المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 27/08/2007, 03:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الأثنين 14/ 8 / 1428 هـ من الصحف





اعداد - زعماوي





أم صلال يواجه الكويت الكويتي
مسقط العماني أولى "اختبارات" الهلال في بطولة الخليج




الدوحة - موفد
تنطلق اليوم الاثنين تصفيات المجموعة الثانية للاندية الخليجية الابطال حيث سيلعب ممثل المملكة الهلال لقاءه الاول امام مسقط العماني فيما سيلعب المستضيف ام صلال لقاءه امام الكويت الكويتي وقد واصل الفريق الهلالي استعداده لملاقاة الفريق العماني في اولى لقاءات الفريق في التصفيات بعد ان ادى تمرينه على ملعب الغرافة حيث تقام فيه لقاءات التصفيات تحت اشراف المدرب الروماني كوزمين وركز المدرب على الجوانب التكتيكية والذي من المتوقع ان يحدث تغيراً في قائمة الفريق بمشاركة الغامدي والقحطاني في اللقاء حيث سيعتمد في التشكيلة على الرباعي الخثران وتفاريس والمفرج والعنقري في الدفاع والغامدي والتائب و التمياط والصويلح والقحطاني في الهجوم وقد حضر التمرين الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي الذي اكد استعداد الفريق لهذه التصفيات.
وواصل ام صلال تدريباته باشراف مدربه الفرنسي ميشيل تاردي مدرب الفريق استعداداً لخوض غمار المنافسة حيث تنتظر جماهيرها تأهل فريقها للدور النهائي من البطولة خاصة ان الفريق يلعب على ارضه ووسط جماهيره بالاضافة الى ان صفوف الفريق مكتملة سواء بالمحترفين الثلاثة المغربي عزيز بن عسكر وحسين علي بيليه وصبري اللموشي.

@ جهود اللجنة المنظمة

استعدت اللجنة المنظمة لانطلاقة البطولة حيث يرأس خالد عبدالجبار امين صندوق النادي اللجنة المنظمة ومعه خالد عبدالنبي من اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي والذي وصل الدوحة مؤخراً ويتابع سير التنظيم واستقبال الفرق ومقر اقامتهم في فندق الماريوت.

خصص النادي لجنة استقبال ومرافقة فرق البطولة منذ وصولهم الدوحة وحتى موعد انتهاء البطولة وسيكون فندق جراند ريجنسي مقر الإقامة الرسمي للوفود الإعلامية المرافقة للفرق الخليجية.

@ المركز الإعلامي

وتم تخصيص مركز اعلامي متكامل في فندق الماريوت لتسهيل مهام الاعلاميين لمتابعة احداث البطولة أولاً بأول اضافة الى تخصيص مركز اعلامي آخر في ملعب نادي الغرافة وتم الانتهاء من كافة التحضيرات على صعيد الاستضافة وتوفير وسائل نقل الفرق من والى اماكن التدريب والمباريات الرسمية فضلاً عن تنظيم اماكن ومواعيد المؤتمرات الفنية والصحفية.

@ حكام البطولة

تم اختيار 13حكماً لادارة لقاءات هذه التصفيات وهم:

محمد علي الجنيبي (حكم ساحة) من الامارات، محمد عبدالكريم الزرعوني (حكم ساحة) من الامارات، محمد جاسم الجلاف (حكماً مساعداً) من الامارات، محمد سليمان جميع (حكماً مساعداً) من الامارات، محمد عبدالله جاسم (حكماً مساعداً) من الامارات، خليفة الدوسري (حكم ساحة) من مملكة البحرين، جعفر الخباز (حكم ساحة) من مملكة البحرين، يوسف الوزير (حكماً مساعداً من البحرين، خالد خليل (حكماً مساعداً) من البحرين، خليفة ابراهيم (حكماً مساعداً) من البحرين، ممدوح عدوان المرداسي (حكم ساحة) من السعودية، عبدالرحمن محمد الحربي (حكم ساحة) من السعودية، عبدالعزيز حسين الكثيري (حكماً مساعداً) من السعودية.

@ عقلة يؤكد استعداد الكويت

اعرب عادل عقلة مدير فرق الكويت عن ارتياحه البالغ لنتائج المعسكر الاعدادي لفريق الكويت في سويسرا مؤكداً انه من انجح المعسكرات التي أقيمت للفريق. واشاد عقلة بالحماس الكبير والمجهود الذي بذله اللاعبون في المعسكر للخروج بأقصى استفادة ممكنة سواء من التدريبات اليومية المكثفة بقيادة المدرب الكرواتي رادان وجهازه الفني أو من المباريات القوية التي خاضها الفريق هناك.

وأكد عقلة ان الفريق جاهز لخوض ملاقاة الفريق المستضيف، وان المدرب استقر على التشكيلة التي سيخوض بها لقاء اليوم امام ام صلال الافتتاحي.

@ المباريات في ملعب الغرافة

تقرر ان تقام جميع مباريات البطولة الخليجية باستاد ثاني بن جاسم بالغرافة وهو الملعب الذي تم اعتماده من قبل اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي، حيث زار خالد عبدالنبي امين عام اللجنة التنظيمية بدول مجلس التعاون الخليجي الدوحة مؤخراً للمرور على الملاعب سواء الملعب الرئيسي الذي ستقام عليه المباريات او ملاعب التدريب وايضاً الاطلاع على التجهيزات الكاملة.

@ الغانم يرأس بعثة الكويت

وصل إلى الدوحة مع فريق الكويت الكويتي مرزوق الغانم رئيس النادي قادماً من سويسرا بعد انتهاء معسكر الاعداد حيث يرأس الغانم بعثة الكويت بالبطولة يذكر ان مرزوق الغانم تربطه وناديه علاقات قوية مع نادي ام صلال وتدخل الغانم لحل مشكلة إسماعيل العجمي الذي وقع للكويت ثم تراجع ووقع لام صلال وتنازل الغانم عن اللاعب العماني للفريق القطري.

@ جماهير الهلال

لقي الفريق الهلالي استقبال حار من قبل محبي الفريق هناك والذي يحظى بشعبية كبيرة لما للفريق من انجازات في هذه البطولة وعلى المستوى الاسيوي والعربي وهو احد الفرق المرشحة لخطف بطاقة التأهل بعد خروجه الموسم الماضي خالي الوفاض.

ويرأس البعثة الهلالية الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي وأعلن جاهزيته للمشاركة في البطولة الخليجية وكان الفريق قد فاز على فريق الوطني ب (خماسية نظيفة) في المباراة الافتتاحية للدوري السعودي التي جمعت الفريقين في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

@ أمل القطريين

يعتبر السد القطري النادي الوحيد الذي فاز باللقب عام 1991وهو النادي القطري الوحيد الذي حقق اللقب الخليجي عندما فاز على فريق البحرين في النهائي وفاز بالكأس وتنتظر جماهير ام صلال ان يحقق فريقها نفس الانجاز بالتأهل اولاً للدور النهائي للبطولة بالصعود لقمة المجموعة.

@ اعتماد تسجيل 24لاعباً

من المستجدات في هذه البطولة مشاركة الفرق بكامل نجومهم ولاعبينهم وايضاً في هذه البطولة وتم في هذه البطولة في المرحلة الاولى وهي مرحلة المجموعات تسجل ب 40لاعباً وتشارك ب 24لاعباً وفي المرحلة النهائية وهي دور الأربعة الذهاب والإياب سيتم تسجيل جديد وبلاعبين مختلفين أو نفس اللاعبين على حسب رغبة النادي المشارك والواصل للأدوار النهائية، وأيضاً من المستجدات التطور في الأمر المادي كانت الدفعة للنادي المنظم 150ألف دولار وأصبحت الآن 170ألف دولار والراعي الرسمي للبطولة الحالية هو نفس الراعي الرسمي للبطولة السابقة لكن بمبلغ أكبر.

وقد تم اعتماد اللاعبين الخليجيين المحترفين في الأندية الخليجية كونهم لاعبين اجانب حسب اللوائح والنظم لمجلس التعاون الخليجي، لأن مجلس التعاون الخليجي لم يطبق بعد فكرة اللاعب الخليجي بأنه لاعب محلي وتسمح اللائحة بتسجيل عدد 3لاعبين محترفين من ضمن ال 18لاعباً المسجلين للمباراة.

ويجدر ان حقوق الرعاية والبث ونقل المباراة لشركة ءزش سبورت الرياضية وهي الراعي الرسمي لهذه البطولة.



مدرب الهلال يخفي (ملامح) فريقه


من تدريبات الهلال في الدوحة (صورة من موقع الزعيم)

اخفى مدرب الهلال الروماني (كوزمين) ملامح التشكيل الذي سيمثل فريقه أمام مسقط العماني مساء اليوم الاثنين خوفاً من متابعة خصومه لما سيفعله في هذه المباراة التي تعتبر البداية واضطر إلى إجراء مناورة في منتصف الملعب بعدما قسم الفريق إلى مجموعتين إحداهما تدربت تحت إشراف المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني وظهر من خلال التدريب سلامة جميع اللاعبين من أي إصابة في الوقت الذي تابع الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي التدريب من على دكة الاحتياط بهدف الوقوف بجوار اللاعبين وشحذ هممهم لتجاوز لقاء اليوم وسوف يجري الفريق الهلالي تدريباً في صالة الفندق صباح اليوم. من جهة ثانية، أكد مدرب الهلال على غموض خصمه اليوم وقال: مع هذا سنحاول ان نتجاوز ضربة البداية حتى ندخل اللقاءات الأخرى بمعنويات عالية مشيراً إلى جاهزية فريقه والروح المعنوية التي يتمتع بها اللاعبون بعد الفوز الكبير على الوطني (0/5) في مسابقة الدوري.



(تنظيمية) التعاون تغرم الاتفاق والهلال والجزيرة والشارقة

قال خالد عبدرب النبي امين عام اللجنة التنظيمية لاندية مجلس التعاون الخليجي للاندية الابطال ومسئول اللجنة الفنية بالمجموعة الاولى التي يستضيفها فريق الجزيرة الاماراتي بأن البطولة قد بدأت تحقق اسهماً عالية من الاهتمام والمتابعة وتحظى باهتمام الفرق الخليجية لما لها من مكتسبات وعوائد من خلال ما تحققه من دعم ومتابعة اعلامية. واكد خالد عبدرب النبي بأن اربعة فرق من الفرق المشاركة قد طالتها العقوبة وتعرضت للغرامة المالية من قبل اللجنة التنظيمية وهذه الفرق جاءت بالتساوي من السعودية اثنان هما الاتفاق والهلال ومن الامارات الشارقة والجزيرة حيث تم وضع غرامة على كل منهم بواقع خمسة آلاف دولار لعدم تسليمهم لكشوفات اللاعبين الاربعين في الوقت المحدد بتاريخ 8/11.



جمعان الهلال يقترب من اللعب للنصر

كتب - سطام النفيسة:
اقترب مهاجم نادي الهلال المعروض على لائحة الانتقال عبدالله الجمعان من ارتداء شعار النصر الجار والمنافس التقليدي للهلال بعد ان رفضت إدارة ناديه الحالي كل الوساطات وتوصلت إلى قناعات تامة حول عدم جدوى استمراره مع الفريق خاصة ان عبدالله الجمعان سبق ان تعرض لعدة ايقافات نتيجة عدم انضباطه .. يذكر أن إدارة النصر قد فاوضت الجمعان إلاّ أنه اشترط موافقة الهلال على الانتقال ويعتبر العرض النصراوي الذي يصل لمليون ريال جيداً من الناحية المادية بالنسبة للاعب كعبدالله الجمعان إذا ما وضع في الاعتبار عمره الفعلي القصير في الملاعب كلاعب مؤثر في صفوف فريقه الحالي الهلال.




مرسى الكلمة
إدارة الهلال والجابر.. بين الاعتزال والعزل


فياض الشمري
يبدو أن حقيقة اعتزال سامي الجابر ستضيع بين الهلاليين أنفسهم والغريب أنهم تركوا تهيئة الفريق الأول لتصفيات بطولة الخليج التي ستبدأ في الدوحة اليوم وانشغلوا بالحديث عن قرار الاعتزال رغم أن اللاعب كان بحكم المعتزل منذ العام الماضي بدليل انقطاعه عن استعدادات الفريق أكثر من مرة والملفت للنظر أن الأمير فيصل بن سعود أكد (أمس) عبر الزميلة الشرق الأوسط أن الجابر أطلعه على ظروفه الأمر الذي جعله يوافق على قرار الرحيل في الوقت الذي يؤكد الرئيس الهلالي الأمير محمد بن فيصل من الدوحة انه لم يصله ما يفيد بأن الجابر قرر الاعتزال قبل أن يوزع اللاعب خطاب الرحيل على الصحف (أمس). وهذا تأكيد أن العلاقة شبه متوترة بين الإدارة واللاعب وان هذا التوتر جعله يلجأ لبعض أعضاء الشرف بدليل ان الرئيس قال اننا نحتاج خانة الجابر أما الغريب في الموضوع أيضا فهو تملص الإدارة من مستحقات اللاعب والإشارة إلى أن قيمة تجديد عقده (التكريمي) كما يقول رئيس الهلال تكفل بها الأمير فيصل بن سعود مع التلميح بان التجديد تم لا لكي يلعب الجابر إنما تقديرا لتاريخه مع العلم بأنها - اي الادارة - كانت تؤكد العام الماضي أنها أرغمت الجابر على الاستمرار في الملاعب وفي ذلك مجاملة أو سوء دبرة من الإدارة الهلالية التي أساءت للنجم الشهير بهذا التصرف أي الإصرار على استمراره عبر الإعلام والعمل على تهميشه وتطفيشه من خلف الكواليس أما ما يحسب ضد الجابر صاحب الجماهيرية الطاغية والتاريخ المرصع بالانجازات محليا وخارجيا فهو انه (أولا) لم يرد على اتصالات ادارة ناديه قبل أن يتجاهلها بتقديم خطاب طلب الاعتزال كما جاء على لسان الأمير محمد بن فيصل بل أعلنه من خلال موقعه عبر الشبكة العنكبوتية كتهميش منه لإدارة ناديه وقد يفسرهذا بأنه عندما ضمن أن احد أعضاء الشرف سيتكفل بحفل تكريمه اراد ان يرد عليها بأن عمد إلى هذا التصرف بعدما ماطلت بتسليمه لمستحقاته التي وعدته بها وربما يوضح لنا الجابر ملابسات الاعتزال بصورة اكبر مساء اليوم عندما يستضيفه برنامج صدى الملاعب في قناة (mps).
رحل النعيمة وغادر ماجد وذهب المصيبيح واعتزل عبد الجواد وودعنا الكثير من اجيال كرة القدم السعودية وتلك هي سنة الحياة ولا غرابة في ذلك ولكن الغريب ما يحدث في أروقة الهلال من تضارب في الأنباء وتناقضات في التصريحات حتى أصبح المتابع يتخيل وكأن الإدارة وبعض أعضاء الشرف بعيدون عن أوضاع النادي أو أن العلاقة بين منسوبيه ولاعبيه شبه مقطوعة أيضا من الأشياء التي تحسب ضد الإدارة الزرقاء أنها انشغلت بالتبريرات حول اعتزال الجابر الذي يستحق التكريم من الجميع وهي التي ربما تعرف لماذا قرر الرحيل ومن قال له (اعتزل) ونست أن فريقها يبدأ اليوم مشاركة خارجية جديدة وان التركيز على إعداده بصورة جيدة أمر مهم ،أما موضوع الجابر فيفترض أن تؤجله إلى حين الفراغ من تصفيات بطولة الخليج ومن ثم الجلوس على طاولة النقاش بكل هدوء وبعيدا عن التبريرات التي لن تخدم الإدارة وتفيد الفريق بل ربما ساهمت في عدم حصوله على نتائج ايجابية في الدوحة لاسيما أن الفرق المنافسة والإعلام الذي يقف ضد النادي سيستغل قضية الجابر للتركيز عليها من اجل التأثير على اللاعبين والفريق الكروي بشكل عام لإبعاد الإدارة عنه من خلال جرها للحديث عن أمور تعد الآن بمثابة (الإشغال) لها.



الجابر يبعث للادارة الهلالية (بورقة) اعتزاله


صورة ضوئية من الخطاب

كتب آسامة النعيمة:
قطع قائد المنتخب السعودي وفريق الهلال لكرة القدم النجم الشهير سامي الجابر حبل الشك باليقين واعلن عبر خطاب وجهه للادارة الهلالية اعتزاله وتوديعه لملاعب كرة القدم وكانت ادارة ناديه قد اكدت (امس) انه لم يصلها اي شيء بهذا الخصوص وانها كانت تريد ان تعرف وجهة نظره بالاستمرار او الاعتزال حتى تستفيد من خانته الا انه لم يرد على اتصالاتها كما انها اشارت الى ان كل ما سمعته عن (الاعتزال) لا يعدو كونه عبر بعض المواقع ووسائل الاعلام وفيما يلي نص الخطاب:
صاحب السمو رئيس مجلس ادارة نادي الهلال.. سلمه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتقدم بخطابي هذا لإدارتكم الموقرة لإشعاركم بعزمي توديع الملاعب الرياضية بشكل نهائي.

شاكرا لكم حسن تعاونكم وتفهمكم.

ولسموكم خالص التحيات


سامي عبدالله الجابر



قول على قول



@ كسبنا نجران بالخبرة

- منصور البلوي
@@ والمرداس؟


@ لم أعد الهلاليين بنجم عالمي

- الأمير محمد بن فيصل
@@ وظنك العالمي يقبل يلعب جنب المفرج!


@ كأس الخليج اتفاقية

- صالح بشير
@@ الوعد نهاية التصفيات


@ ليس على الهلال مشاكل في الفيفا

- د. صالح بن ناصر
@@ أجل الله يعينك على الحش!


@ هدف الكويكبي صحيح

- جمال تونس
@@ وراء ما احتسبته يا بلاتر


@ الهلال ارعبنا

- عبود الخضري، مدرب الوطني
@@ أجل بينادونك بالمرعوب!






طاوياً الصفحة الأخيرة من تاريخه الذهبي
سامي الجابر يقدم خطاب اعتزاله رسمياً للإدارة




كتب- نبيل العبودي

تقدم النجم الكبير سامي الجابر ظهر أمس الأحد بخطاب اعتزاله لإدارة النادي، مؤكداً خلاله عزمه على توديع ملاعب الكرة نهائياً.. وبذلك يطوي قائد المنتخب والهلال الصفحة الأخيرة من تاريخه كلاعب والذي امتد على مدى عشرين عاماً كانت حافلة بالإنجازات والبطولات محلياً وعربياً وقارياً وعالمياً التي قلَّ أن يحققها لاعب كروي.. ومن أبرزها حصوله مع المنتخب على كأس آسيا عام 96م وكأس الخليج مرتين، وتأهل مع المنتخب لكأس العالم أربع مرات، وهو اللاعب العربي الوحيد الذي سجل ثلاثة أهداف في نهائيات كأس العالم، كما وضع اسمه في سجل المميزين في تاريخ كأس العالم بتسجيله هدفين في نهائيات كأس العالم بينهما 12 عاماً وهو سجل يضم الندرة من مهاجمي العالم.. كما أنه الهداف الأول للمنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم حيث استطاع على مدى أربع دورات تسجيل 18 هدفاً ساهمت في بلوغ الأخضر لأربعة مونديالات عالمية.. كما يتميز تاريخ سامي الجابر الكروي بتجربته الاحترافية في الدوري الإنجليزي حيث لعب في صفوف نادي وولفرهامبتون.. وذلك فضلاً عن سجله مع ناديه المتميز بتحقيق ست بطولات آسيوية بالإضافة إلى مجموعة من البطولات الخليجية والعربية، وعدد قياسي من بطولات الدوري والكأس محلياً.الجدير بالذكر أن عدد من أعضاء شرف نادي الهلال وعدوا سامي الجابر بإقامة حفل اعتزال ليليق باسمه وتاريخه وما قدمه للوطن من عطاء وإخلاص طوال مشواره الرياضي.

***

إنجازاته للنادي والمنتخب

حقق اللاعب سامي الجابر العديد من الإنجازات والبطولات مع النادي والمنتخب كان أبرزها

- كأس الاتحاد السعودي عام 1410هـ

- الدوري الممتاز عام 1410هـ

- كأس الاتحاد السعودي عام 1413هـ

- كأس دورة الخليج الـ12 بالإمارات عام 1415هـ

- كأس الأندية العربية العاشرة بالرياض أبطال الدوري عام 1415هـ

- كأس ولي العهد عام 1415هـ

- كأس الاتحاد السعودي عام 1416هـ

- كأس الأندية العربية الـ 11 أبطال الدوري بالرياض عام 1416هـ

- كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1416هـ

- كأس الأمم الآسيوية الـ 12 بالإمارات عام 1417هـ

- كأس الأندية الآسيوية السابعة أبطال الكؤوس بالرياض عام 1417هـ

- كأس السوبر الآسيوية الثانية بكوريا عام 1417هـ

- كأس الأندية الخليجية الـ 15 أبطال الدوري بمسقط عام 1418هـ

- كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1418هـ

- كأس الأمير فيصل بن فهد عام 1420هـ

- كأس المؤسس عام 1420هـ

- كأس الأندية الآسيوية أبطال الدوري الـ 19 بالرياض عام 1420هـ

- كأس ولي العهد عام 1420هـ

- كأس النخبة العربية السابعة بسوريا عام 1422هـ

- كأس السوبر السعودي - المصري بجدة عام 1422هـ

- كأس دورة الخليج العربية الـ 15 بالرياض عام 1422هـ

- كأس الكؤوس الآسيوية الـ 12 بالدوحة عام 1422هـ

- كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1422هـ

- كأس ولي العهد عام 1423 هـ

- كأس ولي العهد عام 1425هـ

- كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1425هـ

إنجازاته الفردية:

1- أول لاعب سعودي يحترف في الدوري الإنجليزي وذلك في نادي ولفرهامبتون الإنجليزي.

2- هداف الدوري عام 1410هـ بـ(16) هدفاً.

3- هداف العرب وحاز على الحذاء الذهبي عام 1990م، متساوياً مع لاعب فريق الأولمبيك بعدد الأهداف.

4- حصل على هداف الدوري عام 1413هـ برصيد عشرين هدفاً.

5- عام 1414هـ تأهل مع المنتخب لأول مرة إلى كأس العالم في أمريكا وسجل أول أهدافه العالمية في مرمى المغرب.

6- عام 1415هـ حقق مع المنتخب كأس الخليج.

7- هداف كأس الأندية العربية العاشرة عام 1415هـ.

8- حصل على لاعب الشهر عن شهر يونيو عام 1996م المقدمة من الإتحاد الآسيوي.

9- حقق لقب أفضل لاعب في بطولة الأندية ألآسيوية أبطال الكؤوس عام 1417هـ.

10- حصل على جائزة لاعب الشهر الآسيوي عن شهر نوفمبر 1996م.

11- حقق لقب أفضل لاعب في بطولة السوبر الآسيوية الثالثة عام 1417هـ.

12- حصل على جائزة لاعب الشهر الآسيوي لشهر يونيو 1997م.

13- حقق لقب هداف بطولة مجلس التعاون برصيد (5) أهداف.

14- حصل على لاعب الشهر الآسيوي لشهر فبراير لعام 1998م.

15- حصل على لاعب الشهر الآسيوي لشهر يناير 1999م.

16- حصل على جائزة الكرة الذهبية لعام 2001

17 - يعتبر سامي مع زميله محمد الدعيع الوحيدين اللذين شاركا في كأس العالم أربع مرات متتالية.

18- حصل على جائزة التميز في الشرق الأوسط بعد أن تم ترشيحه من قبل جريدة الأهرام المصرية.

19- اختير للمشاركة في برنامج الأمم المتحدة (سفيراً للنوايا الحسنة) وشارك مع نجوم العالم في مباراة تكريمية في العاصمة الفرنسية باريس .



الهلال يبدأ مشواره الخليجي بمسقط.. ومواجهة قوية تجمع الكويت مع صاحب الأرض



تنطلق اليوم الاثنين مباريات المجموعة الثانية من التصفيات الخليجية لكأس الخليج الـ23 التي يستضيفها فريق أم صلال بالعاصمة القطرية، والتي يشارك فيها الهلال السعودي والكويت الكويتي ومسقط العماني.

الهلال * مسقط

في تمام الساعة 6.30 وعلى ملعب نادي الغرافة يفتتح الهلال مشواره أمام فريق مسقط العماني، وهو اللقاء الثاني بين الفريقين خلال مشاركاتهما، وكان اللقاء الأول العام الماضي في نفس تصفيات هذه البطولة التي استضافها نادي الهلال وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي بين الطرفين.

وهذا اللقاء يحدد أمورا كثيرة في وضع الفريقين في هذه التصفيات، حيث يسعى كل فريق للكسب ومواصلة انطلاقته نحو التأهل.

فالفريق الهلالي صاحب أكثر مشاركات في بطولات الخليج يطمح إلى أن يكون الفوز من نصيبه لمواصلة مشواره والتأهل وتقديم مستوى جيد. ويعتبر الفريق الهلالي في أتم استعداده لهذا اللقاء من خلال التشكيل الذي لعب به في مباراته الأخيرة أمام الوطني. ويدرك مدرب الفريق الروماني اولاريو ان هذه التشكيلة هي الأفضل لديه بوجود الدعيع في حراسة المرمى وتفاريس والمفرج والعنقري والخثران في الدفاع وفي خط الوسط عبدالله الزوري وطارق التايب ونواف التمياط وسلطان البرقان وعبدالعزيز الكلثم وأحمد الصويلح.

وما يخيف الفريق الهلالي عدم معرفته بالفريق العماني واستعداداته لهذا اللقاء واللاعبين الذين سيمثلونه عكس الفريق العماني الذي يعرف الهلال جيدا وشاهد مباراته الأخيرة التي كسبها بخماسية.

الكويت * أم صلال

يستضيف صاحب الأرض والجمهور فريق أم صلال على نفس الملعب وعند الساعة 8.30 فريق الكويت الكويتي، وهو لقاء قوي وخصوصا أن الفريقين يعرفان بعضهما جيدا خاصة بعد مشكلة اللاعب إسماعيل العجمي الذي تنازل عنه الكويت لفريق أم صلال. ويضم الفريق القطري ثلاثيا أجنبيا مكونا من عبدالعزيز بن عسكر وصبري اللموشي وحسين علي، ويعتمد عليهم ميشيل في تنفيذ خططه. وكان اللقاء الاخير لفريق ام صلال وفوزه على الشحانية أدخل الطمأنينة في محبي قلوب هذا النادي.

أما فريق الكويت الكويتي فلم يكن محبوه راضين عن معسكره الذي اقامه في سويسرا، إلا أنه ليس دليلا على أن الفريق سيئا؛ فالفريق الكويتي يضم مجموعة جيدة من الشباب إضافة إلى محترفيه التونسي زياد الجزيري والبحريني علاء حبيل وماكينغا. والفريقان ربما تكون مستوياتهما متقاربة.




الوهيبي رئيس بعثة مسقط:
الهلال فريق وزنه ثقيل.. ووقت التصفيات غير مناسب


أكد رئيس بعثة فريق مسقط العماني أمين عام النادي الاستاذ عبدالله الوهيبي أن الفريق في أتم استعداداته لمقابلة فريق الهلال اليوم، وقال: بكل تأكيد استعدادنا كان أقل من عادي لهذه التصفيات، لكننا نطمح بعزيمة الرجال وحماس اللاعبين إلى تخطي الهلال والانتقال إلى دور الثاني؛ لأن مباريات الافتتاح دائما ما تكون فيها الصعوبة وفيها الحذر من الجانبين. وطالب الوهيبي المسؤولين في اللجنة التنظيمية بالنظر في وقت البطولة حتى تكون البطولة أكثر حماسا، والمنافسة قوية، بدلا من وضعها الحالي الذي تنطلق فيه مع الموسم الرياضي.
وعن فريق الهلال قال: الهلال فريق كبير وله وزنه وثقلة بين الأندية العربية، وهو يملك العديد من النجوم والمواهب الكروية، ونحترم الهلال، ويجب أن نقدم معه مباراة تليق بمستوى الفريقين.




خليل والصويلح والجري والجمعان والعصفور أبرز المنسقين
بعد فاصل طويل من الاجتماعات والخلافات الهلال يعلن الليلة القائمة النهائية للفريق الكروي الأول ب (مفاجآت غير سارة)!!


كتب - طارق العبودي

تعلن الإدارة الهلالية مساء هذا اليوم الاثنين القائمة النهائية للاعبي الفريق الكروي الأول الذين اختارتهم بعد عدة اجتماعات تشاوريه وبعد الاطلاع على التقارير الفنية للروماني كوسمين أولاريو مدرب الفريق الأول والبرازيلي أوتن فيلهو مدرب الفريق الأولمبي تمهيداً لرفعها غداً الثلاثاء 15من شعبان 1428هـ إلى المكتب الرئيس لرعاية الشباب بالرياض لاعتمادها وهو اليوم الأخير الذي حدده اتحاد الكرة لجميع الأندية.

وحرص الهلاليون على إحاطة اجتماعاتهم بالسرية التامة طيلة الأيام الماضية وعدم تسريب أي اسم من الأسماء خوفاً من حدوث تدخلات شرفية تبقي أحداً من اللاعبين غير المرغوب ببقائهم (إدارياً) أو خوفاً من حدوث ضجة جماهيرية خصوصاً وأن هناك العديد من الأسماء المسقطة ستكون (مفاجأة) لكل المتابعين للفرق الهلالية سواء الأول أو الأولمبي أو الشباب على اعتبار أن أغلب المستغنى عنهم من صغار السن ومن الصاعدين حديثاً للفريق الأول.

وسيكون من أبرز اللاعبين المستغنى عنهم ممن شاركوا في الموسم الماضي: (أحمد خليل وتركي الصويلح وأحمد الجري) في الوقت الذي كان فيه كل من: بدر الدوسري وعبدالله المعيوف وعبدالعزيز المفرج وياسر الياس وفيصل الحمعان ولاعب الوسط خالد شراحيلي وسعد الدوسري (صاعد من فريق الشباب) وجمعان الدوسري (صاعد من فريق الشباب) وحارس المرمى سلطان الظفيري (صاعد من فريق الشباب) موضع خلاف بين الهلاليين أنفسهم حتى وقت متأخر جداً من الليلة الماضية إذ يرى البعض أن هؤلاء مازالت لديهم القدرة على إفادة الفريق بينما يرى البعض أنه من الأفضل منحهم فرصة اللعب لأندية أخرى.

وشكل رفض الثنائي عبدالله الجمعان وعبدالرحمن العصفور القبول بالاقتراح الإداري الهلالي باستلام (ما مضى) من حقوقهما المالية و(التنازل) عن حقوقهما (المستقبلية) مقابل إسقاط اسميهما ومنحهما حرية الانتقال لأي ناد آخر دون قيد أوشرط.. قبل أن تنجح أخيراً في إقناعهم في قبول المخالصة في آخر لحظة بعد تدخلات عدة.

وفي ذات السياق جاءت محاولات كبار الهلاليين لإقناع قائد الفريق الكروي الأول ونجمه الجماهيري الكبير (الأسطورة) سامي الجابر بالعدول عن قرار الاعتزال عائقا آخر أمام الإدارة الهلالية التي اضطرت لتأجيل رفع القائمة الرسمية إلى اللحظة الأخيرة مساء هذا اليوم إلى حين معرفة القرار النهائي والأخير للاعب الذي قدم أمس الأحد خطاباً رسمياً لسمو رئيس النادي يشعره فيه بعزمه على توديع الملاعب الرياضية بشكل نهائي.



نامي يعود إلى الرياض.. واللجنة الفنية تفرض غرامات على المدربين
(أولاريو) يخفي معالم التشكيلة الزرقاء


الدوحة (موفد الجزيرة) - عبدالله المالكي

عاد إلى الرياض يوم أمس لاعب فريق الهلال محمد نامي؛ وذلك للتوقيع في كشوفات النادي صباح اليوم الاثنين حتى يتمكن الفريق من إضافة اسمه ضمن قائمة الـ40 في الفريق الاول، وسوف يعود اللاعب مباشرة إلى الدوحة للالتحاق بزملائه اللاعبين في بطولة الأندية الخليجية.

من جهة اخرى انهى الفريق الهلالي مساء أمس استعداده لمباراة اليوم امام فريق مسقط العماني بتدريب ترفيهي على الملعب الرئيسي الذي ستقام عليه المباراة بنادي الغرافة، وقد استمر التدريب 40 دقيقة وزع المدرب خلاله اللاعبون على اطراف الملعب واجرى التدريبات اللياقية ومن ثم التسديدات على المرمى واللعب بنظام المجموعات وسط الملعب. وقد اخفى اولاريو خلال الحصة التدريبية ملامح التشكيلة التي سيدخل بها في هذا اللقاء وإن كان ابرز تلك المجموعات المجموعة التي لعب بها أمام الوطني. بعدها انتقلت تدريبات الفريق للملعب الرديف المخصص الفريق.

اجتماع اللجنة الفنية

ضمت القائمة الهلالية المشاركة في التصفيات الخليجية اللاعبين الدوليين وهم: ياسر القحطاني وعمر الغامدي ومحمد الشلهوب وخالد عزيز وعبداللطيف الغنام، وقدمت ادارة الكرة اسماء الفريق للجنة الفنية في الاجتماع الذي عقد للوفود بفندق ماريوت، تم خلاله النظر في استفسارات الأندية المشاركة كما تم اعتماد قائمة الـ24 لاعبا، ويتم تثبيت الـ20 لاعبا قبل بدء كل مباراة بساعة ونصف الساعة مع تحديد الـ11 لاعبا الأساسيين، وتثبيت ألوان الفرق والتأكيد على ضرورة حضور مدرب الفريق او مساعده للمؤتمر الصحفي وفرض غرامة مالية في حالة تخلفهما، كما تم تكليف مراقب المباراة بإرسال التقرير النهائي أو أي ملاحظات إلى اللجنة الفنية بعد انهاء المباراة مباشرة.

حفل تكريم الوفود

أقام رئيس مجلس ادارة نادي ام صلال الشيخ فيصل بن احمد آل ثاني حفلا تكريميا للوفود المشاركة في التصفيات الخليجية لمسابقة مجلس التعاون للاندية أبطال الدوري والكأس المجموعة الثانية بحضور رؤساء الوفود المشاركة، وتم خلال الحفل تبادل الدروع والهدايا التذكارية.




رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل:
جاهزون للخليجية.. لكن الآسيوية أهم


أبدى رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل جاهزية فريقه لخوض منافسات المجموعة الثانية أمام فريق مسقط العماني وقال سموه: (الفرق الأربعة المشاركة قوية وكل مباراة كأنها مباراة خروج المغلوب ويجب ان نقدم كل ما لدينا لتجاوز هذه المرحلة).

واستطرد سموه قائلا: (الفريق لديه أولويات بحكم الوقت وهي التصفيات الآسيوية ويجب أن نستعد لهذه التصفيات بشكل جيد والتي من خلالها نطمح للوصول إلى كأس العالم في حالة فوزنا بهذه البطولة وهي تهمنا في المقام الأول التي سنمثل فيها الوطن مثلما نحن الآن نمثله في البطولة الخليجية، وما يميز هذه المشاركة تشابه الأجواء في أبوظبي مع الدوحة.

وعن العقوبة التي أوقعتها اللجنة المنظمة قال: (السبب يعود إلى المجموعة الكبيرة في الفريق الهلالي.

وهناك أسماء سيكون لها شأن كبير خلال الموسمين القادمين ونحن في الفريق نواجه موقفا صعبا في اختيار اللاعبين وهذا هو السبب الذي اوقع العقوبة علينا).

وعن ترشيح الاستاذ مرزوق الغانم لتأهل فريقي الهلال والكويت للمرحلة الثانية قال: (هذه امنية ولكن الواقع مختلف فالفريق الذي يقدم أداء جيدا داخل الملعب ويستفيد من هذه التصفيات سيحقق ما يبحث عنه).

وحول انتقاد رئيس البعثة العمانية لطريقة اقامة البطولة في بداية الموسم قال: (انا اضم صوتي لصوته اذا كانت الفرق في قمة إعدادها ولكن هناك سلبيات وايجابيات هي كون فريقي امامه ست مشاركات.

اضافة الى المشاركة الآسيوية، هذا سيخدم الفريق من حيث الاعداد وان شاء الله يحقق الهلال ما نسعى ونطمح إليه).



الشلهوب: إصابتي بدأت تتلاشى

أوضح لاعب فريق الهلال محمد الشلهوب أن تواجده مع زملائه اللاعبين خلال التصفيات الخليجية بهدف مواصلة البرنامج اللياقي والتدريبي. وأضاف قائلا: إن الإصابة بدأت في التلاشي، وإن شاء الله أكون في أفضل حالاتي الفنية في القريب العاجل.

وعن إمكانية إجراء عملية جراحية قال: لا أعتقد ذلك؛ كون الإصابة بدأت تتلاشى تحت إشراف الدكتور، وهناك كشف نهائي تحدد فيما بعد؛ وذلك لاتخاذ القرار المناسب.



صح لسانك

* المشعل لا يرفض دكة الاتحاد.

عنوان صحفي

- أهم شيء ملايينه.

* يوفنتوس يتملص من حفل خيمي.

عنوان صحفي

- هو الخسران.

* الجعيثن يستدعي ثلاثة جدداً للأولمبي.

عنوان صحفي

- الله يستر على الطاسة ما تضيع.

* الأوضاع تتفاقم في القادسية.

عنوان صحفي

- إدارة بالقوة.



فواصل

* ربما تكون المباراة القادمة لمنتخبنا الأولمبي الفرصة الأخيرة للمدرب بندر الجعيثن الذي لم يستطع حتى الآن تقديم منتخب مقنع قادر على التأهل لأولمبياد بكين رغم ما يملكه من عناصر متميزة وما يحظى به من دعم من قبل القيادة الرياضية.

* ليس غريباً أن يظهر الفريق الاتحادي بذلك المستوى المتواضع أمام نجران رغم إقامته معسكراً إعدادياً في سويسرا إذا ما عرفنا أن نجم المعسكر خالد الشمراني تمَّ التنازل عنه لفريق الوطني لولا أن النصر خطفه في اللحظات الأخيرة.. فمعسكر يتم التخلص من نجمه الأول بتلك الكيفية من الطبيعي أن يوصف بالمعسكر الترفيهي أو الترويحي أو السياحي وليس الإعدادي.

* بعد خسارة المباراة الأولى في الدوري بدأ اسم نيبوشا يتردد على ألسنة الأهلاويين وربما يعود هذا المدرب لموقعه السابق وبشروط أكثر قسوة من تلك التي طلبها مع نهاية الموسم الماضي.

* سجل الفريق النصراوي رقماً قياسياً وغير مسبوق في مقدار مكافأة التعادل التي حصل عليها لاعبو الفريق بعد أول مباراة في الدوري عندما تسلم كل لاعب بعد تلك المباراة (7500) ريال ..!! فإذا كان التعادل يجلب مثل تلك المكافأة فكم سيجلب الفوز..!!؟.

* هل يعلم الأهلاويون أنهم أول من اخترع أسلوب (الكوبري) لنقل اللاعبين..!!؟ ولعل قصة انتقال ماما دوصو للنصر ما زالت في الذاكرة.

* تاريخ النجم الكبير سامي الجابر مع المنتخب السعودي ومع نادي الهلال يفرض على كل من يتطرق لشأن اعتزاله أن يتناوله من منظور ذلك التاريخ المشرف والمضيء وأن يتحدث عنه بما يليق مع ما سطّره هذا المبدع في ملاعب الكرة دفاعاً عن القميص الأخضر.





واضعاً حدا لمشواره كلاعب
الجابر يسلم إدارة الهلال خطاب اعتزاله وتوديعه للملاعب



صورة ضوئية لخطاب اعتزال سامي الجابر

الرياض: عبد الله الفراج

وضع قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الدولي السابق سامي الجابر حدا لمشواره كلاعب معلنا لإدارة ناديه اعتزاله كرة القدم بصفة رسمية بعد أن كان قد أعلن من قبل اعتزاله اللعب الدولي فور انتهاء المنتخب الأول من المشاركة في نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.
وسلّم الجابر إدارة نادي الهلال خطابا رسميا بتاريخ أول من أمس (25/8/2007) أعلن خلاله اعتزاله اللعب، وأكد فيه عزمه على توديع الملاعب الرياضية بشكل نهائي، مقدما شكره لمجلس الإدارة على حسن تعاونها معه وتفهمها لوضعه.
وكان اللاعب قد أعلن في أوقات سابقة مختلفة اعتزاله اللعب إلا أنه كان سرعان ما يتنازل عن هذه الرغبة بعد تدخلات من قبل بعض أعضاء الشرف وكذلك من بعض أعضاء مجلس الإدارة.
وبخطابه اعتزاله الرسمي يكون الجابر قد أكد خلو اسمه من قائمة فريقه المشاركة في المجموعة الثانية للبطولة الخليجية الـ23 للأندية التي تقام بقطر وتضم المستضيف أم صلال القطري والكويت الكويتي ومسقط العماني ويستهل فيها الهلال مشواره اليوم بملاقاة الأخير.
وينتظر أن يشرع الجابر فورا في التحضير لمهرجان حفل اعتزاله واختيار وقت ملائم له وللهلال و للنادي الذي يرغب في أن يكون ضيف حفل اعتزاله، حيث يتوقع أن يكشف اليوم عبر برنامج صدى الملاعب الذي تبثه قناة mbc أهم فقرات الحفل بعد كشفه أسباب اختياره هذا التوقيت لإعلان اعتزاله بصفة نهائية لا رجعة فيها.



الهلال يواجه غموض مسقط العماني في مستهل مشواره الخليجي


جانب من مواجهه الهلال والسالمية الكويتي في النسخة الماضية

أبها . محمد الزهيان

يستهل الفريق الكروي الأول بنادي الهلال في الـ6.30 من مساء اليوم مشواره في تصفيات البطولة الخليجية للأندية أبطال الدوري والكأس بلقاء مسقط العماني ضمن منافسات المجموعة الـ2 التي تضم إلى جانب الهلال ومسقط أم صلال القطري والكويت الكويتي.
الهلال السعودي × مسقط العماني
الفريق الهلالي استعد لهذه البطولة بعد فوز معنوي كبير حققه على حساب الوطني في مستهل مبارياته في الدوري الممتاز بخماسية نظيفة وتصدر بالتالي قائمة الترتيب.
وكان الهلال قد أنهى منذ أيام قليلة معسكره الخارجي في تونس خاض خلاله عدداً من اللقاءات، كما شارك في الدورة الرباعية الودية إلى جانب الحزم والشباب والوحدة.
الهلال يرغب بالمنافسة باكراً للتأهل عن هذه المجموعة وتعويض خروجه المفاجئ من الدور الأول في هذه البطولة العام الماضي حيث سيغيب عنه نجومه الدوليون يتقدمهم ياسر القحطاني وعمر الغامدي وخالد عزيز حيث فضل مدرب الفريق كوزمين إراحتهم وعدم الزج بهم باكراً في القاء اليوم خصوصاً بعد الراحة السلبية التي منحت لهم عقب مشاركتهم في بطولة الأمم الآسيوية.
كما يفتقد الهلال لخدمات قائده السابق سامي الجابر الذي أعلن اعتزاله الكرة بصفة نهائية بعد أن كان ضمن القائمة التي كانت ستشارك في هذه البطولة
في حين تبقى مشاركة نجم خط الوسط محمد الشلهوب بيد مدرب الفريق وتعتمد كثيراً على استعداده اللياقي.
ويتوقع أن ينهج مدرب الفريق الهلالي (الروماني) كوزمين طريقة 4/4/2 التي تعتمد على التوازن الهجومي والدفاعي، حيث ينتظر أن يمثل الهلال اليوم كل من محمد الدعيع (حارس) وفهد المفرج ومارسليو تفاريس ومشعل الزوري وخالد العنقري (دفاع) وسلطان البرقان وعبدالعزيز الخثران والكلثم وطارق التائب (وسط) ونواف التمياط وأحمد الصويح (هجوم ).
في المقابل يأمل الفريق العماني أن يحقق فوزاً على الفريق الهلالي المرشح القوي للتأهل عن هذه المجموعة ولن يتحقق هذا الفوز إلا عن طريق الفوز على الفريق الهلالي.
الفريق العماني استعد لهذه البطولة من خلال مشاركته بدورتين هذا الموسم, فالأولى كانت كأس خريف صلالة 2007 وتمكن من الحصول على وصافة المجموعة الأولى بفوز وخسارة وتعادل.
وفي الدور نصف النهائي خسر أمام النهضة العماني بـ1/صفر ليغادر بعدها منافسات البطولة..
أمام مشاركته الثانية فكانت في كأس السلطان قابوس وفاز به بهدفين دون مقابل على نادي المضيبي.
أم صلال القطري × الكويت الكويتي
وفي المجموعة نفسها يلتقي في المباراة الثانية الفريق المستضيف أم صلال القطري أمام الكويت الكويتي في الـ8.30 مساء.





في المحطة الأولى لمشواره الخليجي
الهلال يهدد مسقط بـ«وصفة» الوطني .. وأم صلال على أعتاب الكويت




اعداد : محمد العسيري
تنطلق اليوم منافسات المجموعة الثانية في البطولة الخليجية للأندية أبطال الدوري والكأس في نسختها الـ23 التي يستضيفها فريق أم صلال القطري وتضم الى جواره أندية الهلال، الكويت الكويتي ومسقط العماني.
يخوض الهلال مباراته الاولى امام مسقط وهو استعد للموسم ولهذه البطولة منذ وقت مبكر وأقام معسكرا خارجيا في تونس وخاض العديد من المباريات الإعدادية كما أنه تعاقد مع المدرب الروماني كوزمين ومع اللاعب البرازيلي برونو بالإضافة الى لاعبيه المحترفين السابقين البرازيلي تفاريس والليبي طارق التائب.
ويلعب الهلال هذا اللقاء بعد أن أنهى مهمته الأولى في الدوري المحلي وكسب الوطني بخماسية نظيفة. ويعتمد كوزمين على اللعب بأسلوب 4 / 4 / 2 بتواجد الدعيع في المرمى والرباعي خالد العنقري وعبد العزيز الخثران وتفاريس وفهد المفرج في خط الظهر حيث يتواجد العنقري والخثران على الأطراف فيما يتفرغ تفاريس والمفرج لمتوسطي الدفاع أما في المنتصف فيتواجد سلطان البرقان وعبدالله الدوسري في المحور وطارق التائب ونواف التمياط عند الأطراف ومساندة الهجوم وصناعة اللعب وفي المقدمة يتواجد أحمد الصويلح وعبد العزيز الكلثم وربما تأتي مشاركة اللاعبين الدوليين في هذا اللقاء حسب جاهزيتهم بالاضافة إلى مشاركة برونو البرازيلي منذ البداية .ويسعى الهلاليون لتجاوز هذا اللقاء ومسح الصورة التي ظهر بها الفريق في النسخة السابقة وخرج من الدور الأول ولم يتمكن من التأهل بالرغم من استضافته منافسات مجموعته في حينها كما يأمل الهلال في استعادة اللقب الغائب منذ ثمانية أعوام.
اما مسقط العماني فاحتل الترتيب الخامس في الدوري العماني خلال الموسم المنصرم وهو الفريق الذي غادر الدور التمهيدي في البطولة السابقة ويملك مسقط لاعبين أصحاب إمكانيات عالية ويدرك بأن تحقيق نتيجة إيجابية أمام فريق مرشح لخطف اللقب كالهلال سيجعل موقفه جيداً في المجموعة ويزيد من حماس لاعبيه خلال القادم من المباريات.
أم صلال * الكويت
في اللقاء الثاني يلتقي أم صلال القطري مستضيف المجموعة مع الكويت الكويتي وكل من الفريقين سيبحث عن تحقيق أول ثلاث نقاط تجعله متواجداً بقوة في دائرة المنافسة على بطاقة المجموعة المؤهلة إلى الدور النصف النهائي.
أم صلال ثالث الدوري القطري في الموسم الماضي ويملك الفريق عددا من اللاعبين الجيدين القادرين على تحقيق المراد والمبتغى يدعمه الأرض والجمهور.
أما الكويت فهو بطل الدوري الكويتي في الموسم المنصرم ويعتبر من الفرق الكويتية العريقة والقوية والمنافسة بقوة على البطولات الكويتية بل العربية والخليجية ولديه لاعبون جيدون وعلى مستوى عال من الإمكانيات وقادرون على صنع الفارق.



التمياط: مهمة مسقط صعبة.. والفوز هدفنا



شدد نواف التمياط لاعب الهلال على اهمية لقاء اليوم امام مسقط لاسيما انها الجولة الاولى في مشوار الفريق ورأى ان الفرق العمانية اثبتت تطورها في الاونة الاخيرة، لذلك فإن المواجهة اليوم لن تكون سهلة.
واعتبر ان الفوز هو مطلب الهلال في لقاء اليوم لأن مباريات المجموعة هي ثلاث فقط ولا يمكن التفريط بأي نقطة قد تنعكس سلبا على موقف الفريق كما حصل في العام الماضي.
ورأى أن اللاعبين جاهزون لتقديم ما لديهم وإسعاد الجماهير التي حضرت للدوحة لمساندة اللاعبين.





قطع الشك باليقين
الجابر يقدم خطاب اعتزاله رسميا لإدارة ناديه
شكل مع ماجد وغراب مثلث مراحل النجومية وتفوق بالإنجازات




الدمام - عيسى الجوكم

حسم سامي الجابر الجدل الدائر في أوساط كرة القدم السعودية ببقائه واستمراره في الملاعب أو اعتزاله وبعث بخطاب رسمي لإدارة ناديه الهلال أعلن فيه اعتزاله رسميا بعد مشوار طويل مع كرة القدم حقق فيه إنجازات كثيرة حتى أصبح أكثر لاعب سعودي يحقق إنجازات شخصية وجماعية مع ناديه والمنتخب .
وجاء قرار الجابر الذي كان متوقعا بعد أن اقتنع أن الجو غير صحي بالنسبة له في الهلال في الوقت الراهن وكان يرغب في مواصلة المشوار لدوري أبطال آسيا ولكن هذه الرغبة لم تتحقق بسبب ما تلقاه اللاعب من مواقف لم تساعده على مواصلة مشواره حتى النهاية .
ودخل الجابر في صراع مع قرار الاعتزال بعد مشاركته في نهائيات كأس العالم الأخيرة إلا انه أعلن اعتزاله دوليا ويوم أمس أعلن الابتعاد عن الملاعب نهائيا وقد يقام مهرجان اعتزاله نهاية العام الميلادي الحالي .
ويعد الجابر من أشهر المهاجمين السعوديين مع ماجد عبدالله وسعيد غراب وكل منهم نجم مرحلة وله تاريخه ولكن الجابر تفوق بالمشاركة في نهائيات كأس العالم أربع مرات علما بأن ماجد عبدالله شارك في مونديال 94 .

والجابر (75ر1 م و66 كلغ) المولود في 11 شباط /فبراير 1971 كان قد دخل تاريخ كأس العالم من بابه العريض لأنه شارك في 4 كؤوس عالم هي الولايات المتحدة عام 1994 وساهم ببلوغ منتخب بلاده الدور الثاني وسجل هدفا في مرمى المغرب، وفرنسا عام 1998 عندما خرج الأخضر من الدور الأول، وسجل هدفا في مرمى جنوب أفريقيا والهدفان من ركلتي جزاء, وفي مونديال 2002 لعب فقط مباراة ألمانيا التي خسرتها السعودية صفر –8 ثم غاب عن مباراتي أيرلندا والكاميرون بداعي الإصابة وشارك في المونديال الأخير وسجل في مرمى منتخب تونس .
ومر الجابر بمرحلة إحباط عقب نهائيات كأس العالم 2002 بعد مباراة ألمانيا والتي خسرها المنتخب السعودي صفر – 8 وابتعد عن المنتخب سنتين ابان إشراف المدرب الهولندي فاندرليم على الأخضر ولكن مع مجيء الأرجنتيني غابريال كالديرون أعاد الجابر للمنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006 ونجح في قيادة الأخضر للمونديال بجدارة .
وسيعلن الجابر اليوم عر برنامج صدى الملاعب بقناة ( ام بي سي ) لجمهوره القرار بعد أن بعث بخطاب رسمي يوم أمس لإدارة ناديه وسيوضح اليوم للجمهور أسباب اعتزاله واتخاذه القرار .الذي أبعده عن معشوقته .



الأمير محمد بن فيصل يؤكد:
أتينا للمنافسة وخطف بطاقة التأهل الوحيدة




طلال الغامدي - الدوحة

أكد الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال على أهمية البطولة الخليجية للفريق الازرق وان حضورهم للدوحة للمنافسة وليس للاعداد للبطولة الآسيوية وأضاف سموه: الفريق جاهز من جميع النواحي ولمست في أعين اللاعبين الجاهزية والجدية في حسم لقاء اليوم أمام مسقط واللقاءين المقبلين كذلك .
وعن حظوظ الفريق أجاب سموه .. جميع الفرق تبحث عن التأهل وهو حق مشروع للجميع ولكن بخبرة الفريق سنخطف بطاقة التأهل.. وامتدح سموه فريق مسقط العماني مؤكدا انه فريق جيد ويلعب كرة حديثة ونعرفه تماما من خلال البطولة الماضية وفي نهاية حديثه تمنى سموه كل التوفيق للهلال واشقائه الخليجيين في هذه البطولة.



الزعيم أنهى استعداداته بحضور محمد بن فيصل
مأدبة عشاء تجهز الهلال لملاقاة مسقط العماني اليوم
كوزمين يعتمد على الكلثم والصويلح في المقدمة




طلال الغامدي ـــ الدوحة

أقام الشيخ فيصل بن احمد آل ثاني رئس نادي أم صلال مأدبة عشاء مساء أمس الأحد في فندق الماريوت على شرف الوفود المشاركة وبحضور الأمير محمد بن فيصل آل سعود رئيس نادي الهلال ومرزوق الغانم رئس نادي الكويت الكويتي وعبدا لله الوهيبي أمين سر نادي مسقط العماني.
من جهة أخرى أنهى الفريق الكروي الأول بنادي الهلال تدريبه الأخير أمس على ملعب نادي الغرافة الرئيسي استعدادا لخوض اولى مبارياته في الدور التمهيدي من المجموعة الثانية في كأس اندية الخليج الثالثه والعشرين اليوم امام مسقط العماني وذلك بحضور رئيس النادي الامير محمد بن فيصل. وشارك في التدريب الذي استمر لمدة ساعة واحدة فقط وقاده مدرب الفريق البرتغالي (كوزمين) جميع اللاعبين وشهد التدريب تطبيق بعض الجمل التكتيكية و الكرات العرضية والتسديد نحوالمرمى .
وو ضح من خلال المناورة التشكيلة المتوقعه للمباراة وهي .
محمد الدعيع في حراسة المرمى وتفاريس والزوري والعنقري والمفرج في خط الدفاع والخثران والبرفان والتايب والتمياط في خط المنتصف والكلثم واحمد الصويلح في المقدمة .
من جهة أخرى عقدت اللجنة المنظمة للبطولة اجتماعها بعد مغرب أمس بحضور مندوبي الفرق المشاركة وذلك من اجل تحديد ألوان الفرق وحضر الاجتماع من الجانب الهلالي الإداري خالد أبو نيان.
يذكر ان المباراة ستقام في السادسة والنصف مساء اليوم بتوقيت المملكة.



الهلال يبدأ اليوم مشواره الخليجي من الدوحة
كتيبة الزعيم متحفزة للانقضاض على مسقط
كوزمين يتسلح بالأجانب لتعويض غياب الدوليين




الرياض - خالد الجابر

يستهل فريق الهلال الأول لكرة القدم ممثل الكرة السعودية عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم في العاصمة القطرية الدوحة مشواره في التصفيات التمهيدية لبطولة الأندية الخليجية أبطال الدوري والكأس 2007 في نسختها الثالثة والعشرين حيث يلعب أولى مبارياته أمام مسقط العماني ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا الكويت الكويتي وأم صلال القطري مستضيف هذه المجموعة وتسعى الفرق الأربعة إلى صدارة المجموعة وتقديم مستويات تؤهلها للدور الثاني , ويدخل الهلال المباراة وعينه على النقاط الثلاث وسبق أن تقابل الهلال مع مسقط مرة واحدة في النسخة الماضية للبطولة نفسها بالرياض عندما استضاف الهلال تصفيات المجموعة الثالثة وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي وشارك الهلال في البطولة 8 مرات وحقق اللقب مرتين ، فيما تعد هذه المشاركة هي الثالثة لفريق مسقط ولكنه لم يحقق اللقب , وحققت الأندية العمانية اللقب مرة واحدة من خلال فريق فنجا 1989 , بينما تعتبر الأندية السعودية الأكثر تحقيقا للقب حيث توجت بـ 12 بطولة ويعتبر الاتفاق أكثر الفرق السعودية حصولا على الكأس حيث فاز به ثلاث مرات وهو بطل النسخة الماضية , ويتفوق الهلال ببطولاته على منافسه سواء على صعيد المشاركات المحلية أو الخليجية أو الآسيوية ويسعى الهلال للثأر من مسقط الذي نجح في التعادل معه بالرياض الموسم الماضي وعرقل تحقيقه الصدارة وكانت من العيار الثقيل للهلاليين ، ويتفوق الهلال في الإمكانيات الفنية على مسقط وقد استعد جيدا للبطولة بمعسكر في تونس بقيادة المدرب الروماني أولاريو كوزمين الذي نجح في الاختبار الأول بالدوري السعودي عندما اكتسح الوطني ضيف الممتاز بخمسة أهداف نظيفة بأقل مجهود ، ويعرف جيدا إمكانات لاعبيه الذين شاركوا معه في المعسكر أو المباراة الأخيرة وستدعمه قوة الثلاثي الأجنبي , البرازيليان تفاريس وبرونو والليبي طارق التايب الذي خطف الأضواء في الجولة الأولى من مسابقة الدوري وسجل3 أهداف « هاتريك « بالإضافة للنجوم المحليين بقيادة نواف التمياط وعبد العزيز الخثران والمهاجم احمد الصويلح وتنتظر الجماهير الهلالية من فريقها المستوى الذي يؤهله لصدارة المجموعة لما يمتلكه من ترسانة من النجوم رغم غياب الرباعي الدولي المتوقع القحطاني والشلهوب وعزيز والغامدي ولن تخرج التشكيلة عن العناصر التي لعبت لقاء الوطني والمكونة من محمد الدعيع في حراسة المرمى وتفاريس والمفرج والعنقري والزوري في خط الدفاع والبرقان والخثران والتمياط والتايب للوسط والصويلح والكلثم للهجوم .\ أما مسقط فقد استعد جيدا لهذه البطولة ويملك العديد من نجوم الكرة العمانية أمثال تقي مبارك وقاسم الوهيبي وسالم ناصر ومحمد تقي وخالد الشكيري والمغربي أنور منصر وجورج أودي ويملك الفريق الخبرة الكافية لخوض هذه المنافسات للمرة الثالثة ويأمل أن يعيد توهج الأندية العمانية في بطولة الخليج وتكرار إنجاز فنجا ، وسيلعب مدربه سلفدان بالطريقة الدفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة وتضييق الخناق على لاعبي الهلال بعدم فتح المساحات في الملعب



إشادة بقوة الاستعدادات الهلالية
الدعيع يحذر من صعوبة المنافس




أكد عميد لاعبي العالم وحارس عرين الهلال محمد الدعيع صعوبة لقاء فريقه أمام مسقط العماني في افتتاح مباريات المجموعه الثانية ضمن التصفيات الاوليه لكأس الاندية الخليجية الثالثة والعشرين وقال : بدون شك الفريقان قويان ويملكان نجوما كبارا والفرصة متاحة لنيل نقاط المباراة الثلاث التي ستكون من نصيبنا . واضاف : أنهينا استعداداتنا وجاء وقت بذل الجهد لنيل بطاقة المجموعة واسعاد الجماهير الهلالية.



التايب مايسترو الهلال :
سنمتع جماهيرنا ونسعدها بالتأهل




أوضح المحترف الليبي طارق التايب أنه وزملاءه سيبذلون ما في وسعهم من اجل الفوز والحصول على أول ثلاث نقاط في المباراة التي ستجمعهم مع فريق مسقط العماني وقال : سنؤكد للجميع أن الهلال فريق قوي ولايمكن ان يتنازل عن المنافسة وهدفنا الحصول على البطولة وفوزنا اليوم سيكون خير دافع لنا للحصول على بطاقة التأهل .واكد التايب أنه لايمكن ان يسجل الاهداف وحده بل بمساعدة زملائه وما يقومون به من عمل جماعي يساعد على التسجيل والامتاع الكروي. واختتم تصريحه قائلا : لن نفرط في التأهل وسيكون احلى هدية للجماهير في بداية الموسم .



الغنام ينتظر قرار المدرب



أوضح لاعب خط وسط المنتخب الاولمبي وفريق الهلال عبداللطيف الغنام انه حريص على المشاركة مع فريقه في المباراة الافتتاحية للمجموعة الثانية ببطولة اندية الخليج والتي ستجمعهم مع فريق مسقط العماني اليوم للمشاركة مع زملائه في تحقيق اول فوز بالمجموعة واكد أن مشاركته في المباراة من عدمها بيد المدرب ومتى ما اراد فهو جاهز ممتدحا زملاءه, ومبديا ثقته بقدرتهم على تقديم أداء مشرف .



فرصة ذهبية للصويلح

أصبحت فرصة احمد الصويلح كبيرة لاثبات نفسه على الخارطه الهلالية فبعد تراجع مستواه في الموسم الماضي وعدم مشاركته في الكثير من المباريات, عاد وانضبط في التمارين والمباريات الأخيرة للفريق سواء الودية اوالرسمية ما جعله المهاجم الاول , والبطولة الخليجية فرصة للاعب ليكسب اعجاب المدرب والجماهير الهلالية التي تعول عليه الشي الكثير في البطوله بعد غياب الهداف ياسر القحطاني لعدم الجاهزية وابعاد عبدالله الجمعان للفريق الاولمبي بقرار فني.



أوراق شابة لـ « كوزمين»

يملك المدرب كوزمين عدة اوراق ذهبية وشابة وهي بمثابة السلاح الهجومي الكاسح وتنتظر هذه الاسماء فرصة المشاركة والتي هي طبعا بيد المدرب متى ما احتاج لها للزج بها في أي وقت للمباراة ومن ابرز هذه الاسماء عبدالعزيز الكلثم واحمد الفريدي والمحترف برونو وعبدالله الزور.



إصابة الشلهوب أبرز المعوقات
مباراة الوطني كشفت جاهزية نجوم الهلال




يدخل الهلال مباراة اليوم وهو في كامل جاهزيته بعد ان وصل اللاعبون لـ » فورمة « عالية عقب معسكر تونس وهو ما ظهر في مباراة الوطني ضمن الجولة الاولى بالدوري السعودي التي فاز بها الزعيم بخماسية وركز المدرب كوزمين خلال معسكر تونس الذي استمر اكثر من 22 يوما على الشق اللياقي وشارك الهلال بدورة ودية بجانب الحزم والوحدة والشباب حيث خسر اثنتين وتعادل في وحداة واجرى عددا من المباريات الودية مع الفرق التونسية وكسبها بمستوى مطمئن ووضح اعتماد المدرب على الاسماء الشابة والتي صعدت من درجة الشباب للفريق الاول واعطى اكثر من اسم الضوء الاخضر للعب اساسيا , كما حرص الجهاز الفني على ضم الثلاثي الدولي ياسر القحطاني وعمر الغامدي وخالد عزيز لقائمة البعثة المغادرة لقطر بالرغم من عدم جاهزيتهم لعدم مشاركتهم في معسكره بتونس واستمتاعهم بالإجازة التي منحت لهم من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم والتي استمرت 20 يوما وجاء ضمهم لحرص المدرب على متابعة برنامجهم اللياقي عن قرب ليشرف عليهم بنفسه لما يمثله الثلاثي من ثقل على الخارطة الهلالية وتجهيزهم للمباريات المقبلة سواء على المستوى الداخلي او الآسيوي . وبالرغم من افتقاد الفريق الثلاثي الدولي الآن هناك لاعب لايقل عنهم تأثيرا وهو الدولي المصاب محمد الشلهوب والذي يعاني اصابة في مفصل القدم ابعدته عن تمثيل المنتخب وعن ناديه حيث يخضع حاليا لبرنامج مكثف بعد ان كان مقررا له اجراء عملية جراحية الا ان تخوف اللاعب من العملية جعل الادارة تخضعه للبرنامج مخصص عل يد طبيب الفريق وعلى الرغم من اقامة البطولة في منتصف الصيف والذي يتصف بالحر الشديد والرطوبة إلا ان اعضاء الشرف لم يبتعدوا عن النادي ويبرز عضو الشرف الفعال الأمير فيصل بن سعود والد رئيس النادي وسمو الامير عبدالعزيز بن سعود وابنه الأمير راشد واللذان تكفلا بمعسكر تونس و نائب رئس اعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد , وتتكون البعثة من رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل رئيسا ومنصور الاحمد اداري الفريق بجانب ابونيان ومدرب الفريق كوزمين ومساعديه والاجهزة الطبية واللاعبين محمد الدعيع وحسن العتيبي وفهد الشمري وفهد المفرج وتفاريس وخالد العنقري وماجد المرشدي وعبدالعزيز الهليل وعبدالعزيز العبدالسلام ومشعل الموري وسلطان البرقان وخالد عزيز وعمر الغامدي ونواف التمياط ومحمد الشلهوب وبرونو وطارق التايب واحمد الحربي وعبدالله الزوري والخثران واحمد الصويلح وسعد الذياب وعبدالعزيز الكلثم وبدر الخراشي وعبداللطيف الغنام واحمد الفريدي ومحمد النامي وسلطان البيشي وياسر القحطاني.



رسالة الدوحة
متفرقات من الكواليس


موفد اليوم طلال الغامدي

المنسق العام لفريق الهلال فهد المديد هو الجندي المجهول في الاجهزة الادارية حيث يتنقل من مكان لآخر ومن دولة لاخرى ويبذل جهدا كبيرا في تجهيز المعسكرات الهلالية وانهاء اجراءات المحترفين حيث تواجد بتونس لانهاء المعسكر هناك ليعود بعدها لاستقبال المحترف البرازيلي برونو في البحرين ومن ثم للدوحة قبل وصول الفريق من اجل انهاء كافة احتياجات البعثة من سكن وغيره ولايمكن ان تفارق البسمة وجهه فهو خلوق وشخصية محبوبة لدى الجميع.

توافدت الجماهير السعودية المقيمة بقطر على فندق ماريوت حيث تسكن الفرق المشاركة في التصفيات وحظيت البعثة الهلالية باستقبال مميز وحفاوة كبيرة من الجماهير التي اصبحت تطارد نجوم الازرق في التمارين وبهو الفندق لالتقاط الصور التذكارية معهم .ويعد ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب الاكثر طلبا من قبل الجماهير وكما هي عادة النجمين بتواضعهما واخلاقهما العالية استجابا للجماهير ولبا مطالب عشاقهما بكل اريحية وبدون غرور مما رسم البسمة على وجوه الصغار والكبار من الجماهير .

مدير الفريق الهلالي منصور الاحمد من الشخصيات المحببة لدى اللاعبين والصحفيين بقربه منهم وتلبية ما يحتاجونه من متطلبات .ويتميز الاحمد بصفة الاداري المحنك ودائما مايحتوي الازمات ويحلها بعيدا عن اعين الجميع بالاضافة لتهئية اللاعبين للمباراة بالشكل الصحيح .
الاحمد اكد جاهزية الفريق للبطولة واوضح ان اللاعبين ومدرب الفريق درسوا الفرق المنافسة في المجموعة جيدا واصبح لديهم الدراية التامة بالفرق المشاركة.
قام مجلس الجمهور الهلالي بالرياض بتوفير باصات لنقل الجماهير الهلالية الراغبة في الحضور للدوحة من اجل تشجيع الفريق ومساندته امام فريق مسقط العماني في مباراته الاولى كما قام المجلس بتحمل تكاليف الرابطة والتي يقودها ابراهيم حقوي من اجل الوقوف مع الفريق ومساندته في البطولة .يذكر ان عددا من الجماهير والتي تقطن مدينة الأحساء والتي تبعد 150 عن العاصمة القطرية الدوحة بدأت تتوافد منذ وصول الفريق الهلالي لقطر.



سواليف
من هو سامي الجابر !؟




محمد البكر



 القرار الذي اتخذه سامي الجابر بالاعتزال وعدم العودة للملاعب كان بلا شك قرارا واقعيا ومنطقيا وفنيا فالإنسان مهما كانت مبرراته ومهما كانت قدراته وامكاناته لا يمكن ان يأخذ حقه وحق غيره ولا يعقل ان يستمر حتى تقول الجماهير له ارحل غير مأسوف عليك.
 قبل اسبوعين طرحنا قضية اعتزال الجابر على الجماهير وتمنيت لو ان الجميع يتخلى عن انتماءاته وعاطفية ليشارك ويقول رأيه حول ابتعاد هذا النجم المبدع وفعلا كانت المشاركة بحجم النجم بعد ان تلقينا مئات الاتصالات من القراء الذين ابدوا وجهة نظرهم بكل صراحة وبعيدا عن العاطفة والانتماء.
 قال 86 بالمائة من المتصلين انهم يؤيدون استمرار الجابر لموسم او موسمين وانهم يعتقدون انه مازال قادرا على العطاء بينما قال 14 بالمائة انهم يعتقدون ان رحيله اصبح لابد منه.
 لو طرحنا هذا الاستفتاء قبل موسمين او ثلاثة فإننى اجزم بأن نسبة المطالبين ببقائه ستقترب إلى نسبة الفوز في الانتخابات العربية 99.99 بالمائة وهذا يعني انه كلما تقدم اللاعب في العمر وكلما ظهرت مواهب جديدة تراجع عدد المحبين والمؤيدين لبقاء اللاعب وهذا ما حدث مع الجابر.
 اقصد ان سامي قد يفقد شريحة اخرى لو جازف واستمر في الملاعب نزولا عن رغبة جماهير الزعيم بشكل خاص والجماهير السعودية بشكل عام وهذا في غير صالحه وكلنا يعلم مدى الذكاء الذي يملكه هذا النجم وهو الذكاء الذي اوصله لما هو عليه الآن من شهرة وما حققه من شعبية جارفة.
 الإنسان مهما كان موقعه له اهداف يسعى لتحقيقها وطموحات يقاتل من أجلها وتمنيات تدفعه للاستمرار في الملاعب ليضيفها إلى تاريخه الذهبي واذا ما تحققت كل تلك الطموحات والتمنيات والاهداف فإن من العقل والمنطق ان يتوقف عن الركض وينام قرير العين على ما حققه وما شارك فيه من انجازات لناديه و منتخب بلاده.
 سامي الجابر هو اللاعب العربي الوحيد من بين قائمة « ضيقة « تضم من شارك مع منتخب بلاده في أربعة مونديالات وهذه القائمة تشمل جميع لاعبي العالم ومن مختلف القارات فقد شارك في بطولات 94 و 98 و 2002 و 2006.
 سامي هداف المملكة لدرجة الشباب ثلاث سنوات متتالية 1407 و 1408 و 1409 وهو هداف الدوري السعودي مرتين 1410 برصيد 10 أهداف و 1413 برصيد 20 هدفا.
 هذا اللاعب حقق القابا عربية كثيرة فهو هداف العرب 1990 وهداف البطولة العربية العاشرة ابطال الدوري وهداف البطولة الخليجية الـ 15وهداف غرب آسيا للأندية ابطال الدوري واختير كأفضل لاعب في بطولة العرب العاشرة وافضل لاعب في بطولة آسيا للأندية أبطال الكأس 1417 وهو اللاعب الوحيد الذي نجح في حمل 5 كؤوس في شهر واحد.
 لقد كان سامي اللاعب الوحيد من بين لاعبي العالم الذي سجل في 3 مونديالات متتالية وهو اللاعب الذي حمل كل الكؤوس للمسابقات المحلية مع ناديه وهذا انجاز لا يشاركه او ينافسه اي لاعب سعودي آخر.
 انجازاته ليست محليا فقط بل انه يعتبر اللاعب الوحيد بين لاعبي القارة الآسيوية الذي رفع كؤوس كل المسابقات القارية فلم يبق كأسا لبطولة آسيوية الا رفعه قائدا ونجما ومن الصعب جدا ان يظهر غيره من لاعبي القارة ليحمل كل الكؤوس.
 من الصعب ايضا ان لم اقل من المستحيل ان يتكرر مثله يستطيع ان يحقق مع ناديه كل البطولات المحلية والخليجية والعربية والقارية واجزم بأن هذا الإنجاز سيبقى سنوات طويلة مسجلا باسم هذا النجم الفريد.
 لم اقل رأيي فيه ولم امتدحه وان كان يستحق المدح والثناء ولكننى اوردت انجازاته التي سجلها التاريخ وشهد عليها الرياضيون داخل الوطن و خارجه وقد تعمدت ذلك حتى اقنع من يعتقد اننا نجامل هذا النجم بأن ما نكتبه عنه ليس إلا حقائق وانجازات وتاريخ وهي الإنجازات التي صنعها الجابر كما صنعت هي تاريخه واسمه وشهرته. ولكم تحياتي.





الهلال يضم دولييه قبل مواجهة مسقط خليجيا

الدوحة :عبدالعزيز السلوم
قرر مدرب الهلال كوسمين أورلايو ضم اللاعبين الدوليين ياسر القحطاني و محمد الشلهوب و خالد عزيز وعمر الغامدي لقائمة الـ24 المشاركة في البطولة لغرض الاستعانة بهم في مباريات البطولة وتم استبعاد 4 لاعبين لم يتم الكشف عن أسمائهم لرغبة الجهازين الفني و الإداري في الهلال عدم وضع اللاعبين في حالة من التراخي بسبب معرفة خبر استبعادهم من القائمة، وكان اجتماع اللجنة الفنية قد فرض على الفرق تقديم قائمة 24 لاعباً فقط.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



سامي يخاطب جماهيره عبر الشرق الأوسط: انسوني وادعموا الهلال



الرياض : سلمان العنقري
حرر سامي الجابر النجم الدولي السابق وقائد فريق الهلال الكروي صباح أمس خطاب اعتزاله موجها إلى رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل، ممهورا بختم اللاعب نفسه على أوراقه الخاصة، وسلمه للنادي ابن عم اللاعب «بدر الجابر».

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



شكرا للمتابعة

وللمزيد من الاخبار والمواد الاخرى :: اضغط هنا ::


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 27/08/2007 عند الساعة » 08:45 AM
  #2  
قديم 27/08/2007, 03:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2006
المكان: !! Old Trafford !!
مشاركات: 9,556
الله يعطيكم الف عااافية ..

و بـ انتظآر باقي اخبار الصحف ..

فـ مان الله ..
  #3  
قديم 27/08/2007, 03:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الجليد الازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2005
المكان: نـــــادي الذهـــــب
مشاركات: 15,302
مشكورين
  #4  
قديم 27/08/2007, 03:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/10/2005
مشاركات: 3,802
الله يعطيكم العافيه .. !!



تحياتي ..
  #5  
قديم 27/08/2007, 03:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/08/2006
المكان: سديـر ديرهٌ آلخيـر ~~
مشاركات: 7,391
شكرا لكم
  #6  
قديم 27/08/2007, 03:40 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/07/2007
المكان: نـادي الهلال
مشاركات: 1,454
مشكورين والله يعطيكم العافية
  #7  
قديم 27/08/2007, 03:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عـاشـق الهـلال
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/09/2006
المكان: من أهل الريــاض <--- أهل الخير الفيـــاض
مشاركات: 380
سلمت يمينك
  #8  
قديم 27/08/2007, 03:45 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 1,870
إقتباس
اعداد - زعماوي

يسلموووو وما قصرت
  #9  
قديم 27/08/2007, 03:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ العسيري الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/09/2003
المكان: عروس ( ج ـدة) البحر الاح ـمر
مشاركات: 2,385
الف شكر لكم ياغالين
  #10  
قديم 27/08/2007, 03:46 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 26/10/2005
المكان: الريااااض
مشاركات: 4,546
مشكورين
  #11  
قديم 27/08/2007, 03:46 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/06/2007
المكان: في قلب الي يحبني
مشاركات: 609
بالتوفيق للزعيم

اليوم المباراة الله يستر منها ترنا منحب قدام الوطني الي مايدرون وين الله حاطهم


وشووكرن

اخر تعديل كان بواسطة » الــفــارس 9 في يوم » 27/08/2007 عند الساعة » 03:55 AM السبب: سر خطيرررر هع هع
  #12  
قديم 27/08/2007, 03:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/04/2007
مشاركات: 2,043
الله يعطيكم العافيه يا ادارتنا الحبيبه التي نتميز بها عن غيرنا من المنتديات الرياضيه
  #13  
قديم 27/08/2007, 03:46 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/08/2006
مشاركات: 401
الله يعطيكم العافيه على الاخبار
  #14  
قديم 27/08/2007, 03:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilali88
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2007
مشاركات: 5,534
شكراً
  #15  
قديم 27/08/2007, 03:48 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 19/10/2006
مشاركات: 1,053
مشكورين
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:50 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube