المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/02/2002, 04:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الاربعاء 23/11/1422




(الفيفا) يحدد الأندية المشاركة في بطولة العالم للأندية في مايو



كتب ـ أسامة النعيمة:

يصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم قراره النهائي حول السماح بمشاركة الأندية التي تأهلت لنهائيات بطولة أندية العالم الثانية وتم تأجيلها للظروف المالية التي عانت منها البطولة الماضية، أو رفض مشاركة تلك الأندية المتأهلة والاكتفاء بالاندية الجديدة الستة عشر التي ستتأهل عام 2003م موعد إقامة البطولة الثانية، وسيكون القرار النهائي خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم بشهر مايو، حيث ستوقع الخطوط النهائية حول إقامة البطولة مع تحديد الأندية المشاركة وإبلاغ الاتحادات القارية بذلك.
الجدير بالذكر أن نادي الهلال السعودي، وجابيلو ايواتا الياباني قد تأهلا للبطولة الثانية التي تم تأجيلها.وينتظر أن يمنحهما الاتحاد الدولي لكرة القدم مرة أخرى فرصة المشاركة بمونديال الأندية المقبل.


الأمير سلطان بن فهد يؤكد
اتحاد الكرة يطبق مبدأ المساواة بين جميع الأندية في مشاركاتها الخارجية

كتب ـ ماجد التويجري:


أوضح الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ان المباراة الودية الدولية الاولى التي ستجمع منتخبنا الوطني امام نظيره البرازيلي مساء اليوم ستعود على المنتخب بالعديد من المكاسب الفنية والإعلامية ولا يمكن ان يكون التوقيت لها غير مناسب كما يعتقد البعض والفريق بحاجة ماسة لمثل هذه المباريات استعداداً لخوض نهائيات كأس العالم، وتحدث سمو الأمير سلطان عن نظرة اتحاد الكرة لاندية الهلال والاتحاد والشباب والاهلي والتي تشارك خارجياً وتمثل الوطن في بعض المناسبات العربية والآسيوية والخليجية وتحديداً ناديي الهلال والاهلي واللذين لايزال لديهما بعض المشاركات مؤكداً بان الاتحاد يطبق مبدأ المساواة بين الجميع واعطيت الاندية حق الاستفادة بنسبة 30% إذا كان اللاعبون الدوليون مرتبطين مع المنتخب.


التلفزيون السعودي ينقل لقاء الأخضر والبرازيل

كتب ـ عيد الثقيل:

ينقل التلفزيون السعودي عبر قناته الأولى الثامنة والنصف من مساء اليوم لقاء منتخبنا الوطني ومنتخب البرازيل في اللقاء الودي الذي يأتي ضمن تحضيرات المنتخبين لنهائيات كأس العالم 2002م في كوريا واليابان.
وكان المسؤولون في التلفزيون السعودي قد توصلوا إلى اتفاق مع قناة LBC الفضائية التي تملك حقوق نقل المباراة ينص على انه ينقل التلفزيون السعودي المباراة دون استديو تحليلي.


الجماهير ستشاهد المباراة الكبرى (مجاناً)
اليوم بطل الخليج في تجربة دولية أمام منتخب البرازيل



كتب ـ ابراهيم العسيري:

يخوض منتخبنا الوطني مساء اليوم وتحديداً في الساعة الثامنة إلا ربع لقاء ودياً دولياً على استاد الملك فهد الدولي بالرياض أمام المنتخب البرازيلي في إطار استعداد المنتخبين لنهائيات كأس العالم المقبلة بكوريا واليابان.
ويهدف المنتخب السعودي من هذا اللقاء الكبير للوقوف على مدى جاهزية اللاعبين لاسيما المنضمين حديثاً للدخول في معمعة البطولة العالمية المقبلة خصوصاً وهم يقابلون واحدا من أعرق المنتخبات على المستوى الدولي ومحاولة الظهور أمامه بمظهر مشرف يؤكد أحقية المنتخب السعودي بتتويجه بطلاً للخليج وممثلاً لهم في كأس العالم المقبلة.
كما سيحرص المنتخب البرازيلي على الاستفادة من هذه التجربة وإعداد منتخب بلادهم (المهزوز) للمونديال الكوري الياباني.
وستكون الأضواء مسلطة على هذا اللقاء الكبير والذي يحسب له البرازيليون مائة حساب كونهم لن يغامروا بخسارة جديدة قد تكلفهم الكثير ،وقد يروح ضحيتها مدربهم لويس فيليب.
هذا وكان المنتخب البرازيلي قد وصل لمطار الملك خالد الدولي بالرياض في الساعة السابعة والنصف من صباح أمس وكان في استقبال البعثة البرازيلية الأستاذ ابراهيم الدهمش ممثل الاتحاد السعودي لكرة القدم.
من جهة أخرى أعرب الاتحاد السعودي لكرة القدم عن شكره وتقديره لعدد من الشركات الوطنية التي أبدت استعدادها للمساهمة في تحفيز الجماهير للحضور للمباراة الودية الدولية التي سيخوضها منتخب المملكة الأول لكرة القدم أمام المنتخب البرازيلي والتي ستقام بمشيئة الله اليوم الأربعاء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض وذلك من خلال اسهامها بشراء تذاكر تتراوح بين ثلاثين وعشرين ألف ريال توزع على منسوبيها وغيرهم حرصاً منها كقطاع خاص على دعم المنتخب ومؤازرته في تلك المباراة.
والشركات المساهمة هي وكالة الطيار للسفر والسياحة وشركة عبدالله بن حمد السعيدان وأولاده العقارية بالرياض والبنك السعودي الأمريكي وشركة ارامكس وشركة زجول للاتصالات ووكالة الطائر الذهبي للسفر والسياحة.


بطل طاجيكسستان يعيد (الكاتو) والاتحاد العربي يعاقب الهلال
استغراب هلالي من موقف لجنة الاحتراف ونجوم المنتخب يعودون للفريق

كتب ـ أسامة النعيمة:

بعث نادي الهلال خطاباً للجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم للتوضيح حول الاستفسار الذي بعثته اللجنة عن نواقص العرض الهلالي تجاه اللاعب النصراوي (إبراهيم ماطر) وجاء الرد الهلالي بأن التعميم المرسل من لجنة الاحتراف رقم (4932) وتاريخ 1422/10/14هـ حدد نموذج (د) لعرض بعض اللاعبين على قائمة الانتقال ومن ضمنهم لاعب فريق النصر (إبراهيم ماطر) الذي تم توضيح تاريخ ميلاده وبداية العقد ونهايته إلى جانب مؤهلاته الدراسية، مع تحديد شروط الانتقال بسنة واحدة لعقده مع ناديه الجديد، وتحديد البداية للعقد الجديد يوم 1422/5/4هـ مع تحديد الراتب الذي يتقاضاه اللاعب بأعلى سقف للاعبين المحترفين، حيث رد نادي الهلال بالموافقة على العرض والشروط المحددة بالتعميم.
من جانبهم استغرب الهلاليون التعامل الذي تم من قبل لجنة الاحتراف بخصوص العرض المقدم بمبلغ ( 900ألف ريال) وبنفس الشروط المذكورة بالتعميم المرسل بجميع الأندية، مبدياً انزعاجهم حول التعامل مع نادي الهلال بتلك القضية لانتقال (إبراهيم ماطر).
وفي شأن هلالي آخر يعود لاعبو الهلال الدوليون الثمانية المنضمون لمنتخب الوطن الاول للمشاركة مع فريقهم بالتدريبات ابتداءً من يوم الخميس بعد القادم عقب الموافقة التي منحت لهم من قبل الاتحاد السعودي على ان يعودوا للمنتخب مرة اخرى يوم التاسع من ذي الحجة المقبل وبالتالي فإن الهلال سيستفيد من لاعبيه الثمانية بالمشاركة امام فريق ريجرند الطاجيكستاني بلقاءين (الذهاب والعودة).
* على صعيد آخر يعود لاعب الفريق الكولومبي (الكاتو) للمشاركة مجدداً مع الفريق بلقاء ريجرند الطاجيكستاني كون اللاعب يسمح بمشاركته خارجياً، على ان يغيب قائد الفريق (يوسف الثنيان) عن المشاركة بدواعي الايقاف خارجياً.
* من جانب آخر يخاطب نادي الهلال ادارة المنتخب في حال شفاء لاعب الوسط (محمد الشلهوب) للفريق للمشاركة معه بالبطولة العربية ابطال الكؤوس كون اللاعب يحتاج لحوالي ثلاثة اسابيع للعودة مجدداً لممارسة الكرة، ويعتبر (الشلهوب) حالياً من اللاعبين المبعدين عن صفوف المنتخب.
* من جهة اخرى اوقع الاتحاد العربي لكرة القدم غرامة مالية على نادي الهلال كونه تأخر لرفع قائمة اسماء لاعبيه الذين سيشاركون في البطولة العربية (أبطال الكؤوس) التي ستقام منتصف شهر ذي الحجة بتونس، حيث تلقى نادي الهلال فاكساً بذلك من أمانة الاتحاد العربي.
* وفي شأن آخر عاد لاعبو الهلال إلى التدريبات مساء أمس عقب (الراحة) التي منحت للاعبين اليومين الماضيين حيث تتواصل الاستعدادات الهلالية لمواجهة الانصار الاثنين المقبل، حيث سيعود للتشكيل الهلالي اللاعبان (المفرج، الصويلح) عقب انتهاء ايقافهما.


سلة الهلال تفوز على النصر 76ـ 57


حقق فريق الهلال الأول لكرة السلة فوزا غاليا على منافسه التقليدي فريق النصر بفارق كبير من النقاط بنتيجة 57/76ضمن لقاءات الدوري الممتاز في اسبوعه الثامن وقد مثل الفريق الهلالي في هذا اللقاء تركي التركي، محمد برناوي، عبدالله هادي، بول ديفيد، ابوبكر ساكو، عبدالله حكمي، رامي خواجي، احمد كريري، عبدالله فلاته، مبارك الجابري، عبدالخالق القري، عدنان فلاته، وقاد الفريق فنيا المدرب الوطني يوسف العصيمي ومساعده سفيان الموصلي واداري الفريق عبدالله المريشد.


الاتحاد العربي بدأ في التحضيرات الأولية
النصر ينتظر (قرار) انسحاب الهلال من العربية

كتب ـ أسامة النعيمة:

جاءت التهديدات الهلالية حول الانسحاب من البطولة العربية ابطال الكؤوس التي ستقام بتونس منتصف شهر ذي الحجة المقبل، لتعطي الافضلية لمنافسه التقليدي فريق النصر للمشاركة بديلاً له في حال قرار الهلاليين الانسحاب كون النصر وصيفاً لحامل اللقب في البطولة الماضية، لهذا بدأت التحضيرات الاولية لدي الاتحاد العربي لكرة القدم حيال تسلم قرار الانسحاب الهلالي فيما لو تم فإن الدعوة ستوجه مباشرة لفريق النصر الذي سيحزم حقائبه للمغادرة الى تونس وتمثيل المملكة بالبطولة العربية، والدخول الى جانب فرق المجموعة الثانية مع (الجيش السوري، الشعب الاماراتي، السويحلي الليبي).
لهذا ينتظر النصراويون القرار الهلالي ليعدو العدة بالدخول للمنافسات العربية مرة اخرى قبيل نهاية الموسم الحالي.




عضو لجنة الاحتراف في اتحاد القدم السعودي المدلج :
عرض الهلال لماطر قانوني والنصر أمام خيار (الاتفاق)

الدمام: فوزان آل يتيم
أوضح عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم عضو لجنة الاحتراف حافظ المدلج صحة ما تم اتخاذه بشأن اللاعب إبراهيم ماطر قائلاً: "تم منح اللاعب و ناديه النصر فترة أسبوع بعد أن فتحت المظاريف (ظرف واحد من الهلال) وأعطيت لهما هذه المهلة ليتفاهما فيما بينهما ( اللاعب والنادي) فإن اتفقا فإن النصر سيكون ملزما بدفع نسبة 30% من قيمة العرض المقدم لماطر من نادي الهلال، على أن يكون لاعباً له لمدة عام فقط، وإذا لم يتفقا فإن ماطر سيصبح لاعباً هلالياً بعد انتهاء الأسبوع.
و حول قانونية موقف عرض الهلال الذي تضمن دفع مبلغ 900 ألف ريال أرفق معها شيكاً بنسبة 30% كزيادة عن النسبة المفوضة إلى جانب عدم ذكر الراتب الشهري للاعب، وقال المدلج: لم أكن موجوداً عندما قامت اللجنة بفتح مظروف الهلال، ولكن حسبما عرفته أن اللجنة التي تضم قانونيين، بادرت بالاتصال بنادي الهلال وطالبته بإدراج قيمة الراتب، أما بالنسبة لموضوع الزيادة في النسبة فإنها لا تشكل أية مشكلة، فلو كان العرض ناقصاً لاختلف الوضع، ولو كانت النسبة ناقصة لما نظر في العرض من الأساس.


مهاجم الهلال حسين العلي: الحكم والنقص وراء خروجنا من كأس ولي العهد

الرياض: ظافر القحطاني
أرجع مهاجم فريق الهلال حسين العلي خروج فريقه من مسابقة كأس ولي العهد لعوامل ثلاثة رئيسية أهمها سوء تقديرات الحكم خليل جلال الذي لم يوفق في إدارة اللقاء أمام الطائي مشيراً إلى أنه احتسب أخطاء عديدة ضد الهلال لا تمت لقانون التحكيم بأية صلة مثل ضربة الجزاء التي احتسبها لفريق الطائي.
وواصل العلي حديثه مستغرباً من أن يقوم الحكم بتحكيم المباراة نظراً لجهله في قانون التحكيم حيث إنه بذلك ساهم في إخراج الهلال من هذه المسابقة الذي استعد لها الفريق منذ فترة طويلة.
وأردف العلي قائلاً: العامل الثاني في خروجنا هو النقص الكبير من اللاعبين حيث يتجاوز عددهم العشرة 7 منهم في معسكر المنتخب السعودي و3 بسب الإصابات مؤكداً أن عامل النقص أحرج المدرب آرثر جورج في وضع التشكيلة المناسبة متمنياً أن تجد إدارة نادي الهلال ممثلة برئيسها الأمير سعود بن تركي حلاً جذرياً لهذه المعضلة.
وأوضح العلي أن العامل الثالث هو عدم تقديم المستوى الفني الجيد في تلك المباراة من قبل اللاعبين.
وعن رأيه بمستواه الفني من خلال ما قدمه في المباريات الماضية أكد العلي أنه لا يستطيع الحكم بذلك مرجعاً الحكم لجمهور الهلال ومشيراً إلى أنه يقدم أفضل ما لديه لخدمة الكيان الأزرق وإسعاد جماهيره بكل ما يستطيع.
منا ناحية أخرى يعاود لاعبوا فريق الهلال الكروي الأول اليوم تمارينهم الاعتيادية بعد أن انتهت مدة الراحة التي منحتهم إياها إدارة النادي بعد لقاء الطائي الماضي من مسابقة كأس ولي العهد ويستعد الفريق تحت قيادة مدربه جورج آرثر لخوض لقاء الأنصار يوم الاثنين المقبل ضمن لقاءات الدوري.
من جهة ثانية يواصل اللاعب محمد الشلهوب علاجه تحت إشراف طبيب النايد فرناندو نوقيرا الذي أكد أن إصابته تحتاج إلى فترة علاج قرابة الشهر قبل العودة إلى التمارين اللياقية.
وعلمت "الوطن" أن إدارة الكرة في النادي ممثلة في فهد المصيبيح قد رفعت تقريراً لرئيس النادي الأمير سعود بن تركي يتضمن غالبية الأخطاء التي حدثت في لقاء الطائي الذي أقصاه من مسابقة كأس ولي العهد بعد أن تم تدارسها ومناقشتها مع الجهاز الفني للفريق ويأتي هذا العرض لإطلاع سمو على هذه الأخطاء والعمل على تلافيها في المباريات المقبلة والبطولات التي سنخوضها.
على صعيد آخر ينتظر نادي الهلال خلال اليومين المقبلين ما تم في احتجاجه ضد الحكم خليل جلال الذي أدار لقاء الفريق أمام الطائي وإنصافه من معضلة الحكام التي عاناها كثير منهم وكان آخرها خروجه من مسابقة كأس ولي العهد التي استعد لها منذ فترة طويلة.





لقرائة أخبار جريدة الجزيره إضغط هنا




الهلال السعودي يفتتح مشواره العربي بالجيش السوري



اعلن الاتحاد العربي لكرة القدم جدول مباريات كأس الكؤوس العربية التي ستقام في تونس الخضراء في الفترة من 27 فبراير الى 15 مارس ، وستكون مباريات ممثلنا الهلال السعودي على النحو التالي:
يوم 27-2 امام الجيش السوري في السادسة مساء.
و1-3 امام الشعب الاماراتي الثامنة مساء.
و3-3 امام السويحلي الليبي في الثامنة مساء وكلها بالتوقيت السعودي.
فيما ستجري مباريات الدور نصف النهائي يوم 8-3ونهائي البطولة سيكون يوم 10-3وجميع المباريات ستقام في ملعب الشاذلي في حي بوردو، ويتسع الملعب لخمسة وعشرين الف متفرج ويعد اقدم ملعب في تونس وتعود ملكيته الى نادي الملعب التونسي.
الجدير ذكره ان الفرق ستسكن في فندقين وسيقطن نادي الهلال في فندق فيبس مع بعض الفرق والبعض الآخر في فندق خاسعة وكلا الفندقين يقعان في منطقة قمرت التي تبعد عن العاصمة تونس بنحو عشرين كيلومتراً.
  #2  
قديم 06/02/2002, 04:25 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/12/2001
المكان: مع الزعيم في المنصات
مشاركات: 1,987
الف شكر على الجهد الرائع من إدارة الأخبار

وعساكم دايم على القوه
  #3  
قديم 06/02/2002, 04:45 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/06/2001
المكان: الخبر
مشاركات: 1,386
الله يعطيكم العافيه وعساكم على القوه...

وبالتوفيق للهلال ولكل هلالي...
  #4  
قديم 06/02/2002, 04:57 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/11/2001
المكان: الملاعب العالمية
مشاركات: 1,352
مشكوريين على الأخبار
  #5  
قديم 06/02/2002, 05:29 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 30/12/2001
المكان: shagra
مشاركات: 446
Question يعطيكم العافيه ..

مره اخرى اتسائل ليه تحطون رابط للجزيره من بد كل الجرايد بدون ماتنشرون اخبارها !!؟؟ هل جريدة العفن او حتى الرياضي احسن من الجزيره !!؟؟؟ وهل لمشكلتها السابقه مع ابن مصيبيح دخل في ذلك !!!؟؟؟ ارجوا الرد على الاستفسار وعدم تجاهله كسابقه ...



عموما انا مشترك في الجزيره , ولكن يهمني ان تطلع الجماهير الهلاليه على اخبارها الصادقه والنزيهه بعكس الصحف الاخرى المحسوبه على الهلال ...



اوين
  #6  
قديم 06/02/2002, 05:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ادارة الموقع
ادارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 23/08/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 3,225
الأخ العزيز اوين

الاخوان فى ادارة الأخبار لايتجاهلون جريدة الجزيره
ولكن موقه جريدة الجزيره الرياضي http://www.al-jazirah.com.sa/sports/

لانستطيع نقل الأخبار منه بعد تحديثه
حيث اننا ننقل الأخبار بطريقة Copy & Paste
قص ولزق وهذا لم نستطيع عمله لنقل أخبار الجزيره
كباقي الصحف أذا كنت تعرف طريقه أخرى لنقل الأخبار
نرجو تزويدنا بها ... وشكراً لك
  #7  
قديم 06/02/2002, 06:21 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 30/12/2001
المكان: shagra
مشاركات: 446
Smile مشكورين على الايضاح ..

الاخوان الاعزاء في ادارة الموقع لكم كل الشكر على الايضاح وهو ما كنت ابحث عنه من خلال الاستفسار ولم اجد له جواب في المره السابقه ..


مرة اخرى الف شكر على جهودكم الجباره لخدمة الجماهير الهلاليه في كل مكان .


اوين ,,
  #8  
قديم 06/02/2002, 06:34 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/12/2001
المكان: المملكة العربية السعودية
مشاركات: 88
لكم التقدير

لكم كل الشكر وفائق الاحترام والتقدير على الجهود المميزة
  #9  
قديم 06/02/2002, 06:43 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 30/12/2001
المكان: shagra
مشاركات: 446
الاخوان الاعزاء ادارة الموقع ....

استدراكا للرد السابق فأنه يوجد طريقه لقص ولزق الاخبار من موقع الجزيره ... فكما تعلمون ان القص عن طريق الماوس في موقع الجزيره غير ممكن ... ولكنه ممكن بطريقه اخرى وهي القيام بتظليل النص المراد قصه ومن ثم الذهاب الى اعلى الصفحه في المتصفح ووضع الامر (( تحرير )) واختيار امر نسخ ومن ثم وعن طريق الماوس يتم لصقه ... اتمنى تكون الطريقه واضحه , وبهذي الطريقه نسخة مقال الكاتب الكبير صالح السليمان .. وعموما الف شكر مره اخرى على جهودكم ..


السهل الممتنع
الأمير نواف.. يؤكد مشاركة الدوليين
صالح السليمان


عقب ان القى منتخبنا رحاله وانهى مسيرته المظفرة بالتأهل لكأس العالم وحمل الكأس الخليجية.. ظهرت معضلة حرمان بعض الاندية من لاعبيها الدوليين.. والذي هو في أصله حق طبيعي جدا لها.. ومنعهم فيه إجحاف مؤسف بحق من يدعم المنتخب.. ونحن بهذا نقدم الصورة مقلوبة.. نعاقب الاندية التي تدعم المنتخب ونكافىء الاندية التي لا تدعم او قليلة الدعم.. لنجعلها ترتقي على اكتاف وتاريخ الاندية الداعمة.. والامر الآن يحتاج لقرار قاطع ومنصف.. ولا يجب تركه في سياق التخمين والتخرصات والظروف.. ولعلي اعرض قبل كل شيء تصريحا هاما وقاطعا ادلى به صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل رئيس لجنة المنتخبات السعودية لجريدة الوطن القطرية عقب الفوز ببطولة الخليج.. موضحا فيه تفهمه وواقعيته في معالجة هذا الامر.. وفيما يلي تصريح سموه كما جاء في الجريدة الخليجية..
(ورفض الامير نواف اي اتجاه لمنع اللاعبين من المشاركة مع انديتهم في الفترة القادمة خلال الاعداد للمونديال وقال ان المنتخب السعودي له تجربتان في كأس العالم بفرنسا 98م وكأس العالم 94 بأميركا.. وخرج من التجربتين بدروس مستفادة سيضعها المسؤولون نصب اعينهم في الخطة الموضوعة لمونديال 2002م.. فقد اتخذ بالسابق قرار بعدم عودة اللاعبين لانديتهم الى ما بعد المونديال.. ولكن اتضح ان اللاعبين لم يؤدوا بمستواهم المتوقع لذلك سيسمح لهم بالمشاركة مع انديتهم هذه المرة على ان يتم استدعاؤهم قبل وقت كاف للمباريات الودية التجريبية للمنتخب).
اجزم ان هذا هو الفكر الاحترافي.. فلم نسمع عن اي من الدول الاوروبية او الآسيوية والافريقية والعربية التي تأهلت للمونديال اي توجه لديها لعزل اللاعبين عن انديتهم وعن المسابقات الكروية.. وحجبهم في معسكرات طويلة.. بل هي تطبق سياسة المعسكر المفتوح.. اللاعبون مع انديتهم ويتخلله المباريات الودية للمنتخب.. وهذه فرنسا حاملة كأس العالم 98م لم تعمل غير معسكر قصير قبيل البطولة.. ان الجماهير التي اطبقت على جنبات استاد الملك فهد ودعمت المنتخب حتى انتصر.. سيشعر معظمها بالاحباط عندما ترى ان فريقها يحرم من لاعبيه الدوليين.. ليبدأ بخسارة البطولات تباعا.. وبالطبع نقصد الهلال بحكم انه اكبر داعم للمنتخب بلاعبيه.. وافتقدهم معظم فترات هذا الموسم وخسروا بطولتين.. وقد صرح سمو رئيس الهلال (انهم تقبلوا برضا خسارة نهائي كأس الاتحاد لان المنتخب كان وقتها يلعب تصفيات كأس العالم.. ولكن الآن كيف نبرر لجمهورنا خروجنا من البطولة الثانية مع غياب لاعبينا مع انتهاء مهمة المنتخب حاليا)!
والسؤال ما هو مبرر وضع مباريات كأس ولي العهد بهذا التوقيت وخلال معمعة الدوري؟ ثم ألم يكن من الانصاف تأجيلها حتى بعد ودية البرازيل.. ان الامر جد.. فالهلال الذي خسر الملايين على تجهيز فريقه.. يخرج من البطولة المحلية الثانية وما يتبع ذلك من فوات مكاسب اعلامية ومادية ورياضية.. وفوات فرصة المنافسة على التأهل للبطولة العالمية ومكاسبها الضخمة.. والاشكال انه كلما زادت مساهمة فريق بدعم المنتخب زاد تضرره من هذه الناحية.. مما يحتم وضع حل عاجل لحفظ حقوق الاندية التي هي قاعدة المنتخب التي ينطلق منها لحصد الانجازات.
أين المساواة هنا؟؟
ردا على مطالبة صاحب السمو الملكي الامير سعود بن تركي رئيس الهلال بضرورة عودة الدوليين لمشاركة الفريق في مشاركته الخارجية.. صرح سمو الامير تركي بن خالد المشرف على المنتخب الاول (انه لن يكون هناك استثناء للهلال.. بل سيمنح نسبة 30% من لاعبيه اسوة بالاتحاد والشباب لاننا ننظر لجميع الاندية بعين المساواة.. واي تعديل آخر يأتي فقط من لجنة المنتخبات)! ومع تقديرنا لرأي الامير تركي.. فهذه النسبة غير عادلة أبدا.. فمثلا من لديه لاعبان او ثلاثة سيسمح له بلاعب ويحرم من لاعبين فقط.. اما من يقدم ثمانية او تسعة كالهلال فسيحرم من خمسة او ستة لاعبين.. فأين المساواة هنا؟.. فنسبة ال 30% لا تكون عادلة الا اذا تساوت مساهمات الاندية للمنتخب.. ثم المفترض ان هذه النسبة تطبق اذا كان لدى المنتخب مشاركة رسمية قريبة.. واذا كانت معاملة الهلال هكذا بحجة ان الاتحاد والشباب حرما من لاعب او ثلاثة لاعبين.. فبهذا المنطق اذن.. وبناء على التضحيات التي قدمها الهلال خلال 20 عاما.. علينا حرمان جميع الاندية ولسنوات طويلة من لاعبيها الدوليين.. لتخسر خارجيا وداخليا بما يماثل الخسائر الهلالية جراء ارتباط لاعبيه بالمنتخب!!.. وبالطبع هذا رأي جدلي لغرض الاقناع فقط.. والا فإن قادة الرياضة لدينا ينظرون الى مساواة الاندية من جانبها الايجابي بدفعها للامام وليس دفعها للخلف بحجة المساواة..
دخان بلا نار!!
عقب طلب الهلال استضافة الفريق الطاجكستاني.. وجهت انتقادات لامين عام اتحاد كرة القدم بحجة انه حاول عرقلة نقل مباراة الاياب للرياض.. الا ان الامين اكد في تصريح صحفي ان هذا لم يحدث وانه حريص على مصلحة الاندية السعودية كافة بدون تفرقة.. ونحن مع ثقتنا بالامين وانه لم يوضع في هذا المنصب الحساس الا لكفاءته وامانته.. الا انه يظل هناك بعض الاستغراب لبعض القرارات والمواقف المحيرة والتي تدعو للتساؤل عن حقيقة وتفسير ما يحدث.. وهي مواقف تتابعت على مدى قصير جدا.. مثل.. قضية رفض اعتماد مجموعة من البطولات التنشيطية والثانوية للهلال.. اسوة بالنصر الذي تم اعتماد وتصديق عدد من الدورات التنشيطية و(التصفيات المناطقية) كبطولات رسمية له وارسالها للاتحاد الاسيوي!!..
الترتيب المجحف لجدول مباريات الدوري بالنسبة للهلال حيث اجبر على اللعب خارج ملعبه ست مباريات دورية بغياب لاعبيه الدوليين.. وكان من الانصاف ان يكون معظمها داخل ملعبه مراعاة لكثرة لاعبيه المرتبطين بالمنتخب.
ملابسات تأجيل مباراة الانصار.. بعد ان طلب الهلال تأجيلها ليوم واحد فقط مراعاة للمشاركة الانسانية لنجومه في مباراة جمعية المعاقين او بقاء المباراة في موعدها.. وكانت المفاجأة ان تم تأجيلها الى موعد بعيد.. ليحرم الهلال من الاستفادة من لاعبيه الدوليين!
التغاضي عن مشاركة لاعبي الشباب مجرشي والدوسري امام الهلال.. رغم ان مشاركتهما محظورة لارتباطهما بمنتخب الشباب!.. ترى ماذا سيكون رد الفعل لو شارك لاعب هلالي مرتبط بالمنتخب في مباراة دورية؟!
التوقيت الغريب لموعد نهائي كأس الاتحاد والذي قرر قبل النهائي ب 48 ساعة.. وبعد مباراة نصف النهائي التي لعبها الهلال بأربع وعشرين ساعة ليكون الضحية الهلال!!
التأجيل المفاجىء لفتح مظاريف العروض التي وصلت لماطر.. وهذه قد تفسر انها محاولة لاستدرار عروض أخرى لمنافسة العرض الهلالي وفتح مزاد غير قانوني على عقد اللاعب؟
خطاب الفيفا الذي اشار الى عدم نظامية ايقاف الثنيان الا على مستوى المسابقات القارية فقط وما قيل عن إخفائه عن الهلال..!
التعجيل بتسجيل خميس العويران للاتحاد بحجة مشاركته امام الاستقلال.. متجاهلين الاعتراضات القانونية التي قدمها الهلال بشأن نقل لاعبه!!..
القرار الغريب الذي اعقب ايقاف لاعب النصر خالد السلامة.. بتثبيت نتيجة المباراة! مع العلم ان نفس الاحتجاج رفض سابقا.. ولِمَ اعيد رفعه قبل نصفه؟؟
اختير التمياط ونور والخثران وجهوي للمنتخب.. والسماح لهؤلاء اللاعبين بمشاركة فرقهم في دور ال16 للكأس.. ويمنع التمياط فقط في تصرف مريب!.. رغم ان الهلال هو الاحق بمشاركة لاعبه بسبب النقص الكبير وصعوبة المباراة..
هذه بعض المواقف التي علمنا عنها وتثير حولها الكثير من علامات التعجب والاستفهام.. اما ما خفي وما لم نعلم عنه.. فالله اعلم به..!!
ضربات حرة
صرح عبدالله الدبل لبرنامج ق 2 باحقية مشاركة الثنيان عربيا!.. وسنوضح تصريحه فيما بعد.
* تلقيت اتصالات كثيرة! تطالب باعتذار الهلال عن العربية في حال عدم عودة كامل الدوليين.. حفاظا على سمعة الفريق وكموقف عملي!!.. ما يلامون!!
* الهلال يغيب عنه دوليوه.. ويأتي التحكيم ايضا ليظلمه.. ضاع بين المطرقة والسندان!!

--------------------


اوين ,,
  #10  
قديم 06/02/2002, 07:07 AM
مشرف سابق بمنتدى الثقافة الإسلامية
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: القصيم
مشاركات: 2,953
خيار آخر لنقل أخبار الجزيرة

وهو اختيار جريدتي أعلى الصفحة بدل اختيار الرياضة ثم التعليم امام المواضيع المطلوبه ثم الضغط على خيار جريدتي في اليسار

ثم القص واللزق عادي في الصفحة الجديدة

وهذا نموذج له
**************************
**************************

الدوليون الثمانية يشاركون أمام بطل طاجيكستان
المصيبيح: نرغب مشاركة جميع نجومنا في العربية خصوصاً وأنها تتزامن مع راحة لاعبي المنتخب


* كتب طارق العبودي:
أصبح في حكم المؤكد مشاركة دوليي الهلال الثمانية «محمد الدعيع، احمد الدوخي، عبدالله سليمان، احمد خليل، نواف التمياط، عمر الغامدي، سامي الجابر، عبدالله الجمعان» مع فريقهم في مباراتيه امام فريق ريجارتاداز بطل طاجكستان اللتين ستقامان في الرياض ضمن منافسات الدور ربع النهائي للبطولة الآسيوية الثانية عشرة للأندية ابطال الكؤوس.
اعلن ذلك المشرف الاداري على فريق الهلال الكروي فهد المصيبيح الذي قال ان ماذكره سمو المشرف العام على منتخبنا الوطني الاول الأمير تركي بن خالد واضح وصريح.. حيث أوضح سموه بأن بامكان اللاعبين الدوليين المشاركة مع انديتهم خلال الفترة من 13 20 فبراير الجاري الموافق 18 ذي الحجة لذلك «والحديث للمصيبيح» سيكون الدوليون الثمانية في مقدمة المشاركين امام الفريق الطاجيكي في المباراتين اللتين ستقامان اولاهما يوم الجمعة 3 ذي الحجة فيما ستقام الثانية يوم الاربعاء 8 من الشهر نفسه.
وعن امكانية مشاركتهم مع الفريق في البطولة العربية التي ستقام في تونس في النصف الثاني من الشهر المقبل قال المصيبيح: من الطبيعي اننا نريد مشاركة جميع نجوم الفريق في هذه البطولة الهامة والقوية خصوصا وانها تتزامن مع فترة الراحة الممنوحة للاعبي المنتخب وحسب ماوردنا من المسؤولين عن المنتخب فانه لن يشارك معنا سوى ثلاثة لاعبين وهم مايمثلون نسبة ال30% التي حددتها لجنة المنتخبات.
تأجيل الاعلان
عن قائمة العربية
وعلمت «الجزيرة» أن الادارة الهلالية ستؤجل رفع القائمة التي تضم اسماء اللاعبين الذين سيمثلون الفريق في البطولة العربية الى ماقبل انطلاقة البطولة بأيام قليلة وأنها على استعداد تام لدفع غرامة التأخير.
ويأتي سبب تأجيل رفع القائمة الى حين معرفة الموقف النهائي للجنة المنتخبات بالموافقة على مشاركة جميع اللاعبين الدوليين او الاكتفاء بنسبة 30%.
بدء الاستعدادات للأنصار
من جهة ثانية عاد لاعبو فريق الهلال الكروي مساء أمس لمزاولة تدريباتهم استعداداً لملاقاة فريق الانصار في المباراة الدورية الثامنة عشرة بعد ان تمتعوا براحة تامة يومي الأحد والإثنين وركز البرتغالي آرثر جورج على التدريبات اللياقية والتكتيكية قبل ان يعمد وكعادته الى اجراء مناورة في نصف مساحة الملعب غلب عليها ايضاً الطابع التكتيكي.
ولم يشارك في المران المهاجم البرازيلي ادميلسون دياس الذي قضى وقت الحصة التدريبية كاملاً داخل وحدة العلاج الطبيعي لاستكمال علاج اصابته التي تعرض لها امام النجمة الاسبوع الماضي وهي عبارة عن تمزق في العضلات الخلفية لخفذه الأيسر.. ويسعى الجهاز الطبي لتجهيزه قبل المباراة المقبله.
كما لم يتمكن ايضاً المدافع عبدالله الشريده من المشاركة في المران لتعرضه لنزلة برد حادة.. فيما خرج خالد الرشيد قبل النهاية مصابا بكدمة في يده.
واخضع آرثر لاعبه حسين العلي لمران لياقي مكثف جنباً الى جنب مع حارس المرمى حسن العتيبي.. في الوقت الذي واصل فيه الكولمبي ريكاردو بيريز «الكاتو» تطبيق البرنامج التأهيلي الذي أعده طبيب الفريق فرناندو نوغيرا تحسباً للاستفادة من خدماته امام بطل طاجكستان.
وستتواصل التدريبات حتى موعد المباراة المقبلة امام الانصار دون خوض اي مباراة تجريبية.
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
الهلاليون يؤكدون صحة موقفهم من انتقال ماطر:
قائمة الانتقال التي أصدرتها لجنة الاحتراف ترد على كل التساؤلات
الهلال ملتزم بمرتب اللاعب المشار إليه ومدة العقد المحددة


* كتب طارق العبودي:
رداً على ما ذكره مسؤولو نادي النصر حول عدم نظامية العرض الذي قدمه نادي الهلال إلى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين باتحاد الكرة لشراء عقد اللاعب الدولي ابراهيم ماطر الحربي وأنه مخالف للوائح كونه لم يحدد من خلاله المرتب الشهري أو مدة العقد .. وزّع الهلاليون أمس نماذجاً من قائمة الانتقال التي بعثتها لجنة الاحتراف للأندية والتي تتضمن أسماء ومعلومات عن اللاعبين المحترفين الذين عرضتهم اللجنة على قائمة الانتقال وفي مقدمتهم ابراهيم ماطر.
وقد أوضح الهلاليون أنهم حينما تقدموا بعرضهم للجنة فإنهم استندوا إلى هذه القائمة التي تحمل الرقم «4932» وتاريخ «14/10/1422ه» والتي حددت اللجنة فيها الراتب الحالي الذي يتقاضاه اللاعب «000. 20 ريال» إضافة إلى تاريخ بداية ونهاية عقده حيث يبدأ عقده من نهاية العقد السابق في 4/5/1422ه ولمدة سنة واحدة.. ومعنى ذلك أن نادي الهلال وافق على ما تمضنته القائمة وهو أنه سيمنح اللاعب السقف الأعلى للمرتبات الاحترافية والمحدد ب 000. 20 ريال شهريا وأنه «أي الهلال» لا مانع لديه من أن ينتهي عقد اللاعب في 4/5/1423ه.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

«الجزيرة » تتابع قضية رحيل ماطر عن النصر:
انتقال ماطر تأجل لكن وضعه مايزال معلقاً!!
إدارة النصر تقدم شيكاً مصدقاً بمبلغ «270» ألف ريال لإلغاء العرض الهلالي


* كتب.. سعود عبدالعزيز:
يقدم صباح اليوم الأربعاء النصراويون شيكاً مصدقاً لسكرتارية لجنة الاحتراف بقيمة «270» ألف ريال تمثل «30%» من قيمة الانتقال الوحيدة التي قدمها الهلاليون في مظروفهم الذي كشف عنه يوم السبت الماضي مقابل استمرار إبراهيم ماطر مع النصر حتى بداية شهر جمادى الأولى القادم ويهدف النصراويون من تقديم الشيك المصدق لقطع الطريق تماماً امام انتقال ماطر لصفوف الهلال بعد أن تم إمهالهم لمدة اسبوع للاتفاق معه واتخذ النصراويون هذا الاجراء الوقائي بعد ان حدثت تطورات متسارعة من جانب الهلال الذين رفعوا قيمة مقدم العقد الذي طلبه ماطر حيث ابدوا الاستعداد الكامل لدفع مبلغ «2» مليون ريال مقابل الانتقال تكون كامل القيمة تذهب لإبراهيم ماطر..
وعلى صعيد اعضاء شرف النصر يقوم عضو الشرف طلال الرشيد باتصالات مكثفة بعدد من الأعضاء الداعمين لتأمين المبالغ اللازمة التي طلبها ماطر مقابل البقاء في النصر لفترة احترافية أخرى ويتوقع ان ينجح طلال الرشيد في المهمة بعد ان ساعدته ادارة النصر على تقديم الشيك المصدق والذي معه سيمنح النصراويين فسحة من الوقت لإكمال المفاوضات مع ماطر الذي تلقى اتصالاً من طلال الرشيد الذي أكد له أن المبالغ التي طلبها مقابل البقاء في النصر جاهزة ولن يكون هناك أدنى صعوبة في تأمينها ووضعها في حساب ماطر الخاص.
ماطر يفاجئ النصراويين
الأحداث المتلاحقة في قضية رحيل ماطر عن النصر الذي فاجأ اداريي النصر بضرورة حصوله على «500» ألف ريال قيمة تجديد عقده السابق الذي انتهى في 1/5/1422ه هذا المطلب والذي رفع مقدم العقد الذي يطالب به أجبر النصراويين على تقديم الشيك المصدق والبالغ «270» ألف ريال والذي سيكون متواجداً في سكرتارية لجنة الاحتراف حيث سيقوم سكرتير نادي النصر أحمد النزلاوي بتسليمه صباح اليوم الاربعاء.
العقد مايزال مجالاً للمفاوضات
أقر مدير الكرة بنادي النصر الكابتن يوسف خميس نظاماً يتم تمديد مدة العقد المزمع توقيعه مع أي لاعب ومن أبرز شروطه هي عمر اللاعب فاذا كانت سنه تقل عن «26» عاماً فإن النظام النصراوي الداخلي لايمانع من التجديد لخمس سنوات أخرى وهو ماحدث مع عدد من نجوم النصر الذين تم تجديد عقودهم مؤخراً مثل ماجد الدوسري ومحسن الحارثي في حين تم الاكتفاء بتجديد المهلل لمدة عامين نظراً لتجاوزه السن التي حددها يوسف خميس الذي يتولى بالاضافة الى منصبه كمدير كرة المسؤول الأول عن الاحتراف بنادي النصر.
الهريفي وماجد ومحيسن يثمنون استمرار ماطر
نجوم النصر السابقون الذين بنوا أمجاده أمثال ماجد عبدالله وفهد الهريفي ومحيسن الجمعان أجروا عدة اتصالات باللاعب ابراهيم ماطر.
اجتماع آخر
لليوم الثاني على التوالي يعقد الجهاز الإداري بقيادة الأمير عبدالرحمن بن سعود وبحضور الأستاذ عساف العساف ويوسف خميس وطلال الرشيد لإنهاء الوضع المادي لإبراهيم ماطر ويتم تجديد عقده لفترة أخرى. المعروف ان طلال الرشيد عقد ثاني اجتماع مع إدارة النصر.

@@@@@@@@@@@@@@@@@

قائد المنتخب قبل اللقاء:
علينا أن نستفيد من قوة البرازيل.. والفوز ليس مستحيلاً


* كتب/ أحمد العجلان:
أكد كابتن المنتخب السعودي الأول سامي الجابر أن مباراة المنتخب السعودي أمام نظيره البرازيلي مباراة مهمة وهي استعدادية لكأس العالم.
وشدد الجابر على أنه لا بد أن يظهر المنتخب السعودي بالشكل والمظهر اللائق، ووصف الجابر منتخب البرازيل بالمنتخب القوي وقال: منتخب البرازيل كسب مباراته أمام بوليفيا بستة أهداف والمنتخب السعودي كسب بطولة الخليج لذلك والحديث للجابر أتوقع أن تظهر المقابلة بلعب مفتوح وتكون مباراة جميلة جداً.
وتمنى الجابر أن يستفيد المنتخب السعودي من المقابلة كما يجب. ونوّه بقوة المنتخب البرازيلي الذي سيلعب مساء اليوم أمام منتخبنا وقال: رغم عدم وجود الأسماء الكبيرة واللامعة مثل ريفالدو ورونالدو وغيرهما إلا أن هذا المنتخب قوي جداً..
وقال سامي الجابر: إن فوز المنتخب السعودي مساء اليوم على البرازيلي ليس مستحيلاً، مؤكداً أن كرة القدم لا مستحيل فيها وأن المنتخب البرازيلي خسر من منتخب الهندوراس قبل فترة، لذلك لا مستحيل في عالم كرة القدم والكرة لا يوجد بها صغير ولا كبير.
ورفض سامي الجابر الحديث عن الحضور الجماهيري مؤكداً أن حضورهم أمر واضح حيث انهم سيحضرون ليشاهدوا مباراة كبيرة وللذكرى كما كانوا حاضرين في مباراة قطر.

@@@@@@@@@@@@@@@@

حكم دولي خبير في تصريح لـ (الجزيرة):
مشكلة لجنة الشقير مجاملتها المستمرة لبعض الحكام.. ومنحت خليل جلال أكثر مما يستحق
أطالب اللجنة بمنح الفرصة للآخرين ونهاية الدلال قريبة


* كتب سامي اليوسف:
تفاعلا مع إخفاق الحكم خليل جلال «درجة أولى» في إدارته لمباراة الطائي والهلال في حائل والتي انتهت لمصلحة الأول بنتيجة «3/1» ضمن مسابقة كأس سمو ولي العهد لدور الستة عشر .. فقد انتقد حكم دولي خبير نهج اللجنة الرئيسية لحكام كرة القدم في تعاملاتها مع تكاليف المباريات وتوزيعها على الحكام قائلا .. إن الحكم خليل جلال وممدوح المرداسي وظافر أبو زنده ومحمد المرواني ومعجب الدوسري يعدون تقريبا من جيل واحد ويبرز منهم الدوسري الذي تحصل على الشارة الدولية قبل زملائه .. لكن للأسف إن لجنة الحكام لا تنظر بعين المساواة في تكاليفها للحكام بل أنها سعت إلى تمييز حكم دون آخر منذ بداية الموسم الحالي وأغدقت الفرص الواحدة تلو الأخرى تحديدا للحكم خليل جلال دون بقية زملائه بلا مبرر يشفع لها هذا التمييز الذي أضرّ بالحكم جلال أولاً وأخيراً .. فقد كلفته بنهائي كأس الأمير فيصل بن فهد «رحمه الله» بين الأهلي والهلال في جدة ثم واصلت تمييزه بتكليفه بمباراة الدور الأول بين قطبي الكرة السعودية الهلال والنصر .. وقد يكون نجح نوعا ما في إدارته للمباراة كونها كانت عادية المستوى وبعيدة عن الظروف والأجواء المعتادة لمباريات الفريقين من إثارة وحماس وشد عصبي أو نفسي لعدم حساسيتها من جهة ولقلة الحضور الجماهيري من جهة أخرى ولأنها لم تكن بذات تأثير كبير على موقع الفريقين آنذاك في قائمة الترتيب..
ومع ذلك فإن اللجنة لم تتوقف عند هذا الحد بل أخذ هذا التمييز لهذا الحكم تحديداً منحى سلبيا لا يخدم الحكم أولاً ولا اللجنة ثانيا حيث وقعت في مطب «استهلاك أو إحراق الحكم» من خلال التكاليف المتزايدة..
فتارة تراه في القصيم وأخرى في الرياض وبعدها في نجران أو جيزان وكأن «ما في البلد إلا هالحكم» دونما أخذ بعين الاعتبار لمبدأ الثواب والعقاب أو تقنين واضح كي لا تخسر حكماً جيدا تعده للمستقبل..
فهي بهذا النهج تعيدنا للوراء عندما كانت إحدى اللجنة السابقة تستهلك الحكام الناجحين بدءا بعمر المهنا ثم سعد ربيعه وعبد الله الناصر وعبد الله الخالدي بصورة غير بنّاءة أو مفيدة لتطوير الحكم والتحكيم .. فهل راعت اللجنة مشاعر بقية الحكام الجيدين الذين تم تجميدهم بشكل أثر سلبياً على عطائهم وجاهزيتهم «؟!»...
üü ويوالي الحكم الدولي الذي رفض ذكر اسمه الجزيرة تحتفظ باسمه «اللجنة للأسف لا تحافظ بسياستها الحالية على نجاحات حكامها وأقول لمسؤوليها بقلب صادق ومخلص إن توفير عدد من الحكام ذوي المستويات الجيدة المتقاربة خير من تواجد حكم وحيد صاحب مستوى ممتاز..
لأن اتساع قاعدة الحكام الجيدين دليل على التخطيط السليم والعمل المنظم البعيد عن الارتجالية».
وأرجع الحكم الدولي الخبير حالة الغرور أو التعالى التي يمارسها الحكم خليل جلال سواء مع زملائه الحكام أو المراقبين إلى داخل الملعب مع اللاعبين إلى حالة التشبع التي أصيب بها من جراء «الدلال» الزائد الذي مارسته اللجنة معه من جهة ..
ولحالة «الوهم» التي يعيشها داخل ذاته بأنه الأفضل والأبرز عطفا على كثرة تكليفه وتعددها كماً ونوعاً..وفي الختام ذكر حكمنا الدولي القدير أن ملاحظاته التي ذكرها آنفا تأتي مطابقة لحرصه على نجاح الحكم والتحكيم السعودي وكذلك اللجنة الرئيسية للحكام في عملها بقيادة رئيسها الأستاذ عمر الشقير.

@@@@@@@@@@@@@@@@

فواصل


* قال سمو الأمير تركي بن خالد ان مبدأ منح «30% من اللاعبين الدوليين لفرقهم في المشاركات الخارجية سيطبق على الهلال مثلما طبق على الاتحاد والشباب.. رغم أن الهلال سبق أن طبق عليه مبدأ «0%» من الدوليين في مباراته أمام الأقصى الفلسطيني في حين ان الاتحاد والشباب أخذا ميزة أكبر من الهلال في مباراتيهما أمام الاستقلال الإيراني والسد القطري!!
***
* اللاعب المحترف المصري في فريق الاتفاق سمير كمونة ما إن يعود إلى التدريبات حتى ينقطع مرة أخرى احتجاجاً على عدم تسلمه مستحقاته المالية. إن ما يحدث للاعبين المحترفين سواء السعوديين أو غيرهم من عدم تسلميهم لحقوقهم المالية يسيء كثيراً لسمعة الرياضة السعودية ولنظام الاحتراف.
*** فازت طائرة الهلال بشوطين أمام الأهلي لتخسر في النهاية بثلاثة أشواط كالعادة.!!
***
* طالب مدير المنتخب فيصل عبدالهادي ناديي الهلال والنصر بالابتعاد عن ابراهيم ماطر خلال هذه الفترة وعدم اشغاله بالمفاوضات والعقود. رغم أن العكس هو الصحيح فتعليق عقد ماطر لمدة ثمانية أشهر هو الخطأ وهو ما سبب قلقاً وضجراً في نفس اللاعب الذي لن يرتاح إلا بالتوقيع واستلام حقوقه.
***
* مدرب الهلال آرثر جورج أعجب بلاعب التايكندو لنادي العدالة من الاحساء وطالب الإدارة بسرعة انهاء تسجيله!!
***
* منتخب الكاميرون المشارك حالياً في بطولة أمم إفريقيا وحامل لقب البطولة وضعته القرعة في مجموعة منتخبنا في كأس العالم. نتمنى أن يكون مدربنا القدير ناصر الجوهر قد راقب هذا المنتخب «القوي» جيداً لأن طريقنا للدور الثاني سيكون من خلاله.

@@@@@@@@@@@@@@@

صح لسانك


* علاقتي بالاتفاق انتهت.
جمال الرويشد
عقبال ما تنتهي علاقتك بالثرثرة.
* انتظروني رئيساً للاتحاد.
منصور البلوي
بكم؟
* أنا معجب جداً بالقهوجي.
صالح المحمدي
معجب «نعم» قدوة «لا».
* الخسارة من الطائي جرس انذار للاعبين.
عبدالله الجربوع
بل للمدرب والإدارة!
* جماهير العميد أربكتنا.
عبدالله ادريس «أبها»
بل فلوسه.
@@@@@@@@@@@@@@@@@

أعضاء شرف النصر يقطعون الطريق على الهلال ويجددون عقد ماطر لخمس سنوات قادمة


* كتب سعود عبدالعزيز:
كثّف اعضاء شرف النصر بالتعاون مع الادارة مجهوداتهم لتأمين المبلغ المادي الذي طلبه اللاعب الدولي ابراهيم ماطر مقابل تجديد عقده لفترة احترافية اخرى وتلقى ماطر امس عدداً من الاتصالات الهاتفية من اكثر من عضو شرف يطلب فيه انهاء وضعه مع النصر وتجديد عقده وقد اوضح ماطر لهم انه لايمانع من ذلك شريطة الحصول على مقدم عقد يصل «2» مليون ريال مقابل التجديد ل«5» سنوات قادمة وبعد ان وضح ضخامة المبلغ وافق ماطر على تخفيضه حتى وصل الى مليون ونصف المليون تقريباً ويتوقع ان يقوم اعضاء الشرف النصراويين بتأمين المبلغ قبل انتهاء المهلة التي حددتها لجنة الاحتراف والتي تنتهي يوم السبت القادم وكان عضو شرف نادي النصر طلال الرشيد والذي يقود حملة تجديد عقد ماطر قد تواجد امس في مقر النادي واجتمع بسمو الأمير عبدالرحمن بن سعود وبالاستاذ عساف العساف المشرف على كرة القدم وعقدوا اجتماعاً بعد نهاية التدريب لمناقشة آخر التطورات الخاصة بقضية ماطر.. وكان اللاعب الدولي ابراهيم ماطر قد ابلغ ادارة النصر في وقت سابق انه لا يمانع من التجديد لمدة ستة اشهر لكن تدخل عدد من اعضاء الشرف النصراويين البارزين نجحوا في اقناعه في تبديل وجهة نظره والاستمرار لفترة احترافية اخرى.. وعلمت «الجزيرة» من مصادرها القريبة من البيت النصراوي ان المبلغ المالي الذي قبله ماطر سيتم تأمينه بالكامل قبل نهاية مدة المهلة. ويتوقع ان يجتمع النجم الدولي مع عدد من اعضاء شرف النصر ومدير الكرة يوسف خميس مساء يوم غد الاربعاء بعد نهاية اللقاء الودي الدولي الذي سيجمع منتخبنا الوطني بنظيره البرازيلي حيث سيخضع اللاعبون لفترة راحة سيستفيد منها ماطر للاجتماع بادارة النصر لانهاء وضعه المعلق وتجديد عقده لفترة احترافية اخرى.
  #11  
قديم 06/02/2002, 07:27 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
مشاركات: 338
يعطيكم الف عافيه على هذه الأخبار.
  #12  
قديم 06/02/2002, 08:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,213
مشكورين وماقصرتوا والله يوفقكم ,,,,,,,,,,,,

تحياتي ..............
  #13  
قديم 06/02/2002, 11:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2001
المكان: وين ما يكون الزعيم
مشاركات: 9,248
مشكورين
  #14  
قديم 06/02/2002, 12:10 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/06/2001
المكان: ..
مشاركات: 2,076
الا الانسحااااااااااااااب
انشاء الله نشارك
او يشارك فريق اسرائيلي
ولا يشارك
ال ن ث ر
  #15  
قديم 06/02/2002, 12:15 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/10/2001
المكان: العرين الهلالي الكبير
مشاركات: 1,467
الله يعطبكم العافيه ما قصرتم
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:48 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube