المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/01/2002, 05:57 AM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
أخبار المنتخب ليوم الأثنين 30/10/1422هـ



بحضور نواف بن فيصل وقبيل انطلاقة دورة الخليج
الأمير سلطان بن فهد يلتقي لاعبي الأخضر وجهازيه الفني والإداري
التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين بعد ظهر أمس اعضاء ا لجهازين الفني والاداري ولاعبي منتخبنا الوطني الكروي الأول بمقر المعسكر المقر الدائم للمنتخبات الوطنية باستاد الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز. وتأتي هذه الزيارة لسموه للاطمئنان على سير الاستعداد لمنتخبنا الذي يستعد للمشاركة في دورة كأس الخليج العربي الخامسة عشرة لكرة القدم التي ستقام في الرياض خلال الفترة من 216/11/1422ه.
وابدى سموه الأمير سلطان بن فهد في لقائه اعضاء المنتخب عن اعتزازه وسعادته باستضافة المملكة لهذه الدورة التي تضم المنتخبات الشقيقة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مؤكداً سموه على أهمية المشاركة في هذه الدورة التي اصبحت جزءاً من تاريخ وحضارة منطقتنا الخليجية.
ونوه سمو بالاهتمام الذي تحظى به هذه الدورة منذ انطلاقتها من اصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كجزء من اهتمامهم حفظهم الله بقطاع الشباب والرياضة والتي احتلت مكانة مميزة بين دول العالم.
وعبر سموه عن ثقته الكاملة في قيام اعضاء المنتخب السعودي بتقديم مستويات مشرفة تتناسب مع حجم الاستعدادات التي اتخذت في اعداد المنتخب للمشاركة في هذه الدورة من اجل تحقيق انجاز مشرف لهذه الدورة وان تظهر هذه الدورة بمستويات فنية راقية تعكس مدى التطور الذي وصلت إليه كرة القدم في منطقة الخليج. واشاد سموه بالجهود المتميزة التي تبذلها لجنة المنتخبات برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد والمشرف العام على المنتخب سمو الأمير تركي بن خالد وأعضاء الجهازين الفني والاداري.
من جهة اخرى وجه سمو الأمير تركي بن خالد عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم والمشرف العام على المنتخب خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل على ما حظي به المنتخب من ثقة ومن دعم واهتمام خلال مراحل استعداداته للمشاركة في هذه الدورة. مؤكداً استكمال تلك الاستعدادات للمشاركة في هذه الدورة وتقديم انجاز رياضي جديد باسم المملكة يضاف لجملة ما تحقق من انجازات الرياضة السعودية. مشدداً على أن زيارة صاحب السمو الأمير سلطان ليست غريبة على ابنائنا اللاعبين وعودهم على مثل هذه الزيارة وقدم لهم النصيحة خلال المشاركة في دورة الخليج العربية الخامسة عشرة التي ستنطلق على ارض المملكة خلال اليومين القادمين. وقد حضر هذا اللقاء اصحاب السعادة اعضاء مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم. من جهة أخرى أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ان أسماء لاعبي منتخب المملكة الاول لكرة القدم الذين سيشاركون في دورة كأس الخليج العربي الخامسة عشرة لكرة القدم ستعلن مساء اليوم الاثنين عقب انتهاء تمرين المنتخب. وأكد سموه في تصريح صحفي عقب لقائه أمس بأعضاء الجهازين الفني والإداري ولاعبي المنتخب ان المنتخب السعودي جاهز من كل النواحي سواء الفنية او التكتيكية لمباريات هذه الدورة الغالية على نفوس جميع أبناء مجلس التعاون. وأضاف سموه انه اجتمع مع الجهازين الإداري والفني للمنتخب واطلع على جميع التقارير الفنية وهي ولله الحمد جيدة جداً والانتظام في التمارين ومعدل اللياقة وصل إلى مرحلة جيدة جداً. وعن الترشيحات بتحقيق المنتخب السعودي كأس هذه الدورة قال سموه انه من المعلوم خلال الثلاثين عاما الماضية دائما كان المنتخب السعودي يرشح وحصلنا على البطولة عام 1994م وكان هناك سوء حظ في أغلب البطولات وعدم توفيق وأضاف ان لدينا الان لاعبين لديهم خبرة كبيرة وجهازين فني وإداري وجميعهم مؤهلون نفسيا لمثل هذه الترشيحات. وعن التجديد في المنتخبات الخليجية وانعكاس ذلك فنيا على مستوى مباريات الدورة قال سموه ان التجديد مطلوب في أي منتخب في العالم ولكن يجب ان يكون تغييراً بشكل علمي مدروس وهذا هو الشيء الصحيح مؤكداً ان المنتخب السعودي أيضا يقوم بالتجديد والتغيير ومع ذلك يحرز بطولات مستدلا سموه بالوجوه الشابة التي انضمت إلى المنتخب في الفترة الحالية. وحث سموه جميع وسائل الإعلام المحلية إلى الالتفاف للمنتخب بصورة استثنائية في هذه المرحلة وان تدعم المنتخب بالشيء المعقول والمتزن.

قناة دبي وافقت في اللحظات الأخيرة
MBC ترفض نقل دورة الخليج
رفضت قناة MBC نقل فعاليات دورة كأس الخليج العربي الخامسة عشرة التي ستقام على أرض استاد الملك فهد الدولي بالرياض وذلك لعدم توصلها لاتفاق نهائي مع الشركة الراعية لهذه الدورة. وسوف تنقل القناة الأولى بالتلفزيون السعودي وقناة الكويت وقناة البحرين وقناة art الرياضية وقناة المستقبل وقناة أوربيت الرياضية التي أعدت استديو متكاملا داخل استاد الملك فهد الدولي لنقل مباريات البطولة. وقد حددت الشركة الراعية مبلغ عشرين ألف دولار لكل مباراة يتم نقلها كما اشترطت ان تنقل جميع فعاليات الدورة. من جهة أخرى تواجد داخل «فندق العليا هوليدي إن» جميع الوفود الاعلامية لتغطية فعاليات هذه الدورة.
وكانت قناة دبي الرياضية قد قررت الموافقة على نقل مباريات البطولة في اللحظات الأخيرة أمس.

يلعب عشر مباريات استعداداً للمونديال
« الجزيرة » تنشر أسماء المنتخبات التي يلاعبها الأخضر

حصلت «الجزيرة» على المباريات الودية الدولية التي سيلعبها المنتخب السعوي الأول لكرة القدم في معسكره الخارجي حيث سيلعب يوم 14 مايو أمام منتخب الصين في الصين ويوم 21 مايو أمام منتخب كوستاريكا في كوريا ثم مع منتخب أوكرانيا.. أما خلال معسكره الخارجي الثاني في ايطاليا فلم يتم تحديد تلك المنتخبات.
أكد ذلك ل«الجزيرة» مصدر في الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي أشار إلى أنه طلب من الشركة الراعية للمباريات ان تختار منتخبات أوروبية متأهلة أو منتخبات أفريقية «الجزيرة» ذكرت أن المنتخب سيلعب خلال استعداده للمونديال المقبل باليابان وكوريا عشر مباريات ودية دولية وسط طلبات أرسلت لمنتخبات الأرجنتين وانجلترا وتونس للعب معها.

بمشاركة أكثر من 23 فناناً عربياً.. و2000 عنصر
إقامة البروفة النهائية لحفل افتتاح بطولة الخليج باستاد الملك فهد

تجري مساء الثلاثاء البروفة النهائية لحفل افتتاح دورة كأس الخليج الخامسة عشرة التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 2 16 من الشهر القادم وسيتضمن الحفل مشاركة أكثر من 23 فناناً ما بين سعوديين وخليجيين وعرب ليعد الحدث الأول من نوعه طوال تاريخ البطولات الخليجية حيث سيشترك هؤلاء الفنانون في عمل موحد «أوبريت غنائي» يتحدث عن الوحدة الخليجية ونهضتها الحضارية.
وسيشهد درة الملاعب استاد الملك فهد بعد التطورات التي أحدثت له من أجل استضافة الدورة هذه البروفة والتي سيتم تنفيذها بشكل كامل كون حفل الافتتاح سيفصل ما بينه وبين البروفة أقل من 24 ساعة فقط.
كما يتوقع أن يشارك أكثر من 2000 عنصر في تنفيذ حفل الافتتاح والذي يتوقع أن يكون من أفضل وأنجح الافتتاحات طوال تاريخ البطولات الخليجية.

مدير دورة الخليج يعقد مؤتمراً صحفياً
يعقد وكيل الرئيس العام للشؤون المالية عضو اللجنة العليا المنظمة لدورة كأس الخليج العربي الخامسة عشرة لكرة القدم مدير الدورة عبدالله محمد العذل مؤتمرا صحفيا في الساعة السادسة من مساء اليوم الاثنين 30/10/1422ه بمقر المركز الاعلامي للدورة بفندق هوليدي ان العليا.. وسيتحدث مدير الدورة خلال هذا المؤتمر الذي سيحضره ممثلو وسائل الاعلام المحلية والعربية والخليجية والدولية عن آخر الاستعدادات التي اتخذت لتنظيم الدورة التي ستقام على استاد الملك فهد الدولي بالرياض خلال الفترة من 2 16/11/1422ه الموافق 16 30/1/2002م.

نجوم المنتخب يزورون جمعية الأطفال المعاقين
يقوم نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم واعضاء الجهازين الفني والاداري للمنتخب اليوم بزيارة لجمعية الاطفال المعوقين وذلك بمقر الجمعية بالرياض وسيكون في استقبالهم الاستاذ عوض عبدالله الغامدي مدير عام الجمعية وكبار المسؤولين في الجمعية وسيقوم الضيوف بجولة على اقسام ووحدات الجمعية للتعرف عن قرب على الرعاية الشاملة والمتخصصة التي تقدمها الجمعية للاطفال المعوقين والاستماع الى شرح من مسؤولي الجمعية خلال الجولة حول برامج العلاج والتعليم والتأهيل التي تتبناها الجمعية لتطوير مهارات الاطفال وفق استراتيجية متكاملة في التصدي لقضية الاعاقة كما يلتقي نجوم منتخبنا الوطني لكرة القدم مع الاطفال المعوقين الذين سيكونوا في استقبالهم.
وذلك لالتقاط الصور التذكارية والانسانية مع هذه الفئة الغالية.
وقد اعرب مدير عام الجمعية عن شكره وتقديره لهذه اللفتة الطيبة من المنتخب واوضح الاستاذ الغامدي ان مثل هذه الزيارات تساهم بدرجة كبيرة في تفعيل قضية دمج الاطفال المعوقين بالمجتمع والتي توليها الجمعية اهتماماً كبيراً باعتبارها هدفاً رئيسياً للحد من آثار الاعاقة بالاضافة الى ان زيارة شخصيات معروفة بالمجتمع تسعد هؤلاء الاطفال.


غياب الشلهوب عن خليجي (15)
الجوهر يستعد لمواجهة الكويت بمناورة (عشوائية)!
تحفظ مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم (ناصر الجوهر) على قائمة الـ 22لاعباً التي ستمثل المنتخب في خليجي 15كثيراً ومال في تدريب الأمس إلى تقسيم اللاعبين بصورة (عشوائية) إلى ثلاث مجموعات ضمت الأولى باللون (الأحمر) محمد الدعيع والجنوبي وطلال المشعل وسامي الجابر والحسن اليامي ورضا تكر وإبراهيم ماطر أما الثانية بالشعار (الأخضر) فقد تكونت من مبروك زايد وبندر خليل وسعد الزهراني وأسامة برناوي وصالح الصقري ومرزوق والجمعان وجاءت الثالثة لتضم باللون (الأصفر) الخوجلي والمحمدي ومنتشري والعويران وشليه وشاص وعبدالله سليمان ولعبت هذه المجموعات (تقسيمة) على نصف ملعب وثلاث (أبواب) وسجل أثناؤها أهداف متنوعة فقد نجح المحمدي في هز شباك الدعيع ثلاث مرات وسجل الجابر لفريقه في مرمى مبروك أما الجمعان ومرزوق فقد تمكن كل منهما من هز شباك الخوجلي بهدف وحتى وقت متأخر من مساء البارحة والأجهزة الفنية والإدارية متكتمة على الست عناصر التي سيتم استبعادها ومن ثم عودتها لمشاركة أنديتها بدءاً من يوم غد (الثلاثاء) هذا وقد بات مشاركة لاعب الوسط الموهوب (محمد الشلهوب) في منافسات خليجي 15غير واردة حيث ان اللاعب واصل غيابه عن التمرين الجماعي ليوم أمس وتشير التوقعات إلى ان الاختبارات الطبية التي أجريت للاعب قد كشفت عن حاجته لراحة إجبارية لا تقل عن أسبوع كامل بعيداً عن التمارين عقب ذلك يخضع لكشف طبي جديد وكان المدرب الوطني ناصر الجوهر قد حرص يوم أمس على عدم تكثيف حصة التدريب المسائي نظراً لاقتراب موعد انطلاق البطولة هذا ومن المنتظر ان يعقد الجوهر اجتماعاً خاصاً مع اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم من القائمة الحالية يوضح لهم أثناءه عن ان ظروف الدورة حتمت عليه اختيار مجموعة محددة ويرى المدرب بأن الجانب النفسي للاعب مهم جداً في كافة الظروف والأحوال، هذا وسيعمد قائد الجهاز الفني في تدريب الليلة إلى إجراء مناورة تمثل البروفة الحقيقية قبل مقابلة المنتخب الكويتي يوم بعد غد (الأربعاء) في افتتاح خليجي 15 .

الأمير سلطان بن فهد في رد على سؤال لـ "الرياض" خلال زيارته لمعسكر المنتخب
سنقف بـ (المرصاد) لكل من يسيء لنجوم المنتخب
قام الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ونائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد ظهر أمس "الأحد" بزيارة لمعسكر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في مقر ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز والذي استعد حاليا لخوض منافسات دورة الخليج العربي الخامسة عشرة التي ستنطلق يوم الاربعاء المقبل في العاصمة "الرياض" والتقى سمو الرئيس ونائبه بأعضاء المنتخب وسط حضور المشرف العام الأمير تركي بن خالد بن فيصل ونائبه الأستاذ محمد النويصر وأعضاء الاتحاد الأستاذ عبدالله العذل والأستاذ منصور الخضيري والدكتور عبدالاله بن سعيد وسعيد بن جمعان وقد عقد الأمير سلطان بن فهد اجتماعا مع الأجهزة الادارية والفنية قبل أن يعلن "للصحفيين" ان القائمة النهائية والتي ستضم 22لاعبا لتمثيل المنتخب في خليجي 15ستعلن اليوم عقب حصة التدريب المسائية حيث تم الاجتماع مع الأجهزة الفنية والادارية ونوقشت كافة الأمور التي تتعلق بهذا الخصوص وابدى عتبه الكبير تجاه بعض الصحف المحلية التي استبعدت اسماء معينة من المنتخب دون الاستناد الى معلومات دقيقة او مصدر مسؤول مشيرا الى أن مثل هذه الأمور ترهق عمل المدرب وتساهم في احباط نفسيات اللاعبين وهم على ثقة كاملة بأن جميع العناصر الدولية المتواجدة حاليا في المعسكر تستحق تمثيل المنتخب في الدورة المقبلة الا ان الظروف والأنظمة تفرض تحديد 22لاعبا وتطرق سمو الرئيس العام الى أن الكرة السعودية بنجومها قد تجاوزت عملية الاشاعات والتخدير الاعلامي الذي يصدر من بعض المنتخبات بتتويج الأخضر بطلا لكأس الخليج قبل انطلاقتها مؤكدا بان اللاعبين أصبحوا يعيشون زمن الاحتراف ولا يتأثرون بمثل هذه الدعايات.
ورداً على سؤال طرحته "الرياض" حول ما يتعرض له بعض نجوم منتخبنا من حملات اعلامية تصل في بعض الأحيان الى التشكيك في وطنيتهم واخلاصهم ويأتي الهدف من ذلك بعيدا عن المصلحة العامة وما دور الرئاسة واتحاد الكرة في مثل هذه الظروف أجاب الأمير سلطان بن فهد انهم لا يمكن ان يقفوا مكتوفي الأيدي ولهم تحركاتهم الخاصة من خلال اتصالات مباشرة أو في مخاطبات رسمية وهم دائما ما يعملون على حماية جميع اللاعبين ويتقبلون النقد الهادف والبناء أما عكس ذلك فانهم سيقفون لكل من يرتكب أخطاء بالمرصاد.

برنامج مباشرة لمدة (ستين) دقيقة يبث في الرابعة عصراً يومياً
التلفزيون السعودي يبدأ متابعته الحية لفعاليات خليجي "15"
بدأ التلفزيون السعودي ممثلاً بالقناة الأولى واعتباراً من أمس تغطية المباشرة لفعاليات دورة كأس الخليج الخامسة عشرة وذلك عبر برنامج يبث على الهواء مباشرة وقد استضاف بالأمس الكابتن ناصر الجوهر مدرب المنتخب الوطني والذي تحدث عن آخر استعدادات المنتخب ويستضيف البرنامج اليوم الإعلامي الكويتي حامد العمران وكذلك النجم السعودي الكبير نواف التمياط وسيبدأ بث البرنامج في الساعة الرابعة عصراً الجدير بالذكر ان التلفزيون ممثلاً بقناته الأولى وفر كافة الإمكانات التي تضمن التغطية المباشرة لفعاليات الدورة من شتى الأماكن بتوجيه من معالي وزير الإعلام ومتابعة من الدكتور علي النجعي وإشراف الأستاذ طارق ريري مدير عام القناة الأولى.. اما البرنامج فهو من اعداد الزميل عبدالله المسلط وإخراج الزميل يحيى عسيري.

العد التنازلي بدأ لانطلاق خليجي 15
الأخضر والأزرق يرغمان الجماهير على التواجد المبكر!

كتب سليمان العساف:
بدأ العد التنازلي لالتقاء الشباب الرياضي الخليجي من خلال دورة كأس الخليج العربي الخامسة عشرة التي تبدأ فعالياتها بمشيئة الله على درة الملاعب استاد الملك فهد الدولي بعد غد الأربعاء الثاني من شهر ذو القعدة.
إذاً تبقى فقط ما يقارب ثماني وأربعين ساعة وتنطلق هذه البطولة القوية التي من خلالها انطلقت المنتخبات الخليجية نحو المنافسة العربية والآسيوية ووصلت للعالمية من خلال تشرف منتخبات المملكة والكويت والإمارات والعراق باللعب في نهائيات كأس العالم بواقع مشاركة واحدة للكويت والإمارات والعراق وثلاث مشاركات للمنتخب السعودي الذي تزعم قارة آسيا أيضاً ثلاث مرات.
قبل فكرة دورة الخليج لم يكن للمنتخبات الخليجية أي حضور كروي يذكر سواء كان عربياً أو آسيوياً أو عالمياً لكن مع الاحتكاك القوي وجلب أفضل المدربين تطورت الكرة الخليجية وأخذت طريقها نحو إنجازات قوية ومعتبرة جاءت أيضاً على مستوى الأندية التي بدأت تنافس بقوة عربياً وآسيوياً.
البطولة وبعيداً عن مستوياتها الفنية كان لها إيجابيات كبيرة على الشباب الرياضي الخليجي من خلال الالتقاء وزيادة أواصر وعرى المحبة، وخلقت أجواء تعارف جميلة جداً قربت البعيد عن العين فقط لأن قلوب الشباب الرياضي الخليجي قريبة، ويربط بينها الحب والتقدير المتبادل.
فنياً دورات الخليج ومنذ البطولة الأولى قدمت عطاءات فنية متميزة، وكانت بالفعل محفلاً رياضياً، وتنافساً شريفاً داخل الملعب بين اللاعبين الأشقاء يرافقه حماس وحرص على الفوز والمثالية في الأداء وتكون اللقاءات وسط اهتمامات جماهيرية كبيرة تأتي بأهازيجها الجميلة، وتزيد من روعة اللقاءات وقوتها خاصة وان الجماهير الخليجية عرفت بروحها المثالية وتشجيعها للكرة الحلوة، واللمحات الجميلة.
لقاء الافتتاح بعد غد سيكون اللقاء الجماهيري الأقوى خاصة أنه يجمع منتخبنا صاحب الأرض والجمهور والمنتخب الكويتي الشقيق المنافس التقليدي لمنتخبنا في المنطقة فالأخضر والأزرق لقاءاتهما تكون دوماً وسط ترقب ومتابعة بحثاً عن أداءً فنياً مرتفعاً يمتع كالعادة من المنتخبين الشقيقين اللذين تحت الأنظار والتوقعات لدرجة ان هناك من يعتبر الفائز هو البطل المتوج مبكراً، وتلك نظرية فيها تعجل فالمنتخبات الشقيقة الأخرى تطور أداؤها بصورة ملحوظة وتؤهل لأن تحفل هذه البطولة بمفاجآت غير متوقعة، ولا يمكن للمتابع القريب للكرة الخليجية ان يبخس تطور المنتخب البحريني والعماني وكذلك القطري والإماراتي اللذين سيبحثان عن التعويض لاخفاقهما في التأهل للمونديال العالمي، ورغم التنافس القوي والمتوقع للظفر بكأس البطولة إلاّ ان الجميع يتفق على ان البطولة الحقيقية هي التقاء الأشقاء في وطنهم الثاني الوطن الكبير المملكة كما التقوا أمس في البحرين وسيلتقون غداً بإذن الله في بلد خليجي آخر.

توفير باصات وطرح التذاكر في المدارس يدعم جمهور الدورة

كتب :ابراهيم المواش
سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز يحفظه الله..
أتقدم لسموكم الكريم باقتراحي هذا راجياً ان ينال استحسانكم، وهو بمناسبة قرب انطلاقه دورة الخليج الخامسة عشرة ولتخفيف الزحام الذي يحدث في الطريق من والى استاد الملك فهد الدولي ولتحقيق رغبة المسؤولين في رعاية الشباب بأن يكون تواجد الجماهير الرياضية جيداً في جميع فعاليات الدورة وايضاً لتوفير جهد ووقت من يرغب بالحضور، اقترح ان تتبنى الرئاسة العامة لرعاية الشباب التنسيق بين وزارة المعارف والرئاسة العامة لتعليم البنات، بأن تتولى وزارة المعارف تكليف مدرسي مادة التربية الرياضية في جميع المدارس الثانوية التعميم على جميع الطلبة الراغبين في حضور فعاليات دورة الخليج التواجد عند باب المدرسة قبل الموعد بساعتين ويتم بيع التذاكرة في المدرسة لمن يرغب الحضور وفي نفس الوقت يتم تكليف باصات الرئاسة العامة لتعليم البنات بالتنسيق مع اقرب ثانوية بنين ليتم نقل الطلبة الراغبين في حضور فعليات دورة الخليج واعادتهم الى نفس المكان، ويمكن ايضاً للرئاسة العامة لرعاية الشباب ايضاً الاستعانة بالباصات العائدة للشركة السعودية للنقل الجماعي، لنقل الجماهير من والى البطحاء مثلاً او من موقع مراكز التسوق بالاضافة الى توجيه، لنقل الجماهير من والى البطحاء مثلاِ او من موقع مراكز التسوق بالاضافة الى توجيه ادارات الاندية الرياضية بالرياض وضواحيها بالعمل على نقل الجماهير الرياضية من والى الاندية الرياضية وعند هذا يتم منع وصول السيارات الصغيرة الى استاد الملك فهد الدولي الا بتصريح يعطي للمدعوين الرسميين ورجال الاعلام والصحافة، واعتقد انه في حالة تطبيق هذا الاقتراح سوف يتم الحد من التزاحم في الشوارع والطرقات بعد نهاية المباريات ويتم الحد من بعض تجاوزات الشباب لانظمة السير من والى استاد الملك فهد الدولي.

أعضاء منتخبنا يزورون جمعية الأطفال المعوقين
يقوم نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم وأعضاء من الجهاز الفني والإداري للمنتخب بزيارة لجمعية الأطفال المعوقين، وذلك صباح اليوم الاثنين بمقر الجمعية بالرياض.
ويستقبل الأستاذ عوض عبدالله الغامدي مدير عام الجمعية وكبار مسؤولي الجمعية نجوم منتخبنا الوطني، الذين يقومون بجولة على اقسام ووحدات الجمعية للتعرف عن قرب على الرعاية الشاملة والمتخصصة التي تقدمها الجمعية للأطفال المعوقين، والاستماع إلى شرح من مسؤولي الجمعية خلال الجولة حول برامج العلاج والتعليم والتأهيل التي تتبناها الجمعية لتطوير مهارات الأطفال وفق استراتيجية متكاملة في التصدي لقضية الإعاقة.
كما يلتقي نجوم منتخبنا الوطني لكرة القدم مع الأطفال المعوّقين الذين سيكونون في استقبالهم، وذلك لالتقاط الصور التذكارية والإنسانية مع هذه الفئة الغالية علينا من الأبناء.
هذا وقد أعرب مدير عام الجمعية عن شكره وتقديره لهذه اللفتة الطيبة من نجوم المنتخب بهذه الزيارة للجمعية للاطلاع على خدماتها وبرامجها المجانية والتي تقدمها للأطفال المعوّقين من خلال شبكة من مراكزها المتخصصة في مختلف مناطق المملكة.
ويشير الأستاذ عوض الغامدي الى أهمية مثل هذه الزيارات التي تساهم بدرجة كبيرة في تفعيل قضية دمج الأطفال المعوقين بالمجتمع، والتي توليها الجمعية اهتماماً كبيراً باعتبارها هدفاً رئيسياً للحد من آثار الإعاقة، بالاضافة الى ان زيارة شخصيات معروفة بالمجتمع تسعد هؤلاء الأطفال وترسم البسمة على وجوههم.
الجدير بالذكر أن عددا كبيرا من الجهات والشخصيات البارزة سواء من داخل المملكة أو خارجها يحرصون على زيارة الجمعية ومراكزها باعتبارها من المعالم الحضارية المتميزة في بلادنا، اضافة الى ما تحظى به من ثقة وتقدير لدورها الكبير في مواجهة قضية الإعاقة، وتوفير ارقى الخدمات المتخصصة والمجانية لعلاج وتعليم وتأهيل الأطفال المعوقين.


الأمير سلطان بن فهد:
إعلان القائمة السعودية الدولية اليوم ومنتخبنا جاهز لـ«خليجي 15»
اكد الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أن اعلان القائمة السعودية الدولية النهائية التي ستخوض منافسات كأس الخليج العربي التي ستنطلق بعد غد الاربعاء سيكون مساء اليوم عقب انتهاء المنتخب السعودي من التدريبات.
واوضح الأمير سلطان بن فهد أن منتخب بلاده جاهز لمباريات «خليجي 15»، مؤكدا انه اجتمع مع اللاعبين والجهازين الاداري والفني واطلع على جميع التقارير الفنية.
وارجع الأمير سلطان بن فهد عدم قدرة المنتخب السعودي على تحقيق لقب البطولة سوى مرة واحدة عام 1994 الى سوء الحظ وعدم التوفيق، مشددا على ان اللاعبين الحاليين لديهم الخبرة الكافية ومؤهلون من الناحية النفسية لخوض هذه البطولة.
وطالب الرئيس العام لرعاية الشباب الاعلام المحلي بالتعاون مع المنتخب السعودي ودعمه في المرحلة المقبلة كي تكون النتائج متميزة.

* 15 حكما لإدارة المباريات
* سيدير منافسات كأس الخليج العربي لكرة القدم 15 حكما، منهم 9 للساحة والبقية مساعدون، واختارت لجنة الحكام في البطولة ثلاثة حكام من اوروبا هم آلان سارس (فرنسي) وكوسومو جانكارلو (ايطالي) ورون بدرسون (نرويجي)، في حين ان بقية الحكام من الخليج، وهم فريد المزروعي من الامارات وعلي الشيخ منصور من البحرين ومحمد سالم مفلح من عمان وجاسم الهيل من قطر وقاسم حمزة حسين تقي من الكويت ويوسف العقيلي من السعودية.
أما الحكام المساعدون فهم ناصر صالح من الامارات وحسن العرادي من البحرين ومالك علي الشحي من عمان وخميس بلان من قطر وحسين شعبان غضنفري من الكويت ومحمد سعد بخيت من السعودية.
يذكر ان لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم سبق لها ان اختارت الخبير الانجليزي كنس ردن المحاضر الدولي وعضو لجنة الحكام في الاتحاد الانجليزي لكرة القدم كي يكون رئيسا للجنة حكام دورة كأس الخليج العربي الخامسة عشرة، علماً أن اللجنة عقدت اول اجتماعاتها مطلع الاسبوع الحالي وتجري حاليا اختبارات لجميع الحكام المشاركين.

* تحديد 6 ملاعب للتدريبات
* حددت لجنة الملاعب التابعة للجنة العليا المنظمة لكأس الخليج العربي لكرة القدم اسماء الملاعب ومواعيد التدريبات حيث اختارت اللجنة ملاعب فرق الشباب والهلال والنصر والرياض وملعب اعداد القادة وملعب الصايغ بحيث يجري كل منتخب خليجي تدريبا اليوم المحدد له وحددت لانطلاق التمارين الساعة الثالثة عصرا بتوقيت السعودية.

* الكشف عن المنشطات
* في شأن ذي صلة بـ«خليجي 15» اتفق ممثلو المنتخبات الخليجية المشاركة في البطولة على تنفيذ الاتفاق السابق الخاص بالكشف عن المنشطات واعلن الممثلون بانه تم تشكيل لجنة طبية لأخذ عينات من اللاعبين بشكل عشوائي عقب كل مباراة وارسالها الى المركز العربي للمنشطات في تونس مباشرة، على ان تعلن النتيجة بعد يوم من المباراة.
على صعيد آخر حددت اللجنة العليا للبطولة اماكن الاقامة حيث ستقطن الفرق المشاركة في فندق «ماريوت»، في حين خصص «فندق هوليدي إن» لاقامة الوفود الاعلامية وفندق «حياة ريجنسي» لاقامة لجنة الحكام ولجنة الانضباط وكذلك لجنة الكشف عن المنشطات، فيما اختير قصر المؤتمرات لاقامة كبار المسؤولين في الاتحادات الخليجية وغيرهم من المدعوين لحضور البطولة.


اخر تعديل كان بواسطة » هلالي الجوف في يوم » 14/01/2002 عند الساعة » 06:02 AM
  #2  
قديم 14/01/2002, 07:59 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/06/2001
المكان: الخبر
مشاركات: 1,386
مشكور يالغالي والله يعطيك العافيه...

وبالتوفيق للاخضر..
  #3  
قديم 14/01/2002, 09:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/08/2001
المكان: الهوى شرقي وقلبي هاوي الشرقيه
مشاركات: 2,053
الله يعطيك العافيه

اجل التذكر بلمدارس
شوف عيني انها مدارس اهليه
واسامي المدارس كلها صدقي
اما يبيعون التذاكر بالمدراس الحكومييه والله محد يشريها
  #4  
قديم 14/01/2002, 01:12 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/10/2001
المكان: AL_DAMMAM
مشاركات: 566
مشكوووووووووووووووووووووووور يا الغالي



وما قصرت وتسلم يمينك
  #5  
قديم 14/01/2002, 06:57 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/02/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 73
مشكوور

والله ماقصرت ، جهد واضح في جمع المعلومات وترتيبها

يعطيك ألف عافية

تحياتي / مرتاح
  #6  
قديم 14/01/2002, 08:28 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 13/04/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 47
مشـكور وماقصرت
يعطيك الف عافيه على المعلومات الحلوه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:14 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube