المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 24/01/2002, 02:36 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2001
المكان: اينمـــا وجد الحب
مشاركات: 4,861
افــريقـــيا اليوم ***(نــــــار)***

الــسلامbefore الكلام؛



غانا وجنوب افريقيا.. لقاء الذكريـــــــــــــات والألم والظروف الصعبة!

النسور الخضر تنتظر التحليق في أجواء دور الثمانية عبر بوابة مالي


بعد راحة اجبارية لمدة 48 ساعة، تعود الحياة لتدب من جديد في ملاعب نهائيات كأس الأمم الافريقية الثالثة والعشرين لكرة القدم المقامة حاليا في ضيافة مالي، وتستمر حتي 10 فبراير القادم.
تقام اليوم مباراتان مع بداية الجولة الثانية لمنافسات الدور الأول، يلعب منتخب جنوب افريقيا مع غانا في السادسة مساء اليوم ضمن المجموعة الثانية.. بينما يلتقي منتخب مالي صاحب الأرض والجمهور مع نيجيريا باستاد 26 مارس بالعاصمة باماكو في التاسعة مساء ضمن المجموعة الأولي.
شاءت الظروف ان يدخل منتخبا النجوم السوداء والاولاد لقاء اليوم وسط اجواء صعبة ومتوترة للغاية، فلا يزال الغموض يفرض نفسه بشأن 'هوية' الفريقين اللذين يصعدان من المجموعة الثانية الي دور الثمانية بعد 'هوجة' التعادلات السلبية في الجولة الأولي، عندما تعادلت جنوب افريقيا مع بوركينا فاسو بدون اهداف، وهي نفس نتيجة المغرب مع غانا، اذن مواجهة المنتخبين الليلة في غاية الصعوبة، ومن المؤكد ان الفائز سوف يقف علي اعتاب الدور ربع النهائي.. اما المهزوم فسوف يقف علي حافة الهاوية والضياع.
لا يزال لاعبو غانا يعيشون ذكريات الهزيمة الاليمة امام الأولاد في مباراة دور الثمانية لنهائيات كأس الأمم 2000 باستاد مدينة كوماسي بهدف نظيف احرزه سيابونجا نومفيتي في الدقيقة 42 من الشوط الأول، وأدار اللقاء الحكم التونسي، ويتطلع منتخب النجوم السوداء الي رد الاعتبار، كما ان حصد النقاط الثلاث يرفع الرصيد الغاني الي 4 نقاط قبل اللقاء الاخير امام بوركينا فاسو.
يغيب عن تشكيل غانا المدافع صامويل أوس كوفور الذي تم ترحيله الي بلاده، وبالطبع فإن أوسام دودو المدير الفني لن يجد صعوبة في اختيار البديل، بجانب نفس العناصر التي خاضت مباراة المغرب، وابرزها الحارس سامي ادجي وجون منساه وامانكواه وبرينستون انساه وكوفي امبوساه ومايكل اينسن وابراهيم دواه وابراهيم عبدالرازق واسحاق بوكاري وبافور.. وحرص الجهاز الفني علي تصحيح الاخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال مباراة المغرب، والتي وصفها اوسام بأنها اسوأ مباراة يلعبها المنتخب الغاني منذ فترة طويلة، وارتكب خلالها اللاعبون اخطاء بالجملة ومنها اصرار المدافعين علي تمرير الكرة الي كوفور بدلا من اللعب بطريقة طبيعية.. كما ان الفريق لم يكن جيدا في النواحي الهجومية.. ووصف اوسام مباراة جنوب افريقيا بأنها في غاية الصعوبة.. يكفي انها تحولت الي النوع المصيري، وابدي المدير الفني تفاؤله بقدرة لاعبيه علي بلوغ الفوز بعد ان لمس بنفسه ارتفاع الروح المعنوية خلال التدريبات وتحلي الجميع بالاصرار علي تحسين صورة النجوم السوداء.
لا يختلف الحال بالنسبة لمنتخب جنوب افريقيا الذي لم يظهر بالمستوي المعروف عنه امام بوركينا فاسو بل كاد الاولاد يسقطون في دوامة الهزيمة امام الهجمات الخطيرة لبوركينا فاسو لولا براعة الحارس هانز فونك، وتلقي الجهاز الفني صدمة مروعة لاصابة المهاجم شون بارتليت في الساق، وبالتالي لن يتمكن من قيادة الفريق في لقاء اليوم، واظهرت المباراة الماضية ان مشاهير الأولاد ما يزالون خارج الخدمة خاصة الفتي الذهبي مكارثي، واصبح كارلوس كويروز المدير الفني يعيش كابوسا مزعجا بعد ان انهالت عليه 'معاول' الانتقادات العنيفة، وقال كارلوس اننا نريد تقديم افضل ما لدينا في مباراة غانا، والغريب ان المدير الفني اشار بصراحة الي انه سوف يدفع الثمن في حالة عدم الفوز أو حتي عدم الوصول الي دور الثمانية.. وبالطبع لا يتمني ذلك فهو يريد الاستمرار مع الاولاد حتي نهائيات كأس العالم، ويكون بعدها قراره 'الحر' بالرحيل.. واشار ايضا انه لا يمكن ان يتحمل الضغوط العصبية التي تزيد من حوله يوما بعد يوم.. ورد كارلوس علي منتقديه بأن المنتخب الجنوب افريقي لم يلعب الا مباراة واحدة، ولكن البعض 'يهوي' التهويل وكأن الاولاد خسروا كل مبارياتهم، ونحن قادرون علي تجاوز غانا، وحول غياب بارتليت قال المدير الفني: ان الافتقاد الي اللاعب خسارة كبيرة، فهو مهاجم رائع ووجوده يمثل ثقلا كبيرا، ويبقي التأكيد علي ان الأولاد يلعبون كفريق ولدينا الحلول التي تعوض غياب بارتليت، وروحنا المعنوية عاليا، ولن ندخر جهدا من اجل الفوز بكأس الأمم مرة اخري، عندما سبق ان حصدها الاولاد في جوهانسبرج عام .1996


لقاء التأهل


لقاء الجماهيرية يجمع بين مالي ونيجيريا، وهي المباراة التي لا تقل اهمية عن المواجهة الأولي، ويدخل النسور الخضر اللقاء وهم في صدارة المجموعة الأولي برصيد 3 نقاط عقب الفوز علي الجزائر بهدف احرزه جوليوس اجاهوا في الدقيقة 43 من الشوط الأول، واكتملت صفوف المنتخب النيجيري بالاطمئنان علي الشفاء التام للداهية نوانكو كانو الذي شارك لمدة 41 دقيقة في مباراة الجزائر ومن المنتظر ان يدفع شايبو امودو المدير الفني بالمهاجم الشهير منذ البداية، علي ان تبقي الخطوط كما هي، حيث يلعب ايكي تشوو في حراسة المرمي ومعه تاريبو وست واسحاق أوكورونكو وايفياني أوديز وجوزيف يوبو وصنداي أوليسيه واوستن اوكوشا وفينيدي جورج وجوليوس اجاهوا وياكوبو ايجبيني وكانو، وتبقي بعض الاوراق الرابحة علي دكة الاحتياطي مثل بابا نجيدا وفيكتور اجالي وجاربا لاوال.
فوز نيجيريا يعني تحليق النسور الخضر في اجواء دور الثمانية حيث ان رصيد الفريق سوف يرتفع الي ست نقاط، وبعدها لن يكون النسور في حاجة الي نتيجة لقاء ليبيريا.
قال امودو اننا لن نتنازل عن الفوز.. وفي نفس الوقت لن اكون مندهشا اذا قرر الاتحاد النيجيري اقالتي في اليوم التالي!! بالطبع لن تكون مهمة صاحب الارض سهلة في مواجهة 'المرعب' النيجيري، ولكن منتخب مالي سوف يستمد قوته من المؤزارة الجماهيرية حيث من المتوقع ان يقف خلفه 60 ألف متفرج هي السعة الكاملة للاستاد الرئيسي.. ويقود الفريق اللاعب اسماعيل كوليبالي.. ومعه الحارس محمد سيدي بيه واداما كوليبالي وفوسيني ديارا وبوبكر ديارا وعبدالله كمارا وسيدو كيتا صاحب هدف التعادل في مباراة ليبيريا وباسالا توري ومامادو ديارا وجبريل سيدي بيه ومامادو باجايوكو.. ويدخل منتخب مالي المباراة برصيد نقطة واحدة بالتساوي مع ليبيريا
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24/01/2002, 11:14 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/12/2001
مشاركات: 481
كم انتهت؟؟؟؟؟؟؟
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 25/01/2002, 03:24 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2001
المكان: اينمـــا وجد الحب
مشاركات: 4,861
الــسلام before الكـلام ؛


انتـهت المبـاراتان بـالتعـادل السلبي
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 25/01/2002, 04:30 AM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
لحووووووووووووول يا هالبطولة !!

اكثرها تعادل وسلبي .. اربع مباريات وصارن ست ... حتى لو هي تعادل ايجابي نص مصيبة .، ماعدا مباراة الإفتتاح بين مالي وليبيريا جا فيها هدفين .

واللي فاز فاز بهدف ... وبثلاث مباريات !!

يعني عشر مباريات فيهن خمس اهداف !!

لكن ماقول غير الحمدلله اني ماتابعت من مباريات اليوم شي .
وانشالله تكثر الأهداف بالمباريات الجاية لأن الأهداف هن ملح المباراة .
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:57 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube