المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف مواضيع كبار الكتاب
   

أرشيف مواضيع كبار الكتاب أرشيف لمشاركات كبار الكتاب في الموقع الرسمي لنادي الهلال

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 07/01/2002, 08:38 AM
كاتب رياضي
تاريخ التسجيل: 29/12/2001
مشاركات: 21
حارس بالأقدمية !

** على مدى ربع قرن كان الفريق الهلالي لكرة القدم الطرف الثابت في المنافسة على البطولات المحلية والتي انطلق منها للمنافسات الخارجية حتى أصبح زعيماً للقارة الآسيوية والمنافس الدائم والأقوى على بطولاتها..

وتميز الهلال بالإضافة إلى ذلك بتقديم المواهب والنجوم حتى أصبح الممون الأول والرئيسي لمنتخبات المملكة ، فمن النادر أن تجد منتخباً دون أن يكون ضمن عناصره ما لا يقل عن سبعة أو ثمانية من لاعبي الهلال.ولكن الهلاليين الذين نجحوا في تقديم المواهب والنجوم في كافة المراكز عانوا كثيراً من تقديم حارس مرمى "مقنع" باستثناء إبراهيم اليوسف إذ إن حراس المرمى "هلاليي المنشأ" من النادر أن يستمروا في الملاعب أو أن يثبتوا أقدامهم كأساسيين.. وكان أبرز الحراس الذين مثلوا الفريق قد تم استقطابهم من أندية أخرى أمثال الدايل والدعيع أخوان.

** في الهلال يبدأ الحارس ناشئاً ثم ينتقل لدرجة الشباب وينتهي به الحال إلى التنسيق بعد الصعود للفريق الأول وسعيد الحظ من يعيش أسيراً لدكة الاحتياط حتى يؤدي به الملل إلى الاعتزال.على مدى ربع قرن لم يُبرز الهلال من حراس المرمى الذين مثلوه سوى إبراهيم اليوسف وصالح السلومي ، وهذان الحارسان عاشا الفترة الأطول في حين برز حراس آخرون ولكنهم لم يستمروا طويلاً في تمثيل الفريق، أما بسبب عدم منحهم الفرصة أمثال إبراهيم العبود وتركي العواد والحلوة أو بسبب التنسيق المبكر لهم.

** تميز الهلال دون غيره من الأندية بإتاحة الفرصة للاعبين الشباب خلال المنافسات الرسمية مما جعل منه الفريق المرصع بالنجوم.. الفريق الذي يمتلك البديل الجاهز حتى أصبح لا يتأثر بغياب النجوم مهما بلغ رقم الغياب.. ففي أحد المواسم افتقد الفريق أكثر من أحد عشر لاعباً ونجح في خطف بطولة الدوري.. ولكن حراسة المرمى لم تحظ بنصيبها من ذلك.. إذ افتقد الهلاليون للجرأة في منح الفرصة لحارس المرمى البديل.. فالحارس الأساسي يستمر في المشاركة مع الفريق أساسياً حتى ولو كان يشكو من هبوط في مستواه.. بل حتى ولو كان مصاباً.. فقط عندما يستدعى الحارس الأساسي للمنتخب تتاح الفرصة للحارس البديل.وفي الهلال تتاح فرصة تمثيل الفريق في مركز حراسة المرمى ـ كما هو الحال بالنسبة لشارة قيادة الفريق ـ للاعب الأقدم بالنادي ولا دخل للمستوى في ذلك.فشارة القيادة عندما يغيب الثنيان وسامي تنتقل للمسعري رغم تواجد من هو أقدر منه كالشريدة مثلاً!.

** أيام الحارس الهلالي المخلص والمتألق إبراهيم اليوسف انتقل للهلال حارس مرمى القادسية خالد فهمي.. ورغم مستواه الجيد وتعرض مستوى اليوسف للتراجع في بعض الأحيان إلا أن الفرصة لم تتح للحارس البديل الذي اعتزل بعد أن مل دكة الاحتياط.. واستقطب الهلال العديد من الحراس وبمبالغ كبيرة أمثال القرناس من الشعلة والزنيدي من النجمة والمويجد من الفتح وكل هؤلاء عانوا كثيراً من دكة الاحتياط ولم يمثلوا الفريق حتى في اللقاءات الودية!.

** هذه الأيام ذهب الدعيع للمنتخب فكُلف بمهمته في النادي الحارس "الأقدم" حسن العتيبي الذي يعاني من تراجع في مستواه.

في أكثر من مباراة تسبب العتيبي في ولوج أهداف سهلة في المرمى الهلالي وبالرغم من ذلك يُزج به في المباراة التالية مما جعله يلعب تحت ضغوط نفسية "رهيبة" ساهمت في وقوعه في أخطاء أكبر من سابقتها.

كل لاعب مستواه معرض للتراجع لأسباب عديدة.. وفي كل مركز يبعد اللاعب عند تراجع مستواه ويشرك من هو أفضل منه حتى يراجع ذلك اللاعب حساباته او يتخلص من الظروف التي قد تعيقه أو لكي يبتعد عن الضغوط التي تحيط به من كل جانب عدا في حراسة الهلال!.

** في النصر النادي المتميز في تقديم حراس المرمى بدءاً من مبروك التركي ـ رحمه الله ـ وسالم مروان ـ شفاه الله ـ حتى الخوجلي تتاح الفرصة لأفضل حارسين أو ثلاثة بالتناوب من أجل تطوير المستوى واستمرار جاهزية الحارس لحماية المرمى في أي وقت وتحت أي ظرف.. وقد أثمرت تلك السياسة عن تميز النصر بتقديم أفضل حراس المرمى على مدى تاريخه الرياضي.. بل إن تلك السياسة جعلت من شاكر العليان ومضحى الدوسري حارسي مرمى متميزين ـ حتى أن الأول مثل المنتخب الأول كحارس أساسي في بطولة أمم آسيا باليابان ـ رغم أنهما لا يملكان التكوين الجسماني المناسب لحارس المرمى!.

** الهلال دفع ما يقارب المليون من أجل إعادة ضاري من التعاون وكان قبلها دفع ملبغاً لاستقطابه من ناديه الأصلي.. وخسر الكثير في تدريب الماس وتطوير مستواه.. ولكن النادي لم يستفد من هذين الحارسين حتى الآن والسبب إما المجاملة أو عدم الجرأة أو العناد وكل الأسباب الثلاثة لا تخدم مصلحة الفريق ولا اللاعبين!.

من مصلحة الهلال أولاً والعتيبي ثانياً ابعاده عن الضغوط الجماهيرية واتاحة الفرصة للحارس البديل.. لأن العتيبي قد يفقد ثقته بنفسه وقد يفقد ثقة زملائه به.. بعد أن فقد ثقة جماهيره..

على الهلاليين الذين خسروا بعض النقاط بسبب العناد أو المجاملة ان لا يفقدوا حارسهم العتيبي وألا يفقدوا حراس المرمى البدلاء ، والأهم من ذلك أن لا يفقدوا ثقة جماهيرهم بهم.

باختصار

** إذا كان الإصرار على مشاركة العتيبي رغبة فنية فتلك مصيبة، وإذا كانت رغبة إدارية فالمصيبة أعظم!.

** على جماهير الهلال أن لا تقسو على العتيبي فالعتاب يجب أن يوجه لصاحب القرار في اشراكه.

** في الأسبوع الماضي أشرت بأن إياب آسيا للأندية سيكون صعبا على الشباب والاتحاد.. لأن الفريقين فرطا في لقائي الذهاب وحدث ما كنا نخشاه وخرج الفريقان من المنافسة!

** من حق الأندية التي تمثل الوطن خارجياً الاستفادة من خدمات لاعبيها الدوليين فهي تمثل الوطن أيضاً.. ولكن لم نكن نتمنى أن يخصص الاستديو لمهاجمة الجوهر.. ولماذا تم التركيز على هذه النقطة عندما خسر الاتحادفقط ؟!

** الهلال أكثرالأندية تضرراً من حرمانه من نجومه الدوليين في البطولات الخارجية.. فقد انسحب من نهائي آسيا لفقدانه تسعة من نجومه في معسكر تدريبي مع المنتخب!.. وشارك في بطولة مجلس التعاون بالبحرين دون أحد عشر لاعباً مع المنتخب..،أما على المستوى المحلي فمن النادر أن يلعب الفريق دون نقص سبعة لاعبين على الأقل.. بل إنه في نهائى كأس الملك أمام الاتفاق لعب بدون ستة من لاعبيه عندما كان الزياني مدربا للمنتخب !.. ولم يتحدث الهلاليون أو يتذمروا من ذلك.

** ما حصل من بعض لاعبي الاتحادأمام الإستقلال سوء سلوك يسيئ لصورة اللاعب السعودي.. نتمنى أن نرى قراراً حازماً كالذي أُتخذ بحق الجمعان والكاتو عقب سوء السلوك الذي بدر منهما على نفس الملعب أمام بيروزي العام الماضي!!

** مبروك زايد قدم واحدة من أفضل مبارياته وكان نجم المباراة وانقذ الفريق الاتحادي من خسارة ثقيلة!

** الفرق بين تشخيص طبيب المنتخب وطبيب نادي الاتحاد أن الأول استبعد باسم اليامي بداعي الإصابة والثاني أكد سلامته فور خروجه من المعسكر.. وشارك مع الاتحاد وقدم مباراة جيدة.. وقد يتكرر نفس الموقف مع لاعب النصر علي يزيد الذي استبعد بداعي الإصابة أيضاً!.السؤال هنا هل يعني ذلك تفوق أطباء الأندية على طبيب المنتخب أم أن هناك فارقاً في الامكانات المتوفرة؟!
  #2  
قديم 07/01/2002, 08:50 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/11/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 804
ياهلا والف مرحبا بكاتبنا المتميز محمد الدويش

كل التحيات لك وعلى موضوعك الشيق

اوافقك الراي في كل ماكتبته في عدم الجراة في اتخاذ القرار في نادي الهلال فيما يخص البديل للاعب هبط مستواه فنحن لانشاهد الاعب الاحتياطي يلعب الا اذا اصيب الاساسي او ضم الى المنتحب .

اما اللاعب حسن العتيبي فانت ترا الحال التي هو عليها الان على الرغم من تظاهره بعدم اكتراثه بما يجري حوله الا ان اثار الضغوط واضحة عليه فهل من الممكن اعطاء غيره الفرصة لنقارن .. اتمنى ذلك .

وكما قلت نعم الهلال هو المتضرر الاكبر من عدم مشاركة لاعبي المنتخب ماضيا وحاضرا وسوف يكون مستقبلا .

وفي هذا الخصوص اشيد بتصريح صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بعد مباراة المنتخب مع رومانيا حينما انتقد ماجرى في الاستديو المعني بقيادة علي داود وكما قال سموه بالتلميح ان علي داود هو اول من كان يطالب بعدم انضمام لاعبي المنتخب لانديتهم عندما كان مشرفا على المنتخب الاول ولكن تغير وضعه وكلامه لانه انسان بلا مبدا ثابت.

اخيرا لك منا جميع اعضاء المنتدى الترحيب ونتمنى المزيد من الابداع كما هي عادتك .

وتقبل تحياتي وتقديري




[align=center][/align]
  #3  
قديم 07/01/2002, 08:52 AM
مشرف سابق في شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 12/08/2000
المكان: الريـــــاض
مشاركات: 2,917
بدايـــة يسعدني أن أرحب فيك أستاذ محمد ..

وصدقني هذي الساعة المباركة اللي بنشوف مواضيعك أول بأول ..

دخولي للموضوع للترحيب .. أما الإمتاع فهذا أمر مفروغ منه....

راجع للتعليق ..




54 بطولة.. وتونا ريضين فيكم !!
  #4  
قديم 07/01/2002, 09:25 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 21/07/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 163
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحيه طيبه للأستاذ الكبير (( محمد ))
أولاً / نشكرك على تواضعك وحضورك إلى منتدانا المتواضع والذي نأمل أن يحوز على رضاك .
ثانياً / نشكرك على موضوعك الجيد والذي تكلم عن شئ مهم وهو مفهوم الأقدمية والأحقية سواء وضع الكبتنية أو في حراسة المرمى وهذا الموضوع من المواضيع الهامة التي قد تؤدي إلى نزول مستويات بعض اللاعبين المستحقين وإلى إضعاف الفريق وبالتالي ذهاب النجوم عنه .
ثالثاً / نرجو بإذن الله أنك ما تحرمنا من مشاركاتك .

تحياتي وأشواقي
  #5  
قديم 07/01/2002, 10:12 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/03/2001
المكان: المملكه العربيه السعوديه
مشاركات: 1,290
Good Job






BLUE HOUSE
  #6  
قديم 07/01/2002, 10:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/12/2000
المكان: الرياض - السعودية
مشاركات: 1,864
Thumbs up اهلا وسهلا

السلام عليكم ورحمة الله
نرحب بك في المنتدى ياستاذ / محمد ونتمنى ان تساهم مع اخوانك في تميز مواضيعه .




منزلي في الأعالي والشهق * ومنزلك ظلمة الوادي السحيق
كنك الشوك في ثوبي علق * يوذي الشوك ولايقطع طريق

[email protected]
  #7  
قديم 07/01/2002, 10:18 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/01/2001
المكان: Riyadh
مشاركات: 868
كاتبنا الكبير محمد الدويش/

لك كل الترحيب والموده.

بخصوص حسن العتيبي فأعتقد أنه حسن له أخطاء ولكن يجب عدم الضغط عليه من قبل الجماهير فسوف نحتاجه في يوم من الأيام ولو كان على نفس مستواه ، ودليلي هو عندما أرجعنا السلومي بعد تنسيقه.

أما ضاري فنظرتي أنه لن يفيد الهلا ل ... هذه هي نظرتي أما الماس فيجب يعطى الفرصه الآن.

** ما حصل من بعض لاعبي الاتحادأمام الإستقلال سوء سلوك يسيئ لصورة اللاعب السعودي نعم فصدقت ولكننا لن نرى اي قرارات متخذه لأن الفريق ليس الهلال ، ولن يتفوه بن ناصر ولو بكلمه واحده ، والسبب معروف.

أما اشراك لاعبي الأنديه مع منتخبها فآمل ألا أكون مخطئا ، فقرار ال 30 % هو مخصص للهلال بالذات لأن الهلال لديه 8 لاعبيين وسوف يعود 3 فقط ، ولاحظ أن الهلال سيشارك ببطولتين مهمتين بعد فتره قريبه وستكون متوافقه مع معسكرات المنتخب.

أخيرا كاتبنا الكبير حببت أن أشير الى:



أحد أهم أسباب ضياع النقاط الماضيه ليس حسن العتيبي بل هو عدم تواجد المهاجمين فبالله عليك كيف تكمل الموسم بمهاجمين فقط أدملسون وحسين العلي ، فابعاد الكاتوا كان (بنصبه) أي كذبه على المدرب فلقد أبلغ المدرب انه بأستطاعته أعادة الكاتوا متى ماتعافى وهذا غير صحيح البته والدليل على ذلك تصريح المدرب بعد مباراة الرياض فلقد قال أن أختيار الثلاثة أجانب غير نهائي ونستطيع أعادة الكاتوا ، وهذا غير صحيح فمن الواضح أنه كذب عليه.

لابد من وجود 4-5 مهاجمين بنفس المستوى لكي ننافس على الدوري ، ولو عدنا للموسم الماضي مع بلاتشي لوجدت سامي الجمعان الكاتو نواف روني ، ونفس الوضع للمواسم الماضيه

نستنتج من ذلك أن خسارة النقطتين في مباراة الرياض والخسائر المتوقعه في المبارايات القادمه بسبب عدم وجود الهاجمين الجيدين في الأحتياط.


معلومه أخيره : الرياض لعب له 5 مهاجمين في آخر الدقائق من المبارة السابقه.





ياعراق الجيل الأول هز دجلة والفرات ***** هز نخلك وأنتصر بالله وتهون الصعوبه
لاتنادي للعرب خل العرب للراقصات ****** والله أنك ماتحصل شئ لو قلت العروبه

اخر تعديل كان بواسطة » AbuNawaf في يوم » 07/01/2002 عند الساعة » 01:26 PM
  #8  
قديم 07/01/2002, 11:20 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 372
موضوع جدا جدا حلو تسلم يا استاذ محمد





وينك ووين ايامك
  #9  
قديم 07/01/2002, 11:21 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/02/2001
المكان: الخبر - السعودية
مشاركات: 2,625


اخي العزيز..

اغتنم هذه الفرصة لارحب بك في بيتك راجيا من المولى ان نفيد ونستفيد منك..

بالنسبة لمقالك اتفق معك فيما ذكرت واركز على نقطة ترك الفرصة لحارس اخر هو من مصلحة حسن ايضا..

اما ما ذكرته في النقطة الاخيرة فانا لا اعتقد ان هناك فرق بين طبيب النادي وطبيب المنتخب ولكن لماذا لا يكون اللاعب نفسه اراد الابتعاد من المنتخب!!!!

يبقى السؤال الاهم:
ما هو دور ادارة المنتخب وهم يرون من اعيدوا الى انديتهم بداعي الاصابة يشاركون انديتهم بعد رجوعهم فورا!!!!








[ALIGN=CENTER]زعيم القرن[/ALIGN]
اللهم ياحي ياقيوم ارحمه برحمتك الواسعة
اللهم اكرم نزله .. اللهم تجاوزعنه
اللهم نقه من الخطايا كما ينقي الثوب الابيض من الدنس
اللهم ارحمه واسكنه فسيح جناتك
  #10  
قديم 07/01/2002, 11:45 AM
مشرف سابق في شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
مشاركات: 1,346
أهلاً وسهلاً بأستاذنا محمد وإقامة دائمة بيننا إن شاء الله ،،،

أتفق معك في جميع ما قلته إلا ما يخص إبراهيم اليوسف فلم يكن هذا الحارس متألقاً يوماً من الأيام .
نعم قدم مستويات مقبولة موسمي 1397هـ و1399هـ ولكنه وصل الحضيض بمستواه بعد ذلك وكان سبباً رئيساً في خسارة أربع بطولات خلال ثلاثة مواسم من أصل ست شارك فيها الزعيم وهي :
كأس الملك 99هـ بعد وتحديداً في مباراة الاتحاد 10/9 ركلات ترجيح .
بطولة الدوري 1400هـ
بطولة الدوري واكأس 1401هـ وهذه البطولات شهدت أخطاء يوسفية كبيرة وأظنك لا تنس أهداف عبد الله عبد ربه وعيسى حمدان ونايف مرزوق إلخ .... فسامح الله ذاك الحارس فقد غير خارطة البطولات .

كذلك مبروك التركي لم يكن بذاك الحارس الفلتة إنما ساهم الإعلام كثيراً برفع أسهمه خاصة وهو يتقن التهولة وأساليب التحدي تماماً كما كان يفعل شوماخر ألمانيا وسمير سعيد الكويت ، كذلك أفاد مبروك التركي صده للعديد من ضربات الجزاء .

ــ يبدو أن الرغبة في عدم إشراك ضاري إدارية بحتة وليست فنية تتعلق بآرثر فبلاتشي وسافيت لم يشركاه .

ــ وضعت خيارين فقط لاستبعاد اليامي ويزيد ولماذا لا يكون هناك خيار ثالث ــ غير بريء ــ فكل شيء متوقع خلف تلك الكواليس .

شكراً لك أستاذ محمد مرة أخرى ،،،
  #11  
قديم 07/01/2002, 01:17 PM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
الأستاذ / محمد الدويش

في البداية أرحب بك بيننا في شبكة الزعيم .. فأهلاً ومرحباً بك ..

ومشكووووور على هذا المقال الرائع .. واللذي أنا أتفق مع في أغلبيت نقاطة ..

ولكن أحب أن أقول .. يجب علينا بان لا نستعجل ونطالب بإبعاد الحارس الفلاني والمجيء بالاعب الفلاني .. أتمنى أن نترك الجاهز الأدراي والفني بأن يعملوا بتركيز ورويه ..
فهم أعلم منا بمصلحة الفريق .. والمهتمين خالص الأهتمام أكثر منا كجمهور على أوضاع النادي ..

أرجوا أن أكون أوضحت وجهت نظري (( الخاصة )) في ذلك الموضوع ..

وتحياتي لك مرّة أخرى .. ولجميع إخواني الأعضاء ..

أخوكـــم
<TABLE STYLE=filter:GLOW(color="blue",strength=#+9)><FONT COLOR="white"> القلب الأزرق </TABLE></FONT>




سبحان الله وبحمد سبحان الله العظيم
  #12  
قديم 07/01/2002, 01:18 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/08/2001
المكان: Riyadh
مشاركات: 982
هلا والله بكاتبنا الكبير !!
كنت احضر للكتابه في هذا الموضوع المهم جدا واعتقد انك يا استاذنا الكبير قد اخترت توقيتا رائعا وناقشت الموضوع من جميع الجوانب !!!
ما اود اضافته هو لقد ابدعت كعادتك !!!! وكلامك في محله!!

واتمنى اعطاء الفرصه لحسن العتيبي ليرتاح قليلا ويراحع نفسه ويشاهد بعض المباريات التي لعبها قبل محاولة اختطافه عندما كان اساسيا حتى ان الكثيرين منا قد عارض شراء الدعيع كون حسن العتيبي قد اعلن في ذلك الوقت عن قدوم نجم كبير في ذلك الوقت !!!

اذن الموهبه موجوده ولكن يجب المحافظة عليها ويجب ان يفهم حسن ان جميع النجوم لا بد ان يمروا بهذه المرحله سرعان ما يعودوا الى النجوميه متى ما تم التعامل مع المشكله بواقعيه !!!

اذن كلنا مسؤلون !! بما فينا حسن نفسه !!
يجب على حسن البوح بما في نفسه للاداره اذا كانت لديه مشكله جعلته يفقد التركيز في المباريات !!!

ويجب على الاداره احتواء المشكله التي يعاني منها حسن !! اذا كانت هناك مشكله !!!

ويجب علينا كجمهور ومتابعين وصحافه ان نفهم ان اي لاعب في العالم قد يمر بهبوط في مستواه لعدة اسباب قد لا نعلمها !!! وخاصة اننا كنا في يوم من الايام نصفق بحراره لحسن وكنا على يقين بان حسن العتيبي حارس مرمى ممتاز !!!

لا بد من ان هناك مشكله ما !!?? ويجب على الاداره حلها
اما باراحة حسن ليراجع نفسه و تعطى الفرصة لغيره !! او تكون الاداره قد فعلت بعد مباراة الرياض وسنشاهد حسنا نجما في المياريات القادمه يعيد لنا ثقتنا فيه والتي لم نفقدها بعد !!! اتمنى ذلك !!





  #13  
قديم 07/01/2002, 01:39 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 17/11/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 164
مرحبا بكاتبنا العزيز <محمد الدويش>واهلا بك في منتدى الزعيم
انا معجب بمقالاتك وانت من اروع الكتاب وافضلهم بمواضيعك المتميزه والشيقه.
وعن ما يخص حراس الهلال فكلامك 100%
تحيااااااتي




احبك يا هلال
  #14  
قديم 07/01/2002, 02:12 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 1,317
يا هلا ومرحبا وسهلا بك استاذنا محمد في منتدى الزعماء واحب اشير بس لنقطه معينه وهي قولك :

** الفرق بين تشخيص طبيب المنتخب وطبيب نادي الاتحاد أن الأول استبعد باسم اليامي بداعي الإصابة والثاني أكد سلامته فور خروجه من المعسكر.. وشارك مع الاتحاد وقدم مباراة جيدة.. وقد يتكرر نفس الموقف مع لاعب النصر علي يزيد الذي استبعد بداعي الإصابة أيضاً!.السؤال هنا هل يعني ذلك تفوق أطباء الأندية على طبيب المنتخب أم أن هناك فارقاً في الامكانات المتوفرة؟!


انا لا اعرف سبب ابعاد باسم اليامي ولكن اعرف سبب ابعاد علي يزيد فعلي يزيد لم يبعد بسبب الاصابه بل ابعد لاسباب سلوكيه وانا واثق من كلامي 100% وربما يكون باسم ايضا مبعد لنفس السبب ولكن اوؤكد مره اخرى ان علي يزيد لم يبعد بسبب الاصابه وشكرا لك ..............






  #15  
قديم 07/01/2002, 02:27 PM
مشرف سابق في منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 14/08/2000
المكان: london
مشاركات: 5,679
اهلا بالاستـاذ / محمد الدويش ...

ليس اعطاء الفرصه حكرا على حراسة المرمى فلو ((دققت) قليلا في المراكز الاخرى لوجدت اكثر من مركز يحتاج الى دماء جديده واعطاء الفرصه لتقديم مالديهم فربما يثبتوا وجودهم مثل فيصل الصالح الذي برز وقدم مستوى مذهل حجز مركز اساسي بالفريق ... الذي لو لم يعطى فرصه لاصبح اسير الاحتياط مثله مثل بقية زملاءه !!

مثـلا خط الهجوم كم يوجد من لاعب هلالي ؟؟

لايوجد الا الجمعان .. الحسين علي .. باعتبار سامي صانع لعب .. يوجد اكثر من لاعب شاب ينتظر الفرصه ،، ويجب ان يعيي المسوؤلين لايوجد لاعب سوف يبرز من اول مباراة ويقدم مستويات مذهله .. لابد الصبر على اللاعب ويكون قبل كل شيء موهوب ... الآن لايوجد وقت للتجربه ولكن لابد من كأس الاتحاد للموسم القادم تجريب 11 لاعب شـاب لتحديد مستواهم ولابراء الذمه من عدم اعطاءهم الفـرصه ...

خط الدفـاع ؟؟

متى ظهر لنا شـاب هلالي في مركز الدفــاع ؟

من خلال تقريبا اخر سبع سنوات لايوجد لاعب استمر الا المفـرج !! هل من المعقول شباب الهلال لايوجد لديهم مدافعين ممتازين واذا كان كذلك لماذا لانشاهدهم بالفريق الاول ..؟؟

من الممكن احد الاشخاص يقول اللاعب الاجني فيه لماذا نـهتم باللاعبين الشباب ؟؟

الاجنبي سوف يعطيك موسم واحد ويذهب ...

لاعب النــادي سوف تعتمد عليه بعد الله في مشـوار طويل وفي اكثر من محك كـروي .. لاعب النـادي تستطيع بيع عقـده واستثمار مبلغه في اكثر من لاعب شـاب يعتمد عليهم الفريق بالسنوات القادمه ،،

** قبل كل شيء قناعة المدرب من الصعـب تغيرها اذا كان مقتنع باللاعب !






اعتـزلت واعــتــزلنا معك الكـــرة ،،
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:24 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube