المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/02/2002, 06:31 AM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
أخبار المنتخب ليوم الخميس 2/12/1422هـ



إصابة جديدة للواكد والخوجلي يلفت الأنظار
منتخبنا يخسر النتيجة ويكسب ثقة الجماهير أمام الدانمارك



جاءت تجربة منتخبنا الدولية الثانية في ختام مرحلة اعداده الحالية رغم الخسارة بهدف وحيد ذا فائدة كبيرة سيما في عملية احتكاك اللاعب العربي بنظيره الاوروبي والاستفادة منه بعض الدروس سواء في عملية بناء الهجمة وقراءة الملعب او في الجانب الدفاعي الذي يحرم الخصم فرصة التفكير في بناء الهجمة ولم يكن اداء الاخضر في ظل قوة ضيفه سيئاً بل قدم اللاعبون مستوى طمأن الجماهير السعودية وان ظهر التسرع على ألعاب منتخبنا ولكن الوقت مازال مبكراً للوصول الى تشكيلة مثالية ومنتخب قوي مثل المونديال.

لقاء منتخبنا هجوم مبكر

لم يكن هناك أي تحفظ من الفريقين وبالذات من جانب الدانمارك الذي اظهر افراده (شجاعة) في الهجوم المبكر ساعدهم في ذلك تراجع الوسط السعودي خاصة بعد ان لاحظ تقدم خصمه نحو الهجوم كما ظهر جلياً اجادة الدانماركيين على الاطراف ولعب وسطهم دوراً ملحوظاً في ضبط اداء الفريق وقد نتج عن الافضلية الدانماركية هدفاً عن طريق اللاعب (ايساند) بضربة رأسية لم يستطع الخوجلي التصدي لها وكان الجوهر قد دخل هذه المباراة بتشكيل مختلف عن لقاء البرازيل حيث وقف في الحراسة محمد الخوجلي مع وجود الصقري وسليمان وتكر وشلية في الدفاع اضافة الى ماطر والخثران ونور والغامدي في الوسط اما في الهجوم فقد اشرك الجوهر الجمعان والمشعل وبعد مرور اكثر من 30دقيقة من اللقاء يبدأ منتخبنا يعتمد على الكرات الطويلة لفك تماسك الدفاع الدانماركي الذي تميز بالهدوء فضلاً عن رسمه لبعض الهجمات في المقابل ظهر تأثير مشاركة اسماء وابعاد اخرى على اداء منتخبنا وكانت الفرصة الاخطر في هذا الشوط هي تلك التسديدة الرائعة من قدم الغامدي والتي اهتزت لها العارضة الدانماركية قبل ان تخرج الى (الاوت).

شوط الخوجلي وتغييرات الجوهر
نستطيع أن نطلق على الشوط الثاني (شوط الخوجلي) نسبة الى تألقه وتصديه للعديد من الاهداف المحققة بطريقة أذهلت الدنماركيين وجلبت الاطمئنان للجماهير السعودية حول مستوى احتياط الحارس الأساسي للمنتخب فضلا عن التغييرات العديدة التي اجراها ناصر الجوهر بهدف اتاحة الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين حيث اشرك الحسن اليامي والمحمدي والصقري والواكد كبدلاء للجمعان والغامدي والصقري والخثران ورغم ذلك الا ان الافضلية استمرت لصالح الدنمارك الذي تميز لاعبوه بافكارهم الجيدة لاتجاهات اللعب والقراءة الجيدة لملعب الخصم اضافة الى التفاهم الكبير بين اللاعبين ولم تكن المحاولات الهجومية السعودية ذات جدوى امام الترابط الدنماركي فاللاعب السعودي اما ان يحتفظ بالكرة الى أن تقطع منه او ان يكون تواجده بالقرب من مرمى الخصم غير مجد خاصة في عملية التمرير السريع والحضور القوي للمساندة.
وبعد مرور نصف ساعة من الشوط الثاني اشرك الجوهر الدوخي وسحب شليه بهدف الاستفادة من امكاناته في بناء الهجمة كما اشرك الجوهر سعد الزهراني بدلا من نور ولم تسفر المحاولات عن هز المرمى الدنماركي وقد شهد اللقاء اصابة الواكد ومشاركة الجهوي اضافة الى دخول الدعيع في الدقائق الأخيرة بدلا من الخوجلي.

تجربة مفيدة
رغم الخسارة التي تعرض لها منتخبنا على يد منتخب اوروبي قوي وعنيد الا ان التجربة كانت مفيدة للغاية خاصة في كشف بعض الأخطاء التي تمكن في عملية التفكير وكيفية الستلام والتخلص من الكرة اضافة الى كشف قدرات بعض اللاعبين خاصة في خط الدفاع.


الكاميرون والولايات المتحدة ضمن المنتخبات الـ 20الأولى
منتخبنا تراجع 4مراتب إلى الوراء


دخلت الكاميرون والولايات المتحدة نادي المنتخبات الـ 20الأولى في التصنيف العالمي الجديد الصادر أمس الأربعاء عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وصعدت الكاميرون 19مركزا وصارت ثامنة عشرة بعد احرازها لقب كأس الأمم الافريقية للمرة الثانية على التوالي الأحد الماضي، فيما ارتقت الولايات المتحدة 13مركزا وصارت ثالثة عشرة بعد احرازها لقب بطلة مسابقة الكأس الذهبية.
وصعدت السنغال، وصيفة بطلة افريقيا، 23مركزا وأصبحت في المرتبة 45، فيما جاءت كوستاريكا، وصيفة بطلة الكأس الذهبية، في المركز 26بعدما ارتقت 4مراكز.
ولم يطرأ اي تعديل على مراكز الصدارة فبقيت فرنسا في المركز الأول 809نقطة تليها الأرجنتين ولها 799ثم البرازيل ولها
791.عربياً، بقيت تونس، التي خرجت خالية الوفاض من المسابقة الافريقية، في المركز الأول لكنها تراجعت مرتبة واحدة (29)، تليها المملكة التي تراجعت بدورها 4مراتب (34)، والمغرب ثالثا وتراجع 3مراكز (39).
وصعدت مصر، المنتخب العربي الوحيد الذي بلغ دور الثمانية في نهائيات كأس الأمم الافريقية، مرتبة واحدة .





في تجربة الوجوه الجديدة
منتخبنا يخسر ودياً من الدنمارك بهدف
خسر منتخبنا الوطني مباراته الودية الثانية التي لعبها مساء أمس على استاد الملك فهد الدولي أمام منتخب الدنمارك وذلك بهدف دون مقابل سجل في الدقيقة ال«16» من عمر المباراة عن طريق المهاجم الي سان.
وقد قدم منتخبنا الوطني مباراة جيدة استطاع من خلالها مجاراة المنتخب الدنماركي بل انه تفوق عليه خلال الثلث الأخير من المباراة التي استغلها مدربنا الوطني ناصر الجوهر في تجربة أكثر من لاعب للوقوف على مستوياتهم خلال هذه الفترة الحالية وقبل انطلاق فترة الإعداد الثانية التي ستكون بعد أسبوعين.
وقد قدم لاعبو منتخبنا مستوى جيداً قياساً بالتشكيل الذي بدأ به المباراة والذي غاب عنه عدد كبير من التشكيلة الأساسية يتقدمهم قائد المنتخب سامي الجابر.. وقد أجاد الجوهر من خلال هذا اللقاء في تجربته لعدد من اللاعبين وبخاصة المدافع الجيد رضا تكر الذي أظهر قدرة جيدة ورائعة في الدفاع بجانب اللاعب عبدالله سليمان الذي حمل شارة القيادة في هذا اللقاء.وقد بدأها ناصر الجوهر بتشكيل مكون من: الخوجلي، شلية، رضا تكر، عبدالله سليمان، الصقري، الخثران، ماطر، الغامدي، محمد نور، طلال المشعل وعبدالله الجمعان.
الشوط الأول
جاءت البداية سريعة من جانب المنتخب الدنماركي الذي اتبع الأسلوب الهجومي مبكرا بغية الوصول إلى الشباك في وقت مبكر ولكن الأداء السعودي لم يسمح له بذلك حيث أجاد التغطية الدفاعية وبالتالي بدأت الطلعات الهجومية الدنماركية تتركز على الجانبين وعن طريق الأظهرة والاعتماد على الكرات العرضية في المقابل كانت هناك بعض المحاولات السعودية القليلة التي بدأها الجمعان مع مرور الدقيقة السابعة عندما سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى توماس وكانت تلك الكرة بمثابة جرس إنذار للفريق الدنماركي بأن المنتخب السعودي لن يكون سهلا.
فبدأ المدرب الدنماركي يعتمد على تفعيل دور الوسط ومحاولة السيطرة على هذه المنطقة وبالتالي نقل الكرات السريعة إلى المهاجمين وذلك من خلال التركيز على الجانبين والكرات العرضية والتي أثمرت إحداها عن هدف السبق.
الدنمارك يفتتح التسجيل
بعد مرور ربع ساعة من هذا الشوط ومن خلال كرة تبادلها أكثر من لاعب تصل إلى توماس في الجهة اليسرى الدنماركية يلعبها سريعة عرضية على خط الستة إلى المهاجم الى سان الذي عالجها سريعة برأسه على يسار الخوجلي هدفاً لصالح المنتخب الدنماركي.
كان هذا الهدف نتيجة لتفوق المنتخب الدنماركي في الدقائق الماضية لهذا الشوط الذي شهد بعد مرور نصف الوقت منه ارتفاعا في الأداء السعودي وبدأ في مبادلة الدنمارك اللعب الهجومي ونقل الكرات البينية فيما بين اللاعبين فكانت هناك أكثر من كرة سعودية خطرة على المرمى الدنماركي كانت أبرزها الكرة القوية التي سددها اللاعب عمر الغامدي واصطدمت بالعارضة بعد أن تخطت الحارس إلى خارج المرمى.
وكان ذلك بعد مضي أكثر من نصف ساعة لتشهد الدقائق الأخيرة من هذا الشوط بعض المحاولات السعودية التي لم يكتب لها النجاح خاصة وأن الدفاع الدنماركي استطاع قفل الطريق على المهاجمين المشعل والجمعان حتى لا تصل لهما الكرات بسهولة وهو بالفعل ما حدث لينتهي هذا الشوط بتقدم الدنماركي بهدف دون مقابل.
لم تكن بداية الشوط الثاني كما هي على الشوط الأول حيث بدأت هادئة ولم تظهر الخطورة إلا مع مضي عشر دقائق عندما أبعد الخوجلي كرة دانيال القوية إلى ضربة ركنية.
وكرة أخرى تبعتها مباشرة وتصدى لها الخوجلي بكل اقتدار في الوقت الذي كان فيه منتخبنا يميل إلى الهدوء حيث انعدمت الخطورة السعودية تماماً خلال الربع الساعة الأول من هذا الشوط الذي شهدت هدوءاً في الأداء السعودي ولكنه لم يدم طويلاً حيث بدأت تظهر خطورته بعد ثلث ساعة.
فكانت أول الكرات السعودية من قدم طلال المشعل عندما هيأ له التمياط بعد نزوله كرة جميلة سددها الأول قوية اعتلت العارضة.
وكرة أخرى اعقبتها مباشرة عندما لعب طلال المشعل كرة جميلة إلى الدوخي سددها مباشرة زاحفة مرت بجوار القائم.
هاتان الكرتان كانتا البداية الفعلية للسيطرة السعودية على الدقائق التالية عندما فرض منتخبنا أسلوبه على اللعب وكاد نواف أن يعدل النتيجة بعد كرة سددها قوية وتصدى لها الحارس لترتد لم تجد المتابع لها لتضيع فرصة سانحة لتعديل النتيجة.
وكانت تلك الكرات السعودية المتلاحقة خلال الدقائق الأخيرة من اللقاء الذي كانت هي أفضل فترات هذا الشوط والتي لم تشهد من جانب المنتخب الدنماركي سوى تسديدة واحدة من جان بيشلسون اعتلت العارضة.
وكان نتيجة للتفوق السعودي على الدقائق الأخيرة من هذا الشوط ميل المنتخب الدنماركي لأسلوب اللعب العنيف والخشن الأمر الذي دفع بالحكم إلى منح بطاقات صفراء وخروج الواكد مصاباً بعد نزوله بقليل.
ولعل أبرز ما شهده شوط المباراة الثاني التبديلات التي أجراها المدرب ناصر الجوهر بنزول اليامي، المحمدي، الواكد، نواف التمياط، الدوخي، سعد الزهراني، أحمد جهوي، الدعيع بدلاً لكل من الجمعان، الغامدي، ماطر، الصقري، شلية، نور، الواكد، الخوجلي، وهي تبديلات كان الهدف منها الوقوف على مستويات اللاعبين الذين لم يشاركوا في اللقاءات الماضية عدا خروج الواكد لاصابته ودخول الدعيع بديلاً للخوجلي تدعيماً لمبارياته في نادي المئة وتزعمه الترتيب.
عموماً خسارة منتخبنا لهذا اللقاء لا تعني تفوق المنتخب الدنماركي بقدر ما كانت جيدة لمشاركة عدد كبير من لاعبي منتخبنا والبعض منهم يشارك لأول مرة.
الحكم الدولي الكويتي قاسم حمزة كان رائعاً وجيداً في قيادته لهذا اللقاء الدولي.
برز من منتخبنا اللاعب رضا تكر وكذلك ماطر وسليمان اضافة إلى الخوجلي الذي أبعد أكثر من كرة خطرة.
بهذه المباراة سيمنح لاعبو المنتخب اجازة لمدة أسبوعين ومن ثم العودة من جديد للمعسكر في مرحلته الإعدادية الثانية.


القرية الرياضية تكرم نجوم الأخضر
تقديراً من إدارة القرية الرياضية لنجوم المنتخب الوطني لكرة القدم على جهودهم في احراز كأس بطولة خليجي 15 والتي اقيمت مؤخراً على ارض المملكة، قدمت القرية الرياضية عضوية شرفية لجميع اعضاء المنتخب الاساسيين والاحتياط في جميع نشاطات القرية.
وقال الاستاذ ابراهيم بن حمد الدوسري المدير العام للقرية الرياضية ان هذا التكريم يأتي عرفاناً من ادارة القرية لهؤلاء النجوم على جهودهم الكبيرة التي اثمرت فوزاً مشرفاً للوطن العزيز.
واضاف الاستاذ الدوسري ان القرية ستبقى على الدوام السند والمعين لكافة رياضيي الوطن في جميع الالعاب مساهمة منها في تطوير أدائهم وتقديراً منها للدور الذي تقوم به الرئاسة العامة لرعاية الشباب بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد على تقديم كل الدعم والتسهيلات لجميع الرياضيين في هذا الوطن العزيز.

بعد لقاء منتخبنا مع الدنمارك .. الأمير سلطان بن فهد:
تجربتا البرازيل والدنمارك ناجحتان ومنتخبنا سيكون جاهزاً للمونديال
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب أن المنتخب السعودي استفاد استفادة كبيرة من لقائه أمام نظيره الدنماركي وكما هو معروف أنه منتخب متأهل لنهائيات كأس العالم ومنتخب قوي جدا وبطبيعة الحال مثل هذه المباريات لا ننظر للنتيجة إطلاقا إنما نرى الاستعدادات الفنية والحمد لله أن منتخبنا استفاد منها بشكل جيد وبشكل ممتاز.
وعن رأي سموه بالتجربتين اللتين خاضهما المنتخب أمام المنتخب البرازيلي الأسبوع الماضي والدنمارك قال سموه أعتقد أنهما تجربتان ناجحتان جدا وبطبيعة الحال عندما تلعب بكأس العالم يجب أن تهيئ منتخبك بشكل جيد مع منتخبات كبيرة وعريقة في كأس العام فأنا أعتقد أن المباراتين كانتا ناجحتين من الناحية الفنية بجميع المقاييس وبغض النظر عن النتيجة وبطبيعة الحال انتهت المباراتان وهناك ثماني مباريات أخرى وإن شاء الله سيكون المنتخب السعودي جاهزا 100% عندما يبدأ إن شاء الله كأس العالم.
وأكد سموه أن الباب مفتوح للانضمام للمنتخب لجميع اللاعبين الذين يثبتون جدارتهم وهذا الأمر برمته متروك لمدربنا القدير ناصر الجوهر.
وعن مباريات المنتخب المتبقية أوضح سموه أن لجنة المنتخبات ستصدر بيانا متكاملا توضح فيه جميع لقاءات منتخبنا الوطني مؤكدا سموه أن اللقاءات ستكون أمام منتخبات كبيرة وعريقة حتى يعود النفع والفائدة لمنتخبنا الوطني.
وعن اختيار صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية قال سموه ان اختيار الأمير نواف جاء في محله والأمير نواف رجل قدير وخدم الرياضة السعودية خدمات جليلة فإن شاء الله وبإذنه نتمنى له التوفيق والسداد.

الأمير نواف بن فيصل:
أتمنى من مسؤولي الأندية التنسيق مع الجهات المختصة في اتحاد القدم لبحث آرائهم بعيداً عن الصحف
امتدح صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد المستوى الفني الذي ظهر به أفراد منتخبنا الوطني في لقاء المنتخب الدنماركي مشيرا سموه إلى أن المنتخب السعودي ظهر بمستوى ومظهر طيب رغم الإصابات التي عانى منها بعض العناصر ونتمنى إن شاءالله زوالها مع ملاحظة انخفاض بعض الشيء لمستوى البعض الآخر من اللاعبين وهذه المباريات الغرض منها تنمية مثل هذه الأمور وإن شاء الله في البرنامج القادم لمنتخبنا في معسكره بايطاليا وما يعقبه من مباريات يظهر المنتخب السعودي بشكل أفضل ويكون بمقدور الجهاز الفني الوصول الى الاختيار الأمثل للتشكيلة النهائية للمنتخب قبل الدخول في نهائيات كأس العالم.. ممتدحا سموه مدربنا الوطني ناصر الجوهر مستندا سموه على النتائج التي حققها منتخبنا الوطني تحت إشراف الجوهر وهذه النتائج خير رد على من تفوه على الجوهر وثقتنا كبيرة في ادارة ناصر الجوهر وفي جميع المسؤولين في المنتخب السعودي.
وطالب سموه جميع المسؤولين بالأندية من أجل أن يظهر المنتخب السعودي بالمظهر الأمثل إذا كان هناك أي نوع من الاقتراحات أو الطلبات التنسيق مع الجهات المختصة في الاتحاد السعودي حسب الموضوع المطلوب وألا يكون التفوه بكلمات لا يعرف ولا يعي أي انسان معناها عبر الصحف لمجرد أن يثبت أنه عمل ما عليه والذي يعمل ما عليه هو أن يأتي ويناقش ومن له وجهة نظر تستحق أن ينظر فيها سينظر فيها.


غادر الملعب إلى المستشفى برفقة الزهراني
الواكد يطمئن الجماهير على إصابته
طمأن اللاعب الدولي عبدالله الواكد الجماهير الرياضية على إصابته التي تعرض لها أثناء مشاركته مع المنتخب في مباراة الدانمارك يوم أمس والتي انتهت بفوز الدانمارك بهدف دون مقابل وقال الواكد الحمد لله على كل حال فقد حدثت الإصابة أثناء دخول أحد لاعبي المنتخب الدانماركي على مفصل القدم اليسرى وحدث التواء في المفصل.
وعن المباراة قال مستوانا لم يكن سيئا أمام المنتخب الدانماركي فقد شاركت مجموعة جيدة من الشباب ولأول مرة وقدموا مستويات جيدة وكان الغرض من هذه المباريات الاستفادة وان شاء الله هذه الإصابة لن تعيقني عن مشاركة زملائي في باقي المباريات القادمة.
وكان اللاعب عبدالله الواكد قد غادر استاد الملك فهد الدولي مباشرة برفقة الدكتور سالم الزهراني وذلك لاجراء أشعة مغناطيسية لموقع الإصابة.
وقد أوضح الدكتور سالم الزهراني ان إصابة الواكد لن تكون صعبة ان شاء الله وسوف تجرى له الكشوفات اللازمة التي تعيد الواكد لمستواه ومشاركة زملائه في معسكر المنتخب القادم في إيطاليا ويعود سليماً معافى والأشعة سوف توضح الإصابة تماماً وما يعانيه الواكد ولكن من خلال قدرته على المشي فذلك يدل على أن الاصابة لن تكون صعبة ان شاء الله.



اخر تعديل كان بواسطة » هلالي الجوف في يوم » 14/02/2002 عند الساعة » 06:40 AM
  #2  
قديم 14/02/2002, 07:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2001
المكان: DAMMAM
مشاركات: 2,319
الله يعطيكم العافيه على الاخبار
  #3  
قديم 14/02/2002, 11:37 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 381
مشكور هلالي الجوف وما قصرت
  #4  
قديم 14/02/2002, 12:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الإعصار
عضو ادارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 6,156
يعطيك العافية

بس عاد الرياض بالغوا في مدح الخوجلي ولا انا غلطان ؟
  #5  
قديم 14/02/2002, 03:08 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/10/2001
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 2,099
مشكور أخوي هلالي الجوف....
  #6  
قديم 14/02/2002, 03:09 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2001
المكان: اينمـــا وجد الحب
مشاركات: 4,861
الــسلام before الكلام؛


يعطيك الف عافيه
  #7  
قديم 14/02/2002, 08:31 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 01/02/2002
المكان: السعودية
مشاركات: 7
مشكور

مشكور اخوي هلالي الجوف على هذة المتابعة0

والمزيد 00

اخوك بروك000
  #8  
قديم 15/02/2002, 01:45 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/08/2001
المكان: الهوى شرقي وقلبي هاوي الشرقيه
مشاركات: 2,053
مشكور
ويارب يقوم الواكد بالسلامه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:27 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube