المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 23/01/2002, 05:17 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2001
المكان: اينمـــا وجد الحب
مشاركات: 4,861
منتخب مصر يكثف تدريباته قبل لقاء الجمعة

الــسلام before الكلام؛



الجوهري يعلن حالة الطواريء ويري ان منتخب تونس 'منحوس'!


أعلن الكابتن محمود الجوهري المدير الفني للمنتخب المصـري حالة الطواريء القصوي بين لاعبيه ورفع درجة الاستعداد للذروة في معسكرهم وفرض قيودا إجبارية علي تحركاتهم وأجبرهم بالالتزام بالمواعيد المحددة للاستيقاظ والنوم والغذاء والمران في محاولة لاكسابهم أعلي مستويات اللياقتين البدنية والذهنية استعدادا للقائهم المصيري المرتقب مع المنتخب التونسي يوم الجمعة.. ويؤدي الفريق تدريبه اليوم علي فترة واحدة فقط في الساعة الثالثة والنصف نفس موعد المباراة بالملعب الفرعي لاستاد 26 مارس وهو المران الأساسي الذي سيستقر بعده الجوهري علي أنسب تشكيل يخوض به المباراة وكان المنتخب قد أدي مرانه أمس علي فترتين.. صباحية في حديقة الفندق الذي تقيم به البعثة واشتمل علي فقرات بدنية وضع تصميمها علاء شاكر اخصائي الاحمال بالجهاز.. وقام بتنفيذ الفقرات المهارية بعد ذلك كل من علاء نبيل ومحمد ابوالعز وشارك الجوهري في تعديل أداء اللاعبين وتوجيه بعضهم وجاءت الفترة المسائية باستاد 26 مارس واستمرت اكثر من 90 دقيقة واشتملت علي فقرات مهارية وخططية اهتم فيها الجوهري بترسيخ النزعات الهجومية وركز علي اضفاء عامل السرعة علي كل شيء.. التحركات والتمريرات والانطلاقات.. وخصص فقرة كاملة للتسديد من تمريرات عرضية علي كلا الجانبين وكذلك تكثيف الهجمات من العمق والمنتصف والضغط علي المنافس في منطقة الصندوق لارباك الدفاعات المنافسة.. كان الجوهري قد حرص علي قيام كل عناصر الفريق من لاعبين لاداريين لمدربين برحلة جماعية الي ستاد موريوكيتا لمتابعة المباراة الثانية من المجموعة الرابعة بين تونس وزامبيا والتي جرت تحت الأضواء الكاشفة.. وانفعل الجميع بمجريات اللعب وشجعوا أحيانا لاعبي زامبيا في هجماتهم المرتدة القليلة والخطيرة التي شنوها خاصة في الشوط الثاني والتي تصدي لبعضها بكفاءة واقتدار الحارس المخضرم شكري الواعر الذي لولاه لخرج المنتخب التونسي بهزيمة قاسية من المباراة كالتي وقعت لمنتخب مصر امام السنغال.. وعقب اللقاء انفرجت اسارير الجوهري نسبيا بعد ان شعر بقدرة لاعبيه علي الفوز في مباراتهم القادمة ووقف بجلاء علي نقاط الضعف بمنتخبي زامبيا وتونس وان كان قد نبه علي لاعبيه بعدم الاطمئنان والاقتصاد في الثقة بالنفس وطالبهم ببذل كل ما في وسعهم في التدريبات سعيا لمزيد من الارتقاء بمستوياتهم الفنية والبدنية.. وصرح الجوهري بأن المنتخب التونسي صادف سوء توفيق وقلة حظ غريبين ووصفه بأنه 'منحوس' لأنه لم يتمكن من غزو مرمي زامبيا وهز شباكها من الفرص الكثيرة التي لاحت لهم.. وان المباراة جاءت علي غرار المباريات الافتتاحية عصبية حماسية ندر فيها الأداء المخطط والتحركات الواعية.. وقال ان اكبر ما يعيب منتخب تونس خط ظهره الذي يتسم أداء لاعبيه بالبطء الشديد وان ظهيره الأيمن فقد جانبا كبيرا من لياقته مع استمرار اللعب الأمر الذي فرض علي هنري ميشيل المدير الفني لتونس تغييره في منتصف الشوط الثاني.. وقال الجوهري انه استفاد فعلا هو ولاعبوه من متابعة المباراة بالملعب لأنهم عاشوها بمشاعرهم ولمسوا بأنفسهم نقاط الضعف والقوة في منافيسهم.


'الحيرة مستمرة'..


ولايزال الجوهري ومعاونوه يشعرون بالحيرة الشديدة تجاه ما وقع في المباراة الأولي أمام السنغال.. ومع انهم قرروا التجاوز عن الماضي واقتحام استعداداتهم نحو المستقبل.. غير ان ظلال الكآبة لازالت تخيم عليهم بدرجة عميقة.
وأكد الجوهري ان مباريات مصر مع تونس تختلف عن كل المباريات التي يلعبها الجانبان مع منافسين آخرين.. ولا أعتقد ان احدا بمقدوره ان يتنبأ بنتيجتها أو حتي يربطها بأية نتائج سابقة تحققت في لقاءات الفريقين معا أو نتائج حالية حققها المنتخبان في مباراتيهما الأولي بالمجموعة.. واتفق زميله رياض الجعايدي ابرز لاعبي تونسي حاليا مع ان الحظ وقف في وجه المنتخب التونسي ومنعه من تحقيق فوز مستحق علي زامبيا.. لكن هذه هي الكرة ولا يمكن السيطرة علي فصولها البايخة.. واكد ان فرصة مصر وتونس تكاد تكون متساوية رغم ان رصيد تونس يضم نقطة من التعادل مع زامبيا.


عقوبة بسيطة


وفي مكالمة هاتفية جرت صباح أول أمس بين كل من اللواء حرب الدهشوري وحمادة امام رئيس ووكيل اتحاد الكرة وبين هاني ابوريدة رئيس البعثة طلب الأخير التخفيف من العقوبة الموقعة علي ابراهيم سعيد واقترح ان تكون حرمانه من اللعب الدولي لفترة محددة يعود فيها اليه التركيز.


حياتو مع المصريين


تبادل عيسي حياتو رئيس الكاف حديثا وديا مع اعضاء مجلس ادارة الاتحاد المصري الذين حضروا اجتماع الجمعية العمومية ووعدهم بمناصرتهم في الانتخابات القادمة.. وتهكم في حديثه مع ابوريدة قائلا هل ستدفع تبرعا كبيرا للكاف من اجل ضمان المؤازرة.. فرد عليه طلعت فواز بأنه يضمن ذلك.. فأجاب حياتو ضاحكا ان ابوريدة ليس في حاجة لضمان من أحد والمشكلة الغريبة التي لا يجد الجوهري ورفاقه تفسيرا لها هي الحالة المتدنية التي بدا عليها أكثر من نصف لاعبي الفريق امام السنغال في الخطوط الثلاثة.. وهو الأمر الذي يفرض عليه اجراء تغييرات جذرية في التشكيل الذي سيختاره امام تونس.. وما ستتبعه ذلك من مفاضلة بين اللاعبين الاساسيين والبدلاء.. ولابد للجوهري ان يلجأ الي قائمة البدلاء لتطوير أداء المنتخب وتعميق النزعة الهجومية التي افتقدها امام السنغال.. كما انه سيكون مضطرا للدفع بحازم امام لقيادة خط الوسط والقيام بدور العقل المفكر للفريق.. وبرز من المؤشرات الأولي في مران الأمس.. وأمس الأول.. ان احمد صلاح وربما محمد ابوالعلا وعمرو فهيم سيكون لهم دور مهم سواء بالمشاركة الفعلية من البداية.. أو في الدفع بهم مع استمرار المباراة..


غريب في مالي:


خلت مدرجات ستاد موديبوكيننا من الجماهير الفقيرة التي زخرت بها خلال مباراة السنغال مع مصر حتي بدا المنتخب المصري كالغريب في مالي للتواجد الكثيف للجماهير السنغالية والتي قدمت للعاصمة المالية باماكو بالقطار يرافقهم بعض الوزراء.. ويبدو ان الجالية المصرية من بين أصغر الجاليات عددا في مالي حيث ظهر هذا من التواجد النسبي للجاليتين الزامبية والتونسية والتي مما لا شك في انه كان الأكثر عددا والأقدر علي التشجيع.. غير ان الأمر ربما اختلف في مباراة الجمعة القادم لأن اللجنة المنظمة تفرض علي عدد من طلاب المدارس والجامعات الحضور لتشجيع كل من الفريقين المتنافسين فضلا عن الاقبال العادي لجماهير الشارع الرياضي المالي المحبة لكرة القدم والمتابعة لها.. وقد انتهت المباريات التي اقيمت أول أمس بفوز الكاميرون احد الفرق المرشحة للفوز بالبطولة علي الكونغو بهدف نظيف للموهوب موبوما.. كما قدم المنتخبان المغربي والغاني عرضا فنيا متوسطا لم يحفل بالاثارة المتوقعة من الفريقين وانتهي بالتعادل السلبي.. بينما خسر المنتخب الجزائري مباراته الأولي امام منتخب بنيجيريا بهدف ايضا وخسر احد أفضل لاعبيه وهو بلياي الذي أصيب بارتجاج شديد في المخ استدعي نقله الي المستشفي في حالة خطيرة.. وتعادل منتخبا كوت ديفوار وتوجي سلبيا
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 23/01/2002, 07:22 PM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
مشكور عزيزي romeo على المتابعة
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24/01/2002, 12:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2001
المكان: اينمـــا وجد الحب
مشاركات: 4,861
الــسلام before الكلام؛


لا شــكر على واجب يا هلالي الجوف
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24/01/2002, 02:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/08/2000
مشاركات: 4,044
والله مباراة قوية وحلوة وانشاء الله المنتخب التونسي يمتعنا بالاداء والنتيجة
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:09 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube