المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/02/2002, 06:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الجمعه 3/12/1422 من الصحف وهدية اليوم



مهمة (آسيوية) جديدة لممثل الوطن.. اليوم ..
الهلال يبحث عن (تجاوز) عقبة بطل طاجيكستان الأولى



كتب ـ صالح الجهني:

تلعب اليوم مباراة الذهاب في الدور ربع النهائي للبطولة الآسيوية الثانية عشرة للأندية حاملة الكأس وتجمع بين الهلال السعودي ونظيره ريجار تاداز بطل طاجكستان وستقام مباراة الرد الأربعاء القادم في الرياض أيضاً.. ويتطلع الهلال إلى تحقيق نتيجة ايجابية في مجموع اللقاءين والانتقال إلى نصف النهائي للمنافسة على اللقب الذي حققه مرة واحدة من قبل (عام 1997على حساب ناجويا الياباني) فيما يبحث نظيره ريجار الطاجيكي عن حقه المشروع في المنافسة على أمل حسم أموره أمام زعيم أندية القارة.

الأزرق.. عودة الدوليين
قبل مباراة اليوم تعرض الأزرق إلى موقفين متناقضين في المسابقات المحلية فقد حافظ على صدارة الدوري بغياب الدوليين وبدونهم (أي الدوليين) خرج مبكراً من الكأس أمام فريق يتذيل الترتيب في الدوري.. هذه التناقضات سمة هلالية هذا الموسم يصعب معها الجزم بماهية خطوته التالية.. مبدؤها ندرك أنه يملك أسلحة أكثر فاعلية في لقاء اليوم مقارنة مع خصمه إلى جانب أن عودة الدوليين ستمنحه قوة مضاعفة وقد تكون المهمة أمام ريجار أكثر سهولة على أن المنتظر من بطل كالهلال لا يتوقف عند مجرد الوصول إلى الأدوار المتقدمة بل إن الكرة السعودية بحاجة إلى اللقب لتأكيد سيطرتها القارية وبعد خروج الاتحاد من مسابقة أبطال الدوري والشباب من مسابقة الأندية حاملة الكأس بات الهلال مطالباً بالتعويض ويهمنا جميعاً أن يواصل الزعيم مشواره إلى النهائي وكل ما نتمناه أن لا تركن مجموعته إلى الفوارق الفنية وأن تتعامل مع غموض الخصم بحذر خوفاً من مفاجأة تخطف منا أمل الظفر باللقب الآسيوي الحادي عشر.. ومن المهم أيضاً أن نحسم التأهل من مباراة اليوم حتى نتجنب الحسابات المعقدة في لقاء الرد.. وبالعودة إلى مشوار الفريق في البطولة نجد أنه حسم النتيجة (ذهاباً) أمام تشرين والأقصى في الدورين السابقين لذلك جاءت نتائج الإياب هامشية فقد كسب تشرين في سوريا وتعادل معه في الرياض وبالكاد فاز على الأقصى في لقاء الرد رغم أنه خرج فائزاً بخمسة أهداف نظيفة قبل أربعة أيام فقط ومن المرجح أن لا يشذ لقاء ريجار عن القاعدة وتبدو تشكيلته الاقرب هي تواجد محمد الدعيع في المرمى وأمامه عبدالله سليمان وعبدالله شريدة وأحمد الدوخي ومحمد النزهان (بندر المطيري) وفي الوسط عمر الغامدي وتوليو والعائد نواف التمياط وسامي الجابر وفي المقدمة عبدالله الجمعان وادميلسون (الكاتو).

ريجار.. بطل طاجكستان
يعتبر فريق ريجار أحد أبرز أربعة أندية في طاجكستان إلى جانب اوميد وفازوب وكودجا وكان قد تأهل للمشاركة في البطولة بعد تحقيقه بطولة الدوري المحلي دون خسارة وحقق مهاجمه رويرويو لقب هداف الدوري أكثر من مرة ويضم في صفوفه أغلب عناصر المنتخب وله تطلعاته المنطقية نحو بلوغ نصف النهائي في واحدة من أهم بطولات الأندية الآسيوية ومن أجل تحقيق هدفه جاء إلى الرياض ومعه وآمال جماهيره بأن يتمكن من حسم النتيجة أمام مضيفه مدركين أيضاً الأهمية التي يخلفها الفوز على فريق بحجم كبير الأندية الآسيوية.. وهي في مجملها تظل مجرد آمال تحتاج إلى الكثير من التفاؤل ـ والحظ ـ لتحقيقها فالفوارق متباينة بين الكرة في البلدين والقياس ينسجم أيضاً على مستوى الأندية ففي الوقت الذي تمكن فيه المنتخب السعودي من كسب بطاقة التأهل للمونديال كان المنتخب الطاجيكي مع أول المنتخبات التي غادرت التصفيات من مراحلها الأولى وعلى الجانب الآخر تظل الأندية السعودية الأكثر حضوراً على الصعيد القاري من نظيرتها (أندية طاجكستان) فلقب هذه البطولة كان سعودياً في أربع من دوراتها السابقة فيما لم يسبق لأي فريق من طاجكستان تحقيق أحد المراكز المتقدمة عطفاً عن الحصول على الكأس نفسها.

مشوار الفريقين
تأهل الهلال إلى الدور ربع النهائي بعد تخطيه الدور الأول على حساب فريق تشرين السوري بفوزه ذهاباً بثلاثية سامي الجابر والكاتو وتعادلهما إياباً بهدف (سجل للهلال ادميلسون دياس) وتجاوز الدور الثاني على حساب الأقصى الفلسطيني بفوزه ذهاباً بخماسية الكاتو وادميلسون وحسين العلي وإياباً بهدفي حسين العلي فيما جاء تأهل ريجار تاداز بعد فوزه في لقاء الإياب على نظيره نيسا بطل تركمانستان بأربعة أهداف مقابل هدف (الذهاب انتهى لمصلحة نيسا بهدف نظيف) وتغلب في الدور الثاني على باخور بطل أوزباكستان بثلاثة أهداف مقابل هدف (الإياب انتهى بتعادلهما 2/2).

تصفيات الغرب والشرق
كانت تصفيات غرب آسيات قد أسفرت عن تأهل فرق الهلال السعودي والسد القطري والعين الإماراتي وريجار الطاجيكي إلى الدور ربع النهائي وستلعب مباراة الذهاب بين العين والسد اليوم على ملعب الأخير على أن تلعب مباراة الرد في الإمارات في الثامن من الشهر الجاري متزامنة مع لقاء الهلال ونظيره الطاجيكي فيما شهدت تصفيات الشرق تأهل فرق شميزو الياباني وهيونداي الكوري الجنوبي وشونغ الصيني وهوم يونايتد السنغافوري وتتأهل أربعة فرق من المجموعتين إلى نصف النهائي الذي سيقام نهاية مارس القادم (منتصف محرم) في مكان يحدد لاحقاً.


آرثر يبعد الدعيع وخليل عن مواجهة الليلة
رفض مشاركة (ماسيدو) آسيوياً واعتبار
المباراة الأولى على أرض الفريق الطاجيكستاني




كتب ـ أسامة النعيمة:

اكتفى مدرب فريق الهلال (آرثر جورج) باستدعاء ستة من لاعبيه الدوليين لمواجهة الليلة أمام فريق ريجرز الطاجيكستاني في إطار دور الثمانية لبطولة آسيا للاندية أبطال الكؤوس.واللاعبون الذين وقع عليهم الاختيار هم: (الجابر والدوخي، عبدالله سليمان، الجمعان، الغامدي والتمياط،) فيما تم استبعاد (الدعيع، أحمد خليل) المصابين.
وقد منح (أحمد خليل) راحة أمس واليوم وتكونت القائمة الهلالية من عشرين لاعباً سيتم تقديم ( 18لاعباً) ظهر اليوم في اجتماع اللجنة الفنية للمباراة وتم استبعاد الأجنبي (ماسيدو) ودخول (الكاتو) المحدد للمشاركات الخارجية.
ونفى مدير الكرة فهد المصيبيح أن يكون استبعاد (ماسيدو) لظروف تسجيله مع الهلال وقال إن الاتحاد الآسيوي يسمح بمشاركة اللاعب طوال فترة التصفيات ولكن النهائيات لابد أن يكون قبل شهر من بدايتها، ويظل قرار الاستبعداد فنياً من المدرب (آرثر) والذي حدد المفاضلة مع الكاتو إلى نهاية التدريب خشية تجدد إصابة (الكاتو).
وتضم القائمة الهلالية كلاً من (العتيبي، ضاري، المطيري، تركي القحطاني، عبدالله سيلمان، الشريدة، التمياط، الغامدي، الدوخي، المولد، العنزي، الصويلح، العلي، الجمعان، المفرج، الجابر، اديملسون، توليو، الكاتو، خالد عزيز).
وضمت القائمة لأول مرة اللاعب ماجد المولد المسجل حديثاً بعد أن تلقى النادي موافقة الاتحاد السعودي بالسماح بمشاركته أمس.
من جانب آخر تعتبر مباراة الليلة التي ستقام باستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، على أرض الفريق الطاجيكستاني حيث يحتسب هدف الهلال بهدفين.
وكان تدريب الأمس قد شهد مشاركة الثلاثي (الجابر، التمياط، الجمعان) بالمناورة مع الفريق، فيما تواجد (الغامدي، الدعيع) بغرفة العلاج وأدى (الدوخي، سليمان) تدريباً انفرادياً مع مساعد المدرب.
كما أن (الثنيان) خضع لجلسات علاجية طوال تدريب الأمس، ولم يشارك بالتدريب.
وفي شأن آخر حرص مدرب الفريق (آرثر) على التشاور مع الجهاز الفني لاختيار تشكيل الفريق النهائي للمباراة، ويتوقع أن يكون الثلاثي (الجابر، الجمعان، الكاتو) من يمثل خط هجوم الهلال بمواجهة الليلة.


الفريق تدرب على ملعب الأمير فيصل ومدربه يؤكد:
جئنا لهزيمة الهلال والتأهل للمربع الآسيوي

كتب ـ سلطان العتيبي:

أدى فريق ديجار تاداز الطاجكستاني تدريبه مساء أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد استعداداً لمواجهة الهلال.
واشتمل التمرين على بعض الجمل التكتيكية وخاصة التسديد على المرمى.
مدرب الفريق حبيب الله قال إنه سعيد بمواجهة الهلال صاحب السمعة الكبيرة على المستوى الآسيوي.
وأضاف انهم جاؤوا للرياض لتحقيق الفوز وسنشاهد اليوم من هو الفريق الأفضل.
وأضاف المدرب أن جميع الرياضيين في طاجكستان سعيدون بتأهل المنتخب السعودي لكأس العالم ويتمنون أن يحقق نتائج طيبة فيه.
من جانبه قال نائب رئيس نادي ريجار تاداز نور الله إن أسباب موافقة فريقه على لعب المباراتين في الرياض يعود إلى عدة أسباب منها عدم صلاحية الملاعب في طاجكستان بسبب البرد إضافة إلى أن المباراتين ستقامان في موسم الحج فاستغلينا هذه المناسبة لأداء فريضة الحج وكذلك نعلم أن ثمانية لاعبين من الهلال في المنتخب السعودي ونحن نساند هذا المنتخب لذلك وافقنا على اللعب هنا حتى نجنب اللاعبين السعوديين عناء السفر إلى طاجكستان.
تجدر الإشارة إلى أن فريق ريجار تاداز يرأسه رجل أعمال يملك مصنعاً للالمنيوم يعتبر الأكبر في آسيا الوسطى، وجاء تأهل الفريق إلى هذا الدور بعد تجاوزه لفريق بختاكور الاوزبكستاني ،ولقاؤه مع الهلال يعتبر الأول له خارج نطاق آسيا الوسطى.
ويضم الفريق أربعة لاعبين دوليين من ابرزهم المهاجم بيرمراد برهانوف الذي يرتدي القميص رقم (10).


تفاؤل هلالي قبل مواجهة الذهاب أمام (ريجر)
غموض (الطاجيكي) يصعّب من مهمة اللاعبين

كتب ـ أسامة النعيمة:

يشوب التفاؤل الهلالي من خلال المواجهة الاولى التي يدخلها الفريق الليلة امام ريجر الطاجيكستاني ببطولة اسيا للاندية ابطال الكؤوس والتي يسعى الهلاليون لكسب تلك المباراة وضمان فرصة اكبر بالتأهل لمباراة قبل النهائي على بطولة آسيا للاندية ابطال الكؤوس. (الرياض) استعرضت مع الهلاليين حظوظ المباراة الاولى، فاعتبر اداري الفريق (منصور الاحمد) ان المواجهة صعبة وقال ان غموض الفريق الطاجيكي يجعل البداية للمباراة اكثر صعوبة كوننا نؤدي مباراة مع فريق لأول مرة ونحتاج وقتاً لمعرفته امكانياته الى جانب السلبيات والايجابيات التي سنحاول استغلالها خلال المباراة.
وأشاد بخطوة عودة الدوليين مع الفريق بالمباراة وقال ان مشاركته لاعبي الهلال الدوليين ستعطى دافعاً قوياً لتلك المواجه التي سيكون هدفنا خلالها تحقيق الفوز وقطع مشوار كبير نحو التأهل للدور قبل النهائي وهذا ما نسعى إليه اجهزة ادارية وفنية الى جانب اللاعبين، كما ان الحذر مطلوب اثناء المباراة لضمان عدم حدوث المفاجأة التي ستضر بالفريق خصوصاً انك تؤدي المباراة على ارضك وبين جماهيرك.

الجماهير سلاحنا!
من جانبه ذكر الظهير الايمن للفريق احمد الدوخي ان اللقاء الاول بالمواجهة الآسيوية هو امتداد لمشوار الفريق بتلك البطولة وقال كل التفكير على تحقيق نتيجة ايجابية بالمواجهة الاولى لقطع مشوار جيد نحو التأهل للادوار النهائية وهذا تفكيرنا نحن اللاعبين.
ولم يخف حذره من الفريق الطاجيكستاني وقال اننا نقابل هذا الفريق لاول مرة لهذا الفترة ان يكون الحذر هو سلاحنا امامه وهذا ما ستراه الجماهير الليلة لمعرفته الفريق من نقاط ضعف وقوة ومن ثم السيطرة عليه.

البطولة الآسيوية مهمة!
وأكد لاعب المحور البرازيلي توليو اهمية للمباراة وقال المباراة هي جزء من بطولة نبحث عنها وهذا ما نريده من خلال كسب المواجهتين المقبلتين امام الفريق الطاجيكستاني، وبالتالي سنحاول كلاعبين تجاوز تلك المواجهتين للوصول الأهم بالمسابقة وبالتالي تحقيق اللقب الآسيوي.
وامتدح انضمام لاعبين الهلال الدوليين للفريق وقال ان مشاركته الدوليين ستعطى دافعاً قوياً لكسب المباراة خصوصاً ان الفريق الهلالي يحتاجهم بالفترة الحالية لعوامل النقص التي تواجه الفريق.

نسير بتدرج!
ووصف هداف الفريق حسين العلي وضع الهلال بالتدرج وقال نحن حالياً نسير نحو البطولات بطريقة التدرج من الاقل الى الاعلى وهذا ما سيشاهده الجمهور الهلالي خلال اللقاءات المقبلة خصوصاً مواجهات البطولة، لاننا نبحث عن بطولات مع ختام منافسات الموسم.
وعن الفريق الطاجيكي وقال جميعاً لا يعرف هذا الفريق لاننا نقابله لأول مرة ولكن بعزيمة رجال الهلال ومع عودة لاعبي المنتخب ستتكامل القوة الهلالية ويصبح الموقف الهلالي افضل، وبالتالي تحقيق نتيجة ايجابية خلال المواجهات الآسيوية التي نتوقع ان تكون حماسية وقوية ولكن لاعبي الهلال قادرون على تجاوزها.


مواجهة الهلال (الآسيوية) بصوت العدوان

اسندت لجنة المعلقين مهمة الوصف والتعليق لمباراة الهلال وبطل طاجيكستان مساء اليوم على ملعب الامير فيصل بن فهد الى المعلق المعروف الزميل عبدالله العدوان الذي يعد الآن واحداً من ابرز المعلقين في المملكة نتيجة حضوره القوي وتقبل المشاهد لصوته وثقافته الرياضية الجيدة التي جناها من خلال مشواره كحكم دولي للكرة الطائرة قبل اتجاهه لمجال التعليق.


ماطر كاد يكون أول نصراوي يتجه للزعيم
الخوجلي والحلوي أبرز الهلاليين في صفوف الفارس



كتب ـ سلطان العتيبي:

ربما تجهل الجماهير الهلالية وكذلك (النصراوية) أن حارس مرمى النصر الحالي الدولي (محمد الخوجلي) كان قاب قوسين أو أدنى من أن يكون لاعباً هلالياً إذ بدأ خطواته الكروية بالتدريب مع الهلال عندما كان والده (عبدالله الخوجلي) الشهير بـ (الكنج) يرحمه الله ضمن الجهاز الفني الهلالي حيث كان مدرباً للحراس لسنوات طويلة وكان ابناؤه (عادل) و(محمد) ضمن أعضاء المدرسة الهلالية، والجميل أن (محمد) بدأ في اعتلاء منصات التتويج وتلمس الذهب عبر الهلال الذي سيطر على بطولات المنطقة الوسطى والمملكة لدرجتي الشباب والناشئين لسنوات عديدة حطم أرقاماً قياسية لم يصل إليها أي فريق حتى وقتنا الحالي الذي تبدل فيه نظام البطولات السنية.
** اتجاه (الخوجلي) محمد للنصر انطلاقاً من الهلال ومروراً بالشباب لم تكن الحادثة الأولى فقد سبقه ولحق به اعداد كبيرة من اللاعبين، وفي مختلف الألعاب والدرجات السنية ولم يكن الأمر حصراً على فرق كرة القدم فقط الذي شهد انضمام العديد من اللاعبين الهلاليين للنصر بعد الاستغناء عنهم لعل ابرزهم فهد الغشيان وفهد الدوسري وفهد الصبيح ومنيف المنيف والجريد والصحبي والحلوي اللاعب الأساسي حالياً في صفوف الفريق، وهناك الكثير في مختلف الدرجات كما هي الحال لفريق الطائرة الذي شهد هذا الموسم انضمام ثلاثة لاعبين وفريق كرة اليد سابقاً الذي شهد انضمام عدد من لاعبي الهلال بعد أن شطب اللعبة وكذلك لاعب السباحة بعد شطب اللعبة، والغريب أنه في المقابل لم تشهد جميع فرق الهلال بمختلف فئاتها انضمام أي مدرب نصراوي وفي جميع الألعاب، وقد تكون حالة (ماطر) هي المحاولة الوحيدة التي لم يكتب لها النجاح لتستمر الكشوفات الهلالية، ومنذ تأسيس النادي دون أن ينضم لها أي عنصر نصراوي رغم أن هذا لو تم فيعتبر مؤشراً ايجابياً في زمن الاحتراف. كما أن انضمام العديد من لاعبي الهلال يعطي انطباعاً بتفوق شعبية الهلال وعدم استيعاب كشوفاته للمزيد وهو ما يضطرهم للذهاب إلى النصر الذي يرحب بهم ولا يمانع في ضمهم لحاجته لهم حتى وإن كان ذلك يعني أن الهلال هو من أكبر الداعمين لشقيقه النصر باللاعبين وإن كانت تجربة الأغلبية (فاشلة) خاصة الغشيان والصبيح والدوسري ولم ينجح إلا (الخوجلي) و(الحلوي).


اللجنة الفنية ولجنة الاحتراف رسبتا في الاختبار!

كتب ـ اسامة النعيمة:

كان أول اختبار للجنة الاحتراف هو موضوع انتقال اللاعب خميس العويران من (الهلال) للاتحاد اذ اكد أحد الزملاء القانونيين وهو طرف محايد أن انتقال (خميس) غير نظامي كونه لاعباً (مشطوباً) سابقا قبل أن يصدر قرار بالعفو عنه واستكمل زمن عقده فيما كان يفترض أن يبدأ مع الهلال بعقد جديد أو يسجل كهاو لكن اللجنة تجاهلت الأمر وسارعت بالموافقة على تسجيله للاتحاد فكان الاعلان عن الرسوب في الدور الأول وفي مادة ليست الجغرافيا او الرياضيات وانما (الهلال) الطرف الابرز في القضية ليكون امام لجنة الاحتراف وعبر مادة (الهلال) فرصة للنجاح في الدور الثاني لكنها كررت الرسوب في الدورين بعد ان قررت ان يبدأ (ماطر) بعقد جديد عندما استمر للنصر فيما كانت في السابق وعبر مخاطباتها للهلال تؤكد ان عقده سيبدأ بأثر رجعي.
** اللجنة الفنية هي الأخرى مازالت تشير ببطء وتتردد في البت في قضايا الاحتجاج والتي كان آخرها احتجاج الهلال على لاعبي الشباب "الحرقان" و"هوساوي" رغم ان الأنظمة واللوائح واضحة وصريحة.. ولا يحتاج الأمر لهذا التأخير، والتعطيل غير المبرر ناهيك عن التخبط في جدول الدوري وتداخل لقاءات الدوري مع مسابقة ولي العهد.




لأنه يمون رفع صوته وضغط على لاعبي فريقه السابقين اللذين نفذا مطالبه وضربا بالانظمة واللوائح عرض الحائط!!

تدخل الفريق الكبير فاضطر ابوخمسة عشر ريالاً لرصد اعلاميين خوفاً من مغادرة اللاعب الذي اصبح بين يوم وليلة خلوقاً وابن النادي!!

الاداري الجديد للعبة المختلفة في الفريق الكبير وضع حداً للاعبين المستهترين بابعادهم عن المشاركة!!

حارسا الفريق النموذجي القديم والجديد تناوبا الادوار في الخسارتين اللتين تعرض لهما فريقهما!!

لاعب الوسط صائد المفاصل وقع اخيراً في (مصيدة) الحكم الذي تنبه لخشونته وعاقبه بالبطاقة الحمراء!!

المدافع ابوالاعتراضات تدرب على طريقته من اداري فريقه الذي طلب منه ذلك للتشويش على الحكام والافلات من البطاقات الملونة!!

ادعى انه تنازل عن قضية المدرب بينما الواقع ان جميع شكاويه المضحكة تم تجاهلها وحفظها!!

طالب بمحاسبة مسؤولي الفريق المنافس ونسي نفسه عندما نهى عن خلق واتى (الف) مثله وليست اتهامات (بلقولة) و(السوسة) و(السويسة) و(العقيم) وابها (البهية) واخيراً تواطؤ الغملاس ببعيدة عن ذاكرة الرياضيين الواعين!!

اللجنتان اثبتتا الفشل والضعف في موضوع تحديد عقد المحترف والبث في الاحتجاج على اللاعبين المصغرين!!

امتدح اعضاء اللجنة والامين لان الامر محسوم عكس عادته في هجوم الحكام وان استفاد منهم تمهيداً للضغط على البقية في المواجهات المتبقية!!

عاشق الفلاشات قبل الكاميرا كتأكيد على اجادته للادوار التمثيلية من خلالها!!

توضيح اتحاد اللعبة احرج لاعب الوسط الذي ضرب بمصلحة فريقه عرض الحائط ورفض السفر معه خارج المنطقة!!



في التدريب الهلالي أمس استعداداً للفريق الطاجيكي:
إصابة تبعد الدعيع عن لقاء الليلة ..
والمولد ينضم للقائمة

خليل يواصل العلاج .. والكاتو بديلاً لناتانيل

*كتب أحمد العجلان:
غاب عن تمرين الهلال مساء أمس الخميس حارسه الدولي محمد الدعيع بسبب كدمة في مفصل الركبة وتسببت هذه الكدمة في إبعاد اللاعب عن تشكيلة الفريق لمباراة اليوم أمام فريق ريجرز الطاجاكستاني كما غاب مدافع الهلال الدولي أحمد خليل عن التمرين ولم يحضر إلى النادي أمس حيث أنه سيبدأ من يوم غد السبت في البرنامج العلاجي الذي وضع له من طبيب المنتخب وسيقوم به في غرفة علاج نادي الهلال.وعلى صعيد غرفة العلاج الطبيعي في النادي فقد تواجد قائد الفريق يوسف الثنيان فيها لتلقي العلاج حيث أنه لن يشارك الفريق في أي مباراة قبل شهر من الآن بسبب إيقافه من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
هذا وقد أعلن البرتغالي آرثر جورج أسماء العشرين لاعبا الذين سيتم الاستعانة ب 18 لاعباً منهم في مواجهة اليوم أمام الفريق الطاجاكستاني، وقد تضمنت التشكيلة اللاعب الكولمبي الكاتو بيريز. بينما تغيب البرازيلي ماسيدو وكانت هذه هي وجهة نظر آرثر جورج وقد كانت أسماء العشرين لاعبا كالآتي وهم:حسن العتيبي، أحمد ضاري، بندر المطيري، تركي القحطاني، عبد الله سليمان، عبد الله الشريدة، نواف التمياط، عمر الغامدي، ماجد المولد، أحمد الدوخي، محمد العنزي، حسين علي، تركي الصويلح، خالد عزيز، عبد الله الجمعان، ادميلسون، الكاتو، توليو، سامي الجابر، فهد المفرج.وعلى صعيد التمارين الهلالية فقد وضع آرثر وكعادته مناورة على أغلب مساحة الملعب شدت مشاركة جميع اللاعبين الذي تضمنتهم تشكيلة ال 20 لاعبا باستثناء عبد الله سليمان وأحمد الدوخي وعمر الغامدي الذين فضل المدرب عدم إجهادهم.
هذا وقد تواجد مساء أمس في مقر النادي وفد من اللجنة الأولمبية الدولية الذي قام بزيارة للنادي وكان في استقباله نائب الرئيس الأستاذ وليد الرواف.

في لقاء الذهاب الآسيوي مساء اليوم
الهلال بالدوليين يواجه غموض ريجار الطاجيكي

* كتب طارق العبودي:
يعود فريق الهلال الكروي ممثل الأندية السعودية وكرتها في المحافل الخارجية لاستئناف مشواره الآسيوي الذي يبحث من خلاله عن نهاية تمنحه مجداً آخر وإنجازاً ذهبياً جديداً يضاف إلى جملة إنجازاته المتواصلة التي جعلت منه الفريق الآسيوي الأول في السنوات الأخيرة.. حيث يستضيف الليلة فريق ريجارتاداز الطاجيكي في مباراة ذهاب الدور ربع النهائي للبطولة الآسيوية الثانية عشرة للأندية أبطال الكؤوس التي يحتضنها استاد الأمير فيصل بن فهد عند الساعة 10. 8 مساءً.
وتعد هذه المباراة هامة جداً للفريقين وخصوصاً للهلال بصفته يلعب على أرضه ووسط جماهيره علاوة على أنه أحد أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب وخطف الكأس التي سبق له وان أحرزها عام 1997م اثر فوزه على فريق ناغويا غرامبوس ات الياباني.
ويسعى الفريقان «الهلال وريجارتاداز» لكسب مباراة الليلة ليتسنى للفريق الفائز اللعب بارتياح وبهدوء أعصاب وبفرص تأهل مضاعفة في مباراة الإياب التي ستجمع الفريقين مرة أخرى يوم الجمعة المقبل في الملعب ذاته.
لكن الفريق الهلالي على وجه الخصوص سيواجه صعوبة كبرى في مباراة الليلة لجهله تماماً بالفريق المقابل الذي يعد بالنسبة للجهاز الفني الهلالي غامضاً تماماً ولاتوجد لديهم أية معلومات عن نقاط القوة والضعف لديه بعكس الهلال الذي يعد كتاباً مفتوحاً للمدرب الطاجيكي «محمد حبيب الله » الذي أكد ذلك فور وصوله مع البعثة حيث قال انني اسعى للتأهل خصوصا وانني أعرف الهلال عن ظهر قلب من خلال متابعتي الدقيقة له سواء شارك معه الدوليون أو لم يشاركوا.
وسيستفيد مدرب الهلال آرثر جورج من عودة لاعبيه الدوليين حيث سيعمد إلى إشراك عدد منهم لدعم قوة فريقه في حين أحضر حبيب الله مدرب ريجارتاداز جميع قواه الدولية.
ومن خلال التمرينين اللذين أداهما الفريقان أمس وضح تركيز آرثر على طريقة لعبه المعتادة 4/4/2 مع الاعتماد على ظهيري الجنب كثيراً في بناء الهجمات وفي الوقت ذاته ركز مدرب الفريق الضيف على تأمين النواحي الدفاعية باشراك 5 مدافعين وأمامهم 4 لاعبي وسط ومهاجم واحد في إشارة واضحة إلى اعتماده كلياً على النهج الدفاعي مع شن الهجمات المرتدة التي قد تقلق الدفاع الهلالي كثيراً.
عموماً.. هذه المباراة ستكون مفيدة جداً للجهازين التدريبين للفريقين إذ من خلالها ستنكشف لهما أوراق الفريق المنافس ونقاط قوته وضعفه فهل يعلنها «الزعيم» فوزاً معتاداً ويواصل انطلاقته نحو استعادة لقبه؟! أم يفرض الفريق الطاجيكي بغموضه تأجيل الحسم إلى مباراة الإياب؟!
يقود مباراة الليلة طاقم تحكيمي من سلطنة عمان الشقيقة مكون من: عبدالله مسعود الهلالي «للساحة» ويساعده محمد الراسبي وعلي القاسمي.فيما يتولى محمد سالم مفلح مهمة الحكم الرابع وهو الذي سيقود بنفسه مباراة الإياب.
يشار هنا إلى ان الفائز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب سيقابل الفائز من مباراتي السد القطري والعين الإماراتي.

بعد أن تلقى النادي موافقة الاتحاد على قيده في الكشوفات
آرثر يضم المولد لقائمة الهلال في لقاء اليوم

* كتب طارق العبودي:
تلقى نادي الهلال بعد ظهر أمس موافقة الاتحاد السعودي لكرة القدم على انضمام اللاعب ماجد سعيد المولد إلى كشوفات الفريق الكروي الأول بصفة رسمية بناء على الخطاب الذي رفعته الإدارة يوم الاثنين الماضي بهذا الشأن.وقد أدرج الهلاليون اسم اللاعب ضمن قائمة اللاعبين الهواة وسيستمر كذلك لمدة لا تقل عن 3 سنوات تطبيقا للأنظمة واللوائح التي تنص على ما مفاده: يمكن للاعب الذي مضى على نهاية عقده الاحترافي مع ناديه الأصلي 6 أشهر الانتقال لناد آخر والتسجيل في كشوفاته «هاويا» لمدة لا تقل عن 3 سنوات .. وهو ما انطبق فعلا على المولد الذي مضى على نهاية عقده مع فريقه السابق «الوحدة» 6 أشهر.
وقد بادر البرتغالي آرثر جورج مدرب فريق الهلال الكروي إلى ضم اسم اللاعب ماجد المولد إلى قائمة اللاعبين الذين دخلوا البارحة المعسكر المعتاد استعدادا لمواجهة الليلة الهامة أمام فريق ريجارتاداز الطاجيكي في بطولة كأس الكؤوس الآسيوية.
تجدر الإشارة إلى أن الجزيرة وحدها انفردت في طبعتها الثالثة ليوم الاثنين الماضي بخبر توقيع اللاعب ماجد المولد في كشوفات الهلال بعد تجاوزه التجربة الفنية بنجاح ثم أكدت ذلك في عددها ليوم أمس الخميس الذي أكدت فيه أنه أصبح هلاليا.

كواليس

* ما زال اللاعب المشاغب في الفريق الغربي يواصل افتعال المشاكل مع ناديه وما زالت الإدارة تتستر عليه رغم تحذير المشرف السابق ومطالبته بالتخلص من هذا اللاعب.
***
* لن يتوقف الأمر عند هذا الحد فالمستقبل يحمل الكثير بعد أن أصبح اللعب على المكشوف وكل ما يريده ذلك .... يأخذه بلا نقاش قفزا على كل اللوائح والأنظمة.
***
* رغم تشابه القضيتين إلى درجة التطابق إلا أن القرار في الاحساء اختلف عنه في الرياض وليس ذلك بمستغرب بعد أن اختلف القرار لقضيتين متشابهتين في الرياض والسبب اختلاف أطراف القضية!!
***
* مهاجم الاحتياط في فريقه قال إن وجوده مع المنتخب في نهائيات كأس العالم بفرنسا كان أبرز محطات حياته الكروية.
***
هذا المهاجم يحاول خداع الجمهور وإيهامه بأنه كان لاعبا في المنتخب أثناء مونديال فرنسا رغم أنه كان في تلك الفترة في مسقط رأسه ولم يلتحق بفريقه الحالي بعد.
***
* بعد أن أشبعهم شتما وإساءة أصبحوا اليوم إخوة وأعزاء.
***
* «رمتني بدائها وانسلت» هذا ما فعلته صاحبة الكاميرا الخفية باسمها الذي حاولت التملص منه ورميه على الآخرين.
***
* كل الأسماء كشفت عن وجهها الحقيقي.
***
* الهدف الذي جاء بمساعدة «اليد» قلب نتيجة المباراة والغريب أن الحكم الذي أدار المباراة كان يشاهد الحدث ولكنه أمر بالاستمرار عينك عينك!!
***
* الرئيس غائب والنائب يجامل والليث يغتال في الملاعب!
***
* فوجئ اللاعب بأن الموافقة على اعتزاله تصله بشكل أسرع من الوقت الذي أمضاه في كتابة خطاب الاعتزال.!!!
***
* شيك الصداقة ربما يفسد العلاقة بين النادي وإدارة الدورة. فكل يدعي أن المبلغ له.!! لكن صفة النادي الرسمية جعلته يدخل المبلغ في خزينته.
***
** هو آخر من يتحدث عن الاساءات للآخرين لأنه لم يترك احداً!

آخذ ممن يسيء إليّ ما يهمني فقط
وأترك له الباقي!!
***
الرياضة رغبة دعمتها بالدراسات والخبرة

هدية اليوم : اغنية الموج الأزرق ( فرقة ميامي )
إهداء الي نادينا الزعيم
مع تمنياتنا بالتوفيق والفوز في مباراة اليوم
[sound]http://www.alazraq.com/soccer/songs/stream/almoj_alazraq.ram[/sound]

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 15/02/2002 عند الساعة » 06:10 AM
  #2  
قديم 15/02/2002, 07:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/12/2001
المكان: جدة
مشاركات: 2,219
جهد رائع بارك الله فيكم
ولكن لي سؤال الرجاء الاجابة عليه وهو

س/ لماذا اصبح الهلال كبش فداء للجنة الاحتراف بعد تغييرها؟ واين الهلاليين من رؤوساء واعضاء شرف؟ وهل بكل صراحة الامير سعود بن تركي مدسوس علينا اي انه اتى لتحطيم الهلال فقط؟ لانه منذ ان امسك زمام القيادة للزعيم طير اللاعبين وفرق بين اعضاء الشرف وضاع او تسبب في ايقاف الدعم عن النادي من اعضاء مهمين مخلصين ومنهم فيصل بن سلطان وخالد بن الوليد وخالد بن طلال وغيرهم كما انه كاد ان يحرمنا من رمز الهلال هذلول حفظه الله0
اتمنى ان اجد من يضع الحروف على النقاط فقد اصبح الهلال حقل تجارب للجنة والدليل 1/ قضية خميس0
2/ قضية ماطر ( مع العلم انني ارفض هذا اللاعب شكلا ومضمونا)
3/الاحتجاجات المقدمة من الهلال0
4/حرمان اه من الدوليين في البطولة العربية0
وما خفي كان اعظم0

اذا هل هناك ايدي خفية تعيش داخل النادي مثل السوس تنخر في عظم الزعيم0

اتمنى ان اجد اجابة شافية

تحياتي،،،،،،،،،
  #3  
قديم 15/02/2002, 07:09 AM
مشرف سابق في شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 12/08/2000
المكان: الريـــــاض
مشاركات: 2,917
مدري أحس انها مركبة صورة الخوجلي!!
  #4  
قديم 15/02/2002, 07:41 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/07/2001
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 199
مشكورين وماقصرتوا ..
  #5  
قديم 15/02/2002, 08:02 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2001
المكان: DAMMAM
مشاركات: 2,319
مشكور الله يعطيكm العافيه إدارة الأخبار
  #6  
قديم 15/02/2002, 10:21 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/06/2001
المكان: جدة
مشاركات: 322
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووورين
ويعطيكم ألف عافية


على فكرة
شكلها صورة الخوجلي مركبرة
واحس انها كانة صورة العملاق: عبدالله الدعيع
  #7  
قديم 15/02/2002, 10:41 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
الله يعطيكم العافية
  #8  
قديم 15/02/2002, 10:56 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/11/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 324
مشكور على الأخبار إن شاء الله بيفوز الهلال
  #9  
قديم 15/02/2002, 11:12 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/06/2001
مشاركات: 752
مشكورين على هالمجهود

وأقول للسلطانه مالها داعي التشكيك في من يخدم الزعيم

أما الخوجلي كيف يلعب للهلال وهو مابعد صار سعودي إلاقبل تسجيله بالنصر بأيام
  #10  
قديم 15/02/2002, 11:41 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/06/2001
مشاركات: 621
الله يعطيكم الفـــ1000ـ عافيه.

مشكووورين وما قصرتوا ..

ان شاء الله يفوز الزعيم اليوم ..

الخوجلي كان هلالي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!..
  #11  
قديم 15/02/2002, 09:27 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/11/2000
المكان: الولايات المتحدة
مشاركات: 680
مشكورين على الاخبار وعلى الهدية الجميلة

اختي السلطانة ،،، كل اللي اتمناه ان الامير سعود ما يخش المنتدى ويقرا كلامك

هذا بصراحة تشكيك غريب في شخص قدم جهده ووقته في خدمة الزعيم

االف علامة تعجب واستفهام على كلامك ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!




  #12  
قديم 15/02/2002, 09:39 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
المكان: روضـة سـدير
مشاركات: 1,695
اعطوني رئيس شجاع وقوي

ولكم الحق ان تطردوني اذا لم اقدر في بسط نفوذي عليهم
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:23 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube