المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/12/2007, 06:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
اخبار الزعيم ليوم الأحد 22/11/1428هـ من [الرياضيه-الاقتصاديه]







اعـداد::
مجنون الزعيم(9)









الاتحاد ينجو من قبضة الكاسر
- عبد العزيز العجلان من الرياض




بدد فريقا الهلال والاتحاد لكرة القدم كل توقع أو خلاف بعد فرضهما التعادل السلبي كنتيجة سلمية ونهائية للمواجهة التي جرت بينهما أمس على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض في ختام الجولة الـ 11 من منافسات الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم.
وعزز الاتحاد بهذه النتيجة صدارته ترتيب الدوري بنقطة إضافية ليصبح 24 نقطة، في حين رفع الهلال رصيده إلى 13 نقطة متراجعا إلى الترتيب السادس بفضل فوز النصر في الجانب الآخر على مضيفه الاتفاق.
وكان حامي عريني "الزعيم" و"العميد" العملاق محمد الدعيع، والفنان تيسير آل نتيف حارس الاتحاد العنوان الأبرز في المواجهة الأهم بفضل ما حملته من حسابات خارجية.
وعلى غير ما اعتاده الهلاليون وهم أصحاب أرض وجمهور خصوصا أمام ندهم الاتحادي إذا حل ضيفا في العاصمة، فقد كانت البداية مصبوغة برغبة نمور "العميد" الواضحة لتحقيق تقدم مبكر يخفف عناء المواجهة على الرغم من الانضباط التكتيكي الذي بدا عليه نجوم "الزعيم" والتنظيم في بناء الهجمات بفضل وسطه، وبالعشوائية التي كان عليها الاتحاديون نسبيا إلا أنهم استطاعوا الاقتراب كثيرا من هز شباك عملاق الهلال المخضرم الدعيع الذي أنقذ مرماه في أكثر من مناسبة.
وتمكن إبراهيم سويد من إطلاق عيار التحذير الأول أمام "زعماء الأرض" بعد استعادة الاتحاد لتوازنه في الوسط، وأوقد السويد الحرارة مبكرا عندما سنحت أمامه الفرصة لهز شباك العملاق مستفيدا من غفلة الدفاع الأزرق إثر عرضية أسامة المولد حولها سويد بفضل استعجاله رأسية إلى خارج الملعب (4).
إثر ذلك دخل لاعبو الهلال أجواء اللقاء ليبدأ الثلاثي التمياط والشلهوب والقحطاني بتهديد مرمى آل نتيف وتمكنوا من الكيل بمكيالين عبر نجم آسيا الأول ياسر القحطاني الذي تلقى غمزة ذكية وماكرة من الشلهوب جعلت الأول بالكرة أمام مرمى آل نتيف ليرسلها رأسية مرت بسلام (9)، بعد هذه الهجمة سيطر الهلاليون تماما بفضل تحركات وسطه مستعينا بالنشط الخثران, ومن خطأ فادح ارتكبه حمد المنتشري خطف الشلهوب الكرة وحولها سريعة للقحطاني وسط غفلة من المولد واجه بها آل نتيف لكن خيب أفضل لاعب آسيوي ظن أنصار ناديه في التعامل معها ليحرمه آل نتيف بإبداع من هدف محقق (26).
لم يتأخر الاتحاديون في الرد كثيرا على الرغم من ارتباك وسطه ليأتي رده قاسيا وعنيفا عندما لسع إبراهيم سويد كرة عرضية من ضربة ركنية ارتقى لها ووجهها قوية تولت العارضة أمر إبعادها في ظل متابعة الدعيع (28) كأخطر كرات الجزء الأول، لينحصر السجال بعد ذلك في وسط الميدان دون خطورة باستثناء القحطاني الذي تسلم كرة سريعة وراوغ أكثر من مدافع قبل أن يسددها بقوة من مشارف المنطقة إلا أن يقظة الفنان آل نتيف حارس الاتحاد أنهت الخطورة بعد استقرار الكرة في احضانه (44).
الشوط الثاني بدأ بضغط هجومي اتحادي حيث تسنت للفريق أكثر من فرصة خطرة بدأها عبد الرحمن القحطاني (57) بتسديده قوية تألق الحارس محمد الدعيع في التصدي لها على دفعتين.
ويعود الدعيع للتألق مرة أخرى (59) بعد أن حول رأسية محمد نور إلى ضربة زاوية بعد عرضية جميلة من أحمد الدوخي أخفق عبد الله الزوري في إخراجها لتجد نور الذي وضعها قبل أن يخرجها الدعيع.
وواصل محمد الدعيع تألقه مرة أخرى بالتصدي لتسديدة عبد الرحمن القحطاني الذي تجاوز محمد نامي في الجهة اليسري قبل أن يسدد الكرة زاحفة يتألق الدعيع في إخراجها (62) قبل أن يرد ياسر القحطاني مهاجم الهلال على هجوم الاتحاد بعد أن استثمر تمريرة الشلهوب ليراوغ أكثر من مدافع ويسدد الكرة فتألق النتيف في التصدي لها لتضرب العارضة.
ولعب محمد الشلهوب كرة جميلة من خطأ خارج منطقة الـ 18 لعبها أرضيه تألق النتيف في أخراجها (71).
وهدأ اللعب كثيرا في الدقائق الأخيره ليضطر المدربان لأجراء تغييرين حيث أخرج مدرب الهلال عبد العزيز الخثران ونواف التمياط ومحمد الشلهوب وأشرك فهد سرور وعبد العزيز الكثلم وسعد الذياب في المقابل أجرى مدرب الاتحاد ثلاث تغييرات بخروج كيتا ومناف والقحطاني وأشرك نايف هزازي وعلي فلاتي وطلال المشعل.
وفي آخر دقيقة من عمر المباراة يفاجأ البديل عبد العزيز الكثلم الجميع عندما راوغ أكثر من مدافع اتحادي قبل أن يتعرض لإعاقة من قبل أسامة المولد لم يتردد الحكم في احتسابها ركلة جزاء تقدم لها ياسر القحطاني ووضعها على يمين النتيف إلا أن الأخير تألق في التصدي لها.




عبر عن شكره العميق لهم .. ووعدهم بحصد الذهب مستقبلا
محمد بن فيصل: وقفات شرفيي الهلال أبقت تفاريس وجلبت "ليلو"
- عبد الله الفاضل من الرياض - 23/11/1428هـ

كشف الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال، أن شرفيي النادي وإدارته وفروا خلال الفترة الماضية أكثر من تسعة ملايين ريال لإتمام تجديد عقد البرازيلي تفاريس مدافع فريقه الأول لكرة القدم، والتعاقد مع المهاجم الكونغولي بيليز مبيلي "ليلو".
جاء ذلك خلال حديثه لوسائل الإعلام بين شوطي لقاء فريقه الكروي الأول مع ضيفه الاتحاد ضمن الجولة الـ 11 للدوري الممتاز على ستاد الأمير فيصل بن فهد والذي انتهى بالتعادل سلبيا، قائلا "لا يسعني إلا أن أعبر شكري وتقديري لشرفيي النادي على وقفاتهم الدائمة ودعمهم المتواصل التي سندت النادي في مشواره ودفعته لإنجازات تحققت وستتحقق مستقبلاً إن شاء الله، وأنا أود أن أشكر الأمير فيصل بن سلطان بن عبد العزيز الشرفي الداعم والبارز، لدعمه النادي أخيرا بمليون ريال، إضافة إلى دعم الأمير عبد العزيز بن سعود "السامر"، بنصف مليون، والأمير عبد الله بن مساعد رئيس النادي سابقا وعضو شرفه الحالي، بنصف مليون، إضافة إلى عضوي شرف رفضا الإفصاح عن اسميهما بثلاثة ملايين ريال، وأخيرا أربعة ملايين من إدارة النادي لحسم أمر تجديد عقد تفاريس، والتوقيع مع الكونغولي مبيلي".
وشدد رئيس الهلال على أن مسيرة ناديه الذهبية عبر السنين وتحقيقه أكبر عدد من الإنجازات ما كان ليتحقق لولا دعم ووقفة أعضاء شرف مخلصين سجلوا أسماءهم بأحرف من ذهب، وأبان "نتمنى أن نرد لهم الدين ونحقق لهم أقل ما يرضيهم بزف الهلال بطلا في المسابقات والبطولات التي يشارك فيها خلال هذا الموسم إن شاء الله".




أنجوس والجوهر يرصدان "الكلاسيكو"
- عبد الله الفاضل من الرياض - 23/11/1428هـ


تقدم البرازيلي هيليو أنجوس مدير الجهاز الفني المشرف على المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الحضور في المقصورة الرئيسية لاستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض الذي احتضن المواجهة القوية بين فريقي الهلال والاتحاد ضمن الجولة الـ 11 من منافسات الدوري السعودي الممتاز والتي انتهت دون أهداف.
وشوهد مدرب الأخضر يدون ملاحظاته ومرئياته الخاصة بلاعبي مواجهة "الكلاسيكو"، وكان الوطني ناصر الجوهر مدرب المنتخب الأولمبي قد وجد بجانب أنجوس هو الآخر حيث دون الكثير من الملاحظات برفقة طلال آل الشيخ مساعد رئيس لجنة المنتخبات.
من جهة ثانية، حصل محمد الشلهوب نجم وسط الهلال على جائزة اللقاء للعب النظيف، فيما حصل زميله عبد الله الزوري مدافع الهلال على جائزة أفضل لاعب والمقدمة من الشركة الراعية للقاء "موبايلي".




كوزمين: احترمنا الاتحاد
- عبد الله الفاضل من الرياض - 23/11/1428هـ


أكد الروماني كوزمين مدرب فريق الهلال الكروي عقب تعادل الفريق البارحة مع الاتحاد, أن مجرى المباراة كان ليتغير لو أنه كان قادرا على الزج بصانعي ألعاب خلف ياسر القحطاني, وقال "افتقدت صانعي ألعاب خلف ياسر القحطاني حيث قلت الفرص كثيرا".
ونفى مدرب الهلال أن يكون قد تحفظ دفاعيا, وقال "الدفاع الهلالي شهد مزيدا من التنظيم فقط لاغير".
وأضاف "أضعنا الكثير من الفرص التي كان آخرها ضربة الجزاء ولولا احترامنا لفريق كبير كالاتحاد لخسرنا المباراة".




الجماهير تشعل كلاسيكو الدوري السعودي قبل 5 ساعات
- عبد الله الجريان من الرياض - 23/11/1428ه




أشعلت جماهير فريق الهلال وغريمه التقليدي فريق الاتحاد فتيل كلاسيكو الدوري السعودي مبكرا وبدأت جماهير الفريقين في التوافد على بوابات ستاد الأمير فيصل بن فهد في الملز باكرا وبالتحديد منذ الـ 2:30 ظهرا عندما فتحت بوابات الاستاد لدخول الجماهير لمنع حدوث ازدحام وسط محاولات من مسؤولي رابطة المشجعين في الفريقين لتنظيم دخول جماهيرهم وإرشادهم للأماكن المخصصة لجماهير كل فريق داخل المدرجات وتوزيع عدد من الشالات والأعلام والبالونات الصوتية على الجماهير.
وكانت أعداد الجماهير تزيد باقتراب موعد انطلاق المباراة فيما فضل عدد من الجماهير اقتناء التذاكر مبكرا والذهاب والعودة قبل انطلاق المباراة بوقت قصير لمنع الانتظار الطويل داخل المدرجات.
وشدد رجال الأمن إجراءاتهم الأمنية لتنظيم دخول الجماهير من أجل منع دخول بعض الشعارات التي تحمل بعض العبارات المنافية للروح الرياضية والألعاب النارية التي تحرص فئة غير مسؤولة على إدخالها إلى المدرجات وتسبب خطرا على سلامة الجماهير واللاعبين.
واحتشد بجوار الاستاد عدد كبير من الباعة الجائلين لبيع الأعلام والقبعات بألوان الفريقين إلى جانب المكسرات "الفصفص" والعصائر التي تجد رواجا كبيرا أثناء المباريات التي تحرص الجماهير على اقتنائها فيما استغل بعض الباعة أجواء المباراة لبيع التذاكر بعيدا عن شباك التذاكر بزيادة مبلغ بسيط على سعر التذكرة الأصلي.
في المقابل, حرص رجال الإعلام على الوجود منذ زمن مبكر في ستاد الأمير فيصل بن فهد لضبط الكاميرات والاستعداد لتغطية أحداث المباراة قبل انطلاق المباراة بوقت كاف من خلال إجراء العديد من اللقاءات قبل انطلاقة المباراة.




"ليلو" الهلال يصل.. والزمن يحرمه من الاتحاد
- عبد العزيز العجلان من الرياض - 23/11/1428هـ




وصل إلى الرياض ظهر أمس الكونغولي الدولي بليز مبيلي المحترف المنتقل حديثا إلى صفوف فريق الهلال لكرة القدم قادما من القاهرة تمهيدا لالتحاقه بفريقه الجديد بعد نجاح الإدارة الهلالية في حسم الصفقة مع مسؤولي ناديه السابق الصفاقسي التونسي وتوقيع عقده الاحترافي.
وأبدى اللاعب الكونغولي الملقب بـ"ليلو" لحظة وصوله برفقة فهد المديد إداري الفريق جاهزيته التامة لخوض اللقاء أمام الاتحاد والذي جرى أمس على ملعب ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، مؤكدا أنه لم يقاطع التدريبات حيث خاض لقاء مع فريقه الأربعاء الماضي وأنه رهن إشارة المدرب الروماني أولاريو كوزمين، واصفا ناديه الجديد بالنادي الكبير والذي يطمح أي محترف إلى اللعب له.
وكانت إدارة الهلال قد سابقت الزمن في إنهاء الصفقة حتى يتسنى لها قيد اللاعب في كشوفها رسميا في الاتحاد السعودي لكرة القدم صباح أمس ليتمكن من المشاركة في اللقاء أمام الاتحاد أمس إلا أن ذلك لم يتم.






القحطاني أهدر ركلة الجزاء في الوقت القاتل فانتهت قمة الرياض بالتعادل ونتيجة ساحقة في الدمام في ختام الجولة الحادية عشرة من الدوري الممتاز: نصراوي حطمهم تحطيم .. والإتي ينجو من (قناص) الزعيم
الرياض ـ خالد الشايع الدمام ـ ياسر الهزيم




واصل الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد صدارته لفرق الدوري الممتاز السعودي على الرغم من تعادله السلبي مع مضيفه الهلال أمس السبت على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد في ختام مباريات الجولة الحادية عشرة.. وفي اليوم ذاته دك النصر شباك مضيفه الاتفاق 4ـ1 مع أن الاتفاق كان البادئ في التسجيل.. رفع الاتحاد رصيده لـ24 نقطة مقابل 13 للهلال وتراجع للسادس.. فيما رفع النصر رصيده لـ 14 نقطة وتقدم للخامس، فيما بقي الاتفاق رابعاً بفارق الأهداف عن النصر فيما تبقت للهلال ثلاث مباريات مؤجلة وللاتفاق مباراتان ولعب الاتحاد مباراة أكثر من الآخرين.. فيما يلي التفاصيل:

الهلال * الاتحاد

حافظ متصدر الدوري السعودي الممتاز الاتحاد على سجله خالياً من الهزائم حتى الآن عندما خرج من أمام مضيفه الهلال بالتعادل السلبي.. وأنقذ الحارس الاتحادي تيسير آل نتيف فريقه من الخسارة إثر تصديه لركلة جزاء سددها ياسر القحطاني في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.
واستمر الاتحاد في الصدارة بعد أن رفع رصيده لـ24 نقطة.. بينما تراجع الهلال للسادس بنقاطه الـ13 التي بات عليها الآن.
والتعادل هو الـ19 في تاريخ مشاركات الفريقين في الدوري مقابل 30 فوزاً للهلال و22 للاتحاد.
ظهر الشوط الأول معقولاً، ولكن الشوط الثاني أكثر إثارة وقوة وتقاسم الطرفان السيطرة على المباراة مع خطورة أكبر للاتحاد.. غير أن الهلاليين سحبوا تلك الأفضلية في الأوقات الأخيرة بعد أن زج كوزمين بالبدلاء.. وظهر أن الهلال عانى من غياب نجمة الليبي طارق التايب وأيضاً مهاجمه أحمد الصويلح.. وهو من الأساس يفتقد لمحوره الدفاعي المميز خالد عزيز.. فيما ظهر الاتحاد متأثراً بفترة التوقف الطويلة للدوري.. بدا لاعبوه منهكين في الدقائق الأخيرة من المباراة.
لم يظهر الشوط الأول بالقوة المتوقعة.. قلل وجود مهاجم واحد فقط في كل فريق من الكرات أمام المرمى.. وساهم تواجد 5 لاعبين في الوسط في كل جهة في ازدحام منطقة الوسط بشكل مبالغ فيه.
بدأ الاتحاديون المباراة مهاجمين.. في محاولة لإرباك صفوف مضيفهم بهدف مبكر.. وحظي المدافع الاتحادي المولد بأول فرص التهديد الحقيقية برأسية مرت إلى جوار القائم (7).. استفاق الهلاليون بعد أن شعروا بالخطر.. وبدؤوا في التقدم للأمام متخطين تحفظهم الدفاعي الذي أُجبروا عليه.
تقدم الشلهوب بكرة معاكسة أرسلها ذكية لياسر القحطاني الذي تطاول عليها ولكن دون اتقان فمرت إلى جوار القائم كأول الفرص الهلالية الخطرة (9).
مع مرور الوقت بدأ الطرفان يتقاسمان السيطرة على الكرة أكثر ولكن دون تهديد حقيقي على الحراس.
اعتمد الهلال على الكرات المرسلة من العمق بقدم نواف التمياط ومحمد الشلهوب وعمر الغامدي.. بيد أن الدفاع الاتحادي أحكم الرقابة على أفضل لاعب آسيوي ياسر القحطاني فحال هذا دون وصول الكرات له.. في المقابل كان الاتحاديون يهاجمون عبر نور والقحطاني ومناف بإرسال الكرات للحسن كيتا.. ووضح أن أطراف الاتحاد (الصقري والدوخي) أكثر فعالية من أطراف الهلال (نامي والزوري).. مما رجح كفة الاتحاد أكثر.
ومن كرة اتحادية عرضية أخطأ المدافع نامي في تخليصها في داخل منطقة الجزاء ليمررها بدلاً من ذلك للصقري غير المراقب.. بيد أن المدافع الاتحادي سدد برعونة فوق العارضة.. لتمر برداً وسلاماً على الدعيع (18).
انتظر الهلاليون 8 دقائق للرد.. عندما أهدر القحطاني فرصة ثمينة عندما انفرد بالحارس الاتحادي غير أن آل نتيف خرج في الوقت المناسب حارماً العريس الآسيوي من الاستفادة من الكرة ومنقذاً مرماه من هدف محقق.. بعد أقل من دقيقة تنفس الهلاليون الصعداء عندما ارتطمت رأسية السويد لتعود لنور الذي أهدرها بدوره على الرغم من أنه كان وحيداً في منطقة الست ياردات الهلالية.
على الرغم من السرعة التي كان عليها الطرفان إلا أن الخطورة كانت أقل من المتوقع.. لم تكن الفرص المحققة للتسجيل بقدر سرعة المباراة وركض اللاعبين.. واختتم ياسر الشوط الأول بتسديدة سدد زاحفة تصدى لها الحارس الاتحادي (44).
أكثر إثارة
على غرار الشوط الأول.. كانت الأفضلية الهجومية هلالية في الثاني.. قبل أن يستعيد الاتحاد سيطرته على اللعب بفضل خماسي وسطه القوي.
تأثر الهجوم الهلالي من وجود ثلاثة لاعبين ذي مهام دفاعية في الوسط.. على عكس الاتحاد الذي حظي بثلاثة صانعي لعب هجوميين.. وتحمل الشلهوب عبء الهجمة الهلالية وسط غياب شبه تام لنواف التمياط .. بينما كانت الكرة الاتحادية تتوزع بين نور ومناف وعبدالرحمن القحطاني ومشاركة من إبراهيم السويد.. وفعالية من الصقري والدوخي.
وسنحت فرصة اتحادية مثالية لهز الشباك عندما لعب نور كرة ثابتة لداخل منطقة الجزاء الزرقاء أبعدها الدفاع بصعوبة لتصل لعبد الرحمن القحطاني الذي سدد بقوة تجاه المرمى.. بيد أن العملاق الدعيع تصدى لها على دفعتين (58)..
بعد أقل من دقيقة أرسل نور رأسية على يمين الدعيع الذي تألق مجدداً منقذاً مرماه من هدف محقق آخر.
رد القناص الهلالي بكرة استلمها بصدره قبل أن يسددها رهيبة اتجهت مباشرة للعارضة الاتحادية.. بعدها بدقيقة أرسل الشلهوب كرة زاحفة تصدى لها الحارس الاتحادي بصعوبة (72).
تراجع مستوى الاتحاد في الثلث الأخير من المباراة وبدا الإرهاق واضحاً على لاعبيه وبالذات نور.. وحاول كوزمين إنعاش وسطه بفهد المبارك وعبدالعزيز الكلثم على حساب الخثران والتمياط.. ثم أعقبهما بسعد الذياب عوضاً عن الشلهوب قبل نهاية المباراة بـ5 دقائق.
ورد خليلوفيتش بالزج بنايف هزازي مع علي فلاتي بدلاً من الحسن كيتا ومناف أبوشقير على التوالي.
استفاد الهلال من تبديلاته وبالذات الكلثم فتحسن حاله بينما لم يظهر أثر التغييرات على الاتحاد.
اقترب الهلاليون أكثر من أي وقت في المباراة من الفوز عندما احتسب الحكم السويسري سيجراك كلاوديو ركلة جزاء (صحيحة) بعد أن أعاق الدفاع الاتحادي البديل الكلثم.. بيد أن ياسر تردد وهو يسدد الكرة ليتصدى لها الحارس الاتحادي آل نتيف (90).. منقذاً فريقه من تلقي الخسارة الأولى في هذا الموسم.




رئيس الهلال يشيد بأعضاء الشرف

الرياض ـ تركي السالم وعبدالرحمن أبا عود الدمام ـ مقبل الصيعري


دافع الرئيس الهلالي الأمير محمد بن فيصل عن مهاجم فريقه ياسر القحطاني عقب إهداره ضربة جزاء في مباراتهم أمام الاتحاد التي انتهت بالتعادل السلبي أمس ضمن مواجهات الجولة الحادية عشرة من الدوري السعودي، وقال: «ياسر لاعب كبير ولم يوفق في ضربة الجزاء حاله كحال لاعبين كبار أضاعوا ضربات جزاء، ويجب أن يعرف الجميع أن القحطاني أصر على المشاركة رغم الإرهاق بسبب رحلة العودة وسيظل عريساً حتى الجائزة المقبلة».
وبين محمد بن فيصل أن المباراة كانت جيدة من الفريقين اللذين قدما مستوى فنياً أمتع الجمهور، خاصة والهلال يلعب أمام فريق قوي ومتصدر، مشيداً بمواقف أعضاء شرف النادي على دعمهم ووقفتهم مع الفريق خلال الأسبوعين الماضيين التي أثمرت بدعم يقدر بـ(7) ملايين ريال، وقال: «رجال الهلال لا يستغرب عليهم هذه الوقفة» وأود أن أشكرهم وعلى رأسهم الأمير فيصل بن سلطان الذي قدم دعماً بمبلغ مليون ريال، بالإضافة لدعم الأمير عبدالعزيز بن سعود بنصف مليون، ومثلها من الأمير عبدالله بن مساعد، وشقيقه الأمير عبدالرحمن بن مساعد بمبلغ مليونين، وعضوا شرف فضلا عدم ذكر اسميهما الأول بمليون ريال والآخر بمليوني ريال، هذا الدعم ساهم في تسيير أمور كثيرة، منها صفقة الأجنبي الثالث وكذلك تجديد عقد البرازيلي تفاريس




ليلو وصل ويوقع للهلال اليوم

الرياض ـ تركي السالم




يوقع الهلاليون اليوم الأحد مع مهاجم فريقهم الكروي الجديد الكونجولي (ليلو) الذي خضع إلى كشف طبي ونجح في اجتيازه وتم رفع أوراقه إلى لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم ليتم قيده في الكشوفات كمحترف ثالث. وكانت إدارة نادي الهلال قد وقعت مع اللاعب لثلاثة مواسم مقبلة بمبلغ مليون ومائتي ألف دولار.




يأمل أن تكون الجائزة بطاقة مروره إلى أوروبا: ياسر .. حقق ثلاثة من أحلامه وبقي الرابع

الرياض ـ خالد الشايع




يعلم المقربون من أفضل لاعب آسيوي للعام 2007 وقائد المنتخب السعودي ياسر القحطاني أن لاحدود لطموحه كلاعب. فهو منذ أن سجل في القادسية قبل 6 أعوام كان يضع في ذهنه أن القادسية مجرد محطة لما هو أكبر. الهلال والآن يوفرله الهلال الذي صقل موهبته أكثر فرصة لخطوة متقدمة أكثر. أن يكون أول لاعب يحترف في أوربا بشكل كامل. خلال مشوار 7 سنوات مع الكرة منذ أن سجل رسميا في القادسية وحتى فوزه باللقب الآسيوي الشخصي الأهم قبل أيام.. حقق ياسر ثلاثة من أهم أهدافه الرياضية. الأول ارتداء شعار المنتخب السعودي الأول لكرة القدم. والثاني الدفاع عن ألوان ناديه المفضل الهلال. والثالث أن يكون افضل لاعب في آسيا. والآن هو يشعر أكثر من أي وقت مضى أن حلمه الرابع وهو أن يكون أول لاعب سعودي يحترف بشكل كامل في أوربا بات في متناول يديه. فوزه باللقب سيلفت الأنظار الأوربية أكثر. قبل فوزه بالجائزة كان يتمنى أن يكون فوزه بها جواز مروره لأوربا وهو الآن قريب من هذا الحلم. فالفوز بالجائزة جاء ليتوج مسيرة القحطاني القصيرة ولكن المميزة في عالم النجومية فهو مايزال في السادسة والعشرين، وستفتح الجائزة أمامه الباب واسعا نحو محطات رياضية أهم. وبات رصيد القحطاني يضم العديد من الإنجازات سواء مع فريقه الهلال أو المنتخب وآخرها قيادة المنتخب السعودي لمركز الوصيف في نهائيات كأس آسيا الصيف الماضي، كما أصبح رابع لاعب سعودي يحرز لقب أفضل لاعب آسيوي بعد سعيد العويران (عام 1994) ونواف التمياط (2000) وحمد المنتشري (2005). ورغم أنه لم يتجاوز السادسة والعشرين، فإن شهرته بدأت منذ وقت مبكر جدا وأصبح النجم الأول سعوديا في الموسمين الماضيين عندما فرض نفسه بقوة على منوال ماجد عبدالله وسامي الجابر، فصعد بسرعة الصاروخ جماهيريا وإعلاميا، وهو مازال مرشحا قويا لنيل لقب أكثر اللاعبين شهرة في العالم، بعد أن تصدر قائمة نتائج التصويت الذي أجراه الاتحاد الدولي للإحصاء والتاريخ لاختيار أشهر لاعبي العالم ويضم 55 لاعبا على مستوى العالم. حصل ياسر في اليومين الأولين فقط على 10376 صوتا، وجاء خلفه في المركز الثاني اللاعب المكسيكي الشهير بلانكو برصيد 5420 صوتا. وفي المركز الثالث اللاعب الأرجواني ديجو فورلاند برصيد 3711. استغرب القائمون على الاستفتاء من عدد الأصوات التي رشحت لياسر في غضون 48 ساعة فقط وبعد مدة قصيرة من إعلان الترشيح، مؤكدين أنه سيكون له حظوظ كبيرة في الفوز بالترشيح الذي ستقفل أبوابه نهاية يناير المقبل.
نجومية طاغية
ساهمت أمور كثيرة في تطور مستوى ياسر القحطاني منذ أن اختاره المدرب الهولندي جيرارد فاندرليم للمشاركة في بطولة العرب الثامنة في الكويت العام 2002 والتي ساهم بفعالية في إحراز لقبها. وكان ياسر حينها يلعب لنادي القادسية. بعد عام واحد بزغت نجومية ياسر في (خليجي 16) في الكويت أيضا عندما سجل أغلى ثلاثة أهداف أمنت للأخضر الفوز باللقب للمرة الثالثة في تاريخه. وهو فوز ثمين للكرة السعودية. انتزاع كأس الخليج العنيدة وأين؟ في الكويت. يمتاز القحطاني بالسرعة والتحرك الجيد في خط المقدمة. كما يمتلك قدرات تهديفية عالية، ويلعب بكلتا قدميه ويمكنه تسجيل الأهداف بالرأس أيضا. سرعان ما عوض ياسر اخفاق خليجي 17 في الدوحة بالتألق إلى جوار استاذه المخضرم سامي الجابر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006 وشكل مع سامي ثنائيا خطيرا وساهم بقوة في ترجيح كفة الأخضر أمام كوريا الجنوبية في الدمام عندما صنع هدفا لزميله سعود كريري بعد أن تلاعب بالدفاع الكوري ثم سجل الهدف الثاني في المباراة الأهم في التصفيات. ونجح ياسر في وضع اسمه بين هدافي كأس العالم عندما سجل في أول ظهور عالمي له في المونديال هدفا رائعا في مرمى تونس. ليكون اسمه بين كبار اللاعبين. كشف ياسرالقحطاني في أكثر من مناسبة انه يملك مؤهلات الاحتراف في أي ناد في العالم ولاسيما في الأندية الأوروبية. فهو سجل أربعة أهداف في كأس آسيا الرابعة عشرة لكرة القدم وحقق لقب الهداف مناصفة مع الياباني تاكاهارا والعراقي يونس محمود. يقول مدرب المنتخب السعودي البرازيلي هيليو سيزار دوس انجوس:«يمكن لياسر القحطاني أن يحترف في أي نادي في اليابان أو أوروبا»، مضيفا:«كما أن هناك عددا من اللاعبين الآخرين في التشكيلة السعودية القادرين على الاحتراف الخارجي ايضا وآمل أن يتحقق ذلك في المستقبل». الآن هناك الكثير من الفرص لياسر لتحقيق حلمه الأكبر. مازال نادي مدلزبره الانجليزي مهتما به. ويقول المهاجم المصري أحمد حسن (ميدو) المفاوضات والرؤية ستتضح خلال أيام. كما أن بعض مكاتب الانتقالات المعتمدة كشفت عن رغبة نادي مرسيليا الفرنسي في التعاقد مع اللاعب في الموسم المقبل. ويعرف ياسر جيدا أنه إذا أراد اللعب في أفضل الأندية الاوروبية عليه أن يبدأ من فرنسا أو أندية الصف الثاني الانجليزية. والفرصة الآن سانحه، وبالتأكيد سيبذل كل جهده لاستغلالها كما يجب.




قال إن الكنغولي سيلعب أمام الوطني .. مدرب الهلال: الحظ خذلنا ولم نكن سيئين أمام الاتحاد

الرياض ـ عبدالرحمن أبا عود




أبدى مـــدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال الروماني (كوزمين) رضاه عن مستوى فريقه في مباراة أمس أمام الاتحاد التي انتهت بالتعادل السلبي، وقال: «بشكل عام كنا أفضل من الاتحاد الذي قدم معنا مباراة كبيرة وجميلة، وفي الحقيقة أضعنا نقطتين فقط وليس نقاط اللقاء» وعن ضربة الجزاء الضائعة من قدم المهاجم ياسر القحطاني قال: «حتى ضربة الجزاء لم نوفق في التسجيل منها حيث أضعنا فرصاً عديدة ولو استثمرت إحداها لحصدنا نقاط اللقاء، في الحقيقة راضٍ عن مستوى الفريق بشكل عام»، وعن المحترف الأجنبي الثالث الكنغولي (ليلو) قال كوزمين: «هذا اللاعب يعجبني لأنه يتناسب مع أسلوبي التكتيكي حيث شاهدته وأبديت إعجابي به وسيكون بمقدوره المشاركة في المباراة المقبلة أمام الوطني في حال انتهاء تسجيله في كشوفات الفريق في لجنة الاحتراف».




اعتذر للهلاليين .. القحطاني: الجزائية لم تكتب لي

الرياض ـ علي الحدادي


قدم مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي الهلال ياسر القحطاني اعتذاره الشديد للجماهير الهلالية لإضاعة ضربة الجزاء أمام الاتحاد في الدقائق الأخيرة للمباراة.
وقال: لم يحالفني التوفيق في تنفيذ ضربة الجزاء كنت أتمنى التسجيل لتحقيق الفوز لفريق الهلال ورد الجميل للجماهير الهلالية التي ساندتني وازرتني ولكنها لم تكتب لي.




بعد حصوله على اللقب الآسيوي: القحطاني في (60 دقيقة)

الرياض ـ الرياضية




يحل قائد المنتخب الكروي السعودي الأول وفريق الهلال ياسر القحطانـــي ضيفا على برنامج (ستون دقيقة من الرياضة) الذي تبثه القناة الأولى عند الساعة الحادية عشرة الا ربعا مساء اليوم الأحد وذلك بمناسبة حصوله على لقب أفضل لاعب في القارة الآسيوية لعام 2007 بعد منافسة قوية من العراقي يونس محمود ومواطنه نشأت اكرم، وسيحتفي البرنامج بالنجم الجماهيري في حلقة اليوم من خلال عرض تقارير خاصة عن مسيرته وأجمل أهدافه ولقطات فريدة الى جانب الحديث معه عن أبرز المحطات والظروف الصعبة وغيرها والتي تعرض لها قبل الإعلان عن الجائزة وفوزه بها، كما سيتحدث ياسر القحطاني عن المنتخب السـعودي الأول ومشـــاركته في البطولة العربية التي أختتمت مؤخرا في مصــر وكذلك سيتـــحدث عــن فريقه الهلال إلى جانب التطرق إلى موضوع احترافه في أوروبا بعد حصوله على لقب اللاعب رقم واحد في آسيا والعروض التي تلقاها.
يذكر أن البرنامج يعده ويتابعه فهد المطيري ويقدمه الزميل مساعد العصيمي ويخرجه نايف البقمي.




تقبلوآ تحيـاتي :: مشعل

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 02/12/2007 عند الساعة » 03:41 PM
  #2  
قديم 02/12/2007, 06:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عندليب الهلاليين
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/07/2004
المكان: << رجعوها الإقامة :(
مشاركات: 1,883
يعطيكم العافية يارب


وصباحكم ورد
  #3  
قديم 02/12/2007, 06:11 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/02/2007
مشاركات: 822
يعطيكم العافية يارب
  #4  
قديم 02/12/2007, 06:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سنآيدي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2007
المكان: الرٍيآض _ السـوٍيدي
مشاركات: 2,803
تســلم يعطيكم آلف عافية
  #5  
قديم 02/12/2007, 06:14 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/11/2005
المكان: شايفني اتهادي ؟؟
مشاركات: 3,835
تسلمووووون
  #6  
قديم 02/12/2007, 06:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أنا الهلالي والنعم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/02/2005
المكان: فـي الـطائرة .
مشاركات: 16,010
شكرا لكم....إبداع متجدد.
  #7  
قديم 02/12/2007, 06:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ MaMoOoN
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 15/10/2005
المكان: alzaeem network " Jeddah"
مشاركات: 8,492
Talking



الله يعطيك العافية اخوي مش مش

وهاردلك التعادل مساء الأمس

وإن شاء الله القادم أجمل

دمتم في رعاية الله

.
.
  #8  
قديم 02/12/2007, 06:18 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 26/04/2007
المكان: فـــــــــــــ امواج الهلال ـــــــــي
مشاركات: 1,139
عوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
  #9  
قديم 02/12/2007, 06:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كاريرا
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/09/2006
المكان: قلب شبكه الزعيم
مشاركات: 12,461
عواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
  #10  
قديم 02/12/2007, 06:29 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/09/2007
المكان: نـجــد العـذيــة
مشاركات: 381
مشكوررررررين
  #11  
قديم 02/12/2007, 06:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/10/2006
المكان: سعودي = KSA
مشاركات: 3,716
مشكوووووورين
  #12  
قديم 02/12/2007, 06:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/09/2007
المكان: في الزعامة
مشاركات: 1,884
اعـداد::
مجنون الزعيم(9)


يعطيك العافية على الجهد الرائع
  #13  
قديم 02/12/2007, 06:47 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 28/07/2006
مشاركات: 120
يعطيك العافية يعطيك العافية يعطيك العافية يعطيك العافية يعطيك العافية
  #14  
قديم 02/12/2007, 06:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالـ9ـي
BlackBerry User
تاريخ التسجيل: 14/07/2005
المكان: الهلال فوزه جدل ، ( خسارته حدث ) ، تفاصيله محور اهتمام ..
مشاركات: 8,176
مشكوووووووورين


ويعطيكم الف عااافية
  #15  
قديم 02/12/2007, 07:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2007
المكان: قـ ل ـب الــزعـ ي ــمـ }~,,
مشاركات: 2,387
عواااااافي ..
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:54 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube