#1  
قديم 18/11/2007, 05:35 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/09/2005
مشاركات: 275
حواار مع عضو الشرف الهلالي الامير خالد بن الوليد

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته



كعادته كان حديث الأمير خالد بن الوليد بن طلال عضو شرف نادي الهلال صريحا ومباشرا يذهب من خلاله وبدون (رتوش) الى قلب الحقيقة فسموه ممن يبحثون عن العلاج وليس عن المسكنات وعن الحلول الناجحة والنهائية وليس عن المهدئات.. فهذا الهلالي الصميم يتطلع للقادم ويسبق بناظريه من لازالوا ينظرون تحت أرنبة أنوفهم فهو يحسبها بفكر رجال الأعمال وبعقلية رجل الشرف الذي قرأ جيدا في الماضي وتابع الحاضر بكل تفاصيله وتعرجاته وأصبح قادرا بخبراته ومتابعاته وقراراته على الحديث عن (الهلال) بكل هذه الشفافية والوضوح..
وفي هذا الحوار يتحدث سموه عن الاوضاع الراهنة بالنادي وأسباب التراجع وكيفية الخروج من الأزمة الحالية بفريق متعاف يشبه الهلال الذي يعرفه الكل..
كما تحدث بصراحة شديدة عن علاقته بالنادي وبالنقد الهلالي سواء على صعيد الاعلام او الجماهير. وعن الرغبة العارمة من الكثيرين بضرورة توليه الرئاسة..
فماذا قال عن كل ذلك?
الانشغال هو السبب

* يلاحظ سمو الأمير ابتعادكم عن الساحة الهلالية خلال الآونة الأخيرة فما هي الأسباب?
** لا توجد أسباب معينة ولكن انشغالي بأعمالي الخاصة وحياتي العملية هي سبب هذا الابتعاد لا أقل ولا أكثر.

* وماذا عن الاجتماعات الشرفية التي غبت عنها?
** غبت لنفس الأسباب ولعل الاجتماع الأخير توافق موعده مع موعد اجتماع عمل ورغم ذلك كنت على اتصال بأعضاء الشرف وكانوا يعلمون بأنني لن أحضر.
لكل جواد كبوة

* والقرارات التي تم اتخاذها في هذه الاجتماعات هل انت مرتاح لها في ظل أن الجميع يعلم بأن الأمير الوليد بن طلال وسموكم من أركان الدعم والاتزان في المسيرة الهلالية.. فهل للخسائر الأخيرة دور في هذا الابتعاد?
** الخسائر لا تتحملها الادارة وكل فريق يخسر ولكل جواد كبوة ولعله كل ما تحدثت في الموضوع تغضب الجماهير الحبيبة وقالوا بأن الأمير خالد بن الوليد لا يوجد لديه الا هذا الكلام وانه سيتضح للجماهير الهلالية وللكل بأن الحل الجذري لمشاكل النادي ليس في ضخ الاموال فقط بل في اعادة النظر في طريقة ادارة الاندية السعودية وقالوا بأن الخصخصة هي البديل المناسب لمشاكلنا لأن اعضاء الشرف يدفعون الاموال ولا يوجد أي مردود ولي سنة وأنا أعيد هذا الكلام وانت تعلم هذا الأمر.

* ولكن هل مجرد الدفع أصبح أمرا مملا لكم?
** لا أقول انه أمر ممل ولكن احساسي هو كاحساس اعضاء الشرف الباقين وهو اننا كلما دعمنا ومهما دعمنا فنحن في كل سنة نعود لنفس الطريقة ونفس الدعم لذلك لا يوجد حل بل هي مشكلة تتجدد في كل عام ولا يوجد تغيير ولا تنسى ان الاندية عملية احترافية تحتاج للتجديد والتطوير.
الكل بحاجة للتغيير

* هل تؤمن بما يطرح الآن من ان الهلال يحتاج الى تغيير شامل او كما يقال تغيير جلده?
** لا أطالب من جانبي بهذا التغيير ولعل نادي الهلال ليس هو الوحيد الذي يحتاج لذلك بل الكرة السعودية بشكل عام يجب ان تتغير فنحن ينقصنا الآن الاحتكاك الخارجي حتى لو كان مع دول الخليج ولن نقول أوروبا حتى لا نذهب بعيدا فللأسف احتكاكنا يقتصر على الداخل فقط وبعدها يتم فجأة ضم اللاعبين للمنتخب ويقابل ويلعب امام عمالقة كرة القدم في العالم مثل منتخب ألمانيا فمهما كان هناك من فرق الا اننا للأسف لا نعرف الاحتكاك الحقيقي.

* لعلكم على اطلاع بما يطرح في بعض وسائل الاعلام والانترنت مثلا حيث يقال أن سبب ابتعاد الأمير الوليد بن طلال وسموكم يعود لمطالبات لم تنفذ مثل ابعاد المصيبيح واديموس وايضا عبدالله الجمعان?
** ابدا هذا غير صحيح وعليكم توجيه السؤال لادارة نادي الهلال واذا قالت الادارة ان هذا الكلام صحيح فهو كذلك اذن وعليكم بسؤالها هل قصر اعضاء الشرف.. وعموما الجهات التي ذكرتها ليست بتلك المصداقية حتى يصدق حديثها.
ناقشت الصقري

* ما هو شعوركم وانتم تشاهدون الهلال يهزم امام الشارقة والاهلي والطلبة العراقي بهذه النتائج الكبيرة?
** الأمر بالتأكيد محزن ومزعج للغاية فالشخص لا يستطيع ان يعمل في ظل هذا الوضع ولكن كما قلت لا يوجد فريق لا يهزم ولكل جواد كبوة وقد اتصلت بعضو شرف الهلال صالح الصقري وقلت له ماذا يحدث في الهلال وهل انت راض عن ذلك وماذا يمكن عمله في ظل هذا الوضع فأنا احاول عبر مناقشة اعضاء الشرف دراسة هذا الوضع ومعرفة السبب والمشكلة بالضبط.
نقطة في بحر

* وهل وصلتم للمشكلة?
** كما قلت لك المشكلة السائدة الآن هي الامور المالية ووضع الاندية المالي.

* ما دمتم مؤمنين بالتخصص والتخصيص ولكم خبرة في مجال الاستثمار?
** سموه مقاطعا قبل اكمال السؤال:
الخبرة ليست موجودة لدي بل هناك عند أصحاب الخبرة وهم اعضاء الشرف الكبار فأنا نقطة في بحر.

* لكنكم من ضمن هذا البحر فلماذا لا تكون هناك خطة واستراتيجية لبدء الاستثمار في النادي لان اجتماعات اعضاء الشرف لا تتجاوز اختيار رئيس او مدرب او تجديد عقد لاعب في ظل ان هذه الامور ليست بذلك الحجم من الاهمية?
** هناك خطط تعمل وهناك بعض اعضاء الشرف قدموا دراسات عديدة عبر احدى الشركات المتخصصة في دراسات تخصيص الاندية وهذه الدراسة موجودة الآن امامي وانتهيت منها للتو وستعاد مراجعتها ونحن جميعا نعمل لكي نوجد الحلول المناسبة ونبقى مجتهدين وهذا السؤال لا يجب ان يطرح عليّ بل لصاحب الشأن وهي الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
اهتمامات اخرى

* الا توجد مناقشة مع رعاية الشباب?
** من طرفي أنا لا, لأن هذا الموضوع ليس في اوائل اهتماماتي ولكن هناك اعضاء شرف كثيرين متحمسين لتغيير هذا الشيء ومنهم الأمير عبدالله بن مساعد.

* لعل غالبية العاملين في الاندية غير متخصصين في مجال الاستثمار الرياضي رغم ان الرياضة في هذا الزمن أصبحت تخصصا واستثمارا?
** نحن نؤمن بالتخصص خاصة في المرحلة القادمة ولا تنسى ان لكل زمن رجاله واذا كان لا يوجد احد الآن فنحن سنشاهدهم في المستقبل ولعلك انت تشاهد شريحة معينة من المجتمع ولكن في نادي الهلال وعندما تحضر جلسة لاعضاء الشرف فانني أكون مسرورا لما أشاهده من عقول متطورة متفتحة وتعرف ماذا تقول.
رأي للجماهير

* سمو الأمير.. الجمهور الرياضي ودعني أخصص جماهير الهلال ليس لها أي وجود في صنع القرار بالنادي سواء في انتخاب رئيس أو سياسة النادي فلماذا لا يفعل دور هذه الجماهير في ظل ان اللوائح والانظمة تجيز هذا الشيء ولماذا يقرر اعضاء الشرف وحدهم كل شيء?
** هذا سؤال جيد ولعلها المرة الأولى التي يطرح فيها بهذا الشكل واوافقك الرأي حيث لابد أن يكون للجماهير رأي في حدود المعقول لأن ارضاء هذه الجماهير عامل مهم جدا والروح لا تعود الا بدعمهم وفي نهاية المطاف لن يكون الهلال الا بجماهيره المميزة كما انه يجب علينا الا نغيب رأي اعضاء الشرف والتصويت لا يجب أن يكون بطريقة معقدة بل بشكل عادل ومحكم وعاقل لا ان نشاهد من يأتي ويقول بأننا نريد رونالدو.


* اذن نطالب بأن تكون الأماني في حدود المعقول?
** أنا لا أطالب بشيء وفقط اقول بأنه يجب أن تناقش الأمور بشكل جدي مع الجهات المختصة في النادي ومع الجماهير.
هاتف من الرئيس

* أعضاء الشرف رشحوا الأمير محمد بن فيصل لرئاسة النادي فهل تؤيد ذلك?
** الأمير محمد بن فيصل هاتفني قبل ايام ونحن نرحب به وهو من خيرة الرجال الموجودين بالنادي واذا كان سيعطي الهلال من وقته بالشكل الذي ينبغي فنحن سنقف معه ونتمنى ان يبقى لأكثر من موسم حتى يتغير الوضع الراهن للاندية والكرة السعودية.

* وهل تتوقع نجاحه?
** لا أتوقع نجاحه ولكن ارجو من الجميع الا يفهموني خطأ ففي نهاية المطاف سينجح كما نجح الأمير بندر بن محمد والأمير عبدالله بن سعد -يرحمه الله- والأمير خالد بن محمد والأمير عبدالله بن مساعد وان كان سيصطدم بعقبات فلابد ان تكون هناك تسهيلات ليس للهلال بل لكل الاندية من قبل رعاية الشباب فالأمير محمد أمامه مشوار صعب بعد اول ستة او ثمانية شهور.
لا خوف على الهلال

* سمو الأمير هل تخشى على مستقبل الهلال في ظل الاوضاع الراهنة?
** لا أبدا وأقول بكل ثقة بأن النادي لا يخشى عليه أبدا مع احترامي للأندية الاخرى كما ان الهلال يقف خلفه رجال يعملون لصالح هذا الوطن والحمد لله انه رزقنا بمثل هؤلاء الرجال فأنا لا أريد تحديد اسماء الجميع الثقة التامة بأن ناديهم في أيدي امينة.
دعوة قبل يوم

* انت تطمئن الجماهير الهلالية بأنه لا توجد خلافات داخل البيت الهلالي خاصة وان هناك مؤشرات مثل حضور سبعة اعضاء شرف فقط للاجتماع الأخير من واقع 160 عضوا تم دعوتهم?
** الدعوة التي وزعت للاجتماع الأخير وصلتني قبل الاجتماع بيوم واحد وكان من المفترض اذا كان هناك اجتماع ان توزع قبل ذلك بأسبوع على اقل تقدير وأتمنى ان يعلم الجميع بأنني لا أستخدم هذا الحوار كوسيلة لايصال صوتي للهلاليين ولكنني أقوم بالرد على الأسئلة المطروحة أمامي وأقول ايضا بأننا مع الهلال ونسعى للاصلاح وجميعنا اهل واخوة داخل البيت الهلالي ولعلي أتحدث عن الواقع وما حدث لتوضيح الصورة للجماهير الحبيبة وليس للانتقاد كما يتوقع البعض.
لست جاهزا للرئاسة

* الكثيرون رشحوك وكانوا يرغبون في توليك الرئاسة في ظل أنكم تحظون بالدعم الكبير من اعضاء الشرف والمجتمع الرياضي ككل وايضا لقدرتكم على حل مشاكل الهلال فلماذا ترفضون?
** أخشى ان تكون اللقاءات الماضية قد تسببت في تقليل حب الجماهير للأمير خالد بن الوليد ولكن في نهاية المطاف أقول بأن صديقك من صدقك وليس من (صدّقك) وفي النهاية أكن كل الحب والتقدير لهذه الجماهير العزيزة على قلبي والتي يجمعني بها حب هذا الكيان الأزرق اما رئاستي للهلال فلن تتم الآن لارتباطات خاصة تشغلني عن النادي وهذا ليس انقاصا من حق الهلال لأننا نحبه وندعمه ونقف معه ولكن لأن هناك اهتمامات لدى تأتي قبله فهناك الأسرة والبيت والعمل والمستقبل.


* وهل سيكون ذلك مستقبلا?
** بإذن الله ولا اخفيك بأن هذه رغبتي ولكنني أريد أن يتغير الوضع الرياضي الحالي حتى يتسنى ذلك ولكن استطيع جني ثمار ما تعلمته من مدرسة الوالد سواء في مجال ادارة الشركات او الاستثمار وكل همي نجاح النادي واسعاد جماهيرة الحبيبة.
رئيس صاحب نظرة

* وهل هناك فكر معين او طريقة معينة لديكم للنهوض بالنادي وقد رأينا كيف كان الأمير عبدالله بن سعد (يرحمه الله) يعمل لمستقبل الهلال وهو عكس ما يحدث الآن حيث يتم التخطيط من اجل بطولة او بطولتين وليس لمستقبل الزعيم?
** اذا كان هناك رئيس للهلال فلابد ان تكون لديه نظرة لمستقبل النادي والعمل على هذا الأساس ونحن شاهدنا ذلك في رؤساء الهلال السابقين حيث عملوا من اجل مستقبله ولكن للأسف ظلوا يصدمون بالواقع وهو ليس تقصيرا منهم لأنه لا يوجد استثمار او عائد للنادي.
مبلغ كبير

* لكن يقال بأن ميزانية نادي الهلال في الادارة الحالية وصلت لاكثر من(65) مليون ريال ومثل هذه الميزانية لا تكفل وجود عمل استثماري لمستقبل الفريق ونجاحه?
** لكن نكون واقعيين وصادقين انا لا أعلم كم كانت ميزانية النادي ولكني أعتقد ولا أجزم بأنها أقل من ذلك واذا كان السؤال هل يستطيع الهلال أن يسير بهذا المبلغ الذي ذكرت فأقول نعم ومن الذي لا يستطيع ان يسير بهذا المبلغ الكبير.. ونهاية المطاف لابد ان تكون هناك ادارة جيدة لمثل هذه الاقوال وحتى لو كانت هناك ادارة جيدة مثل ادارة الأمير عبدالله بن مساعد فهذه الأموال ستسير معك لفترة معينة من السنوات ومن ثم ينتهي كل شيء وتعود لنفس المشكلة حيث لن يكون هناك حل جذري.

* ولكن لماذا لا تستثمر?
** لا يمكن في ظل الرواتب المتأخرة والمستلزمات المهمة جدا والمتطلبات العاجلة وما سمعته من الأمير عبدالله بن مساعد انه كان يريد استثمار هذه الاموال وايجاد عائد جيد منها ولكن واجهته العديد من الالتزامات مثل الرواتب المتأخرة والديون السابقة التي كان يجب التخلص منها. وما أريد قوله ان الواقع يفرض علينا احيانا ظروفا معينة ولكن يجب عدم الاستسلام لها والتجاوب مع معطيات هذا الواقع خاصة في مجال الاستثمار فما بالك في ظل ظروف الاندية الحالي.

عائلة سعودية أولى
* سمو الأمير.. أوسكار يتسلم 10 آلاف ريال يوميا أي 300 ألف ريال في الشهر فهل هذا مرض لكم?
** أنا لا أرضى بأن أتسلم 10 آلاف ريال يوميا فما بالك بأوسكار مع احترامي الشديد لماضيه المشرف ولكن نحن لسنا في حاجة له وهناك مدربون كثيرون يرضون بربع المبلغ الذي ذكرته ويؤدون الواجب المطلوب وانا هنا اتحدث عن رأيي الشخصي ولو قال لي أوسكار هذا المبلغ لقت له لا فهناك منطق يرفض مثل ذلك ومع احترامي الشديد لكل الناس فعندي أن أصرف هذه الالاف العشرة على عائلة سعودية أفضل من صرفها على برازيلي لديه مايكفيه وزيادة.

* لديكم نظرة خاصة للاعب الاجنبي فهل أنت راض عن مستوى تراوري وسيسيه وسيفو?
** اللاعبون الاجانب قدموا مالديهم للهلال وادارته قدمت مالديها حسب الامكانيات المتاحة وانا لا أقلل من حجم هؤلاء اللاعبين ومن حجم مجهود الادارة.
كلنا غاضبون

* جماهير الهلال الغاضبة ماذا تقول لها?
** أقول لها بأنها ليست وحدها الغاضبة والثائرة فكلنا غاضبون مما حدث ولكن رأيي واحد ولن يتغير لغضب شخص او اخر وارجو الا يقولون ان كلامي اسطوانة تردد في كل وقت فهو رأيي الشخصي حول ما يحدث في الساحة الآن ولعل هناك من الجماهير الهلالية من هو على قدر كبير من الاطلاع على اوضاع النادي اكثر مني ولا أريد ان يغضب مني احد والتقصير ليس من اعضاء الشرف ولكن وضع الكرة السعودية هو الصعب.
سعيد بالردود

* حديثكم هذا هل يعني بأنكم تلقيتم ردودا سلبية على لقاءات سابقة لكم?
** نعم كانت هناك ردود سلبية ولعلي سعيد بذلك لأن الجماهير الهلالية أبدت لي رأيها حتى اخذ ذلك بعين الاعتبار مستقبلا وبطبعي لا ارفض مبدأ النقاش والحوار اذا لم يكن هناك مثل هذا المبدأ فلماذا أجريت هذا الحوار من الأساس فهذا اللقاء الذي أجريه الآن ليس الهدف منه ان يكون رسالة أريد ايصالها للجماهير بل كما قلت في اطار الحوار المتبادل لان هذه الجماهير تهمني كثيرا وأحب سماع رأيها لانهم من يشكلون نادي الهلال وانا ووالدي نعتبر من جماهير النادي.
الجماهير مهمة

* البعض لا يؤمن بدور الجمهور وسمعنا الكثيرين يقولون ماذا قدم هذا الجمهور وماذا يريد وبأن عليه التشجيع فقط?
** اقول للجمهور الهلالي بأن عليكم بمن يقول مثل هذا الكلام وانا في صفكم ولا يمكن ان يغيب دوركم ولا اقول ذلك خوفا او طمعا او رياء وانا شخصيا لم اتحدث في يوم من الايام ضد الجمهور لانني أؤمن بأهميته ودوره الفعال والأساسي في مسيرة اي ناد فما بالك بالهلال صاحب الشعبية الجارفة وعندما اتحدث فكلامي ليس كراهية في النادي ولا اعتداء عليه بل هو من فرط الحب ونصيحة أقدمها لرعاية الشباب بتغيير هذا الوضع فكلما كانت هناك مشكلة تنهال علينا المكالمات فلماذا اذن? ويمكن ان يكون ذلك لأن حديثي صريح.
الصراحة حارقة

* البعض يقول بأن الصراحة تحرق الضعيف وتدفئ القوي?
** هذا ممكن ولعل صراحتي تحرقني لانني اعتبر نفسي ضعيفا وعلى الأقوياء الا تحرقهم هذه الصراحة وما اقوله هو رأيي الشخصي واريد بذلك ان أسمع اراء الجماهير لأنني من ضمنهم وفي نهاية الأمر سيبقى الهلال لان هناك رجالا يقفون خلفه وعليهم ان يعوا تماما ان هذه الكبوات التي تحدث ليست غلطة الهلال فقط بل هو خطأ يحدث في نظام الكرة السعودية.
الضخ وحده لا يكفي

* البعض يردد ايضا مقولة ان نادي الاتحاد يقوم على شخص واحد ومع ذلك حقق مالم يحققه الهلال وهو يملك كوكبة من الداعمين?
** من قال بأن نادي الاتحاد يقوم على شخص واحد بل على عدة اشخاص وانا على اطلاع بذلك فالأمير عبدالله بن نايف عضو شرف الاتحاد من أعز أصدقائي وهناك نقاش متواصل بيننا وأعرف جيدا ماذا يحدث في ناديه ولعل الاتحاد يمر بتلك المرحلة التي مر بها الهلال منذ ثماني سنوات تقريبا وفي الأخير سيصلون لما وصل اليه الهلال الآن لأن ضخ الاموال فقط لا يفيد ولابد من وجود عائد مادي استثماري.
رجال خلف النادي

* الاعلام الهلالي هوجم من قبل اعضاء الشرف وادارة النادي وقلة من الجماهير وقيل بأنه يريد ممارسة الاملاءات على النادي وانه يحارب الاشخاص ولا ينقل الحقائق فماذا تقولون عن ذلك?
** الهلال كما قلت خلفه رجال لديهم خبرات وهم عقليات ناجحة وواعية ولا أعتقد ان مثل هذا صحيح والصحف والاعلام بشكل عام له رأيه.. و70% مما يطرحه يكون صحيحا وسديدا وبما ان هناك نسبة كبيرة كهذه ويقوم الهلال أو أي ناد اخر بالتغيير عندها يقال بأن هذا النادي او ذاك رضخ وسمع ما يقوله الاعلام وهذا لا يعني أن هناك مشكلة تم التعرف عليها وحلها فالصحف تورد احيانا تحليلات جيدة وصحيحة وهي على صواب واذا تم الأخذ بها ليس عيبا بل هذا هو المفروض وهذه هي الحالة الصحيحة التي ينبغي ان نكون عليها لأنها وسائل مساعدة للنجاح.

* بعد كل هذا الحديث الطويل والشيق بماذا يود سموكم أن يختم?
** فقط أقول للجماهير العزيزة بأننا نحب الهلال ونسعى لمصلحته وما يتم طرحه من اراء تمثل رأيي الشخصي فقط ولا تمثل أي شخص آخر وهي قابلة للنقاش والحوار وايضا للتغيير اذا لم تكن صحيحة اما اذا كانت صحيحة فلن اغيرها من اجل شخص لم يقبلها.
  #2  
قديم 18/11/2007, 05:46 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/07/2007
المكان: استراليا
مشاركات: 506
وش ذا يا الحبيب ؟؟

التصريح ذا من قبل لا يستلم محمد بن فيصل الرئاسة ..

كيف الحاااااال
  #3  
قديم 18/11/2007, 05:46 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/05/2006
المكان: حائل
مشاركات: 375
بندر بن محمد وآديموس !!!

بندر بن محمد وآديموس !!!

عام كم اللقاء هذا ؟
  #4  
قديم 18/11/2007, 05:54 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/02/2006
المكان: في بلاد الحرمين
مشاركات: 253
صباح الخير أخوي

ذا التصريح من عام 1422هـ

قبل خمس سنين


سلامات شكل الإجازه مأثره عليك
  #5  
قديم 18/11/2007, 05:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مراوغ هلالي77
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/11/2002
المكان: الشرقيه - العيون
مشاركات: 2,157
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #6  
قديم 18/11/2007, 06:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهـ الفيصل ـلالي
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 18,950
كيف حالك يالحبيـــــــــب ..!!!!
  #7  
قديم 18/11/2007, 06:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ <alzaeem>
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/07/2007
مشاركات: 817
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


من وين سارق التصريح؟؟
  #8  
قديم 18/11/2007, 06:05 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/04/2006
المكان: في بيتي العامر
مشاركات: 1,575
الردهان تشكرااااااات ع الموضوع

حوار شيق مع سموه .. وأعجبتني صراحة وأوافقة في كل كلمة قالها ..

وأتمنى له التوفيق ..


دمتم بود
   

إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:34 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube