#1  
قديم 20/09/2007, 09:05 PM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 07/11/2005
مشاركات: 37
مواهب خلف الكواليس.. تعرفهم .. فبلغ عنهم.!

التحية لعشاق الزعيم
احببت ن انقل لكم موضوعاً لي نشرته في صحيفة اليوم في عامود سواليف للكاتب المبدع المحبوب محمد البكر قبل مدة ولم يبخل عن نشره في عاموده تحت مسمى مواهب خلف الكواليس.
وبعد ان تم النشر اليوم احببت ان اشارككم اياه لاستمع لارائكم لعل وعسى ان نخرج باكبر فائده ممكنه تخدم الوطن وناد الهلال وكل اندية بلادي .

رابط الموضوع


نص الموضوع


سواليف
إقتباس
سواليف

مواهب خلف الكواليس

محمد البكر



اليوم الخميس وهو اليوم الذي اخصص فيه رسالة او اكثر للقراء الكرام واليوم اخترت رسالة تتحدث عن فتح المجال للمواهب وتطوير الكرة السعودية .
الاستاذ محمد البكر .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام وانت بخير ومبروك عليك الشهر .. في البداية احب ان اقول لك وبدون مجاملة وفي هذا الشهر الكريم اني احبك في الله وأتمنى لك الخير ودوام الصحة والعافية وابدي اعجابي بقلمك وما تكتب وانا متابع لك
اخي البكر
لدي اقتراح بخصوص فتح المجال للمواهب وتطوير الكرة في بلدنا وأتمني ان تنشره وقد اخترتك لثقتي في رأيك وأمانتك .. لعل الناظر لحال منتخبنا اليوم يشعر بفرح وسرور للمستوى الجميل الرائع الذي ظهر به في نهائيات كأس اسيا فلأول مرة نشاهد منتخبا الكل متفق عليه , لعب رجولي فن وتجانس والتزام بالخطط ومستوى لعب في غاية الجمال وقد استمتعنا جميعاً بهذا المنتخب وكنا نشاهده يلعب وكلنا فخر بما نراه من ابداع. وجوة شابه نقشت حضورها بجمال وروعه الاداء الرياضي والاخلاق الرياضية العالية. منتخب نتوقع له المستقبل الحافل. باذن الله.
ولعل هنالك ملاحظة ما غابت عن اذهانكم جميعاً ان اغلب لاعبي المنتخب الحالي كانوا في اندية الدرجتين الاولى والثانية او من اندية الوسط واغلبهم في ريعان الشباب.
وانا اشاهد مباراة المنتخب مع اليابان وعندما صاح المعلق مالك إلا مالك تساءلت حينها في نفسي ترى كم مثل مالك في بلادنا لم تسنح لهم الفرصة للظهور والتألق وماتت مواهب كثيرة بسبب البعد الجغرافي عن الاندية الكبيرة أو الانضمام الى انديه الدرجتين الاولى والثانية مثل ياسر القحطاني وكريري و تيسير , كم من لاعب موهوب تعج بهم اندية الدرجتين الثانية والثالثة ولا يجدون الفرصة للخلاص من أنديتهم والمشاركة في احد الاندية الكبيرة والتي منذ نعومة أظافرنا لا تتغير والدوري الممتاز هو نفس الدوري بنفس الفرق, وفريق الدرجة الثانية يظل بنفس الدرجة الى متى تنمو المواهب وتموت ولا احد يعرف عنها والسبب انتماؤها لأنديه مغمورة لماذا لاتكون الاندية المغمورة كمنحل وبستان يزرع للوطن وينمي مواهب وتصقل وتستثمر فيه الاندية الكبيرة وبرأيي ان الكرة السعوديه ولادة وتعج بألف ياسر ومالك معاذ والف تيسير والف كريري وكلهم يتوقون لرفعة سمعة وطنهم في الملاعب الدولية. شباب في ريعان العمر ومواهب متفجرة يكون مصيرها الانتهاء في اندية الدرجات الاولى والثانية والثالثة.
لما لا ينظر للمصلحة العامة ويقر نظام اعارة خاص للمواهب الموجودة في انديه الظل. كأن يسمح لاي لاعب موهوب باللعب مع اي ناد من الاندية الكبيرة عن طريق الإعارة لموسم او موسمين وفق مبلغ محدد من الرئاسة العامة لرعاية الشباب تحفظ حقوق جميع الاطراف ولا تعقد ولا تثقل ميزانية الاندية الكبيرة لنقل مثلا ثلاثين الف ريال يدفعها نادي الدرجة الممتازة للنادي الاخر. على ان يتكفل نادي الدرجة الممتازة بتوفير سيارة وسكن وراتب شهري للاعب مع نقله او اعارته من مكان عمله اذا كان يعمل في اي مؤسسة او شركة. كما يتم الاتفاق على عقد نهائي بشروط مسبقة تضعها الرئاسة العامة لرعاية الشباب اذا ابدع اللاعب ورغب النادي في عمل عقد نهائي معه او الرجوع لناديه الاصلي اذ لم يرغب فيه النادي المعار له او التعاقد مع احد اندية الممتاز اذ رغب في التعاقد الرسمي معه .
لماذا تقفل الابواب امام المواهب وتتحكم اندية الدرجتين الثانية والاولى في لاعبين من الممكن ان يكونوا نجوما يشار لهم بالبنان ليس على مستوى المملكة بل الخليج والقارة الاسيوية والعالم ولنا في ياسر ومالك وكريري وتيسير والموسى امثله على ذلك. فلو ان الحظ لم يخدم مالك في الانتقال للاهلي لما رأيناه هو و تيسير و ياسر المسيلم ولا كريري في الاتحاد وياسر في الهلال وهكذا فلما لا نسمح للآلاف مثل ياسر ومالك وتيسير فبالحصول على فرصتهم لنكتشف منهم جيلاً يوصلنا للمجد في كرة القدم العالمية وانا متأكد انه لو فتح الباب ونظرنا لمواهبنا الموجودة في انديه الظل سنكتشف الكثير من المواهب.
ولا ننسى كذلك ابناء المقيمين ممن ولدوا وتربوا في هذا البلد لما لا نفتح لهم الباب للعب ليس كلاعبين محترفين بل كابناء البلد واذا اثبت وجوده وموهبته يمكننا بعد ذلك تجنيسه ليخدم البلد التي عاش وتربى فيها باخلاقها وتقاليدها . لنؤسس جيل اليوم كي ننجح في الغد لنبني من الاساس كي يعلو البناء ويكبر, فهل غرسنا اليوم كي نحصد غداً هل فتحنا الباب لشباب بلادنا في كل ربوعها ونواحيها احيائها وحواريها باديتها وحاضرتها. بلادنا بلاد خير ولن تعجز ان تنجب لاعبا موهوبا بل الف لاعب فقط لنمد لهم ايادينا ونوقف سيطرة انديتهم عليهم
برغم انني هلالي الا اني اقترح علي جميع الاندية بان تعين كشافا للمواهب يقوم بتزويدها بالمواهب في جميع انحاء الوطن في حواري او اندية درجة ثانية
ولكم مني سلام بروعة بلادي
خالد الحربي
* الى هنا انتهت رسالة القارئ الكريم واعتقد أن بها أفكارا بناءة تستحق فعلا الاهتمام
[email protected]

اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20/09/2007, 09:06 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/05/2007
المكان: الــرياض
مشاركات: 4,965
مشكور على النقل
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20/09/2007, 09:20 PM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 07/11/2005
مشاركات: 37
اشكرك على سرعة الرد اخي الحبيب 3
لكن اخي للمعلومية الموضوع لي انا تناجيب (خالد الحربي)
واتمنى التفاعل باكثر من الشكر من اجل المصلحه العامه
واتمنى من جمهور الزعيم بجميع مناطق المملكه الا يبخلو علي الزعيم بمحاولة اكتشاف المواهب كل في الاندية والحواري التي تجاوره وقريبه منه
ورفع الموضوع اذا كنت ترى ان هنالك موهبه تستحق لادارة النادي. ولنستخدك اتصوير في الجوال لتصوير المواهب ورساله لاداره النادي
تلك دعوة مني للنهضه بصرح الكره في بلادي اولاً وفي نادي الزعيم
لنجد الف سامي وياسر والشلهوب والثنيان والغشيان والكثير من نجوم بلادي والدعوة خاصة لاهلنا في المناطق البعيده من الرياض.
ولك الشكر اخى الحبيب 3
اخوك تناجيب ( خالد الحربي)
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20/09/2007, 09:54 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/06/2007
المكان: الريـ بريده ـاض
مشاركات: 3,867
مشكوووووووووووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20/09/2007, 11:41 PM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 07/11/2005
مشاركات: 37
مشكور اخي وليد على المرور وان كنت اريد التعقيب والمشاركه فهي اهم عندي من مجرد الشكر
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:18 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube