المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/01/2002, 07:16 PM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
احداث الجولة الأولى من خليجي " 15 "

في ليلة مشهودة وفي عرس خليجي على أرض درة الملاعب سمو ولي العهد التقى شباب الخليج في كرنفال احتفالي كبير

كان تشريف صاحب السمو الملكي الامير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد لحفل افتتاح بطولة الخليج الخامسة عشرة تشريفا لكل الرياضيين هنا في المملكة العربية السعودية ودول الخليج وكان عرسا رياضيا كبيرا وكرنفالا احتفاليا اسعد كل من حضر وشاهد تلك الاحتفالية الرائعة التي شهدتها أرض استاد الملك فهد الدولي بالرياض «درة الملاعب».
وان من حسن حظنا في هذا البلد ذلك الاهتمام والرعاية التي نجدها من حكومتنا الرشيدة لقطاعي الشباب والرياضة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني.
وهذا هو الحافز الكبير الذي جعل الرياضة السعودية في تلك المكانة العالية. وتأهلنا الى نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي خير شاهد على ذلك.
لقد احتفل شباب الخليج جميعا ليلة الامس الاول بافتتاح دورة الخليج الخامسة عشرة لتتواصل التجمعات الخليجية وشباب الخليج في ملتقى جديد وفي عاصمة العرب الرياض وبرعاية من سمو ولي العهد الذي كان حضوره تشريفا لشباب الخليج وتتويجا لتلك اللقاءات بين الشباب تحت شعار واحد هو الاخوة والمحبة والتنافس الشريف.
لقد كنا سعداء فرحين بتشريف سمو ولي العهد لهذا الاحتفال والكرنفال الخليجي وما زادنا سعادة واحتفالا وسرورا ذلك النجاح الكبير الذي شهده حفل الافتتاح برعاية سمو ولي العهد.
والاوبريت الناجح الذي صاغ كلماته الرائعة الشاعر الأروع طلال عبد العزيز الرشيد ..





تعادل عادل في القمة المبكرة

خرج منتخبنا والمنتخب الكويتي الشقيق متعادلين بهدف لكل منهما في لقاء الافتتاح الذي جمعهما البارحة، وتقاسما التفوق في النتيجة والمستوى إذ تفوق منتخبنا في الشوط الأول بهدف قائده (سامي الجابر) ونجح المهاجم الكويتي المتألق (جاسم الهويدي) في تعديل النتيجة في الشوط الثاني الذي ظهرت فيه أفضلية الأشقاء




الشوط الأول

* جاءت بداية المباراة سريعة وقوية وخرجت عن روتين لقاءات الافتتاح بأن حفلت بأداء هجومي ولمحات فنية رائعة خاصة من جانب المنتخب السعودي الذي ظهر بصورة أفضل، وسيطر وترجم سيطرته بأن خرج متفوقاً في هذا الشوط مستوى، ونتيجة، ونهج المدرب الوطني ناصر الجوهر منهجاً فنياً جيداً، ولم تظهر نقاط ضعف في المنتخب السعودي باستثناء ثغرة طفيفة في العمق الدفاعي نفذ منها جاسم الهويدي في الدقيقة 11وسدد فأمسك بها الدعيع ببراعة، كما استغل أيضاً هذه الثغرة بشار عبدالله في الوقت بدل الضائع وانفرد بالمرمى تصدى لها الدعيع بشجاعة مصححاً أخطاء زملائه في منطقة العمق الدفاعي.
* كان هناك تقاسم جميل بين الثنائي قائد المنتخب سامي الجابر، والحسن اليامي هدد المرمى الكويتي وتضاعفت خطورته بمساندة مرزوق العتيبي وإبراهيم ماطر، وأنقذ القائم الأيمن الكويتي هدفاً سعودياً للحسن اليامي الذي عاد ومرر كرة جميلة ومرسومة لسامي الجابر استغل فيها خبرته ومهارته ووضعها في المرمى الكويتي كهدف أول في الدقيقة 15من هذا الشوط.
* أبرز أسباب ضعف المنتخب الكويتي في هذا الشوط القراءة الخاطئة للمباراة من قبل المدرب الألماني (فوكس) الذي زج بمجموعة كبيرة من اللاعبين الذين يميل أداؤهم إلى الدفاع في خط الوسط كحسين الخضري، و البريكي لصناعة اللعب، وهو الذي لا يجيد صناعة اللعب كلاعب محور ومهامه تبدو دفاعية، لذا عزل (فوكس) مهاجمي فريقه (بشار) و(الهويدي) اللذين اعتمدا فقط على الهجمات المرتدة، ووضح أن هناك ارتباكاً في الجهة اليسرى الكويتية نتيجة عدم التفاهم بين الظهير الأيسر (عيسى) وقلبي الدفاع (شهير) و(جمال مبارك) وافتقد المنتخب الكويتي لصانعي ألعابه (عبدالله وبران) و(سلامة هادي) اللذين ابقاهما (فوكس) بجانبه.

الشوط الثاني

ظهر الشوط الثاني بصورة أسرع وحفلت دقائقه الأولى بعدة فرص للفريقين، وكان من الطبيعي أن يبحث المنتخب الكويتي عن تعديل النتيجة ويميل أداء المنتخب السعودي إلى تهدئة اللعب، وكما شهدت الجهة اليسرى تسجيل هدف المنتخب السعودي، تكرر المشهد في هذا الشوط ونجح المنتخب الكويتي الشقيق من تعديل النتيجة عن طريق الجهة اليسرى السعودية وسط اعتماد خاطئ مصيدة التسلل لتصل الكرة لجاسم الهويدي الذي سدد الكرة بقوة ارتطمت بجسم الدعيع واتجهت داخل المرمى كهدف تعادل في الدقيقة الثالثة من هذا الشوط.
* هدف التعادل الكويتي زاد من حرارة المباراة التي تحولت إلى هجوم سريع، ومتبادل سبب ضغطاً كبيراً لخطي دفاع المنتخبين اللذين وضحت فيهما عدة ثغرات، وجاءت استعانة المدرب الوطني ناصر الجوهر بالمهاجم عبدالله الجمعان بديلاً لمرزوق ايجابية إذ حرك الجمعان خط الهجوم بحيويته ونشاطه، ورغبته في تقديم شيء بجانب استفادته من قوة قدمه في التسديد كما أن دخول عمر الغامدي كان ايجابياً وساهم في تعديل وضع الجهة اليسرى مما مكن الصقري من التقدم ومساندة الهجوم وأعطى أيضاً حرية أكبر لماطر وسامي الجابر الأبرز في هذا الشوط وكما أن تبديلات (الجوهر) كانت ايجابية أيضاً كانت تبديلات (فوكس) وان وضح أنه يطمح فقط لتعديل النتيجة، ولم يسع للهجوم والفوز تخوفاً من فتح ملعبه وقوة خطي الوسط والهجوم السعودي، واجمالاً التعادل كان عادلاً في المباراة ..

* احداث المباراة :

* الشــوط الأول:
- الدقيقة 9 : حصـل اللاعـب السعودي عبدالله سليمان على بطاقـة صفـراء.
- الدقيقة 15: سجـل اللاعـب سامي الجابر هـدف السعودية الأول.
- الدقيقة 23 : حصـل اللاعـب الكـويتي جمال مبارك على بطاقـة صفـراء.
- الدقيقة 37 : حصـل اللاعـب الكـويتي حسين الخضري على بطاقـة صفـراء.

* الشــوط الثاني:
- الدقيقة 3: سجـل اللاعـب جاسم الهويدي هـدف الكـويت الأول.
- الدقيقة 9: تبديل السعودية : عبدالله الجمعان بدلاً عن مرزوق العتيبي.
- الدقيقة 19: تبديل السعودية : عمر الغامدي بدلاً عن صالح المحمدي.
- الدقيقة 24 : حصـل اللاعـب الكـويتي محمد عيسى على بطاقـة صفـراء.
- الدقيقة 29: تبديل الكـويت : هاني الصقر بدلاً عن محمد جراغ.
- الدقيقة 33: تبديل الكـويت : عبدالله وبران بدلاً عن بشار عبدالله.
- الدقيقة 46: تبديل السعودية : عبدالله الواكد بدلاً عن الحسن اليامي.
- الدقيقة 46: تبديل الكـويت : حمد الطيار بدلاً عن جاسم الهويدي


* * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * *

الامارات * عمان

حققت الإمارات فوزا غير مقنع على عمان 1 ــ صفر أمس على استاد الملك فهد الدولي في الرياضي ضمن الجولة الأولى من منافسات دورة كأس الخليج العربي الخامسة عشرة لكرة القدم. وسجل حيدر الو على هدف المباراة الوحيد في الدقيقة .12 وكانت البداية بطيئة من الطرفين مع تفوق اماراتي في السيطرة الميدانية الىان اثمرت احدى الهجمات هدف التقدم اضطر بعده العمانيون الى تنظيم صفوفهم بشكل أفضل والمبادرة الى الهجوم لكن محاولاتهم افتقدت الدقة كما ان هاني الضابط لم يشكل خطورة كبيرة على مرمى الحارس حسين عبدالله. ولم يكن الشوط الثاني أفضل من الناحية الفنية وشهد شبه سيطرة للمنتخب العماني من دون ان ينجح في هز الشباك نظرا لتألق الحارس عبدالله في الذود عن مرماه وعدم الدقة في التمريرات داخل المنطقة، كما ان هاني الضابط الذي حصل على لقب هداف العالم عام 2001 فشل في تهديد المرمى واستسلم للرقابة الدفاعية التي فرضها عليه الاماراتيون. وأهم ما يميز المباراة، الثقة التي لعب بها مدافعو المنتخب الإماراتي ومن خلفهم الحارس عبدالله، لأنهم أحسنوا اغلاق منطقتهم واحبطوا جميع المحالوات العمانية ولو انهم تراجعوا بعد تسجيل الهدف للحفاظ على تقدمهم على حساب الناحية الهجومية. وفي المنتخب العماني، كان البطء في بناء الهجمات نقطة ضعف واضحة لاسيما ان الضابط الذي كان متوقعا ان يكون مصدر خطورة على المرمى الإماراتي كان شبه غائب عن المجريات، وحاول فوزي بشير وتقي مبارك الذي اختير أفضل لاعب في المباراة ورفاقهما تخفيف الضغط عنه من دون جدوى. وافتتح المنتخب الإماراتي التسجيل في الدقيقة 12 اثر كرة مررها عبدالعزيز العنبري من منتصف الملعب الي عبدالرحيم جمعة في الجهة اليسرى الذي اخترق المنطقة ومررها الى حيدر الو على المتابع من دون رقابة دفاعية تابعها الأخير بسهولة داخل الشباك.

* احداث المباراة :

* الشــوط الأول:
- الدقيقة 12: سجـل اللاعـب حيدر ألو علي هـدف الامارات الأول.
- الدقيقة 17: حصـل اللاعـب العماني وليد عطى على بطاقـة صفـراء.
- الدقيقة 34: حصـل اللاعـب العماني فوزي بشير على بطاقـة صفـراء.

* الشــوط الثاني:
- الدقيقة 6 : تبديل عمان : مجدي شعبان بدلاً عن يعقوب جمعه.
- الدقيقة 21: تبديل الامارات : سلطان راشد بدلاً عن سبيت خاطر.
- الدقيقة 29 : تبديل عمان : محمد علي بدلاً عن محسن صالح.
- الدقيقة 30 : تبديل الامارات : محمد عمر بدلاً عن عبدالعزيز العنبري.
- الدقيقة 32: تبديل عمان : محمد النوبي بدلاً عن جمعه عبدالله.
- الدقيقة 45 : تبديل الامارات : ياسر سالم بدلاً عن حيدر ألوعلي.
- الدقيقة 48: حصـل اللاعـب الاماراتي حسين علي على بطاقـة صفـراء


* * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
البحرين * قطر

البحرين تلعب شوطا أول رائعا وقطر تخطف الفوز رغم السيطرة
خطف المنتخب القطري فوزا ثمينا من منتخب البحرين 1/صفر على استاد الملك فهد الدولي في ختام منافسات الجولة الأولى من كأس الخليج العربي الخامسة عشرة لكرة القدم. وسجل عادل جدوع هدف المباراة الوحيد في الدقيقة .64 وسيطر المنتخب البحريني على الشوط الاول سيطرة تامة قدم فيه أداء رائعا وكان الأكثر خطورة، لكنه فشل في هز الشباك رغم الفرص العديدة التي سنحت للاعبيه الذين نجحوا في اعتماد التمريرات القصيرة والوصول الى المرمى وكانت ألعابهم منظمة ومدروسة أحكموا من خلالها ضغطهم في منطقة الوسط لكن عابهم انهاء الهجمات بطريقة سليمة. ولعب الدفاع القطري والحارس حسين الرميحي دورا بارزا في ايقاف مفعول الهجمات البحرينية الخطيرة التي كان يمكن منها للبحرينيين ان يسجلوا هدفا على الأقل، لكن الناحية الهجومية لدى "العنابي" لم تكن جيدة وأخطر فرصة حصل عليها محمد سالم العنزي أبعدها الحارس عبدالرحمن عبدالكريم. وتكافأت الكفة في بداية الشوط الثاني بعد تخلي القطريين عن حذرهم الدفاعي وتقدمهم الى الهجوم وخطفوا هدفا عبر عادل جدوع عجز البحرينيون بعده عن ادراك التعادل بسب هبوط مستواهم لانهم بذلوا مجهودا كبيرا في الشوط الاول وبان عليهم التعب قليلا في الشوط الثاني. وقد بدأ المنتخب البحريني المباراة بقوة وكاد يهز الشباك باكرا وتحديدا في الدقيقة الخامسة عندما وصلت كرة بينية الى سلمان عيسى فاخترق المنطقة وحاول تخطي الحارس حسين الرميحي لكن الأخير أنقذ الموقف في اللحظة المناسبة. وتميز البحرينيون في البداية باختراقاتهم السريعة عبر الجناحين، سلمان عيسى في الجهة اليسرى وعبدالله المرزوقي في اليمنى، وسنحت لهم فرصة من ركلة ركنية حين تطاول المدافع عبدالله المرزوقي للكرة برأسه ووضعها على يمين المرمى مباشرة (10)، ثم تلقى محمد سالمين كرة بينية تابعها بيسراه فجاءت قريبة جدا من المرمى (14). وفي أول محاولة قطرية، مرر محمد سالم العنزي كرة عالية خلف المدافعين الى جفال راشد الذي حاول ارسالها ساقطة (لوب) لكنه اصطدم بالحارس عبدالكريم على مشارف المنطقة (15). وكانت السيطرة تامة للمنتخب البحريني حتى الدقيقة 25 بفضل الانتشار الجيد للاعبيه وتمريراتهم المتقنة التي أوصلتهم الى المرمى أكثر من مرة من دون جدوى، بينما اعتمد القطريون على الكرات الطويلة التي لم تنفع أمام مدافعين أمثال محمد حسين والمرزوقي. ورغم السيطرة الميدانية البحرينية، فان أخطر فرص الشوط كانت قطرية عندما تهيأت كرة أمام محمد سالم العنزي اثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى أكملها برأسه بجسم الحارس عبدالكريم مباشرة قبل ان ترتد ويبعدها الدفاع (26). وأعلنت الدقيقة 64 تسجيل الهدف عبر عادل جدوع عندما تطاول لكرة حولها له محمد سالم العنزي برأسه اثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى فأكملها برأسه بدوره في الشباك. وأجرى الالماني وولفغانغ سيدكا مدرب البحرين تغييرين سريعين بعد الهدف مباشرة، فأدخل راشد جمال وابراهيم المشخص بدلا من طلال يوسف وراشد الدوسري ثم بعد دقائق يوسف السعدي مكان غازي الكواري لاعادة زمام المبادرة الى منتخبه بعد ان تباعدت خطوطه في الشوط الثاني. وحاول المنتخب البحريني الضغط مجددا لادراك التعادل وسنحت له اكثر من فرصة لم يحسن لاعبوه استغلالها بسبب تكتل لاعبي قطر، وكاد جدوع يضيف الهدف الثاني عندما اخترق من الجهة اليسرى وسدد كرة تحولت الى ركلة ركنية (76)، ولم تشهد الدقائق الأخيرة خطورة فعلية لتوقف المباراة أكثر من مرة بسبب الخشونة والارهاق الذي بدا على اللاعبين البحرينيين


* احداث المباراة :

*الشــوط الأول:
- الدقيقة 17 : حصـل اللاعـب البحريني راشد الدوسري على بطاقـة صفـراء.

*الشــوط الثاني:
- الدقيقة 00: تبديل قطر : أحمد خليفة بدلاً عن محمد ياسر.
- الدقيقة 22: سجـل اللاعـب عادل جدوع هـدف قطر الأول.
- الدقيقة 23: تبديل البحرين : راشد جمال بدلاً عن طلال يوسف.
- الدقيقة 23: تبديل البحرين : ابراهيم المشخص بدلاً عن راشد الدوسري.
- الدقيقة 28 : حصـل اللاعـب القطري عادل درويش على بطاقـة صفـراء.
- الدقيقة 29: تبديل البحرين : يوسف عامر بدلاً عن غازي الكواري.
- الدقيقة 29 : حصـل اللاعـب القطري حسين الرميحي على بطاقـة صفـراء.
- الدقيقة 31 : حصـل اللاعـب البحريني خميس عيد على بطاقـة صفـراء.
- الدقيقة 42: تبديل قطر ضاحي النعيمي بدلاً عن مشعل مبارك .
- الدقيقة 43 : حصـل اللاعـب البحريني محمد حسين على بطاقـة صفـراء.
- الدقيقة 45: تبديل قطر : جاسم محمود بدلاً عن عادل جدوع.
- الدقيقة 48 : حصـل اللاعـب القطري وسام رزق على بطاقـة صفـراء


خليجيات

* اول أهداف خليجي " 15 " يحمل اسم سامي الجابر في مرمى المنتخب الكويتي وقد حملت الدقيقة 15 الهدف السعودي ....

* اول لاعب يحصل على بطاقة صفراء اللاعب عبدالله سليمان من المنتخب السعودي في الدقيقة 9 ...

* الامارات تسجل اول حالة فوز في خليجي 15 ...

* هناك العديد من اللاعبين تحمل بطولة الخليج المشاركة الأولى لهم ...

* محمد الدعيع تألق ولفتة إنسانية رائعة..

* سجلت في المرحلة الأولى 4 اهداف ...

* كرنفال الكبرياء" كان حديث جميع مندوبي الصحف الخليجية والعربية والأجنبية التي حضرت الافتتاح واجمع الجميع على ان هذا العمل لا يليق إلا بالسعوديين

* لا زالت القنوات الفضائية الرياضية المتخصصة تتسابق على تغطية احداث الدورة. ساعدهم في ذلك التسهيلات التي قدمها الاتحاد السعودي لكرة القدم.

* بروز أكثر من وجه جديد عكس ما كان متوقعاً أن لا نشاهد مواهب كروية خليجية جديدة.

* التحكيم في المرحلة الأولى أكثر من رائع وانتهت هذه المرحلة بحمد الله بصورة طيبة ومرضية للجميع.

قائمة الهدافين


سامي الجابر (السعودية)

جاسم الهويدي (الكويت)

حيدر علي (الامارات)

عادل جدوع (قطر)

* * * * * * * * * *

ترتيب المنتخبات بعد الجولة الأولى

الامارات برصيد 3 نقاط
قطر برصيد 3 نقاط

السعودية برصيد 1 نقطة
الكويت برصيد 1 نقطة

البحرين 0 من النقاط
عمان 0 من النقاط

* * * * * * * * * * *
* مباريات الجولة الثانية

السبت عمان * الكويت الساعة 7.30

..........................................
الأحد الامارات * قطر الساعة 6.10

السعودية * البحرين الساعة 8.30




اخر تعديل كان بواسطة » نجمة الإبداع في يوم » 19/01/2002 عند الساعة » 02:08 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18/01/2002, 07:51 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/08/2001
المكان: الكويت
مشاركات: 2,179
نجمة الإبداع .. يعطيج العافيه على الموضوع اللي يستاهل التثبيت

سؤال .. نجمة الابداع ولد او بنت ؟ تقبلوا اعتذاري
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18/01/2002, 09:47 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/11/2001
مشاركات: 990
اول هدف في البطوله باسم سامي الجابر

وان شاء الله يرفع الكأس

وشكرا على التحليل الرائع
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:19 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube