمصلحة كرة القدم السعودية وهو ما كشفته بوضوح صفقة الهوساوي الذي سيجد نفسه احتياطياً للثلاثي منتشري وتكر والمولد وهنا سنخسر عنصراً شاباً أساسياً ومهماً في المنتخب الوطني؛ لذلك أرجو أن يستمر الهوساوي بعيداً عن مقاعد الاحتياط في الفريق الاتحادي!

وسع صدرك !

** الحكم الأجنبي مطلوب لمباراة الهلال والنصر بسبب الأزمات الموسمية التي يخلقها النصر للحكم المواطن رغم أن النصر لم يسبق أن فاز بحضور الحكم الأجنبي!

** محاولة ضم هوساوي للاتحاد ربما هي لضمان عودة المنتشري للمنتخب!

** يطالبون باحترام اللاعب الأجنبي وهم يهينون الحكم المواطن!

** يبدو أن الغضب النصراوي عقب المباراة مع الشباب مثل ما قال عبد الله الناصر كان بسبب أن هدف التعادل سجل قبل نهاية المباراة بدقيقتين!

** يعني اللي يبي فوز على النصر ولا يزعل النصراويين عليه يسجل في الشوط الأول أو في أول ربع ساعة من الشوط الثاني!

** اللاعب العربي كان حضوره جيداً في أولى مشاركاته لكن أخشى أن يكون غاوي مشاكل!

** شيكو أزمة اتحادية جديدة!

** أمين سر نادي مانشستر يونايتد معجب بشخصية عادل البطي الذي رافقه في زيارته للرياض وأعد له برنامجاً غاية في الدقة والتنظيم اطمأن من خلاله أمين السر على نجاح رحلة الفريق الإنجليزي الشهير للرياض.

** يقول أمين السر الإنجليزي: إن سمعة سامي الجابر وراء موافقة مانشستر على اللعب بكامل نجومه في مباراة الاعتزال.

** الشهادات التي حصل عليها سامي من الخارج أكثر من الداخل وهذا من ضمن ما تميزت به سيرة النجم الأسطورة.

** دولي الأهلي عبد ربه رسم لوحة تشكيلية من دم في وجه مناور الحزم ومع ذلك تأخر خروجه مطروداً بالكارت الأحمر!

** الحزم بدون أجانب بعد أترام المصاب ومع ذلك يواصل مسيرته بثقة وخبرة ومستوى الكبار.

** أتصور أن تحميل اللاعب حسن معاذ تكاليف علاج زميله والخصم من مرتبه قرار كاف بدلاً من معاقبة الفريق بإيقافه!

** التعامل مع الليزر النصراوي على أنه تصرف فردي أسهم في تكرار الحادثة في لقاء الرائد مع التعاون!
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09/12/2007, 02:18 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/08/2005
المكان: تحت أقدام أمي
مشاركات: 3,319
وواضح أن الصفقة رسالة من البلوي للهلاليين ومحاولة لرد الاعتبار بعد قرار إقالته على خلفية قضية كالون لكن الرسالة أعيدت للمرسل لتزيد الهم همين!

يازين اللي يسمي الشيء بمسماه

أمين سر نادي مانشستر يونايتد معجب بشخصية عادل البطي الذي رافقه في زيارته للرياض وأعد له برنامجاً غاية في الدقة والتنظيم اطمأن من خلاله أمين السر على نجاح رحلة الفريق الإنجليزي الشهير للرياض

يحق له يكون معجب بشخصيته هذا عادل البطي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:00 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube