#1  
قديم 12/11/2007, 03:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,439
أخبار الزعيم ليوم الأثنين 2 / 11 / 1428 هـ من الصحف





اعداد - أبو ميرا





يتقدمهم ياسر القحطاني ويونس محمود..
لقب أفضل (آسيوي) ينحصر بين سبعة لاعبين


كوالالمبور - أ.ف.ب:
انحصر لقب افضل لاعب اسيوي في كرة القدم لعام 2007بين سبعة لاعبين منهم ثلاثة لاعبين عرب هم العراقيان يونس محمود ونشأت اكرم والسعودي ياسر القحطاني.
ويعلن الاتحاد الاسيوي اسم اللاعب الفائز بالجائزة في الثامن والعشرين من نوفمبر الحالي في سيدني.

وكان القطري الشاب خلفان ابراهيم خلفان حصل على لقب افضل لاعب اسيوي في العام الماضي متقدما على السعودي محمد الشلهوب والكويتي بدر المطوع.

واللاعبون السبعة هم: نشأت اكرم (العراق) ويونس محمود (العراق)، وياسر القحطاني (السعودية)، وياسوهيتو ايندو (اليابان) وشينجي اونو (اليابان) وجواد نيكونام (ايران) ومحمد صالحي مهدي (ايران).

ويتنافس اربعة لاعبين على لقب افضل لاعب ناشىء وهم: ياسوهيتو موريشيما (اليابان) وتسوكاسا اوميساكي (اليابان) ويويشيرو كاكيتاني (اليابان) وكيم كوم ايل (كوريا الشمالية).

وانحصر لقب افضل ناد بين اربعة اندية ايضا وهي: الوحدة (الامارات) واوراوا ريد دايموندز (اليابان) واصفهان (إيران) وسينغهام ايلهوا تشونما (كوريا الجنوبية).

اما لقب افضل منتخب فمحصور بين العراق بطل اسيا ووصيفه السعودية وكوريا الجنوبية.

وتتنافس ثلاثة اتحادات على لقب افضل اتحاد وطني وهي الصين واليابان وفيتنام، في حين تتنافس 10اتحادات محلية على جائزة اللعب النظيف وهي: لبنان واستراليا والعراق واليابان والاردن وكوريا الجنوبية وتايلاند واوزبكستان وفيتنام وايران.

وتوزع ايضا جوائز لافضل حكم، وافضل مدرب، وافضل منتخب ولاعب في كرة الصالات.



كوزمين يصل اليوم.. والهلال يبحث عن وديات مع أندية الممتاز والأولى

كتب - أسامة النعيمة:
حدد الجهاز الفني لفريق الهلال لقاءين وديين يخوضهما الفريق يومي (الجمعة، الاثنين) المقبلين إلاّ ان الفرق لم تتحدد إلى الآن وجار الاتصال ببعض أندية الممتاز والدرجة الأولى وستقام المباريات في الملعب الرديف لمقر النادي.
من جهة ثانية، يصل صباح اليوم الاثنين مدرب الفريق كوزمين من رومانيا عقب قضائه لإجازة قصيرة هناك وسيشرف على التدريبات اليوم إلى جانب حضوره لمباراة الفريق الأولمبي الليلة أمام الشعلة، أما ما يخص اللاعب محمد كالون فيتوقع حضوره مع مدير أعماله خلال الأسبوع إلى الرياض لتوقيع العقد النهائي لمدة سنتين بمبلغ (أربعة ملايين يورو).
حيث سيحصل اللاعب على مليون يورو كمقدم عقد فيما يوزع المبلغ كرواتب خلال مدة العقد. وسيشارك كالون في لقاء منتخب بلاده سيراليون مع غينيا بيساو يوم السبت القادم في تصفيات كأس العالم.



اختيرت كإحدى أفضل المدن بيئة صحية
سامي يشارك في احتفالية يوم الأمم المتحدة ب "الدرعية"




كتب - أسامة النعيمة:
شارك قائد منتخبنا ونادي الهلال سابقاً وسفير النوايا الحسنة سامي الجابر في احتفالية يوم الأمم المتحدة صباح أمس الأحد بمحافظة الدرعية إلى جانب مسؤولين من مكتب الأمم المتحدة بالمملكة ووزارة الزراعة وذلك احتفالاً بالدرعية كأحد المدن الأفضل بيئة صحية حيث جاءت الاحتفالية بسد الدرعية بمشاركة طلاب مدارس المحافظة الذين شاركوا في زرع شتلات مع النجم سامي الجابر ومسؤولي الأمم المتحدة احتفاء بذلك اليوم على مستوى دول العالم، وأعد برنامج من قبل المحافظة باستقبال محافظ الدرعية للوفد إلى جانب زراعة الشتلات في السد كما أعد حفل شاي مبسط مع نهاية الاحتفالية والتقاط الجابر لصور تذكارية مع الطلاب.



الهلال يظفر بالموهبة القادمة الحسني

كتب - سعد المصبح:
ظفر نادي الهلال بتسجيل الموهبة القادمة مشعل الحسني في مكتب رعاية الشباب بالوسطى وبعد منافسة قوية من عدة أندية أبرزها الشباب، وأتى التسجيل بجهود من إداري فريق الناشئين فيصل الدعيرم والذي قدم شكره للأمير بندر بن محمد المشرف على قطاع الفئات السنية لتكفله بتسجيل اللاعب وامتداداً لمواقف سموه المتعددة مع الدرجات السنية، كما شكر الدعيرم الكشاف فيصل العصيمي لمساعدته النادي في اكتشاف المواهب.



الكبار يتخبطون في التعاقدات الخارجية

كتب - فهد الروقي:
يبدو أن عملية التخطيط المدروس تكاد تكون معدومة عند ادارات الأندية المحلية خصوصا الاربعة الكبار ذات التاريخ الحافل والشعبية الجارفة.
ويكشف العشوائية المزمنة التي تغلف اغلب قراراتها عملية التعاقدات الخارجية مع اللاعبين المحترفين والتي تتم اولا عن طريق "طرق" بدائية انكشف من أمد بعيد عدم صلاحيتها فالاعتماد على "تسويق" السماسرة اشبه بالمغامرة او لعبة الحظ فتارة تصيب وتارات تخفق اخفاقا ذريعا ورغم ذلك تتواصل نفس الأساليب دون أن تبادر ادارة واحدة في اتخاذ خطوة ايجابية في الاعتماد على الذات من خلال متابعة لاعب معين بواسطة "كشافين" من أبناء النادي ممن يمتلكون الخبرة والدراية اضافة الى أن غالبية التعاقدات تشرف عليها الادارات بأنفسها في عملية الاختيار وهو خطأ فادح وكبير فالأندية العالمية العريقة توكل المهمة للمدير الفني الذي يعرف ادق اسرار الفرق وبالتالي يبحث عن مكامن الضعف لسدها او للاعبين معينين ينفذون افكاره في الموسم الجديد.

للاستدلال على ذلك نرى الادارة الاتحادية قد ابقت على الغيني الحسن كيتا وتعاقدت مع البرازيليين رينان وديبنهو والاول رحل غير مأسوف عليه والثاني في طريقه للرحيل رغم الهالة الاعلامية التي صاحبت قدومهما باعتبار انهما يلعبان في أندية اوروبية مرموقة.

والهلال أبقى على الثنائي التائب وتفاريس ولم يفلح في التعاقد مع محترف اجنبي مفيد بعد ان فشل في اكمال صفقة "باسكال فيندونو" وتعاقد مع المغمور "برونو اقنيللو ودخل الفريق في دائرة صراع بين رغبة المدرب في احضار لاعب طرف ايمن بمواصفات هجومية تتوفر في السيراليوني "محمد كالون" وبين محاولات الادارة ترميم الدفاع سواء بلاعبين محلليين او الطرابلسي حاتم في حين ان دائرة خلاف منافسه التقليدي النصر اكثر اتساعا وجدلا فالادارة بلجنتها الرباعية لم تستطع اكمال النصاب الأجنبي رغم حاجة الفريق الماسة للاعب وسط أيمن بمواصفات قيادية حركية وفنية ومهنية دون ان يكون هناك مبرر واضح ومقنع.

في حين ان التونسي عصام المرداسي شكل معضلة أخرى فهو بعد تألق البداية تحول بقناعة فنية الى مقاعد الاحتياط والفرقة الصفراء اساسا تعاني من ثغرات وفجوات واسعة في عمق الدفاع الخلفي المتوسط.

ويبقى "خوزيه ايلتون" متأرجحاً بين التألق والاداء الباهت لعدم وجود لاعب حركي في خط الوسط يتعاون معه في رسم الجمل التكتيكية ويظل الاهلي اكبر المتأرجحين فهو الى جانب انه أكمل النصاب في فترة التسجيل الأولى بالابقاء على القائد خالد بدرة استعان بلاعب الهلال السابق ردريغو ومواطنه البرازيلي نونيز والثلاثي الآن في طريقه للرحيل فبدرة اضطر للمغادرة لظروفه الاسرية اما البرازيليان فرحلا كما رحل ثنائي الجار اللدود.

والآن ورغم ابتداء فترة التسجيل الثانية إلا ان نفس الفرق ما زالت تواصل الركض العشوائي دون ان تتوصل الى الطرق السليمة في انتظار الساعات الأخيرة من الفترة لعل وعسى.





@ لن أجلس مع بدلاء النصر

عصام المرداسي

- اكيد برا القائمة


@ تأهلنا بأيدينا.. ولن نحتاج إلى أحد

ناصر الجوهر

- يالله ورونا الشغل!


@ وقَّعنا مع عزيز دون مؤتمر

عبدالله البرقان

- يا كثر المؤتمرات ويا قل السنع!


@ مستوى الرائد الحقيقي سيظهر امام التعاون

عبدالعزيز التويجري

- نصيحة كثروا (البنادول)!


@ لا توجد قائمة سوداء بصفوف المنتخب

المدرب أنجوس

- الأخ يسمع بالسوق السوداء


@ الحظ هزم النصر أمام الهلال

عبدالعزيز الدغيثر

- أجل جبته معك من القاهرة!





باكيتا يتسلم مستحقاته المالية كافة ويرسل إقراراً للاتحاد السعودي
رفيق صيفي يعود مجدداً لقمة الخيارات الهلالية ويتفوق على كالون (بالممارسة)


كتب - عبدالعزيز العبيد

عاود الهلاليون طرح اسم الجزائري رفيق صيفي لاعب نادي لورينت الفرنسي ومناقشة التعاقد معه لينافس السيراليوني محمد كالون الذي يرتفع سعره كثيراً عن نجم منتخب الجزائر إضافة إلى أن صيفي يلعب بشكل مستمر مع فريقه الفرنسي وهو كذلك من أفضل اللاعبين والمؤثرين في الدوري الفرنسي؛ حيث خاض خمسين لقاء مع نادي الحالي خلال موسمين وممارساً للعب ويبدو لائقاً أكثر فنياً وجاهزاً للمشاركة مع النادي فور التعاقد معه بعكس كانون الذي لم يلعب منذ فترة طويلة، وهذه أهم الأسباب التي يفضل الهلاليون من خلالها اللاعب الجزائري.

وعلى صعيد مختلف تسلم البرازيلي باكيتا مبلغ المئة ألف دولار التي يطالب بها الهلال من عقده السابق، وأرسل بذلك إقراراً للاتحاد السعودي لكرة القدم يوضح بأن نادي الهلال سدد له مستحقاته المالية المستحقة من الموسم الماضي، وكانت الجزيرة قد أشارت في وقت سابق إلى مطالبات باكيتا المالية وشكواه للاتحاد السعودي لكرة القدم.

وفي قطر أفاد مصدر موثوق به بأن البرازيلي تفاريس مطلب كبير لأكثر من نادي قطري ومؤكداً بأن نادي الغرافة القطري بالفعل هو أحد الأندية التي ترغب في ضم اللاعب إلى صفوفها في يناير المقبل.



فيما اعتمد فيلهو تشكيلاً هلالياً مختلفاً سيلاقي به الشعلة الليلة
أولاريو يؤجل عودته من بلاده ويشدد على تجهيز الفريق بمباراتين وديتين


كتب - طارق العبودي

أوصى مدرب فريق الهلال الكروي كوزمين أولاريو ومساعده الوطني عبداللطيف الحسيني الجهاز الإداري للفريق بضرورة الاتفاق مع فريقين يلاقيان الفريق الهلالي الأول في مباراتين وديتين ضمن البرنامج الإعدادي للفريق خلال توقف منافسات الدوري، وستكون المباراة الأولى يوم الجمعة القادم فيما ستكون الثانية يوم الاثنين.

وقد بدأ الجهاز الإداري للفريق رحلة البحث عن الفريقين حيث تركزت الاتصالات مع أندية الدرجة الأولى لصعوبة الاتفاق مع أندية الدوري الممتاز وإن كان هناك توجه لمخاطبة نادي الشباب لملاقاة الفريق الأزرق في مباراة لا علاقة لها بالمباراة التي ستجمع الفريقين بعد غد الأربعاء في ختام الدورة الرباعية.

تجدر الإشارة إلى أن الفريق الهلالي سيستأنف مشواره الرسمي يوم الاثنين 16 من ذي القعدة الجاري بملاقاة الاتفاق في الرياض في إياب نصف نهائي الخليج وبعدها بـ 4 أيام أمام الاتحاد في المباراة الدورية السادسة. من جهته اضطر أولاريو إلى تأجيل عودته من بلاده إلى الرياض إلى فجر اليوم بسبب الحجوزات وسيقود مران الليلة بشكل مؤكد حسب تأكيد إدارة الكرة.

وكان مران الأمس قد قاده - ولليوم الثالث على التوالي- الوطني عبداللطيف الحسيني بمشاركة 11 لاعباً فقط بسبب توزع اللاعبين بين المنتخبين الأول والأولمبي والفريق المشارك في الدورة الرباعية.

أما البرازيلي فيلهو فقد قاد مراناً خفيفاً جداً للفريق الذي سيواجه به الشعلة هذه الليلة في ثاني مباريات الفريق في الدورة الودية.

وينتظر أن يجري تغييرات جذرية على التشكيل الذي سيبدأ به من أجل إتاحة الفرصة أمام جميع العناصر.

من جهة ثانية نجح القائمون على قطاعات القاعدة الكروية الزرقاء في ضم اللاعب مشعل الحسني (صانع ألعاب) الذي وقع في كشوفات فريق درجة الناشئين لدى المكتب الرئيس لرعاية الشباب بالرياض ظهر أمس.

ويعد اللاعب البالغ من العمر 15 عاماً (من مواليد 1413هـ) أحد أبرز المواهب الصغيرة في فرق أحياء العاصمة ومدارسها.

وجاء ضمه للفريق الهلالي الصغير إثر جهود كبيرة بذلها إداري الفريق وكشاف المواهب فيصل الدعيرم والمشجع الهلالي فيصل العصيمي.

وقد تكفل سمو الأمير بندر بن محمد نائب رئيس هيئة أعضاء شرف الهلال والمشرف العام على قاعدته الكروية بكل الأمور المالية المتعلقة بقيد اللاعب في الكشوفات الهلالية.

وفي شأن ذي صلة بالقاعدة الزرقاء فقد غص الملعب الرديف أمس الأحد بما يقارب (200 برعماً) جاؤوا برغبة الانضمام لفريق المدرسة الكروية وخضعوا لاختبارات فنية تحت إشراف الفرنسي جورج كوراك والوطني هذال الدوسري وتم اختيار البارزين منهم، وسيتواصل استقبال مستجدي البراعم غداً الثلاثاء.



بينهم قائد الأخضر
أفضل لاعب آسيوي عام 2007م: اللقب محصور بين سبعة لاعبين


انحصر لقب أفضل لاعب آسيوي في كرة القدم لعام 2007م بين سبعة لاعبين منهم ثلاثة لاعبين عربا هم العراقيان يونس محمود ونشأت أكرم والسعودي ياسر القحطاني.

ويعلن الاتحاد الآسيوي اسم اللاعب الفائز بالجائزة في الثامن والعشرين من تشرين الثاني - نوفمبر الحالي في سيدني.

وكان القطري الشاب خلفان إبراهيم خلفان حصل على لقب أفضل لاعب آسيوي في العام الماضي متقدما على السعودي محمد الشلهوب والكويتي بدر المطوع.واللاعبون السبعة هم: نشأت أكرم (العراق) ويونس محمود (العراق)، وياسر القحطاني (السعودية)، وياسوهيتو ايندو (اليابان) وشينجي اونو (اليابان) وجواد نيكونام (إيران) ومحمد صالحي مهدي (إيران).

ويتنافس أربعة لاعبين على لقب افضل لاعب ناشىء وهم: ياسوهيتو موريشيما (اليابان) وتسوكاسا اوميساكي (اليابان) ويويشيرو كاكيتاني (اليابان) وكيم كوم ايل (كوريا الشمالية).

وانحصر لقب أفضل ناد بين أربعة أندية أيضا وهي: الوحدة (الإمارات) واوراوا ريد دايموندز (اليابان) وأصفهان (أصفهان) وسينغهام ايلهوا تشونما (كوريا الجنوبية).

أما لقب أفضل منتخب فمحصور بين العراق بطل آسيا ووصيفه السعودية وكوريا الجنوبية.

وتتنافس ثلاثة اتحادات على لقب أفضل اتحاد وطني وهي الصين واليابان وفيتنام، في حين تتنافس 10 اتحادات محلية على جائزة اللعب النظيف وهي: لبنان وأستراليا والعراق واليابان والأردن وكوريا الجنوبية وتايلاند وأوزبكستان وفيتنام وإيران.وتوزع أيضا جوائز لأفضل حكم، وأفضل مدرب، وأفضل منتخب ولاعب في كرة الصالات.



الليلة وفي الجولة الثانية لدورة الهلال الرباعية
الشباب يخطط للمحافظة على صدارته أمام الاتفاق .. والهلال يبحث عن أكبر عدد من الأهداف في شباك الشعلة


كتب - طارق العبودي

تقام اليوم مباراتان تمثل الجولة الثانية في دورة الهلال الودية لكرة القدم التي انطلقت منافساتها مساء أمس الأول السبت. وقد تحسم نتيجتا المباراتين كل شيء وتكشفان هوية الفريق الأقرب لانتزاع كأسها.

الشباب الاتفاق

يلتقيان في استاد الأمير فيصل بن فهد عند الساعة 5:45 بعد صلاة المغرب في مواجهة تبدو أنها ستكون من طرف واحد وهو الشباب الذي كشف عن جزء من قوته في الجولة الأولى التي اكتسح خلالها فريق الشعلة بـ 8 أهداف نظيفة, في حين خسر الاتفاق أمام الهلال 0-3.

يدخل الفريقان هذه المباراة بطموح متناقض فالشباب الذي يملك 3 نقاط من فوزه الكبير على الشعلة يريد تأكيد وإثبات قوته وتحقيق الفوز الثاني من أجل الاستمرار في الصدارة والاقتراب من إحراز اللقب, فيما الاتفاق يبحث عن التعويض من جهة ومسح الصورة التي قدمها في مباراته الأولى وبالتالي البقاء في دائرة المنافسة وإن كان الفريقان معاً يلعبان لهدف واحد وهو تجهيز اللاعبين البدلاء وإبقائهم في أجواء المباريات وهو ما طبقه عملياً مدرباهما هكتور إنزو وصالح خليفة.

الهلال الشعلة

يلتقيان في نفس الملعب عند الساعة 8:15 ليلاً في مباراة بالفعل ستكون من طرف واحد وهو الهلال (المستضيف والمنظم) الذي يتفوق على ضيفه من ناحية العناصر والإمكانيات والخبرة والموهبة والاستعداد والطموح.

يخوض الهلال هذه المباراة وبحوزته 3 نقاط إثر فوزه المستحق والكبير على الاتفاق بثلاثية نظيفة ويسعى لتحقيق الفوز بأكبر قدر من الأهداف ليزاحم الشباب على الصدارة وإن كانت الإدارة قد أوعزت للمدرب البرازيلي أوتن فيلهو بإتاحة الفرصة أمام جميع العناصر لاختبار قدراتهم وتجهيزهم بعيداً عن الفوز والخسارة. أما الشعلة فإنه يخوض مباريات الدورة من أجل الاحتكاك بالفرق الأقوى حتى ولو كان يشارك معه عدد من لاعبي الخبرة, علماً بأن قرار مشاركته جاء بشكل مفاجئ وقبل انطلاق الدورة بـ24 ساعة فقط بدلاً عن الرياض الذي استبعدته اللجنة المنظمة لإصرار مسؤوليه على اللعب بعناصر جديدة وغير معروفة.



البلغاري بافلوف يوقع للهلال

كتب - فهد السبيعي

وقعت الإدارة الهلالية مساء أمس عقداً مع المدرب البلغاري بافلوف الذي وصل يوم أمس الأول في مقر النادي لتدريب الفريق الأول لكرة الطائرة وقد مثل الإدارة الهلالية المشرف العام على الكرة الطائرة الأستاذ منصور الشريف ويحمل المدرب الجديد سجلاً شرفياً جيداً حيث عمل في فريق بلغاري لمدة 6 سنوات حصل خلالها معه على بطولات عدة ثم انتقل بعذ لك لتدريب فرق أوروبية أخرى خارج وطنه. وقد حقق مع أحدها على 4 بطولات قبل أن يقود منتخب بلاده للمركز الثالث في بطولة أوروبا.



في تعميم (غريب) لاتحاد السلة
من أراد المشاركة في بطولة الأمير فيصل فلا يرتدي دعاية منافسة للاتصالات؟!


فاجأ الاتحاد السعودي لكرة السلة الأندية يوم أمس بإصداره تعميماً باسم أمين عام الاتحاد الأستاذ عبدالرحمن المسعد حيث دعا الأندية الراغبة في المشاركة في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة أن ترتدي قمصاناً لا تحمل دعاية منافسة للاتصالات في إشارة واضحة وصريحة إلى منع الهلال من ارتداء دعاية موبايلي على اعتبار أنها الشركة الوحيدة المنافسة للاتصالات.

هذا التعميم كان مثار استغراب الجميع وهو دعوة لعدم مشاركة الهلال إلا إذا كان لدى اتحاد السلة تفسير آخر!



من القلب
العملاق
صالح رضا


محمد الدعيع عميد لاعبي العالم.. هذا الأسد الشامخ الذي يحمي العرين الأزرق.. أعيت المنافسين الحيلة في تحييده بتصرفات خارج إطار المنافسات الرياضية.. فقد وضحت قبل موسمين الطريقة التي انتهجها ذلك الفريق لإخراج أبي عبدالعزيز من الملعب.. والكل يتذكر ما فعله لاعب (الغفلة) الذي كانت مهمته إخراج الدعيع من المباراة وبالتالي من الملعب إلى المستشفى وذلك على الطريقة (الطارقية) نسبة للاعب مجهول كانت مهمته إخراج الدعيع من الملعب، فألبسوه خاتماً للإضرار بالعملاق وقد نفذ الطارقي المهمة بإتقان وتخلص فوراً من الأداة ثم بعدها غاب حتى عن فريقه وتسلم الأتعاب في حالة أبعد ما تكون عن شرف المنافسة الرياضية وأخلاقياتها.

ويظهر أن كل تلك الطرق قد باءت بالفشل الذريع فلم يبق غير استخدام التكنولوجيا الحديثة.. ولم لا.. فالعلم يتقدم وتم اختراع أشعة الليزر ليفيد البشرية في الطب والصناعة والتقنية العالية.. ولكن (ربعنا) اختصروا أمور الارتقاء العلمي وأخذوا في توجيه ضوء الليزر تجاه عيني العملاق الأزرق لعله لا يرى شيئاً حتى ولو فقد بصره -لا قدر الله- من استمرار توجيه الليزر إلى عينيه بطريقة بعيدة كل البعد عن الحد الأدنى من الخلق الرياضي السوي ولا أقول إنه مناف لأخلاق المؤمن المسلم فهذه من المسلمات.. وتم تسليط الليزر على أغلى عينين فزاده الله نوراً في بصره وتألقاً ورفعة وتوفيقاً.

فما هي حيلتهم البليدة التالية التي سيبطلها الله قبل أن تبدأ؟!!.. ليبقَ العملاق وعميد لاعبي العالم شامخاً كناديه الشامخ.. فالمكر السيئ لا يحيق إلا بأهله!!

نكسة منتخب الناشئين!!

تأهل كل من منتخبي العراق والهند من المجموعة C إلى نهائيات كأس آسيا للناشئين 2008م بعد فوز كل منهما على منتخبنا للناشئين بنتيجة متساوية لكلا المباراتين وهي 3- صفر.. وهذا أمر يجب ألا يمر مرور الكرام.. فالناشئون بكل تأكيد هم استشراف لمستقبل الكرة السعودية.. وهو استشراف لا يبشر بخير.. في حين أن منتخب الناشئين قديماً قد حصل على بطولة كأس العالم وكان من براعمه آنذاك الحارس الفذ محمد الدعيع.. لكن المنتخب الذي رأيناه لا يبشر بخير على الإطلاق.

هناك مشكلة حقيقية في الجهازين الفني والإداري نتجت عنها الهزيمتان والابتعاد النهائي عن التأهل.. كما أن هناك مشكلة حقيقية في مسابقة فرق الناشئين يجب دراستها ووضع الحلول الناجعة لها.

الشيء المطمئن في هذا الصدد هو اهتمام سمو الأمير نواف بن فيصل بهذه الفئة السنية.. ولا أشك إطلاقاً في وضع الحلول الناجعة للارتقاء بمستوى الناشئين على مستوى الأندية ومن ثم على مستوى المنتخب الوطني.. والله من وراء القصد.

نبضات!!

- تجربة المنتخب مع إستونيا تعتبر ناجحة بكل المقاييس.. ونهج جيد يسجل لإدارة المنتخب!!

- بكل جدارة واستحقاق حقق النجم الساحلي بطولة كأس إفريقيا بعد أن فاز بكل جدارة واستحقاق على الأهلي المصري بثلاثة أهداف لهدف واحد.. وقد كان للفوارق الجسمانية بين الفريقين أثر في تحقيق النجم الساحلي الفوز ثم البطولة.. فلاعبو خط دفاع ووسط الأهلي لاعبون أقل من عاديين وذوي بنية هزيلة وقصيرة.. مبروك للنجم الساحلي ولتونس البطولة الإفريقية!!

- الهلال دائماً مستهدف فيقع فريسة لهوى النفوس وليس للقانون والمنطق.. إحدى المرات قال حكم إنه ألغى هدفاً للهلال بسبب (النية).. ومحلل يؤكد دخول هدف في مرمى الهلال ب(الإحساس).. وبين النية والإحساس ضاعت المهنية!!

- شركة موبايلي اختارت الهلال كاستثمار مضمون.. والسفارة البريطانية العتيدة تختار نجم الهلال سامي الجابر ليكون أول سعودي يفتتح نظام البصمة بسفارتهم الموجودة في السعودية.. كل المؤشرات تشير إلى قناعة الجميع بمكانة الهلال ورقيه وشعبيته.. بينما صحافة الأحياء (العشوائية) ترشح نادياً آخر من أفضل 100 نادي في العالم.. رغم أن الفرق شاسع!!

- صحافة الأحياء (العشوائية) المسترزقة هبطت بمستوى الصحافة الرياضية في بعض المطبوعات إلى أزقة أحيائهم وبلغة تلك المستنقعات.. ونشروا عن اللاعبين حسين عبدالغني والهزازي ما يظنون أنه يسيء لهما ولم يستوعبوا أن المتلقي أصبح على علم بما يدور بدهاليزهم المكونة من إسفاف في إسفاف!!

- بعد إيقاف رودريقو من قبل لجنة الانضباط و(تطنيش) ما فعله جمهور الاتحاد في مباراته الدورية مع الأهلي تأكد لنا أن لجنة الانضباط تحتاج إلى من يضبطها!!

- عندما تعاقد الهلال مع اللاعب طارق التايب.. كتبت هنا أن الهلال (أكل) مقلباً (وما حدش سما عليه).. فالتايب لاعب مصاب وقصير وجسمه ضئيل إلخ.. وكنت في كل مباراة أراه فيها مع فريقه الهلال أحس بعقدة الذنب وبودي لو اعتذرت له شخصياً.. فقط أسأل الله أن يحميه من هواة قطع الأربطة وسحق الغضاريف.

- أسجل هنا تقديري للاعبي النصر.. فرغم الهزيمة بالثلاثة إلا أنهم لم يلجؤوا إلى الخشونة بمعناها الواضح ولم ألحظ أي دخول متعمد من لاعبي النصر تجاه أشقائهم لاعبي الهلال.. ومن حقهم علينا الإشادة بانضباط لاعبيه ورقي إدارته وهذه هي الشجاعة الرياضية والأخلاقية!!

- نجح الحكم عبدالرزاق المقهوي في إدارة لقاء الهلال بالنصر وسجل نجاحاً كبيراً.. وإذا حكامنا على مستواه وقدرته وحسن إدارته وتعامله.. فنحن أول من يشيد بالحكم المحلي.. رغم بعض الهنات!!

- في نفس الوقت الذي نشيد بالحكم المقهوي.. فإننا ننظر ببالغ الدهشة والحيرة للدعم التحكيمي الذي يجده فريق الاتحاد في معظم مبارياته حتى أمام الفرق الصغيرة.. رغم أن مستوى الاتحاد يغنيه عن ذلك الدعم التحكيمي.. فما فائدة أخذ بطولة عن طريق وقوف الحكام معهم بغير حق!!

- بعدما كان يبحث عن ثقب صغير للالتحاق بدنيا الشهرة التي أصبحت لديه مرضاً مزمناً لا يمكن أن يتخلى عنها حتى لو باع بيته.. فقد قال عن الكاتب الرياضي الكبير (أنا لا أعرفه) بعدما كان يستجدي الكاتب الكبير بكتابة ولو سطر واحد عنه.. وما زال مسلسل الكذب مستمراً!!

- أعجبني كثيراً نيبوشا عندما ذهب إلى معسكر المنتخب والتقى بمدرب المنتخب أنجوس وتبادل معه الخبرات والمعلومات مما يدل على أن هذا المدرب يعشق عمله عشقاً غير طبيعي ويحب ناديه ويهمه النجاح للمنتخب وناديه.. وكفاه الله شر (الغيورين)!!

- بعض أنديتنا متمسكة باللاعبين البرازيليين ولا أعلم لماذا لا يقتدون بالأندية التونسية بالاستعانة باللاعبين الأفارقة المتميزين هجوماً ووسطاً ودفاعاً.. ثم الاستفادة منهم بعد انتهاء إعارتهم بالتجديد معهم أو بيع ما تبقى من عقودهم!!

- كتبنا كثيراً عن ضرورة إعادة تأهيل مقدمي ومعدي البرامج الرياضية بالإخبارية.. وكانت الاستجابة صفر فأذن من طين وأخرى من عجين.. ولكن بعد تخبيصات (أبو....) في الحلقة الأخيرة.. أجزم أن التدهور متسارع في تلك القناة ويحتاج إيقاف ذلك الانحدار بمعالجة حازمة لتوضع الأمور في موضعها الصحيح!!



صح لسانك

* لم أهرب من مواجهة الاتحاد

خالد بدرة

- لكنك هربت من مواجهة نيبوشا

* المرداسي أفضل مدافع في النصر

المدرب فوكي بوي

- شكلك تبغى تفهمنا أن فيه تدخلات

* في الوحدة منحوني كل الصلاحيات وفي الأهلي أخذوها

بوكير

- هذه هي معادلة النجاح والفشل

* البيشي لا يستحق 1.8مليون قيمة عقده السابق

مصدر نصراوي

- وين هالكلام قبل التوقيع؟



فواصل

* انقضت مهلة العشرين يوماً التي منحتها لجنة الاحتراف لرئيس نادي الاتحاد لدفع مبلغ (700 ) ألف ريال لوكيل أعمال اللاعبين إبراهيم موسى لدوره في إنهاء صفقة إعارة اللاعب عبد الرحمن القحطاني من الاتفاق للاتحاد، وما لم يدفع رئيس الاتحاد هذا المبلغ فلن يكون بمقدوره التعاقد مع أي لاعب جديد خلال فترة التسجيل الثانية التي ابتدأت الأسبوع الماضي.

***

* بعض الوحدوايين العاطفيين جعلوا من خسارة الفريق من وفاق سطيف في بطولة الأندية العربية كارثة كبرى رغم أنها التجربة الأولى للفريق خارجياً ورغم أن فرقاً أكثر خبرة وتجربة خرجت من أمام نفس الفريق العام الماضي كالاتحاد والأهلي والنصر ولم تكن ردود الأفعال في تلك الأندية بمثل ذلك الحجم الذي حدث في الوحدة.

***

* ما إن اقتربت الدورة العربية للألعاب الرياضية من الانطلاق حتى تكاثرت طلبات الاعتذار عن المشاركة بشكل مؤسف من قِبل المنتخبات العربية في عدة ألعاب مختلفة بشكل أحرج اللجنة المنظّمة وأربك برامج الدورة وجداول مبارياتها.

***

* نتمنى أن لا يشوّه نجاح الحكمين الكثيري والمقهوي اللذين أدارا بكفاءة عالية لقاءي الديربي في الرياض وجدة، فهل تتنبه لجنة الحكام لمثل هذا في تكليفاتها وتكون أكثر حرصاً في المستقبل؟

***

* تهاون لجنة الانضباط مع حادثة الليزر التي سلطت على عيني محمد الدعيع خلال مباراة الهلال والنصر سوف ينعكس سلبياً على الانضباط الجماهيري في المباريات الكبرى القادمة وربما تجد اللجنة أنها أمام وقائع أكبر وأفدح.

***

* كثرة توقف مسابقة الدوري الممتاز أفقدت الدوري متعته وإثارته.





غياب الأندية السعودية عن الترشيحات الجديدة
أفضل لاعب بين «سبعة».. والأخضر في سباق المنتخبات


أ. ف. ب (كوالالمبور)
انحصر لقب افضل لاعب اسيوي في كرة القدم لعام 2007 بين سبعة لاعبين منهم ثلاثة لاعبين عرب هم العراقيان يونس محمود ونشأت اكرم والسعودي ياسر القحطاني. ويعلن الاتحاد الآسيوي اسم اللاعب الفائز بالجائزة في الثامن والعشرين من نوفمبر الحالي في سيدني.
وكان القطري الشاب خلفان ابراهيم خلفان حصل على لقب افضل لاعب اسيوي في العام الماضي متقدما على السعودي محمد الشلهوب والكويتي بدر المطوع. واللاعبون السبعة هم: نشأت اكرم (العراق) ويونس محمود (العراق)، وياسر القحطاني (السعودية)، وياسوهيتو ايندو (اليابان) وشينجي اونو (اليابان) وجواد نيكونام (ايران) ومحمد صالحي مهدي (ايران).
ويتنافس اربعة لاعبين على لقب افضل لاعب ناشىء وهم: ياسوهيتو موريشيما (اليابان) وتسوكاسا اوميساكي (اليابان) ويويشيرو كاكيتاني (اليابان) وكيم كوم ايل (كوريا الشمالية).
وانحصر لقب افضل ناد بين اربعة اندية ايضا وهي: الوحدة (الامارات) واوراوا ريد دايموندز (اليابان) واصفهان (ايران) وسينغهام ايلهوا تشونما (كوريا الجنوبية).
اما لقب افضل منتخب فمحصور بين العراق بطل اسيا ووصيفه السعودية وكوريا الجنوبية.
ويتنافس ثلاثة اتحادات على لقب افضل اتحاد وطني وهي الصين واليابان وفيتنام، في حين يتنافس 10 اتحادات محلية على جائزة اللعب النظيف وهي: لبنان واستراليا والعراق واليابان والاردن وكوريا الجنوبية وتايلاند واوزبكستان وفيتنام وايران.
وتوزع ايضا جوائز لافضل حكم، وافضل مدرب، وافضل منتخب ولاعب في كرة الصالات.



الروماني «كوزمين» يرفض الاستمرار في تدريب الهلال

عادل الماس (جدة)
في خطوة مفاجئة قررت ادارة نادي الهلال الغاء عقد مدرب الفريق الاول لكرة القدم الروماني كوزمين الذي وصل الى الرياض أمس لتسوية حقوقه المادية واستلام مستحقاته قبل المغادرة. وجاء القرار بعد رفض المدرب الاستمرار في مهمته لظروفه الخاصة وبعض الخلافات الادارية مع بعض الأعضاء. وتشير مصادر «عـكاظ» الى ان مواطنه الروماني بوندرا سيكون البديل خلال الفترة القادمة. ويأتي اختيار الهلاليين لـ «بوندرا» كونه يتمتع بامكانات تدريبية فنية عالية اضافة الى نجاحاته مع فريق الشباب في بطولة الموسم الماضي.





لقب المنتخب الأفضل انحصر بين السعودية والعراق وكوريا الجنوبية
القحطاني ينافس 7 لاعبين بينهم عراقيان على أفضل لاعب آسيوي


كوالالمبور: أ ف ب

انحصر لقب أفضل لاعب في آسيا في كرة القدم لعام 2007 بين 7 لاعبين، منهم 3 لاعبين عربا هم: العراقيان يونس محمود ونشأت أكرم والسعودي ياسر القحطاني.
ويعلن الاتحاد الآسيوي اسم اللاعب الفائز بالجائزة في 28 نوفمبر الحالي بسيدني.
وكان القطري الشاب خلفان إبراهيم خلفان حصل على لقب أفضل لاعب آسيوي في العام الماضي متقدما على السعودي محمد الشلهوب والكويتي بدر المطوع.
واللاعبون الـ7 هم: نشأت أكرم ويونس محمود (العراق) وياسر القحطاني (السعودية)، وياسوهيتو إيندو وشينجي أونو (اليابان) وجواد نيكونام ومحمد صالحي مهدي (إيران).
ويتنافس 4 لاعبين على لقب أفضل لاعب ناشئ وهم: ياسوهيتو موريشيما وتسوكاسا أوميساكي ويويشيرو كاكيتاني (اليابان) وكيم كوم ايل (كوريا الشمالية).
وانحصر لقب أفضل ناد بين 4 أندية أيضا هي: الوحدة (الإمارات) وأوراوا ريد دايموندز (اليابان) وسيبهان أصفهان (إيران) وسينجهام ايلهوا تشونما (كوريا الجنوبية).
أما لقب أفضل منتخب فمحصور بين العراق بطل آسيا ووصيفه السعودية وكوريا الجنوبية.
وتتنافس 3 اتحادات على لقب أفضل اتحاد وطني وهي الصين واليابان وفيتنام، في حين تتنافس 10 اتحادات محلية على جائزة اللعب النظيف وهي: لبنان وأستراليا والعراق واليابان والأردن وكوريا الجنوبية وتايلاند وأوزبكستان وفيتنام وإيران.
وستوزع أيضا جوائز لأفضل حكم وأفضل مدرب وأفضل منتخب ولاعب في كرة الصالات.



الأهلي المصري وأوكسير الفرنسي يسعيان لخطف التائب
الهلال يتعاقد مع كالون لموسم ونصف مقابل أكثر من 22 مليون ريال




الرياض: عبد الله الفراج

توصل نادي الهلال إلى اتفاق مع المهاجم السيراليوني محمد كالون يلعب بموجبه للفريق الأول خلال الفترة المتبقية من الموسم الكروي الجاري والموسم المقبل بعقد احترافي يصل إلى 4 ملايين يورو ( أكثر من 22 مليون ريال سعودي), وذلك بعد أن تنازل اللاعب عن قناعته السابقة باللعب للهلال مقابل 7 ملايين يورو لمدة 3 سنوات في المفاوضات المباشرة التي جرت معه قبل أسبوعين في أبو ظبي الإماراتية من قبل نائب رئيس نادي الهلال عبد الرحمن النمر وعضو مجلس الإدارة المشرف على الفرق الكروية حسن القحطاني.
وسيصل اللاعب إلى الرياض في الأيام المقبلة لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة قبل توقيعه رسميا على العقد بعدما وقع عقدا بصفة مبدئية في ساعة متأخرة من مساء أول من أمس.
من ناحية ثانية دخل المحترف في صفوف فريق الهلال، الليبي طارق التائب ضمن خيارات النادي الأهلي المصري للتعاقد معه بعد انتهاء عقده الحالي مع الهلال نهاية الموسم الحالي.
وسيحاول مسؤولو النادي الأهلي المصري جس نبض اللاعب خلال تواجده حاليا بالعاصمة المصرية القاهرة لقيادة منتخب بلاده في دورة الألعاب العربية الـ11 والوقوف على مطالبه المادية مقابل اللعب لفريقهم.
وأمام هذه الرغبة المصرية تقف رغبة أوروبية أخرى من خلال نادي أوكسير الفرنسي الذي ينتظر أن يرسل مندوبه للقاهرة لمراقبة أداء اللاعب عن قرب وغيره من لاعبي المنتخبات العربية المشاركة في الدورة.
كما أن هناك رغبة مماثلة من قبل نادي بشتكاتش التركي في ضم التائب. وفي الجانب الآخر يقف نادي الزمالك المصري في سباق مع الزمن لكسب خدمات زميل التائب في المنتخب الليبي، نادر الترهوني المحترف في صفوف فريق الوكرة القطري, إذ أبدى مسؤولو الزمالك رغبتهم الملحة في نقل الترهوني إلى صفوف فريقهم.
وعلى الرغم من إبداء هذه الأندية رغبتها في ضم التائب، إلا أن الهلال أبدى أيضا رغبته في تجديد عقد اللاعب لموسم ثالث إلى جانب المدافع البرازيلي مارسيليو تفاريس والأخير وافق على الاستمرار مع الفريق للموسم الرابع على التوالي شريطة أن يرسل ناديه البرازيلي كريزيرو موافقته الرسمية للهلال خلال الأيام المقبلة.
وسينتهي عقد تفاريس مع الهلال بعد 45 يوما.
وفي حال فشل إدارة الهلال في تجديد عقد تفاريس فستعمل على تعجيل إبرام صفقة مدافع فريق الوحدة أسامة المولد الذي تبقى على عقده مع ناديه 3 أشهر فقط.





في صفقة بلغت أربعة ملايين يورو
كالون هلاليا حتى نهاية الموسم القادم وعزيز يوقع عقده الجديد




ياسر الشهري - الرياض

انهت الادارة الهلالية اتفاقها مبدئيا مع السيراليوني محمد كالون لتمثيل الهلال حتى نهاية الموسم القادم واشار مصدر هلالي للميدان إلى ان اللاعب لم يوقع حتى الآن على العقد الا ان موضوع التعاقد مع اللاعب تقرر وبشكل كامل بعد موافقة المهاجم بالمبلغ الذي طرحته الادارة والبالغ اربعة ملايين يورو ومن المتوقع ان يصل اللاعب للرياض خلال الايام القليلة القادمة ..
من جهة ثاني وقع محور ارتكاز الفريق خالد عزيز عقدا جديدا يمثل فيه الهلال خمس سنوات مقبلة مقابل خمسة ملايين ريال ويأتي توقيع اللاعب لدحض جميع الاخبار التي تناولت انتقال اللاعب الى فريق آخر وسيعقد اللاعب مؤتمرا صحفيا لم يتحدد بعد وان كانت الاخبار تشير إلى اقامته نهاية الاسبوع الحالي.
يذكر ان خالد عزيز الموقوف محليا تم الغاء عقده السابق رغم بقاء سنة وعدة اشهر على نهايته.



يتقدمهم ياسر القحطاني
اللقب محصور بين سبعة لاعبين لأفضل لاعب آسيوي
الأخضر مرشح لأفضل منتخب وإعلان الفائزين يوم 28 الحالي




كوالالمبور- ا ف ب

- انحصر لقب افضل لاعب آسيوي في كرة القدم لعام 2007 بين سبعة لاعبين منهم ثلاثة لاعبين عربا هم العراقيان يونس محمود ونشأت اكرم والسعودي ياسر القحطاني.
ويعلن الاتحاد الآسيوي اسم اللاعب الفائز بالجائزة في الثامن والعشرين من نوفمبر الحالي في سيدني.
وكان القطري الشاب خلفان ابراهيم خلفان حصل على لقب افضل لاعب آسيوي في العام الماضي متقدما على السعودي محمد الشلهوب والكويتي بدر المطوع.
واللاعبون السبعة هم: نشأت اكرم (العراق) ويونس محمود (العراق)، وياسر القحطاني (السعودية)، وياسوهيتو ايندو (اليابان) وشينجي اونو (اليابان) وجواد نيكونام (ايران) ومحمد صالحي مهدي (ايران).
ويتنافس اربعة لاعبين على لقب افضل لاعب ناشىء وهم: ياسوهيتو موريشيما (اليابان) وتسوكاسا اوميساكي (اليابان) ويويشيرو كاكيتاني (اليابان) وكيم كوم ايل (كوريا الشمالية).
وانحصر لقب افضل ناد بين اربعة اندية ايضا وهي: الوحدة (الامارات) واوراوا ريد دايموندز (اليابان) واصفهان (اصفهان) وسينغهام ايلهوا تشونما (كوريا الجنوبية).
اما لقب افضل منتخب فمحصور بين العراق بطل آسيا ووصيفه السعودية وكوريا الجنوبية.
وتتنافس ثلاثة اتحادات في لقب افضل اتحاد وطني وهي الصين واليابان وفيتنام، في حين تتنافس 10 اتحادات محلية في جائزة اللعب النظيف وهي: لبنان واستراليا والعراق واليابان والاردن وكوريا الجنوبية وتايلاند واوزبكستان وفيتنام وايران.
وتوزع ايضا جوائز لافضل حكم، وافضل مدرب، وافضل منتخب ولاعب في كرة الصالات.



نظام النقاط يساعده
القحطاني الأقرب لأفضل لاعب في آسيا




طلال الغامدي ـــ الدمام

اقترب لاعب المنتخب السعودي ونادي الهلال ياسر القحطاني من تحقيق لقب جديد يضاف لسجله ولاول مرة في تاريخه الرياضي وهو افضل لاعب اسيوي لعام 2007 والذي ينافسه عليه وبقوة لاعب المنتخب العراقي يونس محمود . فرصة ياسر اصبحت في الوقت الحالي اكثر بكثير من وقت سابق بسبب تألقه مع نادية الهلال والمنتخب السعودي .القحطاني يشارك حاليا مع المنتخب السعودي في البطولة العربية في مصر وامامه الفرصة لتسجيل الكثير من الاهداف وقيادة الاخضر السعودي لتحقيق اللقب ومتى ما تحقق ذلك فان القحطاني سيغادر لسيدني ليكون الاقرب لنيل اللقب .الجدير بالذكرهو ان الاتحاد الاسيوي وضع معايير وشروط لاختيار افضل لاعبي آسيا ومن ضمنها النقاط على كل بطولة يحققها اللاعب مع منتخب بلاده.



الشعلة تنقذ بطولة الهلال الودية

ياسر الشهري - الرياض

اثار استبعاد نادي الرياض من المشاركة في البطولة الاولمبية الودية والتي ينظمها الهلال في الرياض الى قلق كبير في اللجنة المنظمة للبطولة الا ان استجابة الشعلة لطلب اللجنة بالمشاركة انقذ البطولة من الفشل المبكر. استجابة الشعلة للمشاركة في البطولة قابلها الشبابيون بترحاب كبير حيث اتخموا شباك الشعلة بثمانية اهداف في نتيجة كبيرة جدا وغير متوقعة تدل على ان الشعلة يحتاج الى عمل الكثير والكثير لمستقبل افضل. هذا وتأتي البطولة رغبة من الهلاليين في تجهيز الفريق لبطولة الامير فيصل بن فهد بالاضافة الى اختبار جاهزية بعض اللاعبين وهو مالقي قبولا كبيرا بين انصار الزعيم.





فيلهو: مسفر القحطاني مكسب للهلال والغيني عبد الله «عادي»



الرياض: مسفر الحسيني
أبدى البرازيلي فيلهو مدرب الهلال الأولمبي سعادته بفوز فريقه على الاتفاق بثلاثة أهداف دون مقابل في أولى مبارياتهما في الدورة الأولمبية الدولية التي يستضيفها ناديه في الرياض، وقال: سعادتي كبيرة لخوض مثل هذه المباريات وهي استعداد جيد لكأس الأمير فيصل بن فهد المخصصة للفرق أقل من 23 سنة.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



الدعيع: لا يهمني اسم المشجع الليزري ولا ميوله وأسعدني اعترافه بخطئه



أشعة الليزر توجه صوب عيني محمد الدعيع الحارس الدولي السابق وعملاق آسيا وعميد لاعبي العالم في مباراة فريقه «الديربي» أمام منافسه الكبير والتقليدي «النصر»هذا الحدث «العبثي» من أحد المشجعين في المدرج الأصفر ألقى بظلاله على الديربي الكبير وتناقلته القنوات التي نقلت المباراة على الهواء مباشرة.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



وللمزيد من الاخبار والمواد الاخرى :: اضغط هنا ::


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 12/11/2007 عند الساعة » 05:53 AM
  #2  
قديم 12/11/2007, 03:34 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 22/09/2007
مشاركات: 87
مشكور وما قصرت
  #3  
قديم 12/11/2007, 03:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @الرامي@
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/10/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 98
يعطيكم العاااااااااااااااااااااااااااااااافيه
  #4  
قديم 12/11/2007, 03:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سوسو الرياض
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/04/2007
مشاركات: 4,208
مشكوووووووووووورين اول واحد يارب.
  #5  
قديم 12/11/2007, 03:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو بندر 22
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 09/03/2005
المكان: جـــــــــدة ( غير )
مشاركات: 5,774
يعطيكم العااااااااافيه

ومسفر القحطاني مكسب لنا ان شاء الله ..

وبالتوفيق لكااااااالون مع الزعيم ..
  #6  
قديم 12/11/2007, 03:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @الرامي@
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/10/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 98
Wink 1111111111111111111111

يعطيكم العااااااافيه
  #7  
قديم 12/11/2007, 03:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زين الدين الغنّـام
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2007
المكان: Pin : 2AA12630
مشاركات: 3,098
مشكورين
  #8  
قديم 12/11/2007, 03:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسطورة اسيا
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/11/2006
مشاركات: 338
الف شكررررررررررررررررر
  #9  
قديم 12/11/2007, 03:41 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/07/2007
مشاركات: 427
thanks
  #10  
قديم 12/11/2007, 03:42 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 17/05/2007
مشاركات: 1,202
مشكووووووووووووووووووووووور
  #11  
قديم 12/11/2007, 03:45 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/04/2006
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 921
عوااااااااااااااااافي
  #12  
قديم 12/11/2007, 03:49 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 09/04/2006
المكان: امريكا
مشاركات: 1,617
شكرا لكم
  #13  
قديم 12/11/2007, 03:49 AM
qfo qfo غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/02/2007
مشاركات: 2,986
يعطيكم العافيه
  #14  
قديم 12/11/2007, 03:50 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 13/08/2002
المكان: قلب الحدث
مشاركات: 1,426
مشكوووووووووورين يا احلى شبكة


وبانتظار بقية الصحف
  #15  
قديم 12/11/2007, 03:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/03/2006
مشاركات: 2,121
الله يعطيكم العافيه
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:45 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube