#1  
قديم 16/10/2007, 09:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الظــاهـرة
كاتب هلالي مميز
تاريخ التسجيل: 06/04/2006
المكان: بين أوراقي القديمة ..!!
مشاركات: 1,153
الظــاهرة ( إلا الارتجاليــة ) فالفرصــة إن ذهبت لن تعود ..!!




الظــاهـرة ( إلا الارتجاليــة ) .. فالفرصـة إن ذهبت لن تعود ..!!







خلال فترة الصيف كانت ساحة الزعيــم حافلة بكل أنواع الأثارة .. لتتراكم ملفات من الوزن الثقيل على كاهل الأدارة في ظل خزينة خاوية .. فكان على رأسها اللاعب أجنبي .. وتجديد عقود اللاعبين .. والاستقالات .. والملفات الاستثمارية .. والسخط الجماهيري الحاد وتفاوت مطالبها .. لتكون الحروف الشائكة التي تراكمت على طاولة الأدارة .. قبل بداية الموسم ..!!

لينطلق الزعيــم في خضم تلك الأحداث مستعين بالله يركض في المستطيل الأخضر يبحث عن منصات التتويج التي لم يكن له هدف غيرهـــا .. بل إن عشاقـــه .. لا تفرق بين الأرقام فكلهــا سواسية عدا الأول منهـــا فهو من وجهة نظرها خاص بها .. وإن لم تنل نصيبها منه تركت ما سواه .. فليس له مذاق تستسيغـــه بل أظنه أشد مرارة من العلقم وإن سمي الثاني ..!!

ليضع الفريق أقدامه على أول خطوات الموسم الجديد ( بطولة الخليج ) .. ليبعث الزعيــم من خلالها برسالة عاجلة لمحبيه أن الفريق يسير في الاتجاه الصحيح نحو اللقب القاري الأهم .. رغم أن بعض محبي الأزرق صورة التأهل مجرد فقاعة صابون .. سوف تتلاش بعد أن يدخل الزعيــم مباريات الوزن الثقيل .. في البطولة الاسيوية الأهم ..!!

ولاشك أن الفريق كان بحاجة الى رتوش ليكون في أفضل حالاته .. وخصوصــا ترميم المنطقة الخلفية والمهاجم المساند لياسر ورغم كل ذلك يبقى الزعيــم الفريق القادر على قلب الطاولة في إي وقت .. ليراهن عليه عدد من محبيه .. فبمجرد أن نقلب أسماء لاعبي الزعيم سوف ندرك أن هناك تخمة في النجوم والمواهب .. وتحتاج الى تنسيق .. وضابط ايقاع .. وهنا يأتي دور الجهاز الفني والأداري .. !!

ليدخل الأزرق أهم بطولات الموسم وأكثرها قربــا لتطلعات محبيه ( البطولة الأسيوية ) .. و رغم المستوى الجيد الذي قدمه أفراد الفريق في مباراة الأياب أمام الوحدة الاماراتي إلا انه خرج بخفي حنين .. لتهب عاصفــة لم تترك حبة رمل في دار الزعيم إلا وعصفتـــه .. لتدب الفوضى بلا ضابط او موجه لتثور الارتجاليــة لعلها تخمد غضبــا حرك أطراف المركب ..!!

لتعيد بعدها الأدارة حساباتها من جديد وخصوصــا بعد ان تدفقت أموال الاستثمار في خزينة الزعيم .. لتكون تلك الأموال الرئة التي أعلنت قرب عودة انفاس الزعيم لتتحرك الادارة مجبرة في كل اتجاه علها تظفر بمن يستحق أن ترمم به جوانب الخلل .. رغم ان المحاولات لم يكتب لها النجاح حتى الأن .. ولكن التحركات تبشر بالخير .. وثقوا بتلك الحروف ..!!

ورغم تحفظنــا على تأخر عودة الرئيس .. وضعف دوره خلال فترة الصيف .. إلا إنه وجه رسالة لمحبي الأزرق أن العمل يسير في الاتجاه الصحيح فمنذ أعلن عن تواجده على رأس الجهاز الاداري المرافق للفريق في البطولة الخليجيـــة .. ثم المتابعة المستمرة لأوضاع الفريق خلال البطولة الأسيوية .. تعني أن الادارة عاقدة العزم على احداث نقلة نوعية في خارطة الفريق ..!!

ولعل اهم مفاتيح التفاؤل أن المدرب لديه قدرة على أستغلال كل الامكانات والادوات المتاحة .. بشرط أن يمنح مساحة واسعة من الحرية .. فكل المعطيات السابقة تشير انه من النوعية ذات الفكر والنظرة المتأنية .. ويحتاج فقط الى مساحة واسعة من الحرية والصلاحية المطلوبة في مثل تلك المرحلة ..!!

فالبطل دائمــا ينطلق من محور الاستقرار الذي كان عليه .. وهذا ما لم نجده في الزعيم خلال الموسمين الماضيين .. وبأحصائية سريعة نجد أن تشكيلة الفريق مر عليهــا أكثر من 35 لاعبــا جلهــا تجارب تسببت في ضعف الفريق وخصوصــا في خط الدفاع ليظهر بصورة لا تليق بالزعيــم .. رغم كثرة القادم والمغادر ..!!

أم الوسط والهجوم .. فلم يكن هذين الخطين بأوفر حظ من خط الظهر بل إن الأصابات المتكررة لأهم نجومه وكذلك سحب أهم عناصره للمنتخب الأول .. والالومبي .. وحتى الشباب .. جعل التغيير المستمر سمة للفريق فما أن يحل أسم حتى يغادره الى غير رجعــة .. ليفتقد الزعيم الاستقرار والتجانس الذي تسبب في ظهوره بصورة مهزوزة لا تليق به أبدا .. !!

وأنا هنــا لا أبرر بعض الاخفاقات التي كان بالامكان تلافيها بل أنقل الصورة كما هي .. لأقرب لكم ما أود الوصول إليه .. فالتضحية مهما كان مرارة طعمها إلا أنها الطريق الوحيد الذي يوصلنــا الى الهيبة التي نبحث عنها في خضم مسابقات الموسم .. وأعني ( الاستقرار ) .. والذي لم يعرف الزعيم بابه منذ موسمين تقريبــا ..!!

فثبات تشكيلة الفريقــة اصبحت مطلبــا ملحا وفي جميع خطوطه .. فإن غادر اسم لاستدعاء أو اصابة ( لا قدر الله ) لزم أن يعود إليها عند زوال السبب .. أمــا نظرية التجربة للوصول الى الأفضل حتى أخر رمق في الموسم فهي من نحرت الفريق و كذلك الاسماء التي مرت على خارطتــه .. !!

فالاسماء إن تقارب مستواها .. أصبح التغيير لأي سبب كان أرتجالي لا فائدة منــه .. أمــا إن كانت هناك موهبة تستحق أن نحدث تغيرا في التشكيلة لأجلها .. فلن نجد عاقل يجادل في الأمر .. ولكن هل مر على الزعيم في خط الظهر خلال الموسمين السابقين من يستحق ان نطلق عليه موهبـــة ..؟ أما انا فأرى أن كل من مر على ذلك الخط صور مختلفة صبت من قالب واحد ..!!

وبكل تأكيد أن الكل يدرك أن البطل في عالم الكرة لدية تشكيلة ثابته المعالم .. و تحتاج فقط الى رتوش تفرضها مجريات اللقاء .. أمـا الرضوخ لكل صوت لمجرد هفوة فهذا ما لا يقبل في أي عمل منظم .. لأن التجربة والتغيير من أهم أدوار المعسكرات واللقاءات التجريبــة .. لحين الوصول الى الاسماء المستهدفة و التي سوف يعتمد عليها الجهاز الفني ..!!

وبمجرد أن يطلق الحكم أول صافرات الموسم .. وجب أن يركن باب التجربة على الرف لحين انقضاء الموسم .. فالاعب الأساسي يجب أن يكون معروفــا للكل .. والبديل كذلك .. أمــا أن يمر على الخانة الواحدة أكثر من أربعة أسماء خلال الموسم مع تواجدها .. فهذا من وجهة نظري ما أفقد الهلال بريقه خلال الموسمين السابقين ..!!

فجوانب الخلل في خارطة الزعيم واضحة المعالم .. وليس لنــا إلا موهبة تسد الخلل من خارج اسوار النادي ..او نلزم أنفسنــا باستقرار نأمل ثمره حين الحصاد بدلا من .. يا صابت يا خابت ..!!

كمــا أن الادارة الهلاليــة مجبرة متى ما أرادت ان يكون لهــا دور في إدارة كفة الفريق وخلق جو من التنافس أن توفر متطلبات الفريق ورواتب لاعبيه أولا بأول .. كما أن المكافأت يجب أن تكون في المرتبة الثانية من حيث الأولوية بعد الأجر الاساسي فلا يمكن أن يكون للمكافأة أثر في ظل تأخر الأهم ( الراتب ) .. وليس لها عذر إن جعلت الخزينة خاويه بصفقات تفوق المقبول .. لتعود بعدها تئن أما الجميع تشكي قلة اليد ..!!

كما يجب أن تنتهج الادارة آلية أخرى في توزيع المكافأت وطريقة صرفها .. فمساوات الجميع ظلم .. كما أن حرمان الجميع ظلم .. وهي من الأمور الشائكة التي تحتاج إلى وثيقة معلنة يطلع عليهــا كل أفراد الفريق بدلا من تركها للأحداث التي لن تكون في مصلحة الفريق على المدى البعيد .. وأرى أن يتولى ذلك ( التقييم ) الجهاز الفني فهــو الاقرب للأدوار التي يقوم بها اللاعبين ومدى التزامهم بما هو مطلوب منهم ..!!

كما أن الادارة الهلاليــة لن تعذر إن مرت فترة التسجيل ولم تحدث أي تغيير على خارطة الفريق .. فالوقت بين يدها كما ان المال يصب في خزائنها .. ليبق حسن تصريف الأمور وتقديم الاهم على المهم .. فليس الهدف صفقــة نتحسر بعدها بل ما نجني حلو ثمرها ..!!

فأدارة الزعيم مجبرة أن تضع خطة متوسطة المدى لتواكب القفزة النوعية في مدخولات النادي ويكفي ان نشير ألى أن خزينة النادي قد تستقبل خلال هذا العام أكثر من خمسين مليون ريال .. وهي كافيــة لتسيير أمور النادي وتحتاج فقط الى نظرة ثاقبة واستنارة بأهل الرأي ..!!

فهما بلغت قيمة الصفقات التي تنوي الأدارة إنهاءها فإن الخزينة قادرة باذن الله على تحمل تكاليفها .. بشرط أن تكون مدة العقود ثلاث سنوات فأكثر .. فإن قلنــا مثلا أن الهلال يحتاج الى خمس صفقات من العيار الثقيل خلال تلك الفترة وقيمة كل صفقة 20 مليون ريال أي ما مجموعة 100 مليون ريال لجميع الصفقات فهو رقم يسير مقارنة بمدخول ثلاث سنوات والتي لن تقل عن 150 مليون ريال على أقل تقدير .. ليبق ثلث الدخل تقريبا لتسيير شؤون النادي وتجديد العقود ورواتب المحترفين والمكافآت .. والتي لن تزيد عن 60 مليون خلال الثلاث السنوات القادمة ..!!

وكل ما يحتاجه الزعيم في الوقت الراهن ( طاولة مستديرة ) تجمع عدد من محبي الزعيم وأهل الرأي وهي كافيــة لتجعل الصورة واضحة المعالم فيخرج من بين يديهــا خطة متوسطة المدى فالمدخولات شبه واضحة الأرقام .. والخلل لا خلاف عليــه .. لتركن العشوائيــة وقرارات الأرتجال .. فالنزف أنهك الأزرق .. ويكفي ما ماضى فالفرصــة أن لم تستثمر كانت عبئا ينخر الجسد ..!!


‘‘



‘‘


أحبتي

سأتوقف فترة شهر أسترجع فيها أنفاسي
لأعود بعدها بأذن الله ألامس عالم هلالنــا

وإلى ذلك الوقت استودعكم الله



‘‘



‘‘



الظــاهـرة






اخر تعديل كان بواسطة » الظــاهـرة في يوم » 16/10/2007 عند الساعة » 05:46 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16/10/2007, 09:29 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/07/2007
المكان: LONDON
مشاركات: 1,571
صباح الخير...

عزيزي الظاهره موضوع رائع كما عودتنا...

اسمح لي ان اعلق على جزيئه معينه...

ذكرت من سلبيات الموسم الماضي عدم الاستقرار فالخانه الواحده يتعاقب عليها اربعه لاعبين !!

اعتقد انك بالغت كثير !!

للاسف بعض الخانات محتكره من قبل لاعبين معينين مع انه يوجد اجماع على ضعف مستوياتهم !!

مثلا ... فهد المفرج .. اخر ثلاثه مواسم وهو محتكر الخانه رغم وجود افضل منه !!

العنقري من منتصف الموسم الماضي وحتى الان وهو محتكر الخانه رغم وجود الافضل منه !!

نواف التمياط رغم هبوط مستواه الا انه كثير ما يحجز مكان لاعب اساسي رغم وجود من هو افضل منه ...

قد يقول قائل : نواف تطور مستواه هذا الموسم ..

صحيح نواف 2007 افضل من نواف قبل سنه وسنيتن .. لكن رغم ذلك الا ان مستواه لا يؤهله للعب اساسي !!

مايفتقده الهلال حاليا عدم منح الفرصه للنجوم الشابه ومجامله الاسماء على حساب الكيان..

تحياتي لك وفي انتظار عودتك بالسلامه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16/10/2007, 09:30 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/10/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 235
عزيزي الظاهره

اولا : كتبت فابدعت وسطرت اجمل الرموز بقلمك المميز

ثانياً : سنخسر قلماً مميزاً لحين عودتك بكل امانه


ردي على سطورك


مجرد مداخلات على حساب الصفوف الزرقاء


حينها نقول بان الازرق لم يكن يوما ماشئ ثابت الخطى وتاره نقول لا بل العكس

نشاهد خارطه جديده في مباراة ما وبعدها سبحان الذي خلقنا تزول معظمها في مباراه اخرى

لنقول حينها هل اسبابها عدم ثبات المدرب على مدى واضح واعتماد مباشر

ونقول تاره بل تغيير وتجديد وتنويع

وتاره تجارب فهذا مكان هذا وهذا مكان هذا

والضحيه بالنهايه الازرق تلاشت البطوله الاولى وذهبت وهي الاسيويه

وتبقى الباقي

سنشاهد ماحصل مره اخرى

قفزه لخط الدفاع فاعتقد بانه من اهم المراكز لاي فريق

ومره اخرى للوسط ومره اخرى للهجوم

ونعود للحارس



لماذا لانقولها بعقلانيه وصراحه تامه

بان اغلب مراكز الفريق تحتاج لتدعيم وترميم كامل


فكما ذكرت عزيزي الظاهره الاموال وجدت

ولكن اين المدبر واين العقل السليم في حل تلك الازماات ؟؟


لنرى الايام القريبه ماذا تبين لنا من ترميم وتدعيم


وحينها لكل حادث حديث

فان لم نفعل شيئا فسنقول حينها


انتقل الازرق الى رحمة الله ويجب تغيير الشكل الاداري كاملا

لانها لم تحسن التصرف


اعتذر عن اطالتي


قفزه اخيره

وداعا اخي الظاهره لحين عودتك فعيني سوف تنتظر قرب عودة قلمك من جديد


عبسي الزعيم

اخر تعديل كان بواسطة » عبسي الزعيم في يوم » 16/10/2007 عند الساعة » 09:46 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16/10/2007, 09:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ {النمر15}
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/09/2004
مشاركات: 2,529


بعد تقليب كنفات الموضوع الجميل

لي بعض التعليقات البسيطة


إقتباس
وأنا هنــا لا أبرر بعض الاخفاقات التي كان بالامكان تلافيها بل أنقل الصورة كما هي .. لأقرب لكم ما أود الوصول إليه .. فالتضحية مهما كان مرارة طعمها إلا أنها الطريق الوحيد الذي يوصلنــا الى الهيبة التي نبحث عنها في خضم مسابقات الموسم .. وأعني ( الاستقرار ) .. والذي لم يعرف الزعيم بابه منذ موسمين تقريبــا ..!!




واضح جدا أنك ناقل للحقيقة ،، ورأينا حرف اللام وطريقة تتابع الأحداث

أما الاستقرار فتحدثنا حتى بحت حلوقنـا هو الحل ولا غيره !!

لكن من يسمع !!

إقتباس

ولكن هل مر على الزعيم في خط الظهر خلال الموسمين السابقين من يستحق ان نطلق عليه موهبـــة ..؟ أما انا فأرى أن كل من مر على ذلك الخط صور مختلفة صبت من قالب واحد ..!!




في الصميـم ،، أوصلت ما أريد !!



إقتباس
فأدارة الزعيم مجبرة أن تضع خطة متوسطة المدى لتواكب القفزة النوعية في مدخولاته النادي ويكفي ان نشير ألى أن خزينة النادي قد تستقبل خلال هذا العام أكثر من خمسين مليون ريال .. وهي كافيــة لتسيير أمور النادي وتحتاج فقط الى نظرة ثاقبة واستنارة بأهل الرأي ..!!


بحسبة بسيطة ،، مبلغ الخمسين مليونا يعتبر أقل من الواقع ،، ولا ( قد ) فيها

المشتركون في موبايلي الهلال حاليا 255 ألفـا ،، أي أنهم يدرون على النادي ثمانية عشر مليونا سنويا !!

بمعنى أن مدخولات النادي السنوية يتضرب حاجز الستين مليون !!

هذا على افتراض أن عملاء موبايلي الهلال سيبقون عند حاجز 255 ألفا !!

مع تأكيد مسؤولي الشركة أنهم سيتضاعفون !!





أستاذي

سأفتقدكـ !!



{النمر15}










اخر تعديل كان بواسطة » {النمر15} في يوم » 16/10/2007 عند الساعة » 09:52 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 16/10/2007, 09:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الزعيم البار
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
المكان: ToRiNo
مشاركات: 6,168
اقف احتراما واسكت انصاتا للدرر التي تخرج من افكارك

وتعبر بها اياديك

الظاهره لاتتاخر علينا
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 16/10/2007, 09:59 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/07/2003
مشاركات: 2,779
تسلم الايادي
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 16/10/2007, 10:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2006
المكان: ღ عـز الديـ. .k.s.a. ـار ღ
مشاركات: 2,649
تسلم آيدينكـ آلظآهرهـ علىأ آلموٍضوٍع آلرٍآئع
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 16/10/2007, 10:30 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 19/02/2007
مشاركات: 727
سلمت يمناك على ما خطت من ذهب يا بطل ..
فعلا كلام من ذهب ..
و كلامك هذا أتوقع لسان كل هلالي ..
دمت بود ..
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 16/10/2007, 10:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مطـلق الهاجري
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/02/2005
المكان: ** الد ـم ـا ـ م**
مشاركات: 6,626
ياناس

الهلال يعاني من الاظهره .. مافي اظهره ..
\

راح الدوخي والرشيد .. ولم يعوض غيابهم احد ..

..

صدقوني .. لوفي اظهره .. صح ..بتنحل مشكلة الدفاع والهجوم ..
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 16/10/2007, 11:02 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/06/2007
المكان: ولاية زلفونيا
مشاركات: 713
إقتباس
ولاشك أن الفريق كان بحاجة الى رتوش ليكون في أفضل حالاته .. وخصوصــا ترميم المنطقة الخلفية والمهاجم المساند لياسر ورغم كل ذلك يبقى الزعيــم الفريق القادر على قلب الطاولة في إي وقت .. ليراهن عليه عدد من محبيه .. فبمجرد أن نقلب أسماء لاعبي الزعيم سوف ندرك أن هناك تخمة في النجوم والمواهب .. وتحتاج الى تنسيق .. وضابط ايقاع .. وهنا يأتي دور الجهاز الفني والأداري .. !!

عين العقل

وأن شاء الله نجلب محمد كالون واااسامه هوساوي....



اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 16/10/2007, 11:02 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 12/08/2005
المكان: روح الهلال
مشاركات: 11,780
تطوير الدفاع خاصة الاظهرة + اجنبي ثالث مفيد = بإختصار هذا مايحتاجه الهلال
وإن شاء الله ادارة الهلال قادرة على النهوض بالفريق الي الافضل
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 16/10/2007, 11:03 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/01/2007
مشاركات: 91
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة روح 10الشلهوب
صباح الخير...

عزيزي الظاهره موضوع رائع كما عودتنا...

اسمح لي ان اعلق على جزيئه معينه...

ذكرت من سلبيات الموسم الماضي عدم الاستقرار فالخانه الواحده يتعاقب عليها اربعه لاعبين !!

اعتقد انك بالغت كثير !!

للاسف بعض الخانات محتكره من قبل لاعبين معينين مع انه يوجد اجماع على ضعف مستوياتهم !!

مثلا ... فهد المفرج .. اخر ثلاثه مواسم وهو محتكر الخانه رغم وجود افضل منه !!

العنقري من منتصف الموسم الماضي وحتى الان وهو محتكر الخانه رغم وجود الافضل منه !!

نواف التمياط رغم هبوط مستواه الا انه كثير ما يحجز مكان لاعب اساسي رغم وجود من هو افضل منه ...

قد يقول قائل : نواف تطور مستواه هذا الموسم ..

صحيح نواف 2007 افضل من نواف قبل سنه وسنيتن .. لكن رغم ذلك الا ان مستواه لا يؤهله للعب اساسي !!

مايفتقده الهلال حاليا عدم منح الفرصه للنجوم الشابه ومجامله الاسماء على حساب الكيان..

تحياتي لك وفي انتظار عودتك بالسلامه

أنــــــــــــــــــــــــــــــأ معك
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 16/10/2007, 11:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رائع
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/07/2005
المكان: وَِسَطٌ وآحـَة الزٍعيمّ
مشاركات: 3,521
يعجز لساني عن وصف الابداع الذي نطقت به ايها الظاهر
سر ونحن خلفك
الى الامام
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 16/10/2007, 11:27 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 20/04/2006
مشاركات: 1,338
كل العواصف ستتوقف باذن الله
اذا رجع الزعيم من الشرقية
بفوزين
على القادسية والاتفاق
غيرها ستزداد
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 16/10/2007, 11:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/11/2006
مشاركات: 3,273
مشكوووووور
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:20 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube