المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/02/2002, 04:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم السبت 4/12/1422




باداء فني غير مقنع ..
الهلال تجاوز لقاء (الذهاب) أمام ريجار الطاجيكي
بهدفي الجمعان




كتب ـ إبراهيم العسيري:


تجاوز الهلال لقاء (الذهاب) يوم أمس امام فريق (ريجار) الطاجكستاني بهدفين دون مقابل سجلا في شوط المباراة الاول عن طريق مهاجم الفريق الهلالي الدولي (عبدالله الجمعان) ولم تكن النتيجة مطمئنة بصورة كبيرة وجاءت مواكبة للمستوى المتوسط الذي ظهر به الفريق الذي اكتفى بهذه النتيجة، وتنازل عن (المستوى) مما جعل الفريق الضيف يحرجه في شوط المباراة الثاني الذي عجز فيه الهلاليون عن هز شباك الفريق الطاجيكي رغم الفرص التي تهيأت لهم امام المرمى لكن (الفردية) والميل للاستعراض والتمرير الخاطيء كلها كانت عوامل سلبية جعلت الفوز يتوقف عن الهدفين فقط.

المبــاراة
دخل الفريق الهلالي هذا اللقاء بتشكيلة ممزوجة نوعاً ما بين الفريق الذي شارك في الفترة الاخيرة ولاعبي المنتخب الذين عادوا من مشاركتهم، حيث دفع المدرب آرثر بحسن العتيبي في حراسة المرمى وتركي الصويلح وعبدالله سليمان وفهد المفرج وبندر المطيري في الدفاع، وتوليو وتركي القحطاني وسامي الجابر وادميلسون في الوسط وعبدالله الجمعان والكاتو في خط المقدمة.
وقد أوحت هذه التشكيلة بالنزعة الهجومية التي خطط لها آرثر قبل اللقاء بحيث تتحول الطريقة في حالة الهجمة من 2/4/4إى 4/2/4مع تقدم سامي الجابر وادميلسون.
وقد ساهمت هذه الطريقة في فرض الهلال سيطرته على وسط الميدان وغزو المرمى الطاجيكي من كل جهة من الاطراف والعمق.
وما هي الا (25) دقيقة حتى مرر المبدع ادميلسون كرة رائعة للجمعان والذي استطاع كسر مصيدة تسلل دفاع ايجار الطاجيكي تجاوز بها الحارس المتقدم ووضعها في المرمى كهدف اول هلالي.
بعد هذا الهدف بخمس دقائق فقط وصلت كرة اخرى لعبدالله الجمعان حاول استقبالها الا انها سبقته لتصطدم بالحارس الطاجيكي وتعود للجمعان الذي وضعها برأسه هدفاً هلالياً ثانياً أكد به تفوقه في هذا الشوط.
في الشوط الثاني من المباراة زج المدرب البرتغالي آرثر بنواف التمياط بديلا لادميلسون وقد ساهم هذا التغيير في تحريك الوسط الهلالي اكثر ما ادى لسيل من الهجمات الهلالية لم تستثمر جيداً نتيجة الفردية الواضحة في اداء المهاجمين.
الفريق الطاجيكي ريجار لخبط حسابات المدرب البرتغالي آرثر بعض الشيء حينما لم يلجأ للطريقة الدفاعية منذ بداية المباراة وزاد من دفعته الهجومية في الشوط الثاني وهدد المرمى الهلالي بكرتين كانتا خطيرتين على حسن العتيبي والذي نجح في صد واحدة ببراعة في حين ضلت الاخرى طريقها للمرمى وجميعها داخل الصندوق الهلالي.
بعد مرور ثلث ساعة من هذا الشوط اندفع الهلال نحو المرمى الطاجيكي بغية احراز العديد من الاهداف وتحققت اكثر من خمس فرص خطرة تعاقب على اضاعتها كل من نواف التمياط وسامي الجابر وعبدالله الجمعان اضافة لاعتماد الدفاع الطاجيكي على مصيدة التسلل ما ابطل مفعول الهجمات الهلالية.
في آخر خمس دقائق اخرج آرثر قائد الهلال سامي الجابر وزج بعمر الغامدي بهدف تغطية الجهة اليمنى والتي كانت مصدر هجمات فريق ريجار مستغلين تقدم تركي الصويلح للامام ليعلن الحكم العماني نهاية اللقاء بهدفين للهلال مقابل لاشيء لريجار الطاجيكي.
الفريق الهلالي في هذه المباراة لم يظهر بمستواه المعروف وبدا على بعض اللاعبين عدم اللامبالاة نوعاً ما ما ساهم في خروج الفريق الطاجيكي بأقل الخسائر.


رئيس الهلال مجدداً مطالبه بمشاركة الدوليين
تفوقنا رغم النقص وقريباً سنوضح الحقائق حول ماطر!

كتب ـ أسامة النعيمة:


أكد رئيس نادي الهلال الأمير سعود بن تركي بأن فريقه قدم أمام الفريق الطاجكستاني مستوى جيدا رغم النقص في صفوفه من قبل اللاعبين الدوليين الذين تعرضوا للإصابات مع المنتخب سواء كان الدعيع أو أحمد خليل إلى جانب الغامدي الذي تعرض إلى انفلونزا قبل لقاء الأمس.ونعد الجماهير بمستوى أفضل خلال اللقاء القادم.
وناشد رئيس الهلال الأمير سعود بن تركي مرة أخرى الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه حول البحث عن نسبة أفضل لمشاركة دوليي الهلال معه في البطولة العربية التي ستقام في تونس.وعموماً المسؤولون دائماً يبحثون عن الأفضل. ونفى ان يكون هناك نية للانسحاب من البطولة.وعن احتجاج ناديي العين الإماراتي والسد القطري حول مواجهتي الهلال أمام بطل طاجكستان على أرضه.أفاد سموه بأن الهلال تلقى الموافقة حول هذه المساءلة من قبل الاتحاد الآسيوي عن طريق الاتحاد السعودي لكرة القدم.وأبدى سموه استعداد النادي الهلالي لطلب استضافة الأدوار قبل النهائية والختامية للبطولة الآسيوية الثانية عشرة في حالة التأهل لها.وأكد سموه بأنه سيكون له حديث موسع ومفصل حول ملابسات قضية اللاعب إبراهيم ماطر لكي يتم توضيح اللبس الذي حدث أمام الجماهير الرياضية.واختتم سموه حديثه حول احتجاج الهلال على الشباب مؤكداً بأن النادي سيرفع مذكرة احتجاج للاتحاد السعودي لكرة.


آرثر مدرب الهلال
النتيجة ليست مطمئنة وكنت أتمنى المزيد من الأهداف!

كتب ـ سطام النفيسة:


برر مدرب الهلال (آرثر جورج) اشراكه لأربعة مهاجمين امس امام الفريق الطاجكستاني ريجار رغم اهمية المباراة من جهة وغموض الفريق الطاجكستاني من جهة اخرى الى معرفته التامة بهذا الفريق وقال آرثر عقب فوز الهلال بهدفين دون مقابل في اللقاء الاول في اطار التصفيات الآسيوية للاندية ابطال الكؤوس الثانية عشر ان اعتمادي على اربعة مهاجمين دفعة واحدة يعود الى دراسته لهذا الفريق بشكل فني واضح وأضاف (آرثر) كان لدي معلومات واضحة وكافية وقال (آرثر) ان الفوز بهدفين يعتبر عملاً ايجابياً ولكن كان بامكاننا مضاعفة هذه النتيجة لو تعاملنا مع الفرص السهلة بشكل افضل ورفض (آرثر) ان تكون المباراة القادمة اصبحت سهلة بعد تجاوز المباراة الاولى بهدفين وقال لو فزنا بأكثر لكان وضعنا افضل بكثير وأضاف: وفي نظري ان المباراة المقبلة ستكون صعبة لكوننا نسعى لتجاوزها نحو المرحلة التي تلي المرحلة الحالية وأبدى آرثر رضاه التام حول اداء الفريق من الناحية الفنية وقال: يتوجب علينا الآن البدء في اعداد الفريق للمباراة المقبلة.


الملعب التونسي استكمل استعداداته لاستضافة البطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس
تسعة فرق تتنافس على (لقب) أقوى البطولات
جلال بن عيسى: الكأس العربية بين الملعب والهلال

تقرير ـ عبدالله الفرج:


تضع اللجنة المنظمة العليا لبطولة الأمير فيصل العربية الثانية عشرة للأندية ابطال الكؤوس لكرة القدم لمساتها الأخيرة لاستضافة البطولة التي ستقام في تونس الخضراء تحت ضيافة فريق الملعب التونسي حيث تم تقسيم الفرق العربية الى مجموعتين ضمت الأولى اربعة اندية هي الهلال السعودي، والجيش السوري، والسويحلي الليبي، والشعب الاماراتي اما الثانية فضمت خمسة فرق هي الهلال السوداني والرفاع الشرقي البحريني والاقصى الفلسطيني والسالمية الكويتي اضافة الى الملعب التونسي.

اهمية الدورة
واضافة الى كأس البطولة والميداليات والمكافآت المالية التي سيحوزها صاحب المركز الأول يزيد من أهمية البطولة قرار الاتحاد العربي بمنح الفريق البطل فرص المشاركة في اولى بطولات الاتحاد العربي الموحدة للأندية الابطال التي تستضيفها مدينة فاس المغربية خلال شهر سبتمبر المقبل، حيث ان الكأس الثانية عشرة لأبطال الكأس هي آخر المسابقات تحت هذا المسمى.

تونس تنتظر الهلال
وتلقت اللجنة المنظمة التي يديرها محمد بالنور مدير البطولة ونائب رئيس نادي الملعب التونسي تلقت مواعيد وصول الفرق حيث سيكون الهلال في تونس قبل ( 48ساعة) من انطلاق الدورة يوم ( 24فبراير) كآخر الفرق وصولا فيما سيكون الأقصى الفلسطيني والهلال السوداني اول الواصلين يوم ( 22فبراير).
اما طاقم الاتحاد العربي لكرة القدم الذي سيقوده عثمان السعد امين عام الاتحاد ورئيس اللجنة المشرفة على البطولة فسيصل يوم ( 21فبراير) القادم.
وفي تصريح خاص بـ (الرياض) اعرب جلال بن عيسى رئيس نادي الملعب التونسي عن سعادته باستضافة ناديه للبطولة وحضور العرب في هذا المحفل الهام، وخص بالترحيب بنادي الهلال السعودي الذي قال ان مشاركته في الدورة تمثل اضافة كبيرة لما يمتلكه من نجوم دولية كبيرة تنتظرهم جماهير تونس بشغف.

الكأس بين الملعب والهلال
وأكد رئيس الملعب ان فرق البطولة التسع لها طموحات لتحقيق الكأس والمتوقع ان تشهد الدورة في جولاتها التمهيدية منافسة قوية فالفرق هي الأميز في بلدانها ولاشك ان الملعب التونسي ومعه الهلال السعودي هما الاقوى في المجموعتين غير انهما سيجدان صعوبة قصوى عند التقائهما بالمنافسين الذين يجب أن يأخذوا حقوقهم من الاحترام.

نقل تلفزيوني واسع
وقع اتحاد اذاعات الدول العربية بحضور مندوب الاتحاد العربي ومندوب من التلفزة التونسية عقدا ستتمكن من خلال تلفزيونات الدول العربية التي تمثلها فرق في البطولة من النقل الحي المباشر لاحداثها كما ستكون الفرصة متاحة امام بعض القنوات الفضائية للتميز بنقل المباريات والتغطية الخاصة من داخل الاستاد الرياضي.

النهائي في (السابع من نوفمبر)
وتقرر اقامة مباريات الدورة على اثنين من اكبر الملاعب الرياضية في تونس حيث سيستضيف ملعب (المنزه) واستاد الشاذلي الزويتن بالعاصمة الادوار التمهيدية وستكون مباريات مجموعة "الهلال السعودي" على استاد المنزه وخصص ملعب "السابع من نوفمبر" الجديد الذي دشنه الرئيس زين العابدين بن علي في افتتاح العاب البحر الأبيض المتوسط في "سبتمبر" الماضي لاحتضان مواجهتي الدور نصف النهائي والمباراة الختامية التي ستقام يوم 3مارس القادم.

كورنتيا سكن الهلال
وأنهت اللجنة المنظمة ترتيبات سكن الوفود حيث وقعت عقود مع فندق "الخامسة كورنتيا" وفندق "فيبيوس" وسيكون الوفد الهلالي في جناح خاص في فندق "الخامس كورنتيا" الواقع في تونس الجنوبية والذي يبعد " 17كيلاً" فقط عن ملعب "المنزه" الرئيسي، كما ستكون وفود السالمية الكويتي والرفاع الشرقي البحريني والهلال السوداني اضافة الى حكام البطولة ووفد الاتحاد العربي في أجنحة خاصة بنفس الفندق بينما سيستضيف فندق "فيبيوس" باقي الفرق وتم تجهيز كافة الاحتياجات من سيارات وحافلات.

أربع ملاعب للتدريب
وانهت اللجنة المنظمة جدولة ساعات تدريب الفرق من خلال تخصيص اربعة ملاعب اثنان في مركب المنزه ومثلهما في المدينة الرياضية المعروفة بـ "السابع من نوفمبر" واللذان لا يزيد بعدهما عن سكن الوفود على خمسة عشر كيلا.

نتمنى حضور الثنيان
وشدد مدير البطولة نائب رئيس الملعب التونسي محمد بالنور على أن التقاء شباب العرب في تونس هو في مقدمة اهتمامات الرياضيين هنا بغض النظر عن مآل البطولة، وتمنى أن تشارك الفرق بجميع نجومها وابدى اسفه عن تردد غياب قائد الهلال يوسف الثنيان الذي قال عنه: انه نجم كبير مثلما هو سامي الجابر ومحمد الدعيع ونواف التمياط ونحن في الملعب التونسي نتمنى حضورهم جميعا وهذه وجهة نظرنا اما ان للاتحاد العربي وجهة نظر اخرى فهذا امر مختلف.
وحول استعدادات فريقه قال: الاستعدادات جارية على قدم وساق والفريق أدى عدداً من المباريات الودية اهمها ضد (سبارتاك موسكو) وانتهت بالتعادل السلبي دون اهداف ومباراة أخرى ضد النجم الأحمر بلجراد وخسرها الملعب "3/2" اضافة للقاءات أخرى مع اندية محلية.. والفريق يضم سبعة لاعبين دوليين شاركوا في تحقيق تونس لذهبية العاب البحر الأبيض المتوسط وهم الدعاسي والورثاني والسليتي والطرابلسي والسلامي وهؤلاء دعائم هامة للمنتخب الوطني في كأس العالم المقبلة.
ولدينا من الأجانب اثنان احدهما عاجي وهو تراوري والآخر جزائري دولي هو فارس جاب الخير وكلاهما يدعمان منطقة الوسط.




رئيس الهلال يؤكد عزم ناديه على استضافة النهائيات الآسيوية ويقول :
الدعيع وخليل والشلهوب غابوا بقرار من اتحاد الكرة و لدينا ما يدحض احتجاج السد والعين
سنشارك عربياً ولدي ما سأكشفه عن قضية ماطر

* كتب طارق العبودي:
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي بن فيصل رئيس نادي الهلال عن عزم إدارته على تقديم خطاب رسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشأن طلب استضافة الأدوار النهائية للبطولة الآسيوية الثانية عشرة للأندية أبطال الكؤوس في حالة نجاح الفريق الكروي في الوصول إليها.. وقال بعد نهاية مباراة ذهاب الدور ربع النهائي التي كسبها الهلال أمام فريق ريجارتاداز الطاجيكي بهدفين نظيفين: سنتدارس مع الجهازين الإداري والفني للفريق الكروي المشوار المتبقي في هذه التصفيات لنتخذ القرار المناسب في هذا الشأن.
وأبدى سموه رضاه التام عن النتيجة التي آلت إليها المباراة ووصفها بالمقنعة تماماً.. وقال: الحمدلله فقد استطعنا كسب المباراة بنتيجة جيدة ومقنعة ومرضية خصوصاً وأنها تأتي في مرحلة الذهاب والتي من خلالها قطع فريقنا شوطاً كبيراً جداً نحو التأهل.. وقد كان بمقدور الفريق زيادة غلته من الأهداف لكن ظروف المباراة لم تساعده حيث شهدت عودة عدد من اللاعبين وغياب عدد آخر إضافة إلى أن المدرب طلب من لاعبيه تهدئة اللعب في الشوط الثاني حتى لا يتعرضون للاصابات أو الارهاق خصوصاً وأنه كان متقدماً بهدفين نظيفين.
وكشف سمو رئيس الهلال أسباب غياب الثلاثي الدولي محمد الدعيع وأحمد خليل ومحمد الشلهوب وتأخر مشاركة الدولي عمر الغامدي إلى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة بقوله: وصلنا خطاب من اتحاد الكرة ليلة المباراة يؤكد على ضرورة عدم اشراك الدعيع لشعوره باصابة طفيفة في ركبته تعرض لها في مباراة المنتخب مع البرازيل في حين فضلنا إراحة عمر الغامدي أطول فترة ممكنة لشعوره بآثار نزلة برد.. أما خليل والشلهوب فهما ممنوعان أساساً من اللعب بقرار من اتحاد الكرة بسبب اصابتهما.
ورداً على سؤال ل «الجزيرة» حول موقف الإدارة الهلالية مما صرح به مسؤولو نادي السد القطري والعين الإماراتي بعد المباراة التي جمعتهما أمس في نفس التصفيات بأنهم سيرفعون احتجاجاً رسيماً للاتحاد القاري على إقامة مباراتي الهلال وريجارتاداز الطاجيكي في الرياض دون الحصول على موافقة الجهات الآسيوية الرسمية قال: لم نلعب المباراتين في الرياض إلا بعد أن وصلتنا موافقة الاتحاد الآسيوي عن طريق الاتحاد السعودي ولدينا جميع الاثباتات التي تؤكد موافقة الجهات المسؤولة.وعن آخر المستجدات في موضوع مشاركة قائد الفريق يوسف الثنيان من عدمها في البطولة العربية ومشاركة جميع اللاعبين الدوليين في البطولة ذاتها قال: أملنا كبير في الله ثم في سمو أمير الشباب وسمو نائبه بأن يذللا كل العقبات التي تعترض طريق ممثل كرة الوطن وهما الحريصان دوماً كل الحرص على الرقي بالرياضة السعودية إلى أعلى المستويات.. وأشار سموه إلى أنه لا توجد لدى الهلال أية نية للانسحاب من البطولة وقال: سنشارك لأن تمثيل الوطن خارجياً شرف كبير تتمنى كل الأندية الحصول عليه والهلال هو كبير الكبار ومشرف الكرة السعودية. وتطرق سموه في حديثه إلى موضوع اللاعب إبراهيم ماطر وقضية عقده الاحترافي وقال: سأتحدث عن هذا الأمر بالذات حديثاً مفصلاً في وقت لاحق وسأكشف جميع النقاط المتعلقة به.
كما تحدث أيضاً عن موضوع الاحتجاج الهلالي ضد لاعبي شباب الشباب الحرقان والهوساوي اللذين اشركهما ناديهما في مباراة جمعت الناديين على مستوى الشباب بتاريخي ميلاد مختلفين وقال: المشكلة أن هذه ليست هي القضية الوحيدة بل هناك قضية مشابهة ضد لاعب النصر خالد السلامة وسنرفع مذكرة رسمية للاتحاد السعودي لكرة القدم نطلب من خلالها انصاف نادينا اسوة بما قام به مكتب رعاية الشباب بالأحساء الذي جير النتيجة فوزاً ب 3 أهداف لمصلحة النادي المحتج مع إيقاف اللاعب«المزور».
واختتم رئيس الهلال حديثه بتأكيده لتميز«الجزيرة» بخصوص توقيع اللاعب الوحداوي السابق ماجد المولد في كشوفات الهلال وأكد انضمامه رسمياً.. وقال: كان من المقرر أن يشركه المدرب أمام الفريق الطاجيكي لكن كان له رأي فني خاص وأجل مشاركته إلى المستقبل القريب.


عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي الأمير وليد بن بدر لـ«الجزيرة»:
احتجاج العين والسد باطل فهل هما أحرص من مسؤولي ريجار الطاجيكي!

* كتب سعود عبدالعزيز:
أوضح عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأمير وليد بن بدر أن الاحتجاج الذي هدد بتقدميه ادارتا فريقي السد القطري والعين الإماراتي اللذين التقيا يوم أمس في الدوحة وانتهت المباراة بفوز الأول بهدف مقابل لا شيء ضد الهلال الذي سيخوض لقاءي ربع النهائي من كأس الكؤوس الآسيوية أمام فريق ريجار الطاجكستاني على أستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض هو احتجاج باطل ولن ينظر الاتحاد الآسيوي إليه على الاطلاق بسبب واحد وبسيط وهو أنه لا يوجد للفريقين علاقة به. فريجار الطاجكستاني وافق على خوض اللقاءين في الرياض وهذا هو الشرط الرئيسي الذي مع تواجده يسمح الاتحاد الآسيوي باقامة المباراتين في نفس الملعب وأضاف سموه أن موقف الهلال من اقامة المباراتين سليم 100% وهذا ما يجب أن يعرفه الجميع.


السد والعين يحتجان على الهلال

*الرياض حمد الضويحي:
لمح مسؤولا فريقي السد القطري والعين الإماراتي بتقديم احتجاج إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وذلك لإقامة لقاء الذهاب والاياب في دور ربع النهائي للبطولة الآسيوية الثانية عشرة للأندية ابطال الكؤوس بالرياض بين الهلال السعودي وديجار الطاجيكي وعدم إقامة لقاء الاياب على أرض طاجكستان خاصة أن المسؤولين في الناديين اشترطوا موافقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على هذا الاجراء وهذا مالم يتم من جانب الهلال. ذكر ذلك«قناة دبي الرياضية مساء أمس».


قمر آسيا اكتفى بهدفين في مرمى ريجار:
الزعيم يقطع نصف المشوار في ربع النهائي

* * كتب - نبيل العبودي:
اكتفى الفريق الهلالي بهدفي اللاعب الدولي عبدالله الجمعان اللذين سجلهما في الدقيقتين «25، 31» من المباراة ليتخطى الفريق الطاجيكي ريجارداز في لقاء الذهاب الذي جمعهما مساء أمس على أستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض بعد مباراة متوسطة من الجانبين تفوق الفريق الهلالي فيها بصورة واضحة وان افتقد في شوطها الأول لدور الوسط كما ينبغي ولم تظهر حيوية هذا الخط إلا بدخول النجم العائد نواف التمياط الذي ساهم بشكل لافت في تفوق الفريق الهلالي خلال شوط المباراة الثاني وان لم يستطع الهلاليون زيادة الغلة من الأهداف.
ومع تفوق الفريق الهلالي على مدار المباراة إلا أن عطاءه لم يكن بالصورة المتوقعة منه خاصة وبعض لاعبيه الدوليين يشاركون في هذا اللقاء.
** الغموض الطاجيكي الذي كان عليه في الشوط الأول لم يستغله الهلاليون كما ينبغي وبالصورة التي كان ينبغي أن تكون عليه في الشوط الثاني فأهدروا كماً وافراً من الفرص نتيجة لسوء الحظ الذي لازم الكاتو ولم يكن حسين العلي بديله بأحسن منه حالاً كما عاب على الهلاليين في الشوط الثاني ميلهم للاستعراض في بعض الفترات وبالتالي ساهم ذلك في اهدار الفرص التي سنحت لهم في هذا الشوط.
عموماً القمر الآسيوي وزعيم أكبر قارات العالم الفريق الأزرق اكتفى بهذين الهدفين خلال هذا اللقاء الذي يعد على أرض الفريق الطاجيكي.
الفريقان
بدأها الهلال بتشكيل مكون من حسن العتيبي، تركي الصويلح، عبد الله سليمان، فهد المفرج، بندر المطيري، ادميلسون، سامي الجابر، توليو، القحطاني، وفي المقدمة الجمعان والكاتو.
في حين لعب فريق ريجارداز بتشكيل مكون من فيصلي، شودخان، تورسنوف، تابروف رستم، روستموف ماروف، كهكانموشن، رابيف يوسف، باركاهانوف، كهك بردييف، زيوبادوف، ساترييف، بوباديف.
التحكيم
قاد المباراة طاقم التحكيم الدولي من دولة عمان الشقيقة والمكون من عبد الله مسعود الهلالي للساحة وساعده كل من علي القاسمي،محمد الداسبي والحكم الرابع محمد سالم مفلح وراقبها فنيا الهندي خليل أحمد.
من خلال التشكيل الذي اعتمده المدرب الهلالي جورج آرثر يبدو أنه فضل إراحة بعض الدوليين وعدم إرهاقهم خاصة وأن هناك لقاء الإياب الذي يمكن أن يستفيد منهم فيه.
وقد جاءت بداية المباراة حذرة من الجانبين سرعان ما بدأ الهلال في اتباع الأسلوب الهجومي وذلك مع مرور الدقيقة الرابعة وبدأت خطورته تتضح على المرمى الطاجيكي فكانت أولى المحاولات الهلالية عن طريق توليو الذي سدد كرة جهزها له الجابر رد عليها باركا هانوف وتسديدة من الجمعان مركزة مرت بجوار القائم، في حين كانت الخطورة الطاجيكية على أول ضربة ركنية أبعدها العتيبي عن مرماه بعد مرور عشر دقائق.
وبرغم من ذلك كانت الخطورة الهلالية هي الواضحة والتي كاد معها الكاتو أن يفتتح التسجيل برأسية بعد عرضية من المطيري.
في المقابل كان تركيز الفريق الطاجيكي يعتمد على الكرات العكسية المرتدة والتي كانت تشكل بعض الخطورة على مرمرى العتيبي خاصة وأن الفريق أجاد في الطريقة التي انتهجها في الثلث الساعة الأولى من هذا الشوط نتيجة للكثافة العددية والتكتل الدفاعي الذي فرضه لواجهة الهجوم الهلالي.
ويعود الجمعان ويسدد كرة قوية من ضربة حرة مباشرة ارتدت من الحارس إلى الكاتو الذي حاول التسديد في المرمى ولكن الدفاع تدخل وأبعدها إلى ضربة ركنية.
محاولات الجمعان المتلاحقة أثمرت عن الهدف الأول الهلالي.
الجمعان يفتتح التسجيل
مع مرور الدقيقة ال 24 ادميلسون يلعب كرة طويلة إلى الجمعان المنطلق مستغلاً للكرة المرتدة ويجهزها لنفسه بعد أن تخطت الحارس ويلعبها داخل المرمى هدفا هلاليا أول رغم مضايقة الدفاع له.
هذا الهدف غير نسبيا من الطريقة الطاجيكية الذي حاول لاعبوه التقدم قليلا للأمام وبالتالي فتح المجال أمام الهلاليين للاقتراب من العمق وإن لم تنجح محاولتان قادهما الجابر والجمعان الأول لم تصل جيداً لسامي والأخرى كذلك لم تتهيأ جيدا للجمعان.
الجمعان يفرز التقدم
مع تكرار المحاولات الهلالية وبنفس الطريقة التي جاد منها الهدف الأول ادميلسون يرسل كرة طويلة إلى الجمعان الذي واجه الحارس الطاجيكي الذي تصدى لكرة الجمعان الأولى ولكنها ترتد إليه ويعالجها برأسه هدفا ثانيا للهلال عزز به تقدمه وذلك عند الدقيقة ال 31 من هذا الشوط.
هذان الهدفان وعلى الرغم من أنهما أعطيا الفريق الهلالي الثقة إلا أنهما لم يوقفا الأسلوب الهجومي الأزرق حيث ظلت المحاولات الهلالية قائمة بغية زيادة الغلة فكانت المحاولات مستمرة بقيادة الثلاثي الجابر وادميلسون والكاتو كانت أبرزها كرة ادميلسون التي اصطدمت بيد المدافع داخل المنطقة ولم يشاهدها الحكم العماني.
إلا أن الأداء الهلالي مال للهدوء كثيرا خلال الدقائق الأخيرة من هذا الشوط ولعل اللاعبين قد اقتنعوا بالهدفين خلال هذا الشوط خاصة وأن تلك الدقائق لم تشهد أي محاولات على المرميين لينتهي بالفعل هذا الشوط بهدفي الجمعان.
على الرغم من تقدم الفريق الهلالي خلال الشوط الأول الا انه افتقد لأداء وسطه كما ينبغي حيث لم يكن هناك بناء للهجمة بالطريقة المرسومة حيث ظلت المحاولات الهلالية تتم عن طريق اجتهادات لاعبيه. هذا الاداء الضعيف للوسط الهلالي ادى الى ان يقوم المدرب آرثر بتبديل مع مطلع الشوط الثاني عندما لعب التمياط بديلاً لأدميلسون العائد من الاصابة، وان كان هو من صنع الهدفين ولكن آرثر أراد به تدعيم الوسط في هذا الشوط والذي مع بدايته حصل الهلاليون على خطأ يستفيد منه حيث سددها الجمعان ضعيفة اصطدمت بالدفاع.
وبالفعل بدخول التمياط زادت الفاعلية لوسط الهلال وظهرت الخطورة الهلالية واضحة في هذا الشوط وبصورة افضل عما كانت عليه في الشوط الاول فكانت الدقائق العشر الاولى من هذا الشوط هلالية صلفة وداخل ملعب الفريق الطاجيكي الذي كثرت فيه الاخطاء وان لم يستفد منها الهلاليون في مقابل ذلك لم يكن للفريق الضيف مايذكر طوال ربع الساعة الأول من هذا الشوط سوى كرة واحدة للاعب رابيف دوسوف على خط الستة امسك بها العتيبي.
ووسط التفوق الهلالي الميداني كان التفاهم واضحاً بين الثنائي سامي والتمياط اللذين قادا هجمة هلالية حولها التمياط عرضية امام المرمى لم تجد من يكملها او يحولها داخل المرمى بعد ان تخطت الحارس وظل عدم توفيق الكاتو الذي اتضح عليه التأثر من غيابه الطويل دون ان يشارك الفريق.
ومع مرور الوقت اتضح مدى تأثر دخول التمياط الايجابي على وسط الهلال الذي كان التفوق له خلال هذا الشوط وقيادته لأكثر من كرة هلالية وبرغم التفوق الهلالي لم يستطع معها الوصول لشباك الطاجيكي خلال الدقائق الخمس والعشرين من هذا الشوط والتي معها كان لآرثر رأي آخر بدخول حسين العلي بديلاً للكاتو الذي لم يكن الحظ حليفاً له.. وبعد هدوء نسبي في الاداء عاد الهلاليون لتهديد المرمى الطاجيكي بعد مرور نصف ساعة من هذا الشوط فكانت هذه المرة عن طريق سامي الجابر الذي وصلته كرة من الجمعان سددها قوية مرت بجوار القائم الايسر لمرمى فيصلي شودخان ليعود الجمعان من جديد بكرة تباطأ منها لتمر ضعيفة بلا خطورة وكرة ثالثة فكانت هذه المرة من التمياط الذي تخطى اكثر من لاعب ويمرر الى سامي الذي لم يتمكن منها ومن جديد التمياط يتلاعب بلاعب طاجيكي وبطريقة جميلة ويسدد ضعيفة الى حارس المرمى ومن جديد سامي يحاول تخطي اكثر من لاعب ولكن الكرة تذهب الى الدفاع الطاجيكي ويجهز الصويلح من جديد كرة الى سامي الذي سدد بقوة تصدى لها الحارس وأبعدها ركنية ليخرج الجابر وعلي الغامدي بديلاً عنه في الدقائق العشر الاخيرة.
ومع ميل اللعب للهدوء ايضاً في الدقائق الاخيرة يسدد التمياط كرة مباغتة ابعدها الحارس الى ضربة ركنية. وكرة اخرى جهزها حسين العلي للجمعان الذي حاول التسديد ولكنها ترتد من المدافع الى التمياط الذي سدد مرة اخرى مرت بجوار القائم. وتضيع اثمن الفرص الهلالية خلال هذا الشوط عندما لعب التمياط كرة الى حسين العلي على خط الستة فسدد الكرة لكن الحارس تصدى لها.
فكانت تلك الكرة هي آخر أحداث هذا اللقاء الذي انتهى بنفس نتيجة شوطه الاول بهدفين هلاليين منتظراً لقاء الاياب الاربعاء القادم.
**********
من المباراة
* طاقم الحكام العماني ادار المباراة باقتدار وكان رائعاً ساهم في ذلك اداء الفريقين واللعب النظيف ولم يمنح سوى اربع بطاقات صفراء بالتساوي فالهلاليان الصويلح والمفرج نالاهما ليغيبا عن اللقاء القادم نتيجة لاضاعتهما الوقت في حين نالها من ريجارداز اللاعبان ألشير ورودستموف لمخاشنتهما.
الجمعان يمر بمهارة رغم الرقابة


هدية اليوم : قصيده للأمير عبدالرحمن بن مساعد
[sound]http://www.kubbar.com/Music/bin_msa3ad-na7s.ram[/sound]
  #2  
قديم 16/02/2002, 04:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رنيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/01/2002
المكان: هناك حيث لا أحــد ..!
مشاركات: 1,894
شكوووووووووووووووووورين
  #3  
قديم 16/02/2002, 05:20 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/04/2001
مشاركات: 228
مشكـــــــــــــــــــــــــور
  #4  
قديم 16/02/2002, 05:24 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 19/09/2001
المكان: حائــــــل
مشاركات: 1,404
يعطيكم العافية
وهدية روعة.
هههههههههههههههههههه.
  #5  
قديم 16/02/2002, 05:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2001
المكان: الرياض الرائعة بروعة اهلها
مشاركات: 4,677
يعطيكم مليون عافية ..
  #6  
قديم 16/02/2002, 07:13 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/12/2001
المكان: جدة
مشاركات: 2,219
1000شكر وفرتم علينا المال والجهد

تحياتي،،،،،،،،،،
  #7  
قديم 16/02/2002, 07:36 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/08/2000
مشاركات: 341
مشكورين

ويعطيكم العافية
  #8  
قديم 16/02/2002, 07:38 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2001
المكان: DAMMAM
مشاركات: 2,319
مشكورين وماقصرتوا
  #9  
قديم 16/02/2002, 07:49 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/10/2001
المكان: العرين الهلالي الكبير
مشاركات: 1,467
اللهم يعطيكم ألف عافية
  #10  
قديم 16/02/2002, 09:10 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/01/2001
المكان: Saudi Arabia - Al Hasa
مشاركات: 344
الله يعطيك الف عافبه
  #11  
قديم 16/02/2002, 10:27 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/04/2001
المكان: ثرمـــــــــــــــــــــــــداء
مشاركات: 518
مشكوريين على هذه الأخبار
  #12  
قديم 16/02/2002, 11:05 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 381
مشكورين والله يعطيكم الف العافيه
  #13  
قديم 16/02/2002, 11:07 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/07/2001
المكان: عرب ستان
مشاركات: 8,127
الف شكر لكم
  #14  
قديم 16/02/2002, 12:04 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/02/2002
المكان: اينما يكون الهلال
مشاركات: 134
مشكوووورين و ما قصرتو ..... و الهدية حلوة مشكووووورين ... (( مسكين طلعت اخته بالرضاعة ) هااااه ......

بالتوفيق للزعيم و شبكته في المستقبل .......

وشكرا


THaNXoOo
  #15  
قديم 16/02/2002, 12:10 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/02/2002
مشاركات: 113
لكم كل الشكر00

تحياتي0
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:18 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube