المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/11/2007, 12:40 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ـ ـ الـقـنـاص ـ ـ
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/03/2007
المكان: تــــــبــــوك
مشاركات: 1,155
Post نـواف التميـاط ][ لـ النادي ][ : نـور بـريء مـن اصابتـي .. وهـذه قـصتي مـع الصحفـي الإسرائيلـي !!














حوار/ عبدالله سلمان: (الرياض)
عدسة: عبدالعزيز السلامة

حينما تتحدث إليه تلمس الفرق بين حديث اللاعب المثقف والآخر الذي يرى أن مهمته تنحصر في قذف الكرة باتجاه الهدف أو الزميل فقط، ولأن ظروف الحياة المعاصرة تجعل اللاعب في بؤرة الضوء مكشوف الرأس والعقل في كل أرجاء المعمورة بسيل من الصور والمعلومات المنهمرة من الفضاء، لذلك فإن اللاعب الواعي هو من نحتاج لأن نشيد به ونجعله أنموذجاً من بين جميع اللاعبين بأخلاقه ومستواه ونضج تفكيره.. نواف بندر التمياط محترف نادي الهلال الذي نبغت نجوميته منذ وقت مبكر هو أحد هؤلاء الذين يفخر الوسط الرياضي بانتسابهم له مستوى فنيا وخلقيا وثقافيا، فلا غرو أن يحظى بمحبة كبيرة بين جميع جماهير الكرة بمختلف أطيافهم. النجم الذهبي الذي يفضل الصمت ويرى انه ابلغ رد رغم امتلاكه لأدوات الحديث بفنونها المختلفة، فتح قلبه لـ(النادي) في حوار مطول تحدث فيه عن مشواره مع الكرة وآلام إصابته المتكررة، وعن وضع فريقه الهلال والمحطات البارزة في حياته الكروية والخاصة فوضع الكرة بإتقان في الهدف المحدد عبر هذا الحوار النادر، الذي أبحر فيه نورس الكرة .


٭ بداية كيف ترى مستوى فريق الهلال هذا الموسم؟

** فريق الهلال هذا العام سيكون له شأن بإذن الله فقد أعد بشكل جيد ويملك لاعبين مميزين قادرين أن يجعلوه بمشيئة الله في مستوى طموحات محبيه.

٭ ألمح في إجابتك بارقة تفاؤل بعكس الكثير من محبي الهلال غير الراضين عن مستواه؟

** أنا اختلف مع من يرى أن الفريق لا يؤدي جيداً فعلى العكس الفريق يلعب كرة جيدة وإن كان التوفيق قد خانه في مباريات محدودة فهذا هو حال الكرة، لكن ما يهمنا أن يكون الفريق في إعداده جاهزا لأداء موسم طويل يستطيع فيه أن يحقق ما يصبو له محبوه.

٭ هل تعني أن الموسم الماضي لم يكن الإعداد له كما يجب؟

٭٭ نعم هذا ما قصدته ويجب أن نتحدث بصراحة فالفريق لم يعد بالصورة المطلوبة صحيح أن الفريق عسكر في تونس لكن ما أرمي له أن الإعداد الفني واللياقي تحديداً لم يكن أبداً في المستوى الذي يساعد على أداء موسم طويل ومرهق وقد وضح التعب والإرهاق ونقص اللياقة عند انتهاء الموسم على اللاعبين ليخسر الفريق جهود موسم كامل رغم تصدره منذ البداية، ومن ناحيتي الشخصية فقد قدمت واحدا من أسوأ مواسمي لأنني لم أجد الإعداد الفني المناسب الذي يساهم في ثبات مستواي وتقديم عطاءات مميزة.

٭ هل كنت تحتاج لإعداد خاص يختلف عن بقية أفراد الفريق؟

٭٭ كل لاعب يحتاج لإعداد خاص بجانب الإعداد الكامل للفريق فقدرات اللاعبين على أداء التمارين وتحملهم للجهد متفاوت فتجد لاعبا قادرا على الجري لمسافة ووقت طويل وآخر يقل عنه وهكذا الحال مع التمارين الأخرى، لكن أن يكون الإعداد عاما فهذا أمر غير صحيح، ولو لاحظنا الأندية العالمية الكبيرة لوجدناها تولي هذا الإعداد اكبر الاهتمام وهناك متخصصون على أعلى مستوى يقدمون برامج خاصة لكل لاعب على حدة وللفريق ككل وهذا هو النهج الصحيح للإعداد للموسم.

٭ إذن ما الذي اختلف هذا الموسم ليجعلك تتفاءل بأن يكون أفضل من سابقه؟

٭٭ الموسم الحالي كان التحضير له جيداً جداً ومناسباً وتداركنا خطأ الموسم الماضي، كما أن هناك أمراً آخر يجب أن نوضحه للجميع وهو أن وجود الكابتن القدير عبداللطيف الحسيني معنا كان له دور كبير في رفع معدل لياقتنا وتهيئتنا بدنياً للموسم وأقولها صادقاً إن الحسيني هو أفضل مدرب لياقة في الملاعب السعودية على الإطلاق وشخصياً استفدت منه كثيراً ولا أجامله أبداً، بل هو أهل لأن يشار لما يقوم به ويقدمه والدليل أن الفريق يلعب من الدقيقة الأولى حتى الدقيقة الأخيرة بنفس معدل اللياقة تقريباً.

٭ لكن نتائج الهلال ليست بالصورة التي ترضي جماهيره؟

٭٭ النتائج هذه أمر يقدره الله ويكتبه ونحن علينا الاجتهاد واللعب بجد لنكون قد أخذنا بالأسباب ويبقى بعد ذلك توفيق الله، وإذا نظرنا فنياً للفريق فإنه يؤدي جيداً ولم يحالفه الحظ سوى في مباريات محدودة، فأمام الوحدة الإماراتي كنا الأفضل ونحن نلعب في أرضه وفي الرياض قدم الفريق مستوى رائعا وضاعت علينا فرص عديدة واحدة منها كانت ستصعد بنا للدور نصف النهائي لم نستغلها، وبالنسبة لمباراة نجران فإن آثار الخروج من البطولة الآسيوية كان لا يزال مسيطراً على عقول اللاعبين مما جعلنا نخسر تلك المباراة، أما بقية المباريات فإن الأداء كان جيداً والنتائج ممتازة.

٭ ظاهرة إهدار الفرص أمام المرمى ألم تجدوا لها حلاً؟

٭٭ للأسف الشديد فإن الأداء الهجومي الجيد للفريق المشفوع بالوصول لمرمى الخصم لا يصاحبه التوفيق دائماً رغم اجتهاد لاعبي الفريق وهذا الأمر سيزول بمشيئة الله مع كثرة التمارين وهو ليس عائدا لسبب معين يمكن أن نجسه ونبطل عمله، فقط طلب التوفيق من الله أولا ثم الحرص على التمارين ستعمل على استغلال الفرص بشكل أفضل إن شاء الله.

٭ عودة لنهائي الموسم الماضي الذي خسره الهلال في أقل من 20 دقيقة، هل صحيح أنك قد قلت للإدارة بأن طريقة باكيتا غير مناسبة للنهائي خلال معسكر العين؟

٭٭ بطبعي لا أحب العودة للماضي واستغلال موقف ما حدث لتحميل شخص المسؤولية فالجميع يتحمل خسارة موسم كامل، وما حدث قد انتهى. رغم مرارته وقسوته.

٭ غيابك عن مباراة الحزم أقلق جماهير الزعيم ما حقيقة الإصابة التي تعرضت لها؟

٭٭ الإصابة كانت بسيطة ولله الحمد، وهي عبارة عن التهاب في الوتر وزالت ولله الحمد وعدت لمشاركة الفريق.

٭ ينصب تفكير الجماهير الهلالية حالياً على المواجهة المتوقعة أمام الجزيرة الإماراتي خاصة أن حالة عدم التوفيق أمام فرق الإمارات تقلقها.. ماذا تقول عن ذلك؟

٭٭ أولا نحن أمامنا فريقا قويا ورائعا سيلعب معنا في الرياض وهو يملك كل مقومات النجاح وهو الاتفاق ويجب أن نحسب له ألف حساب، أما أن نتجاوزه ونتحدث عن النهائي المستحيل، ففي هذا إجحاف كبير بحق فارس الدهناء المتمرس في البطولات الخليجية وصاحب المستوى الرائع هذا الموسم، كما أن هناك إجحافا بحق النصر العماني الذي يملك الطموح والقدرة على بلوغ النهائي رغم خسارته لقاء الذهاب، وربما يكون النهائي بين الاتفاق والنصر، كما هي الاحتمالات قائمة بان يلتقي الهلال والنصر أو الهلال والجزيرة أو الاتفاق والجزيرة، فإن وفقنا الله في تجاوز الاتفاق عندها سنعد للمنافس الآخر عدته.

٭ ألا ترى أن الهلال غالباً ما يخسر أمام الفرق الإماراتية بصورة تخيف الجماهير الزرقاء؟

٭٭ والهلال كذلك حقق الانتصارات وبنتائج كبيرة على فرق إماراتية قوية ونتائج كرة القدم ليست ثابتة أبدا وليس هناك عقدة بل قد يكون توفيق لفريق أمام آخر في بعض الوقت ثم يعود التوفيق وهكذا دواليك.

٭ العين أخرج الهلال ثلاث مرات آسيوياً، وكذلك فعل الشارقة والوحدة وفوز الشباب بكأس الأندية الخليجية على حساب الهلال تعزز مخاوف بعض الهلاليين؟

٭٭ لا على الإطلاق ليس هناك ما يبرر المبالغة في هذه المخاوف بل الواجب أن نضع لكل فريق اعتباره الخاص الذي يتوازى مع إمكانياته، ولو استعرضنا المباريات التي خرج فيها الهلال خاسراً سنجد أن هناك أسباباً وراء الخسارة، فاللقاء الأول أمام العين في دور الثمانية قبل ثماني سنوات في الدورة المجمعة تعرضنا لظلم تحكيمي واضح جداً في موقف للحكم لا زال الكثيرون يتذكرون ما حدث للهلال فيها، واللقاء الثاني أيضا في ملعب القطارة ألغى لنا الحكم هدفاً صحيحاً سجلته من كرة ثابتة ووقفت العارضة والقائم أمام تسديدات كانشلسكيس وغيره من لاعبي الهلال وأمام الشارقة كانت ظروف الفريق الفنية غير مستقرة، أما الوحدة فإن الفريق كان أفضل ذهاباً وإياباً ولم يوفق والشباب كما أتذكر كسب البطولة من فوز وحيد في بطولة التعادلات. ولكن بوجه عام علينا أن نحسب لكل منافس حسابه وفرق الإمارات مستوياتها جيدة وأتابع الدوري الإماراتي وأجد أن فرقه تقدم مستوى ممتازا.

سنلحق بقطار الإتحاد

٭ هل تعتقد أن الهلال قادر على اللحاق بقطار الاتحاد المنطلق بسرعة نحو خط النهاية في الدوري الممتاز؟

٭٭ الدوري لم يصل حتى الآن لنصفه الأول وبإذن الله وتوفيقه فإن الفريق قادر على اللحاق بركب المقدمة والمنافسة بقوة على الدوري وان شاء الله يصل قطارنا قبل الجميع للنهاية.

٭ كيف تقيم مستوى الدوري حتى الآن؟

٭٭ رغم أننا في الثلث الأول منه لكن مستوى التنافس جيد والفرق تملك طموحا متساويا، فمثلاً فريق صاعد للمرة الأولى للممتاز وهو الوطني يزاحم على الصدارة والنصر استعاد مستواه وعاد بقوة للمنافسة والشباب يملك الكثير والأهلي يملك فريقاً مميزاً لم يظهر ما عنده حتى الآن بحسب مستواه المعتاد، وهكذا بقية الفرق تملك طموح المنافسة التي يعتليها الآن فريق الاتحاد. والهلال إذا ما استكمل مبارياته المؤجلة سيكون له شأن آخر في سلم الترتيب.

٭ طريقة مدرب الهلال المعتمدة على مهاجم واحد لا تناسب الهلال من وجهة نظر الكثير من النقاد ماذا عنك؟

٭٭ عناصر الفريق الهلالي قادرة على التكيف مع أي خطة بدليل أن النتائج كانت جيدة والأهداف عديدة، وسواء انتهج اولاريو طريقة (4-4-2) أو (5-4-1) فإن الفريق يؤدي جيداً.

٭ لماذا قلّت أهدافك في الآونة الأخيرة بعكس الفترة السابقة؟

٭٭ أولاً هو عدم توفيق حيث تتاح لي بعض الفرص ولا تتوج بأهداف وأدعو الله أن يوفقني في القادم من المباريات وهناك جانب آخر وهو أنني منذ فترة طويلة لا ألعب في مركزي الذي كنت ألعب فيه في السابق وهو خلف المهاجمين.

٭ لماذا لا تلعب في مركزك الأصلي؟

٭٭ ظروف الفريق الحالية وابتعاد بعض العناصر التي كانت تشغل مركزي الحالي فرض عليّ أن العب في هذا المركز وأنا رهن إشارة الفريق في أي مكان وربما تتاح لي الفرصة في وقت لاحق للعودة لمركزي وبمشيئة الله سيكون ذلك دافعا لي لأن أقترب أكثر من مرمى المنافسين وتتاح لي فرص أكبر للتسجيل.

ابتعاد سامي خسارة كبيرة

٭ اعتزال الجابر شابه الكثير من الغموض.. من وجهة نظرك هل وصل الجابر لنهاية مشواره أم أن هناك من دفع به لخط النهاية قبل أوانه؟

٭٭ كل ما يقال عن اعتزال الجابر أو غيره لا يملك الإجابة عليه سوى الشخص نفسه وسبق أن قلتها مراراً في تصاريح سابقة أن نهاية مشوار أي لاعب لا يحدده ولا يكتبه سوى اللاعب نفسه، لأن هذا اللاعب إذا لم يكن مقتنعاً بالابتعاد فسوف يذهب لنادٍ آخر يجرب حظه فيه. وسامي لاعب كبير اختار توقيتاً هو الأدرى به لاعتزال سنوات من العطاء غير المحدود للكرة السعودية ولناديه الهلال.

٭ لكن الكثيرين كانوا يرون أن سامي بإمكانه اللعب لعام آخر خاصة وأن الفريق بحاجة ماسة لخدماته؟

٭٭ كل إنسان يقول ما يشاء ومن يحدد مصيره هو الشخص المعني بالأمر.

٭ كيف تصف اعتزال اللاعب الذي كونت معه ثنائياً مميزاً؟

٭٭ سامي الجابر من اللاعبين الكبار والمميزين ومن الصعب اختزال تجربته الثرية في كلمات بسيطة وما استطيع أن أقوله أن تجربة سامي هي الأقرب لان تكون مكتملة بين جميع اللاعبين برغم كل ما تعرض له، فقد لعب 163 مباراة دولية وهو الهداف الرسمي للمنتخب في تصفيات ونهائيات كأس العالم وكان إنصافه من الله أن يكون بين أبرز نجوم الكرة العالميين بما حققه بلعبه أولا أربعة نهائيات لكأس العالم مع الدعيع والتسجيل في ثلاثة منها وتدوين اسمه ضمن اللاعبين القلائل الذين سجلوا في مونديالين بينهما 12 عاما مع بيليه ومارادونا وزيلر وماتيوس وهذا تحقق بفضل الله ثم بجهوده وليس بجرة قلم كما يزعم الزاعمون، وقدوم مانشستر لحفل اعتزاله حدث يليق بما قدمه هذا اللاعب الكبير للكرة السعودية ولناديه الهلال. باختصار سامي يبقى بتاريخه الراسخ ثابتا وغيره هم من يتحركون وبصمته في الكرة السعودية لا يلغيها إلا جاحد وأتمنى له التوفيق في حياته الخاصة وأتمنى أن نشاهد أمثال سامي في كرتنا السعودية.

٭ ماذا تقول عن اعتزال لاعبين آخرين من عمالقة كرتنا كماجد عبدالله واحمد جميل وغيرهم؟

٭٭ هؤلاء العمالقة يستحقون من جميع الرياضيين أن يبادروا لتكريمهم رغم أن حفل اعتزال فقط لا يليق بما قدموه وأتمنى أن نشاهد تقديرا يليق بهم وبما قدموه ولاسيما ماجد عبدالله اللاعب الكبير الذي ترك بصمة مميزة ورائعة في كرتنا السعودية يتذكرها بفخر كل رياضي.

٭ هل هناك سر وراء العلاقة المميزة جداً بين أبناء بندر التمياط (يرحمه الله) صفوق ومحمد ونواف مع سامي؟

٭٭ نعم هناك علاقة وثيقة تجمع بيننا وبين سامي وإخوانه وهو أخ وعزيز على الجميع، كما أننا نملك علاقات ممتازة مع بقية اللاعبين، وليس للعلاقة الشخصية دور في أي أمور أخرى.

٭ ما أقصد هو سر ثنائيات (سامي - صفوق) ثم (سامي - محمد) وأخيراً (سامي - نواف)؟

٭٭ سامي لاعب كبير يملك من الموهبة والذكاء ما يمكنه من التفاهم مع أي لاعب في الهلال والمنتخب فهو يعرف إمكانيات كل لاعب وكيف يمرر ويجري للمكان الذي يعرف ان هذا اللاعب سوف يرسل له الكرة فيه، وهذا سر تفاهمه مع الجميع.

لم أكن أنوي دخول عالم الكرة !!

٭ هل ساعدتك شهرة صفوق ومحمد على البروز؟

٭٭ بدون شك ساعدتني كثيرا بل ساعداني في حياتي ككل واعتبرهما (تاجان) أضعهما على رأسي. ودعني اكشف لك أمرا وهو انني لم أكن أفكر وأنا في سن الـ 12 أو الـ13 بان ادخل عالم الكرة، لكن اختلفت عليّ بعض الأمور غيرت تفكيري حينما كنت أرافق صفوق ومحمد لنادي الهلال بشكل شبه يومي وقررت أن ادخل هذا العالم حباً في الهلال الذي نعشقه جميعاً وتقديراً لشقيقي وقد كنت متعلقاً بهما كثيرا.

٭ متى كانت البداية بالضبط؟

٭٭ بدأت مشواري مع الهلال عام 1993هـ وتدرجت في فرق النادي وصعدت للفريق الأول وهكذا بدأت مسيرتي في عالم الكرة، والتحقت بمنتخب الشباب الذي كان يقوده المدرب القدير محمد الخراشي وشاركنا في بطولة الصداقة بعمان عام 1994م وقدمنا مستويات رائعة.

إصابة رافقت مشواري منذ البداية

٭ سمعنا أن مشوارك مع آلام الإصابات بدأ منذ موسمك الأول مع الهلال؟

٭٭ ليس في موسمي الأول فحسب بل في أسبوعي الأول مع الفريق حينما سجلت للفريق وكانت إصابة قوية للغاية عبارة عن تمزق في الرباط الصليبي كادت أن تجعلني أهجر الكرة منذ البداية لكنني تسلحت بالصبر وعدت للملاعب ولله الحمد وقدمت مستوى جيدا قدمني للجماهير.

٭ هذه الإصابة تكررت معك في أوقات أخرى؟

٭٭ نعم ولكن هناك أمر يجب إيضاحه لأن الكثير من الإعلاميين والجمهور لا يعرفونه أو يخلطون بين الأمور فالإصابة الأخيرة التي عالجتها في الولايات المتحدة لم تكن إصابة رباط صليبي أو قطع كما نشر بل هي عبارة عن إصابة أخرى تعرضت لها بعد عودتي من الإصابة السابقة والكثيرون يعتقدون أنها هي نفس الإصابة.

٭ ما هي هذه الإصابة التي أبعدتك طوال الفترة الماضية؟

٭٭ الإصابة يمكن أن يطلق عليها احتكاك في غضروف الركبة أو (الكارتليج) وعمليتها سهلة لكنها دقيقة جداً ويمكن عملها بالمنظار.

٭ هل هناك سبب معين جعل الإصابة تتفاقم؟

٭٭ بالطبع هذه الإصابات لدقتها فإن أي خطأ ما يتسبب غالباً في تفاقمها.

٭ ما هو هذا الخطأ؟

٭٭ أعفني عن الإجابة، لأن هذا الأمر انتهى الخوض فيه وغير مفيد والحمد لله زالت الإصابة وهذا هو المهم.

٭ إذن أنت تبرئ ساحة محمد نور وجيلسي وأرضية استاد الملك فهد من إصابتك الأخيرة؟

٭٭ كما قلت سابقاً بعد إصابتي في لقاء الاتحاد في الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد عدت للملاعب وشاركت مع فريقي وقدمت المستوى الذي أهلني للعودة للمنتخب ولعبت كأس العالم 2002م وأحرزت كأس آسيا مع الهلال وكأس الدوري ولعبت حتى 2003م لكن بعد ذلك حدثت الأشياء التي أشرت لها وتسببت في الإصابة الأخيرة. ولكن بحكم قلة تحدثي لوسائل الإعلام فإن الكثيرين وخاصة الإعلاميين لم يتحروا الدقة فربطوا بين إصابتي بالرباط الصليبي في مباراة الاتحاد وهذه الإصابة.

٭ كيف تصف لي رحلتك مع الإصابات؟

٭٭ كانت رحلة مؤلمة جسدياً ونفسياً بابتعادي عن بلدي وأحبائي وجماهير الهلال والكرة السعودية، علاوة على أن الألم الجسدي كان شديداً من مشرط الجراح والحمد لله أنني تربيت على الصبر من صغري والتحدي واثبت أنني قادر على ممارسة الرياضة التي احترفها، والشيء الآخر عملت بالأسباب التي يتطلبها هذا الموقف وكان توفيق الله لي كبيرا في العودة.

٭ هل لا زلت على اتصال بالطبيب الذي عالجك ستدمان؟

٭٭ آخر اتصال بيني وبينه كان قبل عام ونصف العام وسأل عن حالتي وطالبني بالالتزام ببرامج التقوية باستمرار.

٭ هناك من قال إن مشوارك سينتهي بعد عام من عودتك من مثل هذه الإصابات؟

٭٭ الله وحده عز وجل من يقدر وها أنا ألعب منذ عودتي ولله الحمد وان شاء الله سوف استمر.

٭ كيف كانت عودتك للملاعب؟

٭٭ ولله الحمد كانت العودة موفقة صحيح أن مستواي في الموسم الماضي لم يكن في مستوى طموحاتي ولا طموحات محبي الهلال لكن اشعر أن هذا الموسم سيكون أفضل بمشيئة الله. وأنا مررت بتجارب أصعب من هذه المرحلة وتجاوزتها بعون الله وأطمح أن أتجاوز هذه المرحلة.

٭ ما بين 2002 و2006م ما الذي اختلف على نواف؟

٭٭ ليست هناك اختلافات تذكر إذا كنت تقصد كأس العالم، ليس هناك اختلاف، لكن ما بين 2005م وهو موسم عودتي محليا وما قبله حدثت اختلافات كبيرة احتفظ بها لنفسي.

٭ لماذا؟

٭٭ أفضل أن لا اتحدث عنها، لأنني سأتطرق لتفاصيل معقدة لا أود الخوض فيها تقديراً للبعض ممن ارتبطوا معي في تلك الفترة بأحداث معينة.

احترافي في أوروبا وئد في مهده

٭ تلقيت عدداً من العروض الأوروبية وكدت أن تنتقل للدوري الهولندي (اير دفيسي).. لماذا لم يكتمل هذا الاحتراف؟

٭٭ لماذا لم يكتمل هذا سؤال يوجه لمن رفض العرض من نادي رودا كيركراده الهولندي الذي كان جاداً في عرضه ووصل المدير الفني للنادي والمدير المالي ومدير العقود وكانوا جاهزين للتوقيع معي، ومن المميزات كانت هناك فرصة لتسويق عقدي بعد فترة بسيطة لأندية أخرى أكبر من هذا النادي وينال الهلال ما نسبته %25 من قيمة عقد الانتقال التالي وغيره، لكن الاحتراف وئد في مهده.

٭ كيف؟

٭٭ التفاصيل طويلة، والله لم يكتب لي التوفيق فيها، حيث لم يعط لمندوبي رودا ما يفيد بأن هناك رغبة في إكمال المفاوضات، فغادروا دون رجعة.

٭ ما هي الأندية الأكبر التي كانت ستطلبك من رودا؟

٭٭ كما تعلم الأندية الهولندية هي الأفضل في تسويق عقود اللاعبين، وكانت هناك مفاوضات من باريس سان جيرمان ولونس الفرنسيين ويودنيزي الايطالي وأندية أخرى في الكالتشيو كما سمعنا من المسؤولين الهولنديين.

٭ لماذا لم تبادر الأندية لمفاوضتك بعد انسحاب رودا؟

٭٭ الأوروبيون لهم برامج عمل احترافية فحينما عرفوا أن نادي رودا هو من طلبني انسحبوا لمصلحته وهو يتولى التسويق وحينما لم تكتمل مفاوضاته معي، هناك صيغة تفاهم بين هذه الأندية تجعلها تحترم بعضها البعض.

٭ وسمعنا أن هناك بعض المواقع الفلسطينية أنشأت لنواف روابط خاصة تتابع أخباره بعد موقفه الشجاع مع الصحفي الإسرائيلي؟

٭٭ أنا أشكر كل من يتابعني من أبناء شعبنا الفلسطيني العزيز وأرجو أن أكون عند حسن ظنهم بي وأقدم لهم أجمل وأرقى التحايا وأشاركهم في معاناتهم بل هي معاناتنا جميعاً في فلسطين الحبيبة وبإذن الله سيعود الحق لأهله.

٭ ماذا عن طردك للصحفي الإسرائيلي هل لنا أن نعرف التفاصيل؟

٭٭ أولاً ما قمت به لا يحتاج لكل هذا الاهتمام من وجهة نظري لأن أي شخص من أبناء هذا البلد يمكن أن يقوم به فنحن نسير على أسس راسخة نستقيها من ديننا الحنيف ثم نهج حكامنا حفظهم الله وهذا هو ما دفعني لطرد هذا الصحفي.

٭ ما الذي قاله هذا الصحفي وجعلك تكتشف شخصيته؟

٭٭ هذا الصحفي حضر معنا لبرنامج ضخم كان يتم إعداده بمشاركة العديد من نجوم الكرة يتم فيه تسجيل حركات اللاعب المختار بالكرة وعبر جهاز الكمبيوتر يتم نقلها إلى أحد البرامج المخصصة للعبة الكترونية شهيرة وكان معي ريفالدو وكاسياس وكلويفرت، وفي مؤتمري الخاص الذي أقيم في إحدى ضواحي باريس كان هناك صحفي يلح في أسئلته الاستفزازية عن المملكة: كيف يدار المنتخب.. وكيف يمكن أن يتصرف المسؤولون.. ولو حدث لقاء بين الأخضر ومنتخب إسرائيل.. فطلبت منه أن يعرفني بشخصيته فأتضح لي انه صحفي لإحدى الصحف الإسرائيلية الشهيرة وهنا طلبت من المنظمين أن يخرجوه من القاعة واستجابوا لطلبي على الفور.

٭ ألم يسألك البعض عن سر طلبك إبعاده؟

٭٭ نعم وأوضحت لهم انه يمثل بلدا اغتصبت ارضا من أهلها وتقوم حكومته بأبشع الجرائم تجاه الفلسطينيين، وحينما تصرفت في ذلك المؤتمر استحضرت في ذهني مواقف حكومتنا الرشيدة وموقف الأمير الراحل فيصل بن فهد الواضح حيال هذا الأمر وكذلك موقف المسؤولين من بعده وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل وهكذا كان الأمر الذي من الممكن أن يقوم به أي شخص آخر كما قلت سابقاً.

٭ نصيحة تقدمها للشباب عبر مجلة النادي؟

٭٭ أتمنى من الجميع أن يجعلوا تعاليم دينهم نصب أعينهم والقرآن دستور حياتهم، وبحكم انتمائهم للرياضة، أتمنى أن يبتعدوا عن التعصب الذي استشرى مؤخراً بشكل تجاوز فيه الحد إلى أمور تسيء للآخرين منهم الاخوة والجيران من أبناء هذا البلد ومن المقيمين بيننا. وعلينا أن نتمسك بديننا في المقام الاول ونظهر أخلاقياته في تصرفاتنا. ولنعلم أن الله خلقنا لعبادته ومن هذا المنطلق الديني يجب أن نحقق أهدافنا في الحياة تجاه رب العالمين أولا ثم نسلك الطرق السليمة التي تخدم الإنسان ومجتمعه ووطنه دون أن نسيء للآخرين. وبشكل أقرب يمكن أن نقول إن الرياضة هي اختصار بسيط للحياة إذا فهمناها فهماً صحيحاً، فتصور أن ملعب كرة القدم هو ساحة الحياة والجماهير هي الناس الذين تقابلهم في حياتك وحكام المباريات والمنظمين هم رجال الأمن والمرور وغيرهم في مجتمعنا والهدف (المرمى) هو ما نرسمه لحياتنا من أهداف. وهكذا فإن تحقيقك لأهداف يجب أن يكون دون تعد لحقوق الآخرين وتطبيقا لثقافة الفوز ابتسامة عند الخسارة وتواضع عند الفوز. ولو فهمت الرياضة عند الآخرين بدءاً بالإداريين مروراً ببقية الرياضيين فسوف نكون مجتمعاً صالحاً في وسطنا الرياضي. فما شاهدناه في العام الماضي من مناظر مخجلة كان فيها إساءة لمجتمعنا وتشويه لوجه الرياضة الذي يفترض أن يكون مثالياً، ولنتذكر ان بطولاتنا مشاهدة في كل أنحاء العالم ويجب أن نكون انعكاسا لصورة المجتمع الخير ونبرز صورة سعة صدورنا لاحتواء الجميع والتعامل بمثالية وجعل الرياضة أخلاقا وفروسية كما يقال حتى لا نسيء لمجتمعنا وننقل صورة لا تمثله بصورة حقيقية.

٭ ثقافتك الواسعة من أين اكتسبتها؟

٭٭ أنا محب للقراءة بشكل كبير واقرأ بمختلف فروع المعرفة ولاسيما الكتب الدينية وكتب التاريخ والأدب فأقرأ كثيرا لابن القيم واقرأ للمنفلوطي والعقاد وللكثيرين من كتابنا المميزين، وكذلك اقرأ ما يخطه قلم أستاذنا الكبير غازي القصيبي.. وأتابع ما يكتبه باستمرار.

* شاركت في توجيه بعض النصائح لشباب المسلمين ونشرت لك في شريط كاسيت تحت عنوان (كوكتيل) مع بعض المشايخ ماذا تقول عن ذلك؟

٭٭ المسألة كانت عبارة عن أمور لاحظتها بحكم اتصالي بالناس ورأى الأخوة جزاهم الله خيراً أن أوجه رسالة نصح للشباب فكانت تلك الرسالة.

٭ لماذا لم تقم بوضعها في موقعك الخاص؟

٭٭ أولا أنا ضد هذه الفكرة وهي مواقع للاعبين، وبها منتديات تحفل بأمور تنشر التعصب وأمور أخرى مسيئة لا يمكن التحكم فيها بسهولة لذلك، ارفض مثل هذه الفكرة.

٭ ماذا عن المواقع العديدة التي تحمل اسمك؟

٭٭ كلها أنشئت باجتهادات شخصية من جماهير محبة لنواف ولا تمثلني شخصياً على الإطلاق! وافترض حسن النية فيمن أنشأها.

٭ ماذا يعني لك هذا التاريخ 16 ربيع الأول 1425هـ ؟

٭٭ هذا تاريخ يوافق 5-5-2004م وهو يوم زواجي السعيد ولله الحمد من أم منيفه ونوف يحفظهما الله ويديم علينا السعادة.

٭ ختاماً ماذا تود أن تقول؟

٭٭ أرجو أن أكون قد وفقت في هذا الحوار الذي هو الأول لي منذ أربع سنوات وحبي لهذه المجلة وللقائمين عليها جعلني أعود عما كنت قد عزمت الابتعاد عنه وأتمنى للجميع التوفيق.

اخر تعديل كان بواسطة » ـ ـ الـقـنـاص ـ ـ في يوم » 09/11/2007 عند الساعة » 06:35 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08/11/2007, 12:43 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/09/2006
مشاركات: 2,227
الله يعطيك العافيه على المجهود
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08/11/2007, 12:50 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/02/2007
المكان: الخبر
مشاركات: 1,269
الله يعطيك العافيه على المجهود
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08/11/2007, 12:53 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قمــر اسيــا
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/04/2007
المكان: ببيت جيرانا
مشاركات: 1,680
يسلمو على النقل الراائع
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08/11/2007, 12:55 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ يـ! ,,,ــر 20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/09/2007
المكان: بــآريـس نجــد
مشاركات: 3,927
مشكوووووروووووروووورووووورووروووورووووورو
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08/11/2007, 01:01 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/06/2005
المكان: ســــــلــطـــان
مشاركات: 796
الله يوفقك يانواف وإنشالله نشوف في المباريات الجاية


وبمستوى رائع
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08/11/2007, 01:01 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/07/2005
المكان: وسط المدرجات
مشاركات: 7,319
إلى الأمام يانواف التمياط وحوار ممتع وشيق

جزاك الله خير اخي على النقل
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 08/11/2007, 01:14 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/11/2006
مشاركات: 3,273
يعطيك العفيه
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 08/11/2007, 01:15 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/12/2006
المكان: في قلب الهلال
مشاركات: 762
يسلمو على النقل الراائع
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 08/11/2007, 01:18 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/08/2007
مشاركات: 434
يعطييك العاافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 08/11/2007, 01:34 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ~SaKaB
مشرف سابق في منتدى الإتصالات
تاريخ التسجيل: 28/10/2005
المكان: Khober / Jazan
مشاركات: 4,051
يالبى قلبك نوااااااف
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 08/11/2007, 01:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعــيــ511ــم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/12/2006
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 32,279
مشكوووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 08/11/2007, 01:37 PM
qfo qfo غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/02/2007
مشاركات: 2,986
يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 08/11/2007, 01:41 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/04/2007
المكان: seattle
مشاركات: 287
يعطيك العافيه والله يوفقك يانواف
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 08/11/2007, 01:45 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/03/2006
المكان: M A K K A H -
مشاركات: 636
الله يعطيك العافيهـ ..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:41 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube