المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/01/2002, 05:19 AM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
أخبار المنتخب بوم الأحد 22/10/1422هـ



الأخضر يكسب تجربة رومانيا 2/صفـر
كسب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم البارحة تجربته الودية الدولية (الثانية) أمام منتخب رومانيا بهدفين مقابل لا شيء سجلت بواسطة قائد المنتخب النجم الكبير (سامي الجابر) في دقائق الحصة الأولى (,2012) وذلك في اللقاء الذي جمع المنتخبين على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز وكان المدرب الوطني القدير ناصر الجوهر قد بدأ المباراة بتشكيل (أساسي) يوحي بأنه أقرب للمشاركة في أول مباراة رسمية لافتتاح دورة الخليج العربي الخامسة عشرة أمام المنتخب الكويتي الشقيق والتي ضمت محمد الدعيع، صالح الصقري، عبدالله سليمان، أحمد خليل، وأحمد الدوخي، وعمر الغامدي، إبراهيم ماطر، محمد شلهوب وعبدالله الجمعان والحسن اليامي وسامي الجابر.
واتضح منذ بداية الجولة حرص المنتخب السعودي على تفعيل النواحي الهجومية وشكل الجابر قوة (هجوميته) ضاربة على مرمى المنتخب (الضيف) وسجل هدفين بطريقة فنية رائعة وكان بإمكانه إضافة (هاتريك) بعد كرة ملعوبة من زميله الحسن اليامي الذي أعطى بشكل جيد في هذا الخط وسط مشاركة فعالة من عبدالله الجمعان.
ولعل تسجيل (الأخضر) لهدف مبكر أعطاه اطمئنانا كبيرا ليلعب بنجومه بارتياح واضح ولم يكن المنتخب المنافس (الروماني) الذي حظر دون مشاركة نجومه الدوليين والمعروفين خطيراً على مرمى حارس منتخبنا محمد الدعيع بشكل مباشر فباستثناء فرصتين أتيحت له في أحداث الشوط الثاني، وقد تصدى الدعيع لاحداها بكل براعة وبطريقة الكبار وكان ناصر الجوهر قد مال إلى منح الفرصة للعديد من اللاعبين فاشرك وليد الجيزاني وطلال المشعل وأسامة برناوي وسعد الزهراني وسامي شاص وغيرهم كبدلاء للغامدي والصقري والجابر والحسن اليامي والجمعان.
وقاد اللقاء تحكيمياً طاقم دولي مكون من يوسف العقيلي وعلي الطريفي وفهد الملحم.
هذا وسيلعب منتخبنا الوطني الأول آخر تجربة ودية له أمام ايسلندا الخميس المقبل على أرض استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

تركي بن خالد مشرفاً على المنتخب الأول
صدر قرار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وبناء على اقتراح صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة شئون المنتخبات بتكليف صاحب السمو الأمير تركي بن خالد بن فيصل عضو مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم مشرفا على منتخب المملكة الاول لكرة القدم وتكليف صاحب السمو الأمير نواف بن سعد بن عبدالله عضو مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم مشرفا على منتخبي المملكة للشباب والناشئين.
وقد عبر سمو الأمير تركي بن خالد بن فيصل وسمو الأمير نواف بن سعد بن عبدالله عن خالص شكرهما وتقديرهما لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وسمو نائبه على الثقة التي أولياها اياهما باختيارهما للاشراف على منتخبات المملكة وسالا الله أن يوفقهما في أداء هذه المهمة طبقا لتطلعات سمو الرئيس العام ورئيس الاتحاد وسمو نائبه لما فيه تحقيق كل الامال المعقودة بمشئة الله على منتخبات المملكةلاضافة المزيد من الانجازات في المحافل الاقليمية والقارية والدولية.


منتخبنا كسب تجربة رومانيا بهدفين للكابتن
بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الإتحاد العربي والسعودي لكرة القدم وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين.
استطاع المنتخب السعودي مساء أمس السبت وبأداء جيد كسب تجربته الودية أمام منتخب رومانيا على استاد الأمير فيصل بن فهد بهدفين دون مقابل سجلهما كابتن المنتخب سامي الجابر في الدقيقتين «11 و19» من الشوط الأول. مثّل المنتخب السعودي في هذا اللقاء كلٌّ من :
محمد الدعيع، أحمد الدوخي، عبدالله سليمان، أحمد خليل، صالح الصقري، «أسامة برناوي»، عمر الغامدي، «سامي شاص»، محمد الشلهوب «صالح المحمدي، ابراهيم ماطر، سامي الجابر «سعد الزهراني»، عبدالله الجمعان «وليد الجيزاني»، الحسن اليامي «طلال المشعل». بينما مثل منتخب رومانيا موليسكو، أبو ستول، كودرانو، انتوانيو، بودا، مولدوفان، سي اليي، سربان، بوفا، إناس، فاسكو.
الشوط الأول
أنهى المنتخب السعودي الأول شوط المباراة الأول بالتقدم بهدفين مقابل لا شيء عن طريق كابتن المنتخب سامي الجابر وقد شهد هذا الشوط سيطرة شبه مطلقة من المنتخب السعودي الذي كان افضل من خصمه بالاضافة إلى تحركات المهاجمين التي كانت تشكل قلقاً كبيراً لمدافعي منتخب رومانيا وكان تبادل المراكز بين عبدالله الجمعان والحسن اليامي يسبب خطورة كبيرة على مرمى المنتخب الروماني. وقد استطاع المنتخب السعودي تسجيل الهدف الأول عن طريق نجمه سامي الجابر في الدقيقة 11 بعد أن استطاع الحسن اليامي تخطي أكثر من لاعب ليمررها كرة عرضية لم يستطع الجمعان تسديدها لتصل لسامي الجابر الذي سددها بكل روعة بشماله في المقص الأيسر لحارس منتخب رومانيا. وبعد الهدف واصل المنتخب السعودي سيطرته وكاد سامي الجابر يسجل الهدف الثاني للمنتخب بعد تمريرة متقنة من عبدالله الجمعان في الدقيقة 16 واجه بهذه التمريرة سامي الجابر المرمى ليسددها في يد الحارس. وبعد هذه الهجمة بدقيقة واحدة سدد عبدالله الجمعان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ليصدها الحارس بصعوبة بالغة ولم تجد الكرة من يتابعها وبعد هذه الكرة القوية بدقيقتين تمكن قائد المنتخب سامي الجابر من تسجيل الهدف الثاني وبالتحديد في الدقيقة 19 من هذا الشوط بعد أن تلقى تمريرة من عبدالله الجمعان من جهة الشمال تخطى بها قائد المنتخب أكثر من لاعب ليسددها في الشباك الرومانية كهدف ثان للمنتخب الذي واصل بعد هذا الهدف الهجوم مع هجمات قليلة لمنتخب رومانيا لم تشكل خطورة على مرمى المنتخب وفي ظل الهجمات السعودية المكثفة اخطأ حارس منتخب رومانيا في تخليص احدى الكرات لتصل للحسن اليامي الذي لعبها عرضية لم يتعامل معها سامي الجابر بالشكل المطلوب ليضيع هدف سعودي محقق واستمر المنتخب السعودي باقي فترات هذا الشوط مسيطراً على اللعب وبشكل جيد حتى اطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول.
الشوط الثاني
شهد هذا الشوط انخفاضا في أداء المنتخب السعودي بعد أن أجرى ناصر الجوهر تغييرات مما قلل من انسجام اللاعبين فتسبب ذلك في اندفاع لاعبي منتخب رومانيا وتقديمهم كرة هجومية جيدة في هذا الشوط وإن كانت تفتقد التركيز وكان أخطر فرص هذا الشوط انفراد اللاعب بوفا الذي سدد الكرة من فوق الدعيع الذي لامس الكرة بأطراف أصابعه ليعود الدعيع إلى مرماه ويخلص الكرة بقدمه بشكل مذهل وواصل منتخب رومانيا في هذا الشوط هجومه على مرمى المنتخب السعودي ومن كرة انفرادية من ناحية اليمين يقوم اللاعب سربان بعكس الكرة عرضية يسددها بوفا المواجه للمرمى صدها الدعيع ببراعة متناهية ويضيع بذلك هدف محقق للمنتخب الروماني. وبعد ذلك انحصر اللعب في وسط الميدان مع محاولات هجومية للمنتخبين تصطدم في الجدار الدفاعي لكلا المنتخبين وكاد المنتخب الروماني أن يسجل هدفه الأول في الدقيقة 40 من هذا الشوط بعد تمريرة متقنة من العمق للمهاجم سي إليي الذي واجه المرمى ليسددها بشكل رائع يصدها الدعيع المتألق لتصطدم في القائم ولم تجد المتابعة من لاعبي منتخب رومانيا. بعد ذلك انحصر الأداء في وسط الميدان ليطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهاية المباراة.
لقطات من المباراة
* حكم اللقاء يوسف العقيلي «ساحة» وعلي الطريفي «مساعد حكم» وفهد الملحم «مساعد حكم» وظهر التحكيم بمستوى جيد جداً.
* قدّم الأخضر في الشوط الأول أداء ممتعا جداً وكانت تشكيلة هذا الشوط مثالية بشكل كبير.
* حصل عمر الغامدي من منتخبنا وبودا من رومانيا على كرتين اصفرين.
* تواجد في مقاعد احتياط رومانيا لاعب الهلال المحترف لوبيسكو لمتابعة اللقاء.

تكليف الأمير تركي بن خالد مشرفاً على المنتخب الأول
اصدر يوم أمس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحادين السعودي والعربي لكرة القدم وبناء على ما اقترحه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب الاتحادين السعودي والعربي لكرة القدم قرارين الأول يقضي بتكليف صاحب السمو الأمير تركي بن خالد بن فيصل عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم مشرفاً على المنتخب الوطني الأول لكرة القدم والثاني تكليف صاحب السمو الأمير نواف بن سعد بن عبدالله مشرفاً على منتخبي المملكة للشباب والناشين لكرة القدم.
  #2  
قديم 06/01/2002, 08:03 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/06/2001
المكان: الخبر
مشاركات: 1,386
Thumbs up مشكوووووووووووووور

الله يعطيك العافيه...
  #3  
قديم 06/01/2002, 02:28 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/04/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,378
مشكور اخوي هلالي الجوف

والله يعيطك الف عافيه
  #4  
قديم 06/01/2002, 04:47 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/12/2001
مشاركات: 59
الله يعطيك العافية
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:06 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube