المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/02/2002, 07:19 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 15/01/2002
المكان: المملكة العربية السعودية.. الرياض
مشاركات: 31
Thumbs down القناة الأولى تستخف بمشاهديها الرياضيين .. ( أرجو التثبيت )

الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على رسوله الذي اطصطفاه ، أما بعد : لفترة زمنية وأنا أحاول أن أكتب عن هذا الموضوع واجمع المعلومات للطرح ولكي يخرج الموضوع بالشكل الإيجابي الهادف ذا المصلحة العامة بإذن الله..
الموضوع أنتقيت له هذا العنوان " القناة السعودية الأولى تستخف بمشاهديهــــا
- الرياضين - " وهذا العنوان لم يأتي من الخيال أو من الفكر إنما هو واقع مرير وللأسف يتزايد يوماً بعد يوم وسأعرج على ذلك بنقاط أو وقفات عديدة ومن كان لديه إضافة مفيدة أو مداخلة فليتفضل بها - ولانريد منكم مداخلات الشكر - ... وأرجو ذكرها بدون تعصب خاصة غير السعوديين الذين يرون الكمال في قنواتهم...
- النقطة الأولى : ذات خميس " لاأذكر تاريخه لكني أذكر أنه بعد انتهاء أولمبياد سيدني بما يقارب الستة أشهر" والتي تعودنا فيه ظهور الفترة الرياضية قبل عامين والآن أصبح البرنامج الممل لدى أكثر القنوات خاصة art الرياضية وهو برنامج "جلييت" الرياضـي
ولم أعطي البرنامج أي انتباه إلا أن عدة كلمات وقعت من لسان المعلق على البرنامج على مسمع مني بالمصادفة وهو يقول : " وبذلك يتأهل اللاعب إلى التصفيات النهايئة للأولمبياد في سيدني !!" هل المسؤولون في التلفاز يستخفون بالمشاهدين وهم يضعون هذا الحلقة من البرنامج التي فات عليها ربما مايقارب السنة أم أن الأمر مجرد إملاء للوقت وفقط أم – دلاخة بالمعدين - .. الله أعلم ..

- النقطة الثانية : طلع علينا مذيع الكوكتيل الذي نافس علي داوود في التخليل آسف قصدي التحليل – ياخي كله من .............. الله يهديه – الذي يقدم ببرنامج المشاكل مادروا أن المشكلة بقناتهم مهب بالناس . ياخوان هل يعقل بمذيع برنامج للحياة الفطرية وإنمائها إن كنتم تذكرونه تبع .............. أكيد إنكم عرفتوه – جاسم- ، هل يعقل يأخوان بأن يأتي مذيع – مديعها – حتى بالحياة الفطرية ويجي يحلل مبارايات جاوبوني ياجماعة أم أنه صاحب لقب " أول مذيع كوكتيل عربي" . ولمن يلاحظ التحليل عندما ينتهي الشوط الأول 5دقائق إعلانات ثم يقود المركب جا....– والله راعيه – و 5 دقائق ملخص للشوط الأول و المحللين ما يمديهم يشرحون خطأ أو يبينون وجهة نظر واحدة فقط إلا ويقاطعهم بفترة الإعلانات مرة أخرى...

- النقطة الثالثة : ملاحظة دقيقة ذكرني بها أحد الأخوان وهي عندما يذكر لنا برنامج الفترة الرياضية على عزه نتذكر محمد خيري ومزيد السبيعي والمسواري فيبدو أن منزلة المذيع الرياضي ذليلة في القناة الأولى والدليل أول مرة أشوف مذيعين رياضين معروفين يحترفون السياسة وأي سياسة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ويبدو لي أن مسلسل الكوكتيل مازال مستمراً .

- النقطة الرابعة : نذهب للأخبار الرياضية – يوم فيه وعشرة لا – فلم أذكر أنها تجاوزت 3 أو حتى دقيقتين وتعال للنطق الصحيح لأسماء الفرق أو اللاعبين – لم أرى يوما واحد نقلت فيه أهداف الدوري الإيطالي أو الفرنسي أو دوري أبطال أوروبا أو كأس الابطال – طبعًا أكيد ما يبون يضيعون وقت لزحمة البرامج - ماشاء الله - . . .

- النقطة الخامسة : لا يوجد ولا برنامج واحد على القناة الأولى رياضي متخصص محلياً أو عربيا أو عالمياً – سوى برنامج الملل جليت - .

- الوقفة السادسة : الإخراج المبهر للمبارايات – كسروا سوق orbit espn - فمثلاً تجد الإعادة لضربة جزاء والكاميرا تمشي خلف الكورة ولادخل لها باللاعبين المشتركين لتوضيح صحتها من عدمها.

- الوقفة السابعة : هل شاهدتهم مباراة صورة دون صوت لتأخر المعلق – مباراة للهلال والاتحاد العام ماقبل الفائت – وهل شاهدتهم مباراة راديوا – صوت بلا صورة – عاد هذي كل سنة حتى لو كانت المباراة في الإمارات.

- الوقفة الثامنة : مبارايات المنتخب والنصر في كأسي القارات والعالم لأندية المفروض أن تعيدها بعد انتهاءها /على الأقل/حتى ولو كانت محتكرة فقد نقلت تلك البطولة قناة تونس مباشرة فضائياً رغم احتكار كامل لها ، وقد شاهدت البطولة الأولى للأسف من شبكته ، فالكثير لا يملكون المال وقد تكون أيضًا ظروفهم لا تسمح بذلك.

- الوقفة التاسعة " الأهم " : لا يختلف اثنان على تطور الرياضة السعودية تطورًا ملحوظاً ولاأدل على ذلك من التأهل لـ 3 مرات وغيرها من التطورات في مجال الألعاب الفردية والجماعية ، وهذا التطور يحتاج لداعم إعلامي ونظراً لعدم توفر واشتهار الصحافة الرياضية خارجياً بقدر ما يكون هناك قناة رياضية متخصصة تدر أرباح وتكسب ثقة مشاهديها ، ولننظر مثلاً إلى دولة الإمارات ؛ فمع احترامي فانجازتهم لا تقارن بإنجازات الرياضة السعودية ورغم ذلك يمتلكون قناتين رياضيتين ولاأروع دبي الرياضية وأبو ظبي الرياضيتين ما شاء الله على هالقانتين عيني عليها باردة...وهذا ليس إلا غيرة على التلفاز السعودي من الضياع ... ومن الطرائف أن معاملة إقامة القناة الرياضية وصلت ... ورفضت ؛تبي المشاهدين السعوديين ما يشوفون... / أخبار القناة الأولى/ من بيشوفها غيرهم .
- الوقفة العاشرة : ماحصل من تفهات في استوديو المحللين " اللي ما شفت زيهم" أثناء نقل مباراة الراديو آسف قصدي التلفزيون السعودي أمام تايلند والذي تعالى فيه قهقات المصبيح ومحشات القاضي ولاحظوا أن هذه الحركات صدرت عندما كان المنتخب مهزوم فماذا سيحصل لو كان المنتخب فائزا ائنذاك هل كانوا سيرقصون العرضة!!!!ربما خالــد قاضي!!!!
- الوقفة الحادية عشر: ولا أدل على استهزاء التلفزيون من هذه الحادثة : " عام 98 م وتحديداً يوم المباراة التي كانت لتحديد المركز الثالث والرابع بين كرواتيا وهولندا والتي انتهت بفوز كرواتيا وعند نهاية التحليل والذي عودتنا في هذه القناة على جلب أفضل المقدمين للتحليل وكان زبائنهم دائماً من الصحفيين لأن القناة الأولى تقتل المواهب الرياضية من المذيعين – مالنا بطول الكلام – المهم وعدنا زبونهم ذلك اليوم " عبدالكريم الفالح" بحلول ضيفين مهمين في التحليل الرياضي لمباراة فرنسا والبرازيل / كأنهم بيجيبون الشتالي / إلا والضيوف من هم ؟؟؟؟؟ ناصر وعبدالله ثنائي كوميدي رائع وش دخلهم بالرياضة لدرجة أن ناصر في ذلك اليوم قال بالحرف الواحد : أنتم / يعني الطاقم الرياضي الرائع في القناة الأولى / الحين وشوله جابيننا هنا نحلل ، لدرجة أنهم يا جماعة الخير ما يعرفون أسماء اللاعبين ولكنهم يستخدمون الأرقام ، وأعجبني كلام ناصر ذاك اليوم قال عندما سأله الزبون عن رأيه أو تحليله لأحد الأشواط لاأذكر أيها .. قال : أنا رأي من رأي فهد وبس ، قصده الهريفي الذي كان متواجداً مع الطاقم هو وسامي.
وقبل أن أختم أتمنى ألا نحتاج لقناة غصب 1 وكذلك غصب 2 / هذه التسمية أخذتها من رد أحد أعضاء منتدى الزعيم إذا سمح لي / وأن يحتكر الدوري السعودي والله يخلي منتدى الزعيم ومنتدى سامي الجابر ينقلنا حتى مباريات غير الهلاليين ينقلنا مبارايات الزعيم أولاً بأول . وشكرا على تحملكم وتحمسكم لقراءة هذا الموضوع....
- هل تعلم :
# أن التلفزيون السعودي التلفزيون الوحيد الذي ينقل المبارايات عبر قناتين" والآن نتحول للقناة الثانية لمتابعة ما تبقى من المباراة عبر القناة الثانية ، وتمر ساعة " أخبارنا ولا أخبار الجزيرة" ثم نسمع المذيع حق القناة الثانية يقول ما يقول ونرجع للأولى مرة أخرى.
# أن التلفزيون السعودي هو الوحيد الذي ينقل مباراتين في وقت واحد في قناة واحدة " وهي الثانية لأن الأولى فيها سباق الخيل العالمي في القناة الأولى- طبعاً لازم يقسمون الشاشة نصفين " .
# أن القناة الأولى تقدم تقرير أسبوعي عن اللعبة الأولى في المملكة والتي يتابعها الصغار والكبار سباق الخيل بينما في هذه الفترة لا تقدم أي تقرير ولا شهري حتى عن كرة القدم .
# أن القنوات الفضائية تبع أي دولة " مثلا الإمارات " تمتلك أبو ظبي ودبي وعجمان والشارقة والإمارات غير قناة دبي الإقتصادية والرياضية لها ولأبو ظبي تتم بينها من المنافسات الكثير على تقديم الأفضل ونلاحظ ذلك عليها فترة بعد فترة ، أما غصب 1 وغصب 2 " وليسمح لي صاحب هذه التسمية مرة أخرى " فتتنافس للوراء .
# أن أغلى إعلانات في العالم العربي بعد قناة الجزيرة هي القناة الأولى السعودية ودخلهم منه يصل النصف مليار سنوياً إن لم يكن أكثر.

وقبل الختام ذكرت لي هذه الحادثة ذات يوم عن منتج برنامج كل الرياضة" الذي بدأ حقيقة يتدهور" وهو دار المشاهد أنه قدم درعاً تذكارية لأحد ضيوف برنامج كل الرياضة فتأجج غضب أحد المذعيين الذين يقدمون برنامج مسابقات في رمضان مشهور – حامد الغامدي- لأنهم في نظره على هذه الطريقة قلدوا طريقته ولأمره قطع المنتج هذه الحركة عن برنامج كل الرياضة!!!!
هل سيتطور التلفزيون وفيه أشهر مذيع يعمل هكذا عمل لا يقوم به إلا الصبيان.
وأخيراً أرجو أن أكون قد وفقت في إخراج هذا الموضوع و أرجو من كل من أراد الإضافة أو التعليق أن يراعي الدقة والفائدة والله أعلم...


=======
تحياتي وتقديري .. 9 سامي العبدالله 9 ..
  #2  
قديم 10/02/2002, 09:58 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 565
الأخ العزيز / 9 سامي العبدالله 9
تحيه طيبه000
صدقت في كل كلمه قلتها000
ولا نقول ألا الله يصبرنا ويخليلنا دبي وأبوظبي والأوربت000
تحياتي000
أخوك / سيف العشق
  #3  
قديم 10/02/2002, 11:17 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/08/2001
المكان: خط الجبيل _ الرياض
مشاركات: 677
هلا اخوي 9 سامي العبدالله 9
صدقت بكل اللي قلت
لكن فيه بعض النقاط اللي ماتطرقت لها
1- نسيت مباريات الاسبوع في القناة الثانية
وهي مباريات اكل عليها الدهر وشرب
من سنة واحدواحدين ( مصطلح جديد)
2- السبب اتوقع انه معروف لديك ( الفارسي )
وسيطرة الخبيث طالح ناقص على البطولات التي تقام
في السعودية فقط ( بطولة اسياالتي استظافها الهلال )
  #4  
قديم 10/02/2002, 11:33 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/01/2002
مشاركات: 120
التلفزيون في تطور بس المشكلة ان لدينا امكانيان هائلة وفرتها الدولة حفظها الله لكن لدينا عجز في الرجال لدينا مخرجين اثين فقط العنيق والريري واتحدى يوجد غيرهم مميز0 ايضا لدينا الغامدي والسبيعي والخيري فقط كمذيعين والبقية كأن الواحد صاحي من النوم فقراءة للاسماء خاطئة وصوت مقزز ومقرف نبرات تعبانة ووضوح مشوش ومخارج للحروف تمر عبر كاتم صوت0
والله يااخوان لو وفرنا جميع استديوهات العالم ونحن بدون مذيعين مميزين فلن نتقدم
والدليل برنامج كل الرياضة فالمطيوع نجم خلوق اسلوب راقي تجانس للالفاظ عدم تكلف000
اما الهويمل والسعيد والاخير ماادري وش اسمه فحدث ولا حرج
وللعلم لا اتابع كل الرياضة الا اذا حضر المطيوع وغيرها لا والف لا
وفي الختام شكرا للجميع
  #5  
قديم 11/02/2002, 12:47 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
مشاركات: 757
والله انك صادق في كل الكلام اللي قلته..
يا ناس والله هذا ماهو تليفيزيون..البرامج كلها مملة ونشرات الأخبار ما شاء الله بالساعات وكل عناوينها مكررة..
بالنسبة للبرامج الرياضية حدث ولا حرج..انا اكثر شئ يقهرني هو نقل المباريات على القناة الثانية..هناك الكثير غيري من متابعي المباريات يدرسون خارج المملكة وما عندنا الا القناة الأولى بس..يعني اغلب المباريات ما نقدر نتابعها..
باذكر لك موقف بالاضافة لما كتبت..ايام تصفيات كاس العالم..ويوم مباراتنا مع العراق..كنت انتظر نقل المباراة كاملة على القناة الاولى لأنها ما كانت تتوافق مع نشرة الاخبار ولله الحمد..المهم فوجئت بتلفيزيوننا العزيز يقدم برنامج "أدغال افريقيا" ...اصبحت على اتصال مع صديقي في السعودية لاعرف النتيجة اولا باول..الى ان تكرم علينا التليفيزيون ونقل آخر 10 دقايق من المباراة ..
والله في اشياء كثيرة غير اللي انت ذكرته..بس في النهاية وش راح نسوي..
تلفزيوننا من سئ الى اسوأ..
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:13 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube