المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 26/10/2007, 03:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الجمعه 14/ 10 / 1428 هـ (حسب تقويم ام القرى) من الصحف





اعداد - أبو ميرا





أعلن عن تفاصيل حفل اعتزاله في مؤتمر صحفي.. الجابر:
حضور مانشستر يونايتد لأول مرة للمنطقة حدث كبير.. وأتمنى أن يقف الجميع معي




تغطية - فيصل العبدالكريم: تصوير - بندر بخش:
أعلن الكابتن سامي الجابر قائد المنتخب السعودي ونادي الهلال سابقا وبشكل رسمي تفاصيل حفل اعتزاله والذي سيقام في مطلع السنة الميلادية القادمة وبحضور نادي مانشستر يونايتد الانجليزي، جاء ذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم ظهر يوم أمس في فندق راديسون ساس بمدينة الرياض وبالمشاركة مع الأستاذ عادل البطي ووسط حضور إعلامي وجماهيري كبير.
وتحدث في البداية الأستاذ عادل البطي والذي وضح أن حفل اعتزال اللاعب الكبير سامي الجابر أتى بتمويل وتكفل من عضوي شرف نادي الهلال الداعمين الأمير عبدالله بن مساعد والأميرعبدالرحمن بن مساعد ويأتي تكفلهما بحفل الاعتزال نظير ما قدمه سامي الجابر لمنتخب بلاده ونادي الهلال على مدى عشرين عاما فيما سيكون الإشراف المباشر على النواحي الفنية وفقرات مهرجان الاعتزال من تنظيم واختيار الجابر نفسه سواء من حقوق الرعاية أو التسويق والنقل أما الشؤون الإدارية فسيتولاها البطي شخصيا.

كما أجاب البطي عن سؤال ل(الرياض) حول تفاصيل العقد وسبب اختيار مانشستر يونايتد للمشاركة في الحفل فذكر أن الاختيار وقع على أربعة أندية وهي ريال مدريد وبرشلونة الأسبانيين ومانشستر يونايتد الانجليزي وروما الأيطالي وكان الموعد الذي طرحه مانشستر هو أنسب لفريق العمل من خلال الموعد المبدئي على أن يحدد مانشستر اليوم النهائي لحضوره ومشاركته في حفل الاعتزال.. كما أكد أنهم كفريق عمل يتمنون نجاح حفل اعتزال سامي الجابر كما نجح حفل اعتزال يوسف الثنيان مؤكداً أنهم سيستفيدون في كثير من الأمور التي إختبروها في حفل اعتزال الثنيان.

ومن جهته أكد سامي الجابر أن اختيار مانشستر أتى برغبة شخصية منه كون الفريق نادرا ما يشارك في مثل هذه المناسبات وكونه أيضا لم يسبق له الحضور للشرق الأوسط على عكس بقية الأندية العالمية، وذكر أن قرار الاعتزال كان صعبا بالنسبة له وأتى بعد تفكير طويل ولمدة شهرين كان فيها مبتعدا بشكل كامل عن الوسط الرياضي حتى لا يتغير قراره وأضاف (كنت أفكر جديا بالاعتزال بعد كأس العالم ولكن لصعوبة القرار طلب بعض أعضاء شرف الهلال قررت الاستمرار ولا زلت أعاني من قرار هجر كرة القدم).

ونفى كل الشائعات التي تحدثت عن مشاكل بينه وبين إدارة النادي وتحديدا الأمير محمد بن فيصل وخاصة بعد إقامته للمؤتمر خارج أسوار النادي مشددا في الوقت ذاته أن كل ما يقال غير صحيح وأنه نبئ شخصيا في وقت سابق بتولي الأمير محمد لرئاسة الهلال وهو ماقاله له شخصيا إبان رئاسة الأمير بندر بن محمد لرئاسة النادي.

وذكر سامي أن أمور الحفل ما زالت تحت الدراسة ولم تحدد بعد حقوق النقل بالرغم من رغبته من عدم تشفير المهرجان إلا أن الإمكانيات المتطورة للنقل هي ما سيدفعه للتعاقد مع إحدى الشبكات التلفزيونية إضافة للعائد المادي الجيد من النقل التلفزيوني، وكذلك من حقوق رعاية الحفل حيث أكد أن بنود العقد بين الهلال وشركة موبايلي لن تعيق سامي من الاختيار مطالبا في الوقت نفسه بالوقوف معه ودعمه في نهاية مشواره لعدم الدخول في متاهات العقود والنظر في المقام الأول لإنجاح حفل الاعتزال.. كما ستكون تذاكر الحفل في متناول الجميع.

وذكر أنه سيقام مؤتمر صحفي في بريطانيا بالمشاركة مع مسؤولي نادي مانشستر للحديث عن التجهيزات المعدة لحفل الاعتزال، وأكد أن مانشستر سيحضر بكل نجومه للمشاركة في الحفل وأن اللقاء سيكون بمثابة تحد بين المان يونايتد والهلال السعودي في مباراة تاريخية.. وأضاف (كنا نستطيع تكوين فريق من نجوم العالم ولكن مشاركة المان يونايتد أتت برغبة شخصية مني ليلعب مباراة أمام نادي الهلال السعودي وأوجه الدعوة للعديد من النجوم السابقين الذين عاصرتهم لحضور حفل الاعتزال ولكن كضيوف حيث ستكون المباراة بين الهلال بنجومه الحاليين ومانشستر بكامل نجومه).

وتحدث الجابر عن وجهته المستقبلية خاصة بعد تصريح الأمير محمد بن فيصل بتولي الجابر لمنصب مهم في النادي حيث قال (حاليا تفكيري منصب بحفل الاعتزال وسبق وأن عرض علي منصب إدارة استثمارات نادي الهلال ولكن بعد انتهائي من حفل الاعتزال لكل حادث حديث.. ولدي عروض من عدة قنوات لبرامج جديدة في طرحها ورؤاها ولن اظهر في برامج تحليل مبارايات لأنها أفكار قديمة ولم يعد في الملاعب العالمية برامج تحليل ووصف للمباريات).

وامتدح الجابر زميليه ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب مؤكدا أن مستقبل الفريق الهلالي القريب سيكون بيد هذين اللاعبين وأضاف (ياسر القحطاني لاعب لن يتكرر في الملاعب السعودية وهذه حقيقة وهو مدرسة في فنون كرة القدم وأرى أنه يجمع بين قتالية صالح النعيمة ومهارات يوسف الثنيان وقدرات سامي التهديفية وسيحمل لواء كرة القدم السعودية وأثبت من الآن أنه قائد كبير وانضمامه للهلال كان مكسباً÷.. ومحمد الشلهوب رغم ما مر به من ظروف إلا أنه أثبت صموده وقدراته الفذة وسيحمل هو وياسر هموم المشجع الهلالي).

وقدم في ختام حديثه شكره للأميرين عبدالله وعبدالرحمن بن مساعد على وقفتهما معه طوال مشواره الرياضي وكذلك لكافة أعضاء الشرف كما قدم شكره الخاص لمؤسس النادي الشيخ عبدالرحمن بن سعيد وقال (بفضل الله ثم بفضل أبو مساعد دخلت لعالم كرة القدم وأسأل الله أن يقام حفل الاعتزال وهو بأتم الصحة والعافية).. كما أكد أن تواجد البطي على رأس الهرم الاداري لحفل الاعتزال سيكون إضافة كبيرة لما يملكه من خبرة ادارية واسعة.. كما قدم في نهاية الاحتفال الدعوة لحضور الحفل لكل من هاجموه شخصيا في أوقات سابقة.



رئيس الهلال يجتمع إلى كالون غداً في دبي.. وضيوف وايمرسون انتظار!

كتب - أسامة النعيمة:
يلتقي الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال غداً السبت في مدينة دبي الاماراتية اللاعب السيراليوني محمد كالون لاكمال المفاوضات التي بدأت أواخر شهر رمضان الماضي في بيروت وذلك لتقديم العرض المالي الذي سيتم التعاقد به مع اللاعب والسنوات التي سيبقى بها مع الهلال إلى جانب طلب الكشف الطبي قبل التوقيع، وفي حال لم يتم الاتفاق سيعود الهلاليون لبقية الملفات للاعبين الأجانب الآخرين، ويأتي أبرزهم "السنغالي الحاج ضيوف، البرازيلي ايمرسون".
من جهة ثانية تغيب اللاعبان التمياط والشلهوب عن تدريب أمس لدواعي الكدمة التي يعاني منها التمياط واصابة الانفلونزا للشلهوب، بينما أدى الفريق تدريباً اعتيادياً بحضور الجميع وتقرر اغلاق تمرين مساء اليوم الجمعة وتعرض مهاجم الفريق الكلثم لإصابة في الركبة استلزمت خروجه من تدريب أمس وخضوعه للعلاج إلا ان الفحوصات الأولية أظهرت سهولة الاصابة كما شارك الظهير الأيمن مسفر القحطاني في التقسيمة مع الفريق الاحتياطي لغرض الوقوف على مستواه قبل تسجيله في الكشوفات الهلالية، وشهدت الحصة التدريبية حضور الأمير محمد بن فيصل وأعضاء الإدارة الهلالية.



موبايلي توقع مع ثاني أكبر شركة تسويق رياضي في العالم لتطوير نادي الهلال

أعلنت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) عن توقيع عقد مع شركة (أوكتاغون) الانجليزية ثاني أكبر الشركات العالمية في مجال التسويق والاستشارات الرياضية. وقد كشفت الشركة ذلك عبر كلمة المهندس خالد الكاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة موبايلي خلال حفل تدشين الشراكة الإستراتيجية مع نادي الهلال والذي رعاها سمو الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد. حيث ذكر أن موبايلي أختارت (أوكتاغون) نظراً لخبرتها الواسعة في المجال الرياضي ولوجود أشخاص لهم باع طويل في مجال التطوير الرياضي يعملون بها.
وسيوكل لشركة (أوكتاغون) دراسة جميع النواحي التي يمكن من خلالها استثمار نادي الهلال بما يوعد به الفائدة على موبايلي والنادي بشكل مهني ومدروس وعلى أرقى المعايير العالمية.

وسيقود فريق (أوكتاغون) المنوط به ملف الهلال السيد فيل كارلينج رئيس قطاع كرة القدم حول العالم في شركة (أوكتاغون) والذي سبق له رئاسة التسويق في نادي أرسنال وكذلك كان الرئيس التجاري لاتحاد الكرة الانجليزية .

يشار أن شركة (أوكتاغون) لها عقود استثمار واستشارات مع العديد من الأندية العالمية من بينها سانتوس البرازيلي وفريق دي سي الأمريكي بطل الدوري الأمريكي لثلاث مرات وكذلك فريق إنترلخت فرانكفورت الألماني.

كما أن لدى الشركة حقوق رعاية في مجال الرياضة والنقل التلفزيوني بأكثر من 3مليارات دولار مع أكثر من 500عميل حول العالم.

الجدير بالذكر أن شركة موبايلي تتكفل بجميع تكاليف العقد مع (أوكتاغون) والذي يصل إلى ملايين الريالات، وسيكون فرصة كبيرة لنادي الهلال لتطوير استثماره والعمل مع الإدارة الهلالية وإدارة التسويق بشركة موبايلي من أجل تطوير قنوات استثمارية متنوعة ومبتكرة لنادي الهلال.



موبايلي تطلب رعاية مهرجان اعتزال الجابر

كتب - أسامة النعيمة:
علمت "الرياض" ان شركة موبايلي تقدمت بطلب إلى الكابتن سامي الجابر لرعاية مهرجان اعتزاله الذي سيقام يوم 21يناير 2008م في استاد الملك فهد الدولي وستقدم موبايلي عرضاً لرعاية كافة فعاليات المهرجان عقب الاجتماع الذي سيعقد بين سامي ومسؤولي الشركة.
الجدير بالذكر ان موعد المهرجان سيعلن من قبل نادي مانشستر يونايتد الانجليزي في بيان مشترك خلال زيارة الأمير عبدالله بن مساعد عضو شرف نادي الهلال وممول مهرجان الاعتزال إلى النادي الانجليزي يرافقه النجم سامي الجابر في الأيام القادمة.





في مؤتمر صحفي ضخم بحجم نجم الإنجازات والألقاب.. الأسطورة والبطي يعلنان:
(أنا أحبكم) شعاراً لمهرجان اعتزال القائد أمام مانشستر




تغطية - أحمد العجلان

عقد النجم الجماهيري الكبير سامي الجابر مؤتمراً صحافياً يوم أمس للحديث عن حفل اعتزاله وكان معه المدير الإداري للمهرجان الأستاذ عادل البطي الذي تحدث في البداية وذكر بأن الأميرين عبدالله بن مساعد وعبدالرحمن بن مساعد هما ممولان المهرجان، مشيراً إلى أنهم تكفلوا بالمهرجان مادياً في حين أن سامي سيتولى الجوانب الأخرى، بالإضافة إلى أن سيحصل على العوائد المادية من المهرجان، موضحا بأنه سيكون مسؤولاً إدارياً عن مراسم حضور فريق مانشستر يونايتد، ورفض البطي الحديث عن المبالغ التي دفعت لمانشستر غير أنه أفصح عن أنهم تفاوضوا مع فرق ريال مدريد وبرشلونه وروما حتى وقع الاختيار على مانشستر؛ لأن التوقيت الذي سيحضر فيه مانشستر مناسب في حين أن الآخرين لم يناسبوا في التوقيت.

وأشار البطي إلى أن فريق برشلونه تم رفضه كخيار جيد بسبب التوقيت حيث لن يحضر سوى في منتصف العام الميلادي المقبل فضلاً عن أنه سيحضر بدون لاعبيه الأوروبيين الذين سيشاركون في أمم أوربا 2008م، وكشف البطي بأن الموعد الأخير للمهرجان سيحدد خلال عشرة الأيام القادمة ولكن من المؤكد أن المهرجان سيكون في يناير من العام المقبل، وأكد البطي بأنه تم التنسيق مع نادي الهلال بخصوص موبايلي ورعايتها للهلال، وقال: نحن نراعي كل الأمور والهلال سيكون حاضراً ونحن نسقنا مع الأمين العام للهلال أحمد الخميس .

سامي: شكراً من الأعماق لهؤلاء !

قدم الكابتن سامي الجابر شكره العميق للأميرين عبدالله وعبدالرحمن بن مساعد على تكفلهم بحفل اعتزاله، وقال سامي: أعتقد أن هذه أجمل هديه تلقيتها في حياتي حيث إنني مهما قلت فلن أوفي سموهما حقهما فهما دائماً وأبداً معي ووقفا معي طوال حياتي الرياضية وكذلك حياتي العائلية والخاصة، وأشار الجابر إلى أنهما أحد أهم أسباب نجاح الهلال وانتصاراته بدعمهما المستمر ووجودهما خلف الفريق، ورفض الجابر فكرة وجود خلاف بينه وبين إدارة الهلال وتحديداً الأمير محمد بن فيصل وقال: لا يوجد مشاكل أبداً بل على العكس أنا على اتصال مع الأمير محمد وهو أخ وصديق وعزيز وأنا سبق أن قلت له عند عام 2000م بأنه سيكون يوماً ما رئيساً للهلال.

وأشار الجابر إلى أنه سيكون سعيدا في يوم اعتزاله عندما يلعب الهلال مع فريق مثل مانشستر وقال: سيكون الأجمل هو أن نفوز على مانشستر يونايتد ورفض الجابر الربط بين احترافه في إنجلترا ولعب مانشستر في يوم اعتزاله وقال لا يوجد أي ربط، وحول تمييزه لقناة (أم بي سي) وكذلك (العربية) في موضوع اعتزاله؟ قال: إن ذلك يعود للاتصالات التي تمت بين الأمير عبدالرحمن بن مساعد والشيخ وليد البراهيم مشيداً الجابر بما تتمتع به هذه القنوات من حضور رائع.

وأشار الجابر إلى أنه كان يتمنى أن يعتزل بعد المونديال بألمانيا ولكن الضغوط دفعته لتأجيل الاعتزال وقال: إن القرار كان صعباً للغاية وأنه بقي نحو الشهرين وهو متردد إزاء القرار حتى أنه صلى الاستخارة للقرار النهائي.

ورفض الجابر أن يكون له خليفة في الملاعب وقال: كل لاعب له طريقه وبالتالي لا يوجد لي خليفة ونحن في الهلال امتداد لبعض لنشكل في النهاية تاريخ رائع ومثالي لنادي كبير بحجم الهلال .

مقتطفات من المؤتمر

* حضور جماهيري وإعلامي كبير شهده المؤتمر.

* أشاد سامي كثيراً بالأستاذ عادل البطي وقال: إن البطي قدره إدارية رائعة ومميزة. وقال: كل اللاعبين يحبون عادل وهو شخص رائع عاش معه الهلال فتره ذهبية ويقوم بأدوار إدارية خارقة وأشكره كثيراً على وجوده معي في نهاية مشواري.

* أكد الجابر بأنه يدعي في كل سجود له لمؤسس نادي الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد وقال: لولا الله ثم هذا الرجل لما لعبت للهلال وأخذت كل هذه المساحة وإن شاء الله أشاهد أبو مساعد في يوم اعتزالي الكرة .

* أشاد الجابر كثيراً بزميله ياسر القحطاني وقال: إنه من اللاعبين المميزين حقيقة وقال: كنت أتمنى وجوده في الهلال عندما كان في القادسية والحمد لله أنه حضر للهلال مؤكداً أن ياسر لاعب أضاف للهلال وما زال لديه الكثير ليقدمه.

* أكد الجابر بأن أكثر السعيدين بحضور مانشستر يونايتد هو زميله محمد الشلهوب وقال: بأن الشلهوب متعصب لمانشستر وذكر بأن الشلهوب يفكر بأن يلعب مع مانشستر ضد الهلال.

* ذكر الجابر بأنه سيشارك وهو في جاهزية بدنية جيده وقال: قد أشارك لمدة شوط أو ستين دقيقة من المباراة .

* مازح الجابر الزميل إبراهيم الفريان وطالبه باعتزال الإعلام كما أنه اعتزل اللعب.

* أكد الجابر بأن الباب مفتوح للرعاة للمهرجان وكذلك القنوات الفضائية.

* قال الجابر: إن لديه عروض من أربع قنوات فضائية ليقدم من خلالها برامج رياضية. وقال: الفكرة جيدة والتنفيذ سيكون بعد المهرجان.

* رفض الجابر أن يرشح نفسه لانتخابات الاتحادات الرياضية القادمة وقال: الفكرة غير واردة.

* أكد بأنه عرض عليه العمل في الهلال من قبل الإدارة الحالية وذلك كمنسق استثماري للنادي ولكنه علق الموضوع لحين نهاية مهرجان اعتزاله.

* أكد الجابر أنه لا نية لاستدعاء نجوم عالميين أمثال زيدان طالما أن الفريق المقابل هو مانشستر الذي يزخر بالنجوم .

* قال الجابر: إن شعار المهرجان هو (أنا أحبكم) وهي العبارة التي اشتهرت عندما كتبها سامي على الهواء بعد تسجيله لهدف في مرمى البحرين في تصفيات مونديال 2002م .

* شكر الجابر كل من وقف معه في حياته الرياضية وأكد اعتزازه الكبير جداً بكل من لعب معه وعامله أثناء وجوده في الملاعب.

* أشاد الجابر بمجهود قام به مشجعان هلاليان هما حافظ وعبدالله الرويلي عندما قدما له عمل ضخم عن مسيرة الجابر في الملاعب.

* حضر عدد كبير من محبي سامي وغصت بهم قاعة المؤتمر.

* أحد المشجعين طالب سامي بالتلاعب بدفاع مانشستر كما فعل ضد منتخب إنجلترا في عام 98م .

* أكد الجابر بأنه سيتم استدعاء أهم النجوم العرب ليحضروا شرفيا للمهرجان في حين أن المباراة ستكون رسمية بين الهلال ومانشستر يونايتد.

* الأستاذ عادل البطي كان قمة في التعاطي مع الإعلام.

* قام الثلاثي فهد المديد وياسر الطلاسي وفيصل المطرفي بمجهودات يشكرون عليها كممثلين في علاقات الهلال العامة.



الأمير فواز بن سلطان يدعم فريق الناشئين بهدايا خاصة والرئيس حضر بعد غياب طويل..
الهلال يطوي صفحة الخليجية ويبدأ استعداداته للحزم
مسؤول الاحتراف يجتمع بالمسعود والشباب يؤكدون جاهزيتهم للدوري


كتب - طارق العبودي

ينتظر أن يعمد الروماني كوزمين أولاريو مدرب فريق الهلال الكروي إلى إجراء بعض التعديلات الطفيفة على التشكيل الذي سيخوض به مباراته الدورية الرابعة الأحد المقبل أمام فريق الحزم في الرياض وذلك بإدخال عنصرين أوثلاثة لرغبته في إراحة بعض لاعبيه والمحافظة عليهم قبل ديربي العاصمة الثلاثاء ما بعد المقبل. ويأتي اسم المنتقل حديثاً من الأنصار في صفقة الـ 6 ملايين ريال محمد نامي كأبرز العناصر التي (قد) يراها الجمهور الأزرق في مباراة الأحد ما لم يتراجع الجهاز الفني في اللحظة الأخيرة كعادته !!

وكانت استعدادات الفريق الهلالي قد انطلقت البارحة بعد طي صفحة ذهاب نصف النهائي الخليجي، وخصص الجهاز الفني كامل وقت الحصة التدريبية للأمور اللياقية والفنية وسط غياب ملحوظ شمل كلاً من نواف التمياط ومحمد الشلهوب لشعورالأول ببعض الآلام في مفصل قدمه ولتعرض الثاني للأنفلونزا إلى جانب سعد الذياب وبرونو اللذين ما زالا يطبقان برنامجهما التأهيلي قبل أن ينضم لهم الشاب عبد العزيز الكلثم الذي تعرض لكدمة أجبرت طبيب الفريق على إخضاعه لجلسة علاجية.

وفي الوقت ذاته انضم لاعب الوسط الشاب عبد العزيز الدوسري لأول مرة إلى تدريبات الفريق الأول بعد شفائه من إصابته، كما استدعى اولاريومن جديد حارس المرمى خالد شراحيلي ومحمد العنبر وفهد سرور وأحمد الحربي بعد أن قضوا فترة طويلة مع الفريق الأولمبي. وشهد مران البارحة حضور ومتابعة سمو رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل بعد غياب طويل ابتدأ منذ اليوم التالي لمباراة نجران الدوري في 18 من رمضان الماضي. كما تابع المران من مقاعد البدلاء المدافع الاتفاقي (فهد المسعود) الذي بات انتقاله للفريق الأزرق مسألة وقت، وشوهد وهو يتحدث مع الأمير محمد طويلاً قبل أن يصطحبه مسؤول الاحتراف الدكتور عبد الله البرقان إلى مكتبه. وفي شأن آخر وضمن استعدادته لبدء مشوار دفاعه عن لقبه الذي سينطلق الخميس المقبل فاز فريق شباب الهلال على فريق مختلط ضم مجموعة من المستجدين وبعض لاعبي الفريق الأولمبي بـ 4 أهداف مقابل هدف واحد في مباراة تجريبية أقيمت عصر أمس في الملعب الرديف بمقر النادي. سجل لشباب الهلال نواف العابد (هدفين) ومحمد القرني وطارق المطيري فيما سجل لمختلط الأولمبيين والمستجدين المهاجم الألمبي سلمان المؤشر عن طريق ضربة جزاء. وقد شارك مدافع فريق الرياض فيصل السليمان مع الأولمبي على سبيل التجربة. من جهة ثانية قدم عضو شرف الهلال صاحب السمو الملكي الأمير فواز بن سلطان بن عبد العزيز هدايا رمزية لأعضاء فريق الناشئين لكرة القدم عبارة عن حقيبة لكل لاعب تحتوي على مستلزمات رياضية من قمصان وأحذية لعب وأحذية تدريبات.

وبدوره عبر سمو الأمير بندر بن محمد المشرف العام على قطاعات القاعدة الكروية الزرقاء عن بالغ شكره وتقديره لسمو الأمير فواز؛ مؤكداً أن ماقدمه سموه يندرج ضمن الدعم المعتاد من سموه للنادي.



(موبايلي) توكل لشركة (أوكتاغون) استثمار نادي الهلال

أعلنت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) عن توقيع عقد مع شركة (أوكتاغون) الإنجليزية ثاني أكبر الشركات العالمية في مجال التسويق والاستشارات الرياضية.

وقد كشفت الشركة ذلك عبر كلمة المهندس خالد الكاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة موبايلي خلال حفل تدشين الشراكة الإستراتيجية مع نادي الهلال التي رعاها سمو الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد.

حيث ذكر أن موبايلي اختارت (أوكتاغون) نظراً لخبرتها الواسعة في المجال الرياضي ولوجود أشخاص لهم باع طويل في مجال التطوير الرياضي يعملون بها.

وسيوكل لشركة (أوكتاغون) دراسة جميع النواحي التي يمكن من خلالها استثمار نادي الهلال بما يعود بالفائدة على موبايلي والنادي بشكل مهني ومدروس وعلى أرقى المعايير العالمية.

وسيقود فريق (أوكتاغون) المنوط به ملف الهلال السيد فيل كارلينج رئيس قطاع كرة القدم حول العالم في شركة( أوكتاغون) الذي سبق له رئاسة التسويق في نادي أرسنال وكذلك كان الرئيس التجاري لاتحاد الكرة الإنجليزية.

يشار أن شركة (أوكتاغون) لها عقود استثمار واستشارات مع عدد من الأندية العالمية من بينها سانتوس البرازيلي وفريق دي سي الأمريكي بطل الدوري الأمريكي لثلاث مرات وكذلك فريق إنترلخت فرانكفورت الألماني.

كما أن لدى الشركة حقوق رعاية في مجال الرياضة والنقل التلفزيوني بأكثر من 3 مليارات دولار مع أكثر من 500 عميل حول العالم.

الجدير بالذكر أن شركة موبايلي تتكفل بجميع تكاليف العقد مع (أوكتاغون) الذي يصل إلى ملايين الريالات، وسيكون فرصة كبيرة لنادي الهلال لتطوير استثماره والعمل مع الإدارة الهلالية وإدارة التسويق بشركة موبايلي من أجل تطوير قنوات استثمارية متنوعة ومبتكرة لنادي الهلال.



كل جمعة
هاردلك اتفاق.. مبروك يا هلال
صالح الهويريني


انتزع الهلال تعادلاً لا يستحقه (1-1) من أمام الاتفاق في (ذهاب) الدور نصف النهائي لبطولة أندية الخليج.. الهلال بهذا التعادل وبعيداً عن جدارته به أو العكس كان هو (الكاسب) من ورائه.. باعتبار أنه تحقق من خلال (مباراة ذهاب).. وهناك مباراة أخرى إياب ستقام في الرياض.. ولأن الهدف الهلالي أيضاً سيحتسب ب(هدفين).. فضلاً عن أنه تعادل جاء يومها وسط مستوى هلالي سيئ للغاية..

** مشاركة (ياسر إلياس) وفي ظل تواضع إمكانياته.. ومؤهلاته -مع احترامي له- تعد مشاركة كوارثية.. وكان من الواجب تداركها حتى لو استدعى الأمر وفي النهاية إلى الإيعاز ل(الكلثم) باللعب في مركز الظهير الأيمن (اضطراريا).. أو (نامي) القادم من الأنصار.. والاستعانة بالصويلح أساسياً.. وفي ظل إصابة العنقري.. وعدم جاهزية أيضاً العبدالسلام بصورة كاملة..

** حتى (ياسر القحطاني) أيضاً لم يكن له وجود في المباراة.. باستثناء الهدف الذي سجله.. كما أن (محمد الشلهوب) كان غائبا عن أجواء المباراة.. الهلال (إجمالاً) كان يومها في أسوأ حالاته الفنية.. في حين أن الاتفاق قدم مباراة كبيرة.. وحماسية.. وكان جديراً بالفوز وبفارق أكثر من هدف.. لولا سوء حظه.. وقبل ذلك إرادة الله.. بل وربما هو الأجدر ببلوغ النهائي الخليجي..

** ويبقى المثير للاستغراب وبشكل أكبر.. هو استمرار (ركن) أحمد الصويلح على دكة الاحتياط.. وبموجب قناعات تدريبية هي في النهاية ليست منطقية.. (كوزمين) يظلم الهلال عندما يركن (الصويلح) خارج التشكيل الأساسي.. وهو الذي مازال يبرهن على علو كعب إمكانياته كمهاجم قوي.. ومزعج للمدافعين.. وكلاعب هداف.. وأنه عون كبير لياسر القحطاني..

** فهد المفرج قدم مباراة كبيرة.. ولكن لو أن حكم المباراة احتسب (ضربة الجزاء الاتفاقية) التي تسبب فيها.. وضد البرنس توجو.. لألغى ذلك كل (حسناته) في المباراة.. (بالمناسبة) هذه هي مشكلة المفرج.. وتأتي أحياناً من جراء تهوره.. وبفعل تواضع إمكانياته..

** أخيراً.. (مباراة الإياب).. بين الفريقين.. ستقام في 26 من شهر نوفمبر المقبل.. أي بعد (31) يوماً..

كلام في الصميم

** الصحفي -تجاوزاً- والذي يعمل بهوية (سمسار).. راح يبعث برسالة جوال إلى (خالد عزيز).. من أجل أن يخبره بالتصريح الذي ستنشره صحيفته في اليوم التالي للرئيس الثري.. وذلك برغبة (تحريض) عزيز على إدارة ناديه.. ولعله (يبالغ) في (شروطه المادية) بشأن تجديد عقده الاحترافي الجديد مع الهلال.. هذا (الصحفي) لم يكن وقتها يدرك بأن (موضوع التجديد) قد تم حسمه.. وأن محاولاته مصيرها الفشل!!

** ماجد عبدالله.. تقريباً هو (الكل في الكل).. من خلال قنوات ال(ART) الرياضية.. وهنا أقصد تحديدا عندما يتعلق الأمر ب(الذكريات الكروية السعودية).. نجوم كثر (تهمشهم) هذه القنوات.. أين ذكريات سامي الجابر وفؤاد أنور وخالد مسعد ومحيسن الجمعان وأحمد جميل والهريفي و... و...؟.. أين أيضاً ذكريات الظاهرة الكروية (يوسف الثنيان)؟.. وأرجو ألا تكون دوافع (حجب) ذكريات هذا الأخير ومن خلال هذا البرنامج تعود إلى ذاك السبب الذي أعرفه.. ويعرفه أيضاً زميلنا (وليد الفراج).. وسأؤجل الكتابة عنه إلى وقت لاحق.. ومتى استدعت الضرورة ذلك..

** أما السؤال الذي يفرض نفسه.. هل لأن (ماجد عبدالله) يعمل (محللا) في هذه القنوات كان سبباً مباشراً في التركيز على سرد ذكرياته.. وبتلك الصورة التي بلغت درجة المبالغة؟..

** أشدت كثيرا وخلال مقالات سابقة بجهود القائمين على قناتنا الرياضية.. لكن في الفترة الأخيرة بدأت (القناة) تأخذ منحى في بعض برامجها.. ولقاءاتها.. وتوجهاتها نحو واقع لا يرتقي إلى مستوى الطموحات.. ويكفي للتأكيد على منطقية ذلك ما حدث مساء يوم الثلاثاء الماضي.. الأخ (عادل عصام الدين) يبدو أنه بات يرضخ للضغوطات التي يلقاها من أناس لا يروق لهم فريق اسمه الهلال!!

** وتبقى (الكارثة).. أنهم ومن خلال القناة.. راحوا يكتبون على (الشريط الإخباري) ذاك الخبر الذي يشير إلى تعيين مدير المركز الإعلامي في نادي الاتحاد.. لو أن هذا (التعيين) هو الأول من نوعه لهذا المدير في (مركز إعلام ناديه) لربما وجدنا لهم العذر.. ولكن أن يكون (تعيين) قد جاء بعد قرارات (إبعاد) عديدة كانت قد طالت المدير نفسه من ذلك المنصب.. فهذه هي الكارثة التي أقصدها ومن جراء الإشارة إلى خبر تعيينه!!

** فريق يخسر الشوط الأول (صفر-2) من خلال أي مباراة.. ويتمكن في النهاية من حسم نتيجتها لمصلحته (3- 2).. هو بالتأكيد فريق يستحق التقدير والثناء.. هذا هو حال (فريق التعاون) من خلال مباراته أمام الرياض والتي كنت شخصيا من بين حضورها..

** منصور الشمري.. وعبدالوهاب الزهراني.. ومحمد المختار (حكام) مباراة الرياض والتعاون.. (نعم) يومها كان لهم أخطاؤهم.. ولكنها أخطاء طبيعية.. ولم تؤثر سلبا على سير المباراة.. ولا على نتيجتها.. ولعل ما يحسب للمساعد الأول (الزهراني) في هذه المباراة أنه وبكل جراءة راح يوجه باحتساب تلك الضربة الجزائية للرياض (المهدرة).. في الدقيقة الثالثة من زمن الوقت بدل الضائع للمباراة..

** عبر (التلفزيون) تجدهم.. وفي (الصحافة) امتلأت أحاديثهم.. ومن خلال (القنوات الفضائية) مازالت وعودهم تتزايد.. وتهديداتهم تتواصل.. (كل ذلك يحدث) منهم وفريقهم مازال وإلى حد كبير وهو يراوح مكانه!!

.. قليلا من الواقعية يا سادة!!

** يقول (عبدالرحمن الزيد).. أتمنى حكام سعوديين لمباراة الهلال والنصر.. إلا هاذي يا بوزيد.. (حكام أجانب) ويا الله السلامة!

من أوراق التاريخ

** يعد حصول منتخبنا الوطني على (المركز الثاني) في الدورة العربية الخامسة (بعد منتخب المغرب).. عام 1396هـ.. وعقب فوزه (2-صفر) على منتخب سوريا المستضيف من أفضل الإنجازات التي تحققت آنذاك للكرة السعودية..

** أمام سوريا لعب منتخبنا بتشكيل مكون من: عادل رواس - عبدالله فودة - إبراهيم تحسين - توفيق المقرن - راشد الجمعان - طارق كيال (عثمان مرزوق) - محمد الفايز (المعلق الحالي) - خالد التركي (كابتن المنتخب) - عيسى خليفة - عيسى حمدان - محسن بخيت..

** وقد سجل هدفي منتخبنا في هذه المباراة: عيسى حمدان في (الدقيقة الثانية).. وعيسى خليفة في الدقيقة (45) من زمن الشوط الأول.. وقد شهدت المباراة إهدار (عيسى حمدان) لضربة جزاء سعودية في منتصف الشوط الثاني تسبب محسن بخيت في حدوثها..

** الأستاذ عبدالله فرج الصقر كان هو رئيس البعثة السعودية في هذه الدورة.. والتي شهدت أيضاً ومن خلالها مشاركات منتخباتنا الوطنية للطائرة.. والسلة.. والكاراتيه.



صح لسانك

* كسبنا فريقاً قوياً

رئيس الاتفاق

- علمهم أصول الإدارة

* المفرج نجم مباراة الاتفاق

منصور الأحمد

- مؤشر يكشف مقدار تدهور الزعيم

* الهلال يدار بالجوال

عنوان صحفي

- والدرعى ترعى

* أعددنا (الحفرة) لوفاق سطيف

لاعبو الوحدة

- من حفر حفرة لأخيه وقع فيها



كواليس

* لازال المدافع يشكل قنبلة موقوتة ضد فريقه ولكن دون أن يعلم أحد موعد انفجارها وإن كان يأتي غالباً في المباريات الحاسمة.

* الفريق الكبير تسير أموره بالبركة في ظل الإهمال والغياب الإداري غير المبرر لذلك ليس غريباً أن يتعرض للاهتزاز والاضطراب ويخرج من البطولات من فرق أقل منه مستوى وسمعة.

* بعد كارثة الخروج من البطولة القارية أعلن للجاهير أنهم لن يشاهدوا المدافع مرة أخرى، ولكن الذي اتضح أنه هو الذي لم تشاهده الجماهير منذ ذلك اللقاء.

* في النادي الغربي تغلبت إرادة الجماهير على إرادة الإدارة.

* محاولة أكل حقوق وكيل الأعمال ليست الحالة الأولى فقد سبقها حالات كثيرة وذهبت حقوق الآخرين مع الريح ولكن وكيل اللاعبين كان فطناً عندما احتفظ بكل وثائقه ومستنداته مما جعله يضمن حقه.

* يكافئ اللاعبين من أموال الجماهير.

* حدث ما توقعه رئيس النادي العاصمي عندما قضى اللاعب المعتزل أيام العيد في العاصمة العربية كمكافأة على تصريحه الذي أطلقه ضد الفريق ولاعبيه.

* مشرف الصفحات الرياضية الذي يتسنم منصباً رسمياً يمرر إساءاته ضد لاعبي المنتخب والأندية بأسماء وهمية ومستعارة ويعتقد أنه غير مكشوف.

* لأن عقله صغير فقد أنهى حارس المرمى حياته الكروية مع النادي المغمور.

* الفريق في معمعة المنافسات المحلية والخارجية والرئيس لازال يقضي إجازته في الخارج.

* إدارة النادي العاصمي باتت على المحك بعد أن تراجع مستوى الفريق وتدهورت نتائجه.

* حتى لا تطالب الجماهير بإشراك البدلاء الأكفاء يحاول الإداري تطفيش هؤلاء البدلاء بقراراته الشخصية العجيبة وإبعادهم عن الفريق تماماً.

* لن يحقق الفريق هذا الموسم أي إنجاز في ظل وجود هذه النماذج الرديئة من المدافعين الذين يهدرون أي تفوق لزملائهم ويبددن مجهوداتهم.

* دون لباقة أو احترام اقتحموا العلاقات العائلية لرئيس النادي الغربي ومناسباته الخاصة ووظفوها في حربهم الإعلامية ضد نادي الرئيس والتي سبقت الديربي الكبير.

* تدافع الجمهور لاستلام القمصان الملونة وأدوات التشجيع القادمة من الصين برفقة عضو الشرف وإذا به يعرضها عليهم للبيع!!

* الطريقة التي يدار بها الفريق الكبير لا يمكن أن توصف إلا بأنها (عبث).

* فرحوا بالبيانات التي كانت تصدر ضد المنافس سابقاً وإذا بها تنقلب ضدهم وتصبح أداة لتبادل الاتهامات فيما بينهم.

* نجوم الفريق هم من يقود الفريق ويحفظون له توازنه بقدر استطاعتهم في ظل الغياب والإهمال الإداري الذي يعانون منه.

* النزاع بين الجمهور والشركة الراعية كشف أن مظاهر الاستقبالات الجماهيرية التي تحدث في المدن التي يسافر إليها الفريق مرتبة مسبقاً من مقر النادي وليست عفوية أو من جماهير يحظى بها الفريق في تلك المدن.





اعتبر العقد مع موبايلي بداية طريق الخصخصة
الامير سلطان للاعبي الهلال : كل ما يصدر عن الرئاسة هو في مصلحة الكرة السعودية




عبدالمحسن المعمر - واس (الرياض)تصوير :عبد العزيز اليوسف
أكد الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الاولمبية السعودية ان الاتفاقية بين نادي الهلال وموبايلي جيدة بكل حال حيث تمثل بداية الطريق للخصخصة وتتم بشكل علمي وتدريجي يتلاءم مع مجتمعنا السعودي ويتلاءم مع جميع الظروف التي تمر من خلال الرياضة السعودية متمنيا التوفيق لنادي الهلال وموبايلي وللاندية الاخرى في المستقبل لكل ما فيه صالح الرياضة والشباب حتى تبرز مداخيل للاندية السعودية. وقال ان حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين قدمت الكثير للرياضة السعودية ودعمها متواصل في تطوير الرياضة السعودية. وكان الامير سلطان بن فهد قد رعى حفل تدشين اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين نادي الهلال وشركة اتحاد الاتصالات (موبايلي) بقاعة الامير سلطان بن عبدالعزيز بفندق الفيصلية بالرياض بحضور الامير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب. وبدأ الحفل بتلاوة ايات من القران الكريم ثم القيت كلمة نادي الهلال القاها عبدالرحمن النمر اكد فيها ان هذه الاتفاقية ستكون النواة الاولى والانطلاقة الحقيقية للاستثمار السعودي الذي سيكون له الاثر الايجابي في دعم الكرة السعودية ورياضة الوطن من خلال الاندية.وثمن النمر دعم مسؤولي موبايلي للرياضة السعودية ومن ذلك دعم المنتخب الوطني الذي كان له المردود الايجابي والكسب للطرفين ثم القى رئيس مجلس ادارة موبايلي المهندس عبدالعزيز الصغير كلمة اوضح فيها ان تشريف الامير سلطان بن فهد لهو دليل عملي على الدعم المتواصل لقطاع الرياضة والشباب وتقدير لجهود القطاع الخاص.
وقال ان الشراكة الاستراتيجية بين موبايلي والهلال تنطلق من فكر استثماري عميق الى تحقيق مصالح بين الطرفين وفتح باب الاستثمار الرياضي لتطوير الرياضة السعودية على مصراعيها امام الشركات الكبرى للتنافس في هذا الميدان الوطني المهم. بعد ذلك اعلن تدشين اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين نادي الهلال و موبايلي. اثر ذلك قام الامير سلطان بن فهد بتكريم نجوم موبايلي للمدارس السعودية الذي اقام معسكرا ناجحا في مدينة برشلونة الاسبانية الشهر الماضي.
وأكد رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل أن الاتفاقية ستكون النواة الاولى والانطلاقة الحقيقية للاستثمار المربح للاندية مقدما شكره لاعضاء الشرف وقال انهم وضعوا اللبنة الاساسية للاستثمارللمضي بالنهج الصحيح نحو البطولات.
يذكر ان هذه الشراكة الاستراتيجية هي الاكبر من نوعها في العالم العربي وتمتد هذه الاتفاقية التي بلغت قيمتها 200 مليون ريال سعودي لمدة خمس سنوات حسب ما افاد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة موبايلي المهندس خالد الكاف.
وقام لاعبو نادي الهلال محمد الدعيع ونواف التمياط وعمر الغامدي وياسر القحطاني ممثلين زملاءهم بالسلام على الأمير سلطان وتمنوا من سموه العفو ورفع العقوبة عن زميلهم اللاعب خالد عزيز. واثنى الأمير سلطان على اللاعب ووعدهم بكل ماهو خير له ولبقية زملائه مؤكداً أن كل قرار يصدر من الرئاسة هو في مصلحة الكرة السعودية.



شكر عبدالله وعبدالرحمن بن مساعد وأكد عقد مؤتمر صحفي في انجلترا
الجابر يعلن رسميا مشاركة مانشستر يونايتد في حفل اعتزاله




عبدالمحسن المعمر (الرياض)تصوير: عبدالعزيز اليوسف
نفى لاعب الهلال السابق سامي الجابر تعرضه لضغوطات أو وجود خلافات دفعته لاتخاذ قرار الاعتزال، مشيرا الى انه اتخذ هذا القرار بعد ان أعطى لنفسه فترة كافية مؤكدا ان الاعتزال وضعه في حالة نفسية سيئة كونه سيبتعد عن خدمة الهلال في الملعب وهو الأمر الذي اعتاد عليه منذ 20 عاما وكشف انه تعرض للمرض قبل يومين من اعلان الاعتزال واستمر يومين بعده. وبين في مؤتمر صحفي عقده امس بمناسبة الاعلان عن حفل اعتزاله أنه كان ينوي الابتعاد عقب كأس العالم الأخيرة إلا أنه رضخ لمطالبات اعضاء الشرف وقرر الاستمرار. الجابر أعلن رسميا مشاركة نادي مانشستر يونايتد الانجليزي في حفل اعتزاله المقترح اقامته مع بداية السنة القادمة والذي تكفل باقامته «ماليا» عضوا شرف النادي عبدالله وعبدالرحمن بن مساعد. وقدم الجابر الشكر لهما على ما قدماه لمسيرته الرياضية وقال كان الفضل بعد الله للأمير عبدالله بن مساعد الذي أنهى المفاوضات مع نادي مانشستر في وقت قصير. وكشف عن عرض قدمه له الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال للاشراف على اعمال الاستثمار بالنادي لكنه فضل ارجاء قبوله أي منصب لما بعد حفل الاعتزال.
كما كشف عن عروض تلقاها من عدة قنوات فضائية لكن أي اتفاق لم يصل حتى الآن مع احداها.
وشدد على ان من أولويات حفل اعتزاله تكريم لاعبي الفريق الذين عاصرهم وأكد انه سيشكل لجنة خاصة لارسال الدعوات للاعبين السعوديين والعرب.
ورفض الحديث عن خليفته في الملاعب وقال لكل زمان دولة ورجال ممتدحا المستويات التي يقدمها مهاجم الهلال والمنتخب ياسر القحطاني.
ورفض الجابر مشاركة أي لاعب من غير لاعبي الهلال حاليا في مباراة الاعتزال موضحا انه سيعقد مؤتمرا صحفيا في انجلترا للحديث عن اعتزاله وأعلن التحدي بقدرة الهلال على الفوز.
من جهته اوضح عادل البطي انه سيشرف شخصيا على الأمور التنظمية وما يخص الفريق الضيف في حين ستكون الأمور الاستثمارية باشراف الجابر.





كشف أن شركته ستنظم مهرجان اعتزاله بشعار (أنا أحبكم) وتحدى الإنجليز
الجابر: سنلغي اتفاقنا مع مانشستر في حال وجود عناصر منه ترتبط بعلاقات مع إسرائيل




الرياض: عبدالله الفراج

توعد قائد المنتخب السعودي وفريق الهلال الكروي الأول سامي الجابر بإلحاق الهزيمة بمانشستر يونايتد الإنجليزي الذي سيشاركه في مهرجان اعتزاله مطلع العام المقبل، وقال "سأعلن التحدي في معقل الإنجليز وخلال مواجهة مانشستر مع الأرسنال وهو الموعد المقترح لأعلن حضور الفريق الرسمي للرياض".
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده الجابر أمس بفندق رادسون ساس بمشاركة مسؤول تنظيم المهرجان عادل البطي، وقال "لن نلعب مباراة استعراضية، نريد أن يحقق الهلال فوزاً تاريخياً يكون حديث الساحة الكروية الدولية مثلما فعلنا في مهرجان اعتزال يوسف الثنيان عندما هزمنا فالنسيا الإسباني بنجومه (2/1)، ولدينا الرغبة بالفوز على بطل إنجلترا وأوروبا على الرغم من أن الإنجليز لا يقبلون الخسارة حتى ودياً أو استعراضياً".
وأضاف" نريد كسعوديين دخول التاريخ مجدداً بتحقيق نتيجة إيجابية، ونسعى لمشاركة مانشستر بكامل نجومه طوال شوطي المباراة"، نافياً أن تكون لتجربته الاحترافية السابقة مع وولفز هامبتون دورها في اختيار الفريق الإنجليزي لمهرجان اعتزاله.
وعما إذا كان استبعاد بعض الفرق الأوروبية الكبيرة من خياراته بسبب مشاركة لاعبين إسرائيليين في صفوفها، قال الجابر "لو علمت أن هناك عناصر ترتبط علانية بعلاقات مع دولة إسرائيل فلن أختار مانشستر وسنلغي الاتفاقية، متمنياً أن تسير ظروف المنطقة لصالحه".
وبين الجابر سعيه لإعداد خاص قبل مهرجان اعتزاله للمشاركة لمدة 60 دقيقة على أقل تقدير، وأن يظهر أجمل ما لديه بعد مشوار 20 عاماً في الملاعب، وقال "الاعتزال كان صعباً، وأعلنته بعد الاختلاء بنفسي مدة شهرين في الخارج حتى أبتعد عن المؤثرات".
وعن موقفه من موبايلي التي سيكون لها كلمة في مهرجان اعتزاله بعد أن وقعت عقداً استثمارياً مع الهلال لمدة 5 سنوات بـ200 مليون ريال، قال "خرجت الآن من دائرة نادي الهلال الرسمية، وأصبحت خارج كشوفاته، وسيكون المجال مفتوحاً أمام الشركات الأخرى للمساهمة ورعاية مهرجان اعتزالي حتى لو كان من شركات منافسة لموبايلي، وسنختار العرض الأعلى، وكلاعب معتزل أجد أن الحق لصالحي".
وأضاف "أنا شريك صريح في شركة هاتريك، وهي ستتولى التنسيق مع الشركات وعن طريقها تقدم العروض، وتم الاتفاق مع مسؤولي الهلال وشرفييه وسأكون مسؤولاً عن الأمور الفنية وتشكيل اللجان العاملة".
واستبعد الجابر حضور النجم العالمي زيدان لمهرجان الاعتزال وأكد اقتصاره على لاعبي الهلال.
وأشار الجابر إلى أن مهرجانه سيحمل شعار (أنا أحبكم) في تأكيد على التسامح مع الجميع بما فيهم من أساؤوا له خلال مسيرته الكروية، متمنياً حضور الجميع لمهرجان اعتزاله بما فيهم مؤسس النادي عبدالرحمن بن سعيد ـ شفاه الله ـ، وقال "أدعو الله في سجودي لأن يشفيه من مرضه وأن يكون أول الحاضرين للمهرجان".
وأكد الجابر أن قميصه رقم (9) لن يحجب، وأن لكل لاعب شخصيته وحضوره في الملعب وقال "نحن امتداد لأجيال هلالية سابقة، فقد سبقنا مبارك عبدالكريم ومحسن بخيت ومشاري العويران وهذال الدوسري وسعود الحماد، وبعدنا جاء ياسر القحطاني".
وعما إن كان سيدخل الترشيحات المقبلة للاتحادات الرياضية، قال "لا أرغب بذلك، وقد عرض علي رئيس الهلال منصب مدير الاستثمارات في النادي لكني اعتذرت".
وكشف أن أسعد الناس باختياره لمانشستر هو زميله محمد الشلهوب الذي يعشق هذا الفريق، موضحاً أن محبيه الأخوين حافظ وعبدالله الرويلي يرصدان مسيرته الكروية ويوثقانها كتابياً، متمنياً أن يكون النقل التلفزيوني حصرياً ولأفضل قناة تجيد نقل المباريات بتقنية عالية كحال نقل مباريات كأس العالم الأخيرة.
من جانبه أكد البطي أن شركة هاتريك ستكون المسؤولة عن تنظيم المهرجان، وأن هناك أولوية لشركة موبايلي في العمل داخل المهرجان شريطة ألا يكون هناك تعارض مع بنود عقد حفل الاعتزال، موضحاً أن الجابر وجه خطاباً لإدارة الهلال بهذا الشأن، ومشدداً على وجود مفاهمات بين عضو الشرف الأمير عبدالله بن مساعد وأمين عام النادي أحمد الخميس حول الأمر، كاشفاً أنه لن يكون هناك رئيس لجنة عليا للمهرجان، وأن دور الأميرين عبدالرحمن وعبدالله بن مساعد يقتصر على تمويل المهرجان ودعمه، وأنهما لا يرغبان أن يكون أحدهما رئيساًَ للجنة العليا لتنظيم المهرجان فالكل يعمل كفريق واحد.



منتخب سداسيات القدم للصم يعسكر بنادي الهلال



الرياض: الوطن

رحب رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل باحتضان منشآت النادي لتدريبات المنتخب السعودي لسداسيات كرة القدم للصم الذي سيمثل المملكة في نهائيات البطولة العالمية الثالثة لكرة القدم في الصالات المغلقة التي ستقام في بلغاريا مطلع الشهر المقبل بمشاركة 36 منتخبا وزعت على 4 مجموعات.
وعبر رئيس نادي الهلال عن سعادته واعتزازه بمشاركة النادي في إعداد المنتخب، موضحا أنه قد تم توجيه الجميع لإتاحة الفرصة للمنتخب لاستخدام كافة مرافق النادي التدريبية إلى جانب الصالات الخاصة للياقة البدنية والعلاج الطبيعي وصالة الألعاب المغلقة، متمنيا للمنتخب التوفيق والنجاح في مشاركته في هذه البطولة العالمية من أجل إضافة إنجاز مشرف لذوي الاحتياجات الخاصة السعودية والتي تحقق لها العديد من الإنجازات ومن أبرزها كأس العالم لذوي الإعاقة الذهنية التي أقيمت في ألمانيا 2006.
يذكر أن المنتخب السعودي لسداسيات كرة القدم سينتظم في معسكر تدريبي بمعهد إعداد القادة في الرياض اعتبارا من يوم الأحد المقبل ولمدة أسبوعين تحت إشراف المدرب الوطني محمد علي الشحيمي.



سوقت أرسنال وسانتوس وأنتراخت فرانكفورت
موبايلي توقع مع شركة تسويق رياضي لتطوير الهلال




الرياض: هاني المقبل

أعلنت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) عن توقيع عقد مع شركة أوكتاجون الإنجليزية ثاني أكبر الشركات العالمية في مجال التسويق والاستشارات الرياضية.
وكشف العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي خالد الكاف أن اختيار أوكتاجون جاء لخبرتها الواسعة في المجال الرياضي ولوجود أشخاص لهم باع طويل في مجال التطوير الرياضي يعملون بها.
وسيوكل لشركة أوكتاجون دراسة جميع النواحي التي يمكن من خلالها استثمار نادي الهلال بما يعود بالفائدة على موبايلي والنادي بشكل مهني ومدروس وعلى أرقى المعايير العالمية.
وسيقود فريق أوكتاجون المنوط به ملف الهلال فيل كارلينج رئيس قطاع كرة القدم حول العالم في شركة أوكتاجون الذي سبق له رئاسة التسويق في نادي أرسنال وكذلك كان الرئيس التجاري لاتحاد الكرة الإنجليزي.
يشار أن شركة أوكتاجون لها عقود استثمار واستشارات مع عدد من الأندية العالمية من بينها سانتوس البرازيلي وفريق دي سي الأمريكي بطل الدوري الأمريكي لثلاث مرات وكذلك فريق إنتراخت فرانكفورت الألماني.
كما أن لدى الشركة حقوق رعاية في مجال الرياضة والنقل التلفزيوني بأكثر من 3 مليارات دولار مع أكثر من 500 عميل حول العالم.
يذكر أن شركة موبايلي تتكفل بجميع تكاليف العقد مع أوكتاجون، وسيكون فرصة كبيرة لنادي الهلال لتطوير استثماره والعمل مع الإدارة الهلالية وإدارة التسويق بشركة موبايلي من أجل تطوير قنوات استثمارية متنوعة ومبتكرة لنادي الهلال.





الرئيس يرحب باحتضان منشآت النادي لتدريبات الفريق
الهلال يجهز منتخب سداسيات الصم لبطولة العالم


اليوم - الرياض

رحب سمو الأمير محمد بن فيصل بن سعود رئيس مجلس إدارة الهلال باحتضان منشآت نادي الهلال تدريبات منتخب المملكة لسداسيات كرة القدم للصم الذي سيمثل المملكة في نهائيات البطولة العالمية الثالثة لكرة القدم في الصالات المغلقة التي ستقام في بلغاريا مطلع الشهر المقبل بمشاركة ( 36 ) دولة التي وزعت على اربع مجموعات.
وعبر سموه عن سعادته واعتزازه بمشاركة نادي الهلال في إعداد المنتخب موضحا إنه قد تم توجيه إدارة النادي لإتاحة الفرصة لمنتخب المملكة للصم باستخدام كافة مرافق النادي التدريبية إلى جانب الصالات الخاصة للياقة البدنية والعلاج الطبيعي وصالة الألعاب المغلقة .
مؤكداً سموه إن ما سيقوم به النادي تجاه هذه الفئة الغالية يأتي انطلاقاً مما يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز لهذه الفئة الغالية إلى جانب الدور الملقى على عاتق الأندية تجاه هذه الفئة .
متمنيا سموه لمنتخب المملكة لسداسيات كرة القدم التوفيق والنجاح في مشاركتهم في هذه البطولة العالمية من أجل إضافة انجاز مشرف لذوي الاحتياجات الخاصة السعودية التي تحقق لها العديد من الانجازات المشرفة والتي من أبرزها كأس العالم لذوي الإعاقة الذهنية الذي أقيم في ألمانيا 2006م.
يذكر إن منتخب المملكة لسداسيات كرة القدم سينتظم في معسكر تدريبي بمعهد إعداد القادة في الرياض اعتبارا من يوم الأحد المقبل ولمدة أسبوعين تحت إشراف المدرب الوطني محمد على الشحيمي.



الجابر يكشف عن تفاصيل اعتزالة في مؤتمر صحفي
مانشستر يونايتد والهلال في مباراة تاريخية يناير المقبل
لا توجد خلافات بيني وبين موبايلي وادارة الهلال ستتفهم الوضع




الرياض - خالد الجابر

أكد قائد المنتخب السعودي ونادي الهلال سابقا النجم الجماهيري سامي الجابر أن شركة موبايلي الراعي الرسمي لنادي الهلال لها الأولية في رعاية مهرجان اعتزاله الذي سيقام في يناير من العام القادم الميلادي 2008 في حال مراعاتها لمصلحته الشخصية وفي حال أرادت الشركة أن تضع شعارها على قمصان الفريق الهلالي الأول لكرة القدم في مباراة التحدي التي تجمع الهلال بفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي سيشارك في تكريم اللاعب وإلا فإنه سيفتح الباب امام جميع الشركات اذا جاءه العرض المناسب له شخصيا في هذا المهرجان الذي يخصه جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الموسع الذي عقده اللاعب المعتزل سامي الجابر ظهر أمس الخميس في فندق راديسون ساس بالرياض وشاركه في المؤتمر المدير السابق للفريق الهلالي عادل البطي نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدا لله بن مساعد وشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد عضوي شرف الهلال الفعالان وسط حضور إعلامي كبير من الصحفيين والقنوات الفضائية .
في البداية أعلن عادل البطي عن تكفل الأمير عبد الله بن مساعد والأمير عبد الرحمن بن مساعد بتكفلهما بمصاريف حضور فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي للرياض منذ إقلاعهما على متن طائرة خاصة وإقامتهما في الرياض لمدة أربعة أيام تحت مسئوليتهما المالية وسيكون لهم فريق عمل خاص خلال المهرجان شاكرا جهودهما في إحضار الفريق العالمي مانشستر يونايتد الإنجليزي ، كما قال : بما أن سامي شريك في شركة هاتريك الرياضية ستكون مسئوليته في تشكيل اللجان والأمور الفنية للمباراة وهو قادر على ذلك بما يملكه من الوعي الكامل في هذه الأمور .
ثم تحدث سامي الجابر مرحبا بجميع الحضور وأثنى على الأمير عبد الله بن مساعد وشقيقه الأمير عبد الرحمن بن مساعد وقال: أخصهما بالشكر والثناء على ما بذلاه معي ووقوفهما جانبي في جميع حياتي الرياضية والعملية والاجتماعية ، لقد تشرفت بأن أكون قريبا جدا من هذه العائلة الكريمة فحظيت بكرمهما الوفير الذي شمل الجميع وليس سامي وحده بل كانا داعمين لجميع الهلاليين ولاعبيه ، كلمات الشكر لن
توفيهم حقهم وكما تشرف النجم الكبير يوسف الثنيان قبلي بدعمهما ها هما يكرمان أحد أبناء النادي وهي رسالة معبرة لجميع الهلاليين تؤكد أن في الهلال أوفياء يسخرون إمكانياتهما وحبهم للكيان الهلال . وأضاف: هما وراء كل صغيرة وكبيرة مع اللاعبين أتمنى أن أرد ولو جزءا يسيرا من الكثير الذي غمراني به وكل أبناء النادي.
من جهته أكد عادل البطي أنه تمت مخاطبة نادي الهلال حول وضع شركة موبايلي وحقوقهم في مهرجان اعتزال سامي الجابر وقال : ليس هناك مشاكل بيننا وبين موبايلي ونعرف
جيدا أن لهم حقا في المهرجان باعتبار أن نادي الهلال يشارك ونحن بدورنا خاطبنا نادي الهلال وليس هناك فقرة في العقد بهذه الدقة وهناك بند الأولوية للشركة وسامي رفع خطابا بهذا الشأن والأمير عبد الله بن مساعد قريب من هذا واجتمعنا مع
أحمد الخميس أمين عام النادي وهو قريب من المشكلة .
وتدخل سامي الجابر بهذا الخصوص وقال : لن يكون هناك مشاكل فهذا حق من حقوقي أتمنى أن تكون كل الأمور لصالحي لا ينظر لها لا من جانب الهلال وموبايلي . وأضاف أنا خارج الكشوفات بخطاب الاعتزال وسيلعب الهلال
المباراة ، والباب مفتوح أمام كل الشركات لو جاء العرض المناسب الذي يظهر فيه المهرجان بالصورة التي نريدها وسنشارك في ذلك بآرائنا ، كما نفى سامي الجابر أن
يكون قد دخل في تفاصيل مع شركة موبايلي وقال : لدي شركة ( هاتريك ) ولدي عميل آخر الاتصالات السعودية ولا أخلط الأمور،والهلال وشركة هاتريك ستقف في وجه جميع
العوائق لتسهيل حفل الاعتزال .
كما نفى سامي الجابر أن يكون اختيار فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي له علاقة باحترافه في فريق ولفر هامبتون الإنجليزي وقال : خاطبنا عدة فرق أوروبية وخضنا مفاوضات مع ريال مدريد وبرشلونة الأسبانيين وروما الإيطالي ونجحت أخيرا مع
مانشستر يونايتد الإنجليزي وكان لدينا خيار آخر نجوم العالم ومرت المفاوضات بمراحل وكنت شخصيا بحكم حبي لفريق ريال مدريد الأسباني أتمناه في مهرجان اعتزالي فالريال حضر للشرق الأوسط وبرشلونه لعب مع الأهلي المصري ويوفنتس حضر للإمارات وايه سي ميلان حضر للبحرين , وأعتقد أن مانشستر يحضر لأول مرة للشرق الأوسط وهو فريق عالمي له صولات وجولات ونجوم معروفة عالميا وسعيد بوجوده .
أما البطي فقال : بحثنا عن الأفضل والأنسب وخطبنا روما وريال مدريد وبرشلونه الذي كان سيحضر بدون نجومه الأوروبيين ودرسنا كل العروض .
وعن توجيه دعوات منفردة لنجوم عالميين مثل زيدان قال الجابر : أتمنى حضور نجم بحجم زين الدين زيدان خصوصا مباراة مثل مانشستر يونايتد لكني أفضل نجوم الهلال أمام مانشستر يونايتد لتكون مباراة تاريخية هلالية خالصة بكل ما تحمل من معنى هذه الكلمة وكما كسب الهلال فالنسيا الأسباني في مباراة اعتزال يوسف الثنيان سنعلن التحدي لمانشستر يونايتد الإنجليزي وأعرف جيدا أن الأندية الانجليزية تدافع عن سمعتها .
وعن توقيت اعتزاله قال الجابر : انا راض عن توقيت إعلان الاعتزال بعد كأس العالم 2006م كنت أتمنى الاعتزال نهائيا لكن رغبة أعضاء الشرف وضغوطهم للاستمرار مع
الفريق لموسم أو موسمين أعطاني الرغبة للاستمرار وكان قرار إعلان اعتزالي صعبا جدا حاولت أن أواصل وابتعدت أكثر من شهرين بعيدا عن المؤثرات والآراء واستخرت ربي كثيرا حتى أعلنته من باريس ، فلم أتخيل نفسي بعد عشرين عاما بعيدا عن عشقي الأول ، في رمضان ودون شعور أجد نفسي أذهب للنادي ردة فعل كبيرة وحزن خيما علي
واثرا فيَ كثيرا . وأضاف: قبل إعلان اعتزالي بيومين كنت مريضا وبعدها بيومين مرضت. قراري كان شخصيا مني دون ضغوط وأتمنى نهاية بالحجم الذي آمله.
كما أعلن الجابر عن زيارة له رسمية لمانشستر يونايتد من المقترح أن تكون في لقاء مانشستر يونايتد مع الأرسنال في الدوري الإنجليزي يعقد خلالها مؤتمرا صحفيا يعلن خلاله التحدي مع السير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد ليلقى صدى على مستوى الصحافة الإنجليزية . ونفى سامي الجابر أن تكون هناك خلافات بينه وبين رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل ولا علاقة لإقامة المؤتمر خارج النادي بذلك مؤكدا أن يوسف الثنيان أجرى مؤتمر حفل اعتزاله هنا في فندق راديسون ساس وحفل تدشين موبايلي ، وقال : أوضح
ذلك سمو الأمير مرارا في الإعلام وأكد أن من تنبأ له بالرئاسة وذلك بعد نهائي كأس المؤسس عام 2000م وإن كان هناك خلافات بين الأخ وأخيه وتمنى له كل التوفيق في قيادة الفريق للبطولات وأشار الجابر إلى أنه قريب جدا من اللاعبين والإدارة وعلى اتصال دائم معهم .



لاعبو الهلال يطالبون الأمير سلطان بن فهد برفع الايقاف عن عزيز



طلال الغامدي - الدمام

ناشد لاعبو الهلال محمد الدعيع ونواف التمياط وياسر القحطاني وعمر الغامدي صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب برفع الايقاف عن زميلهم اللاعب خالد عزيز والذي صدر قرار من قبل سموه قبل حوالي شهر بايقافه لمدة سنة ومنعه من مشاركة المنتخب وفريقه محليا.
جاء ذلك عقب نهاية حفل توقيع عقد موبايلي ونادي الهلال والذي رعاه سموه.



عبر القناة الرياضية السعودية:
مسفر القحطاني: الاتحاديون عاملوني كـ «طفل» وأحلم بالهلال




الدمام - علي القطان

قال لاعب الاتحاد مسفر القحطاني: انه لم يوقع رسميا للهلال لكنه اقترب من التوقيع مع انه لم يتفق مع مسؤولي الهلال على كيفية انضمامه سواء كهاو او محترف في الفترة القادمة الا انه بين وجود رغبة هلالية جادة في ضمه. وافصح القحطاني عن معاناته الشديدة في نادي الاتحاد طوال المواسم التي شارفت على الخمس سنوات متهما اشخاصا في الجهاز الاداري بالفريق الاتحادي الاول بمعاملته كالاطفال. واشار إلى ان لديه عدة عروض من اندية قطرية وانه سينقل للعب في قطر اذا لم يوقع مع الهلال بعد نهاية عقده قريبا مع الاتحاد رغم حصوله على مخالصة. واستذكر بعض المواقف الصعبة التي تعرض في الاتحاد ومنها رفض رئيس النادي منصور البلوي الاستماع لمعاناته الا بعد ان اصر على مقابلته وطلب اجراء مخالصة مع الاتحاد كما بين انه لعب لمدة تقارب الشهر مع احد الاندية الكندية من باب المحافظة على لياقته البدنية عدا انتظامه في برنامج خاص في احدى الصالات من اجل التأهيل البدني. كان ذلك عبر حوار على القناة الرياضية السعودية.



الصليح يروي حياة القحطاني للمشاهدين



الاحساء - محمد العويس

الحديث عن قائد الاخضر السعودي ونجم الهلال وهدافه الاول اللاعب ياسر القحطاني له طابعه الخاص ولعل المعلق في (اي ار تي) جعفر الصليح خصص مساحة كبيرة ووافية للحديث عن القحطاني من خلال تعليقه على مباراة الاتفاق والهلال في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة اندية الخليج الثالثة والعشرين حيث استمع الكثير من المشاهدين لرواية موجزة عن القحطاني الذي درس في مدينة الرياض ثم انتقل مع عائلته لمدينة الدمام وجاءت رغبته في الانضمام لنادي الاتفاق وجامعة البترول والمعادن ولم يتحقق له اللعب للاتفاق لينتقل للعب للقادسية والذي شهد تألقه واختياره للاخضر السعودي لينتقل بعدها للهلال ويصبح اللاعب الاول وهو حاليا من افضل خمسة هدافين في العالم وبذلك يكسب الصليح الرهان على نجومية هذا اللاعب الذي لم يخرج من اللقاء الا تاركا له بصمته الخاصة.
يذكر ان ( الميدان) أشار الى هذه القصة خلال العدد الذي صدر في يوم المباراة.



جماهير الاتحاد المحبة لقائدها السابق أحمد جميل رددت:
كل المواعيد «وهم» .. ومهرجان الجابر وعد «انبرم»




الدمام - عيسى الجوكم

بدأت جماهير نادي الاتحاد تلوم مسئولي ناديها لعدم إقامة حفل اعتزال لقائد المنتخب السابق والاتحاد أحمد جميل الذي تلقى وعودا كثيرة بإقامة مهرجان اعتزاله وأمام فرق عالمية كبيرة مثل برشلونة الأسباني وغيره من الأندية صاحبة الصيت الكبير ولكن جماهيرالعميد بدأت تردد أغنية محمد عبده ( كل المواعيد وهم ) لاسيما بعد إعلان اللجنة المنظمة لمهرجان اعتزال سامي الجابر موافقة مانشستر يوناتيد لحضور حفل ومهرجان اعتزاله بالرغم من أن إعلانه الاعتزال لم يمض عليه أكثر من ثلاثة أشهر في حين أن أحمد جميل القائد المحبوب للاتحاديين وصاحب البصمة الكبيرة في صفوف العميد انتظر ما يقارب الأربع لإقامة مهرجان اعتزاله.
ويبدو أن نجوم الكرة السعودية بدأوا يغبطون نجوم الهلال للوفاء الذي يحصلون عليه من قبل مسئولي ناديهم سواء إدارات أو أعضاء شرف، ويبرز في هذا الجانب الأمير عبد الله بن مساعد الذي نجح بدرجة امتياز في جعل مهرجان اعتزال يوسف الثنيان واحدا من المهرجانات الأكثر نجاحا ليس فقط في المملكة بل في العالم العربي وتسلم الأمير عبد الله بن مساعد ملف مهرجان اعتزال الجابر يبعث بالاطمئنان على الجمهور الهلالي ويبعث أيضا على النجاح المرتقب.
يذكر إن هناك نجوما كثيرين تركوا بصمة كبيرة للكرة السعودية لم يحظوا بأي تكريم سواء أحمد جميل أو غيره ولكن الهلال بقي النجم الأمثل في تكريم نجومه.





سامي في طريقه إلى مانشستر لعقد مؤتمر عالمي بمناسبة اعتزاله



أعلن قائد المنتخب السعودي والهلال الدولي المعتزل سامي الجابر أنه سوف يعقد مؤتمرا صحفيا آخر في مدينة مانشستر الإنجليزية معقل نادي مانشستر يونايتد بعد حضوره مباراة مانشستر مع الآرسنال خلال زيارته المرتقبة لإنجلترا في سياق تأكيد مشاركة النادي الإنجليزي الشهير «مان يونايتد» في حفل تكريمه «وداعه الملاعب».



رئيس التسويق في الآرسنال الإنجليزي يدير استثمارات الهلال



أعلنت شركة اتحاد الاتصالات «موبايلي» عن توقيع عقد مع شركة «أوكتاغون» الانجليزية ثاني أكبر الشركات العالمية في مجال التسويق والاستشارات الرياضية، وكشفت عن ذلك عبر كلمة المهندس خالد الكاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة موبايلي خلال حفل تدشين الشراكة الاستراتيجية مع نادي الهلال والذي رعاه الأمير سلطان بن فهد.



وللمزيد من الاخبار والمواد الاخرى :: اضغط هنا ::


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 26/10/2007 عند الساعة » 05:14 AM
  #2  
قديم 26/10/2007, 03:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوا يلي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/06/2005
المكان: في قلب القمر
مشاركات: 3,553
الله يعيطكم العافية ...

بالانتظار الحفل الكبير للاسطورة
  #3  
قديم 26/10/2007, 03:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعــيــ511ــم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/12/2006
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 32,274
مشكورين
  #4  
قديم 26/10/2007, 03:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وليد القحطاني
موقوف
تاريخ التسجيل: 20/04/2007
المكان: الظهران
مشاركات: 9,506
عافاكم ربي
  #5  
قديم 26/10/2007, 03:34 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/06/2007
المكان: الـريـاض
مشاركات: 328
عـــوااااااااااافـــي
ابو ميرا
  #6  
قديم 26/10/2007, 03:35 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/09/2006
مشاركات: 224
اول مرة ارد ثالث واحد خخخخخ

مشكورين
  #7  
قديم 26/10/2007, 03:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هامور البورصه
عضو سابق في اللجنه الإعلامية
تاريخ التسجيل: 13/08/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 7,427
إقتباس
اعداد - أبو ميرا


ابو ميرا الله يعطيك العاافيه

وبانتظار بااقي الاخباار
  #8  
قديم 26/10/2007, 03:37 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/06/2007
مشاركات: 326
يعطيكم العافية
  #9  
قديم 26/10/2007, 03:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مراوغ هلالي77
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/11/2002
المكان: الشرقيه - العيون
مشاركات: 2,157
يعطيكم العافية ننتظر كل جديد عن القافله الهلالية
  #10  
قديم 26/10/2007, 03:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ S K Y
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/04/2007
المكان: الـريـاض
مشاركات: 10,811
عوافي ،،،
  #11  
قديم 26/10/2007, 03:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المووووهووووب10
موقوف
تاريخ التسجيل: 09/04/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 1,362
يعطيك العافية



وبالتوفيق للزعيم
  #12  
قديم 26/10/2007, 03:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/08/2005
المكان: في نادي الهلال
مشاركات: 2,282
مشكورييييييين وماقصرتوا ..
  #13  
قديم 26/10/2007, 03:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ E S S A
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/04/2006
المكان: مدينة الرسول المصطفى
مشاركات: 366
يعطيكم العافيه ياأحلى شبكه
  #14  
قديم 26/10/2007, 03:43 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/04/2006
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 921
عواااااافي
  #15  
قديم 26/10/2007, 03:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سمو الآرسنال
أرسنالي مميز
تاريخ التسجيل: 21/03/2006
مشاركات: 2,856
يعطيكم العافيه ع الأخبار ولاهنتوا
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:44 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube