#1  
قديم 01/09/2007, 02:16 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/11/2005
المكان: اليانز ارينا (ميونخ)
مشاركات: 724
سامي وحكاية المؤسس(يكتبها الكاتب المتألق صالح الهويريني

بعد موعد بزوغ نجم (سامي الجابر) بموسم واحد.. أي في (بداية موسم 1411هـ) شاء الله أن ألتقي بمؤسس الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد، ودار وقتها بيني وبينه حديث طويل راح من خلاله (ابن سعيد) يحكي لي عن سوء تعامل (أهل) لاعب هلالي شاب (...) مع الإدارة الهلالية.. وعن عدم تفاعلها أيضاً بشكل إيجابي مع موهبة (ابنها اللاعب) وبما يخدم مصلحته.. ويسهم في استمراره في الملاعب.. وباعتبار أن (هذا اللاعب) كان بحاجة ماسة إلى مزيد من الرعاية.. والمتابعة (خارج أسوار النادي).. ومن أجل ألا يقع في (المحظورات) التي من شأنها أن تنهي مسيرة أي لاعب..

** (المهم).. عندما جاء الحديث عن (عائلة الجابر).. وابنها (سامي) تغير كلام (ابن سعيد) 180 درجة.. حيث أثنى وبقوة على تعاملها.. وتفاعلها.. بل وأكد أن (والد سامي) يرحمه الله كان على اتصال دائم (ولو بالهاتف) مع إدارة الهلال برغبة متابعة (ابنه).. ومن أجل أن يكون على (بينة تامة) بكل كبيرة وصغيرة تتعلق بمسيرته الكروية.. وخوفا عليه أيضاً من الوقوع في السلبيات وذلك من جراء (الشهرة) التي بات يتمتع بها.. رغم أن (سامي) -وهذه حقيقة- كان (مثالاً) يحتذى به في الانضباط.. والمواظبة على التدريبات.. فضلا عن ثقافته الواسعة.. وإدراكه التام لكل ما يضره وينفعه منذ أن كان لاعبا ناشئا..

** الذي أريد أن أصل إليه من واقع مما سبق ذكره هي الرغبة في التأكيد على أن المساهمة في صناعة نجومية اللاعب الشاب -أي لاعب شاب- والمحافظة أيضاً عليها لا يمكن أن تتحقق وفي النهاية إلا بمدى ما يحظى به هذا اللاعب أو ذاك (خارج أسوار النادي).. من رعاية ومتابعة.. و(محاسبة) من لدى (أهله).. وهنا أقصد تحديدا فيما يخص (حثه على تجنب السلوكيات الخاطئة.. وتحذيره من جلساء السوء)..

** (بالمناسبة).. أحد الملاقيف.. راح ذات مرة يلوم الأمير عبدالله بن سعد يرحمه الله.. على عدم متابعة الإدارة الهلالية لمجموعة لاعبين في درجة الشباب في الهلال.. وبحجة أنهم حينها قد سافروا إلى خارج المملكة بغرض السياحة والاستجمام.. فرد الأمير عبدالله (ممتعضاً).. إن شا الله يسافرون (.....).. هم الآن في إجازة طويلة.. وعلاقتهم بالنادي (في الغالب) عادة ما تنتهي بمجرد خروجهم من بوابته.. وعندما يسافر لاعب أو لاعبان.. أو حتى عشرة إلى خارج المملكة (وهم في إجازتهم الخاصة).. أو يسهرون أيضاً حتى الصباح.. فإن المسؤولية في ذلك تقع على عواتق أهاليهم.. نحن لا نعمل في (استخبارات).. وإنما نعمل في نادي (يهمه بالتأكيد المحافظة على لاعبيه).. ولكن من المستحيل أن نضع (مراقب) على كل لاعب.. ومن أجل أن نتابعه حتى وهو يقضي إجازته!!

** فهل يعي (أهالي).. اللاعبين الحاليين (أقصد في كل الأندية) الذين ربما أغرتهم الشهرة.. وأنستهم واجباتهم تجاه أنفسهم.. (هل يعي هؤلاء الأهالي) أهمية دورهم في صناعة نجومية (أبنائهم) اللاعبين.. وفي ضرورة أيضا متابعتهم لهم وحثهم على تجنب كل ما من شأنه أن يؤثر سلبا على حياتهم الكروية.. وربما أدى أيضاً إلى نهايتهم في الملاعب؟..

كلام في الصميم

** ماجد عبدالله الهداف الكبير.. الذي حقق لقب (هداف) الدوري السعودي (6) مرات.. لم يحقق هذا اللقب سوى (مرة واحدة) من خلال مسيرته مع منتخبنا.. وطوال (17) عاماً.. وبحصيلة (3) أهداف.. وبمشاركة أيضاً لاعبين آخرين.. ومن خلال (دورة خليج) حصل منتخبنا من خلالها على المركز الثالث.. ألا يدعوا ذلك للاستغراب يا سادة.. بالتأكيد يدعو للاستغراب.. بل ويثير الكثير من الأسئلة!!

** (قناة الزعيم الفضائية).. يقال (والعهدة على الراوي).. أن مالكها الحالي هو رجل أعمال غير سعودي.. باتفاق مع إدارة الهلال.. وبمقابل (نسبة مالية) تدخل الخزينة الهلالية من وراء مكاسب القناة.. وأنه ولهذا السبب جاءت أهداف هذه القناة (مادية بحتة).. وبعيدا عما يخدم تاريخ الهلال وتميزه.. ويجسد أيضاً حقيقته كفريق زعيم للبطولات..

.. (كارثة) إذا كان هذا الذي يقال صحيحاً.. ويظل الأهم أن نسمع حاليا رأي إدارة الأمير محمد بن فيصل!!

** حضور جماهير النصر للمباريات.. وبالوفرة التي نشاهدها يعتقد الكثيرين أنه (كله إيجابيات).. وأن ذلك يخدم مصلحة الفريق النصراوي.. وهذا برأيي (اعتقاد خاطئ).. وذلك باعتبار أن مثل هذا الحضور الجماهيري من شأنه أن يضاعف من حجم الأعباء النفسية على لاعبي النصر.. وأن يربكهم.. ولاسيما والكثيرون منهم محدودي الخبرة.. والإمكانيات، فضلا عن كونهم ينتسبون أيضاً لفريق ظل طويلا وهو يبحث عن ذاته.. هويته البطولية المفقودة.. ولنا فيما حدث خلال الموسم الماضي تحديدا خير برهان.. وعندما كان الحضور الجماهيري كبيرا.. ورغم ذلك كاد الفريق النصراوي أن يهبط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى..


** الزميل (عبيد الضلع).. طلبك وصلني.. وأشكرك على ثقتك.. لكن (واسمح لي بذلك).. إن قلت: أن إعادة كرة التوضيح (ردا) على كل من هب ودب بشأن الافتراءات التي تطول مسيرة (سامي) مع المنتخب.. وبهدف التقليل من حجم دوره في انتصارات الأخضر السعودي.. هو رد يندرج تحت ما يسمى ب(مضيعة للوقت).. لكن إن أردت أن تعرف ما يثري رغبتك.. ويجسد طلبك فعليك أن ترجع إلى (مقال) كتبته تحت عنوان (سامي وال25 هدف) في يوم 18-5-2007م.. ومن أجل أن تعرف كل الحقيقة!!

** واعتزل (ملك الإنجازات) سامي الجابر.. (بالمناسبة) أكثر لاعب حاربوه ووضعوا العراقيل في طريقه.. بل وحاولوا تحطيمه هو (سامي).. وأكثر لاعب أدمى قلوبهم بالحسرات.. وجعلهم على الدوام خائبين.. وأثقل عليهم باستمرار نجوميته.. وتواصل نجاحاته هو أيضاً (سامي).. إنها معادلة صعبة لا يمكن أن يحققها سوى نجم بمرتبة.. وثقافة ومؤهلات هذا ال(سامي)!!

** من حسن حظ (النصر) أمام الشباب.. أنه كان البادئ في التسجيل.. وأن الهجوم الشبابي أضاع يومها فرصا بالكوم.. وإلا لربما انتهت النتيجة شبابية بما لا يقل عن فارق ثلاثة أهداف.. بدلا من نتيجة التعادل (1-1) التي حدثت!!

** أسوأ ما في (سامي الجابر) أنه أحيانا (يجامل) هذا أو ذاك على حساب المنطق والواقع.. ومثلما فعل ذلك تجاه أحد المهاجمين من خلال حديثه في برنامج (صدى الملاعب) يوم الثلاثاء الماضي.. أنت يا سامي لست بحاجة إلى مثل هذا النوع من المجاملات!!.. أرجوك لا تكررها!!

خواطر.. خواطر

** مازلت أتساءل: كيف يطالبون (الإعلام) بمساواة فريقهم المنتكس.. بالفرق التي ظلت ومازالت تحقق البطولات تباعاً؟!!

** الحكم البحريني الذي أدار مباراة الهلال ومسقط العماني لم أشاهد حكما متواضعا في قراراته.. وضعف متابعته سوى حكم واحد وهو أخونا وحبيبنا ممدوح المرداسي.. ومن خلال إدارته لمباراة نجران والاتحاد!!


** محمد خوجة.. وراشد المقرن مع احترامي لهما هما أقل من طموحات فريق مثل الشباب ويبحث دائما عن البطولات.. وصعود المنصات!!

** مشجعو ذاك الفريق.. اللي عمره (50).. واللي عمره (20) كلهم في الهواء سواء (إلا ما ندر).. يعني (تفكيرهم واحد).. ويغلب عليه الخيبة.. ومحاولة الافتراء على الناجحين الذين لا يروقون لهم!!


** أحمد الصويلح مهاجم قوي.. ومتى أتيحت أمامه كل فرص المشاركة مع الفريق الأزرق فإنه سيبدع.. وسيقدم الأفضل.. (الأهم) أن يعي الصويلح نفسه أن مسؤوليته تضاعفت عند جماهير الهلال.. بعد اعتزال سامي!!


** مدرب النصر بدا واضحا أنه لا يملك فكرا تدريبيا رائعا.. بيد أن هناك (مشكلة) تواجهه وربما حالت دونه وتجسيد حقيقته كمدرب كبير.. وسأؤجل الكتابة عن هذه المشكلة إلى ما بعد (5) مباريات مقبلة للفريق النصراوي!!


** الأخ (عبدالله الشاعر).. اعتدت الكتابة بموجب ما يمليه ضميري وقناعاتي.. لا على ما تفرضه مصالحي الشخصية.. وسأواصل كتاباتي وفق ذلك.. ولن أخشى لومة لائم.. شكرا أخوي عبدالله..

** المهندس (عبدالوهاب القحطاني - جامعة الملك سعود).. نعم النصر لم يسبق له وأن فاز بنتيجة (مباراة محلية) بوجود الحكم الأجنبي.. أما بخصوص استفسارك عن دور (الأمين العام) فبصراحة الشكوك مازالت تدور حوله.. وعمله.. وتوجهاته!!

** أخيراً.. يخطئ من يعتقد أن (سامي الجابر) قد استعجل في اتخاذ قرار اعتزاله.. صاحب هذا الاعتقاد إما أنه إنسان عاطفي.. أو أنه لا يفهم!!.. مع احترامي للجميع!!
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01/09/2007, 02:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الأمبراطور
فالنيساوي مخضرم
تاريخ التسجيل: 28/09/2000
المكان: رياظ
مشاركات: 11,164
موضوع رائــع ونقــل أروع يستحــق التثبيـــت
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:05 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube