المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 28/10/2007, 11:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/10/2005
مشاركات: 1,756
في النصر اكتشفوا الخطأ ليعيدوا المضي للطريق السليم .. وفي الهلال اكتشفنا خطأ النصر لنسير في طريق الفشل النصراوي

بسم الله الرحمن الرحيم






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل سنوات اقدمت ادارة نادي الشباب على التنازل عن كافة نجومها القدامى مثل فؤاد انور والمهلل والداود والخثران ومرزوق العتيبي وقد يجد البعض ان تلك الاسماء اسماء عادية ولكنها اسماء احتكرت البطولات لسنوات لناديها وسجلت اسماءها من ذهب في المنتخب السعودي وترحيب الادارة الشبابية بانتقالهم سبقه اهتمام غير مسبوق في كافة درجات الفئات السنية للنادي وجلبت اغلب مواهب العاصمة وجلهم خرجوا من اسوار نادي الهلال دون رجعة بعد ان استكثر عليهم وقتها خمسة او عشرة الاف ليجدوها في الشباب ويتم تسجيلهم له وبذلك لم يختل التواجد الشبابي في المقدمة ولم تطل عملية بناء وترميم الفريق كما حصل ذلك في النصر الذي تاهت اداراته المتعاقبة بين تجديد وبين مطالبات وعواطف الجماهير الصفراء فلا هي رممت واعادت بناء الفريق الاول ولا هي اهتمت في الفئات السنية وتمسكت باسماء عفا عنها الزمن وشرب وبالتالي الابتعاد الكلي الاختياري عن المقدمة لسنوات طوال.
وما دفعني للاستشهاد بالناديين الجارين هو الاختيار الهلالي للسير في التجربة النصراوية والمضي بها ونتج عن ذلك انقسام هلالي لم يكن مسبوقا في اي زمن مضى حول لاعبيهم وادارتهم والعديد من الامور!!
والحقيقة ان انتقال احمد الدوخي الى الاتحاد لا يزال علقما في جوف كثير من الهلاليون ولم يتقبلوه بعد والغريب المضحك في الامر ان الهلاليون اختلفوا مع الدوخي حول مليون ريال او مليونان ودفعوا اضعافها كي يعوضوه في فريقهم !! ولم يستفد النادي لا من بقاءه ولا من رحيله !! ولو انه انتقل للاتحاد وعقده لا يزال ساريا مع الهلال لتمت الفائدة من جني مبلغ كبير للخزينة الهلالية!!
ومعلوم تمام بأن العاطفة والعناد غالبا ما تأتي بنتائج عكسية, ولا ارى من الاستشهاد بعملية انتقال خميس العويران فائدة تذكر لحدوثها في ادارة سابقة ولكن كون ان الادارة الحالية لم تستفد من تلك التجربة بفكر وعقلية ادارية احترافية سقطت في الفخ من جديد وستسقط في قادم الايام في عدة افخاخ لانها لم تتصفح التجارب السابقة كي لا تسجل باسمها صفحة سقوط جديدة !!
اللاعب عبدالله الجمعان انتهى به الحال لأن لا يقبل به احد فلا الادارة تمكنت من المحافظة على نجم هام في الخارطة الهلالية بتقويمه واحتواءه وحل مشكلاته النفسية وغير النفسية ولا هي استطاعت الاستفادة من مبلغ مالي نظير انتقاله في وقت سابق ولو ان ادارة النادي رحبت بانتقاله اثناء نجوميته فهناك حلان لا ثالث لهما اما ان يرفض اللاعب ذلك ويعيد اكتشاف نفسه والاهتمام بها او ان العروض ستتهافت على النادي وحينها تتشرط وتحدد ارقاما بدلا من ان يكون مصيرها دوما ان يحدد الاخرين الارقام لها!! لا سيما وان عملية ابقاءه قسرا وبمختلف الطرق في الهلال تكلف الكثير من المبالغ !! وسأعود لتلك النقطة مع اسم اخر .
في الهلال اسم لا ينساه الهلاليون وهو اللاعب البرازيلي كوماتشوا الذي رفض الهلال التجديد له بحجة انه طالب بمبلغ مالي كبير !! وهذا حق من حقوقه لتوهجه وتفوقه الهائل واسهامه مباشرة في الحصول على اكثر من بطولة فيما مضى الهلاليون بجلب الفان وبرونو والعديد من الاسماء التي تتفاوض معها وخسرت جهدا ومادة بقيمتها كان يمكن لهم ان يشتروا بطاقة كوماتشوا للابد !! بل مضى الهلال في التخبط واقصى بوسيرو المدرب البرتغالي وبالتالي هناك مبالغ دفعت وجلبت سيريزو وهناك مبالغ دفعت واقصته من جديد ودفعت من جديد وجلبت باكيتا الذي اهدر اخر موجودات الخزينة الهلالية وطوح بامالهم وتفوقهم .. والمبالغ التي دفعت في ذلك جميعها كافية لشراء عقد كوماتشوا وتفاريس وجلب برونو ومنحه فيلا في العريجاء على شارعين وعدم تسجيله بالطبع وتسجيل لاعب اخر مفيد !!
بهذا الفكر الاداري الموجود حاليا في النادي لن تتم الاستفادة من استثمارها مع موبايلي بمبالغ لم تكن لا على الخاطر ولا البال فهي من جديد اهدرت جهدا ووقتا ومصاريفا للتفاوض مع كالون دون جدوى ومعروف لدى خبراء الادارات الرياضية لدينا ان التفاوض الناجح هو الخاطف والسريع واسألوا البلوي !! يا ابيض يا اسود . واكاد اجزم بأن كالون لو لم يسبق له التجربة مع الاتحاد لما فكر فيه الهلاليون ولو شاهدوا له مئات الاشرطة والدسكات والسيديات, آه يا سيدي. وهنا حديث اكثر ايلاما ولكن ليس له مجال هنا.
خالد عزيز نجم كبير لا يستغني عنه الفريق ولا جدال في ذلك ولكن الحقيقة المؤلمة والمؤسفة انه لاعب غير منضبط فلا توجد اي ضمانات على استمراره في الملاعب لسنوات وبمثل وضع عزيز لا اضمن مستواه الموسم القادم فكيف لي ان اوقع معه لمدة خمسة سنوات بمبلغ وقدره ولا اعتقد انه يقل عن خمسة مليون ريال وهو الذي تبقى في عقده سنة ونصف من الان دون تلك الخمسة وصادر بحقه قرار ايقاف اي لن استفيد منه لعدة اشهر في انتظار العفو .. ؟!! توريطات وتدبيسات واستعجالات و( بربسات )عديدة شهدها البيت الهلالي في السنتين الاخيريتين ولا تزال مستمرة!!
وعودة لموضوع عزيز لماذا على الاقل لا اجدد معه عاما واحدا ؟ ليتبقى في عقده عامان ونصف واراها كثيرة!! ومثلما صرحت الادارة في وقت سابق عن التحكيم تصريح لا يزال كل من هو غير هلالي يردده حتى الان رغم مضي سنوات عليه لماذا لا تطلق شعار البناء وان الاحتراف يكفل مثلما نفكر في جلب لاعبين لا مانع من انتقال لاعبينا وفق مصلحة النادي !!
وطالما ان هناك عوده سأعود ايضا للحديث عن النصر والفئات السنية وحاليا اقتنع بل اكتشف النصراويين ان اولى خطوات البناء والمضي في الطريق الصحيح نحو التفوق هو الاهتمام بالفئات السنية وفعلت مثلما فعل الشباب قبل مواسم, ولديهم الان جهاز تدريبي على اعلى مستوى في الاعداد واختياره تم بعناية فائقة وحاليا يستثمر النصراويين التهافت من قبل المواهب على نادي الهلال وتغريهم بزيادة خمسة او عشرة الاف عن الرقم الذي حددته الادارة الهلالية للفئات السنية وهو عشرة الاف ريال فقط كسقف اعلى لتسجيل اي موهبة !! واتوقع ان كثير من الهلاليون لا يعلمون بذلك !! ولأن عاطفة الهلاليون جياشة فبتلك العاطفة مثلما فرقوا بين اللاعبين في الفريق الاول واختلفوا في توزيع التهم والمسؤوليات والمرافعات الدفاعية لم اجد احدا يتحدث او يشير او يتسائل عن ماذا يتم في قطاع الفئات السنية في النادي بسبب حبهم لشخص الامير بندر بن محمد, وان كان سموه يستحق هذا الحب والتقدير الا ان اي عمل يفتقد المتابعة والظهور مصيره الفشل فلا احد يتابع غيره ولا احد يسأل غيره ولا احد يجرؤ على دعم القطاع بسبب عزلة هذا القطاع عن النادي !!
في النادي الاهلي عجز الاهلاويين عن شراء اللاعبين مثلما فعل جارهم الاتحاد وفشلوا ايضا في المحافظة على نجومهم فلا استفادوا من بقائهم ولا من انتقالهم الا انهم يحسب لهم اتجاهم الكلي للاعتماد على الدرجات السنية وقدموا للفريق اسماء شابة يافعة موهوبة قطفت لناديها بطولتان الموسم الماضي بعد ان ظن الكثير وتوقع ان الاهلي لن يقوم له مجدا من جديد كما كان في ازمان مضت !!
وكعادة انديتنا في تخبطاتها ارتكبت اخطاء بعد تلك البطولتنا افقدت الفريق توازنه وكسره لحاجز الخسائر !! وهنا تكمن العلة فالحل دائما في تقديم الوجوه الشابة واعدادها ومنحها الثقة والفشل دائما يتأتى بسبب العشوائية تارة والعاطفة تارة والتمسك بالرأي عنادا وتصلبا فقط تارة اخرى.
في الهلال مثلا يتعملق دائما العالمي وعميد لاعبي العالم محمد الدعيع حتى في المباريات الودية وهو الذي يتوقع ان يرحل نهاية هذا الموسم او القادم على الاكثر وسيطول جدال طويل حول حاجة الهلال الى حارس مرمى مثلما تحدثوا وفعلوا عن مركز الظهير الايمن!! لم يهتم احد بكبر سن الدعيع وانخفاض عطاءه على مدار الموسم منذ العام الماضي ولا يهم تألقه في لقاء او لقاءين على مدار موسم يشهد غير ذلك !!
لم يتم اعداد بديل له, كما هو الحال في اغلب الاحوال في نادي الهلال فلا وجود لمنهجية تهتم بالمستقبل مثلما تهتم بكسب اللقاء المقبل!!
الفكر الاحترافي هو ما تحتاجه انديتنا في ادارتها وتعاملها والمادة بدون هذا الفكر لا يمكنها من فعل شيء فحضرت المادة في ابقاء الشلهوب والتمياط والغامدي وابقائهم كلف ما يزيد على خمسة عشر مليون ريال!! والسؤال هنا ماذا قدم هؤلاء بعد عمليات الابقاء والدفع؟ اين مستوياتهم واين عطاءهم ؟
لا يهم الحديث عن الظروف او الاسباب في اختفاء عطاء لاعب بعد حصوله على مبلغ مالي كبير.. امامي هنا ثلاث تجارب فكيف اقدم على الرابعة مع عزيز واي عطاء انتظره منه بعد هذا التجديد الذي اراه غير مبرر وغير مجدي ويكفي هنا ان نتفق جميعا ان الغامدي والتمياط والشلهوب فكريا وعقليا وانضباطيا يفوقون عزيز بمراحل!!
ودائما تجرعنا الحياة دروسها ومن بينها هذا الدرس ( اي تجربة مؤلمة تمر بك ولا تستفيد منها, تأكد انك ستقع في نفس الفشل ) وتراكم الفشل وتبعاته هو فشل متتابع ومستمر !!
يجب ان يعي الهلاليون جيدا ان ناديهم حاليا يخلو من وجود الفكر الذي نبحث عنه فوجود المادة حاليا ومستقبلا لن يحل تلك المشاكل فعليهم التخلي عن الانقسام والتصلب والعناد والعاطفة ليجلبوا الى مجلس ادارتهم عقليات جديرة بالانضمام للبيت الهلالي لتدير الامور وفق رؤية واستراتيجية واضحة هدفها الاول والاخير مصلحة النادي. فالهلال في حاجة ماسة الى مجلس شورى يحكم النادي في ظل تخبطات وعشوائية الوضع الحالي.
والله الموفق وهو الهادي الى سواء السبيل.
اقتراحات سبق لي ان تحدثت عنها هنا:
- كسر الحاجز بين الادارة و قطاع الفئات السنية
- الاستعانة باجهزة تدريبية للقطاع على مستوى عال
- الاستفادة من شخصيات فنية وادارية امثال:
- محمد الخراشي وتكون مهمته جلب اللاعبين الصغار من مختلف مناطق المملكة وهو الذي نجح في ذلك نجاح هائل في منتخبات الناشئين للوطن قبل سنوات وهو يتمتع بنضرة ثاقبة للاعب الصغير وان يكون معاونا لها اداريا ناصر الاحمد وهو الذي جلب للنادي معظم نجومه الذين اعتزلوا واخرهم الثنيان
- الاستفادة من حسين الحبشي وهو مدرب اعداد من الطراز الاول
- دعم القطاع بالمادة وتمزيق وهدم هذا السقف في عملية التوقيع مع اللاعبين الصغار وليكن المبلغ وقيمته وفق الموهبة والتوقع لمستقبلها
- الاستعانة باداري اخر مع منصور الاحمد وليكن عادل البطي ومثلما تخلى الامير محمد بن فيصل عن قناعته واعاد باكيتا قبل نهائي العام الماضي ليتخلى ايضا ويعيد عادل البطي

حل الخلاف مع طارق التويجري والاستفادة منه ولو على الاقل من موقع مستشار النادي الاداري او الاستثماري
جلب كفاءات لمجلس الادارة

التركيز على الاستفادة من استثمار اسم وموقع النادي في ظل توافر المادة وتوسعة مقر النادي ومنشآته والتجربة الشبابية ماثلة للعيان ولا تحتاج الى تقييم !!

الفكر الاحترافي ذو استراتيجية بعيدة المدى هي التي تناسب النادي حاليا فبطولة يتم التركيز عليها واهدار كافة الاموال عليها ولا تضمن الحصول عليها سيدخل النادي نفق مظلم

الهلال دخل مرحلة عالمية بالتوقيع مع موبايلي وتلك المرحلة تتطلب فكر اخر
ولا وجود لاستراتيجية بعيدة المدى في ظل تواجد رئيس متعجل في قراراته ويتحدث عن رحيله نهاية الموسم اذن وان كان لا بد من استمراره حتى نهاية الموسم ليتم العمل من الان على استقطاب كفاءات مثلما ذكرت لمجلس ادارته ان كان حريصا على الهلال ونجاحه سواء به او بغيره فسيفعل ذلك !!

الموضوع متاح للجميع للادلاء بمقترحاتهم وحقيقة لا يهم الجدال والاختلاف فقط اذكر ما تراه مناسبا لمصلحة الهلال
وللجميع خالص مودتي
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28/10/2007, 11:32 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/03/2006
مشاركات: 733
الله يعطيك العافيه أخوي وكلامك سليم 100%
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28/10/2007, 11:38 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/10/2005
مشاركات: 1,756
الله يعافيك اخي الكريم
وكان بودي لو ساهمت بتعليقك او رأيك حرصا مني على الاستفادة من كافة الاعضاء لتقديم موضوع نأمل ان يستفاد منه
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28/10/2007, 11:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/07/2005
المكان: وسط المدرجات
مشاركات: 7,319
كلام سليم 100 %

إقتباس
الهلال دخل مرحلة عالمية بالتوقيع مع موبايلي وتلك المرحلة تتطلب فكر اخر
ولا وجود لاستراتيجية بعيدة المدى في ظل تواجد رئيس متعجل في قراراته ويتحدث عن رحيله نهاية الموسم اذن وان كان لا بد من استمراره حتى نهاية الموسم ليتم العمل من الان على استقطاب كفاءات مثلما ذكرت لمجلس ادارته ان كان حريصا على الهلال ونجاحه سواء به او بغيره فسيفعل ذلك !!

يجب ان يكون هناك كوادر تعد استراتيجية بعيدة المدى والاستفادة من الملبغ المقدم من موبايلي

وياليت يكون هناك كوادر اجنبية متخصصة في الاستثمار في النادي
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28/10/2007, 11:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/10/2005
مشاركات: 1,756
اشكرك اخوي السهم الهلالي وجميعنا نتمنى ذلك
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 28/10/2007, 12:01 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اليوبيل50الذهبي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/12/2006
المكان: في قلب الحدث
مشاركات: 245
أعقد أن الإدارة الحالية غيرت صورة الهلال من الفريق الذي يتبادل الإحترام مع كافة الأندية إلى الفريق الذي تسعى كل الفرق إلى استفزازه وذلك لما يشمله خطاب الإدارة في تعليقاتها من التباهي واحتقار الآخرين.
أما بالنسبة لماتحقق في البطولات في أول سنة للإدارة فهو ثمرة عمل الإدارة السابقة وبالنسبة لصفقة ياسر القحطاني وطارق التائب فليس للإدارة دور فيها فقد تكفل بها أعضاء الشرف والتجديد لخالد عزيز فهو لقطع الطريق امام الإتحاد فهذا هو هم الإدارة الأول والأخير
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 28/10/2007, 01:07 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الألمـ 25 ــاس
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/06/2007
مشاركات: 631
كــــلامـ سليــمـ 100 %
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 28/10/2007, 01:54 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/10/2005
مشاركات: 1,756
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة اليوبيل50الذهبي
أعقد أن الإدارة الحالية غيرت صورة الهلال من الفريق الذي يتبادل الإحترام مع كافة الأندية إلى الفريق الذي تسعى كل الفرق إلى استفزازه وذلك لما يشمله خطاب الإدارة في تعليقاتها من التباهي واحتقار الآخرين.
أما بالنسبة لماتحقق في البطولات في أول سنة للإدارة فهو ثمرة عمل الإدارة السابقة وبالنسبة لصفقة ياسر القحطاني وطارق التائب فليس للإدارة دور فيها فقد تكفل بها أعضاء الشرف والتجديد لخالد عزيز فهو لقطع الطريق امام الإتحاد فهذا هو هم الإدارة الأول والأخير


اتفق معك تماما اخي الكريم وتغير الخطاب الهلالي هو ما ذكرناه سابقا بتخلي الهلاليون عن استراتيجيات وسياسات التفوق

ولا اجد حرجا في القول ان المشكلة الاساسية في النادي حاليا هي ادارية وسابقا حذرت من الانسياق خلف الاتحاد او النصر او اي فريق
في وقت مضى كان ديدن الهلاليون العمل وترك الاخرين يتحدثون ويشككون في العمل الهلالي ونحصد الانجازات واحدا تلو الاخر
الان اختلف الوضع ونجح شخص واحد وهو الرئيس الاتحادي في تدمير سياسة الهلاليون باندفاع من الرئيس الحالي

تقبل تحياتي اخي الكريم
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 28/10/2007, 09:55 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/10/2005
مشاركات: 1,756
مبروك الفوز والثلاث نقاط
بس الوضع خطير ولك ان تعرف مستوى الزوري كي تكتشف مستوى الاعداد والعمل في الفئات السنية
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 28/10/2007, 10:11 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 27/08/2007
مشاركات: 1,125
كلامك صحيح
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 28/10/2007, 10:17 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/07/2004
المكان: رووووم الزعيم بالبالتوك
مشاركات: 2,068
مشكله الهلال الريئسيه اداريه بحته اتمنى من محمد بن فيصل ان ينسحب ويترك الهلال لمن يعرف يديره نحن لاننكر نجاحاته السابقه ولاينكرها الاجاحد ولكن الان بداء يسحب الهلال الى الهاويه عندما انفرد بالرأي وطنش جميع الاصوات التي تنشد النجاح

محمد بن فيصل رجاء ارحل فلازالت قلوبنا تحمل لك الكثير من الود والاحترام
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 28/10/2007, 10:28 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 14/05/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 67
الله يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 28/10/2007, 10:34 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 14/05/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 67
الله يعطيك العافيه وكلامك صحيح100%
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 28/10/2007, 10:43 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/02/2007
مشاركات: 451
يأخ مواجه بيجيك كلامك سليم وغيره لان اكثر الناس يرد من دون ان يقرا ان لاااحدد لكن هذه الصراحه من يطول موضوعه اكثرهم مايقرونه ويتبعون اول رد لكن انا اختلف معك في نقطة وهي نقطتين الدوخي وكماتشو فكماتشو كانت خيره ذاهبه شف لعبه مع الشاباب والعربي وتعرف وبعدين التايب افضل منه مهوب عشان بس سجل اهداف حسمت بطولة ولا بعد يجيبون الهلال لاعب مايجيد الا الكرات الثابته ونقول حسم بطولات افهموا معنى الحسم من اوصلنا المربع يجب ان لانغفل من يسجل من بداية الدوري ثم الدوخي تعليق بسيط الا وهو من المفترض ان تقول الدوخي والياس لانه عندما ذهب الدوخي انسانا الياس الدوخي بشهادة الكل لكن حصل انخفاض لمستوى الياس فيجب ان نقول في ظل رحيل الدوخي وانخفاض مستوى الياس مع الشكر لك
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 28/10/2007, 10:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ~أأأأأزرقـ هلاأأأألــــيْ~
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/09/2007
المكان: آلزعيم
مشاركات: 778
الله يعطيك العافيه أخوي وكلامك سليم 100%
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:32 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube