#1  
قديم 20/08/2007, 05:58 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 16/03/2007
المكان: قلب الزعيم
مشاركات: 42
مدير عام قناة الزعيم ( الهلال لا يحتاج إلى تردد)

«الجزيرة» تزور قناة (الزعيم) الفضائية..
ومديرها العام يقول: (الهلال لا يحتاج إلى تردد)
العقيلي: نعترف ببدائية المواد المعروضة على القناة..
والتواصل مع الجماهير دون المتوسط حتى الآن



إعداد - فهد السبيعي

أطلق نادي الهلال قناته الفضائية (قناة الزعيم) منتصف العام الماضي كأول نادٍ محلي يُبادر إلى هذا المشروع الاستثماري الذي وقَّعت الإدارة الهلالية عقد بثه مع شركة غراء للاتصالات المشغلة للقناة. واعتمدت القناة في بثها على طريقة الشات من خلال رسائل الجماهير الهلالية التي سارعت في البداية إلى التفاعل مع قناتها في ظل عرض القناة الهلالية لبعض اللقطات (باستمرار) كأبرز الأهداف والمباريات الماضية للفريق الكروي.

وأصبحت القناة مسرحاً للتحاور الجماهيري فيما بينها من خلال الشات خصوصاً في طرح الموضوعات الهامة للفريق وآرائهم حول الأحداث التي مر بها الفريق ما بين مؤيد ومعارض.. ورغم هذا إلا أن القناة واجهت العديد من الانتقادات في طريقة بثها وموادها المعروضة على الشاشة مما جعل البعض لا يعتبرها إضافة حقيقية لنادي الهلال.

(الجزيرة) تواجدت بمقر القناة في مدينة الرياض وهو المقر الرئيس لها بينما تتواجد أستوديوهات البث في مدينة القاهرة حيث يتم إرسال جميع المواد إلى هناك بشكل يومي عن طريق الإرساليات بالأقمار الصناعية وكذلك عن طريق الإنترنت.. ووجهت المسؤولين بالقناة بانتقادات الجماهير، التي وجدت كل ترحيب لدى المسؤولين، حيث بيَّن الأستاذ محمد البجيدي مدير القناة موقفه من هذه الانتقادات.. وقال إن وجهات النظر الجماهيرية كثيرة ونتقبلها بصدر رحب ونفذنا الكثير منها على الشاشة وقد تم وضع إيميل وفاكس لتلقي الاقتراحات التي هي محل اهتمام المسؤولين في القناة.. ومؤخراً أصبحت القناة تضم أسماء معروفة اتخذت من الشات وسيلة مهمة لإيصال آرائها إلى الجماهير الهلالية المتابعة للمواضيع المختلفة فيما يتعلق بالهلال أملاً في وصول صوتها للإدارة الهلالية.

وقد أوضح البجيدي أن المعدل اليومي لرسائل ال sms يُعتبر جيداً، لكنه ليس الطموح.. متمنياً أن تكون الخطة التطويرية المقبلة عاملاً مساعداً على زيادة هذا التفاعل.. مبيناً أن هذه الخطة تتمثل في عرض برامج متنوعة والخروج من قوقعة الشات.. منها برامج أمواج زرقاء (مباشر).. وزعماء في الذاكرة ويوم في حياة لاعب.. وغيرها الكثير خصوصاً أن جزءاً منها في مراحله الأخيرة بالمونتاج.. وكانت القناة قد خاضت أولى خطوات البث المباشر قبل أيام بلقاء مباشر مع سمو الأمير بندر بن محمد نائب رئيس أعضاء شرف نادي الهلال والمشرف العام على الفئات السنية في لقاء مطول من تقديم الزميل أحمد العجلان كما بيَّن مدير القناة أن لدى القناة حالياً مجموعة من أسماء المذيعين يتم البحث عن الأفضل من بينهم حتى يكونوا قريباً على الشاشة الزرقاء.. بالإضافة إلى مخرجين انضموا مؤخراً للقناة للاستفادة من خبرتهم وتجاربهم في جودة النقل الفني إضافة إلى موظفي (الكنترول) وهو قسم مخصص لاستقبال الرسائل وجميعهم شباب سعودي.

الإعداد الفني في القناة

يعتبر محمد الهلالي المعد الفني في قناة الزعيم إعداد اللقطات والمباريات القديمة والمهارات الفردية الخاصة باللاعب من أصعب الأمور التي تواجهه في عمله في قناة الزعيم.. والهلالي من الأسماء الهلالية المعروفة في الوسط الهلالي حيث ارتبط اسمه كمحاور رياضي ناجح في منتدى شبكة الزعيم خلال الأعوام الماضية.. وقد تحدث الهلالي عن صعوبة المواد الرياضية التي يطالب بها الجمهور على شاشة الزعيم خصوصاً التاريخية منها التي لا يتم الحصول عليها إلا بعد فترة وجهد خصوصاً فيما يتعلق بالأهداف والمهارات أثناء المباراة وحتى التصاريح للإعلام.. وبيَّن الهلالي أنه يقع في حرج كبير إذا ما كانت الطلبات مبنية على تحديات بين مشجعين كعدد أهداف لاعبه المفضل في شباك الفريق المنافس وهكذا.

وحول مدى تأثير تواجده في القناة على حضوره المعتاد في شبكة الزعيم أكد الهلالي أن ذلك لن يمنعه عن طرح أي موضوع بالشبكة رغم أن عمله في القناة يتطلب منه جهداً كبيراً.. وحول طموحه كمعد برامج مستقبلاً قال الهلالي:

الطموح الأول هو التطور إلى الأفضل وتجاوز فترة البداية وظهور البرامج المتنوعة التي اعتمدت في الخطة القادمة من قِبل مسؤولي القناة في الموسم المقبل حتى ترضي طموح الجماهير الهلالية وكذلك السعي على عدم الاعتماد على الشات بشكل كلي مع العلم أن المواد التي تظهر تباعاً على الشاشة ويطالب بها الجماهير ليست متوفرة بالشكل الذي يمكن عرضه بسهولة حيث تتطلب التدخل الفني ووضعها على أشرطة خاصة وليست عادية.

وذكر الهلالي أن القناة تشهد تطوراً بطيئاً في الفترة الماضية وهو لا يلوم الجماهير التي تطالب بالتجديد مبيناً أنه من خلال عمله كمعد برامج يشعر بالتفاؤل بالحصول على الرضا الكبير من المشاهدين والمتابعين للقناة في ظل التطور الذي ستشهده في الفترة المقبلة.. مضيفاً أن القناة في طور وضع الأسس النهائية من أجل الاستفادة من الإعلانات التسويقية التي ستزيد من دخل القناة.

مدير القناة يتحدث ل(الجزيرة)

وتحدث ل(الجزيرة) الأستاذ رشاد العقيلي المدير العام لقناة الزعيم والرئيس التنفيذي لشركة غراء للاتصالات المشغلة للقناة حيث تطرق إلى بداية الفكرة وسبب اختيار الهلال إضافة إلى الانتقادات التي توجه لهم وبعض المعضلات التي واجهت القناة.

* كيف بدأت فكرة توجهكم بالاستثمار في القنوات الرياضية؟

- وقع اختيارنا على الاستثمار في مجال القنوات بعد دراسة قمت بإعدادها في شهر يناير عام 2006م انتهت إلى خوض هذا التجربة فتم اختيار الجانب الرياضي للاستثمار للرقي بالمستوى الفكري والرياضي بعيداً عن التعصبات والشوائب التي تُعتبر آفة خطيرة على الوسط الرياضي وكان دعم مجلس الإدارة في الشركة للفكرة وراء نجاحها.. وهنا أود شكر رئيس مجلس إدارة غراء للاتصالات الأخ مشعل بن حثلين لتبنيه الفكرة ودعمها.

* انفردتم بالهلال كأول نادٍ يطلق قناة فضائية خاصة به.. كيف تم ذلك؟

- حقيقة الهلال فريق يملك قاعدة جماهيرية كبيرة على جميع المستويات والفئات العمرية وعلى مستوى الوطن العربي فاختيار الهلال لا يحتاج إلى دراسة وتفكير أو تردد في قبول التوجه إليه.. كذلك أن مجلس إدارة شركة غراء للاتصالات ميولهم هلالية.. فاجتمعت الجماهيرية والميول كدافع قوي لإتمام فكرة القناة.

* كيف تمت الاتفاقية بينكم وبين إدارة نادي الهلال حول بث القناة؟

- بدأت الاتصالات مع الأخ فيصل السابر، الذي بدوره نقل فكرتنا إلى الإدارة الهلالية حيث تمت الموافقة من قبلهم بعد أقل من 48 ساعة فقط كدليل على إعجابهم وترحيبهم دون تردد بالفكرة حيث تم الاجتماع والتوقيع على العقود النظامية لإطلاق قناة الزعيم التي انطلقت إشارتها بعد مضي 25 يوماً من مراسم التوقيع الذي شهد تغطية إعلامية كبيرة كأول نادٍ سعودي يطلق قناته الفضائية.

* كم مدة العقد بينكم وبين الإدارة الهلالية وما هو توجه القناة؟

- مدة الاتفاقية بين شركة غراء للاتصالات ونادي الهلال هي أربع سنوات يتم من خلالها التركيز على تحقيق رغبات جماهير نادي الهلال من خلال تقديم وعرض ما يطلبونه وتزويد النادي بآرائهم التي تُعتبر من أهم الآراء بالنسبة للنادي من وجهة نظري.

* كيف تقيم التواصل بين الجماهير الهلالية مع القناة خصوصاً أنكم تواجهون انتقاداتهم وعدم رضاهم على القناة بشكل عام؟

- كبداية التواصل أقل من المتوسط نظراً لحداثة الفكرة وبدائية المواد المعروضة خاصة في ظل الاعتماد الكلي على الشات أضف إلى ذلك تواجد أستوديوهات البث في القاهرة وعوامل أخرى لم تساعد على التواصل المرضي، لكن ثق تماماً أننا ماضون في تطوير القناة وأنا أعد الجمهور أن المستقبل سيكون أفضل خاصة في وجود البرامج والموضوعات الجديدة والمبتكرة وستعرض مستقبلاً وسنسعد بتواصل أكبر من الجماهير إلى الحد الذي يرضيهم.

* ما مدى استفادتكم من التعاون مع القناة الرياضية السعودية خاصة فيما يخص تزويدكم بالمواد التي تحتاجونها للعرض؟

- لا أخفيك أن التعاون مع الإخوة في القناة الرياضية معدوم تماماً فرغم المكاتبات التي تمت إلا أنهم قاموا بالاعتذار عن تزويدنا بأي مادة من المواد التي يمكن أن نحتاجها كالموجود في مكتبتهم الرياضية معللين ذلك بالأرشفة المكتبية لديهم فأجبرنا على تحديث موادنا من السوق المحلي، الذي كما تعلم يحتاج إلى كثير من العمل التقني من أجل أن يكون صالحاً للعرض على الشاشة.

* سبق وأن طرحت عليكم فكرة نقل التمارين الهلالية على الهواء مباشرة فلماذا لم يتم ذلك؟

- بالنسبة لنقل التمارين سبق وصرح سمو رئيس نادي الهلال في أحد لقاءاته بأن التمارين تقع تحت طابع السرية من قبل المدرب لذلك يصعب نقل التمارين لأن قرارات المدرب بإغلاق التمارين عادة تأتي في أي لحظة ومن الصعب جدولتها.

* بعد إطلاق قناة (العالمي) هل سنشهد تنافساً بين الأندية فضائياً؟

- شيء أكيد.. شخصياً أحب روح التنافس لأنها المحك الحقيقي في إبراز التميز والتطوير والتجديد في الأفكار والأعمال الخاصة بالشباب وكذلك البرامج المتنوعة، فالتنافس سيعود بالفائدة على الجماهير وعلى المجتمع الرياضي بشكل عام.

* ما الذي يُوجد لديكم في ملف تطوير القناة؟

- يُوجد الكثير من البرامج المتنوعة التي تمَّ استحداثها والتي ستعرض على شاشة الزعيم قريباً إضافة إلى المسابقات التي نسعى من خلالها إلى إثراء الفكر الرياضي والثقافي لدى جميع الفئات وطموحنا لا يتوقف عند حد معين فنحن نسعى دائماً إلى إرضاء جميع الجماهير الهلالية للرقي بالقناة إلى الحد الذي يليق باسم زعيم الأندية السعودية والآسيوية.
جماهير الهلال تتحدث عن القناة

(الجزيرة) استعرضت بعض آراء الجماهير الهلالية حول إيجابيات القناة وسلبياتها فكانت الآراء متفاوتة:

* (ماجد الحميدي) وهو عضو شات قناة الزعيم من محافظة الخبر قال: كجمهور لأكبر أندية آسيا وأعرقها إنجازات كنا نتطلع لقناة تواكب سمعة هذا النادي العملاق وقد نلتمس لهم العذر بقلة الدعم المادي واقتصارها على الاجتهادات الفردية التي تأتي من أشخاص غيورين على خدمة الهلال.. ومن إيجابيات القناة هو عمل تقارير خاصة بالقناة في أغلب مباريات الفريق وهذا يدعو لأن نتطلع في المستقبل لعمل أكبر.. وبالنسبة للشات أرى الإيجابية هي مشاركة الكنترول في الرد على استفسارات الأعضاء وأسئلتهم.. ونتطلع مستقبلاً أن تكون هناك برامج يومية أو أسبوعية ولقاءات مع المسؤولين للتواصل مع الرقم الصعب لأن القناة - أقولها بكل صراحة - شابها الكثير من الملل للمشاهد لأن أغلب المباريات مكررة.

ويضيف (ماجد الماجد) الذي أبدى اقتراحه بزيادة عدد المراسلين خاصة في الأماكن التي يلعب فيها نادي الهلال في مختلف مناطق المملكة ليتم تغطية أخبار الهلال أينما ذهب مؤملاً أيضاً في نقل تمارين الهلال وبعض مبارياته الودية.

بينما يطالب (عبد الرحمن الحربي) إدارة الهلال بالتدخل السريع في إعادة تقييم ما تقدمه القناة خلال الموسم المنصرم.. مؤكداً أنه في حال عدم تغيير طريقة عرض القناة عن ما هي عليه في الموسم الماضي فيجب إقفال القناة لأنها تسيء إلى نادي الهلال ولا تمثل طموح جماهيره.. أما (عبد الرحمن النشار) فطالب مسؤولي القناة بإجراء مقابلات مع النجوم الذين حققوا مع الفريق البطولات السابقة مثل صالح النعيمة وحسين البيشي وغيرهما.. أما من الناحية التقنية فإن القناة تشتكي من رداءة الصوت والصورة وأتمنى من المعنيين مراعاة ذلك.




ونحن بدورنا جماهير الهلال نطالب بتحسينها أو إلغائها بسرعه


مع أطيب تحيه

قنـــــــــــــاص العليـــــــــــــا
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20/08/2007, 06:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/09/2005
مشاركات: 6,198
ياليت تكبر الخط شوي


وهالقناه يا انها تسكر والا يشوفون لها حل

(حتى القناة ماسلمت من المشاكل)
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20/08/2007, 06:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ boy-asir
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2007
المكان: ابها
مشاركات: 1,217
يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
والله انك صادق ياخي هذي قاناة مسخرة وبعدين بيني وبينك مانقدر نخليهم يقفلونها
بس فسي حل واحد

نخليهم يغيرون اسمها بس

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20/08/2007, 06:04 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/08/2005
المكان: تحت قدمي أمي
مشاركات: 939
قنـــــــــــــاص العليـــــــــــــا<( آشكــرك آخـوي على مـوضوعـك
مـن نــاحيتــي آتمـنـى يـآيضضبطنوهآ ولآ بلآهـــآ؟
لآنهآ للإسسف مآتليق بسسمعـه الزعيـم الإسيوي
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20/08/2007, 06:06 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/07/2007
مشاركات: 135
يا خوي عيوني عورتني من كثر صغر الخط ياليت تكبرها
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 20/08/2007, 06:08 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 16/03/2007
المكان: قلب الزعيم
مشاركات: 42
مشكــــــــــــــ على المرور ـــــــــــورين


وتكبير الخط من خلال الأجهزه

مع أطيب تحيه

قنـــــــــــــاص العليــــــــــــــا
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 20/08/2007, 06:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون الزعيم(9)
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2005
المكان: في المنصة
مشاركات: 15,831
ياريت يقفلونها ,,
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 20/08/2007, 07:17 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/04/2007
مشاركات: 449
يارب يغيرونها للاحسن
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 20/08/2007, 07:41 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/12/2006
مشاركات: 325
حتى تحس ان الكلام الشات مكرر اقعد حول الربع الساعة ولاشفت كلام جديد كله كلام مكرر!!
والله لوفية دعم مادي كان القناة ماصارت كذا بس وين اللي يدفع
اخ بس وين الاعضاء!!
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:09 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube