المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/02/2002, 06:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الخميس 1/12/1422 من الصحف وهدية اليوم




ماجد" وقَّع للهلال والعقيلي يترأس البعثة إلى تونس ..
الثنيان يستنجد بـ "الثلج" ومشاركة خليل غداً ضئيلة!!


كتب ـ اسامة النعيمة:

ينتظر أن تعلن ادارة نادي الهلال عن ترؤس عضو مجلس الادارة محمد العقيلي لبعثة الفريق التي ستشارك بالبطولة العربية أبطال الكؤوس التي ستقام بتونس منتصف شهر ذي الحجة المقبل فيما سيلحق رئيس النادي الأمير سعود بن تركي بالبعثة الهلالية الى تونس حسب ظروف سموه.من جانب آخر تواجه البعثة الهلالية حرجا كبيرا في حجوزات الطيران الى تونس بعد أن اضطر الهلاليون الاتجاه الى القاهرة كمحطة أولى قبل المغادرة إلى تونس حيث تحددت مغادرة البعثة الهلالية ظهر يوم الاثنين الثالث عشر من ذي الحجة الى القاهرة على طريق الخطوط السعودية، وبعدها بثلاث ساعات من الوصول يغادر الفريق الى تونس في الثامنة مساءً بواسطة الخطوط التونسية، ولا زال الهلاليون يجرون بعض المحاولات لتكون رحلة الطيران مباشرة لتفادي الارهاق لدى اللاعبين.
من جهة أخرى ينتظر نادي الهلال تقريرا من طبيب المنتخب حول اصابة المدافع (أحمد خليل) الذي تواجد أمس بمقر النادي لتلقي العلاج من اصابة عضلات اسفل البطن و الذي حرمته فرصة المشاركة مع المنتخب في التدريبات الماضية، وسيحدد التقرير مدى امكانية مشاركته (أحمد خليل) مع الهلال، الا ان فرصة مشاركته غدا امام ريجرنر الطاجيكستاني تبدو ضئيلة لاستمرارية علاجه.
* وفي شأن آخر وقع صباح امس بمقر النادي الظهير الايسر ماجد المولد على استمارة تسجيله بنادي الهلال كلاعب هاو، ورفعت الاستمارة الى الاتحاد السعودي لكرة القدم لأخذ الموافقة النهائية واستكمال اجراءاته النظامية حيث بدت نفسية اللاعب جيدة اثناء تدريب الامس الذي شهد تواجد جميع العناصر الهلالية، الا ان قائد الفريق يوسف الثنيان ظهر على المضمار واضعاً كيس الثلج على ساقه ولم يدخل بالتدريبات.
يذكر أن اللجنة الفنية لمباراة الهلال وبطل طاجيكستان ستجتمع غدا الجمعة لمناقشة الأمور الفنية حول المباراة.

مقابل "20" ألف دولار ..
اوربت تحتكر الهلال آسيوياً

كتب ـ عيد الثقيل:

يوقع نادي الهلال غداً عقداً مع قناة اوربت الرياضية تنقل بموجبه القناة حصرياً لقاء الفريق امام ريجا رتادار الطاجيكي يومي 15و 20فبراير الجاري في الرياض ضمن منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة الاندية الآسيوية ابطال الكؤوس.
وسيتقاضى الهلال بموجب العقد مع اوربت مبلغ 20الف دولار مقابل نقل المباراتين حصرياً على القناة الرياضية الشهيرة. وسيرافق المباراة استوديو تحليلي يديره المتألق خالد ياسين بمشاركة المحلل الشهير عبدالمجيد الشتالي.

ينضمون للتدريبات اليوم
دوليو الهلال الـ (الثمانية) يدعمونه أمام بطل طاجيكستان غداً


كتب ـ فياض الشمري:

يعود اليوم لاعبو الهلال الدوليون للانضمام الى فريقهم ومشاركته في ذهاب واياب البطولة الآسيوية للأندية ابطال الكأس يومي الجمعة والاحد القادمين بعد فراغهم من المشاركة في معسكر المنتخب الذي اختتم (أمس) بلقاء الدنمارك وتضم قائمة العائدين قائد الفريق سامي الجابر ومحمد الدعيع ونواف التمياط وعبدالله سليمان واحمد خليل واحمد الدوخي وعمر الغامدي وعبدالله الجمعان وكان الهلاليون يأملون أن تتاح الفرصة لكامل عناصرهم الدولية لدعم الفريق ليس في بطولة آسيا انما في نهائيات العرب بتونس إلا أن النسبة المؤثرة من قبل اتحاد الكرة والتي لا تتجاوز 30% يمنعهم من الاستفادة من جميع الاسماء الأمر الذي جعلهم يفكرون بضم الجابر والدعيع وعبدالله سليمان الى قائمة البطولة العربية مالم يطرأ جديد على موضوع الـ 30%.

مشاركة تايكندو الهلال في البطولة الخليجية

كتب ـ اسامة النعيمة:

رشح الاتحاد السعودي للتايكندو نادي الهلال لتمثيل المملكة في بطولة اندية مجلس التعاون الخليجي التي ستقام بمدينة جدة خلال الفترة من ( 12/21ـ 1422/12/24هـ) بوصفه بطلا لأندية المملكة في اللعبة، تلقى نادي الهلال ترشيحا بذلك من اتحاد اللعبة حيث بدأت الاستعدادات الهلالية لتمثيل المملكة بالمحفل الخليجي والمنافسة على اللقب الخليجي، من جانب آخر وقع الاختيار على لاعبي نادي الهلال للتايكندو للمشاركة ضمن منتخب العرب في بطولة فجر الدولية التي ستقام بالعاصمة الايرانية طهران خلال الفترة من ( 12/3ـ 1422/12/13هـ وجاء اختيار اللاعبين (منصور الشبعاني، محمد العنزي) نظرا لحصولهما على الميدالية الذهبية والفضية بالبطولة العربية التي اقيمت بالكويت.

جاسم الهويدي ينفي اعتزاله ويؤكد
الثنيان والجابر (طوروا) مستواي!
غياب النجوم (ضيع) خليجي (15) من أيدينا!



الدمام ـ محمد الشيخ:

أرجع جاسم الهويدي مهاجم منتخب الكويت والمحترف بنادي الريان القطري انخفاض مستواه في الآونة الأخيرة إلى ابتعاد الاسماء الكبيرة التي كان يلعب بجوارها في المنتخب أمثال بدر حجي وفواز بخيت وجلوس عبدالله وبران على مقاعد الاحتياط وتغير مركز حسين الخضري كصانع لعب أو كظهير متقدم.
وشدد الهويدي على ان غيابه عن مستواه لم يمنعه من مواصلة صداقته الحميمة للشباك حيث قال: نعم أنا اعترف بانخفاض مستواي للاسباب التي ذكرتها لكن هذا لا يعني انني ابتعدت عن مغازلة الشباك بدليل أهدافي في (خليجي 15) بدءاً بهدفي الاول في مرمى الدعيع والذي اعتز به كثيراً لانه جاء بعد تحد قوي بيننا ولم يكن بيني وبين لقب الهداف سوى هدف واحد كان لمصلحة اللاعب هاني الضابط.
وقارن نجم الكرة الكويتية الحالي بين مستواه قبل اربع سنوات وبين مستواه الآن مشيراً إلى ان المقارنة ظالمة بكل المقاييس حيث قال: ما بين كأس الخليج في البحرين وكأس الخليج في السعودية فارق كبير فاللاعبون الذين شاركوني في المنتخب وساهموا معي في رفع مستواي غابوا عن المشاركة الاخيرة، كما ان مستواي حين لعبت كمحترف مع فريق الهلال اعتبره مميزاً رغم ان الاصابة حرمتني من تكملة المشوار وتطور مستواي يعود لمشاركتي إلى جانب لاعبين نجوم وافذاذ كالثنيان وسامي الجابر والتمياط ولهذا اقول لو عدت للهلال لعاد مستواي معي فيكفي ان تلعب إلى جانب هؤلاء النجوم إلى جانب الشلهوب والدعيع والشريدة والدوخي والبقية.
وعن مستواه مع ناديه الحالي الريان قال الهويدي: أنا راض عما اقدمه وادارة النادي راضية كذلك وأتمنى ان أوفق معهم.
وحول ما أشيع بانه ينوي الاعتزال قال الهويدي: إلى حد ما كانت الفكرة تراودني قبل انطلاق (خليجي 15) فكنت ارى ان تحقيق الكأس قد يكون مسك مشواري لكن خسارته ستجعلني ابقى حتى نعيده للكويت في (خليجي 16) بالاضافة إلى انني ارى نفسي قادراً على العطاء لسنوات اخرى قادمة.





الأمير سلطان بن فهد في تصريح خاص لـ ( الجزيرة ):
الثقة لدينا لا تتجزأ وأعضاء اتحاد الكرة اختيروا بعناية
التصريحات المسيئة مسؤولية قائلها وناشرها معاً
لن نسمح بالإساءة لأحد فالتنافس في الميادين لا في الصحف

* *أكد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ان ثقته بأعضاء ولجان اتحاد الكرة كبيرة جدا وان الثقة لدى سموه لا تتجزأ.
وأضاف سمو الأمير سلطان في تصريح خاص ل(الجزيرة) قائلا: لا يوجد لدي نسب مئوية بالثقة، فإما ثقة كاملة أو لا ثقة وأقولها صريحة ان كل اعضاء الاتحاد واللجان اختيروا بعناية وهم محل ثقتنا وتقديرنا.
وعن الإساءات التي تطول بعض اعضاء اللجان وضربنا لسموه الكريم مثلاً بالدكتور حافظ المدلج عضو الاتحاد وعضو لجنة الاحتراف الذي تعرَّض لهجوم استهدف اسمه وتاريخه الرياضي وبعضو الاتحاد رئيس اللجنة الفنية الأستاذ ماجد الحكير الذي يلمز عليه من قناة أعماله التجارية وعضو الاتحاد رئيس لجنة الاحتراف الدكتور خالد التركي الذي تعرَّض لهجوم بحجة ميوله وآخرين من أعضاء اللجان ورؤسائها، فرد سموه على هذا التساؤل بقوله: يؤلمني ويؤسفني ان ارى إساءات إدارية بحق رجال يخدمون وطنهم من خلال الرياضة واختيروا لمواقعهم بناء على مؤهلاتهم وإمكانياتهم وحقيقة اقولها بكل صراحة لن نصمت ولن نقبل الإساءات الهادفة الى التأثير على عمل هؤلاء أو غيرهم، فنحن جميعا هدفنا خدمة هذا الوطن الكبير والعزيز على قلوبنا ولا أتصور أن تكون ألوان الاندية هي مبرر التقليل من رجالات رياضة الوطن.
وقال سموه: أؤكد للجميع ان اندية المملكة ال 153 سواسية ولا فرق لدي بين ناد وآخر، وأتمنى على الجميع ان يساعدوا ويساهموا في الارتقاء برياضة الوطن بدلا من وضع العراقيل والعثرات في طريقها، فالهدف يجب أن يكون الوطن، فالمصلحة العليا فوق كل المصالح وقبلها ولن نسمح بمثل هذه الممارسات مستقبلاً فهي محل اهتمامي ووجهت بإيقافها..
وأضاف سمو الأمير سلطان بن فهد في حديثه ل(الجزيرة) قائلا: إذا كان مسؤولو الاندية يتحملون وزر بعض الممارسات من خلال تصريحاتهم فإن الإعلام الرياضي عليه مسؤولية كبيرة، فيجب ان يدقق المسؤولون في الإعلام الرياضي وينتقوا ما يصلح ويفيد نشره وترك ما يضر.
وأقولها بكل صراحة لدينا تحفظات على الكثير مما ينشر من تصريحات من مسؤولي الاندية، والمسؤولية مشتركة بين من يصرِّح ومن ينشر وهذا ما يجب ان يدركه الإخوة العاملون في الإعلام الرياضي، فهم مؤتمنون على توعية وتثقيف المتلقي لا توتيره والتأثير على المنافسات وتحويلها من الميادين الى أعمدة الصحف، فالتنافس الشريف والمطلوب هو في الميادين، أما الصفحات الرياضية فلم تكن في يوم من الايام مكانا للتنافس ولا يجب ان تكون. كما اؤكد والحديث لسموه ان الاساءات الشخصية مرفوضة وسيتحمل قائلها وناشرها المسؤولية كاملة، ويؤسفني ان اقول ذلك ولكن ما يحدث من ممارسات دفعنا لاتخاذ هذا القرار.
وفي ختام تصريحه الخاص ل(الجزيرة) أثنى سمو الأمير سلطان على الادارة المشرفة على المنتخب وأكد انها جزء لا يتجزأ من اتحاد الكرة ولجانه وأنها تعمل وفق منهجية علمية،.
ودعا الجميع الى عدم تحميل الأمور اكثر مما تحتمل والابتعاد عن التصريحات المثيرة التي تضر اكثر مما تنفع ولا يمكن ان تغير في القرارات التي تتخذ وفق اللوائح والانظمة.

إلغاء مقدمات العقود والسقف الأعلى للمرتبات سينهي معاناة الأندية

*كتب.. طارق العبودي:
قدم امين عام نادي الهلال فواز المسعد اقتراحا للمسؤولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم وخصوصاً في لجنة الاحتراف واوضاع اللاعبين يرى انه منصف لجميع الاندية التي تطبق نظام الاحتراف ويساهم في تخفيف الاعباء المالية التي تعاني منها ويحفظ للاعبين حقوقهم. ويتمثل هذا الاقتراح في الغاء السقف الاعلى للمرتبات الاحترافية للاعبين المحددة نظاماً ب000. 20 ريال وافساح المجال امام الاندية بمنح اللاعب المحترف الذي تراه على ان يلغى مايسمى بمقدمات العقود. وضرب المسعد مثالاً قائلاً: اذا كان هناك لاعب يتسلم مثلاً «000. 20» ريال شهريا وانتهى عقده مع ناديه فان ناديه اذا رغب في التجديد له يقدم عرضاً مباشراً برفع مرتبه الشهري الى 000. 30 او 000. 25 لمدة عام او عامين او حسب المدة التي يتفق من خلالها مع هذا اللاعب. وقال المسعد ان هذا الاقتراح سيحفظ حقوق النادي من جهة واللاعب من جهة لان اللاعب في هذه الحالة سيتسلم مقدم عقد «بالتقسيط» بدلاً من ارهاق ميزانية الاندية واجبارها على دفع مقدمات عقود دفعة واحدة.. واضاف لو رفض اللاعب التجديد لناديه فان هناك عروضاً اخرى من اندية اخرى بزيادة مرتبه الشهري مشيراً الى ان هذا الاجراء يشمل حتى اللاعبين الذين تجاوزت اعمارهم 28 عاماً.

الهلال يحشد قوته «الدولية» لمواجهة بطل طاجكستان
بعثة «ريجارتاداز» وصلت قبل منتصف الليل..
والفريق يؤدي مرانه الوحيد في استاد الأمير فيصل
آرثر جورج يمنع «الهداف» من المشاركة في التمرين ويشرف بنفسه على تجهيزه.. والكاتو في قائمة الانتظار

* كتب طارق العبودي:
وصلت في الحادية عشرة والنصف قبل منتصف الليلة الماضية بعثة فريق ريجارتاداز الطاجيكي استعداداً لملاقاة الهلال في مباراتي الدور ربع النهائي للبطولة الآسيوية الثانية عشرة للأندية أبطال الكؤوس غداً الجمعة والأربعاء المقبل.
وكان في استقبال البعثة الطاجيكية في مطار الملك خالد الدولي عضو الجهاز الإداري لفريق الهلال فهد المديد الذي أنهى جميع الاجراءات الرسمية المتعلقة بدخول أعضاء البعثة في زمن قياسي ثم رافقهم إلى مقر سكنهم المعد لهم في فندق حياة ريجنسي.
وسيؤدي لاعبو فريق ريجارتاداز حصة تدريبية رسمية بعد مغرب اليوم في استاد الأمير فيصل بن فهد الذي سيحتضن مباراة الغد.
من جهة ثانية يعلن البرتغالي آرثر جورج مدرب فريق الهلال الكروي بعد نهاية مران الليلة أسماء لاعبيه الذين سيخوض بهم المباراة بعد أن يقف على جاهزية الدوليين الذين سينخرطون في مران الليلة وهو الأخير استعداداً للمباراة.. وفي هذا الصدد أجرت إدارة الكرة الهلالية مساء أمس اتصالات هاتفية باللاعبين الدوليين أوضحت لهم من خلالها أهمية المباراة وضرورة حضورهم للمران خصوصاً وأن الفريق في حاجة ماسة لخدمات جميع لاعبيه في هذه الفترة بالذات.
وكان آرثر قد ركز في مران الأمس كثيراً على الأمور التكتيكية مع تركيز آخر على تجهيز اللاعبين المصابين وفي مقدمتهم البرازيلي أدميلسون دياس الذي خضع لتجهيز خاص أشرف على تنفيذه المدرب بنفسه مع أخصائي العلاج الطبيعي فرناندو نوغيرا.. على أن يكون تركيزه «آرثر» في مران الليلة على التشكيل الذي سيخوض به المباراة.
وواصل الكولمبي ريكاردو بيريز «الكاتو» تطبيق برنامجه التأهيلي وأجرى اختباراً نهائياً تحت اشراف مدرب اللياقة مارسيليو وطبيب الفريق وقد تجاوزه بنجاح تام وأصبح بمقدوره المشاركة في مباراة الغد إذا ما رغب المدرب في ذلك.
تجدر الاشارة إلى أنه كان من المقرر أن تصل البعثة الطاجيكية في الثامنة مساء أمس إلا أن ظروف الطيران أجلت ذلك إلى ما قبل منتصف الليل.

الهلال والفريق الطاجيكي على استاد الأمير فيصل

* كتب عبدالله المالكي:
حددت الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم إقامة لقاءي فريقي الهلال السعودي والطاجيكي بأن تكون على أرض استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز مساء يوم الجمعة القادم والأربعاء بعد القادم حيث تأتي هاتان المباراتان ضمن تصفيات كأس الكؤوس الآسيوية الثانية عشرة. اللقاء سيكون منقولاً تلفزيونياً.

وقّع أمس مقابل مائة ألف ريال
مساعٍ هلالية لإشراك
المولد أمام البطل الطاجيكي

* كتب أحمد العجلان:
رفع نادي الهلال مساء أمس الأربعاء أوراق تسجيل اللاعب الوحداوي ماجد المولد إلى مكتب الوسطى الذي بدوره سيرفع الأوراق إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم على ان يصل الرد إلى نادي الهلال صباح اليوم الخميس ليشارك اللاعب في مباراة يوم غد الجمعة أمام بطل طاجاكستان بعد ان يكون قد وقع على أوراق التسجيل بالاتحاد السعودي لكرة القدم.
وكان المولد قد وقع مساء أمس في النادي على وثائق النادي وقد حصل على حوالي مائة الف ريال مقابل التوقيع ويبذل الهلاليون جهوداً كبيرة من أجل ان يستطيع اللاعب تمثيل الفريق في مباراة يوم غد الجمعة أمام بطل طاجاكستان.
يذكر ان إدارة الكرة في النادي قد استخرجت جواز سفر للاعب ليتمكن من السفر مع الفريق إلى تونس للمشاركة في البطولة العربية أبطال الكؤوس مع الفريق الأزرق.

في الجولة الرابعة عشرة لدوري ناشئي الممتاز..
الهلال والاتحاد في أقوى المواجهات

أقوى لقاءات هذه الجولة.. يلتقي الفريقان على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال عند الساعة 40.3 عصراً ومن خلاله يسعى الفريق الهلالي لمواصلة انطلاقته «المتأخرة» في محاولة منه للانفراد بالمركز الثاني وتقليص الفارق بينه والشباب المتصدر.. فيما يبحث الاتحاد عن استعادة توازنه بعد سلسلة الخسائر المتتالية التي تعرض لها مؤخراً.للهلال 20 نقطة يحتل بها المركز الثالث فيما للاتحاد 17 نقطة يحتل بها المركز السادس.





رئيس الهلال السابق وعضو الشرف... بندر بن محمد:
لجنة الاحتراف في اتحاد القدم شقين أحدهما يرى ويتجنب والثاني يجامل النصر

الرياض: عبدالله الفراج
أكد عضو شرف نادي الهلال السعودي ورئيسه السابق الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير حاجة أنظمة الاحتراف الداخلية للصاينة الإدارية والقانونية، وتبديل بعض لوائحها، من قبل مسؤول الكرة السعودية، جاء ذلك بعد قضية اللاعب الدولي إبراهيم ماطر.
وقال: "التخبطات في لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين وأمانة القدم في الاتحاد السعودي ذات شقين، الأول يرى النظام أمام عينيه ويتجنبه والثاني يرى النظام ويجامل النصر، فالنظام لا توجد فيه مجاملات، وعلى لجنة الاحتراف أن تكون قراراتها مقنعة للجميع، لا أن تهرول لمن كان صوته عالياً وأتمنى ألا يحدث ذلك، لأجل أن يحترم الجميع أنظمة ولوائح الاحتراف، وكل نادٍ يعرف حدوده، لا أن يأتي نظام آخر لا نعرف خلافه.
وأكد أن موقف نادي الهلال واضح والقرارات والمخاطبات بين الناديين (الهلال والنصر) ولجنة الاحتراف واضحة للجميع، ولا أعرف على أي أسس تمت تلك التجاوزات في موضوع ماطر، وإذا أقرت تلك المبادئ سيكون هناك خللاً كثيراً في أنظمة الاحتراف المحلي بسبب فقدان المصداقية بين لجنة الاحتراف وأمانة القدم والحركة الرياضية كلها.
ورداً على سؤال: عما إذا كانوا ينوون اللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" للتدخل في حسم قضية "إبراهيم ماطر"؟ قال سموه "الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل قادران على حل مثل هذه الأمور، وإعطاء كل ذي حق حقه، فهما صاحبا القرار، وعندما يطّلعان على الأمور بواقعها الحقيقي سيأخذ كل نادٍ حقه كاملاً.
وعن وجود بعض الثغرات في أنظمة الاحتراف بعد مراسم التعديلات الجديدة؟
قال: "نظام الاحتراف في نظري يحتاج إلى دراسة جديدة، وإعادة تقييمه مرة أخرى".
وحول وجهة نظره في تصريح رئيس مجلس أعضاء شرف النادي الأمير هذلول بن عبدالعزيز عن تسليم الهلال للرئاسة العامة لرعاية الشباب قال: "رأيي لا يختلف عن رأي "أب" الهلاليين ففي رأي الأمير هذلول بن عبدالعزيز الصواب الكثير، فقد أوضح موقفه وموقف الهلاليين ولم يهدد بتسليم النادي للرئاسة العامة لرعاية الشباب، بل أفصح عن مواقف الظلم التي يمر بها النادي في الوقت الحالي".
وأكد الأمير بندر بن محمد أن الحركة الرياضية السعودية بأيد أمينة ونتمنى أن تطلع على ما يدور في لجنة الاحتراف وفي أمانة القدم، ونحن نتحدث داخل إطار خاص بنادي الهلال، وأضاف: "قد يتعرض النادي للإحباط بسبب "للظلم" الذي نتعرض له".
وعن رأيه في تثبيت نسبة الـ (30%) بشأن السماح للاعبي المنتخب السعودي بمشاركة الهلال في بطولاته الخارجية وتحديداً بطولة الكؤوس العربية الـ (12) التي ستقام في نهاية شهر فبراير الحالي في تونس وهل سيكون ذلك بداية تمهيد لانسحاب الهلال أو اعتذاره ومنح المشاركة لوصيفه في البطولة السابقة فريق النصر - المنافس التقليدي -.
أجاب سموه: "أتمنى ألا يكون هذا هو المغزى، ولا أشك في أن أحداً من المسؤولين يمارس ضغوطاً على نادي الهلال لأجل إفساح طريق المشاركة للنصر، ونستبعد ذلك على الرغم من تداوله في المجالس الرياضية! ويجب علينا أن نبتعد عن تلك الأقاويل".
وطالب سموه الجميع بالوقوف مع الهلال الذي قدم عدداً من اللاعبين الذين ساهموا في رفعة الكرة السعودية بعد أن قادوها إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي وأحرزوا كأس الخليج الـ (15) وقال: "الهلال لا يطالب بأكثر من لاعبيه" وأشار إلى عدم وجود مبررات مقنعة تجعل لاعبي الهلال يبقون داخل معسكر المنتخب السعودي في الوقت الحالي، إلا إذا كانت المبررات مقنعة للجهاز الفني أو الجهاز الإداري، ولا أعتقد أن هناك أطرافاً مقتنعة بالعمل الحالي، ومن المستغرب جداً أن يقيم المنتخب السعودي معسكراً خارجياً لمدة (17) يوماً لأجل تجارب دولية، ويحرم لاعبي الهلال من المشاركة في بطولة خارجية.
وأبدى استغرابه من رحلة إعداد المنتخب السعودي الحالية وقال: "نعرف أن الإعداد يستمر لحين انطلاقة البطولة التي يريد أن يشارك فيها المنتخب السعودي مثل نهائيات كأس العالم عام 2002م، دون أن تكون هناك فترات توقف".
وطالب سموه الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل التمعن في نسبة الـ30% التي حددت للسماح لدوليي المنتخب بمشاركة أنديتهم، والانتباه جيداً لمن أشار بتلك النسبة، وقال: "وفي اعتقادي أنه خالفه الصواب، وربما يكون ذلك التحديد لأجل الهلال"!.
وضرب عضو شرف الهلال مثالاً واقعياً بوقوف الاتحادات الأهلية إلى جانب أنديتها التي ستشارك في البطولات الخارجية بقوله: "الملعب التونسي سيستضيف البطولة العربية لأندية أبطال الكؤوس الـ (12) ومنتخبه لديه مشاركته في مونديال كأس العالم عام 2002م المقبلة ومع ذلك سيشارك اللاعبون الدوليون مع فريقهم الملعب التونسي" وتساءل الأمير بندر بن محمد "هل لدى المنتخب السعودي برنامجاً إعدادياً خاصاً مختلفاً عن بقية المنتخبات العالمية التي وصلت إلى مونديال عام 2002م".
وجميع لاعبي المنتخبات الـ (32) المتأهلة لكأس العالم يشاركون أنديتهم إلى أن تنتهي مواسمهم الكروية - باستثناء المنتخب السعودي - وعما إذا كانت لجنة المنتخبات السعودية وشؤون اللاعبين مصرة على موقفها بالسماح بمشاركة 30% من اللاعبين الدوليين مع فرقهم أجاب: "لو كنت رئيساً للهلال لأعلنت الانسحاب فوراً من عربي (12) دون تردد، ولكن الإدارة الهلالية قد ترى ما لا أراه".




قرار تمديد ماطر تعاقده مع النصر
يثير أزمة بين الهلال واتحاد الكرة السعودي


الرياض: «الشرق الأوسط»
اثار قرار لجنة الاحتراف باتحاد كرة القدم السعودي بدفع اللاعب ابراهيم ماطر لتمديد تعاقده مع نادي النصر لمدة عام ازمة في نادي الهلال الذي كان يرغب في ضم اللاعب بعد التوقيع معه لخمسة اشهر مقبلة كما حددت لجنة الاحتراف سابقا.
وكان الهلال قد عرض مبلغ 260 ألف دولار اميركي لاجل انتقال ماطر من صفوف النصر الى فريقه لفترة لا تتجاوز 5 اشهر، في حين ان ادارة النصر نجحت في اقناع اللاعب بالتوقيع مقابل 78 الف دولار اميركي لمدة عام واحد، وهو ما اثار حفيظة الهلاليين من موافقة لجنة الاحتراف. واثر ذلك اكد الامير سعود بن تركي رئيس الهلال بأن ادارته سترفع خطاب تظلم الى الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، متمنيا ان يكون الحل النهائي منصفا لهم.

* الهلال يطلب مشاركة لاعبيه الدوليين
* وفي تطورات اخرى طالب نادي الهلال الاتحاد السعودي السماح للاعبيه الدوليين الثمانية المشاركة معه في بطولة كأس الكؤوس العربية التي ستقام بتونس خلال الفترة من 27 فبراير (شباط) حتى 10 مارس (اذار) المقبل، علما بأن الهلال (حامل اللقب) سيلعب في المجموعة الثانية التي تضم بجانبه، الشعب الاماراتي والسويحلي الليبي والجيش السوري.
وابدى الامير سعود بن تركي تفاؤله بمشاركة اللاعب يوسف الثنيان «الموقوف خارجيا» في البطولة العربية وقال: كلنا ثقة في دعم الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي لنا في هذا الموقف خصوصا ان ذلك يصب في مصلحة الكرة السعودية.
وفي ردة فعل اخرى في نفس السياق طالب عضو شرف الهلال ورئيسه السابق الامير بندر بن محمد الهلاليين بالاعتذار عن المشاركة في البطولة العربية قال: لو كنت محل رئيس النادي الامير سعود بن تركي لسارعت باصدار قرار بالاعتذار في حال الاصرار على حرمان الهلال من ضم لاعبيه الدوليين الثمانية.
واضاف: لا اعتقد بأن المنتخب السعودي لديه برنامج اعداد يختلف عن المنتخبات العالمية المشاركة في كأس العالم، وهي التي تسمح للاعبيها بمشاركة انديتهم حتى وقت قريب من انطلاقة كأس العالم.
واستطرد قائلا: المنتخب التونسي سمح للاعبي فريق الملعب التونسي بمشاركة ناديهم في هذه البطولة.

الدعيع يقترب من صدارة النادي المئوي
لعمادة اللاعبين الدوليين


الرياض: عبد العزيز الغيامة
يسعى حارس مرمى المنتخب السعودي محمد الدعيع خلال الاشهر الثلاثة المقبلة إلى عمادة اللاعبين الدوليين بتصدر ترتيب النادي المئوي الذي يشرف على اصداره الاتحاد الدولي لكرة القدم، وسيزيد الدعيع اليوم رصيده من المباريات الدولية الى160 عندما يخوض مع منتخب بلاده مواجهة كروية دولية ضد منتخب الدنمارك على ارض ملعب الملك فهد الدولي.
وكان حارس المرمى السعودي قد خاض المباراة رقم 159 أمام المنتخب البرازيلي في السادس من الشهر الجاري وسيتساوى الدعيع اليوم مع مهاجم المنتخب المصري حسام حسن الذي يحتل المرتبة الثانية برصيد 160، مع العلم بأن الأخير ارتقى لهذا الرقم بعد أن خاض مباراة الكاميرون والتي اقيمت في 4 فبراير (شباط) الجاري.
ويطمح الدعيع إلى المنافسة على انتزاع المرتبة الاولى من المكسيكي كلاوديو سواريز الذي يتصدر اللائحة برصيد 168 مباراة دولية علما بأن مشاركات الأخير بدت متأرجحة مع منتخب بلاده في الفترة الماضية لا سيما أن آخر مباراة خاضها كانت في الرابع عشر من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي أمام المنتخب الاسباني ولعب منتخب المكسيك العديد من المباريات عقب هذه المواجهة بدون حضور سواريز في القائمة الدولية الرئيسية، الامر الذي يجعل حارس مرمى السعودية الاقرب لصدارة النادي المئوي للمرة الاولى في تاريخه.
ولعل ما يزيد حظوظ الدعيع صغر عمره (29 عاما) مقارنة باللاعب المكسيكي الذي يتجاوز 34 عاما، اما المصري حسام حسن فعمره 35 عاما، اضافة إلى أنه سبق ان اعلن اعتزاله الدولي قبل تراجعه المؤقت وهو ما يعني ان امكانية حضوره مع منتخب بلاده في الفترة المقبلة تبدو ضعيفة، خاصة ان المسؤولون في الاتحاد المصري لكرة القدم يسعون لتجديد القائمة الدولية بعناصر شابة. وينتظر أن يخوض حارس مرمى المنتخب السعودي خلال الفترة المقبلة العديد من المباريات الدولية، وابرزها مع المنتخب المالي في 15 مارس (آذار) المقبل بايطاليا، ومع منتخب الاورغواي في 27 من الشهر ذاته فضلا عن مباريات اخرى لم يكشف عنها الاتحاد السعودي لكرة القدم حتى الآن، اضافة إلى مشاركته مع منتخب بلاده في المونديال المقبل حيث سيخوض 3 مباريات أمام منتخبات المانيا وآيرلندا والكاميرون في الدور الاول. الجدير بالذكر أن مهاجم المنتخب الاميركي كوبي جونز بات قريبا الآن من المراكز الاولى لا سيما انه يحتل الآن المرتبة الخامسة برصيد 148 مباراة دولية كان آخرها أمام المنتخب الكندي في 31 من الشهر الماضي وسيلعب مع منتخب بلاده 5 مباريات دولية خلال الفترة المقبلة وستكون أمام ايطاليا والهندوراس والاكوادور والمانيا وايرلندا غير خوضه مباريات المونديال الثلاث.

هدية اليوم :
مقطع العشاء من مسرحية مدرسة المشاغبين - عادل إمام
[sound]http://www.kubbar.com/Music/Mushaghebeen_3asha.ram[/sound]

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 14/02/2002 عند الساعة » 06:07 AM
  #2  
قديم 14/02/2002, 06:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/08/2001
المكان: الهوى شرقي وقلبي هاوي الشرقيه
مشاركات: 2,053
الله يعطيك العافيه
ومتى بنفتك من اتحاد الكوره
  #3  
قديم 14/02/2002, 08:25 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/11/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 324
مشكور أخبار ممتازة
  #4  
قديم 14/02/2002, 09:18 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/06/2001
المكان: جدة
مشاركات: 322
مشكووووووووووووورين

وانا اكييييييييييييييييد مؤيد لقتراح فواز
  #5  
قديم 14/02/2002, 10:05 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/06/2001
مشاركات: 621
الله يعطيكم الف عافية .

صبر جميل والله المستعان على الرئاسة العامة لرعاية الشباب
  #6  
قديم 14/02/2002, 10:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2001
المكان: DAMMAM
مشاركات: 2,319
مشكو وووورين الله يعطيكم عافية .
  #7  
قديم 14/02/2002, 11:02 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/10/2001
المكان: المملكة العربية السعودية
مشاركات: 1,047
مشكووورين ويعطيكم العافيه

لكن هل ستنقل مباراة الهلال على القناه الاعلاميه والقناه الاولى
  #8  
قديم 14/02/2002, 11:29 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 14/02/2002
المكان: قلب الهلال
مشاركات: 79
مما قصرتم

الله يعطيكم العافية
  #9  
قديم 14/02/2002, 12:10 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 381
الله يعطيكم العافيه ومشكوريييييين
  #10  
قديم 14/02/2002, 12:22 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/07/2001
مشاركات: 197
مشكورين وما قصرتوا............
الله يرحمك ياابو نواف رحلت ورحل معك الحزم والإنصاف والقوة والمساواة
والعدل وعدم المجامله والتأثر من ثرثرة الثرثارين.
  #11  
قديم 14/02/2002, 02:36 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/08/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 475
مشكورين الله يعطيكم الف عافيه
  #12  
قديم 14/02/2002, 03:23 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2001
المكان: اينمـــا وجد الحب
مشاركات: 4,861
يعيطكم الف عافيه
  #13  
قديم 14/02/2002, 03:38 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/04/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,378
مشكورين وماقصررررررررتوا
  #14  
قديم 14/02/2002, 05:12 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 1,317
يخليكم ربي .........
  #15  
قديم 14/02/2002, 05:58 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/09/2001
المكان: السعودية احلى بلد
مشاركات: 2,667
شباب انا عندي لكم خطة اذا تبون الدنيا الكروية تمشي كويس عينوني رئيسة لاتحاد الكورة في العالم وحتشوفون اللي ماتشوفنة في احلامكم حتى بس اخ؟؟

تحياتي:
redheart
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:25 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube