المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/01/2002, 05:46 AM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
أخبار المنتخب ليوم الجمعه 27/10/1422هـ


في آخر مبارياته الاستعدادية لخليجي 15
منتخبنا هزم ايسلندا بهدف الجمعان
بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ا لرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ونائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين.. أنهى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء أمس مبارياته التجريبية استعداداً لخوض منافسات دورة كأس الخليج الخامسة عشرة التي ستنطلق الأربعاء المقبل في الرياض وفاز على منتخب ايسلندا بهدف وحيد أحرزه مهاجمه القوي عبدالله الجمعان بضربة رأس رائعة في الدقيقة 28 من الحصة الثانية.
وأهدر المهاجم طلال المشعل ضربة جزاء بعد ان سدد الكرة بين يدي الحارس الايسلندي قبل نهاية المباراة ب 5 دقائق.
وتعد مباراة الأمس التي جمعت المنتخبين في استاد الأمير فيصل بن فهد تجربة ناجحة جداً لمنتخبنا على اعتبار ان المنتخب الايسلندي يعد أحد أقوى المنتخبات الأوروبية والذي لعب بأكثر من طريقة حيث كثف دفاعاته في الحصة الأولى واعتمد على الهجمات المرتدة فيما اندفع في الحصة الثانية بحثاً عن هز الشباك.. في حين جرب الجوهر أربعة من لاعبيه البدلاء وهم مرزوق العتيبي وصالح محمدي اللذان أشركهما ضمن الطاقم الأساسي وطلال المشعل وعبدالله الواكد اللذان زج بهما في الحصة الثانية والأخير عاد للمشاركة بعد غيبة طويلة بسبب الإصابة.
الشوط الأول
رفع المنتخبان شعار «الهدوء والحذر» عنواناً للدقائق الاولى لمواجهتهما..وبالفعل فقد كانت ال 10 الاولى هادئة تماماً ولم تشهد ما يستحق الذكر سوى محاولة وحيدة للمهاجم الايسلندي الخطر «بالدفينسون» تمكن الدفاع السعودي من احتوائها ليرد عليها اخطر لاعبي منتخبنا الحسن اليامي بهجمة مماثلة انتهت كما كانت عليه الهجمة الايسلندية.
غير ان منتخبنا الوطني ما لبث ان فرض سيطرة شبه تامة على ما تبقى من احداث الحصة الاولى بفضل تمكن خط الوسط من فرض وجوده وهو الامر الذي اجبر المنتخب الضيف على الانكماش للخلف دفاعاً عن مرماهم فاعتمدوا طريقة 541 نهجاً للعبهم فيما انتهج منتخبنا طريقة لعبته المعتادة 442.
وأوعز الوطني ناصر الجوهر للاعبيه ببناء هجماتهم عن طريق الاطراف بوجود الدوخي يمينا والصقري يساراً مع مساندة دائمة مع لاعبي الوسط بالتناوب فيما ركز مدرب ايسلندا ايدفالدسون على الهجمات المرتدة والقوة الجسمانية للاعبيه.
وشهدت الدقيقة 17 اثمن فرصة سعودية عندما تناقل ثلاثة من لاعبيه كرة وصلت الى الحسن اليامي على قوس المنطقة الايسلندية وسدد بيسراه غير ان حارس المرمى تمكن من ابعادها ضربة زاوية.
وعاد اللعب بعدها للهدوء وانحصرت الكرات وسط الملعب وفي غفلة من الدفاع وعلى اثر هجمة مرتدة سجل الايسلنديون هدفاًً عن طريق سيغورسون لكن المهنا كان قد اشار الى انه في موقع تسلل د34 رد عليه اليامي بهجمة اخطر منها حينما لحق بكرة زميله احمد الدوخي واقتحم المنطقة وسدد في احضان الحارس.
وكان ناصر الجوهر قد بدأ المباراة بتشكيل موكن من الدعيع والدوخي وخليل وسليمان والصقري والجابر والغامدي وماطر ومحمدي ومرزوق واليامي.
فيما بدأها ايدفالدسون بتشكيل مكون من اراسون ودانيلسون وجونسون وسيغورسون وهجما لما وبالدفينسون واولافورون واستيغسون وسافار وجيسلاسون.
الشوط الثاني
ظهر هذا الشوط أفضل من سابقه بكثير وخصوصاً من الجانب الايسلندي الذي لعب بطريقة مختلفة عن الحصة الأولى إذ مالت العابه للهجوم.. وفضل مدربا المنتخبين الحفاظ على نفس عناصرهما بلاتغيير.
وشهدت الدقيقة 8 أول تهديد فعلي للمرمى حين شق ابراهيم ماطر الملعب طولاً متجاوزاً أكثر من لاعب ومرر لمرزوق العتيبي الذي حاول الوصول للكرة إلا ان مدافعاً ايسلندياً سبقه وشتتها.
وهدأ اللعب قليلاً رغم المحاولات المتبادلة بين الطرفين.. وأنقذ الدعيع مرماه من هدف محقق عند الدقيقة 20 بعد ان اعترض رأسية بالدينسون فاصطدمت الكرة بجسمه واتجهت خارج المرمى وكان الجوهر قبلها قد حاول تنشيط خط المقدمة باشراك الجمعان بديلاً لليامي.. وسدد الجمعان كرة عنيفة ارتطمت بحائط الصد البشري ق 26.
هدف منتخبنا
ق 28 تقدم سامي الجابر بكرة من منتصف الملعب وحولها بروعة للجمعان الذي حولها برأسية اكثر روعة وجمالاً داخل شباك ايسلندا من فوق الحارس.
ووسط محاولات متبادلة بين لاعبي الفريقين تحصل منتخبنا على ضربة جزاء بعد ان بذل ماطر جهداً كبيراً واقتحم المنطقة وتعرض لاعاقة صريحة من أحد مدافعي الفريق الضيف. تقدم للكرة طلال المشعل الذي شارك بديلاً للمحمدي وسددها هادئة في يد الحارس عند الدقيقة 40.
وسارت بعدها بقية الدقائق دون خطورة تذكر لتنتهي المباراة بفوز المنتخب السعودي بهدف وحيد.
من المباراة
أدارها تحكيماً طاقم دولي سعودي بقيادة عمر المهنا وعاونه خلف البقعاوي وصالح الشمراني.
انذاران أشهرهما المهنا لجيسلاسون وفالور فانار من المنتخب الايسلندي.
الجوهر اطمأن على جاهزية الواكد والمشعل من خلال الدقائق التي شاركا فيها.
غاب محمد الشلهوب لإصابته وخميس العويران لوفاة عمه.
بدا الارتياح واضحا على وجوه الجهازين الإداري والفني للمنتخب من مستوى اللاعبين.
سامي الجابر كان العقل المفكر وسط الميدان وساهم بخبرته في تنويع الهجمات.

سمو الرئيس العام وسمو نائبه بعد لقاء ايسلندا
ثقتنا كبيرة في مدربنا الوطني ونجومنا.. ولا تبالغوا في ترشيحكم للمنتخب
امتدح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم أداء منتخبنا السعودي في لقاءاته الودية التي لعبها استعداداً لبطولة الخليج الخامسة عشرة.
وقال سموه: إننا رأينا في لقاء ايسلندا جملاً تكتيكية جميلة أداها اللاعبون مبدياً سموه ثقته الكبيرة في الجهاز الفني ولاعبي المنتخب.
جاء ذلك عقب نهاية لقاء منتخبنا التجريبي الأخير الذي لعبه أمس أمام ايسلندا حيث تحدث سموه عن العديد من الأمور فقال في البداية عن مشاركة المنتخب اليمني في البطولات الخليجية المقبلة.. نحن نرحب بمشاركة المنتخب اليمني في بطولة الخليج ال«16» بالكويت وقال: أنا سعيد جداً بهذه المشاركة وسيقدم المنتخب اليمني مستوى جيداً خلال البطولة وسيتصاعد المستوى الفني لديه من بطولة الى أخرى بعد ان تتوالى مشاركاته مع أشقائه المنتخبات الخليجية الأخرى.
وحول عقد اتفاقية مع وزارة الاعلام السعودية لرعاية الدوري السعودي وتسويقه قال سموه: كما هو معروف ان عدداً من المباريات غير المنقولة فازت فيها شركة أوربيت وهذا كسب جديد للأندية من الناحية المادية وأوضح ان هناك اتفاق مع شبكة ART وأوربيت على نقل المباريات بمبالغ معينة كذلك المربع الذهبي لكأس سمو ولي العهد ودوري خادم الحرمين الشريفين.
وبين سموه ان هناك محاولة خلال السنوات القادمة وبطريقة علمية ومدروسة ان يكون مدخول الأندية جيد وأفضل.
وأشار سموه ان الاستعدادات قائمة لاستضافة بطولة خليجية ناجحة وقال سموه انا واثق كل الثقة ان هذه البطولة ستشهد تطورا فنياً كبيراً لجميع المنتخبات الخليجية وأضاف سموه: ان المملكة ترحب وتسعد باستضافة مثل هذه البطولات التي يحضرها الأشقاء الخليجيون.
وطالب سموه في ختام حديثه وسائل الاعلام السعودية بعدم المبالغة بترشيح المنتخب السعودي لبطولة الخليج واعطاء كل ذي حق حقه.
وأضاف التوازن مطلوب بهذه الأمور كما عرف عن الاعلام السعودي ومواصلة الطريق والمضي بالكرة السعودية الى الأفضل.
من جانبه أكد الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس لجنة المنتخبات انه سيقام يوم أولمبي في خليجي «15» لتكريم القيادات الخليجية واللاعبين ولاعبي ذوي الاحتياجات الخاصة حيث سيتم ترشيح شخص من كل دولة لتكريمه. جاء ذلك في معرض رد سموه على سؤال حول القيادات التي سيتم تكريمها في اليوم الأولمبي الخليجي مشيرا بأن آخر تكريم كان في عام 89م في البطولة الخليجية التاسعة التي استضافتها المملكة.
وفي رد على سؤال حول مشاركة الألعاب الجماعية في بطولة الخليج السادسة عشرة في الكويت قال سموه: طلبنا من كل دولة تقديم مذكرة بهذا الشأن لعمل دراسة ورؤى شاملة متمنيا سموه ان تكون الاقتراحات المقدمة في مصلحة الكرة.
ووصف سموه اختيار الأمير تركي بن خالد مشرفاً على المنتخب الأول لكرة القدم والأمير نواف بن سعد مشرفا على منتخب الشباب والناشئين في محله وقال انه يأتي في صالح الكرة السعودية في جميع الجوانب.
وأبدى سموه رضاه عن تجارب المنتخب السعودي الودية الماضية وقال ان الأهم هو التشكيل الذي توصل اليه الجهاز الفني وكان هذا أمراً مطمئناً لنا وتمنى سموه التوفيق للمنتخب في البطولة الخليجية.


الحكم ألغى هدفاً صحيحاً لأيسلندا
منتخبنا يكسب آخر لقاءاته التحضيرية بـ (0/1)
أنهى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء البارحة تجاربه الودية الدولية تحضيراً لخليجي 15بفوز مقنع على منتخب أيسلندا بهدف دون مقابل، سجل بواسطة المهاجم الدولي عبدالله الجمعان بعد مرور 28دقيقة من زمن الشوط الثاني.وكان مساعد الحكم الثاني صالح الشمراني قد حرم المنتخب الضيف من هدف السبق الذي سجل أثناء مجريات الشوط الأول والغى بحجة أنه (تسلل) وفي لقاء البارحة مال مدرب منتخبنا الوطني ناصر الجوهر إلى استخدام معظم العناصر الدولية التي سيخوض بها اللقاء الافتتاحي أمام المنتخب الكويتي الشقيق الإربعاء المقبل في دورة الخليج، فجاء التشكيل مكوناً من محمد الدعيع وأحمد خليل، عبدالله سليمان، صالح الصقري، أحمد الدوخي، عمر الغامدي، إبراهيم ماطر، صالح المحمدي، وسامي الجابر والحسن اليامي ومرزوق العتيبي.
وأجرى الجوهر ثلاثة تغييرات بإعطائه الفرصة لعبدالله الجمعان، طلال المشعل، وعبدالله الواكد كبدلاء لليامي ومرزوق والمحمدي.
وقد ظهر اللقاء بصورة عامة مليئاً بالندية والإثارة بين المنتخبين ويعتبر الفريق الأسيلندي أفضل من رومانيا وزيمبابوي من الناحية الفنية حيث نجح لاعبوه في تهديد مرمى محمد الدعيع بعدة فرص.
كما أن (الأخضر) تمكن هو الآخر من فرض سيطرته في بعض فترات المباراة وصل إلى مرمى خصمه بعدة كرات كانت أبرزها عند الدقيقة (85) حيث استحوذ النجم الدولي إبراهيم ماطر على إحدى الكرات في المنطقة المحظورة وأعيق بشكل صريح ليحتسب حكم المباراة عمر المهنا ضربة جزاء كان يفترض أن يسجل منها منتخبنا هدفاً ثانياً إلا أن الحارس الأيسلندي نجح في صد كرة طلال المشعل..
وكان عمر المهنا قد قاد اللقاء وساعده خلف البقعاوي وصالح الشمراني.
  #2  
قديم 11/01/2002, 04:10 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/04/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,378
هلا اخوي هلالي الجوف

الله يعيطك الف عافيه

ومشكووووووووووووووور
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:07 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube