المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20/01/2002, 06:26 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 17/12/2001
المكان: الجزيرة العربية
مشاركات: 24
Angry تبا لصحافتنا اين خبر وفاة الشيخ

صحافتنا ذات المذهب العلماني
التي تتظاهر بانها ذات نهج اسلامي
وهو النهج الذي انكشف اثناء ازمة افغانستان
وهو ينكشف مجددا بوفاة الشيخ الشعبي رحمه الله
لم اجد اي صحيفة تنعي او تخبر بوفاة الشيخ
انما هدم اذاعة وموت كلب واستقبال خائن وفوز الكويت
وما اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل
وحقيقة لم اجد الخبر الا في الشرق الاوسط
والراي العام الكويتية
واليكم المقال
وفاة الشيخ حمود بن عقلاء الشعيبي مصدر فتوى إهدار دم عبدالله الرويشد
كتب سالم الشطي: غيّب الموت أمس الداعية السعودي الشيخ حمود بن عقلاء الشعيبي عن عمر يناهز الثمانين عاما اثر جلطة قلبية نقل على اثرها الى مستشفى الملك فهد التخصصي في مدينة بريدة في المملكة.
والراحل هو ابوعبدالله حمود بن عبدالله بن عقلاء بن محمد بن علي بن عقلاء الشعيبي الخالدي من آل جناح من قبيلة بني خالد، انتقل جده الخامس الشيخ العقلا من المنطقة الشرقية الى شقراء ثم تحول الى القصيم واقام فيها، وأخوه انتقل الى الجوف وأقام فيها، والعقلاء من اهل الجوف من أبناء عمومته.
ولد في بلدة الشقة من اعمال بريدة سنة 1346هـ ونشأ فيها في اسرة طيبة من اهل الخير والصلاح وكان لوالده فضل كبير في تنشئته على الصلاح والعلم وعندما بلغ السادسة الحقه بالكتّاب فتعلم القراءة والكتابة والحساب، وأتقن هذه الامور ثم انتقل الى قراءة القرآن ولما بلغ السابعة من عمره كف بصره بسبب مرض الجدري الذي عم كثيرا من مناطق المملكة وذلك عام 1352هـ، وعلى الرغم من ذلك واصل دراسته في الكتّاب حيث حفظ القرآن وكان والده هو الذي يحفظه القرآن قبل ذهابه للكتّاب وبقي مدة يحفظ القرآن على يد الشيخ عبدالله بن مبارك العمري، وأتم حفظ القرآن وعمره ثلاثة عشر عاماً وذلك عام 1359 هـ، وضبط الحفظ والتجويد عندما بلغ الخامسة عشرة من عمره وكان ذلك عام 1361هـ.
وبعد حفظ القرآن عمل مع والده في الحقل وكان يشاركه في تلقيح النخل وإصلاح المزرعة قدر الاستطاعة، ثم رحل الى الرياض لطلب العلم وذلك في سنة 1367هـ بتوجيه من والده ـ رحمه الله ـ فبدأ بتلقي العلوم على فضيلة الشيخ عبداللطيف بن ابراهيم آل الشيخ، وأكمل الأجرومية والأصول الثلاثة والرحبية في الفرائص والقواعد الأربع حتى اكملها فهماً وحفظاً.
ثم انتقل للقراءة على سماحة الشيخ محمد بن ابراهيم آل الشيخ سنة 1368 هـ، فقرأ عليه زاد المستقنع ثم كتاب التوحيد وكشف الشبهات والواسطية لشيخ الإسلام والأربعين النووية وألفية ابن مالك وبلوغ المرام والطحاوية والدرة المضيئة للسفاريني والحموية واستمر في القراءة على سماحة الشيخ محمد بن ابراهيم ـ رحه الله ـ حتى فتح المعهد العلمي عام 1371 هـ.
وتلقى رحمه الله العلم على يد كثير من أهل العلم سواء كان ذلك قبل التحاقه بالمعهد العلمي والكلية سنة كما سبق في بيان نشأته وطلبه او بعد ذلك ومن هؤلاء 1374 هـ الذي تلقى عنهم العلم في المعهد العلمي: الشيخ عبدالعزيز ابن باز ـ رحمه الله ـ في التوحيد والحديث، والشيخ محمد الأمين الشنقيطي، والشيخ عبدالرحمن الأفريقي في الحديث، والشيخ عبدالعزيز بن رشيد في الفقه وهو عالم كبير والشيخ عبدالله الخليفي والشيخ حمد الجاسر في الانشاء والإملاء، كما درس رحمه الله على بعض أهل العلم من مصر النحو والبلاغة منهم يوسف عمر حسنين وعبداللطيف سرحان ويوسف الضبع ومن المشائخ الذين تلقى عليهم العلم فضــيلة الشيخ سعود بن رشود قاضــي في محــكمة الرياض والشــيخ ابراهيم بن سليــمان.
وكانت للراحل فتوى حول المطرب الكويتي عبدالله الرويشد عندما غنى بسورة الفاتحة فقال إنه اذا لم يتب فإنه حلال الدم، وقد أحدثت ضجة في الشارع الكويتي وقتها.

(*****)

اخر تعديل كان بواسطة » شيروكي في يوم » 21/01/2002 عند الساعة » 01:46 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21/01/2002, 09:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
المكان: روضـة سـدير
مشاركات: 1,695
فرح الخونه بذهابه ولكن يوجد غيره

ممن لديه القوة والشجاعه والوقت والزمن سيوريكم
في القريب العاجل ان شاء الله فروحه أطهر من هذه الصحف
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:05 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube