المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/01/2001, 04:43 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/09/2000
المكان: عروس البحر الأحمر
مشاركات: 2,243
Cool

اختير لاعب وسط الهلال السعودي لكرة القدم الدولي نواف التمياط ابرز لاعبي السعودية للعام 2000.
ولم يكن اختيار التمياط مفاجأة بل عن جدارة واستحقاق بعد تألقه مع فريقه الهلال في المسابقات المحلية والعربية (افضل لاعب في بطولة الأندية العربية ابطال الكؤوس التي اقيمت مؤخرا في السعودية) او القارية ومنتخب بلاده خصوصا في بطولة كأس أمم آسيا التي استضافها لبنان أخيرا واتقانه دور صانع الألعاب والهداف وساهم بالخصوص في بلوغ السعودية الى الدور نصف النهائي بتسجيله الهدف الذهبي في مرمى الكويت (3 ـ 2), علما بأنه سجل الهدف الأول ايضا. كما سجل هدفا في مرمى اوزبكستان في الدور الأول.
وقال التمياط, (24 عاما 1.76 م, 70 كلغ, 38 مباراة دولية, 12 هدفا), "المرحلة المقبلة من مشواري تعد من اصعب المراحل على الاطلاق بعد ان اصبحت ذا ثقل في صفوف المنتخب ونادي الهلال".
وكشف التمياط لوكالة "فرانس برس": "اصبحت مؤهلا للاحتراف الخارجي في دول معينة", لكنه قد لا يكون وصل الى النضج الكروي الاحترافي للعب في دول كبيرة متقدمة جدا, ويقصد بذلك الأندية الكبيرة, وقال "اعتقد اني قطعت شوطا كبيرا على المستوى المحلي والخليجي والقاري والعربي, لكن طموحاتي تتعدى ذلك وتتوافق مع سني حيث ما زلت في البداية وامامي مشوار طويل".
وحدد التمياط موعدا تقريبيا لاحترافه "حتى الآن لم احدد موعدا نهائيا ولكن الموعد الأقرب سيكون بعد مشاركتي مع الهلال في بطولة العالم للأندية التي ستقام نسختها الثانية في اسبانيا, لأن في ذلك الوقت ستكون فرصة مقارنتي بالنجوم العالميين مهيئة لي وللآخرين, واعتقد ان الاحتراف بعد مشاركتي مع الهلال عالميا يأتي في وقت مناسب وتوقيت ملائم لي كلاعب وللهلال أيضا ".
ونفى التمياط ما رددته وسائل الاعلام المحلية حول تلقيه عروضا مغرية من أندية سعودية كبيرة, وقال "لم تفاوضني اي شخصية رياضية من أندية سعودية, وكل ما اشير اليه في الصحف ليس لي علم به", مضيفا "طموحي الاحتراف خارج السعودية وليس داخلها وهذا هو هدفي في المرحلة المقبلة".
وبرر التمياط توجهه الى الاحتراف الى عامل الخبرة التي اكتسبها من خلال مشاركته مع منتخب بلاده في كأس العالم في فرنسا 1998 وايضا من خلال المشاركات المتعددة سواء قاريا او دوليا بالاضافة الى مشاركاتي الكثيرة مع فريقي في اللقاءات والمواجهات الحاسمة مع فرق شرق آسيا وخاصة الفرق اليابانية التي تضم بين صفوفها العديد من اللاعبين الأجانب من دول أوروبية عدة.
واكد في الوقت ذاته ان هناك العديد من المدربين المشهورين عالميا اشرفوا على تدريب المنتخب والهلال السعوديين استفاد منهم كثيرا فنيا ومعنويا.
واستبعد التمياط ممانعة ناديه السماح له بالاحتراف عطفا على ما حدث من مد وجزر لاحتراف زميله سامي الجابر.
وقال "مسؤولو الهلال على قدر كبير من الوعي الكروي وهم يملكون عقلية رياضية متنورة ولا اعتقد ان يقفوا في طريقي عندما اقرر الاحتراف".
ورفض التمياط وصف تجربة الجابر مع وولفزهامبتون الانكليزي بالفشل, وقال "الجابر خير سفير للاعب سعودي في الخارج, بيد ان النادي الذي انضم اليه لم يوفر له المناخ الملائم لابراز ما في جعبته", مضيفا "امكانيات اللاعب تسمح له باللعب ضمن أندية الدرجة الممتازة الانكليزية وليس ضمن أندية الدرجة الأولى".
وأكد أن تجربة الجابر شجعت الكثير من النجوم في خوض تجربة الاحتراف.
واعرب التمياط عن سعادته بنجاح نجوم المغرب العربي في الاحتراف بالأندية الأوروبية, متمنيا ان تعمم التجربة على باقي اللاعبين العرب وان تكون مثالا يحتذي به اللاعب العربي الطموح.
واوضح التمياط ان الاحتكاك لعب دورا كبيرا في وصول نجوم الكرة في المغرب العربي الى ترسيخ اقدامهم في الأندية الأوروبية بحكم اسبقيتهم الى الاحتراف الخارجي وبحكم العامل الجغرافي لقربهم من الدول الأوروبية, بالاضافة الى العقلية الاحترافية التي يتمتع بها المغاربيون والتي ميزتهم في الفترة الماضية عن اللاعب السعودي والخليجي بصفة عامة.
وكشف ان جيل الكرة السعودية الحالي قادر على تحقيق ما فعله لاعبو المغرب العربي في أوروبا.
الميل للمدرسة الأوروبية
وعن موهبته كلاعب يجيد صناعة الألعاب والتسجيل في الوقت ذاته, قال التمياط "ازدواجية الأدوار داخل الملعب تعلمتها من المدرب الهولندي هانغيم الذي اشرف في فترة من الفترات على فريق الهلال, وايضا المدرب الكرواتي يوزيك", وتابع "اريد ان اضع النقاط على الحروف بخصوص الأداء المزدوج, فالمدرسة الأوروبية هي الأنسب للكرة الحديثة ولعل المدرب البرازيلي الشهير كارلوس البرتو الذي اشرف على المنتخب قبل مونديال 98 وبعض المباريات في النهائيات كان يميل الى هذا النوع من اللعب وحقيقة استفدت منه الكثير".
ورفض التمياط ان تناط مهمة صانع الألعاب للاعب وسط, وقال "من الممكن ان يكون احد المدافعين صانعا للألعاب".
واشار التمياط الى انه كان يطلب من كل مدرب يشرف على الادارة الفنية للهلال تقريرا خاصا عن وضعيته داخل الملعب لاكتشاف الايجابيات والسلبيات".
واعترف ان اللاعب العربي يفتقد مبدأ التطوير الذاتي, مشيرا الى ان اكثر ما يميز اللاعب الأوروبي عن غيره هو تطوير قدراته من خلال كشف مواطن الضعف لديه والعمل على تطويرها من خلال التدريبات المستمرة من جميع النواحي الفنية (السرعة والمراوغة والتمرير والتسديد والارتقاء).
ماتشالا والجوهر
واعترف التمياط بأن المدرب التشيكي ميلان ماتشالا جيد من الناحية الفنية ولكن طريقته واسلوبه لا يصلحان مع المنتخب السعودي, وقال "ماتشالا له ايجابيات وسلبيات, لكن بعد مرور موسمين مع المنتخب السعودي اتضح ان طريقته لا تواكب امكانات اللاعبين السعوديين او بمعنى اخر غير ملائمة لامكاناتهم".
اما بخصوص الجوهر, فاكد التمياط انه "انتشل المنتخب من كبوته في المباراة الأولى مع اليابان وجهزه تكتيكيا في فترة وجيزة جدا".
مرحلة التجديد
ودافع التمياط عن منتخب بلاده برغم فقدانه اللقب القاري, واصفا حصوله على مركز الوصيف انجاز جيد لاعتبارات عدة على حد قوله, وقال "علينا الا ننسى ما حدث للمنتخب السعودي في النهائيات, وعلينا ان نتذكر كيف بدأنا وكيف كانت النهاية".
وكشف التمياط ان المنتخب السعودي الواعد في المرحلة الراهنة بحاجة ماسة جدا الى عامل الاحتكاك مع المنتخبات القوية لكسب المزيد من الخبرة والمهارة. http://www.alriyadh-np.com/sport/06-...news.html#2603
جريدة الرياض



------------------
ياكايــــدهم ياســـامي
  #2  
قديم 06/01/2001, 04:53 AM
مشرف سابق في شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/08/2000
مشاركات: 2,235
Post

أخوي الغالي (طلال) ,,,

بدايه اقولك يعطيك الف عافيه على مجهودك الرائع في نقلك الحوار رغم انه كان بامكانك وضع (الوصله) الا انك ابيت الا ان تكون لك مشاركه في هذا الخبر بشكل رائع ,,,

وهذا نجمنا (نواف) لا يشق له اى غبار , وقد اعجبني عندما كان يطالب كل مدرب , بتوضيح (ايجابياته وسلبياته ) انما هو دليل على تميز لاعبنا بعقل راقي كما هو راقي في مستواه الكروي ,,,,

ويعطيك الف عافيه مره ثانيه ياغالي ,,,

وتقبل خالص تحياتي لك ,,,

------------------
هلال التحدى شب ضوه وجاب الكأس ... على صك خمسين السنه ولعت ناره
وبشب ضوي بالثمامه على الأطعاس ... جماهير الأزرق من على النار سماره

تم تعديل الموضوع بواسطة الاســـطــــوره (بتاريخ 06-01-2001)
  #3  
قديم 06/01/2001, 06:31 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 116
Post

الاخ العزيز ( طلال ) الله يعطيك العافية ويكثر من امثالك ..
واحب اقول ان كل لاعب في نادي الهلال مهما نكتب عنه ما راح نوفيه حقه..
لانهم رجال مواقف ويستاهلون كل خير..


------------------
اذا لعب الهلال فخبروني فان الفن منبعه الهلال
  #4  
قديم 06/01/2001, 10:35 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/12/2000
المكان: saudi arabia
مشاركات: 835
Post

الكتاب مبين من عنوانه و ما يحتاج لهاذا الاختيار استفتاء او أي شيء اخر

------------------
al dam azrag
  #5  
قديم 06/01/2001, 10:54 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/01/2001
المكان: K.S.A
مشاركات: 435
Post

يـــــســــــتــــــاهــــــل نـــــــــــــــــــــــــــــــواف

------------------
إرفع راسـك أنت هـلالي غيرك ينزل وأنت بالعالي
  #6  
قديم 07/01/2001, 06:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/09/2000
المكان: عروس البحر الأحمر
مشاركات: 2,243
Post

أخي الأستاذ الأسطورة:
تسلم ياعزيزي ونواف يستاهل كل خير.

الأخ رايح_رايح_المونديال:
شيلنا معاك المونديال ولاتنسانا وصدقت .

الأخ samiolly :
نواف نجم استفتاءات 2000م ... عربيا ... آسيويا... سعوديا.

الأخ سعود279:
فعلا نواف يستاهل ...



------------------
ياكايــــدهم ياســـامي
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:42 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube