#1  
قديم 22/09/2007, 10:01 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/08/2007
المكان: some place
مشاركات: 252
احتراف لاعبونا في اوروبا كذبة

لا أعتقد أن هناك لاعباً في الدوري السعودي إلا ويحلم بالاحتراف خارجياً بل وكثيراً ما نسمع عن عروض (وهمية) تصل للاعبينا.. والمضحك في الأمر أنها لا تأتي إلا من أكبر الأندية العالمية، فلا أجد أكثر اضحاكاً وتسلية من هذه(الكذبة) العالمية التي نستمرئ تصديقها.

من حق لاعبينا أن (يحلموا) ولا بد أن يكون لديهم هذا الطموح المشروع حتى تتطور مستوياتهم.. وإن تحدثنا بواقعية فبعض لاعبينا مهارياً وفنياً أفضل بكثير من لاعبين اشتهروا عالمياً، ولكن يبقى السؤال الأهم.. لماذا لا يحترف لاعبونا خارجياً؟
يتحدث الكثير عن تجاهل من الوسطاء العالميين والكشافين للمنطقة ودولها بشكل كامل .. وطبعاً ما يندرج على الكرة السعودية يندرج أيضاً على الكرة في منطقة الخليج بشكل كامل.. وإذا كنا واقعيين ورغبنا بإبعاد الأعذار الواهية جانباً.. فلنشاهد حال اللاعب السعودي أو الخليجي عموماً.. فلاعبونا يعتقدون أن ساعتين من التمارين يومياً كافية لأن تلفت أنظار أندية خارجية.. وعندما زار رئيس نادي الأرسنال السيد بيتر هيل وود نادي الهلال الموسم الفائت سأل أول ما التقى بالجهاز الفني للفريق عن متوسط أداء اللاعب في المباراة الواحدة وعندما أتاه الجواب بأنها بين التسعة والعشرة كيلومترات قال: لدينا في المتوسط يجري اللاعب خمسة عشر كيلاً وإذا وصل أي لاعب لديكم لهذا المعدل سأضمه فوراً للأرسنال.
حديث السيد (هيل وود) هو شهادة للاعبينا وعلى اطلاعه الجيد بمستويات اللاعبين السعوديين، ولكن في ذات الوقت هو (إدانة) على تخاذل لاعبينا ومدى سوء الإعداد الذي تعيشه الأندية السعودية، وهذا خطأ لا يغتفر بحق رياضة الوطن ترتكبه الأندية في وقت ننتظر تطورات كبيرة للكرة السعودية.
وعدا عن العائق اللياقي للاعب السعودي.. فيكفي أن أذكر أيضاً وعلى (ثقة) أن اللاعب السعودي إلا فيما يندر يفتقر (للطموح) أحد أهم أسلحة الرياضي الناجح.
ولو تعلل أي لاعب بأعذار جانبية ورضخ للأمر الواقع وأن هذا هو حال الإعداد في الأندية وهي تحدد أوقات التمارين واللاعب يؤدي ما هو مطلوب منه حرفياً.. فهذا مع احترامي تهاون من اللاعبين لأنهم مطلعون بشكل كامل على طرق الإعداد في الأندية الأوروبية.. وخير مثال على ذلك اللاعب البرازيلي (تفاريس) والذي أتى للدوري السعودي مغموراً ولكن بطموح الوصول لأوروبا.. فوضع لنفسه برنامجاً لياقياً خاصاً.. فهذا اللاعب (الطموح) يصحو باكراً ويؤدي تمارين لياقية خاصة في مقر سكنه ويتبع نظاماً غذائياً (صحياً) متكاملاً ويؤدي التمارين إلى جانب زملائه بحماس شديد وانضباطية دقيقة، وها هو يتلقى عرضاً من ناد برازيلي عريق ويعود للهلال بنظام الإعارة مع ثقته الشديدة بأنه سيحقق حلمه وسيذهب لأوروبا قريباً.
(تفاريس) لاعب مقاتل في الملعب ملتزم ومنضبط.. لم يسهر ولم يتخاذل في التمارين.. لاعب صُنع في السعودية ولكن هو من ساهم وبجدية في صناعة نفسه بنفسه ليحقق حلمه.. ولم يركن لاختلاق (مجاديف) تقتل آماله العريضة.
وختاماً يحق لنا أن نسأل . ماذا ينقص لاعبينا الذين يحلمون بآمال عريضة حتى يصلوا لأوروبا سوى أنهم يحلمون نهاراً لأنهم (يسهرون) في الليل!! ومن يتهيب صعود الجبال يعش أمد الدهر بين الحفر.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22/09/2007, 10:03 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ algohmani
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
المكان: خيمه ناطحة سحاب
مشاركات: 13,320
بس مهما قلت ترا واحد زي ياسر مؤهل تماما واحس انه احسن من دروغبا مع احترامي للجميع

وحتى شفشنكو
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 22/09/2007, 10:06 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزروقي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
المكان: الهـــــــلال
مشاركات: 5,336
والله العروض فيه لكن الكلام على انديتنا

اللي مو راضيه تفك اسر هاللاعبين المساكين اللي يحلمون بالاحتراف
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:26 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube